الرئيسية | بيئة وعلوم

اختبار دم يشخص مبكرا إصابة الأطفال بالتوحد

قال باحثون أمريكيون إنهم طوروا اختبارًا للدم،يمكن أن يساعد في تشخيص إصابة الأطفال بمرض التوحد في سن مبكرة.  الاختبار طوره باحثون بجامعة تكساس الأمريكية، ونشروا نتائج (التفاصيل...)

الإنصات للموسيقى بسماعات يضعف أذن الطفل

أفادت دراسة هولندية أن الأطفال الذين يستمعون إلى الموسيقى باستخدام سماعات الأذن ربما أكثر عرضة لضعف السمع المرتبط بالضجيج. ودرس الباحثون نتائج اختبارات للسمع شملت 3316 (التفاصيل...)

دراسة: تناول المأكولات البحرية يسرع الإنجاب

أظهرت دراسة أمريكية أن الأزواج الذين يتناولون المأكولات البحرية بكثرة يمارسون الجنس أكثر وينجبون أسرع من غيرهم. وتتبع الباحثون 500 زوج وزوجة في ميشيجان وتكساس لمدة (التفاصيل...)

دراسة: تناول المضادات الحيوية يزيد حصوات الكلى

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأطفال والبالغين خمسة أنواع من المضادات الحيوية الشائع استخدامها يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بحصوات الكلى من الأشخاص الذين لا يستخدمون (التفاصيل...)

إصابة الحوامل بالسكري تهدد الأطفال بـ"التوحد"

أفادت دراسة أمريكية حديثة، أن الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالسكري، أكثر عرضة للإصابة بالتوحد. الدراسة أجراها باحثون في منظمة "قيصر بيرماننتي" البحثية بجنوب كاليفورنيا، ونشروا (التفاصيل...)

اختبار دم يتنبأ بإصابة المواليد بالشلل الدماغي

قال باحثون أمريكيون، إنهم طوروا اختبارًا جديدًا للدم، يتنبأ بخطر إصابة الأطفال حديثي الولادة بالشلل الدماغي التشنجي. الاختبار طوره باحثون بجامعة ديلاوير بالتعاون مع عدة مراكز (التفاصيل...)

عقار لضغط الدم يحد من مرض الكلى لدى الأطفال

كشفت دراسة حديثة، عن دور عقار يستخدم على نطاق واسع لخفض ضغط الدم، في إبطاء تقدم مرض الكلى المزمن لدى الأطفال. الدراسة أجراها باحثون في المركز (التفاصيل...)

أربعة أكواب من القهوة يوميا تحمي القلب

أظهرت دراسة ألمانية حديثة، أن شرب 4 أكواب من القهوة يوميًا يحافظ على صحة القلب، ويحمي خلاياه والأوعية الدموية من التلف.  الدراسة أجراها باحثون بكلية طب (التفاصيل...)

ذوبان الجليد القطبي يهدد المدن الساحلية بالغرق

ازداد اهتمام علماء المناخ مؤخرًا بما يتعلق بظاهرة التغير المناخي، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية، وتقلص حجم الجليد البحري في القطبين الشمالي والجنوبي. ولا تقتصر (التفاصيل...)

التمارين الرياضية تحافظ على صحة دماء البدناء

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن التمارين الرياضية يمكن أن تقلل من الالتهاب لدى الأشخاص البدناء، عن طريق تغيير خصائص دمائهم وتحافظ على صحتها. الدراسة أجراها باحثون (التفاصيل...)

first back 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 next last المجموع: 2474 | عرض: 241 - 250
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  5. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

تصفح الأرشيف

first first شتنبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف