24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | نقص اليود يرفع خطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية

نقص اليود يرفع خطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية

نقص اليود يرفع خطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية

حذرت خبيرة التغذية الألمانية إمكه ريزه من أن نقص اليود يرفع خطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية، والذي تتمثل أعراضه في زيادة الوزن والشعور بالبرودة، بالإضافة إلى شحوب الوجه والشعور المستمر بالتعب واعتلال المزاج.

وأوضحت ريزه أن مصادر الأغذية الغنية باليود تتمثل في الأسماك البحرية كالسلمون وفواكه البحر، بالإضافة إلى البروكلي والكاجو.

ووفقا لتوصيات الجمعية الألمانية للتغذية، فإن الشخص البالغ يحتاج إلى اليود بمعدل يتراوح بين 180 و200 ميكروغرام يوميا، في حين يزداد هذا الاحتياج بالنسبة للحوامل ليتراوح بين 230 و260 ميكروغرام، علما بأنه يمكن للحامل تغطية هذا الاحتياج من خلال تعاطي أقراص اليود، ولكن بطبيعة الحال تحت إشراف الطبيب المتابع للحمل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - رشيد الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 09:49
هناك عوامل اخرى غير نقص اليود حتى في المناطق الساحلية التي يعتبر فيها اليود متوفرا يصاب بعض الاشخاص بقصور الغدة الدرقية، ومن بين الأسباب داء هاشيموتو وهو مرض مناعي ذاتي تهاجم فيه مناعة الجسم أنسجة الغدة الدرقية، علاج قصور الغدة الدرقية يكون باقراص الهرمونات وعلى المريض أن يأخذها طيلة حياته
2 - سعيد الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 12:27
هناك أعراض سلبية لتناول ليود حسب الدكتور الفايد خصوصا للطفلات...الرشد المبكر و عدم نمو ثديهن.
3 - mounir الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 15:29
هناك عامل اخر خفي يغفل عنه الكثير و هو ارتفاع نسبة الانسولين في الدم و صدقوني لو علمتم الاضرار التي يتسبب بها الارتفاع المفرط لهذا الهرمون في الدم لقلبتم نظامكم الغذائي رءسا على عقب و لا اتكلم افقط على مرضى السكري لذا انصح الجميع بنقص الاغذية الغنية بالجلوكوز و كذلك الكربوهيدرات و هي من السكريات و ايضا الابعاد بين الوجبات لاعطاء الجسم فرصة للعمل على اصلاح نفسه بدل التركيز على عملية الهضم

و شخصيا رغم انني لا اعاني من اي مرض احسست بشكل افضل عندما توقفت عن تناول السكريات و جميع انواع الكربوهيدرات بما فيه الخبز و استطعت ان اصل الى وزن صحي دون اي تعب
4 - الغدة الدرقية الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 21:52
مرض قصور الغدة الدرقية من أكثر الأمراض غموضا و من أكثرها إدرارا للأرباح لشركات الأدوية حيث صار عقار ليفوثيروكسين المعالج لمرض خمول الغدة الدرقية أكثر دواء يشخص للمرضى على المستوى العالمي. لا بد من أبحاث كافية لفهم أسباب حصول هذا المرض الذي يعود جزء منه إلى متلازمة الهاشيموتو و التي تضرب جهاز المناعة لدى الانسان و ممكن في حالات أخرى أن تسبب اختلال الغدة عن طريق زيادة إفرازها مما يتسبب بأعراض خطيرة مثل ارتفاع نبضات القلب، الحرارة المفرطة، الإسهال,,,الخ. في كلتا الحالتين، سواء قصور أو ارتفاع في افراز الغدة، فإن هذا المرض صعب و يتطلب نفسية حديدية للتغلب على أعراضه. كان الله في عون كل من يتعالج منه. الله يشفي كل المرضى.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.