24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | معهد أسترالي ينجح في استنساخ فيروس "كورونا"

معهد أسترالي ينجح في استنساخ فيروس "كورونا"

معهد أسترالي ينجح في استنساخ فيروس "كورونا"

نجح علماء أستراليون في تخليق نسخة من فيروس كورونا المتحور الجديد، في بيئة مختبرية، ليصبحوا أول فريق من العلماء خارج الصين يحقق الانفراجة الطبية، التي يمكن أن تمهد الطريق نحو تطوير لقاح.

وذكر معهد بيتر دوهرتي بيتر للعدوى والمناعة في ملبورن، اليوم الأربعاء، أن علماء المعهد استحدثوا بنجاح الفيروس من عينة تم أخذها من مريض مصاب في 24 يناير الجاري

وأضاف المعهد أنه سيتم تشارك المختبرات المتخصصة التي تعمل بالتعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية في أوروبا، بالإضافة إلى مختبرات أسترالية، للمساعدة في مكافحة الفيروس.

وسيساعد الفيروس في التشخيص الدقيق للمرض والمساعدة في تقييم فعالية اللقاحات التجريبية ضد التفشي القاتل، الذي كانت مصدره مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي.

وذكر جوليان دروس، رئيس مختبر التعرف على الفيروسات في معهد "دوهيرتي"، أن استحداث الفيروس يمثل "انفراجة كبيرة"، إذ يسمح بالفحص الدقيق وتشخيص الفيروس عالميا.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تخليق فيروس كورونا عبر زراعة خلايا خارج الصين، إذ أعلنت السلطات سابقا تسلسل المجموع الجيني جينوم للفيروس، الأمر الذي أفاد في التشخيص.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - -مغربي- الأربعاء 29 يناير 2020 - 17:17
شكرا يا معشر الكفار على مجهوداتكم الجبارة فلولاكم لأنقرض الانسان من على الأرض.
2 - يونس الأربعاء 29 يناير 2020 - 17:23
يبقى السؤال المطروح هو أنه الآن فيروس كورونا بين ايديهم في حالة نجحوا في الوصول الى لقاح ناجع ما مآل الفيروس الذي يوجد في حوزتهم ؟ أظن أنكم تعرفون الجواب سوف يسعون لنشره بكترة في بلدان العالم الثالث لانتشار الوباء و بالتالي بيع اللقاحات بملايين الدولارات صفقة ناجحة مليون في المائة
3 - محمد الأربعاء 29 يناير 2020 - 17:34
المسألة واضحة زي الشمس. التلقيح يعني الربح ثم الربح. اللعبة مكشوفة وواضحة
4 - عبد الغني الأربعاء 29 يناير 2020 - 18:03
كفار الدول المتقدمة يبحثون جاهدين لإنقاذ البشرية مت الأمراض، وأناس دول العالم الثالث الغير النافع يوهمون أنفسهم بأنهم أذكياء ويفهمون كل شيء ويحللون من بعيد، لا يكلفون أنفسهم عناء التفكير فهناك أجوبة جاهزة لكل لكل شيء، جوابهم المعتاد؛ انها مؤامرة، او انها مسرحيات..
أصحاب هذه النظريات هم من يتداوون بالرقية الشرعية والحبة السوداء الى أن تتدهور صحتهم او كايدي مول الأمانة أمانته.
كما قال صاحب التعليق الأول، شكرا للكفار، نحن جد مدينون لهم.
5 - Amazighi الأربعاء 29 يناير 2020 - 18:07
اتساءل اين مهندسي و دكاترة واطباء المغاربة الدين نصرف عليهم ملايين الدولارات في التعليم و الوظيفة ،لماذا لايستطيع المغرب بدكاترته و مهندسيه و اطباءه استنساخ هذا الفيروس و تطوير تلقيح له ..السبب الرءيسي هو ان التعليم فاسد و التكوين العلمي فاسد و الزبونية و الرشوة و صلت الى قمتها ، ان ينجح الطالب فقط بالنقط فهذا غير مقبول تماما ، يجب تغيير فلسفة التعليم و تكوين رجال البحوث العلمية و الابتكار و الصناعة ،وليس تكوين رجال ليسكنوا في الاقسام و الادارات ،يجب ذفع الاجور حسب المردودية و حسب البحوث العلمية و حسب الابتكارات و ليس حسب الاقدمية او غيرها ...
6 - كنفانون الأربعاء 29 يناير 2020 - 18:26
محاسبة النوايا. ظن السوء بالغير. الجحود وغياب قيمة الاعتراف: عنه قيمنا الثلاث. مانديرو خير ما نخلي اللي يديرو. وننشد النجاح الممتنع عنا
7 - med الأربعاء 29 يناير 2020 - 18:31
هل تعرفون من أين تأتي الفيروسات الصينيون يأكلون لحم الكلاب والقطط والخنزير وحتي الجردان كل من اتى في طريقهم لدلك يصابون بشتى انواع الأمراض
8 - Me who believe on me الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:05
this good to see human working to help another human
well done this is a good news
9 - kata الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الدول كتبحث على كفاش يحاربوا هذا الوباء وحنا يلاه كنفكروا كفاش غاديين نصيفطوا الطيارة ههههههههه والحماق هذا
10 - ولد البلاد الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:29
أصحاب نظرية المؤامرة هل تظنون أنه ليس بإمكانهم صناعة فيروس قاتل أكان كورونا أو غيره لو كان الأمر يتعلق فقط بالربح المادي؟ بعقليتكم هاته تستحقون 60 ألف فيروس كورونا
11 - jalal الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:58
هاد يؤكد ان الفيروسات والامراض تصنع وتغزو العالم (يصنعون الداء من اجل بيع الدواء)
12 - الرد على التعليق الأول الأربعاء 29 يناير 2020 - 20:00
بناء على تجربتي في الخارج واستنادا على التعليق الأول. وجهة نظري أن لدى العرب، والأمازيغ والمسلمين عموما مشكلة واحدة.
يعبدون الغرب ويقدسون الأجانب.
والله أعلم.
13 - حفصة الأربعاء 29 يناير 2020 - 20:10
أين العلماء العرب...أين العلماء المسلمين...ماذا يصنعون وماذا يفعلون على سطح الأرض..؟؟!!
14 - خبراثور الأربعاء 29 يناير 2020 - 20:16
هؤلاء هم العلماء الحقيقيون يكدون ويجتهدون من أجل اسعاد الانسانية .
إلى المعلق أعلاه. لماذا لاتخترع انت هذا اللقاح وتفوز بالملايير .
الجهل أشد من فيروس كورنا.
15 - باعمراني الأربعاء 29 يناير 2020 - 20:32
المستفيد الوحيد هم لوبيات صناعة الأدوية و مصانع الدواء ك Bayer وغيرها...يخلقون فيروسات في مختبراتهم ك الايبولا و غيرها والفيروس يصبح خارج السيطرة mutant ثم يبيعون لنا الدواء واللقاح..لعبة مكشوفة
16 - لاصحاب البطون المنتفخة الأربعاء 29 يناير 2020 - 20:36
الخسيسين سينتقدون يشككون في الاكتشاف ويقولون مجرد اشاعة وربما لبيع اللقاحات وما شابه ذالك من خسة منتفخي البطون بالخبز والبصارة وعلماء سكسو و اصحاب الزيرو المكبوتين و اصحاب الفول المدمس .
17 - اضم صوتي ... الأربعاء 29 يناير 2020 - 20:54
.. لصوت المعلق الاول .
اليس باستور هو من انقذ اورواح البشرية من افات وجواءح الأوبئة؟
اليس تمنيع الاطفال باللقحات ضد الفيروسات التي اكتشفها علماء الغرب هي التي خفضت من وفياتهم في جميع انحاء العالم.
اذا توصل المختبر الاسترالي الى اختراع العلاج او اللقاؤ فان الصين ستكون اول المشترين وان غلا الثمن.
18 - عاقل الأربعاء 29 يناير 2020 - 21:48
اكيد سيخرج لنا عالم من علمائنا الاجلاء ويقول بعد لي عنق اية او حديث ان التركيبة الكيميائية لهذا اللقاح قد تحدث عنها الطب النبوي منذ قرون وهذا اعجاز علمي اعجز العالم باسره وتدفق العلماء الى اعتناق الاسلام افواجا افواجا
سبحان الله!!!
الله اكبر!!
انذاك اصحاب نظريات المؤامرة سيسحبون تكذيبهم لعلماء الغرب وسيستعملون اكتشافاتهم للافتخار بدينهم ! سبحان الله
19 - said الخميس 30 يناير 2020 - 00:19
معلقون يفهمون في كل شيء. همهم التهجم على من علموهم. جروفا أصبحوا يستخدمونها سلاحا في وجه من علمهم. اه من الجهل الذي ضرب بأطنابه هذا الشعب
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.