الرئيسية | بيئة وعلوم

الموت يهدد أزيد من مليار شخص بسبب قلة الرياضة

كشفت دراسة حديثة قامت بها منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ربع البالغين مهددون بالموت ومعرضون لأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني (التفاصيل...)

سكري الحمل يزيد فرص إصابة الأمهات بالاكتئاب

أفادت دراسة فنلندية حديثة، بأن الأمهات اللائي تم تشخيص إصابتهن بسكري الحمل، لديهن مخاطر مرتفعة للإصابة بأعراض اكتئاب ما بعد الولادة. الدراسة أجراها باحثون بجامعة فنلندا (التفاصيل...)

ارتفاع ضغط الدم يهدد أطفال التلقيح الصناعي

كشفت دراسة سويسرية حديثة، أن الأطفال الذين يولدون عن طريق التلقيح الصناعي قد يكونون معرضين بشكل متزايد لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم في وقت مبكر (التفاصيل...)

شركة "أوزون" تطلق تدبير النفايات بأسطول صديق للبيئة ببنسليمان

انطلقت، اليوم الثلاثاء، عملية التدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة بنسليمان، الذي منحه المجلس البلدي لشركة... (التفاصيل...)

تقنية الذكاء الاصطناعي تتنبئ بمواقع التوابع الزلزالية

في الأسابيع والأشهر التي تعقب حدوث الزلازل الضخمة، تشهد المناطق المنكوبة سلاسل من التوابع الزلزالية التي تزيد من معاناة الضحايا وتعرقل جهود الإغاثة. ورغم أن العلماء (التفاصيل...)

علماء يحددون نمطا سريريا جديدا بالملاريا الحادة

تعرّف علماء من معهد الصحة العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية عبر تحاليل معلوماتية على نمط ظاهري سريري جديد بمرض الملاريا الحادة لم تتوصل المنظمة العالمية للصحة (التفاصيل...)

مكمل غذائي يعالج سرطان الثدي المقاوم للعقاقير

أفادت دراسة أمريكية حديثة، أن مكملاً غذائيًا يستخدم في المشروبات الرياضية، يمكن أن يعالج سرطان الثدي المقاوم للعقاقير. الدراسة أجراها باحثون بمستشفيات "مايوكلينك" الأمريكية، ونشروا نتائجها، (التفاصيل...)

علماء يأملون في "هزيمة الموت" بإعادة الجثث المجمدة إلى الحياة

إذا سار كل شيء وفقا للخطة الموضوعة، فإن كلاوس سيمز سيتم تعليقه يومًا ما رأسا على عقب في صندوق أو وعاء من الصلب الذي لا يصدأ... (التفاصيل...)

"السفارة الخضراء" تتوج الدبلوماسية الفرنسية بالرباط

حصلت السفارة الفرنسية بالمغرب على جائزة لجنة التحكيم في مسابقة "السفارة الخضراء"، وذلك بمناسبة الدورة السادسة والعشرين من مؤتمر السفراء والسفيرات؛ وهي مسابقة تنظمها وزارة (التفاصيل...)

دراسة: شقائق النعمان البحرية تكافح "الزهايمر"

قال علماء روس، إن شقائق النعمان البحرية تحتوي على مركبات كيميائية يمكن أن تبطئ عملية الالتهاب وتدهور الخلايا العصبية، التي تتسبب في تطوير مرض الزهايمر. الدراسة (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 2480 | عرض: 51 - 60

تصفح الأرشيف

first first شتنبر, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30

بحث في الأرشيف