24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3005:1512:3016:1019:3621:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رجاء لا تبتزّوا الدولة في ملفات الاغتصاب والاتجار بالبشر (5.00)

  2. طعنة بالسلاح الأبيض تفضي إلى جريمة قتل بطنجة‎ (5.00)

  3. المغرب يتمسك باستعمال "الكلوروكين" لعلاج مرضى "كوفيد - 19" (5.00)

  4. المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل (5.00)

  5. شبان يصممون جهازا للتعقيم بواسطة الأشعة‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | تجارب أمريكية تسعى إلى منع "كورونا" من اختراق الخلايا البشرية

تجارب أمريكية تسعى إلى منع "كورونا" من اختراق الخلايا البشرية

تجارب أمريكية تسعى إلى منع "كورونا" من اختراق الخلايا البشرية

يقوم فريق من الكيميائيين من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة بإجراء تجارب على "ببتيد" (بروتين صغير) يعتقدون أنه قد يمنع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من اختراق الخلايا البشرية.

وأفاد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في موقعه على الإنترنت بأن البحث نشر في "BioRxiv"، وهي عبارة عن منصة تودع فيها الأبحاث قبل النشر، ولم يتم مراجعته من قبل علماء آخرين للتحقق من صحة نتائجه.

ولقد اكتشف العلماء أن هذا "الببتيد" قد يتحد مع البروتين الذي يستخدمه الفيروس التاجي لاختراق الخلايا البشرية، وقد يكون لديه القدرة على تحطيمه.

وبدأ الفريق العمل على هذا المشروع في وقت سابق من هذا الشهر، عندما نشرت مجموعة بحثية في الصين-باستخدام المجهر الإلكتروني البارد-تركيب "Cryo EM" بروتين "سبايك" الخاص بالفيروس التاجي ومستقبل الخلايا البشرية "ACE2" الذي يتحد معه.

ويعد بروتين "ACE2" هو نقطة الدخول التي يستخدمها "سارس كوف-2" لدخول الخلايا البشرية، والذي كان نقطة الدخول بالنسبة لفيروس سارس عام 2002.

ويقول العضو في فريق البحث، جينوي تشانغ، على موقع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إن المحاكاة "يمكن أن تعطينا فكرة عن كيفية تفاعل الذرات والجزيئات الحيوية مع بعضها البعض، وما هي الأجزاء الأساسية لهذا التفاعل".

وأرسل الباحثون أحد الأحماض الأمينية إلى مستشفى "Mount Sinai" في نيويورك لاختبارها على خلايا بشرية، وربما على نماذج حيوانية مصابة بالفيروس التاجي الجديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - رشيد المكناسي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:16
يا رب فرجك
نمر بحالة سيئة لا يعلمها الا الله بخوصص مساعدة الدولة لاصحاب الرميد هل فقط اربا الاسر
و هل الفقير الاعزب المحتاج ليس من حقه رغم انه في امس الحاجة
اتمنى هيس بريس تضح الامر
يعلم الله كم نتالم من الحاجة و كيف نوفر جمع 5 دراهم التعبئة لمواكبة ما يجري
2 - omar الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:18
الله يسمعنا خير العلم نور والجهل عار
3 - Kénitra city الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:21
ومن غيرهم بإمكانهم اكتشاف العلاج .. اميركا هي التي تكتشف و تصنع كل شيء الآخرون فقط يقلدون ..
نتمنى التوفق لأمريكا لاكتشاف هذا الدواء فهذا الحجر الصحي و الخوف من الفيروس ارهقنا كثيرااا
4 - أمين الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:22
لهم علمائهم و لنا مغنيينا و مطربينا و الذين يعتبرون الفئة الأكثر 'تقديرا' من طرف مسؤولينا للأسف، أمام هذه الازمة، أكثر شيء يمكن ملاحظته، ان كل دولة تقاس بقيمة علمائها. هذا ليس تقليل من الادمغة المغربية و التي للأسف تتواجد ب دول أخرى و التي تقدر العلم.
5 - سعيد نزار الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:26
لا يرفع الوباء والبلاء إلا بالدعاء والاستغفار و بالابتعاد عن المعاصي و الذنوب ....وكثرة الربا والفساد...
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرفع عنا الوباء والبلاء
6 - amin sidi الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:29
سلام .لي كل داء دواء .ومن جد وجده والعيلم نور والجهل عار
7 - Sabrina الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:30
أكد احد العلماء الألمان البارحة ان سبب وفاة الناس في الصين وشمال ايطاليا هو مستوا تلوت الهواء في الجو مما يسهل اختناق الناس المصابين بفيروس كورونا.لهدا اضن ان ناس البادية لن يصابون باي مرض عكس سكان الحواضر مثل الدار البيضاء
8 - jakane الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:31
الحل يبقى بين أيدي علماء الطبيعة لإنقاذ البشرية من هذه الجائحة ، نتمنى أن يتوفقوا في ذلك في ٲقرب الآجال.
9 - Aisa الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:31
سبحان الله كل يوم نسمع شيء جديد للقضاء على الوباء الجديد يقول الله سبحانه وتعالى
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا .
10 - مواطنة مغربية الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:35
أمريكا ينطبق عليها المثل القاتل: يقتل القتيل و يمشي في جنازته.
11 - casawi2 الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:42
واطلقونا.... حنا ربي ليعالم بنا ولينا مراض فكريا الله يلطف بنا ياربي....
12 - مغربي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:43
اكيد ان امريكا هي من ستصل الى نتائج .
اغلب ما وصل اليه العالم هو نتائج ابحاث ودراسات امريكية ،
اغلب الدول العالم فقط تستعمل كوبي كولي .
و الدليل هو فيروس كورونا من مر من اسيا و لم يفعلوا شيء ، مر الى اروبا و لم يحركوا ساكنا الان هو في امريكا بضعة ايام و سيكون الحل متوفر .
للعلم امريكا سبقت العالم بااكثر من 100سنة.
13 - متصفح الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:44
العلم نور والجهل عار
بالتوفيق لكل البحوث العلمية التي تجرى الآن
بجميع مختبرات العالم لإيجاد مصل للحد من تفشي هدا الفيروس
لكل مجتهد نصيب
الله المستعان
14 - مهاجر الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:45
العلماء هم اللدين يبحتون و يخترعون ماشي كبحال ديولنا يفتون هير في الجنس و لا الميرات
15 - hicham الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:47
كيف يمكن ادخال هذا البروتين الى الجسم علما ان الجسم يحلل البروتين الى احماض أمينية وكيف سينتقل الى خلايا الجهاز التنفسي هل عبر حقنه او ماذا؟؟؟؟؟
16 - قولوا العام زين الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:49
ترامب لم يقدر حتى كتابت اسم كورونا بالقلم ويوقع امضاءه كما فعل في صفقة القرن يريد أن يبقى في موقع القوة ولكن هيهات على كورونا الخفي الشارس بقاو في ديوركم
17 - حمزة ١ الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:51
أصبح الغرب عامة بما فيها أمريكا وأوروبا عاريين عن المجاملات والأقوال الفارغة أنهم قادرين
فليجعلوا حدا لضلمهم ونهبهم لثروات بلدان الغير باسم القانون الدولي وصندوق القرض الدولي والإمام المتحدة. كل أولاىك أبان ضعفهم
ويعلم الله كيف ستصير الأمور وأي طريقة أخرى سيبتدعونها لشرق أموال الغير لتعويض خسايرهم اللتي لجقتهم
18 - مواطن مغربي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:51
يقال ان امريكا هي من صنعت هذا الفيروس
19 - الكبار سقطوا الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:57
امريكا وروسيا والصين يفتخرون بغزو الفضاء والوصول الى الكواكب الاخرى ، انهم يخترعون الاسلحة البكتيرية لقتل الانسان فقط حتى باغتهم جرثوم صغير ابان عن ضعفهم وعجزهم.سبحان ألله.
20 - تحت المجهر الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:59
ليتهم لم يتدخلوا اصلا في تغير والتلاعب في اصل الاشياء والانتفاع بما سخرت له ومحاكاتها في التسابق نحو عالم متناسق متكامل ولكن الظلم والجهل يدفعان بالانسان الى اختراع وابتكار اسباب الهلاك الشامل. تم بعدها يبحت عن اصل الحياة في نضم شمسية اخرى.....لقد قالو بان الاسباب الرئيسية التي يجب الاهتمام بها هي تقوية المناعة لانها من اقوى المختبرات التي تحلل حسب كل جسم وضروفه اللقاح الناجع. اما ما يبرمجه الانسان فهي احتمالات وتجارب وتكهنات ومحاكات ومساحق ومبيدات تقضي على اصل الحياة وتنوعها. يتسابقون من اجل التسلح والسيطرة لا غير.
21 - Med الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:04
مايفطر القلب هو انك تعلم ان هناك من هو دونك - ويحتاج الى مساعدة في هذه الظروف الصعبة خاصة اخواننا المغاربة- ولا تستطيع ان تغعل اي شيء لأنك بالكاد تستطيع مجارات حاجياتك اليومية.

اقول لكم اخواني كما قال سيدنا يعقوب : صبر جميل ...
22 - mekkaoui moulay lhoussaine الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:14
رأي هذه الفيئة يحترم ، لكن الأصل لهذه الظاهرة الكونية فرق ما يتصوره الباحثين و الخبراء والأطباء والعلماء (( علماء العلوم التجريبية ، أو علماء من المنظومة العالمية الحالية )) ، هذه ظاهرة كونية لا علاقة لها لا بالأدوية الصيدلية ولا بالاعشاب الطبية ، الشفاء يتم اما طبيعي من الطبيعة عند عامة الناس ، أو لا تفيد فيه الأدوية الصيدلية ولا بالأعشاب الطيبة عند العلماء و الأمراء الظالمين ، نحن في مخاض و غربلة ، نحن في مرحلة انتقالية من نظام بدون أخلاق إلى حقبة طبيعية ، الحقبة الطبيعية لا تحكمها لا العلوم التجريبية ولا العلوم الشرعية ، حقبة نظامها مبني على العلوم الطبيعية، يجب إعادة التأهيل للعلماء في جميع المجالات قبل فوات الأوان ، النظام العالمي الحالي بدأ في الانهيار .
23 - jah الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:18
5 - سعيد نزار .. 9 - Aisa +
عندما يحل الوباء والمرض لن تنفعك صلاتك واستغفارك وتمراتك ولا أي من طقوسك الدينية
فقط أساليب التعقيم الصحية و الاجراءات الطبية والعزل ...
24 - ملاحظ الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:19
لكل دولة لها علماؤها واطباؤها وباحثوها و... الكل يتسارع لإيجاد الحل لانقاد البشرية جمعاء بغض النظر عن اللون واللغة والدين لكن المشكلة هي مشكلة وقت وعلينا نحن باقي البشر أن نلتزم الصمت والمنازل. .
25 - خالد الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:21
الى الاخ kenitra city واش كنعرف اش كتقول؟
واش امريكا ديالك غادي تقد على المانيا؟
جل الاطباء و الفيزيائيين لي كليحصلو على جوائز نوبل كيطلعو من المانيا
شوف دبا غير عدد موتى امريكا شحال و عدد المانيا شحال
امريكا كانت باغا تشري مختبر الماني تابع لشركة Dietmar Hopp بعلماءها لكن صاحب الشركة رفض
المانيا الان كتجيب مرضى من فرنسا و ايطاليا لبلادها باش تداويهم
امريكا من ناحية التغطية الصحية صفر على صفر و الان عاد بانت حقيقتهم كيعرفو غير السلاح و التسلح اما الطب و التطبيب فلا علاقة لهم به
تحيات قنيطري من المانيا
26 - مغرب الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:24
كل من يستعن بغير الله فهو على خطئ. اللهم إنا نسألك أن ترفع عنا هذا الوباء يا أرحم الراحمين فإنك على ذلك قدير والإجابة جدير يا رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اخواني واخواتي ارجعوا إلى الله سبحانه وتعالى ودعوه وكفوا عن المعاصي وتشبتوا بدينكم تروا عجبا. (( التزموا منازلكم جازاكم الله))
27 - Bahemdan الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:25
du jour en lendemain tous les marocains qui méprisaient les américains en les appelant de Kofar
etc.. sont en train de les glorifier pcq tout simplement ont peur de mourir . il faut se rendre à l'évidence les USA et l’Europe sont des grandes nations qui accordent beaucoup d’importance aux sciences à l'être humain, contrairement à nos pays qui consomment ce que les autres produisent à tous les niveaux (siences, économie, ...). donc dite Allhamdoulillah que le monde entier n'est pas comme nos sociétés sous-développées. vive l'occident, vive les sciences vives les égalités . il est grand temps de se réveiller
28 - محمد الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:28
الحل الانجع يبقى بيد الله سبحانه وتعالى انه هو العلي القدير وما اوتيتم من العلم الا قليل
29 - ميمون الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:37
بإمكان المغاربة مثلهم مثل سائر الأمم أن يكتشفوا أدوية جديدة ويصنعوا أشياء أخرى كثيرة إذا ما وفرنا لهم تعليما جيدا و استثمر المغرب من ما يملك من إمكانيات مادية و بشرية استثمارا صحيحا و حقيقيا في محاربة الأمية و التخلف و الفقر الذي ينخر المجتمع وذلك من أجل خلق و تكوين مجتمع قارئ وواعي قادر على مسايرة الأمم المتقدمة في عدة مجالات علمية و تكنولوجية الكفيلة لضمان التقدم و التطور السريعين لشعوبها و مجتمعاتها. و بالرغم من التأخر الذي سجلناه على المستوى التعليمي و التكوين فإنه بإمكاننا أن نستدرك ما فاتانا و أن نضع المجتمع على المسار الصحيح إذا ما توفرت لدينا الإرادة الحقيقية و عقدنا العزم على رفع التحديات بكل حزم و صرامة.
30 - المتنبي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:45
الكل يريد الذهاب إلى الجنة لكن لا أحد يريد أن يموت
31 - قنيطري الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:53
علاش اخويا خايف، الله معنا وغايحفظنا، دير يقينك في الله كل شي غايدوز وغايبقا غير التعاويد...
32 - محمد الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:57
المعلق.. jah
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم :
وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم (( صدق الله العظيم)) آية 107 من سورة يونس.
33 - طالب ذكتوراة الثلاثاء 31 مارس 2020 - 16:18
بئسا للجامعات المغربية التي جعلت من طلبة الذكتوراة وسيلة للاسترزاق، و عثرت المشوار أمام أبناء الشعب بفرض مبلغ من 7000 إلى 10000 درهم كل سنة. من هنا تبدأ المقارنة بيننا و بينهم.
34 - mostafa الثلاثاء 31 مارس 2020 - 16:23
يؤسفني احتكار العلم من طرف القوى الكبرى التي لوحدها لها الحق في القيام بالأبحاث والتجارب في كل المجالات فكان الأجدر تعميم أبحاث الصحة والطب خاصة على كل دول العالم وتشجيع الدول الضعيفة على ذلك لكون هذا المجال ذي أبعاد إنسانية وأخلاقية والدليل هاهو العالم ينتظر بكل شوق وترقب هذه الأبحاث من بعض الدويلات فقط علها تفاجئنا بخبر مفرح وقد لا يكون في متناول الجميع
35 - مغربي امريكي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 16:29
إلى خالد من ألمانيا
هل تعيش في امريكا حتى تفرق أحكامك المسبقة عليها؟ التغطية الصحية في امريكا احسن بكثير من بعض الدول الأوروبية ،
ثانيا علماء امريكا يعملون ليل نهار في كل المجالات، نعم هناك علماء ألمان كذلك في المستوى العالمي، و لكن جل الأبحاث تتم في معاهد امريكية كمعهد ماساتشوسيتس ببوسطن.
