24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4913:3617:1220:1421:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "الارتفاع الصاروخي" لأسعار الفنادق ينفّر المغاربة من السياحة الداخلية (5.00)

  2. تصنيف الرعاية الصحية: تونس والجزائر وكينيا تتقدم على المغرب (5.00)

  3. أنشطة متنوعة لأطفال العسكريين في "مخيم أكادير"‬ (5.00)

  4. النيابة العامة تستمع لأربعة أطباء بتهم تعريض حياة مواطنين للخطر (5.00)

  5. فوج المجندين بأكادير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | مركبة إسرائيلية تفشل في الهبوط على سطح القمر

مركبة إسرائيلية تفشل في الهبوط على سطح القمر

مركبة إسرائيلية تفشل في الهبوط على سطح القمر

فشلت محاولة إسرائيل الهبوط على سطح القمر في اللحظات الأخيرة بعدما تحطّمت مركبة فضائية إسرائيلية خلال محاولتها الخميس الهبوط بسبب تعطّل محرّكها قبيل العملية.

وقال منسّق المشروع ومموّله الأساسي موريس كان عبر الفيديو من مركز المراقبة في تل أبيب "لم ننجح، لكنّنا حاولنا بالتأكيد"، وقد كتب على الشاشة "لم تنجر المركبة الفضائية (بيريشيت) مهمّتها الهبوط على سطح القمر بنجاح".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - غيثة الخميس 11 أبريل 2019 - 21:17
فيلم هوليودي لا غير ...سبقتها أمريكا و فبركت الأمر
2 - mohammed el fatri الخميس 11 أبريل 2019 - 21:19
و الله فنفس الوقت قرات الخبر في صحيفة اليكطرونية بريطانية “evening standard”
هدا يعني ان هيسبريس واحدة من احسن الصحف الاليكطرونية فالعالم
3 - rachida الخميس 11 أبريل 2019 - 21:19
اسراءيل مرفوضة في الارض وفي الفضاء دولة قاءمة على قتل الابرياء وعلى المكاءد والدساءس بين الدول .
4 - الوطنية الخميس 11 أبريل 2019 - 21:20
يلا طغاوا ف الارض وك قتلوا الأبرياء ربي ما غادي يكمل ليهم ف السماء
5 - عاشت فلسطين حرة مستقلة الخميس 11 أبريل 2019 - 21:20
المركبة الفضائية الإسرائيلية لم يستقبلها حتى القمر و لم يسمح لها برفع القماش الإسرائيلي فوق أرضه كم أنت شهم يا قمر
6 - med الخميس 11 أبريل 2019 - 21:22
الحمد لله على ما اصابهم لان دائما عمل إسرائيل ينتهي بالفشل كما ستنتهي جميع حروبهم على المسلمين بالفشل.ولا اكون ضد تقدم العلم.
7 - زهير الخميس 11 أبريل 2019 - 21:24
لم ينجحو لكنّهم حاولو بالتأكيد .. هل سينجح المغرب مستقبلا في الهبوط على سطح القمر ؟؟ كل شيئ ممكن بشرط مغربة التعليم و الإنفتاح على اللغات الأجنبية.
8 - امين الخميس 11 أبريل 2019 - 21:27
اهلا بتحليلات الصلاعمة على هذا الحدث....
و أهلا بالديسلايكات أيضا.
ما اريد قوله هو أن هؤلاء على الاقل ربحوا شرف المحاولة و لن تجدهم يتكلمون فيما بعد عن مؤامرة او عن مخطط سلفيقطري تسبب في فشلهم.
9 - younes الخميس 11 أبريل 2019 - 21:28
يبدو ان إسرائيل تثبت بالدليل ان الهبوط على سطح القمر عملية صعبة و جد معقدة و ذلك باستعمال تكنولوجيا 2019 فما بالك بتكنولوجيا 1969, و هذا ما يثبت كذب امريكا حينما ادعت الناسا هبوط روادها على سطح القمر.
10 - حاتم علي الخميس 11 أبريل 2019 - 21:29
المهم أنهم حاولوا الوصول إلى سطح القمر.. لا شك أنهم أمة ناجحة و متقدمة.. أما نحن فلنا حكام لا يخططون حتى للوصول إلى سطح قصورهم الرئاسية .. أما الشعب فمنقسم بين من يعلم قوة إسرائيل و يحترمها و بين من يضن أن الدعاء عليهم كاف أن يدمرهم في يوم من الأيام...
11 - Yahya الخميس 11 أبريل 2019 - 21:30
العرب غادي يفرحو و يحتافلو! و لكن مغاديش اديرو حتى شي محاولة! سوى العمارات العربية المتحدة غادي تعطي لفلوس للهند و روسيا و اوروبا و الصين و امريكا و اليابان باش يديرو راية ديالها فشي قمر اصطناعي باش يتبنوا ان القمر الاصطناعي ديالهوم، كيفما دار المغرب!
12 - رضوان الخميس 11 أبريل 2019 - 21:33
دكري هاد الخبر بكدبة صعود الأمريكيين في ستينات القرن الماضي للقمر.
علميا لا يمكن الصعود للقمر و المرجو من الجميع الانخراط في# جمعية الأرض المسطحة# و هي جمعية عالمية علمية و لها بحوت كثيرة و منشورة على الويب .
13 - المحقق كونان الخميس 11 أبريل 2019 - 21:34
لا توجد دولة في العالم اسمها اسرائيل و من يقل غير ذلك فأين هي هذه الدولة في الخريطة قبل 1948، بل توجد عصابة صهيونية استعمرت الاراضي الفلسطينية و من رضي بدولة اسرائيل فسنرضى باسبانيا على أرضينا بسبتة و مليلية و الجزر الجعفرية و سنطالب بتسليمها لاسبانيا، كيف لا و سبتة و مليلية مستعمراتان قبل غزو الصهاينة لاراضي فلسطينية.. جيل السبعينات و الثمانينات و من قبلهم كانو و لا زالو من المدافعين عن مسرى الرسول القدس العربية..
14 - adlan الخميس 11 أبريل 2019 - 21:34
فشل لكل البشرية . في المحاولة القادمة اكيد ستنجحون
15 - ملاحظ مغربي الخميس 11 أبريل 2019 - 21:38
الملاحظ اليوم على ان كل الامم المتقدمة فكريا وعلميا من امريكا الى روسيا ومن فرنسا ثم بريطانيا الى اسراءيل يغزون الفضاء، ويتنافسون فيما بينهم حول الاكتشافات والبحوثات العلمية الجديدة ، وكل يوم يطلون علينا في ماجد في علوم الفضاء والطب وما جد ايضا في عالم التكنولوجيا ،بينما دول العرب والمسلمين لازالوا منشغلين في الغيبيات والخزعبلات، وغارقين في الجهل والتخلف للاسف الشديد !
يكفي ان معظم دول العرب والمسلمين لاينتجون اليوم حتى غذاء شعوبهم؟!!
16 - Mohamed الخميس 11 أبريل 2019 - 21:39
عاااادي جداا.
الفشل جزء من النجاح لا يوجد نجاح بدون محاولات فاشلة
المرة المقبلة سيتجاوزون الخطأ وينجحون.
17 - Loki الخميس 11 أبريل 2019 - 21:40
لم يسبق ولم يتم حتى الآن لأي شخص أو آلة أن تجاوزت أو غزت الفضاء كما هو مزعوم وكما درسونا منذ نعومة أظفارنا. نحن نعيش في مجال مغلق وهذ الكلام جاء على لسان العديد من العلماء و الباحثين في مجال علوم الفلك.
18 - البجعدي الخميس 11 أبريل 2019 - 21:47
النووي من عند فرنسا ، و صناعة الأسلحة من الولايات المتحد ، وإنجلترا وووو, الصليبيين يدعمون اليهود بالمال والعتاد والأسلحة والدعم السياسي " vétos " لولا دعم الصليبيين لرموا الفلسطينين اليهود في البحر في يوم واحد
19 - سلا الخميس 11 أبريل 2019 - 21:48
سبحان الله حتى القمر غير راضي عنكم
20 - NON الخميس 11 أبريل 2019 - 21:49
هذه كذبة اسرائيلية كبيرة لان المركبات الفضائية خصوصا التي ترسل الى القمر تحتوي على اكثر من محرك ، اذا تعطل احدها سيعمل الاخر , انها مجرد خدعة لاخافة العرب .
21 - khalid الخميس 11 أبريل 2019 - 21:51
السلام عليكم انا كمسلم لم ولن اصدق كذبكم وسياتي العديد من الاميين اللذين يصدقون الصور وسيقولون انه العلم .... . قال سبحانه ( وجعلنا السماء سقفا محفوضا وهم عن اياتنا معرضون ) وهناك العديد من الايات للعلكم تتفكرون
22 - حمزة الخميس 11 أبريل 2019 - 21:53
ان استطعتم ان تنفذو من أقطار السماء والأرض فانفذو لا تنفذ نا الا بسلطان، هذا حكم الله سبحانه و تعالى فيهم، والله بصير بكل شيء.
ينقصهم السلطان
23 - انه القمر و ليس فلسطين الخميس 11 أبريل 2019 - 22:11
الإسرائيليون يعتقدون انهم خلقوا لانفسهم دولة في الارض فبدؤا يبحثون عن موطئ قدم في القمر لكن هيهات هيهات فالله سبحانه و تعالى قال: ان استطعتم ان تنفدو في أقطار السماوات و الارض فانفدو لا تنفدون الا بسلطان # و السلطان هنا العلم و ارادة الله.
24 - الى المعلق الاول الخميس 11 أبريل 2019 - 22:16
نزول المركبات الفضائية على سطح القمر امر حقيقي لا يختلف فيه اثنان ، امريكا فبركت نزول الانسان على سطح القمر وليس المركبات الخالية من الانسان يا معلم !
25 - Sacsam الخميس 11 أبريل 2019 - 22:18
it's crystal clear that they are distructing people's minds and trying to prepare for a great mischief and evil
26 - hassani mostafa الخميس 11 أبريل 2019 - 23:16
محاولة جيدة سيحاولون دراسة مكمن الخطأ و سينجحون في الهبوط على سطح القمر لا محالة .
نحن في المغرب لم نتفق بعد على اللغة التي سيتم اعتمادها للدراسة
اقول لم نتفق بعد
السؤال متى سنتفق و متى ستم اصلاح التعليم و متى نقفز خطوة الى الامام على الارض فقط
27 - على كذبة الخميس 11 أبريل 2019 - 23:46
واو واو واه واه ، على كذبة ،
هذه دعاية لإسرائيل ، قوة عسكرية ، ....، اللوبي لإسرائيلي
يتحكم في أمريكا و في العالم ، رائدة في مجالات شتى .....
خط بارليف.....كذوب في كذوب .......
28 - Ami الخميس 11 أبريل 2019 - 23:54
Le maroc a connu une réussite ces derniers temps!......la traduction de l appel à la prière en dialecte amazigh.....mahzala....
29 - kharkhoud الجمعة 12 أبريل 2019 - 00:22
مجرد حرب نفسية موجهة للعرب والفلسطينيين خاصة.لم يصعدوا للقمر مجرد تكرار لفيلم أمريكا في 1969.وحتى إن نزلت مركبتهم على كوكب المشتري فهذا لايزيد الفلسطينيين إلا عزما على مواجهة العدوان.
30 - إن بعض الظن إثم الجمعة 12 أبريل 2019 - 00:36
* إن بعض الظن إثم ، الله يسمح و يغفر لنا .
*يا أسيادي المعلقين، إن : (مركبة إسرائيلية تفشل في الهبوط على سطح القمر)،
هذا الخبر صحيح % 100، لأن الرحلة لم تنطلق ، و أن المركبة لم تُـصنع
بعد ، لذلك فشلت في النزول على سطح القمر .
* إن إسرائيل هي الدولة الواحدة في العالم و الوحيدة إبتكرت أجهزة التنصت
على هواتف معارضي بعض الأنظمة العربية ، وكنا نسمع ببطولات الموساد ،
و تحكم اللوبي اليهودي في أمريكا و في الإقتصاد العالمي ، وكل المشاهيريهود.
وخط بارليف و....، هي كل تهدد إيران ، ولم تفعل شيئاً ، فلتهجم عليها .
31 - زيتونة الجمعة 12 أبريل 2019 - 09:07
هم يشتغلون و حاولوا و نحن ؟.....فينا غي بلا بلا بلا بلا ...
..لا تنفذون الا بسلطان...و هم يملكون هذا السلطان...حنا لا دين كيف كندعيو لا دنيا ..مخالفين الشرع و الاخلاق و حتى اىعقيدة و بغينا ننجحوا و ننتصروا بل و ندخلو الجنة ....الله يرد بينا....
32 - التفوق الإسرائيلي الجمعة 12 أبريل 2019 - 12:31
* فشل القبة الحديدية لإعتراض صواريخ حماس وحزب الله ،
على الأرض ، دليل قاطع على إنجاز الرحلة إلى القمر ،
و كان بإمكانها أن تحط على سطح القمر.
* لم يقولوا لنا :هذه الرحلة ، من أجل ماذا ؟
* إنه التفوق الإسرائيلي و التوقف العربي ، ما أشد غبائي .
33 - عين طير السبت 13 أبريل 2019 - 17:43
9- Younes : ملاحظتك سديدة، وأنا شاهد على الحدث : في ذاك اليوم من يوليوز 1969 فند الاتحاد السوفياتي مزاعم الولايات المتحدة بالقول أن القمر لا توجد به رياح، بعد أن لاحظ خبراء سوفيات أن علم أمريكا يرفرف فوق صورة مفبركة للقمر، ناهيك عن أثر "العفطة"، قال بشأنها خبراء أن جاذبية القمر لا تسمح بأن تكون بذاك الضوح. وبعد مرور أكثر من 40 عاما على مرور الحدث، أكد الدبلوماسي الأمريكي الشهير هنري كسنجر أن ذلك كان من وحيه لردع الاتحاد السوفياتي، وأنه لن يدخر جهدا في نسج مثل ذاك الفيلم إن لزم الأمر ذلك.

20- NON : قولك "إنه مجرد خدعة لإخافة العرب"، هو تحصيل حاصل بالتشابه والمماثلة مما سبق، إذا علمنا أن الحدث جاء بعد أن نجح بلد إسلامي مؤخرا في تصوير الوجه المظلم للقمر.

هيا يا شباب، حركوا أدمغتكم، هذا يروقني !
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.