24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | أخصائي ألماني يحذر الشباب من الاستهانة بخطر "فيروس كورونا"

أخصائي ألماني يحذر الشباب من الاستهانة بخطر "فيروس كورونا"

أخصائي ألماني يحذر الشباب من الاستهانة بخطر "فيروس كورونا"

حذر طبيب ألماني بارز من أن الشباب قد يعانون بشكل كبير حال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقد يحتاج بعضهم إلى البقاء في العناية المركزة.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد لا يؤثر على كثير من الأشخاص إلى حد كبير، ولكنه يؤدي إلى الإصابة بمرض "كوفيد-19"، وهو مرض يشبه الالتهاب الرئوي، ومن الممكن أن يؤدي إلى وفاة نسبة كبيرة من المصابين.

وكبار السن، أو أصحاب المشاكل الصحية، هم الأكثر تضررا من الوباء العالمي، إلا أن الشباب ليسوا محصنين من الإصابة بالمرض، وعلى نحو خطير.

وقال كليمنس فيندتنر، رئيس قسم الأمراض المعدية بمستشفى "شفابينغ" في ميونخ الألمانية، إن ذلك يظهر في إيطاليا، وهي الدولة الأكثر تضررا من تفشي المرض، مضيفا: "وهي صورة آخذة في الظهور في ألمانيا حاليا".

وأوضح فيندتنر أن "مرضى /كوفيد-19/ الأصغر سنا، والذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالمرض، هم في أوائل العشرينات. وبشكل عام، فإننا نرى الطيف العمري بأكمله، بغض النظر عما إذا كانوا في جناح عاد أو داخل العناية المركزة".

وعالج فيندتنر أوائل المصابين بالفيروس في ألمانيا، وذلك في أواخر يناير الماضي، وقال: "حتى المريض الشاب ليس محصنا من التعرض لرد فعل شديد"، مشيرا إلى أن رجال السياسية والعلم استهانوا في البداية بالخطر الناجم عن الفيروس.

وناشدت منظمة الصحة العالمية الشباب الالتزام بالقيود المحلية المتعلقة بالحركة والتجول أثناء فترة أزمة فيروس كورونا، ليس فقط من أجل حماية كبار السن الذين يتعاملون معهم، ولكن أيضا من أجل حماية أنفسهم.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أول أمس الجمعة: "أنت لست شخصا خارقا. قد يجعلك هذا الفيروس تمكث في المستشفى لأسابيع، وربما يقتلك".

ويعتبر الخطر الكبير الذي نواجهه في الوقت الحالي هو عدد الحالات التي لم يتم اكتشافها بعد على الصعيد العالمي. ويعتقد فيندتنر أن في إيطاليا عددا من المصابين يفوق بنحو 10 مرات العدد ما تم الإبلاغ عنه رسميا، وهو 59 ألفا و138 حالة إصابة؛ ما يفسر أيضا ارتفاع نسبة حالات الوفاة بأكثر من 5 في المائة.

من ناحية أخرى، يعتقد فيندتنر أن في ألمانيا عددا من المصابين يفوق ما تم تسجيله بنحو خمسة أضعاف. ورغم أن نسبة الوفيات مازالت دون واحد في المائة، من الممكن أن ترتفع كثيرا، على غرار ما يحدث في دول أخرى.

إلا أن فيندتنر مازال على ثقة في أنه من الممكن أن يتغلب نظام الرعاية الصحية في ألمانيا على الأزمة، وقال إن من المقرر أن يتم استغلال هذين الأسبوعين لتحديد مناطق انتشار الوباء وتحديث المعدات والعاملين، مضيفا: "الموجة تتصاعد بالفعل... ونحن نستعد حاليا لمواجهة هذا السيناريو".

وأوضح الطبيب أن المرضى من الشباب الذين يعانون من تلف الرئتين، مثل المدخنين لفترة طويلة ومرضى الربو، معرضون بشكل كبير لخطر الإصابة، وينطبق الأمر على مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم.

وأضاف فيندتنر أن النماذج العلمية تشير إلى أن الآثار المترتبة على إغلاق المدارس والمتاجر والمطاعم في ألمانيا لن تظهر قبل ثلاثة أسابيع، على الأقل..كما أن من الصعب التنبؤ بموعد انتهاء الأزمة، وقال: "لا يمكن لأحد أن يتنبأ في الوقت الحالي على نحو جدي بالفترة التي قد يستمر عليها الوضع الحالي"، مضيفا أنه يعتقد أن استمراره لعدة أشهر أمر واقعي.

*د.ب.أ


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - مواطن الاثنين 23 مارس 2020 - 01:07
لازلنا ننتظر أحد السلطات يدق بابنا ليعطينا ورقة الإذن.
أنا في مدينة وجدة.
تجزئة بنسهلي أكدال لازاري.

مازال ما جا الشيخ والجميع ينتظره.
2 - اللعنة على 2020 الاثنين 23 مارس 2020 - 01:10
كنتمناو من العلماء يلقاو شي علاج لهاد الوباء الفتاك في اسرع وقت
3 - حسن الاثنين 23 مارس 2020 - 01:12
اضنه لا يعلم شيئا عن فيروس القهرة و القمع و الزلط و البكاء على عمر راح ويروح بدون نتيجة
ليس هناك اغلا من العمر لكن... بطالة فقر لاطاقة و لا حول لنا الموت اهون من شفقة المتعجرفين الانانيين و الضلاميين وكل من يستهان بعاطل وهو في الامر معطل
الحجر الصحي سنوات ونحن نعيشه معشر العاطلين حان وقت التحرر لعله خير لكم ايها الوصولين الانتهازين ليخلا لكم الوطن بما رحل
4 - said الاثنين 23 مارس 2020 - 01:25
اسال الله رب العرش العظيم ان ينعم علينا بالصحة والعافية ويبعد عنا هذا البلاء
5 - Salma yasser الاثنين 23 مارس 2020 - 01:35
والله ما فهمنا هاد قمة الجهل واللامبالاة ديال المغاربة آش هاد الغباء وانعدام حس المسؤولية وانعدام الضمير مفهمينش اومحسينش بالخطر راه هاد الوباء أباد المئات من البشر و جلهم في الدول المتقدمة أو ماقدوش يسيطروا على الوضع أو حنا اللي معندناش المقومات آش نديروا الله يهديكم الله يهديكم ثم الله يهديكم جلسوا افداركم أو صبروا دابا يفرج الله
6 - السيدة الاثنين 23 مارس 2020 - 01:37
انا سيدة اسكن لوحدي، مازلت انتظر المقدم ليسلمني الاذن بالخروج اسكن بمدينة تارودانت باب تا رغونت درب المعلم محماد
7 - القنيطري الاثنين 23 مارس 2020 - 01:39
الى أين ؟؟ أين هم العلماء و المحللون ووو لكي يخبروننا عن نهاية الوباء أو نهاية العالم !!! اللقاح أخر السنة لكن هل سيبقى إنسان حتى آخر السنة ؟؟ الله أعلم !!!
8 - الوكالة القومية الاثنين 23 مارس 2020 - 01:40
يجب إنشاء صندوق قومي مغربي يتبرع فيه الفقراء والأغنياء معا ويتكلف هذا الصندوق بعلاج المغاربة وإستشفائهم وكذلك بالعمليات الجراحية للمغاربة حتى خارج الوطن إذا إستدعى الأمر !
9 - خليك في دارك الاثنين 23 مارس 2020 - 01:44
لا زلنا ننتظر مرور لمقدم ديال اشناد زنقة14 لكي يسلمنا التصريح
10 - ولد حميدو الاثنين 23 مارس 2020 - 01:45
ما دام الفيروس منتشرا فالحجر الصحي في المنازل هو الوقاية و ما يقع يجب ان لا ينسينا في المرضى الدين يحتاجون لعمليات. جراحية و الله يشافي الجميع
11 - MAR1 الاثنين 23 مارس 2020 - 01:49
مثل هاذه الأخبار و البيانات تشجع الشباب بعدم الخوف من كروونا وبالتالي عدم إتخاد الإجرائات الوقائية بشكل محكم و من ثم زيادة نقلهم للعدوى لمزيد من الأشخاص
المرجو منكم تحليل المعلومات والأخبار التي يمكن أن تكون عاملا مساعدا في زيادة تفشي المرض
12 - وليد الاثنين 23 مارس 2020 - 01:54
اذا لم تخف على نفسك و اهلك، انصحك بالانتحار داخل بيتك، لان خروجك من البيت سيقتل اشخاصا ابرياء,
ولا اظنك تريد ان تلقى ربك بمعصية القتل.
يا اخي وقت الشكا و البكا ماشي هو هذا, هذا وقت ازمة. لا تكن استغلالي. اصبر هاد المدة اللي متضررة فيها البلاد و من بعد يحن الله.
13 - محسن التازي الاثنين 23 مارس 2020 - 02:00
الوقاية افضل من العلاج
اتمنى من الشعب يقف وقفة رجل واحد .اللهم نصبر ايام معدودة و نتبع النصائح و الارشادات التي يقولها الدول جميعا للخروج باقل الا ضرار . او سنرى اسوء ما يجري في ايطاليا الدولة العظيمة و المحتلة قبل الازمة المرتبة السادسة عالميا في قطاع الصحة . فرنسا تدق ناقوس الخطر اسبانيا تطلب مساعدة الصين .
بلدنا العزيز للاسف متاخر جدا في الصحة لدلك الحكومة تشدد على الحجر الصجي ما علينا الا الطاعة الى ان يخرج الفرج من الله سبحانه و تعالى
14 - الرحيق المختوم الاثنين 23 مارس 2020 - 02:08
على البشرية أن تستعد لهلاك ثلثها أو ثلثيها، والله أعلى وأعلم. السياسيون والمسؤولون لا يقولون الحقيقة وهمهم الوحيد عدم إثارة الذعر بين الناس كل ذلك حتى لا تمس مصالحهم الاقتصادية.
15 - amin sidi الاثنين 23 مارس 2020 - 02:32
سلام: حتى هدي مناسبة كتجمع فيها الاسرة ليصلة الرحيم والعيش الحققي نتع الاسرة وجود رب اللاسرة والام والاولد والبانة .او الشباب الي كيحشم ايكمي امام الولدين او كيخاف ايشمو ريحة الجوان اطلع لسطح اوميخرج لزنقة ويجمع مع اولاد الدرب راه الى كنتو بربعة راه كورونا حتى هي الخمسة وقفة معكم ..ادخلة مصاب بكوروتا لدركم اوتعدي ابك اومك خوك اوختك .صبرو الشباب راه تجنيد فيه
عيل تلاتين نهار ادوز هد لغمامة بسلام او تشرق الشمس من جديد .
حتى هد الطواريء بحال صيام شهر رمضان مكنكلوش فيه والطوارءي الصحية كنكلو ولكن انصموا على لخروج لشارع فالنتاحيد ضد كورونا وحيتنا امنة لينحافض عليها
16 - المغرب العريق الاثنين 23 مارس 2020 - 02:40
الرد على أخي صاحب التعليق 8 الوكالة القومية
هذا الصندوق الذي تتكلم موجود لكن المغاربة لا ينخرطون فيه . و يسمى صندوق الضمان الإجتماعي. و هو المعمول به في جميع بلدان أوروبا و الدول المتقدمة حيث أن الانخراط في الضمان الاجتماعي مفروض بالقوة وليس إختيار. و من هذا الصندوق تقوم الدولة ب الخدمات الإجتماعية مثل التطبيب المجاني و إعانات البطالة و الفقر....
أما حنا عندنا في المغرب فاش كتناقش مع شي واحد عليه تيقول ليك : *واش نساهم فيه باش يتنفع فيه لآخرين أنا أصلا كاع مكنمرض الحمدلله*
هاهوما دابا هادوك صحاب الضمان الإجتماعي لقاو بعدا واحد ألفين درهم على يرجعو فهاد الطوارئ. و يقدر يكون المزيد إن شاء الله
راه جات الوقت باش بنادم يعيق ويفيق أن كولشي متسبب في المشاكل ديالنا ماشي غير الدولة و المسؤولين. حتى الشعب يتحمل جزء مهم من المسؤولية
17 - Cassia الاثنين 23 مارس 2020 - 09:09
Com11
Vrai y,a des jeunes en Allemagne qui s,amusent font des Parties de Dance corona
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.