24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:4022:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | دراسة تحذر: الهواتف المحمولة أكبر مرتع للجراثيم

دراسة تحذر: الهواتف المحمولة أكبر مرتع للجراثيم

دراسة تحذر: الهواتف المحمولة أكبر مرتع للجراثيم

خلصت دراسة تركية إلى أن الهواتف المحمولة تحوي على أكبر قدر من الجراثيم بين مقتنياتنا الشخصية، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

وضمن إطار برنامج "جامعة الأم"، قام مختصون لدى كلية الطلب في جامعة "هيتيت" بولاية تشوروم شمالي تركيا، بفحص نسبة الجراثيم الموجودة في المقتنيات الشخصية للنساء، مثل الحقائب والألبسة، والهواتف المحمولة.

وقام الأطباء المختصون بعلم الجراثيم، بأخذ عينات من المقتنيات الشخصية ومن أيدي النساء المشاركات في البرنامج، ليتبيّن أن أكثر قدر من الجراثيم موجودة في الهواتف المحمولة، الأمر الذي أدهش المشاركات.

وقالت المشاركة في البرنامج، سما تشليك قول أقجة، أنها غسلت يديها بالصابون قبل أخذ عينات منها، إلا أنها وبالرغم من ذلك عثر الأطباء على جراثيم فيها، الأمر الذي أدهشها.

بدوره، قال البروفسور تايلان أوزكان، المشرف على البرنامج، إن أكبر قدر من الجراثيم عثر في الهواتف المحمولة، ضمن مقتنيات النساء المشاركات.

ويقوم برنامج "جامعة الأم" على تقديم خبراء وأكاديميين، التوعية والتعليم للأمهات أو الحوامل، في مواضيع مختلفة مثل السيطرة على الغضب، والأطفال والتكنولوجيا، ومكافحة الإدمان، والسرطانات التي تصيب النساء، ومكافحة التحرش بالأطفال، وأمراض الجلد وغيرها من المواضيع التي تهم الأم وطفلها


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - aziz الخميس 07 نونبر 2019 - 22:47
إن صح الأمر فلا يمكننا أن نقول سوى أن البشرية تهلك نفسها بنفسها، فكل شئ في عالمنا هذا ملوث ومتسخ وسبب ذلك الإنسان طبعا وليس شيئا آخر...........
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.