24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  2. هذه تفاصيل تهم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا‬ (5.00)

  3. كلية العلوم القانونية في سلا تنتخب ممثلي الأساتذة (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (4.50)

  5. زعيم البوليساريو يخطب ود موريتانيا بعد تدخل المغرب في "الكركرات" (4.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | أمريكا ترخص رسميا لاستخدام عقار "ريمديسيفير"

أمريكا ترخص رسميا لاستخدام عقار "ريمديسيفير"

أمريكا ترخص رسميا لاستخدام عقار "ريمديسيفير"

أصدرت الوكالة الأميركية للأدوية، الخميس، ترخيصاً كاملا لاستعمال عقار ريمديسيفير لعلاج مصابي كوفيد-19 في المستشفيات، وذلك بعد أن منحت تفويضاً مشروطاً لاستعماله في ماي، وفق ما أفادت به شركة "غلعاد" التي تصنّع هذا الدواء.

وأعلنت "غلعاد" تلقّيها ترخيصاً لاستعمال الدواء الذي يباع تحت اسم "فيكلوري"، موضحة أنّ ريمديسيفير هو العلاج الخاص الوحيد لكوفيد-19 الذي حصل لغاية اليوم على ترخيص كامل عقب مسار تدقيق أكثر صرامة ونهائي.

وحصلت عقارات أخرى على تراخيص، لكن للاستخدام في الحالات الطارئة فقط.

وعقب الإعلان ارتفع سهم "غلعاد" في بورصة نيويورك بنسبة 4 بالمائة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - سؤال الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:51
دليل على ان صحة البشر في منطق الراسماليين ليست الا وسيلة لجني مزيد من الارباح، اليس هدا دليلا على ان الوباء من صنع هؤلاء لمضاعفة ثرواتهم. لمادا لم يتسابقوا لاكتشاف لقاح ضد الفقر.
2 - مواطن مغربي الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:05
اش من قرن سيتنافس العرب والمسلمين مع امريكا والصين وروسيا وفرنسا والمانيا في اختراع اللقاحات والأدوية الناجعة ضد الأوبءة والامراض،،
3 - جوحا الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:20
كورونا مجرد نكتة جوحا من يعتقد انه فيروس خطير وهو واهم هذه تجارة أمريكا وما جاورها؟
4 - عبدالله الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:23
رسالة الى المغربية اليسارية منيب!!!!!!
والله تم والله حتى نصوت عليك الى درتي هاذ الخطوة الشجاعة لكي تبرهني للمغاربة انك على صح وكلامك ما فيهش اللعب .
شخصيا أطالبك بان تدخلي مستشفى الذي يُستقبل المصابين بالكوفية وعليك ان تساعدين الأطباء وبلا كمامة الله يخليك باش المغاربة يعرفو الحقيقة وفِي ما تقولينه.
اليوم صرحتي بان الكوفيد غير كذوب او بغيتك تبيني حنت يديك.
يالله او خلينا من الخرجات البهلوانية.
5 - fremli الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:30
ها هما العلماء المغاربة غادي يبانو فالكومونتيرات عاوتاني ههه
المواطن الهسبريسي علآام هه
6 - نبيل عدنان الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:48
إنما أمام المثل الشعبي القائل : "تيبيعوا القرد ويضحكوا على من شراه"
7 - makaveli الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:53
من الاسم ديالها (غلعاد) باينة فيها شركة يهودية اسرائيلية باش تعرفو بنو اسرائيل فين وصلو و اش كايديرو و ماشي غير جاو هاكاك وسيطرو على العالم و على القرار العالمي
8 - مجهول الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 00:02
الدواء وجد منذ ظهور مرض ايبولا وقد تم اختباره في بدايات الجائحة في الصين و لوحظ انه لم يكن لي ريمديسيفير اي اثار في إنقاص زمن تطور كوفيد19 أو في إنقاص الوفيات، وبسبب اعراضه الجانبية الشديدة تم انهاء التجربة. وفي امريكا تم اعتماده في البداية كبرتوكل علاجي للاشخاص الذين عندهم اعراض شديدة من الكوفيد19 من بعد ذلك انتشر استعماله رغم كل ذلك لضهور نتائجه الايجابية كما تقول ادراة الدواء والغداء الامريكية و الشركة المصنعة التي لن تتمكن سوى من انتاجه محليا ايوا بلا متنسى هذ المعلومة اوتسناه خصوصا مول الكمنتير لكيتهكم على لكيكتبو تعليقات اوكيشكو فالدواء واستراتجية امريكا فالتاثير على الراسمالية وسياستها ، بانهم علماء مغاربة كيعرفو فكلشي ... ترامب قاليهم ضربو ليا البرا وليت سوبرمان اونتا ضربو ليك البرا وولا عندك نقص و ضيق في تحليل كل مايحيط بك سواء الظاهر او ما يحتاج شوية ديال التمحيص ...
9 - د. منيب وكوفيد الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 00:04
كيف يعقل أن تقول الدكتورة منيب وهي غير متخصصة في علم الفيروسات أن كوفيد 19 غير موجود ؟؟؟ وهو قد قتل وإصاب الملايين في العالم بأسره، وكيف أن تقول هده السيدة أن اللقاح الصيني غير مجد وغير فعال عندما تعتمده الحكومة المغربية وعلى رأسها ملك البلاد يعملون كلما في جهدهم لا نقاد شعب بأكمله؟ ؟؟؟؟،أليس المتل المتداول يقول (((الوقاية خير من العلاج )))؟؟؟؟؟.
10 - touhali الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 00:33
le monde actuel est comme ça.


إلى رقم 2 موطن مغربي، العراب والمسلمين سيتنفسون مع دول التي ذكرتها؛ عندما ينتهيو من معاكسة بعضهم البعض، ومن نفاق بعضهم بعضاً. أﻷعراب أشدّ كفراً ونفقا.ً
فيروس كورونا كاين موجود يصيب ناس ويقتل العديد؛ أعتقد أنه صنعاء ﻷجل إكتساب ﻷموال بفضل إختراع وصنع ﻷدويا المضادة له. عندما تستغني ناس وتنسحب من ﻷدوياء الكيمائية. يخترعون مرضا جديداً ودواءا جديداً. وهكذا سيبق العالم المتقدم.
11 - مستغرب الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 09:05
كيف يعقل ان وباء لم يمر على وجوده سنة و بهاد السرعة لقاو اللقاح يا سلام هادشي تيضحك و الله و الكارثة انه الدول العربية مازال حتا ما شافت النتائج الأولية و نايضين تيتسابقوا يشريو خليو بعدا غير حتا تشوفوا واش الدواء فعال و لا لا ماشي تزيدوا ثقلوا ميزانية الدول بأمور غير صالحة و ماعندها فائدة
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.