24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. المغرب يتراجع بشكل لافت في "مؤشر التجارة الإلكترونية" لـ2019 (5.00)

  2. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  3. لقاء حموشي وبومبيو يقرّ بقوة النموذج الأمني المغربي أمام الإرهاب (5.00)

  4. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  5. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | سفارة أمريكا تلاقي شبابا مغاربة بعلماء من "ناسا"

سفارة أمريكا تلاقي شبابا مغاربة بعلماء من "ناسا"

سفارة أمريكا تلاقي شبابا مغاربة بعلماء من "ناسا"

يرتقب أن تنظم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب مهرجان "Moonshot Morocco" بجامعة محمد السادس بالدار البيضاء في الفترة الممتدة بين 16 و18 نونبر الجاري.

ووفق بلاغ صادر عن السفارة، فإن هذه التظاهرة "تدعو آلاف الشباب المغاربة إلى مقابلة أكثر من 60 خبيرا ومحاضرا مغربيا، أمريكيا ودوليا، من بينهم علماء في الناسا وخبراء في الروبوتيات وتكنولوجيا الفضاء، وكذا رواد في مجال الإشهار وإدارة الأعمال، وفنانون ومصممون ومقاولون، وآخرون".

كما سيكون بإمكان المشاركين، وفق البلاغ ذاته، "أن يطبقوا المهارات المكتسبة عن طريق ورشات العمل كالبرمجة والمهارات الشخصية والتسويق وتطبيقات الذكاء الاصطناعي".

ويعد مهرجان الشباب المرحلة الأخيرة من حملة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية "Moonshot Morocco"، "وهي مبادرة تهدف إلى الاحتفال بروح الابتكار والقبول بالمخاطرة وتحقيق ما كان يبدو مستحيلاً"، وفق المصدر ذاته.

وأعربت البعثة الأمريكية في المغرب عن افتخارها بالتعاون مع شركاء محليين، مثل جمعيات أنوال، إيناكتوس وتامادولت، "لتزويد الشباب المغاربة بثلاثة أيام من البرامج المجانية الممتعة والملهمة"، موضحة أن المهرجان مفتوح للعموم، حيث يمكن الاطلاع على مزيد من تفاصيله من خلال الموقع www.moonshotmorocco.com، وكذا من خلال تنزيل تطبيق "Moonshot Festival" المجاني من خلال "أب ستور" أو "غوغل بلاي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الكذب الأمريكي الخميس 14 نونبر 2019 - 13:26
يبدو أن هذه كذبة أخرى من الكذب الذي تعودنا عليه في الإدارة الأمريكية لأنه ليست هناك أية دولة في العالم وأمريكا على الخصوص تريد الإفصاح عن هوية علماءها. وكل الدول المصنعة تحيط علماءها بحراسة مشددة في سرية تامة. أما ادعاء السفارة بتنظيم لقاء بين علماء "ناسا" وطلاب مغاربة فهذا هراء لأن هؤلاء "العلماء" ليسوا سوى مجرد رجال استخبارات ولا شيء غير ذلك.
2 - Mohamed الخميس 14 نونبر 2019 - 15:34
أحذر كل الشباب المغربي ذكوراً وإناثاً من الخداع الصهيوني الذي ليس له من مثل هاته اللقاءات إلا تفريغ عقول الشباب من تلك الأفكار والمعلومات التي هم في أمس الحاجة إليها ستجدونهم في استقبال الشباب بتلك الإبتسامات الإصطناعية الصفراء (وما تخفي صدورهم أكبر) (هم العدو فاحذرهم) لا ننسى أخونا شقرون عبدالله رحمة الله عليه. أنشر شكراً
3 - الهواري عبدالله الخميس 14 نونبر 2019 - 17:53
شئ جميل أن يجتمع علماء الناسا مع المغاربة، وماذا سيستفيد المغرب من الفضاء، والسياسة المغربية بعيدة كل البعد عن الفضاء ،وعالم البحث العلمي والصناعي،إننا نضيع الوقت ونقوم بالإشهار فقط.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.