الإمارات تحتضن فعاليات مؤتمر دولي لعلاج الأورام

الإمارات تحتضن فعاليات مؤتمر دولي لعلاج الأورام
الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 07:08

تستضيف دبي، خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر المقبل، فعاليات “مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام”.

ويشارك في المؤتمر، الذي ينظم تحت شعار “القضاء على مرض السرطان”، أبرز المتخصصين وخبراء الأورام من المنطقة والعالم، لمناقشة أحدث الممارسات الدولية والتعرف على آخر الاستكشافات والتطورات مع التركيز على الكشف المبكر والعلاج والتعليم.

ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث الدولي نحو 3500 زائر ومشارك من جميع أنحاء المعمور.

وقال المنظمون إن المؤتمر سيسلط الضوء على التخصصات الفرعية الخمسة عشر للأورام التي تهم سرطان الرأس والعنق وسرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي وعلم الأورام النسائي وأورام المسالك البولية وتصوير السرطان والتغذية وسرطان الرئة والتمريض الخاص بعلم الأورام والعناية التلطيفية وجلسة الأورام المناعية وعلم الأحياء وغيرها”.

وعلى هامش المؤتمر، يقام معرض مصاحب يجمع أكثر من 30 علامة تجارية وجهة عارضة من المنطقة والعالم لعرض أحدث منتجاتها وتقنياتها المتقدمة في مجال علاج الأورام. ويتيح هذا المعرض الفرصة للمعنيين في هذا القطاع للتحاور والنقاش مع كبار الأطباء والجراحين المتخصصين في المجال.

وتسعى الإمارات إلى الحد من معدلات الوفيات المرتبطة بالسرطان بنسبة 18 في المائة بحلول عام 2021؛ من خلال التركيز على تحسين خيارات المعيشة والعادات الغذائية الجيدة بين السكان، إلى جانب نشر التوعية حول أضرار التدخين، ونشر أهمية ممارسة التمارين الرياضية بين أفراد المجتمع، وفقا للمنظمين.

‫تعليقات الزوار

3
  • Maria
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 07:41

    علاقة بهذا الموضوع, هناك طبعا اهتمام خاص للمملكة المغربية بداء السرطان و الامراض المزمنة عموما, الذي يكون الكشف المبكر عنها و علاجها و فترة النقاهة ايضا مكلف جدا, و تطور الامارات الشقيقة في مجال الطب و اهتمامها الخاص به, لماذا لا تكون شراكة مع المغرب في هذا المجال, حيث ان اغلب المغاربة يتوجهون نحو فرنسا للعلاج و ليس مثلا نحو الامارات, شراكة ايضا في التامين على مرض السرطان و االعلاج في الامارت.

  • ابو رياض
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 08:11

    اللهم رب الناس اذهب البأس وٱشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاءك

  • سلام
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 20:04

    سبب إنتشار مرض السرطان بدول الخليج هو مخلفات حرب الخليج والاسلحة الكيماوية المستعملة كما أن المواد المشعة من الأرض الغنية بالبترول والغاز الطبيعي تساهم في الإصابة بهذا المرض الفتاك زد على ذلك سوء التغذية وقلة الحركة دون أن ننسى الأسباب الجنية ولتفادي الإصابة بسرطان وجب إجراء فحص سنوي قبل سن الأربعين. زيادة علىى فحص منظار القولون والمعدة بعد سن 47 كل خمس سنوات وفحص البروستاتا بعد سن الخمسين للوقاية.وطبعا المشي اليومي اوالرياضة مرتين بالأسبوع و لابتعاد عن الأكلات السريعه و المليئة بالدهنيات والسكريات والعجائن والصيام خارج إطار شهر رمضان لانه يساعد على تجديد الخلايا.
    والله المستعان.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة