24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رصيف الصحافة: أطباء الجيش يقفون في وجه "كورونا" على الحدود (5.00)

  2. لوبيات تستولي على مخزون "الكمامات" الواقية من "كورونا" بالمغرب (5.00)

  3. بنعبد القادر يحذر من "مصيدة" عبر نقاش مشروع القانون الجنائي (5.00)

  4. الأسرة في خطر.. (5.00)

  5. مواجهة جديدة بين الهندوس والمسلمين في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | الاتحاد الإفريقي يكافئ تصدي المغرب لتغيرات المناخ

الاتحاد الإفريقي يكافئ تصدي المغرب لتغيرات المناخ

الاتحاد الإفريقي يكافئ تصدي المغرب لتغيرات المناخ

توج المغرب بجائزتين في العاصمة الإيثيوبية أديس أبابا، من طرف الاتحاد الإفريقي، نظير مجهوداته في مكافحة التغيرات المناخية وتسريع التنمية الفلاحية بإفريقيا.

ويتعلق الأمر بجائزة أحسن أداء في الحد من التغيرات المناخية، وجائزة أحسن أداء في سنة 2020 من أجل تنزيل "إعلان مالابو 2014" المتعلق بتسريع التنمية الفلاحية الإفريقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - تجمعي من الريصاني الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 12:31
لاشك عرفتم من المسؤول عن تنمية الفلاحة المغربية هده شهادة أخرى من خارج المغرب في حق السيد عزيز اخنوش
2 - مغربي مغترب الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 12:38
رد على حاكم الجزائر الجديد الذي راح يثرثر أمام الأفارقة حول الصحراء المفربية محاولا إعادة المجد المدفوع الثمن بإفريقيا
مايدوم غير الصح
3 - stylo hmar الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 12:47
معرفت كيفش زعما اشنو دار واش خيطو تقب الاوزون .ولا عطا لتغير المناخ بالضهر!
4 - Aisa الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 12:50
كيف حصلتم على جاءزتين
المناخ بقي كما كان والرياح تسير بمشيءة الله وراءحة الازبال مازالت هي هي،اما الفلاحة فهي نفس الغلاء بالخضر والفواكه.
5 - سلام الصويري الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 12:51
لا باينة !!!
هناك احتباس الأمطار منذ منتصف شهر دجنبر !!
وصلت الحرارة ارقام قياسية ليس لها مثيل في أوائل شهر فبراير !
حفر الالاف من الآبار بشكل عشوائي من طرف أهل النفوذ من ادى الى القضاء على المناطق الرطبة والضايات منها ضايت عوى كدليل !!
فوضى وسيبة في قطع الغابات !!
انهيار مناطق الخضراء في المدن وتدمير التي كانت موجودة وعدم التخطيط لوضع اية منطقة خضراء في الحواضر !!
تدمير البءية بشكل ممنهج من طرف رموز الفساد السياسي والسلطوي !
جعل قطاع الماء قطاع ثانوي وربطه بوزارات متعددة مما ادى الى انهيار سياسة الماء وانعدام الاعتمادات !!
تجاهل القنبلة الموقوتة المتمثلة في شُح المياه في اغلب مناطق البلد !!
فهم تسطى
6 - said الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 13:24
نحن نريد حكومة تتصدى لرياح الغلاء وجفاف الجيوب. الحكومة تتباهى بلا شيء وتتمختر بالكذب. أعجب لمن يثني ويمدح وزيرا للفلاحة لم يقدم شيئا للمواطن سوى الغلاء غلاء الخضر الذي عرف مستويات قياسية. عجبا عجبا. أتمنى أن ينشر هذا التعليق وشكرا
7 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 15:00
سيدي الرييس الحكومة المحترم جزاكم الله خيرا على الأعمال الحميدة التي تقومون بها لخدمة الصالح العام تحت ظل قائدنا الهمام بطل المبادرات البنائة والشجاعة محمد السادس حفظه الله ورعاه وأعانه وسدد خطاه وأقر عينه بولي العهد المحبوب مولاي الحسن سيدي الرئيس أن المغرب اليوم في موقف قوة بتوفيق من الله والسياسة الحكيمة لجلالة الملك لقد بدء العد التنازلي للحاقدين لوحدة الوطن منذ العودة الميمونة والمظفرة إلى البيت الأفريقي وتحقق ذالك بالعمل البناء الذي بدئة العاهل الكريم بالإعلان عن مبادرة الحكم الذاتي لإقليم نا المسترجعة واليوم أصبح العالم واع بمصداقية المغرب واكاديب الحاقدين والفاقدين للشرعية والمصداقية والصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه والجيش البطل واع بمسؤولياته النبيلة
8 - changement climatique الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 15:26
باش تعرفوا ان بعض المعلقين لا يقرؤون و لا يبحثون و يعلقون في كل شيئ و لاي شيئ ضد وطنهم .. قال احدهم :"هناك احتباس الأمطار منذ منتصف شهر دجنبر !! وصلت الحرارة ارقام قياسية ليس لها مثيل في أوائل شهر فبراير ! "
الا تعلم يا هذا ان التغير في المناخ و الاحتباس الحراري هو مسئلة لا تعترف لا بالحدود و لا بالدول الغنية او الفقيرة .. لان الجو واحد على الكرة الارضية كلها .. وان كبار الدول الصناعية هي من تلوث الجو بمصانعها العملاقة و ليست الدول الفقيرة او النامية كالمغرب .. وانها لا تريد ان تخفض من انتاجها لثاني اكسيد الكربون لاهمية الصناعة عندها كامريكا مثلا, وان كل العالم يؤدي فاتورة اما ارتفاع الحرارة والجفاف او الفياضانات و الاعاصير ..!
9 - yass الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 15:41
المغرب كوفئ بسبب المشاريع المتنوعة في الطاقات المتجددة التي قلصت نسبة انبعات تاني اكسيد الكربون !!
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.