24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. الاقتصاد في فاتورة الكهرباء يرفع مبيعات أنظمة اللوحات الشمسية (5.00)

  2. "الأعمال الاجتماعية" بكلميم توفر الرعاية لقدماء المحاربين والجيش (5.00)

  3. بوابة "مسافر" .. "الحاجة أم الاختراع" تحلق بشاب في سماء الإقلاع (5.00)

  4. فريق "البام" يهدد بـ"المقاطعة" .. ويتهم الأغلبية بإقبار "قانون التعليم" (5.00)

  5. رسميا.. "حزب الشعب" يطرد أردوغان من إسطنبول (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | تطوير عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا المتقدم

تطوير عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا المتقدم

تطوير عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا المتقدم

أفادت دراسة دولية، بأن عقارًا جديدًا أثبت فاعليته في علاج الرجال المصابين بسرطان البروستاتا المتقدم، وزاد من معدل بقاء المرضى على قيد الحياة.

الدراسة قادها باحثون بمعهد هانتسمان للسرطان وجامعة يوتا الأمريكية، ومركز فانكوفر للبروستاتا في كندا، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (New England Journal of Medicine) العلمية.

وأجرى الفريق دراسته لاكتشاف فاعلية عقار جديد يطلق عليه اسم "أبلوتاميد" (Apalutamide) الذي تم تطويره لعلاج سرطان البروستاتا المتقدم.

ولاختبار فاعلية العقار الجديد، وتقييم سلامته، تم إجراء تجربة سريرية شارك فيها أكثر من 1000 مريض بسرطان البروستاتا في 230 مؤسسة في جميع أنحاء العالم.

ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تلقوا العلاج بالعقار الجديد شهدوا تحسنا كبيرا في معدلات البقاء على قيد الحياة بشكل عام، مع انخفاض بنسبة 33 ٪ في خطر الوفاة بالمرض، مقارنة بالمعايير القياسية للرعاية والعلاج من سرطان البروستاتا.

كما وجد الباحثون أن العقار الجديد أخر بشكل كبير من تقدم المرض، وقلل اعتماد المرضى على العلاج الكيماوي.

وقال الدكتور كيم تشي، قائد فريق البحث: "هذه دراسة كبيرة أظهرت لأول مرة، تحسنًا كبيرًا في معدلات البقاء على قيد الحياة بشكل عام لدى مرضى سرطان البروستاتا نتيجة تلقى العقار الجديد".

وأضاف أن "نتائج الدراسة قد تغير الطريقة التي يتم بها علاج الغالبية العظمى من المصابين بسرطان البروستاتا المتقدم، وتؤكد أهمية التجارب السريرية في تحسين رعاية مرضى السرطان".

وأشار تشي أنه "استنادًا إلى نتائج الدراسة، يتطلع الفريق إلى موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على العقار الجديد".

وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن سرطان البروستاتا، يعد ثاني أكثر السرطانات انتشارا بين الرجال بعد سرطان الرئة، على مستوى العالم، إذ أصاب أكثر من مليون شخص في العالم عام 2012 وحده، كما توفى أكثر 307 آلاف شخص بالمرض.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - غريب في بلادي الخميس 06 يونيو 2019 - 09:36
في الدول التي تحترم مواطنيها يقومون بالاكتشافات والتطبيب المجاني وفي بلادنا اما يرمونك او يقولون كل الأجهزه معطلة او موعد سنة او يقولون هذا التخصص في المصحة بالملايين او يقتلوك....... والمسؤولين وووووو يتعالجون في الخارج
2 - علي الخميس 06 يونيو 2019 - 11:35
هكذا كان يقال عن مرض السكري و أمراض أخرى:اكتشافات و دراسات و كلام طويل عريض لكن عندما تدخل لقراءة هذه الدراسات تجد الكثير من المنعرجات و المتاهات و النسب المئوية و الاشتراطات و تضطر لتخفيف اللبن بالماء .
مرض السكري مازال هو هو و مضاعفاته هي هي .و الفشل الكلوي هو هو و الذين يموتون بهذه الأمراض لم تمنعهم ثرثرة الدراسات سواء كانوا هنا أو هناك ، فقراء أو أغنياء ...
أمل المرضى اليوم هو الوقاية ثم الوقاية : تجنب اللحوم و الأغذية الحيوانية بأنواعها باستثناء السمك و تبني نظام غذائي نباتي طبيعي و الابتعاد نهائيا عن الأغذية المصنعة بأنواعها و الصيام .
بالنسبة للشباب عليهم تجنب الأفلام الإباحية و الإثارة الجنسية المتواصلة دون قذف لأنها تهلك الجهاز التناسلي هلاكا و معه طبعا البروستات
3 - عفانا الله واياكم الخميس 06 يونيو 2019 - 15:24
يعد سرطان البروستات ثاني سبب للوفيات بسبب السرطان عند الرجال، بعد سرطان الرئة، علما أن رجلا واحدا من بين 7 مصابين بسرطان البروستات، ومعظمهم يتجاوز عمرهم 50 سنة. 
ويعتبر التشجيع على الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان البروستاتالحل الانجع، على اعتبار عن التشخيص المبكر يسمح بعلاجه والرفع من فرص الشفاء، ووقف تطوره إلى سرطان من درجة متقدمة.
كما انه تم تسجيل ارتباط 30 في المائة من الاستشارات الطبية لدى الاختصاصين في المسالك البولية بمشاكل البروستات عند الرجال، الذي يعني 50 في المائة من الرجال فوق سن 50 عاما.
4 - احمد الاثنين 10 يونيو 2019 - 03:16
الى صاحب التعليق 2 شكرا على ما قلته فتعليقك في محله
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.