"مايكروسوفت" تشيدُ بريادة المغرب القارية

"مايكروسوفت" تشيدُ بريادة المغرب القارية
السبت 16 مارس 2013 - 12:30

أشادَ سمير بن مخلوف، المدير العام لميكروسوفت المغرب، بمكانة الريادة التي يحتلها المغرب في مجال الاتصالات على المستوى الإفريقي٬ وهيَ مكانةٌ عزاها المتحدث، إلَى التقدم الذي حققه في القطاع .بفضل عدة عوامل متظافرة.

وأردفَ بن مخلوف، ٬ فِي الملتقى الإفريقي الثالث، المختتم أمسِ الجمعة حول موضوع ” المعلوميات والاتصالات .. فرص إفريقيا”٬ المغربَ مدعوٌّ بالرغم من التطور الآنف ذكره، إلَى القيام بجهود إضافيَّة كيْ يبلغ مستوَى الدول المتقدمة، في أفقِ تعزيز تنافسيتهِ في ميدان التكنلوجيَّات الجديدة، سيمَا وأنَّ المغربَ يتبوأُ المرتبة الـحادية والثمانين، على الصعيد الدولي، في المجال.

المتحدثُ ذاته، قالَ إنَّ المغرب يتوفر على كل الامكانات التي تضمن له التواجدَ بين البلدان الرائدة في قطاع الاتصالات٬ وذلك لما له من موارد بشرية على حظٍّ مهم من الكفاءة زيادةً على نسبة مهمة جدا فيما يخص تعميم الاستفادة من الكهرباء٬ مؤكداً ضرورة تطوير الأساليب المقترنة بتلقين العلوم المرتبطة بالاتصالات.

وفِي سياقٍ ذِي صلة، دعَا بن مخلوف القارة الإفريقيَّة إلى تشجيع الإبداع والابتكار في الاتصالات، بدل الاكتفاء بالاستهلاك، مذكراً بأنَّ 95 من الأفارقة لا يجدون إمكانية الولوج إلى الانترنيت.
ومن جانبه، سارَ مسؤول بإحدى الشركات المختصة في قطاع الاتصالات، فِي البنين، إلَى القول إنَّ الولوج إلى الانترنت يمثلُ إحدى الإشكاليات التِي تعانيها إفريقيا، في ظلِّ وجودِ حاجةٍ ماسة إلى شراكات تمكنها من مواكبة المستجدات.

وخليقٌ بالذكر، أزيد من 152 شخصا ينتمون الى حوالي 20 بلدا٬ قد اجتمعُوا بمراكش، لبحث واقع الاتصالات في القارة السمراء، وسبل النهوض بها، حتَّ تغدوَ في المستوَى الذِي يؤهلها إلى النهوض بمجالات الحياة الأخرى، التِي أضحت الاتصالات تؤثر عليها اليوم، إلى حد كبير.

‫تعليقات الزوار

7
  • مهدي
    السبت 16 مارس 2013 - 13:06

    الكل يشيد وينوه بنا، وترتيبنا العالمي والإفريقي والعربي يفضحنا في قطاعات مختلفة،سعر المكالمة الواحدة بدون عروض مرتفع مقارنة بدول عديدة،أما صبيب الانترنيت فحدث ولا حرج.ورغم ذلك ذلك أعشقك يا وطني

  • محمد الخمري
    السبت 16 مارس 2013 - 13:33

    الناس تموت جوعا و مرضا في افريقيا ة أنتم تتكلمون عن الانترنيت و التكنولوجيا ان هي الا اسواق تريدون فتحها لاستهلاك منتجاتكم

  • المعتمد بالله
    السبت 16 مارس 2013 - 17:13

    الريادة في تمن مقابل هاته الخدمات ، أم في رداأتها من حيت التغطية ، أم انحطاطها من حيث تقة الزبون

    المعروف والمتداول عليه في جميع بلدان العالم هو حول مدى ريادة خدمة أو منتوج ما موجه للزبون تعود في الأول والأخير إلى مدى رضى وقبول الزبون هاته الخدمة والسلام

    ادن فمن يريد الجواب الشافي والمطمئن لهذا السؤال فما عليه إلا التوجه إلا أقرب حي شعبي في المغرب ويسأل السكان عن مدى رضاهم عن هاته الخدمات (الإتصالات، القنوات العمومية، الإدارة العمومية ،التسيير العمومي إلخ ).

    مادامت الرشوة تنخر جسد المغرب فلا ولن تكون هناك مصداقية إلى أن يثبت العكس وخير مثال عن هذا نسبة البطالة في المغرب حسب المعهد السامي للتخطيط فهي أقل من نضيرتها في الإتحاد الأوروبي في الوقت الذي نرى فيه يوميا قوارب الموت تتجه صوب الجزيرة الايبيرية (أي أوروبا ).

    كلنا يحب المغرب ويتمنى أن يراه في أحسن الأحوال وفي مصافي الدول المسلمة العادلة المتقدمة إلا أن الشمس لا يمكن تغطيتها بالغربال

  • South Africa
    السبت 16 مارس 2013 - 17:22

    I don't know if we know about South Africa.
    For the Moroccans the Africa stops at Mali and when they compare they forget about South Africa that the real leader of Africa and Morocco compare to South Africa is far behind is like comparing German and Greece in Europe

  • maya
    السبت 16 مارس 2013 - 19:02

    "مايكروسوفت" تشيدُ بالدراهم المغربية حيث الدولة تقتني الاجهزة و البرامج و الخدمات بملايين الدولارات دون حساب و في صفقات مشبوهة و ملغومة و على سبيل المثال لا الحصر ما و قع و لازال جاري في وزارة التعليم حيت الاجهزة القديمة البالية مكدسة في المؤسسسات و اغلبها لا يستعمل و نصفها لا نعلم اين ذهب و السؤال الخطير لا يطرحه المواطن المغربي على المستفيدين من صفقات "مايكروسوفت" هو=

    لماذا تجاهل المسؤولين الانظمة المجانية في التعليم و ذهبوا الى "مايكروسوفت"

  • thrasher
    الأحد 17 مارس 2013 - 02:25

    تشيد بدرب غلف اما الدولة فلم تفعل شيء سوى الضحك على ذقوننا هي وإتصالات المغرب بديك لكونيكسيون لي كادير روماتيزم

  • flatlander
    الأحد 17 مارس 2013 - 08:07

    متى سيتم ادخال G4 هل من يعلم ايها الاخوة?.اريد ادخال تليفون Droid من الولايات المتحدة يعمل G4ب ام احسن لي اقتناء تيلفون في المغرب?

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 9

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 3

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين