ارتفاع حصيلة نيزك روسيا إلى 1200 جريحا

ارتفاع حصيلة نيزك روسيا إلى 1200 جريحا
السبت 16 فبراير 2013 - 07:13

قال مصدر إعلامي بوزارة الطوارئ الروسية اليوم السبت ٬ إن حصيلة المصابين في حادث سقوط النيزك على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك ارتفعت إلى 1200 مصابا٬ بينهم 258 طفلا ٬ استدعت إصابات 48 شخصا نقلهم إلى المستشفى.

وأكدت مصادر إعلامية روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى قلقه حيال الوضع المتعلق بسقوط نيزك في مقاطعة تشيليابينسك الروسية٬ وطالب المعنيين في وزارة الطوارئ بالعمل على تقدير حجم الأضرار وتقديم المساعدة للمتضررين.

وأوضح الرئيس الروسي أن “موضوع سقوط النيزك ينبغي أن لا يشغلنا فقط من الناحية الفلكية٬ وإن كان هذا الجانب مثيرا لاهتمام بالنسبة للعلماء والمختصين ٬ بل ومن زاوية أخرى يجب تحذير وإنذار المواطنين٬ قدر الإمكان٬ من وقوع مثل هذه الحوادث “.

وكان محافظ مقاطعة تشيليابينسك ميخائيل يوريفيتش٬ قد أعلن في وقت سابق ٬أن النيزك الذي سبب دمارا في منطقة جبال الأورال بروسيا ٬أمس الجمعة ٬ سقط في بحيرة قريبة من مدينة تشيباركول.

من جهة أخرى قال ميخائيل يوريفيتش إن حجم الاضرار المادية تجاوز المليار روبل (أكثر من 33 مليون دولار) موضحا أنه وبحسب آخر المعطيات التي تلقاها مقر العمل الخاص باتخاذ الاجراءات اللازمة في الظروف الحالية بالمقاطعة ٬فإن الأضرار لحقت بحوالي ثلاثة ألف مبنى في مدينة تشيليابينسك وحدها٬ بما في ذلك مباني المدارس والمواقع الرياضية وغيرها ٬كما تضررت ثلاثة محطات لتوزيع الغاز بالمدينة٬ مما أدى إلى انقطاع الغاز عن أكثر من ألفي شخص قبل أن تتم إعادة تزويد السكان به في وقت لاحق.

وكان مصدر أمني قد أعلن أن حجارة نيزكية سقطت على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك بروسيا ٬حيث شوهد في سماء مدينة تشيليابينسك انفجار على ارتفاع 5 آلاف متر تقريبا يعتقد أنه نتج عن احتراق مجموعة من النيازك سقط أحدها على الأرض.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية ” نوفستي” عن الخبير الروسي فاليري شوفالوف قوله إن وزن النيزك يقدر بعدة أطنان ٬موضحا إن هذا الجرم المتكون على الأرجح من الحديد والنيكل تهدم في غلاف الأرض الجوي وسقطت شظاياه على الأرض٬ مسببة دمارا.

وأدت زخة نيازك انهمرت فجر أمس الجمعة فوق منطقة جبال الأورال بروسيا مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت نيزك فوق المنطقة الى وقوع العديد من الجرحى.

وأعلنت الحكومة المحلية أنه “في الساعة 00ر11 (00ر5 تغ) تلقينا العديد من الاتصالات للإبلاغ عن إصابات بصدمات وجروح ورضوض”.

‫تعليقات الزوار

17
  • عروبي
    السبت 16 فبراير 2013 - 08:13

    ان الله يمهل ولا يهمل ,فهناك الشعب السوري يموت يوميا بالسلاح الروسي الصنع , لذلك ربما هي غظب من الله تعالى على روسيا , وهذه الظاهرة ليست بجديدة او غريبة في الزمن الحاظر,انها وردت في القرآن الكريم منذ قرون مضت, ربما هي حجارة من سجيل نزلت عليهم جراء الذنوب من دعمهم النظام السوري العسكري الذي يستفيذ من دعمهم السياسي والعسكري لتقتيل الشعب السوري الاعزل امام انظار العالم بدون حشمة او رادع او وازع اخلاقي,فسبحان الله وانا لله وانا اليه راجعون , ورغم ذلك فالذب الروسي غير آبه بما يقترف , فهوماض في دعمه النظام الــــــــــدم قراطي في سوريا

  • saad
    السبت 16 فبراير 2013 - 08:29

    واش غادي يمشو سكان طاطا يبحثوا تماك؟
    و شحال عا يعتيوهم تاني؟

  • Jeune marocain
    السبت 16 فبراير 2013 - 08:43

    ذنوب الأبرياء السوريين… مازال ماشفتو والو ا روسيا!

  • فاسي
    السبت 16 فبراير 2013 - 10:05

    اتصور كيف سيكون قيام الساعة .اللهم اني اسالك حسن الخاتمة .لا اله الا الله محمد رسول الله

  • la princesse asmaa
    السبت 16 فبراير 2013 - 10:44

    سبحان الله ولااله الا الله, ترى ما سر هذا النيزك??? لعل غضب الله قد حل.
    يا مسلمي العالم انيبوا وعودوا الى المقتدر وتنجوا والا فبئس المقر.
    اسماء مغربية ريفية مسلمة وافتخر.

  • مول الفران
    السبت 16 فبراير 2013 - 10:57

    اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من هاته الظواهر الخطيرة

  • kandal
    السبت 16 فبراير 2013 - 11:06

    في بداية هذا الشهر ذكر علماء الفضاء بان مجسما ما سيمر يوم 15 قريب من الارض وقد يكون هذا من مخلفاته و الله اعلم … لو حدث ليلا لكان اسوا ( قال الله تعالى:
    أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَآئِمُونَ {97} أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ {98} أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ{99}.) سورة الاعراف

  • رضوان
    السبت 16 فبراير 2013 - 12:31

    هذا غضب الله على روسيا و مساعدتها لبشار في قتل المسلمين ان شاء الله الصين في الطريق

  • حميد
    السبت 16 فبراير 2013 - 12:49

    هذا عقاب من الله ,شهب من السماء تنزل على رؤوس الكفرة الروس الذين يساندون السفاح بشار الاسد في جرائمه الوحشية ضد الشعب السوري,ان الله عزيز ذو انتقام,

  • مؤمن برحمة الله
    السبت 16 فبراير 2013 - 13:27

    هل تَأَمَّلْتُمْ رحمة الله
    سبحان الله والحمد لله ولا إلاه إلا الله والله أكبر
    وكان محافظ مقاطعة تشيليابينسك ميخائيل يوريفيتش٬ قد أعلن في وقت سابق ٬أن النيزك الذي سبب دمارا في منطقة جبال الأورال بروسيا ٬أمس الجمعة ٬ سقط في بحيرة قريبة من مدينة تشيباركول .
    لِمَ لَمْ يسقط في مدن مكتظة بالسكان .

  • abdessamad
    السبت 16 فبراير 2013 - 13:55

    علامات الساعة ! هذا التحذير رقم 1

  • المغربي شقيف
    السبت 16 فبراير 2013 - 14:01

    هذه رسالة إلى بوتين بأن يكف عن تمويل ودعم المجرم بشار وشرذمته

  • JAMILA
    السبت 16 فبراير 2013 - 16:20

    j aurai espere que ce meteoride tombe sur la tete de bachar mis en premier j aurai aime qe c soit sur israel qui sont tjrs entrain de detruire al akssa sans faire attention aux setiments de musulmans mais ce n es que le debut et bientot ca sera la loi d allah et dieu qui va reigner et isreal seront battu inchallah comme des chiens allahouma onsouri al islama wal mouslimine amine

  • lilou
    السبت 16 فبراير 2013 - 16:50

    زعما عمري ما شفت شي كالاخ قد هاد التعاليق, عرفو واحد الحاجة را كاين نيزك جاي خلال السنوات القادمة وسيسقط في الاطلس ويولد تسونامي يهدد ايضا المغرب فالاولى ان تتوبو, واستعدو لنيازك ستعم الارض ابتداء من هذه السنة وستكثر خلال سنتين. طفرتوها انتوما دايرين فيها فقها ومحللين زعما انتوما ملائكة مادايرينش ذنب اوى مال اسرائيل ما جاتها كارثة تدمرها بسبب الفلسطينين؟ لكن حكاية ان الله يمهمل ولا يمهل اييه ان الله يمهل ولا يهمل وان لناظره قريب والحق سيرجع لاصحابه عاجلا ام اجلا وستطهر هذه الارض من الانجاس, فتذكروني خلال هذه السنوات القادمة,هذه النيازك بداية لاخرى وهي بداية لحدث عظيم وجليل سيغير الارض كلها.

  • ahmed tiznit
    الأحد 17 فبراير 2013 - 02:38

    (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ)

  • الحمراوي
    الأحد 17 فبراير 2013 - 21:53

    حروب الارض يدهب ضحيتها الابرياء في سوريا والحروب الكونية ايضا يدهب ضحيتها الابرياءفي روسيا فلمادا لايصيب صاروخ بشار الاسد والنيزك يصيب قلادمير بوتين ويقف شلال الدم في سوريا ولكن لله في خلقه شؤون وهو يمهل ولا يهمل

  • علال البحراوي
    الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 16:27

    لا زلت لحد الان حائرا هل هي نيازك فعلا ام صواريخ عابرة للقارات فحرب النجوم غير بعيدة عن النيازيك كيف يمكن لنيزك ان يقترب من الارض ليعود لمجرة خارجة عن الغلاف الجوي هدا طرح اكثر من سؤال ربما ومن وجهة نظري المتواضعة انه صاروخ عابر للقارات مر من هناك لكن مرور الكرام حداري من حرب النيازيك انها تشبه بكثير الصواريخ العابرة للقارات شكلا لكنها تبقى مخفية في قائمة الاجيال المدمرة على شكل نيازيك

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين