24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | تلميذة مغربية تنشد استكشاف الكون في "ناسا"

تلميذة مغربية تنشد استكشاف الكون في "ناسا"

تلميذة مغربية تنشد استكشاف الكون في "ناسا"

تنظم جمعية المغرب العلمي Scientific Morocco ، بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، النسخة الخامسة من مسابقة سباق نحو الفضاء Race to Space .

وتمنح هذه المسابقة الفرصة لاثني عشر (12) تلميذا مغربيا، لقضاء أسبوع في مخيم الفضاء التابع للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" (NASA) مع ثلة من المختصين ورواد الفضاء، بالإضافة إلى رحلة ثقافية للعاصمة واشنطن.

والمسابقة مفتوحة في وجه جميع تلاميذ الثانوي تأهيلي بالمغرب، حيث يمكنهم تسجيل فيديو علمي مبسط باللغة الإنجليزية لشرح أي موضوع أو مفهوم علمي.

التلميذة وصال شعال، إحدى المشاركات في المسابقة ممثلة لمدينة سيدي سليمان، تقول، في تصريح لهسبريس، إنها شغوفة بمجال الفضاء وكل ما يرتبط به من معارف وخبايا علمية؛ وهو ما دفعها إلى تجريب حظها والمشاركة في هذه المسابقة.

وتردف وصال، التي تلتمس من المصوتين مساعدتها على تحقيق طموحها وحلمها العلمي من خلال التعرف على مشروعها (https://race2space.ma/applicant/527)، بأن مثل هذه المسابقات مطلوبة وتأتي بالخير العميم على التلاميذ؛ لأنها تفتح أمامهم نافذة للتعرف عن كثب على علوم ورواد الفضاء، وقد تكون سببا في بناء مستقبل علمي طموح للتلميذ المشارك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - DOCTOR cheza الجمعة 22 مارس 2019 - 12:42
As societies become wealthier and more gender equal, women are less likely to obtain degrees in STEM, according to new research. The researchers call this a “gender-equality paradox.”
The underrepresentation of girls and women in science, technology, engineering, and mathematics (STEM) fields occurs globally. Although women are currently well represented in life sciences, they continue to be underrepresented in inorganic sciences, such as computer science and physics.
countries with greater gender equality. The authors call this a “gender-equality paradox,” because countries lauded for their high levels of gender equality, such as Finland, Norway, or Sweden, have relatively few women among their STEM graduates.
In contrast, more socially conservative muslim countries such as Turkey or Algeria qatar saudi arabia egypte have a much larger percentage of women among their STEM graduates.
even the only woman in history who won the fields medal was iranian mathematicien miriam mirzakhani
2 - ولد حميدو الجمعة 22 مارس 2019 - 13:19
ادا كان فيديو للنشاط أو التخربيق فعدد المشاهدات تصل للملايين اما فيديو علمي
وايلي ما خصنا غير الفضاء
3 - متعاطفة الجمعة 22 مارس 2019 - 15:16
كل الحظ والتوفيق لك إن شاء الله. المرجو تنظيم حملة لدعم هذه التلميذة لتمكينها من تحقيق حلمها
4 - يوسسسسسسف الجمعة 22 مارس 2019 - 17:59
حذاري من سرقة الادمغة المغربية بدعوى زيارات و مسابقات ، لان الحرب القادمة هي للظفر بالمادة الرمادية
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.