24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | الوفي رئيسة لشبكة نسائية إفريقية من أجل البيئة

الوفي رئيسة لشبكة نسائية إفريقية من أجل البيئة

الوفي رئيسة لشبكة نسائية إفريقية من أجل البيئة

تم تعيين نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، رئيسة لشبكة الوزيرات والقيادات النسائية الإفريقيات من أجل البيئة (AFWMLE).

ويرتقب أن يعيد هذا التعيين تنشيط الشبكة، التي سيتم دعمها من قبل شبكة نساء البيئة الإفريقيات، علما أن المغرب يشغل في شخص الوفي منصب رئاسة المنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة (FRADD) بعد انتخابه يوم 17 أبريل 2019، خلال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة، المنظم يومي 17 و18 أبريل الجاري، تحت الرعاية الملكية، حول موضوع: "إعطاء وسائل العمل للسكان وضمان الاندماج والمساواة".

وتم إطلاق الشبكة، التي يستضيفها المكتب الإقليمي لإفريقيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، رسميًا سنة 2015، بمناسبة المؤتمر الخامس عشر لوزراء البيئة الأفارقة، الذي نظم بمصر. وتعد الشبكة جزءا من الشبكة العالمية للوزيرات وقيادات البيئة NWMLE.

جدير بالذكر أنه تم إحداث شبكة الوزيرات والقيادات النسائية الإفريقيات من أجل البيئة لتكون أداة لدعم اتخاذ القرارات المتوازنة بين الجنسين، ولتنفيذ منصف لسياسات حماية البيئة والتنمية المستدامة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية للتصدي للتحديات البيئية الناشئة، بما في ذلك تلك الناجمة عن تأثير تغير المناخ.

كما يشار إلى أن الوفي تشغل أيضا منصب نائبة رئيس مكتب المؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة (AMCEN)، إذ تم انتخابها على هامش أشغال الدورة العادية السادسة عشرة للمؤتمر الوزاري الإفريقي، التي عقدت في ليبروفيل بالغابون سنة 2017.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - الجهل عار الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 22:39
يبدو أن السيدة الوزيرة قد غيرت مجال اختصاصها. فقد قفزت من "التنمية المستدامة" إلى مجال البيئة. وهذا ليس عن طريق الصدفة. فقد عجزت مرارا وتكرارا وبارتباك واضح عن شرح أو توضيح ما يسمى "التنمية المستدامة" والدور الذي تقوم به لخدمة البلاد. والغريب أنها لا تخجل من جهلها في مجال اختصاصها.
2 - مهاجر الثلاثاء 09 يوليوز 2019 - 22:59
افريقيا تُنهب وتُستغل
المسؤول عن الكوارث البيئية الصين والغرب والبرازيل والهند
افريقيا لا ناقة لها ولا جمل في الفاجعة
على اي كل متمنياتنا بالتوفيق للبروفيسورة نزهة الوفي
وان شاء الله مستقبلا شي بوست زوين فGreenpeace International
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.