24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "غوغل" يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة (5.00)

  2. رحلة الشّفاء من "كورونا" تتحول إلى عذاب‬ بمستشفى "باكستان" (5.00)

  3. الليبيون يعودون إلى المغرب للاتفاق حول "المناصب السيادية" (5.00)

  4. الجزائر وجنوب إفريقيا تتشبثان بدعم أطروحة البوليساريو الانفصالية (5.00)

  5. الورّاق يحل بالجدار الأمني في المنطقة الجنوبية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | شركة "أوزون" تعقّم أرجاء المهدية لمحاصرة تفشي فيروس كورونا

شركة "أوزون" تعقّم أرجاء المهدية لمحاصرة تفشي فيروس كورونا

شركة "أوزون" تعقّم أرجاء المهدية لمحاصرة تفشي فيروس كورونا

أطلقت جماعة المهدية، بشراكة مع شركة "أوزون" للنظافة، اليوم الثلاثاء، حملة تحسيسية تروم التصدي لانتشار جائحة كورونا في المدينة المجاورة للقنيطرة، بعد أن تزايد عدد الإصابات فيها خلال الأيام الأخيرة.

وانطلقت الحملة، المنظمة تحت شعار "احترام تعليمات الوقاية حماية لصحتنا وبيئتنا"، من ساحة القصبة، بالشروع في تعقيم الشوارع والأزقة وتوزيع الكمامات على المارة وعمال المقاهي والتجار والمهنيين.

وموازاة مع توزيع الكمامات وتعليق اليافطات المتضمنة للتعليمات التي ينبغي الحرص على اتباعها من أجل الوقاية من الفيروس، يقوم أعوان شركة "أوزون" للنظافة بتوعية وتحسيس المواطنين بضرورة احترام الإجراءات الوقائية.

وتُبثّ النصائح الموجهة من شركة "أوزون" للنظافة عبر مكبرات صوت سيارة مرافقة للأعوان المكلفين بالتعقيم وتوزيع الكمامات، حيث تؤكد الشركة أن الحفاظ على نظافة البيئة "هو واجب إنساني".

وتنصح الشركة المواطنين باتباع مجموعة من الخطوات للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا، منها الحرص على عدم رمي الكمامات في صناديق القمامة بعد استعمالها مباشرة؛ بل وضعها، قبل التخلص منها، في ماء ساخن أو في مادة الكلور "جافيل"، ثمّ قطعها بمقص حتى لا يُعاد استعمالها، ووضعها في كيس ثم رميها صندوق القمامة.

وستمكّن هذه العملية من حماية عمال النظافة من انتقال عدوى فيروس كورونا إليهم أثناء مزاولة عملهم، بحسب محمد أصفور، المسؤول عن الحملات التحسيسية شركة "أوزون" للبيئة والخدمات، مشيرا إلى أن الهدف من الحملة هو توعية المواطنين بضرورة احترام الإجراءات والتدابير الصحية التي اتخذتها السلطات العمومية.

وتأتي العملية الحملة التحسيسية التي تستهدف المهدية، بعد إعادة فرض الحجر الصحي على مدينة القنيطرة المجاورة لها، حيث ارتأت شركة "أوزون"، يردف أصفور، "أن تكون حاضرة وتساهم في حملة التحسيس والتوعية بشراكة مع جماعة المهدية".

وتابع المتحدث ذاته أن عملية التعقيم ستشمل الساحات العمومية والأسواق والأحياء وكافة أرجاء المدينة، لافتا إلى أن الحملة التحسيسية المنطلقة اليوم الثلاثاء ستستمر طيلة الأسبوع الجاري.

من جهته، قال عبد الرحيم بوراس، رئيس جماعة المهدية، إن الحملة التحسيسية، التي أطلقتها الجماعة بشراكة مع شركة "أوزون" للنظافة، جاءت "بعدما تفاقم الوضع في المدينة، لأن الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت"، مضيفا أن تصاعد الإصابات بالفيروس أمْلى على الجماعة إشراك شركة "أوزون" في الحملات التحسيسية التي تقوم بها.

وتابع المسؤول الجماعي ذاته أن الحملة التحسيسية للحد من انتشار فيروس كورونا "هي بادرة طيبة لحماية مهدية من تكاثر هذا الوباء"، مضيفا: "سنحسس المواطنين بضرورة الالتزام باحترام تدابير الوقاية التي وضعتها السلطات المسؤولة، بعدما وصل عدد الحالات في هذه المدينة إلى مائة وأربع عشرة حالة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - شخص مر من هنا الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 19:52
امشا واحد الصديق انتاعي عند واحد مول الكامييون باش ايعقمليه السيارة اوهو ايعيط اعليه واحد صاحبو قاليه راه داكشي غير الماء وازغاربت هاك من هاد القرعة اللي عندي.والله اوماتقضيو اعلى الفساد لا اقضيتوا اعلى كورونا وخا تبقاو امعاها عشرين عام.
2 - بدون جدوى الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 19:54
هدا التعقيم ماهو الى هراء و تضييع للوقت و المال، واش شفتو شي دولة من الدول المتطورة كاتعقم في الهواء الطلق؟؟؟ هادوك لفلوس خسروهم في توعيت الشعب
3 - مومو الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 20:01
القطن بجماعة المهدية و كل ما جاء في الشريط مجرد اشهار مبرم بين الرئيس و شركة النظافة لا غير
4 - Prof. de microbiologie الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 20:03
لا أظن أن تعقيم الشوارع قد يكون مفيداً ، لأن الفيروس يتنقل من إنسان لآخر عن طريق اليد لهذا يبقى غسل اليدين بالصابون والماء هواحسن وسيلة للوقاية. وأظهرت الدراسات أنه في معظم الحالات ينتقل بين الأشخاص الذين يعرفون بعضهم البعض خصوصاً في التجمعات سواء كانت داخل الأسرة أو أثناء العمل أو في المدارس والجامعات بين الطلبة. لهذا السبب يجب علينا الحفاظ على أفراد عائلاتنا المعرضين للخطرسواء كانوا شيوخاً أوأصحاب الأمراض المزمنة. ونبتعد عنهم إذا كنا نحب التجمعات. ويمكن للجميع أن يخرج لقضاء حاجياته أو إستنشاق الهواء بكل أمان.
5 - حلايقي رأس الدرب الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 20:04
التعقيم جيد . نتمنى تعقيم العقول ايضا .اصحاب حافلات التأخر و شركات الغش في تعقيم العمال و تقليص مرتباتهم بحجة التعقيم ولا تعقيم والتنقل في وقت الحجر الصحي بلا سبب. .
6 - هدا في المهدية الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 20:35
اقطن في اليانس دارنا وانا اريد التبضع في إحدى البقالة، سألت البقال هل هناك مرضى كوفيد في اليانس دارنا؛ قال لي ان هناك بعض المحجور عليهم من طرف السلطات والمصابين بكوفيد والقاطنين في إحدى العمارات، هؤلاء يقومون بالتبضع لدى البقالة أو الصيدلية المجاورة؛ ؛؛؛؛فعلا أصبت بالدهول والصدمة خوفا من أن تنتشر العدوى ::::وللحديت بقية.
7 - sabir الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 20:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا من سكان بلدية مهدية اليونس دارنا هذا كل غير صور اما نحن في هذا المكان نعاني من كثرة الكلاب الضالة وكثرة الازبال
8 - مستغرب الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 21:21
وزعو الكمامات والصابون السائل او بلا متعقمو الشارع
9 - اسماعيل الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 21:46
باعتباري من ساكنة المهدية فإنني انصح شركة أوزون و جماعة مهدئة قبل التعقيم يجب القيام اولا بتنظيف الجماعة من الازبال والكلاب الضالة والعناية بشارع اليانص لكونه اصبح يعكس واقع المدينة.
10 - Hamza الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 02:00
إلى صاحب التعليق رقم 2
أنا متفق معك لاتوجد دولة من الدول المتطورة تعقم الشوارع لأنها نظيفة ولا تجدها متسخة مثل المغرب
11 - هابيل الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 08:05
وهل تظنون أن هذا التعقيم هو الحل لمواجهة الوباء . بالأمة ضحكت من جهلها الأمم. إنما هو تبدير المال .
12 - منعم الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:26
الى المعلق رقم 7 انا من سكان اليانس اشاركك الراي كلامك صحيح الازبال في كل مكان و كثرة الكلاب
13 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 11:33
التكلاخ المكلخ
واش التعقيم كيقضي على كورونا؟
الجواب واضح. لا
إذن ادخروا الأموال لاشياء أخرى
14 - جواد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 16:35
انا سمسار فمهدية فا ش كانت الدار البيضا مسدودة كانو كيجيو عندي صحاب رخس استتناية كيقلبو علي دار انهار اولا يماين هدوك هما الي دخلو الفروس
15 - محمولة بنت القرداح الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 16:46
نريد محطة للطاكسيات الكبيرة في جميع الاتجاهات ايوة بجميع المدن .مشكل النقل هنا كبير جدا و معيق للتقدم
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.