ترويج لقاح ضد فيروس كورونا في شتنبر المقبل

ترويج لقاح ضد فيروس كورونا في شتنبر المقبل
الإثنين 3 غشت 2020 - 16:36

قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، إن ثلاث شركات روسية ستباشر في شهر شتنبر المقبل ، الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في البلاد.

واوضح الوزير، أن اللقاح ضد وباء “كوفيد -19 ” من تصميم مركز “غيمالي” الروسي للبحوث الوبائية والميكروبيولوجية ،مضيفا أن ” مركز “غيمالي” ، يعمل لبدء الإنتاج التجاري مع ثلاث مؤسسات لديها مواقع إنتاجية في مقاطعات موسكو وفلاديمير وياروسلافل، مع الأمل أن يبدأ الإنتاج التجاري في شتنبر 2020 “.

ووفقا للوزير الروسي ، تستعد الشركات الآن للإنتاج، ويجري تحضير المعدات والعملية التكنولوجية.

وأضاف “في المرحلة الأولى من هذا العام، سيتم إنتاج عدة آلاف من اللقاحات شهريا، وبحلول بداية العام المقبل ستزيد الشركات الإنتاج إلى عدة ملايين”.

وفي وقت سابق، قالت نائبة رئيس الحكومة الروسية تاتيانا غوليكوفا، إن لقاح مركز “غيمالي”، يعتبر من “أفضل اللقاحات الواعدة” ضد فيروس كورونا المستجد .

وكان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد أعلن عن انتهاء التجارب السريرية في مركز غامالي للقاح ضد فيروس “كوفيد-19 “.

وقال الوزير “تم إنجاز الاختبارات السريرية على لقاح ضد عدوى الفيروس التاجي، التي طورها مركز “غامالي” الوطني لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة. ويجري إعداد الوثائق الضرورية لتسجيل اللقاح رسميا”.

ووفقا للوزير، سيتم استخدام هذا اللقاح بعد تسجيله، لتطعيم العاملين في القطاع الطبي وفي المدارس في المقام الأول ،مؤكدا أن عملية الإنتاج التجاري للقاح ستبدأ في أكتوبر المقبل.

‫تعليقات الزوار

33
  • o.z.
    الإثنين 3 غشت 2020 - 16:48

    .منظمة المرض و الأوبئة العالمية تقول إنه لا يوجد حل و الروس يقولون إنهم سينتجون اللقاح في شتنبر . يا ترى ماذا يجري في العالم؟!

  • جار السﻻوي قديماً
    الإثنين 3 غشت 2020 - 16:50

    اذا كانت منظمة الصحة العالمية اكذت على انه ليس هناك حل سحري .. ﻻ جرعة ﻻ لقاح ﻻ دواء … إنما صراع الكبار من الصين إلى امريكا مروراً من فرنساو بريطانيا. . لعابهم يسيل ﻻجل إنقاذ اقتصاد بلدانهم ذون اي ضمانة لمنتجاتها. .. الحل الأمثل التباعد والكمامة .

  • عفراقيش
    الإثنين 3 غشت 2020 - 16:52

    بصحتكم الرواسا ماتنساوناش من تلقيح

  • استادة
    الإثنين 3 غشت 2020 - 16:56

    اصبحنا حايرين لا نعرف اين هي الحقيقة خرجت ألمانيا مند ثلاثة أشهر قالت إنها تجري تجارب سريرية للقاح ثم انقطعت الأخبار خرجت منظمة الصحة العالمية تقول لا لقاح وربما للأبد

  • الحمد لله
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:04

    الحمد لله
    غير سماع هذه الأخبار يرفع من المعنويات و يهدئ النفوس المتوثرة
    الإنسانية جمعاء في حاجة إلى لقاح ضد هذا الفيروس بغض النظر عن من طوره لان الجميع يركب نفس السفينة
    و الله يدير تأويل الخير

  • زرزور
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:06

    إذن اللقاح لم يصنعه بيل غيتس!، أين الرقاقات التي سيتم حقنها مع الفيروس؟ أينكم يا أنصار نظرية المؤامرة؟

  • مول جافيل
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:09

    الروس يؤكدون ريادتهم كأبطال لمضادات الفيروسات المعلوماتية kaspersky
    بالتأكيد لن يصعب عليهم صناعة لقاح مضاد لفيروس كورونا.

  • malakk
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:18

    مازال ماخرج اللقاح في طور الانجاز والاكتشاف ورغم هذا خصصوه بالدرجة الاولى للصحة والتعليم وهذا ماكتب فآخر المقال وهذا هو التطور لكي تبقى الدولة متقدمة وياربي يتحركو دياولنا مادام غير تينقلو من غيرهم يستافذو لعل وعسى نوصلو ولو غير شوي بتصحيح اخطاءنا ….

  • جلال
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:19

    منظمة الصحة العالمية الفاشلة كاذبة هاهم روس خرجوا لقاح

  • تغرنيك
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:20

    منظمة التغرنيك غي كاتخربق ترامب نساحب منها المغرب مابقاش كايديها على هضرتها المانيا حتى هي او فرانسا حتى بلاد ما بقات كاتديها على ديك المنظمة ديال التغرنيك ماعرفناش معا من خداما او لي صالح من واش كاينا شي يد خفية كاتزرغ الرعب و الخوف ف الناس حيت حتى دولة ما بقات كاتيق فيها عقلتو على انفلونزا الخنازير شنو قالو او شنو وقع ماتبقاوش تديوها على كلامهم هدوك كايخدمو لصالح شي كيان او لوبي او شي زمر

  • BOULEVARD de HAMID
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:24

    الحمد لله نقطة بنقطة تاحمل الواد .هذه بداية والقادم أفضل أن شاء الله. الروس بدأوا والآخرون سيطورون. منذ بداية المرض ومنظمة الصحة العالمية تمطرنا بوابل من التصريحات المقلقة . بشروا ولاتنفروا.
    الهم ارفع عنا هذا الوباء بما شءت وكيف شءت انك على كل شيء قدير.

  • مسلمة
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:24

    في اي لعبة نحن؟؟؟ المنظمة العالمية للصحة تقول لا وجود لحل لهده الجائحة ، روسيا تقول انها وجدت لقاح كورونا وقريبا سيتم تسويقه أين موقعنا نحن الشعوب ضمن لعبة الكبار

  • bango
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:25

    و الله ثم والله حتى روسيا هيا لواعرة فالعالم فالطب كنت تنقول لناس ملي بدات كورونا روسيا هيا الأولى غتصوب دوا كورونا و متيقونيش.زايداها الدولة ديالنا ديبلوم hebersva respublica معندوش قيما فبلادنا.فرانسا هي الطب لواه نبك فرانسا دولة غبية و شعبها غبي كيفاش واعرة فالطب

  • محمد الزموري
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:25

    الثقة في الله وحده مع السعى للأسباب النظافة وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والأكل الجيد بعيداً عن الأكل في الشارع والنوم الكافي ولن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا والبعد عن الوسواس لأنه نصف الداء وارتاح مع رأسك .

  • from UK
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:33

    واين أطباؤنا ومختبراتنا.
    خارج التغطية
    كو راكم فتحتها المجال للباحثين ينتجون

  • Omar
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:43

    معرفينش فين نشدو المنظمة العالمية للصحة كالت لا وجود للقاح و ربما للابد دول اخرين تا اتسابقو على اللقاح ها لكال منتصف2021 ها لكال الأوائل اودي غير الله انزل العفو او صافي اما القاضية حامضا

  • la verite.
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:50

    les marocains ne savent que critiquer et blablablabla, ,,,,le grand probleme c,est qu, ils ne peuvent meme pas fabriquer une siringue.,,peut etre ils attendent que le vaccin tombe du ciel

  • ملاحظ عابر
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:55

    الأسواق المالية وجميع بورصات العالم لاتتعامل مع الإحصائيات والأرقام الصادرة من منظمات ومؤسسات روسية وصينية تكاد ترا رد فعل من الأسواق حول تللك الأرقام لانها ببساطة ليست حقيقية ،عادة تعتمد هده الدول عَل البروبكاندا والإعلام المزيف لنشر اديديولجتها ومابالك بلقاح لم يستوفي العدد الكافي من التجارب هل هو بيتزا pizza ،فغالبا هدا اللقاح ستشتريه دول دات أنظمة استبدادية عسكرية تابعة لروسيا

  • مغربي كلاسيكي
    الإثنين 3 غشت 2020 - 17:57

    هذا مؤشر على أن ميزان القوى العالمي يميل لصالح روسيا، كيف سترد أمريكا على هذا وهي غارقة أصلا في مظاهرات شعبية حادة ونسب إصابات مرتفعة إلخ، وكاقدير للمشهد الدولي فإن روسيا احتلت الزعامة على مستوى الأدوية بينما الصين لازالت تخوض المعركة الحادة لريادة الجيل الخامس 5G، ضد نفس القوة (أمريكا) التي باتت تصارع على عدة جبهات، ناهيك أنها تحترق وتنزف داخليا…هل نحسم ونقبل تصورنا حول المستقبل ؟
    سؤاااااال صعب….سؤاااااال صعب….
    لماذا نحن هنااااااااا ؟
    سؤااااال صعب….سؤاااال صعب….

  • espoir!
    الإثنين 3 غشت 2020 - 18:00

    un démenti pour l"OMS,un espoir russe qui releve la russie de son isolement imposé par l"occident,c"est au moins un espoir ,au lieu d"une OMS fatiguée ,heureusement que le maroc utilise le médicament contesté au départ par cette OMS en retard,bon courage

  • متتبع
    الإثنين 3 غشت 2020 - 18:01

    اكد مختبرالتكنولوجيا الحيوية Valneva في نانت بفرنسا الذي يقوم بتسويق لقاحات ضد الكوليرا والتهاب الدماغ الياباني انه تطور لقاحها VLA2001 ضد كورونا, وان السلطات البريطانية قدمت مؤخرًا طلبات مسبقة لما لا يقل عن 60 مليون جرعة من لقاح محتمل مضاد للفيروس.ولكن بالنسبة للمختبرات ستكون المنافسة صعبة وفقًا لإحصاء منظمة الصحة العالمية هناك 160 لقاحًا قيد التطوير,23 منها دخلت مرحلة التجارب السريرية البشرية.
    ملاحظة: كل دولة ومختبريريد ان يكون السباق لايجاد لقاح, وهناك تخوف وشكوك في فعالية لقاحات تنتجها مختبرات الصين وروسيا. والله اعلم.

  • هم يخترعون ويصنعون ونحن نطبل
    الإثنين 3 غشت 2020 - 18:07

    تذكرو عندما يِنتج لقاح من خارج الدائرة العربية ويطرح في السوق العالمية سترى خبراء التخلف عربسات يتسابقون للتحليل و الاطناب في الثني على اللقاح و كانهم هم من صنعوع وانتجوه سترون القنوات العربية تعج بالبلا بلا بلا و التحاليل الفاضية .

  • هشام كولميمة
    الإثنين 3 غشت 2020 - 18:12

    شكرا لكل من يبحث و يفكر في إيجاد لقاح للإنسانية جمعاء…فقد قيل أن لكل داء دواء و لم يقل لكل داء دعاء.فأيها"الكافرون" أينما كنتم وفقكم الله إلى ما فيه خير للبشرية كلها.

  • mohamed
    الإثنين 3 غشت 2020 - 18:15

    يبدوا أن ترامب لن يتوقف عن حك رأسه من الغيرة .

  • محمد ابرقيلي
    الإثنين 3 غشت 2020 - 18:18

    بالله عليكم، من نصدق منظمة الصحة العالمية ام الروس؟ كل يغني على ليلاه

  • أمال
    الإثنين 3 غشت 2020 - 18:51

    أعتقد أن مزاعم منظمة الصحة العالمية بعدم وجود لقاح لجائحة كورونا، بهذه القطعية غير مسبوقة، من منظمة بهذا الحجم يفترض أنها مؤمنة بإمكانية إيجاد حلول مع تطوير البحوث العلمية، جاء لقطع الطريق على روسيا فقط، بعدما نوت البدأ في مباشرة اللقاح على المعلمين والأطباء أكتوبر القادم، نحن أمام صراع الجبابرة.

  • med
    الإثنين 3 غشت 2020 - 18:51

    اللقاح موجوود وبيو غير بنادم راسو قاصح اللقاح ضد اي فيروس هو تعبئة عالمية شاملة احلو المدارس اخرجو الشباب وصغار السن للخدمة والحياة العادية والكبار اخيروهم بين الحجر الصحي التطوعي ولا تحمل المسؤولية ديالك الا مرضتي ودا مول الامانة امانتو نوفرو ليك قبر فغضون شهر واحد ولا جوج غتكون 60 فالمائة من ساكنة العالم مرضات لي عندو الزهر غينجو لي مرض ومات هذاك قدرو البيولوجي ولي مبغاش امرض ادير كمامة ويغسل ايديه علماء الاوبئة كيقولو ان غير 25 بالمائة لمرضات تقدر دير جدار واقي يحمي الاخرين وهادي هي ميكانيزمات عمل الفيروسات الانفلونزا الاسبانية جات ومشات فوقت مكانو لا لقاحات والعالم مكانش عارف تا بلي كاينين الفيروسات الاغلبية لي ماتو ماتو بتعفنات بكتيرية ومعندهمش المضادات الحيوية ومات مبين 50 و100 مليون شخص حاليا منضنش واش اموتو حتى مليون اما هادشي ديال اللقاحات غير بريكولات بيولوجية تقدر تقتل كثر من الفيروس براسو

  • Kamal
    الإثنين 3 غشت 2020 - 19:22

    لا أخبار عن اصحاب الاعجاز العلمي في كتبهم في ما يتعلق بلقاح مضاد لكورونا فيروس .

  • غاية في الدقة
    الإثنين 3 غشت 2020 - 19:29

    الروس يثبتون ولازالو يثبتون انهم الرائدون في مجال الطب والادوية حيث يعطون اولوية كبرى للبحث العلمي و هاته هي النتائج …فعلا اللقاح الروسي في طريقه الى الوجود نظرا لانهم لم ينتظروا حتى يدخل عليهم المرض حيث لجئوا الى الضربة الاستباقية مند ان ظهر الفايروس في الصين وهم يبحثون عن دواء لهدا الداء و فعلا نجحوا ادن هنيئا لكم بما وصلتم اليه

  • FDS
    الإثنين 3 غشت 2020 - 20:59

    أحذركم من أي لقاح يخرج خلال الأشهر القادمة لأنه لم يخضع لكامل مراحل التحقق من المواصفات والسلامة على المديين المتوسط والبعيد .
    للأسف سيتم ارتكاب نفس الخطأ مجددا كما تم مع شلل الأطفال . حيث تم التسرع في انتتج اللقاح فتسبب في موت آلاف الأطفال وتشوه البقية أو اصابتهم بأمراض مزمنة .
    ولا ننسى ان شركات اللقاحات الكبرى ليست متحمسة أبدا وليست مستعدة لتقع في نفس الفخ من جديد كما حدث لها مع انفلونزا الخنازير حيث تم طلب ملايين الجرعات وبعد اختفاء المرض قفجأة ألغت الحكومات عقودها ورمي اللقاح ولم يبع او يستعمل .فخسرت الشركات مئات ملايين الدولارات بلا جدوى .
    الآثار الجانبية للقاح كورونا الذي انتج بدون تجارب سريرية طويلة الأمد لن تظهر الا بعد فوات الأوان ولن يحاسب أحد .
    الأحرى التريث وعدم التسرع .
    وآمل ان لا تقع بلادنا مجددا في نفس فخ انفلونزا الخنازير وإيبولا .

  • عشاب
    الإثنين 3 غشت 2020 - 23:19

    عطيو فرصةةغير لعشابة راهم عندهم الحل بلا متحتاقرهم وغادي تفاجآ بالنتائج

  • Ghi dayez
    الثلاثاء 4 غشت 2020 - 00:40

    جزاك الله خيرا اخي، كنت اتمنى ان اقرء تعليقا يضم تحليلك، الحمد لله ان هناك من يرى الامور بوضوح و السلام عليكم.

  • هشام
    السبت 15 غشت 2020 - 18:19

    هديك روسيا و اجركم على الله،

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات