دراسة: السيجارة الإلكترونية تحتوي مواد مسرطنة

دراسة: السيجارة الإلكترونية تحتوي مواد مسرطنة
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 02:40

عندما ظهرت السيجارة الإلكترونية لأول مرة، كان الاعتقاد السائد آنذاك هو أن هذا النوع من السجائر سيكون أقل ضراراً من التدخين التقليدي، وقد كان الأطباء متوجسين من هذا الاستنتاج، لأن النتائج العلمية لم تكنْ متوفرة. الآن، وبعد ما يقرب عن عشر سنوات، بدأت الاستنتاجات الأولى تظهر.

ووفقاً لدراسة حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين، فإنَّ فعل “الفيبينغ” (Vaping) يشكل خطراً حقيقيا على صحة الإنسان بسبب وجود سوائل داخل السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد مسرطنة، خاصة ذات نكهة الفانيلا والقرفة، و”تناول هذه السجائر يزيد من مخاطر النوبات القلبية”.

من ناحية أخرى، وبالمقارنة مع مخاطر السجائر الكلاسيكية، فإن السيجارة الإلكترونية هي بديل هائل، حسب الدراسة ذاتها؛ إذ إنها “ستقلل بنسبة 95٪ من مخاطر السرطان والأمراض الدماغية الوعائية”.

كما أظهرت الدراسة أن السجائر الإلكترونية توفر الكثير من المال، لأن السوائل الإلكترونية تستمر لفترة أطول، وتكلف أقل مقارنة بعلبة سجائر.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن غالبية المدخنين التقليديين الذين يلجؤون إلى السيجارة الإلكترونية يفعلون ذلك بهدف الإقلاع عن التدخين.

‫تعليقات الزوار

3
  • ولد حميدو
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 02:49

    و سيجارة التبغ تحتوي على الفيتامينات

  • vipe
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 05:50

    تناقض في الكلام مره السيجارة الإلكترونية تسبب السرطان مره أقل ضرر والمهم والخلاصة هي أن السجائر العادية تكسب الدول ملايير الدولارات سنويا أما الإلكترونية ف

  • Peace
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 07:01

    شركات التبغ, الكارو, لديها لوبي قوي جدا, لانها غنية جدا و تحارب اي بديل للسجائر التقليدية, التي تحتوي, على اكثر من 4000 سم يسبب السرطان و رائحتها كريهة جدا. اذا اراد الانسان ان يدخن التبغ, فعليه ان يدخن تبغا طبيعيا, خال من اي اضافات اخرى, ما عدى مواد مرطبة, لكي لا يجف بسرعة. و
    لكن يجب معرفة انها تحتوي على النيكوتين و هو في حد ذاته سام, بالضافة الى انه يبقى "دخان" في اخر المطاف يشتعل بالنار.

    على اي السسجارة الالكترونية تبقى بديل جيد للتدخين التقليد, و لكن السائل المستعمل فيه ايضا نيكوتين, و مواد اخرى مجهولة. لهذا يجب تحليل السوائل المستعملة و معرفة المواد المستعملة. يمكن للانسان ااختراع سائل صحي بالنسبة للرئة, باستعمال نكهات من اعشاب طبيعية جيدة للرئة و ضد الالتهابات الرئوية و الزكام. انذاك ستكون صحية. على اي هذا اختراع رائع لمحاربة اللتدخين التقليدي, الذي يسبب السرطان و امراض اخرى, كقلة المناعة و الفيتامينات.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة