سابقة .. علماء يرصدون لحظة إصابة فيروس "كورونا" للخلية البشرية

سابقة .. علماء يرصدون لحظة إصابة فيروس "كورونا" للخلية البشرية
الخميس 9 أبريل 2020 - 04:35

تمكن علماء برازيليون من التقاط صور دقيقة للحظة التي يصيب فيها فيروس كورونا المستجد خلية، حسبما أعلنت أمس “مؤسسة أوزوالدو كروز” أكبر مركز أبحاث طبية في أمريكا اللاتينية.

والتقطت الصور بمجهر إرسال إلكتروني أثناء دراسة على إنتاج فيروس “سارس-كوف-2” لعدة نسخ منه، وتكشف بالتفصيل عملية تلويث الخلية، وفقا لما أكدت المؤسسة العلمية عبر بيان لها.

ولجأ الباحثون في التجربة إلى حقن خلايا “فيرو”، التي تستخدم عادة في المختبرات وزراعة الخلايا، بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19”.

وتظهر إحدى الصور مجموعة من النقاط الداكنة، وهي في الحقيقة جزيئات الفيروس بينما تحاول الوصول إلى “السيتوبلازم” الخاص بالخلية الذي يحوي بداخله نواة الخلية المسئول عن تخزين الشيفرة الجينية لها.

وفي صورة ثانية، يبدأ فيروس كورونا عملية الإصابة، قبل أن تبدو أخيرا في صورة أخرى الجسيمات الفيروسية وهي داخل الخلية.

ويعد هذا الاكتشاف غير مسبوق في البرازيل، وجاء ضمن الأبحاث التي تجرى لمعرفة كيف يعيد فيروس كورونا المستجد إنتاج نفسه.

‫تعليقات الزوار

34
  • مغترب
    الخميس 9 أبريل 2020 - 04:49

    اللهم نج بلدنا من هذا الخبث الخبيث اللهم احفظ بلدنا واهلنا يارب

  • Roudani abroad
    الخميس 9 أبريل 2020 - 04:59

    عالم الخلايا و الجراثيم و الفيروسات و المايكروبيولوجيا، و كاع لي ف داخل و حتى خارج الجسم البشري عالم عجيب و ممتع. خاص بنادم يطالع عليه و يقرا و يتفرج فيديوات فاليوتوب (واخا ما تفهم الهضرة). بنادم يتعرف على نفسو فهاد الوقت لي مسالي فيه الخوا الخاوي و فيديو تابع فيديو فالفيسبوك و غيره حتى كا تلقا ضيعتي 5 سوايع من حياتك و نقصتي الشوف من عينيك.

  • Lhoussain
    الخميس 9 أبريل 2020 - 05:00

    ابحاثهم هذه…هذا و الله أعلم…..اللهم ارفع عنا هذا الوباء ياأرحم الراحمين

  • COVID19
    الخميس 9 أبريل 2020 - 05:04

    le virus pour se reproduire a besoin de (spike protein) en première étape, et des ribosomes en seconde étape.
    si on trouve le moyen de déstabiliser l'une des deux étapes on peut stopper la reproduction du virus par la cellule et aussi la propagation…
    Ce moyen existe c'est le courant électrique.
    On sait bien que le courant selon l'intensité permet la tétanisation la paralysie la fibrillation…
    si on met un corps humain infecté par le virus sous tension électrique sous forme d'impulsion, on trouvera une tension X et une fréquence Y qui permettent de déstabiliser ou d'arrêter les ribosomes ou même de détruire la protéine (spike protein)….sans mettre en danger le passion.
    On peut utiliser un stimulateur de muscles ou toute autre appareil génératrice de courant a faible tension et commencer a faire des tests sur des passions infectés pour trouver une solution rapidement au lieu d'attendre 18 mois pour un vaccin.
    qu'allons nous faire avec la covid20 …..

  • السلامة يا رب
    الخميس 9 أبريل 2020 - 05:12

    اللهم احفظنا واحفظ المغاربة والإنسانية جمعاء من هذا الوباء الخطير. اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين يارب العالمين.

  • bimo
    الخميس 9 أبريل 2020 - 05:24

    تحية حارة لكل العلماء والباحثين في مختلف أنحاء العالم ،،،،، وتحية أكبر منها ، لكل حاكم ومسؤول في أي بلد واي قطر ، يشجع البحث العلمي ، ويسخر له إمكانيات الدولة المادة واللوجيستيكية …. واللعنة مل اللعنة على من يهمل العلماء ويحتقرهم ويشوه سمعتهم ويرمي بهم في غياهب السجون أو يدفع بهم إلى الهجرة لخدمة شعوب وبلدان أخرى .

  • Marroquino
    الخميس 9 أبريل 2020 - 05:36

    هذه بادرة مفيدة لمعرفة دقائق فايروس كورونا وكيف يصيب الإنسان وينتشر في جسمه وقد تكون فاتحة خير للتخلص من هذا الفيروس عاجلا أم آجلا بطريقة أو بأخرى

  • متتبع
    الخميس 9 أبريل 2020 - 05:46

    ولكم لا يوجد علاج و لن يوجد علاج و العلاج الوحيد المتوفر هي المناعة الداتية أو البقاء في المنزل

  • وكواك الحق
    الخميس 9 أبريل 2020 - 06:04

    سبحان الله العظيم و كأنها جند من الله تهجم على الخلية السالمة
    اللهم ارفع عنا غضبك فنحن ظالمون و نجينا و أهلينا و الأمة جمعاء فإنه لا ملجأ لنا إلا أنت . و بلغنا رمضان لا فاقدين و لا مفقودين .

  • med
    الخميس 9 أبريل 2020 - 06:24

    الحمد لله. اذا عرف السبب بطل العجب. سيصلون بإذن الله الى اللقاح.العلم نةر والجهل عار.

  • عبد الله
    الخميس 9 أبريل 2020 - 06:30

    وبهاذا الاكتشاف سيتم القظاء على الفيروس الخبيث بإذن الله

  • ايكس شي حاجة
    الخميس 9 أبريل 2020 - 06:54

    اين الفقهاء؟ اين اصحاب اللحية الذين يدعون علاج جميع الامراض بالحبة السوداء؟ اين الاحزاب السياسية ؟ اين شباط؟ الكل خائف و مختبئ في انتظار علاج من صنع الحضارة الغربية…..ايوا فاش دوز هاد الكارثة خرجو من الحفرة او رجعو قولو لينا انتم اصحاب الحقيقة والغرب كافر….كولشي تفضح مع هاد كورونا

  • Abdelaaziz
    الخميس 9 أبريل 2020 - 06:59

    رغم الوقاية والاحطيات التي يقوم بها الطواقم الطبية في شتى بلدان العالم أثناء قيامهم بمهامهم النبيلة والإنسانية يتعرضون هم كذلك للإصابة بهذا الذاء الفتاك بل منهم من فقدنا ومن خلال ملاحظة بسيطة أريد أن تطرح للنقاش حتى نتجنب كل المخاطر لطواقمنا الطبية وكذا للجميع حيث أن القوانع التي يستعملون لا تغطي الأذنين حيث أن الأذنين لها علاقة بالانف فإذا دخل الفيروس الإذن سيذهب الأنف ثم الحنجرة لذى وجب في نظري المتواضع أن تغط الإذن أو على الأقل استعمال قطن خفيف يلتقط الفيروس والا يتركه الذهاب الأنف هذا من وجهة معرفتي الهزيلة في هذا الميدان أرجو أن تطرح هذه المسألة للنقاش الاتعميق وشكرا أن كنا على خطأ نرجو المعذرة

  • meknes
    الخميس 9 أبريل 2020 - 07:13

    كولشي كيدير فالأبحاث الى حنا العرب ننتظر الدواء فقط

  • عثمان
    الخميس 9 أبريل 2020 - 07:15

    شفا الله كل مريض ربنا لقد مسنا الضر وأنت أرحم الراحمين اللهم نسألك في هاذا اليوم العظيم عندك وأنت تتفضل علينا بعزتك وجلالك ومقامك الكريم أن ترفع عنا هاذا البلاء وتعافينا وتغفر لنا جميعا إن على كل شيء قدير

  • متتبعة
    الخميس 9 أبريل 2020 - 07:19

    ذلك أمر الله سبحانه..جسم لا يرى بالعين المجردة جعل الكون كله خاضع ..وجعل العلم في حيرة تحت رحمة العليم..وما أوتيتم من العلم إلا قليلا..

  • ج. محمد
    الخميس 9 أبريل 2020 - 07:35

    السلام عليكم. هذا مقال في المستوى. يفيد و يعطي فكرة حقيقية عن الموضوع، بالدليل العلمي والتفسير. يقنع القارئ ويزيل الأفكار العقيمة والفقيرة التي تروج.
    أحييكم على مجهوداتكم و أتمنى المزيد.شكرا

  • أبو زياد
    الخميس 9 أبريل 2020 - 07:36

    قال الله عز وجل .ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم .أنظرو ياعباد الله إلى هاذا الجيش من الفايروس كيف يهاجمنا ولآ نراه يا من يتكبر ويتجبر كم أنت ضعيف لآ تملك شيئا من القدرة والحركة الآبإذن الله لو اراد ان يمحونا على وجه الأرض لكنا أثرة بعد عين أستغفر الله وأتوب اليه من ذنوبي آمين

  • Abdelaaziz
    الخميس 9 أبريل 2020 - 07:48

    En complément à mon commentaire en arabe protection de l'oreille j'ai constaté que nous avons perdu plusieurs chers médecins à travers le monde malgré leur prise de soin de leur protection intensive mais il paraît au cours de leur intervention que leurs oreilles ne sont protéger à mon avis et ma connaissance faible dans ce domaine que l'oreille a un contact avec le nez et comme vous savez que l'oreille est l'organe qui a plus de contact avec l'extérieur donc fallait pas penser à protéger l'oreille qui peut être une porte ouverte pour le virus en outre je propose de créer dans les hôpitaux un service qui prépare les médecins et les infirmières pour intervenir aux opérations nécessaires pour protéger les équipes qui donnent soin aux malades merci infiniment ce problème de protection de l'oreille et d'autres organes doit être posée en discutions par les spécialistes dans ce domaine

  • ابو طلال
    الخميس 9 أبريل 2020 - 07:51

    صدق طلال أبو غزالة عندما قال ان البرازيل ستصبح مستقبلا من الدول العظمى

  • حسن
    الخميس 9 أبريل 2020 - 08:15

    وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ.
    فيا ترى من بين لها مسارها و من اختار لها بيوتها ومن اذا شاء اجلاها وردها من حيث جاءت لا تضر بدنا ولا تسقم عضوا.
    ولهذا بالحديث امرنا بالتعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر النفاثات في العقد ومن شر كل والد وما ولد ومن شر حاسد اذا حسد.

  • متتبع
    الخميس 9 أبريل 2020 - 08:35

    يبدو أن عجز الغرب عن مواجهة كوفيد19 منح العالم الثالث فرصة ذهبية للأستقاظ من خرافة تفوق الأخر ومن لعب دور الدابة الثي تجر العربة اي التحول من مجرد مستهلكين لما ينتجه الغرب الى مبادرين نتمناها آن تكون الخطوة الأولى في رحلة الأف ميل….

  • moha
    الخميس 9 أبريل 2020 - 08:46

    السلام عليكم ، الكل يبحت حتا لبرازيل ، أين نحن ؟ من هذا و داك و شكراً

  • وسام
    الخميس 9 أبريل 2020 - 08:47

    عدد المختبرات :2
    عدد الاضرحة :5038
    عدد الزوايا:1496

  • krimo
    الخميس 9 أبريل 2020 - 09:52

    ولله في خلقه شؤون
    سبحان الخالق
    رغم ماوصل إليه بني آدم من التطور الخارق
    إلا أنه لم يصل بعد الا لقليل
    وما أوتيتم من العلم إلا قليل
    لا إلاه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    اللهم يارب إ فع عنا مقتك وغظبك
    اللهم ارفع الوباء عنا يارب العالمين

  • الإسلام قوة وليس ضعف
    الخميس 9 أبريل 2020 - 09:53

    كورونا :جند من جنود الله؟؟؟؟. كورونا عقاب من الله لكترة الفساد؟ ؟؟؟ كفاكم من هذه الخطابات دينية يرددها أغلب المتأسلمين فقط في متل هذه الظروف عندما يشعرون بالعجز عن فعل شيء يزداد إيمانهم ومستوى تدينهم، وفي نفس الوقت ينتظرون الغرب لصنع لقاح. الله يحب المؤمن القوي وليس المؤمن الضعيف. الحمد لله على قضائه وقدره نعم لكن شمروا على ادرعكم أين هو البحت العلمي والمختبرات….عليها أن تعلم الشباب أن يعتمدو على أنفسهم حتى يدمنون على البحت العلمي والفضول المعرفي عوض الملاهي والفيسبوك.

  • المحاميد
    الخميس 9 أبريل 2020 - 09:58

    لا يعلم بالغيب الا الله سبحانه وتعالى الدعاء الى الله ان يرفع هاد الضرر يجب مكبر الصوت في المساجد قراة القران الكريم هوشفاء للعالمين

  • مواطنة مغربية
    الخميس 9 أبريل 2020 - 10:04

    العلم نور والجهل عار . اود ان اوضح ان من بين هؤلاء العلماء والباحثين هناك عرب كذلك ذوو خبرة عالية الا ان بلدانهم لا تتيح لهم المجال للبحث العلمي لانها مشغولة بأمور اخري بالنسبة لها اهم من البحث العلمي.
    اللهمً ارفع عنا الوباء

  • كمال
    الخميس 9 أبريل 2020 - 10:13

    فعلا اجسام لا يمكن رأيتها بالعين المجرده لكن من زمان تمكن الانسان بالعلم والمعرفه من رايتها وبشكل دقيق وواضح .
    بأساطير الأولين ما كان ليصل الى ذالك .

  • عمر
    الخميس 9 أبريل 2020 - 10:18

    رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي قال: الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام ونحن نصدقه لأنه لا ينطق عن الهوى رغم أنوف أعداء الإسلام ونسأل الله بجميع أسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يرفع عنا هذا البلاء في أقرب وقت اللهم آمين يا رب العالمين

  • I WILL KILL MILLIONS
    الخميس 9 أبريل 2020 - 10:35

    THIS IS THE NUMBER OF THE VICTIMS : 10000 DEATHS AND OVER 40000 INFECTED

  • عالم فاشل
    الخميس 9 أبريل 2020 - 12:57

    يجب على العالم أن يعترف بأن كورونا أقوى منه بكثير، وأن يعتدروا للشعوب التي دمروها، وستحودوا على خيراتها ظما وعدوانا.

  • مغربي
    الخميس 9 أبريل 2020 - 13:30

    أتمنى من الله أن يبحث العلماء عن طرق ضرب هذا العدو لكن يجب التركير إتجاه الفيروس نحو الخلية وكيف يتجه نحو ذلك الخلية بالتحديد يعني لذيه ذاكرة وإشارة تقوده مباشرة نحو الخلية إذن يجب التركيز على ذاكرة الفيروس وجعل ذاكرتهم تحول نحو بعضهم يعني ضرب بعضهم البعض هذه وجهة نضري والله أعلم

  • متفائل
    الخميس 9 أبريل 2020 - 14:04

    كفى من كثرة الخوف والرعب من الڥايروس والاوبئة والميكروبات والتحليلات والعينات وما إلى ذلك من حياة المختبرات ، بعد خمسة عشرة يوما على أبعد تقدير بفضل الله ستعود الحياة الى مجراها الطبيعي وسينسى الجميع شهر ليالي الحجر وستعوض بحفظ الله ورعايته بالصلوات وبالادعية الى العلي الرحيم وخاصة اثناء صلوات الطراويح .انه سبحانه مجيب الدعاء .

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب