24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | الوفي تستعرض تنمية المغرب في مقر الأمم المتحدة

الوفي تستعرض تنمية المغرب في مقر الأمم المتحدة

الوفي تستعرض تنمية المغرب في مقر الأمم المتحدة

يُشارك المغرب، ابتداء من اليوم وإلى غاية يوم الجمعة القادم، في أشغال المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة، المنعقد بمقر منظمة الأمم المتحدة، بوفد هام تترأسه نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وذلك في إطار اهتمام المغرب بقضايا التنمية المستدامة على المستوى الدولي.

وذكر بلاغ توصلت به هسبريس أنه "خلال هذا المنتدى رفيع المستوى، ستقدم كاتبة الدولة مداخلة باسم المملكة المغربية لإبراز التقدم الذي أحرزته بلادنا في تنزيل أهداف خطة 2030 للتنمية المستدامة"، مضيفا أنه "على هامش أشغال هذا المنتدى، وكرئيسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة في دورته الخامسة، الذي انعقد بمراكش تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، ستُقدم كاتبة الدولة أهم التوصيات والرسائل ومضامين إعلان مراكش، لا سيما فيما يتعلق بوجوب تكثيف الجهود الوطنية على المستوى الإفريقي وتعبئة الدعم الدولي، خاصة بالنسبة للبلدان التي تواجه تحديات كبيرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، "سيتم العمل على مواصلة مواكبة البلدان الأفريقية على اعتبار أن النجاح في تنزيل أهداف التنمية المستدامة بمختلف القارات رهين بالتزام المجتمع الدولي بأن يضع في صلب أولوياته توفير الشروط والوسائل والإمكانيات اللازمة ووضعها رهن إشارة دول القارة الأفريقية".

وستشارك كاتبة الدولة في لقاءات موازية لتقديم التجربة المغربية في مجال التنمية المستدامة وتقاسمها مع العديد من الفاعلين الدوليين في هذا المجال، وستعقد لقاءات ثنائية مع شخصيات عدة من أجل تدارس تطوير العلاقات مع مؤسساتهم وبلدانهم في هذا المجال.

وأشار البلاغ إلى أن "التجربة المغربية التي سيتم عرضها تتميز بكونها استكملت وضع كل معايير التنفيذ والتقييم الأممي لخطة العمل 2030، حيث تم اعتماد نظام للحكامة يكرس أهمية مشاركة كل الفرقاء في تنزيل هذه الخطة وضرورة تعزيز التنسيق بينها واعتماد آلية مؤسساتية للتقييم تمكن المملكة المغربية من تحقيق نسبة مهمة من أهدافها في الآجال المحددة لذلك، كما أن المغرب من بين الدول الأولى المتطوعة التي قدمت التقرير الأولي في حظيرة الأمم المتحدة سنة 2016".

يذكر أن هذا المنتدى ينعقد تحت شعار "تمكين الناس وضمان الشمول والمساواة"، ويهدف إلى استعراض الإنجازات والتحديات بشأن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في الآجال المحددة، ويعتبر بمثابة المنتدى العالمي الأساسي لتوجيه القيادة السياسية بشأن تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 من خلال تبادل الخبرات، بما في ذلك التجارب الناجحة على أرض الواقع، وكذلك إصدار توصيات لتعزيز تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ومتابعتها، واستعراضها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - الوجدي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 18:44
التنمية هههههههههه غريب أمر هاد الناس
2 - منير السدراوي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 19:58
عن أي تمنية يتحدتون المغرب مزال في خانة دول العالم الثالت ولن يخرج منها مدام لديهم سياسيون فاشيلون يتنافسون في جمع ثروات لأنفسهم كان يجب القول عوض التنمية أن المغرب دهب لطلب إلإعانة لتقسيمها بين المسرحيو البرلمان
3 - حدى الاثنين 15 يوليوز 2019 - 20:17
What is the policy of eating the people to plunder their wealth, the scales of love, shame and corruption? Can a state ruled by hypocrites, liars and quievers succeed in any field, sport, politics or economic, materially and morally? How does a country with a failed regime win the cup or what is halal? Because it is right and from God's words (that is, it does not make any difference to the truth). If we were right, we would have succeeded so far in boycotting the French materials and their drinks because they are looting the country with traitors, and the people must boycott all their products and loot phosphates
4 - ان لم تستحيي قل ما شئت الاثنين 15 يوليوز 2019 - 20:51
آشمن تنمية يا سيدتي. الله يهديك. انتم تكذبون على المنظمات الدولية. المغرب يعيش أوضاع سيئة للغاية و انت و السي العثماني تتحدثون عن الانجازات والنمو. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. ان لم تستحيي قل ما شئت.
5 - بودواهي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 20:54
على الوافي ان تكون جريءة و ان لا تكدب و هي تصف المغرب بانه يتقدم و يتطور ..
عيب عليك يا امراة فانت تمارسين الكدب و بأبشع صوره عندما لا تقولين الحقيقة و تدكري ان المغرب يعيش في أسوأ احواله حيث الاقتصاد ينهار و التعليم و الصحة باتتا في خبر كان و حيث الديون وصلت في ظل حكمكم إلى أكثر من 130 مليار دولار و حيث مررتم قوانين التقاعد و التعاقد و الإضراب الإجرامية وحيث الشباب يموتون في البحر المتوسط يوميا و حيث أكثر من ثلثي المقاولات افلست وووو
كل هدا و لا زلتم مصرين على القول ان المغرب يتقدم ...
6 - وزيرة لا تستحي الاثنين 15 يوليوز 2019 - 21:43
لحد الآن لم أجد شخصا واحدا ليشرح لي معنى "التنمية المستدامة" وما محل هذه السيدة من الإعراب داخل الحكومة، التي كلما طرح السؤال عليها حول أهداف ما بسمى ب: "التنمية المستدامة" كان لونها يتغير وتتقلص أسارير وجهها ولا تستطيع تركيب جملة مفيدة. والآن أتمنى أن يكون الأشخاص الذين أعدوا لها الخطاب الذي ستلقيه في الأمم المتحدة قد كتبوا شيئا مفهوما لا يثير ضحك الحاضرين أو سخريتهم أو تبسمهم على الأقل.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.