24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  2. في رِثاءِ طَبيبَة (5.00)

  3. سحب المملكة من لائحة "الدّول الآمنة‬" يضاعف قلق مغاربة أوروبا (2.00)

  4. موجة ثانية محتملة لـ"كورونا" تتحدى الإمكانات الصحية في المغرب (1.00)

  5. "الكمامة" تسقط العشرات في قبضة الأمن بالناظور (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | جامعة الذكاء الاصطناعي تطلق جلسات عبر الإنترنت

جامعة الذكاء الاصطناعي تطلق جلسات عبر الإنترنت

جامعة الذكاء الاصطناعي تطلق جلسات عبر الإنترنت

أعلنت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي، عن إطلاق سلسلة جلسات "MBZUAI Talks" عبر الإنترنت، التي تضم مجموعة ندوات تعليمية تهدف إلى التعمق في عدد من مجالات الذكاء الاصطناعي المثيرة للاهتمام، بدءا من تطبيقاته الحالية إلى آفاقه المستقبلية المفتوحة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أنه "اعتباراً من يوم الثلاثاء 7 يونيو الجاري، تنعقد الجلسات المتخصصة بالذكاء الاصطناعي شهريا، بمشاركة فريق الإدارة العليا وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وسيتمكن الجمهور من متابعتها عبر مؤتمرات الفيديو".

وأضاف المصدر ذاته أن الجلسات ستوفر للمشاركين منصة للاطلاع بشكل معمق على مجال الذكاء الاصطناعي والانخراط في حوار مفتوح مع الخبراء في هذا المجال عبر جلسة أسئلة وأجوبة، فيما ستغطي الجلسات مجموعة مواضيع تسلط الضوء على استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والنقل والتعليم والطاقة وغيرها.

وتأتي سلسلة جلسات "MBZUAI Talks" لتوفر للطلاب فرصة التواصل مع شبكة من الشركاء الاستراتيجيين في مجال الذكاء الاصطناعي والقطاعات الأخرى المعنية عبر جلسات مخصصة لهم، يديرها نخبة من المتمرسين في القطاع من شركات تقنية رائدة على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويشارك في هذه الجلسات نخبة من خبراء الذكاء الاصطناعي، ويناقشون خلالها تجاربهم العملية وأبحاثهم في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى مسيرتهم المهنية في مجالاته.

وقالت بهجت اليوسف، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المهنية والبحثية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، إن الذكاء الاصطناعي ساهم في تحقيق قفزات نوعية في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والطيران وغيرها.

وأضافت أنه "في حين نشهد اليوم انتشارا متزايدا لهذه التقنية الفريدة في مختلف جوانب حياتنا اليومية، إلا أن معرفة الجمهور بماهية الذكاء الاصطناعي وقدراته ما زالت محدودة حتى الآن، ومن هذا المنطلق نهدف عبر سلسلة جلسات "MBZUAI Talks" إلى توسيع معارف الجمهور بالذكاء الاصطناعي وتعزيز فهمه لآفاقه ومناقشة الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها الذكاء الاصطناعي لإحداث نقلة نوعية في طريقة حياتنا وعملنا واكتسابنا للمعارف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مول البركي الاثنين 06 يوليوز 2020 - 17:47
ههههه اول جامعه علي مستوي العالم
2 - سعودي وافتخر الاثنين 06 يوليوز 2020 - 23:16
1 - مول البركي
نعم أول جامعة على مستوى العالم في الذكاء الاصطناعي والسعودية تنشئ المركز العالمي للثورة الصناعية الرابعة في الرياض وهو الفرع الخامس على مستوى العالم . يا أخي الامارات زالسعودية تحتلان المركز 36 - 37 على مستوى العالم في التنمية البشرية . وهما من ضمن دول العالم الأول في التنمية . لماذا الاستغراب . اتمنى منك أن تساهم في تنمية بلدك بما تستطيع أفضل من التهكم على انجازات الآخرين .
3 - mehdi الخميس 09 يوليوز 2020 - 10:25
اكتسات الخبرة شيء مهم جدا خاصة في قطاع الخياطة حيث قمت بتصميم خطي روبوط للخياطة خاصة السراويل واريد تركيبه علئ ارض الواقع. فهل من مساعدة.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.