24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  3. إضراب الممرّضين (5.00)

  4. آلاف الطلاب الجزائريين يحتجون ضد "العصابة" (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | علماء روس يقتربون من القضاء على مرض الربو

علماء روس يقتربون من القضاء على مرض الربو

علماء روس يقتربون من القضاء على مرض الربو

تمكن علماء معهد "علم المناعة"، التابع للوكالة الفيدرالية الطبية الروسية، من تطوير دواء لمعالجة مرض "الربو" في أفق القضاء عليه نهائيا، حيث وصفه أطباء بريطانيون بأنه يشكل "ثورة في مجال الطب من أجل القضاء على هذا المرض الخطير".

ووفقا لصحيفة "إزفيتسيا" الروسية فإن الأطباء المشرفين على البحث أكدوا بأن الدواء الجديد "لن يمكن فقط وقف حالات الربو وإنما القضاء عليه نهائيا".

واوضح المصدر ذاته بأن الدواء اجتاز مرحلة الاختبارات السريرية، وذلك بعد نجاحه على عدد من فئران المختبرات ،المصابة بهذا المرض.

وفي هذا الصدد قال مدير معهد "علم المناعة" التابع للوكالة الفيدرالية الطبية الروسية، موسى خيتوف، بأن المادة الفعالة في الدواء تمنع من تطور ونشوء المسبب لظهور المرض.

المتحدث أشار إلى ان العقار سيحتوي على مكونين، هما جزء من حمض نووي ريبوزي وهو الذي يوقف انتاج "اي ال-4"، وجزء هو الببيتد الكاتيوني، والذي يسمح بإيصال المادة الفعالة للأجزاء المطلوبة لوقف الحساسية و الإلتهاب.

من جهته ،وصف رئيس قسم الأمراض التنفسية في جامعة إمبريال كوليدج اللندنية، البروفيسور سيباستيان جونسون، بأن ماتوصل إليه الأطباء الروس هو "دواء متطور لايوجد في أمريكا أو بريطانيا، وهو متطور جدا".

ووصفت البروفيسور في جامعة تومسك الروسية وأخصائية علم المناعة، أولغا فيدوروفا، الدواء بأنه "لا نظير له في العالم" .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - mohamed الأربعاء 09 يناير 2019 - 00:24
يا ربي اكون متوفر في المغرب ... اعاني منه منذ سنين و انا الان في عز المعانات مع احوال الطقس .... الحمد لله على كل حال ... ادعوا معي اخوتي جزاكم الله كل خير
2 - هشام سلا الأربعاء 09 يناير 2019 - 00:34
العقل الغربي متفوق في المجال الجوي وطبي والانساني وووو.
والعقل العربي واحصرتاه متفوق في نفاق والفضاءح و الدين المتشدد وووو
وشكرا.
3 - ابوسيبوعة الأربعاء 09 يناير 2019 - 00:43
ان كان ما جاء في المقال صحيح بذالك يكون العلماء الروس انقذو مرضى الربو من عذاب اليم لا يطاق فتحية تقدير الى العلماء الروس ، والعقبى لاجاد دواء شافي ان شاء الله من الامراض المستعصية مثل السرطان والسكري وغيرهم من الامراض .
4 - momo الأربعاء 09 يناير 2019 - 01:53
علماء الروس اقتربوا من القضاء على مرض الربو ،وعلماء المسلمين عفوا ودجالي المسلمين شيوخ الضلال يوصون بالرقية ،والحبة السوداء لأنها دواء لكل داء يا سلام .شتان بين العلم والجهل والمنطق والخرافة .
5 - hatim الأربعاء 09 يناير 2019 - 07:02
في الشرق والغرب الناس يطورون فن البحث العلمي وحنا العرب والمغرب كنطور فن سرقة الدولة والشعب. ليك الله يامسكين ليك الله يا مسكين. .....
6 - casawi الأربعاء 09 يناير 2019 - 07:23
انا عمري 48سنة واثبت بعدا المرض الربو (الضيقة)مند ان كان عمري 18 سنة أي 30 سنة ..اتمنى ان يجدوا الدواء الفعال لهدا المرض يارب آمين..اللهم اشفي الجميع يارب
7 - اشقيقر الأربعاء 09 يناير 2019 - 09:52
شكرا للأطباء الباحثين الروس على هذا الاكتشاف العظيم .... والذي سيوقف معاناة الملايين من الناس حول العالم ..... أتمنى أن يصل إلى المغرب في أقرب وقت ممكن .
8 - ياسين الفكيكي الأربعاء 09 يناير 2019 - 09:57
هؤلاء من يستحقون كلمة رضي الله عنهم من بعد يجيك كحل الراس و يدعو اللهم اشف مرضى المسلمين! العالم يبحث في الامراض و يبتكر العلاجات و الادوية و اللقاحات و يخترع الالات الطبية التي تنقذ الملايين لكن كحل الراس في نظره مرضى المسلمين هم فقط من يستحق الشفاء و لكن على يد اطباء و علماء و ادوية الغرب. وهذي هي ياكل الغلى و يسب الملة. اللهم اشف جميع المرضى في كل مكان.
9 - محمد الخميس 10 يناير 2019 - 10:24
الى سي محمد صاحب التعليق الاول، سي محمد تق بي ان دواءك هو الرياضة، اذا لم تكن من ممارسي الرياضة فابدا من الان واصبر لا بد من الصبر اذا استطعت الجري اجري ستحس بضيق التنفس قف تم استمر ومع مرور الوقت ستخرج جميع المواد اللزجة برءتك وتحسن بالتحسن بعد وقت قليل
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.