24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | دراسة تربط بين "سكّر الفواكه" وخطر الكبد الدهني

دراسة تربط بين "سكّر الفواكه" وخطر الكبد الدهني

دراسة تربط بين "سكّر الفواكه" وخطر الكبد الدهني

حذر الدكتور كارستن ليكوتات من خطورة الإفراط في تناول الفواكه؛ حيث إنها تحتوي على الفركتوز "سكر الفاكهة"، الذي يرفع خطر الإصابة بالكبد الدهني.

وأوضح الممارس العام الألماني أن أعراض الكبد الدهني تتمثل في تضخم الكبد وانتفاخ البطن واصفرار الجلد والعين، مشيرا إلى أن عدم العلاج يمهد الطريق للإصابة بتليف الكبد.

ولتجنب هذا الخطر، ينصح ليكوتات بتناول الفواكه بمعدل لا يزيد عن حصتين يوميا، مع مراعاة تناول الأنواع قليلة السكر مثل البرتقال والتوت، والإقلال من الأنواع الغنية بالسكر مثل العنب والموز والتفاح.

وحذر ليكوتات أيضا من الإفراط في تناول عصير الفواكه؛ نظرا لأنه يعد مركزا للغاية، ومن ثم غنيا بالسكر، والذي يصل إلى الدم بسرعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - طبيب الاثنين 15 يوليوز 2019 - 05:00
أنواع السكر هي: السكروز، الجلوكوز، الفركتوز .
وسكر الفاكهة يسمى “الفركتوز” وهو أقل أنواع السكر ضررا، على عكس سكر الشمندر الذي يسمى “السكروز” وهو الخطير على صحة الجسم لأن الدم يقوم بامتصاصه بسرعة كبيرة، أما الجلوكوز فيوجد في بعض المواد مثل العسل، وهو أيضا غير مضر نسبيا.
وهذه الدراسة لاتعني بالضبط أن الفواكه مضرة بل على العكس، فسكر الفواكه أفضل من السكر المصنع، والاكثار من الشيء كيفما كان فهو مضر، وكما يقال الشيئ إذا فات حده انقلب إلى ضده.
2 - لست طبيب الاثنين 15 يوليوز 2019 - 17:48
مع احترامي لك سيدي الطبيب السكروز في الفاكهة لا يذوب في الدم يذهب مباشرة الى الكبد لإستعماله عند حاجة الجسم للسكر وفي حالة توفر الجسم على السكر الخارجي سكر الكبد يتحول الى دهون تلتف على الكبد لذالك يجب التقليل من الفواكه او الصيام الطبي او الاسلامي من وقت لاخر حتى نستعمل مخزون السكروز الموجود في الكبد سيدي الطبيب
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.