امريكا قامت بأكثر من مليون تحليل لذلك نرى عدد المصابين اكثر ، عندما تقوم ألمانيا و دول العالم كل واحدة بأكثر من مليون تحليل في اقل من شهر، ستكتشف مءات الآلاف من المصابين الفيروس في كل دولة ، و حتى الصين اكبر كدابين في العالم لم يدلوا بالأرقام الصحيحة ،
امريكا لديها سفينتين طبيتين تسع كل منها ل 1200سرير و هتين السفينتين احسن بكثير من مستشفيات نصف دول العالم،. تتوفر على جميع مستلزمات الطب،من غرف الانعاش و العمليات والترويض ووووووو
تقارن دولة ب 330مليون نسمة مع دول لا تتعدى 60مليون سنة،،
امريكا قوية بشعبها. و سوف تنتصر على الوباء،و ستزداد قوية اجتماعيا و اقتصاديا، بعلماءها و أطباءها. شعبها، و ليس بساستها.
اكاديري من امريكا
36 - عبدو اللطيف الثلاثاء 31 مارس 2020 - 16:39
معهد ماساتشوستس يضم كبار العقول في العالم وهو أشهر معهد يحصل علماؤه على جوائز نوبل... اجتمعت فيه كبار الباحثين وأذكاهم.. لذلك لا عجب إن توصلوا للتخليطة السحرية ضد كورونا اللئيم..
37 - mohmed الثلاثاء 31 مارس 2020 - 16:48
سلام عليكم.نمر بحالة سيئة لا يعلمها الا الله بخوصص مساعدة الدولة لاصحاب الرميد هل فقط راب الاسره هوا إلي.يستفد. كنتمنه من دول تعوني راني كنت غدم أودبه كالس عندي خير أرميد بصح أن مامزوجش أن أعزب واش أنه مامنحقيش نستفد دب راني خير كلس .مي اﷲ إيدير شي تويل ديال ألخير هل الفقير الاعزب المحتاج ليس من حقه رغم انه في امس الحاجة
اتمنى من.هيس بريس.أن.تطرح.الامر
وسلمی عليكم.
38 - Rachid الثلاثاء 31 مارس 2020 - 17:25
احتمال ان سبب الفيروس من صنع الدول الامبريالية ربما امريكا من صنعت هذا المرض وهي التي ستكتشف العلاج لان العلاج يوجد عندهم المسألة مسألة وقت لا غير وهذا احتمال لبيع الدواء للدول لجني مزيد من الاموال قد اكون على خطأ لكن هذا احتمال
39 - الى التعليق4 الثلاثاء 31 مارس 2020 - 17:27
لماذا لم تكمل لهم علماء و نحن لنا مغنين و مطربين ....اكمل و لنا دجالون و علماء-الدين همهم الإفتاء فيما لا يفقهون فيه ، هدا يجوز و داك لا يجوز ....لهم علوم الدنيا و لنا علوم الاخرة....افينكم المسلمين ولا دخلتو جواكم دابا حتى يلقاو الحل و يخرج شي عالم مسلم يقول لنا راها مشكورة فالقرآن ولا حديث بحال داك الحديث ديال الطاعون من عرف منين جبتوه...و رجع العالم كامل سبقوه المسلمين لجلس فدارك زعما سبقناهم الهادي والناس بداو يتبجحو كن تبعنا غي السنة من عرف فين غنوصلو.. حادكين فالدعاء ونظريةالمؤامرة هدعاء الخروج عند الوباء ه الدخول ه الجلوس...وباش يتقاص شي حد كيقولك المومن مصاب...الجهل...الجهل...الجهل...تفضحتو
40 - Azro الثلاثاء 31 مارس 2020 - 17:37
الى خالد من ألمانيا
الطب في امريكا نسبيا ليس مجاني صحيح ولكن عندما تقف مريضا عند بوابة المستشفى يعالجونك بقوة القانون ولا يسألونك لا على الثمن ولا حتى اسمك في بعض الحالات من بعد العلاج ثم يسألونك ،مستشفيات امريكا احسن بكثير من مستشفيات أوربا ،جل الأدوية رالابحاث من امريكا
41 - مواطن الثلاثاء 31 مارس 2020 - 17:45
الى صاحب التعليق الاول مساعدة الرميد تهم كل من له البطاقة سواء له أسرة و اطفال ام لا..المهم ان يكون الرقم صحيحا و المعلومات صحيحة..
42 - العلم هو الحل الثلاثاء 31 مارس 2020 - 17:46
إلى 5 - سعيد نزار
العلم هو الحل، الصلوات (الأديان) ليست هي الحل. جميع الأديان من صنع الإنسان وأثبتت الآن أنها غير مجدية ضد الوباء.
43 - SUN SHINE STATE الثلاثاء 31 مارس 2020 - 19:09
هانتوما هدي تشوفو علماء امريكا لي هدي يكتشفو اللقاح,,,la technologie كلها ديال امريكا,microsoft امريكي,google لي ماقدرت حتى شي دولة فالعالم تنقلو منها الصين شفتو شركة لهوايوي ملي حبس عليهم ترامب google اش ؤقع,,,اليوتوب لي كتسعاو امريكي,facebook امريكي ,القرعة لي كل عام كتجيب 5000 شمور مغريبي..خليونا ساكتين.شوفو الدولار فين ؤصل اليوم مع كرونا طلع طلعة صاروخية .
44 - عمر الثلاثاء 31 مارس 2020 - 19:13
كفى من الجمعيات السياسية او الاجتماعية او التنموية حتى نحتاج الى جمعيات فزيائية ورياضية علمية على المغرب الان أن يراجع حساباته مع العلماء والخبراء يجب ان نكون في المقدمة ولن يخسر العالم شيئا.
45 - كاتب التعليق الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:44
في نظري، ولست ذا مستوى عالي في العلوم البيولوجية، محاولة منع دخول كورونا الى الخلية أفهم منه أنه سيتم تغيير في خاصيات الخلايا البشرية، بمعنى أن نصاب بمرض في خلايا البشر يمنع كورونا من التأثير علينا.
محاربة الداء بداء آخر، هل هذا يجدي نفعا؟
46 - mohasimo الثلاثاء 31 مارس 2020 - 22:37
إلى رقم 34- , حتى واحد ماشاد لينا يدينا باش نصنعوا, لكن هناك ما يسمى بالامبالات في الدول الإسلامية اللدين استحبوا الجهل على العلم, ونقول لاتترك عمل اليوم إلى الغد؟ وفي الحقيقة نحن ننافق أنفسنا لأننا لا نبالي زد على ذلك العكز والتقاعس, ف لا نرمي بلاوينا على غيرنا.
47 - سمير الأربعاء 01 أبريل 2020 - 00:04
اعيش في امريكا بالضبط قرب مطار كنيدي في ny الامر جد محرج المستشفيات مملوءة عل الاخر الخوف والهلع يقتل اكتر من الفيروس الان بداو كيبنيو في مستشفيات مؤقتة ب central park او بالملاعب التنس لاستيعاب المرضى النهم من هاذا كل راه نهار الخميس سيكون الصيام العالمي ي وم الخميس المقبل اتشاء الله
48 - بطليموس الأربعاء 01 أبريل 2020 - 00:32
امريكا لم تكتشف اي دواء و لن تكتشف و اثبت هذا الفيروس انها ضعيفة و هزيلة بل حتى لا تهتم لمواطنيها اصابات بالالاف و وفيات و اجراءات شحيحة للتصدي للفيروس و تخبط اقتصادي و فشل طبي الى درجة ان الوفيلت يتم شحنهم كالقطيت في شاحنات .لقد ابان الفيروس عن عيوبهم انهم لا شيء امامه و الان يخرجون علينا بين كل حين من يدعي اكاذيب .قالوا انهم توصلوا للقاح لكنه مجرد كذبة و حلم لم يتحقق الان خزعبلات اخرى من اجل طمأنة الشعب و يخرج علينا بعض الجهال من اصحاب التعاليق الذين مازالوا يظنون ان امريكا هي السد المنيع لكل داء و انها منقذتهم من شر الوباء. تبا للعقول المتحجرة .عليكم ان تعلموا ان ما يحصل رسالة من الله الى ان يتم ايجاد الحل على الجميع ان يراجع حساباته مع خالقه .اقترب للناس حسابهم و هم في غفلة معرضون
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.