24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0006:3813:3817:1720:2921:53
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الازدحام على تحاليل "كورونا" ينذر بانتشار الفيروس بين المغاربة (5.00)

  2. العاصفة التي تسبق الهدوء (5.00)

  3. المغرب يسجل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة (5.00)

  4. العثور على جثتين متحلّلتين لشقيقين في الناظور (5.00)

  5. مغاربة يقيّمون تهاني تبّون للملك: "بروتوكول معتاد وأخوة مسمومة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | "ناسا" تطلق مسبارا إلى كوكب المريخ للبحث عن آثار حياة غابرة

"ناسا" تطلق مسبارا إلى كوكب المريخ للبحث عن آثار حياة غابرة

"ناسا" تطلق مسبارا إلى كوكب المريخ للبحث عن آثار حياة غابرة

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، الخميس، بنجاح باتجاه المريخ الروبوت الجوال "برسفيرنس"، المصمم لاكتشاف آثار لجراثيم قديمة كان يعج بها الكوكب الأحمر على الأرجح قبل ثلاثة مليارات سنة.

ويحمل المسبار معه، أيضا، مروحية صغيرة ستحاول إنجاز أول تحليق جوي على كوكب آخر.

وأقلع صاروخ "أطلس 5"، من إنتاج "يونايند لونش ألايانس"، كما كان مقرراً، عند الساعة 07,50 (11,50 ت غ) من كاب كانافيرال في فلوريدا.

وقد انفصلت الطبقة الأولى من الصاروخ بعد دقائق على الإقلاع، قبل أن يدفع المسبار "برسفيرنس" إلى مساره باتجاه المريخ.

وأفاد بوبي براون، المسؤول في "ناسا"، بإنه "أمر رائع أن ينطلق (المسبار) بعد العمل الجبار الذي أنجزه هذا الفريق".

من جهته قال جيم برانستاين، رئيس "الناسا"، قبيل ذلك، "نحن معتادون على إنجاز أشياء استثنائية صعبة للغاية، ونكرر ذلك مرة جديدة"؛ فيما يسجل في الولايات المتحدة ارتفاع جديد في الإصابات بمرض "كوفيد-19".

وفي حال وصول المركبة من دون أضرار في 18 فبراير 2021 ستكون الخامسة تنجح في هذه الرحلة منذ العام 1997. وكل هذه المسبارات أمريكية؛ لكن الصين أطلقت أول مركبة لها إلى المريخ الأسبوع الفائت، ويتوقع أن تحط في ماي 2021.

وقد تكون ثلاث مركبات جوالة موجودة على سطح المريخ السنة المقبلة مع المسبار الأمريكي "كوريوسيتي"، الذي قطع مسافة 23 كيلومترا على الكوكب الأحمر منذ العام 2012.

مروحية

وبُني الروبوت الجديد في مختبرات "جيت بروبالشن لابوراتري" الشهيرة، التابعة لـ"الناسا" في باسادينا بولاية كاليفورنيا؛ وهو نسخة محسنة عن "كوريوسيتي"، فهو يتمتع بست عجلات أكثر متانة وبسرعة أكبر وذكاء محسن وبخاصية القيادة الذاتية مسافة 200 متر يوميا.

ويبلع طوله ثلاثة أمتار ووزنه طنا، وهو مزوّد 19 كاميرا وجهازي مايكروفون قد يسجلان أصواتا مريخية للمرة الأولى، ومجهز بذراع آلية طولها متران، ويشحن بطارياته مولد يعمل بالبلوتونيوم.

وبعد وصول المركبة إلى المريخ، ستحاول "الناسا" تشغيل المروحية "إنجينويتي"، البالغ وزنها 1,8 كيلوغرامات، لتحلق في جو المريخ القليل الكثافة. وتهدف من ذلك إلى إثبات جدوى هذا المفعوم.

وتهتم "الناسا" لاستكشاف الكواكب جوا؛ لأن المركبات الجوالة تقطع عشرات الكيلومترات فقط خلال مدة تشغيلها، وتواجه صعوبات مع كثبان الرمل والتضاريس الأخرى، مع أن "برسفيرنس" قادر على "تسلق" عوائق ارتفاعها 40 سنتمترا. وسترسل طائرة مسيرة أولى (دراغونفلاي) العام 2026 إلى تيتان، أكبر أقمار زحل.

وتتمثل مهمة "برسفيرنس" الرئيسية في البحث عن آثار حياة سابقة على المريخ؛ لكن العلماء يعتبرون أن لديهم أدلة جدية على أن هذا الكوكب كان قبل ثلاثة مليارات سنة أكثر دفئا وتجري فيه الكثير من الأنهر والبحيرات وهي مكونات أدت على الأرض أقله إلى وجود جراثيم. وقد استحال الكوكب الأحمر بعد ذلك باردا وجافا، لسبب لا يزال علماء الكواكب يجهلونه.

وسيتولى "برسفيرنس"، في سابقة أيضا، أخذ حوالى ثلاثين عينة من صخور المريخ ويضعها في أنابيب ستعيدها مهمة أمريكية أوروبية مقبلة إلى الأرض في 2031 على أقرب تقدير.

وقال توماس زوربوكن، كبير علماء "الناسا"، إن التوصل إلى دليل قاطع على قيام الحياة في الماضي على المريخ لن يتم على الأرجح قبل تحليل هذه العينات في العقد المقبل.

أي شكل من أشكال الحياة؟

وأوضح كين فارلي، العالم المشارك في المشروع من جامعة كالتك: "نحن نبحث على الأرجح عن شكل بدائي جدا للحياة، لا عن أشكال متطورة مثل عظام أو متحجرات نبات".

وقررت "الناسا" الهبوط في فوهة جيزيرو التي تعود إلى 3,8 مليارات سنة، وبالتحديد في مكان يشبه كثيرا دلتا قديماً.

وتتشكل الدلتا من رواسب أنهر. وقالت تانيا بوساك، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (أم آي تي) والعضو في فريق المهمة العلمي، إن "الدلتا مكان رائع لحفظ مواد عضوية".

وخلافا للأرض، لا تتجدد قشرة المريخ جراء تحرك الطبقات التكتونية. فعلى الأرض من الصعب جدا إيجاد أراض لم تشهد تغييرات منذ ثلاثة مليارات سنة.

وقالت لوري غلايز، مديرة برامج استكشاف الكواكب في الناسا، إن "سطح المريخ يحتفظ بجيولوجيا معقدة ومتنوعة". وتاريخ المريخ محفور على سطحه.

ويشارك أكثر من 350 متخصصا في علم الجيولوجيا والجيولوجيا الكيميائية والأحياء الفلكية وفي الغلاف الجوي وعلماء آخرون في المهمة التي تستمر سنتين على الأقل، ويرجح أن تدوم أكثر من ذلك بكثير بحسب تجارب المسبارات الأخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - الكلاي الجمعة 31 يوليوز 2020 - 02:02
الناس كتشجع البحث العلمي والدراسات والبحث عن لقاحات وحنا كنشجعوا ثقافة التفاهة،
2 - Anass الجمعة 31 يوليوز 2020 - 02:27
كلما اصادف موضوعا عن مهمة استكشافية للفضاء الا واتذكر العالم المغربي كمال الودغيري، فعلا مفخرة لكل المسلمين والعرب وقدوة لجيل الشباب...
3 - طنجاوي عابر سبيل الجمعة 31 يوليوز 2020 - 02:32
السلام عليك ورحمة الله
قبل كل شيء نحن نؤمن ان كل ما يحدث وما سيحدث من تدبير الله عز وجل
اانا فقط اريد ان اعرف اين القوى العظمى التي تدرس و تحلل البكتيريات و الجراثيم الموجودة على سطح القمر و احماضهم النووية التي يزعمون بواسطتها معرفة اصل الاشياء لملايين السنين و اين هم الذين ارسلوا مسبارا إلى كوكب المريخ مثل كذبة ابولو 11 سنة 1969 واين واين .........
لا يستطيعون حتى معرفة اصل الفيروس covid19 ... اليس غريبا هذا يا اخواني
4 - jaguar الجمعة 31 يوليوز 2020 - 02:36
j espere qu ils ne vont pas contaminer cette planete aussi
5 - مول الببوش الجمعة 31 يوليوز 2020 - 02:42
الإنسان لا يستطيع أبدا الصعود أكثر من بعض الكيلومترات في الفضاء، كل ما قيل عن الصعود إلى القمرأو المريخ ووو٠ كله كذب في كذب٠ علم الإنسان محدود جدا إلى حد الساعة٠
6 - ملاحظ الجمعة 31 يوليوز 2020 - 02:54
في اوج ازمة كورونا الخانقة الناسا ترسل مكوكا للمريخ بملايين الدولارات هذه رسالة للذين يتكلمون عن زوال امريكا ونهايتها انا اعيش في نيويورك واتقاضى اجري كاملا منذ مارس اضافة الى تسهيلات كتيرة الدول التي فيها عدل لا تزول بين ليلة وضحاها.
7 - hafid الجمعة 31 يوليوز 2020 - 02:57
لقد فقدو الاتصال به بعد بضع ساعات من انطلاقه للاسف
8 - mohasimo الجمعة 31 يوليوز 2020 - 03:25
إلى 3 طنجاوي عابر سبيل, أمريكا تبعث رحلات اكتشافية نحو الفضاء, أتمنى العرب يصنعوا شي حاجة, الدولة العربية الوحيدة التي قررت أن تخوض غمار علم الفلك بإرسالها مسبارالأمل نحو كوكب المريخ هي الإمارات,لمذا منصف السلاوي لم يبقى في المغرب؟ لأنه لم يجد ضالته, لأن العالم في البلاد العربية مقموع, المهم الله يعز أهل العلم والمعرفة مشي أهل الجهل والخرافات والشعوذة وزيد وزيد وزيد..., الحكومات العربية يعجبها الشعب الجاهل لأن سهل في السيطرة عليه وكلشي فاهم هته المسألة وضارب طم, الليف والزرواطة.
9 - هل يستوي الجمعة 31 يوليوز 2020 - 03:52
هل يستوي الدين يعلمون واللذين لايعلمون.الرقم مازال يريد ان يعرف واش ارسلو ستلايت الى الفضاء ام لا او هل الأرض كروية الحجم الكواكب لها علماء والفيروس له علماء
10 - قارئ السطور الجمعة 31 يوليوز 2020 - 04:14
فقط لسلوك طريق آخر غير التطبيل، اعتبر هذه المشاريع مجرد تضييع للاموال، كم من الاشياء المجهولة في كوكبنا يجب التامل فيها و البحث فيها،كان يجب توجيه كل تلك المشاريع نحو اشياء اخرى تكون ذات نفع مباشر للبشر، لا ننكر ان ابحاث الفضاء تثمر في بعض الاستعمالات في الحياة العادية، ولكن ذلك ليسا تأثيرا مباشرا، المهم ماذا لو افترضنا وجدوا آثارا لبكتيريا مثلا ،ماذا سينفع ذلك، لا شيئ...
11 - مصادر نازا الجمعة 31 يوليوز 2020 - 04:46
مصادر من داخل ناسا تتحدث عن فقدان اتصال بالمركبة ساعات بعد الاطلاق
12 - المذغري الجمعة 31 يوليوز 2020 - 05:44
بدون الدهاب حتى الى المريخ ،ففي الاطلس المغربي هناك ناس تعيش بدون شكل من اشكال الحياة ولا احد ما مسوقلاها.
كما ان المغرب خسر دنيا باطمة ومن على شاكلتها والتي كان يعول عليها للتحقيق هذا السبق في اكتشاف شكل من اشكال الرقص والشطيح والرديح والغناء طول السنة في المريخ.
عيد مبارك سعيد للجميع وتقبل الله منا صالح الاعمال.
13 - moroccan الجمعة 31 يوليوز 2020 - 05:46
We live inside a closed system so we can't leave the earth because we have no where to go. Which means the energy can enter and exit like angels but matter can't like Air doesn't. Moroccan knowledge
14 - Benmechdoud الجمعة 31 يوليوز 2020 - 06:05
واش غادين يعيدوا في المريخ ولا غير في الطريق.
ياك اداو معهم الحولي بعدا
15 - كمال الجمعة 31 يوليوز 2020 - 06:59
كالعادة هذا الخبر سيشكك فيه اصحاب الحقيقه الخالصه والمطلقه.
16 - [email protected] الجمعة 31 يوليوز 2020 - 07:20
يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ (
17 - مفكر إسلامي الجمعة 31 يوليوز 2020 - 07:39
هل تعرفون كم يبعد المريخ عن الارض .
كيف سيقوم هذا المسبار بشحن نفسه في فضاء منعدم ؟
كيف ستشغل نازا تلك المروحية والمسبار يبعد عن الارض عند اقرب نقطة التقاء حوالي 54 مليون كلم ؟
لماذا لا يخترعون سيارات وطائرات تسير بتلك السرعة ولمدة لا تزيد عن 5 أشهر ؟
ما نوع البطارية التي تستطيع ان تجتاز تلك المسافة الكبيرة ؟
كيف سيعود ذلك المسبار إلى الارض,وما هي المادة المستعملة التي تستطيع مقاومة تلك الحرارة والبردوة المفرطتين حسب زعمهم؟
أسىلة كثيرة والله لن تجدوا لها جوبا .
انظروا فقط لتلك الاكذوبة التي قامت بها الامارات بإرسال مسبار يستطيع البقاء لمدة 1500 سنة في الفضاء ،وسيقومون بنشر أزيد من 12000 بحثا ،تحيلوا تلك الارقام ؟
المهم المسالة اكبر من ذلك ،الكذب لا يتوقف ،ولا يزعم أحدكم انه عنده إجابة ،فاغلبكم ناقل من مواقع نازا.
18 - Moi الجمعة 31 يوليوز 2020 - 08:23
اريد جوابا واحدا من هؤلاء العلماء تقولون ان ارمسترنغ وطات قدماه سطح الارض سنة 1969 ان كان هدا صحيح فلمادا لم يستطيع اي احد من بعده ان ينزل الى سطح القمر مع العلم ان التقنيات العلمية و التكنولوجية اصبحت متطورة اكثر من دي قبل سؤال محير بالفعل اكثر من 51 سنة لم تطا قدم احد كوكب القمر!!!
19 - ليدر الجمعة 31 يوليوز 2020 - 09:32
قال تعالى "وجعلنا السماء سقفا محفوظا و هم عن اياتنا معرضون" انتهى الكلام.
20 - بوتقموت الجمعة 31 يوليوز 2020 - 09:38
الى الذين يشككون في البحث العلمي ويقولون لماذا لم يستطيعو اكتشاف لقاح لكورونا.اقول لكم لا تحزنو سيجدون الدواى قريبا لان الفيروس جديد و اللقاح يتطلب وقتا ليتم انتاجه بشكل امن.فمن اخترع اللقاحات الموجودة الان من انتج الطائرات والسيارات الانترنيت التلفزه التيليفون.ام ان هذه الاشياى غير موجودة.براكا من النفاق .اما القمر فهو لا يبعد عن الارض الا 300000 والوصول اليه اصبح متجاوز
21 - ابن سينا الجمعة 31 يوليوز 2020 - 10:08
3 - طنجاوي عابر سبيل

تعليقك فيه مغالطات عزيزي : تحليل الحمض النووي للفايروس كوفيد-19 يوضح أنه غالبا (على الارجح) من الخفافيش. يعني : العلماء يعرفون مصدره باحتمال ترجيحي كبير.

ثانيا صديقي : عدم قدرتهم على ايجاد لقاح لفايروس (أ) , لايعني عدم قدرتهم على العثور على فايروس أو بكثيرا (ب) على سطح المريخ.

لا تستطيع أن تتعرف على "كريم" لأنك لم تراه من قبل, لكن يمكنك ان تعرف الانسان عندما تراه, لأنك رأيت عدة بشر من قبل.

العلماء يمكنهم بالتأكيد معرفة الحياة عندما يرونها ...
22 - مول الفول الجمعة 31 يوليوز 2020 - 10:18
الذي يتساءل كيف سيسافر المصبار خلال الاشهر القادمة الي كوكب المريخ وما الطاقة التي سيتعمالها فاقول له المشكل لاكبر هو الخروج من الارض والتخلص من جذبيتها. عندما يكون في الفضاء فقليل الوقود يكيفيه لنقطة التلاقي مع الكوكب الاحمر اين الجاذبية المريخية ستجذبه الي المريخ ثم يقوم بانزول بنفس الطريقة التي يحط بها رجال الفضاء العايدين من المحطة الفضائية. كوكب المريخ اصغر من الارض وله جو اخف من الارض هذا سيساعد على النزول ولكن سيكون مشكل للمضلة وحتى للهيلوكبيتر التي تطير. تمرين: قم بالحسابات بنفسك اذا كنت تقن علم الفيزياء انه تمرين مسلي.
23 - دايز الجمعة 31 يوليوز 2020 - 10:20
وكفاش بغيتي لهذ المجتمع يتقدم إلى الأمام وهو مكيتيقش في علوم الكفار ومزال كيكذب أسطورة امسترونج في القمر
الهاتف النقال سمارفون لكيستعملوه هاد الجهال راه كل علم من لدن الكفار
اش اخترعتو نتوما ؟
كيفية الوضوء ...
24 - ابن سينا الجمعة 31 يوليوز 2020 - 10:28
17 - إلى مفكر اسلامي

ارجوكم صديقي ادرسوا القليل من الفيزياء قبل التعليق. سأكتفي فقط بسؤال واحد من أسئلتك لترى بأن النقاط الاخرى غالبا ليست في محلها. قلت :

"ما نوع البطارية التي تستطيع ان تجتاز تلك المسافة الكبيرة؟"

يقول قانون نيوتن الأول في الحركة (نيوتن في القرن 18) : في أي مرجعية حركية, يبقى الجسم في حالة حركة أو في حالة سكون حتى يخضع لقوة خارجية.

بمعنى أنه في الكون : الجسم المتحرك يبقى متحركا بنفس السرعة حتى يخضع لقوة خارجية. نفس الشيء : الجسم الساكن يبقى ساكنا حتى يخضع لقوة خارجية.

على الارض, عندما ترمي شيئا , فان ذلك الشيء يخضع للجاذبية الارضية , والاحتكاك مع الهواء, او الاحتكاك مع الارض حتى يتوقف.

في الفضاء الخارجي تأثير الجاذبية صغير, ولا يوجد احتكاك مع الهواء ولا مع اي جسم اخر : السرعة التي تعطي المسبار عندما يخرج من الارض, هي التي سيصل بها الى المريخ. لايحتاج بطارية.

البطاريات الشمسية تحتاجها فقط المعدات والاجهزة التي توجد داخل المركبة لتشتغل بها (الحواسيب, الكاميرات...الخ) , المركبة تتحرك بسرعة الانطلاق.

الحركة نسبية في الكون, كل جسم مرجعية نفسه.وعيد مبارك سعيد.
25 - ابن سينا الجمعة 31 يوليوز 2020 - 10:40
18 - Moi

بعد رحلة ارمسترونغ الى القمر, هناك 11 شخصا آخر سافر الى القمر بعد ارمسترونغ : ارمسترونغ هو أول من حطت رجله على القمر.

اما الرحلات الغير مأهولة بالبشر فهي كثيرة جدا :

رحلات الولايات المتحدة كثيرة,
رحلات الاتحاد السوفياتي كثيرة.
اليابان ارسلت مركبة هايتن في مدار حول القمر سنة 1993
هناك رحلات اخرى غير مأهولة لليابان إلى القمر.

الصين ارسلت مركبة تشانغ 1 لأول مرة لكنه تحطم, ثم عادت وارسلت تشانغ 3 ونجح في الوصول سنة 2013 , ثم عادت فارسلت تشانغ 4 الذي , لأول مرة حط على الجانب المظلم من القمر.

الكيان الاسرائيلي ارسل "بيرشيت" سنة 2019, لكنه بعدما حط على القمر لمدة قصيرة, انقطع الاتصال به.

الهند ايضا ارسلت مركبة تشاندرايان الى القمر سنة 2019, لكن بعدما بلغ ارتفاع 2 كيلومتر عن سطح القمر, وقبل ان يحط, انقطع الاتصال به ايضا. ولازالت الدول تعمل لتثبت وجودها هناك.

ولنفترض أن آرمسترونغ لم يذهب الى القمر , الادعاء بأنه ليست هناك رحلات (مأهولة او غير مأهولة) بعده هو ادعاء خاطئ تماما , ينم عن جهل بالاخبار العلمية.

ونحن لازلنا نغط في السبات. عيد مبارك سعيد.
26 - kamal الجمعة 31 يوليوز 2020 - 11:02
إلى 3 عابر سبيل.
لقد تسائلت عن عجزهم على معرفة أصل الفيروس ولكنهم على الأقل تعرفوا عليه ونبهوا بمخاطره. أما عن أسراره الأخرى فلا نعرف ما يدور في عقلهم وربما يعرفون أسرار ولا يمكنهم أن يمدنا بها لأنه يتعامل بمنطق المصلحة والتجارة. والغريب لماذا ننتظر منهم الفرج؟ فكيفمل كان الحال وتكذيب إنجازاته فهناك أشياء لا يمكن تكذيبها وهي هذه التكنولوجيا الرقمية التي جعلت العالم كله يتغير وهناك إنجازات موقعها العلمي أكثر بكثير من وصول الإنسان إلى سطح القمر ومنها ذلك الهاتف الذي بين يديك.
27 - عبدالله الجمعة 31 يوليوز 2020 - 13:18
سبحان الله العظيم إذ قراتي تعاليق الغربيين تجدهم مغايرين جدا مع تعاليق الدول العربية ، تعاليقهم فيها بحال شكل حوار وافكار تنفع البشرية وإذ قرات تعاليقنا ما كاين غير السلبي والرائحة ديال الكسل والانتظار شكون لي يصدق عليهم.
باراكا من الشفوي راكم عطيتوه قتلة او نوضو تخدمو البلدان ديالكم من الكسل والشكاوي التي لا تنفع شيءا، اخترعو ، حاورو، طرحو افكار زوينة باراكا من الكلام الخاوي. الناس تخترع وتصنع وانتم الماكلة والنعاس واللسان الطويل.
الى في ديكم شي حاجة برهنو لنا انكم علماء لا يقدر عليهم احد ومع الأسف تبرهنو براعتكم الا في الخراب وتهديم معنوية الشعوب.
28 - وعزيز الجمعة 31 يوليوز 2020 - 13:28
الحياة فقط على وجه الأرض...



فلا تضيعوا أموالكم هباء..


فلا تضيعوا اوقاتكم...



فقط عليكم حماية الحياة هنا....


ليس بخلق بؤر الحروب و النازعات....


و نشر الدعر... و نشر الفوضى الغير الخلاقة....




حماية الحياة هنا.....


ليس بفرض الهيمنة.... و الأنانية...
و القهر و الظلم.....



تحذير البرازيل من امضاء عقد مع هواوي
... مثال بسيط.....


القاعدة..... مثال بسيط....


غزو العراق مثال بسيط....



نصرة إسرائيل..... اكبر مثال.....




الحياة هنا.... إلى اجل مسمى.



فحافظوا عليها....

قال الله سبحانه وتعالى في سورة الأعراف :((قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ (24)))

صدق الله العظيم.
29 - كمال الجمعة 31 يوليوز 2020 - 13:47
في حالة اكتشاف حياة على كوكب المريخ حتى على مستوي المكروبات الكنيسة المسيحية ستجد نفسها ملزمة لإعادة النظر في الكثير. من النصوص الإعتقادية المتعلقة بخلق. الانسان حسب. المعتقدات المسيحية. ,,,,. أليس كذلك!؟؟؟
30 - مصري السبت 01 غشت 2020 - 12:23
إلى \ ابن سينا

ممكن أسأل سؤال ،، كيف يتم أحتساب الزمن فى الفضاء ؟ يعنى كم يستغرق اليوم على سطح القمر أو المريخ ألخ ؟
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.