24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  3. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  4. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

  5. "كيس بيكر" .. ما سبب انتفاخ وآلام تجاويف الركبة؟ (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | الرقمنة تعرّف باشتغالات الوكالة المغربية للسلامة النووية والإشعاعية

الرقمنة تعرّف باشتغالات الوكالة المغربية للسلامة النووية والإشعاعية

الرقمنة تعرّف باشتغالات الوكالة المغربية للسلامة النووية والإشعاعية

منصة تواصلية جديدة أطلقتها الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، المعروفة اختصارا بـ"أمسنور"، وذلك بإضفاء حلة جديدة على موقعها الإلكتروني الرسمي، تستجيب للتحدي الرقمي وتمكن من إشعاع أمثل.

الحلة الجديدة التي كشفت بعض تفاصيلها بمقر الوكالة في العاصمة الرباط، صباح اليوم الأربعاء، تروم بالأساس تعزيز موقع "أمسنور" وطنيا ودوليا، والمساهمة في تحقيق الهدف الاستراتيجي، وهو أن تصبح المؤسسة هيئة تنظيمية مستقلة.

وأوضحت الوكالة، خلال تقديم الصيغة الجديدة للموقع، أن الأخير متكيف مع درجات دقة الشاشات المختلفة بشفافية كاملة للمستخدمين، ويوفر لهم نظام تصفح أكثر ملاءمة بفضل جدول تنقل مواضيعي، مما يسمح ببحث ملائم لجميع المستخدمين.

ويعد موقع "أمسنور" الجديد، وفق إفادات مسؤولي الشركة، أداة محورية في العمليات التنظيمية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، ويشكل منصة مهمة للتفاعل مع مستخدمي مصادر الإشاعات المؤينة على المستوى الوطني.

وقال الخمار المرابطي، المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، إن لقاء اليوم "يأتي لتعزيز التواصل مع عموم المغاربة، وتقريب خدمات الموقع الإلكتروني الجديد من الجمهور المهتم".

وأضاف المرابط، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "الاشتغالات ما تزال تراقب استعمال الأشعة في جميع المجالات"، مؤكدا أهمية المعاينة، خصوصا في الاستعمالات المرتبطة بالجانب الطبي، وضرورة تمكين الناس من الاستفادة من الأشعة عوض التضرر منها.

وأكمل المتحدث قائلا: "من المهم إطلاع الناس على كافة التفاصيل، والموقع الجديد يتيح هذا الأمر"، وشدد على ضرورة توحيد الجهود لإيقاف الحوادث والأمراض التي تتسبب فيها جرعات زائدة من الأشعة، كما ثمن دور الإعلام في التحسيس والتوعية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Ingénieur EMI الخميس 15 أكتوبر 2020 - 15:13
بالله عليكم احبابي المغاربة! ما فائدة هذا المركزي النووي ذا الاسم الكبير على مستوى تقدم البلد في المجال الطاقي النووي؟ اعتقد انه مركز الطاقة الريعية تصرف عليه أموال ضخمة من أموال دافعي الضرائب كل هذا من أجل وجود كلمة النووي في المغرب بلاد الريع الدبخشي! انشري يا هسبريس !
2 - هراء الخميس 15 أكتوبر 2020 - 18:01
ما هدا الهراء والتفاهة اسم كبير وواقع فارغ مادا تنتج هده الوكالة هل تراقب المفاعلات التي تنتج الكهرباء بما يكفي حاجيات الشعب والفاءض يصدر إلى الدور المجاورة أو تطور تكنولوجيا الجيل الخامس من المفاعلات أو تساعد الجيش في صناعة أسلحة لدفاع عن البلد أنها مجرد دكان كباقي الدكاكين تستهلك أموال الضرائب وأجور ضخمة كباقي اللجان والغرف والمجالس والنواب وووو أموال تنهب دون مردود
3 - AIGAM الخميس 15 أكتوبر 2020 - 23:08
موقع حديث وغني بالمعلومات وعلى مستوى دولي. يمكن للشباب والطلبة والمتخصصين العثور على معلومات مفيدة بهذا الموقع. برافو لهذه الوكالة لتواصلها المستمر و لروح الشفافية
4 - رأي عارف الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 07:49
يجب على أمسنور التواصل داخل الجامعات ومع الطلبة والمهندسين المستقبليين لإطلاعهم على أنشطتها وأهميتها في المجتمع. يحتاج عامة الناس أيضًا إعلام وتنوير الرأي أفظل.
5 - مواطن مغربي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:36
بعد السلام والتحية الخالصة للقراء هذا الموقع أما بشأن تلك التعليقات النابعة من عدم المعرفة بالدور أو الأدوار الكبيرة المنوطة بهذه الوكالة الصغيرة من حيث المستخدمين والكبيرة من حيث المردودية والنجاعة التي تتلخص في حماية المواطن من الاستعمالات الغير السليمة للإشعاعات المؤينة وكذلك في إعطاء الرخص لجلب ومراقبة أجهزة طبية تساعد في التشخيص والعلاج بل وتعزز الخدمة الصحية
6 - Simo الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 14:32
وكالة هائلة ذات إشعاع عالمي. دمتم متألقين
7 - Vision éclairée الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:14
بعد زيارة هذا الموقع الجديد اكتشفت أن عمل هذه الوكالة ليس محدودا فقط في المجال النووي بل حتى الإشعاعي المرتبط بكل ما هو طبي وصناعي…وبما أن هذه الأنشطة عديدة في بلادنا، فإنه من الضروري وجود وكالة كأمسنور لتنظيم هذه القطاعات والحرص على أمن وسلامة المصادر المؤينة.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.