24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. تهمة "السرقة العلمية" تلاحق بحثا للأكاديمي المغربي عمر إحرشان (5.00)

  2. البراهمة والمقاربة الإطفائية (5.00)

  3. إصلاح منظومة التعليم (5.00)

  4. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  5. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

قيم هذا المقال

3.29

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | المنصوري: اعتُقلت بسبب السفارة المصرية .. والشرطة عاملتني باحترام

المنصوري: اعتُقلت بسبب السفارة المصرية .. والشرطة عاملتني باحترام

المنصوري: اعتُقلت بسبب السفارة المصرية .. والشرطة عاملتني باحترام

كانت في طريق العودة إلى بيت والديها ببرشيد، عندما اتصلت بها هسبريس، بعد يوم وليلة قضتهما بولاية الأمن بالرباط، حيث تم إطلاق سراحها زوال اليوم الخميس، ومتابعتها في حالة سراح من تهمة قائمة لم يُفصَح عنها بعد، وإن كانت ذات صلة بـ"الانقلاب" العسكري في مصر، كما يسميه البعض، وذلك مع بَدء أولى جلسات المحاكمة بتاريخ 12 فبراير القادم.

خديجة المنصوري، التي عُرفَت بصورتها المثيرة للجدل إلى جانب اللاعب الأهلي أبو تريكة رافعة لـ"شارة رابعة"، لم يكن اعتقالها الأول من نوعه، حيث سبق للأمن أن اعتقلها رفقة عدد من المشجعين خلال منافسات "الموندياليتو"، بسبب رفعهم "شارة رابعة" داخل ملعب أدرار بأكادير، ليقترن اعتقال خديجة بـ"رابعة" والقضية المصرية.

خديجة المنصوري.. ماهي أسباب اعتقالك من طرف الشرطة القضائية؟

لم يتم إعلامي صراحة بالتهمة المنسوبة إلي، لكنها بخصوص مكالمة هاتفية أجريتها ليلة رأس السنة، تواصلت عبرها مع السفارة المصرية بالرباط، وذلك بعد أن عثرت على أرقامهم الهاتفية على الشبكة العنكبوتية.

ما فحوى رسالتك الموجهة للسفارة المصرية؟

أخبرتهم بالحرف "نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية".

ماذا كان رد فعل من كان على الجهة الأخرى من الخط؟

لا شيء، حاول معرفة من أكون، وسألني عن اسمي بالكامل، فامتنعت عن إخباره، كما أراد إبقائي على الخط أطول وقت ممكن.

ما الذي كان يدور بِخُلدِك وأنت تُهاتِفين السفارة؟

كانت فرصة للتعبير الحر عن رأيي السياسي كمغربية لجهة انقلابية على الأرض المغربية. وسأبقى دائما "رابعوية وأفتخر".

http://t1.hespress.com/files/khadija_ahly_casa__232439421.jpg

تواترت الأخبار عن اقتحام الشرطة لمنزل والديك، صباح أمس الأربعاء، ما الذي حدث بالضبط؟

لا، لم يكن اقتحاما، فقد حضر عدد من رجال الشرطة القضائية على الساعة السابعة والنص صباحا، وليس السادسة والنصف، كما قيل، وطرقوا باب البيت ولم يقتحموه، وسألوا عني وطالَبوني بجَلب هاتفي النقال وحاسوبي، ليتم التحفظ عليهما وعلى بعض من أوراقي ومذكراتي.

بعد ذلك، طلب مني رجال الشرطة الذهاب برفقتهم إلى مركز الشرطة ببرشيد، قصد إجراء بحث لا يتجاوزُ 30 دقيقة، واعدين إياي بالعودة مباشرة إلى البيت، إلا أنه وبعد التحقيق القصير ببرشيد، عمدوا بعدها إلى التوجه إلى وجهة مجهولة، وبعد أن استفسرت عن الأمر، أوضحوا أننا في طريقنا نحو الرباط، لأخبرهم أنهم لم يطلعوني على قرارهم حتى أخبر والداي وأطمئنهما على مصيري.

التَّحقيق بالرباط استمر 24 ساعة، حول ماذا كانت تدور سَحابَتُه؟

جميع الأسئلة المطروحة علي كانت لها علاقة بكيف راوَدتني فكرة الاتصال بالسفارة، وبمحتوى الكلام الذي دار بيننا، حيث كانت يتناوب رجال على مُساءلتي جَماعات وفُرادى.

كيف تعامل رجال الشرطة معك؟

حقيقة، كانت معاملة رجال الأمن معي باحترام كبير، ولم أتعرض لأي نوع من المضايقات النفسية ولا المادية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (90)

1 - حسام المكناسي الخميس 09 يناير 2014 - 19:36
وحتى انت راكي ما ساهلاش نتي اش داك تعيطي لسفارة اوالبارح حنا باركين نعيروا في المخزن الحاصول لي تسحر معا الدراري كيصبح فاطر
2 - mourad الخميس 09 يناير 2014 - 19:36
أخبرتهم بالحرف "نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية".هذا رأيك لوحدك فمن أنت لكي تتكلمين باسم المغاربة؟
3 - ali الخميس 09 يناير 2014 - 19:39
شئ غريب ان تعتقل فتاة بسبب شعار يبدو ان الانقلابيين في مصر فقدو صوبهم و حتى السياسيبن المغاربة معندهوم شغل
4 - عبدالصمد الخميس 09 يناير 2014 - 19:43
رعاك الله وايدك اختنا الغالية هكدا تكون المرأة المغربية
5 - المغربي الحر الخميس 09 يناير 2014 - 19:44
هذا هو مايسمى بمول الفز كايقفز كما قال بن كيران, أنا لااعلم لماذا يصر اتباع البيجيدي على استيراد مشاكل الدول الاخرى إلى بلدنا الآمن؟
إنها الصسارة التي يجب التصدي لها بقوة, ان تتصل بسفارة دولة معتمدة وتقوم بمهاجمتها بسبب موقفك او إيديولوجيتك لامر قبيح! نحن في المغرب وعبر التاريخ عشنا احرار مستقلين عن أي حكم او إمبراطورية, ما سمح بتكوين خصوصية مغربية فريدة يسعى الظلاميون اليوم جاهدين إلى إلعائها وإلحاقنا كقطيع إلى حكم جماعات خارج الحدود...عليكم ان تعلموا يامعشر الباجدة أن على اسوار المغرب الحبيب تحطمت جيوش عظمى فلاتكونو خونة باسم التعاطف مع رابعة او سعاد! فذلك شان مصري داخلي والشعب المصري قال كلمته يوم 30 يونيو ومعتوهوا الاخوان وقادتهم يحاكمون اليوم لما اقترفت اياديهم في حق الشعب المصري!
6 - متتبع الخميس 09 يناير 2014 - 19:45
طلع علينا احد اعضاء النهج الديمقراطي وجمعية الرياضي ان الشرطة اقتحمت وختطفت هاهي المعنية تكدب . نهجي يدافع عن ظلامي حسب تعبيرهم اليس هذا هو الانفصام او هو المعارضة من اجل المعارضة
7 - brahim الخميس 09 يناير 2014 - 19:48
سلام, تحية لك اختي الكريمة على شجاعتك وتضامنك مع اخواننا في مصر , وكل العار على الانقلابيين الجبناء وممثليهم وشكرا
8 - adil الخميس 09 يناير 2014 - 19:52
من ان انت حتى تتكلمي باسم المغاربة.انا مغربي ومع ثورة 30يونيو المجيدة.
وكذبة رابعة مثل كذبة المحرقة الصهيونية .
9 - عماد الدين الخميس 09 يناير 2014 - 19:55
أولا أنا متضامن مع هده المواطنة رغم أني ضد ما قامت به
ثانيا لا يجوز الإتصال بسفارة دولة و التكلم بتلك النبرة التهديدية ، فهدا خطأ قانوني فادح خاصة و أن جميع المكالمات الواردة للسفارات يتم تسجيلها

ثالثا ، على الإخوة في الحركات الإسلامية الإهتمام بما هو داخلي ، فلا يمكننا مساعدة مصر أو فلسطين و حالنا يزداد سوءا ، لا أفهم لما التيارات الإسلامية تتغاضى عن نصرة المظلوم فقط لكون حزب دو مرجعية إسلامية في السلطة ، هل التيارات الإسلامية و خصوصا حركة التوحيد و الإصلاح تدعو لله أم تدعو لحزب ، لمادا تسكتون عن الظلم ؟؟ ما هده السياسة ؟؟ ما هده الدعوة ؟؟ ما هدا الجبن ؟؟ لا تهادنوا الفساد فيبلعكم و ينقلب عليكم

رابعا ، الدي اعتقل الأخت المنصوري هي النيابة العامة التابعة لوزير العدل ، مصطفى الرميد ، أدكر فقط حتى لا يبدأ المتعاطفون من حزب اللامبا إتهام الأشباح و التماسيح عوض مطالبة زعمائهم بالتحمل المسؤولية

أخيرا ، لن أصوت في الإنتخابات المقبلة فكلكم سواء و أطالب أمير المؤمنين بتنصيب حكومة من دوي الكفاءات و حل جميع الأحزاب لتراجع نفسها و ترتب أوراقها و تتطهر من دنوبها و أمراضها
10 - cheikh gogo الخميس 09 يناير 2014 - 19:55
هل صار المغرب تحت حكم عسكر مصر و صار سفير مصر والي السيسي في المغرب
11 - تهّور الخميس 09 يناير 2014 - 19:58
يبدو لي من هذه القصة، ان هذه المرأة إنسانة مهووسة بحب الظهور و يبدو انها عديمة الجدوى لان كان يجب عليها مساعدة والدتها في الطهو او التنظيف أفضل لها. مادخلها في شؤون دولة لا تهمنا في شيء؟! اذا كان المصريين أنفسهم لم يفهموا ما يجري في بلدهم هل ستفهم واحدة مثل هذه؟! ضيعت وقت أبطالنا شرطتنا الشريفة بدون اي جدوى يجب ان تعاقب هذه لتكون عبرة.
12 - خالد من بوعرفة الخميس 09 يناير 2014 - 19:58
أخبرتهم بالحرف "نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية".

هادو هوما النسا و إلا فلا
13 - khalil الخميس 09 يناير 2014 - 20:00
une fille courajeuse et marocaine je suis fier detoi merci pour ton geste et vive la femme marocaine omo al "arabe
14 - sifao الخميس 09 يناير 2014 - 20:05
الشهرة ينالها الابطال والعباقرة بالعمل والمثابرة وليس بالركوب على احزان الآخرين ، تريدين ان تجعلي من نفسك بطلة دون تقديم خدمة مميزة ، هذا اسلوب حقير ينتهجه الانتهازيون ، في المغرب اكثر من قضية تستحق الاهتمام اكثر من رفع شارة رابعة ، لكن بلادة المخزن هي التي تزيد الطين بلة ، لو تجاهلوا حماقاتك لقتلوك كمدا ، رابعة مجرد سحابة صيف لن تمكث كثيرأ ، ابحثي من الآن عن القادم من الاحداث التي تصنع منك بطلة من ورق ، نحن نعرف امثالكم جيدا .
15 - mjid الخميس 09 يناير 2014 - 20:05
une femme pour 10000 hommes des hommes que je ne voit plus !!!!!!!!!!!!!
16 - ahmed le marocain الخميس 09 يناير 2014 - 20:06
salam
cette femmelette se jette sur BOUTRIKA pour prendre une photo espérant qu'elle péchera un mari pour satisfaire ses caprices.
???????????????
et elle va nous dire qu'elle veux peut être libérer les 90 millions d'égyptiens et par la libérer la Palestine et de

passage elle va se faire grande et heroene
et elle va va faire le jumelage avec KANDAHAR d'où jaillissent les lumieres
!!!!!!!!!!!!!??????????????,,
allah yan3al lli mayhchem
17 - Ahmed الخميس 09 يناير 2014 - 20:07
اذا المشكل ليس من حمل الشعار ولكن بسبب المكالمة ، فهده الأخيرة يمكن إعتبارها تهديد من طرف السفارة المصرية . إذن أجهزة الأمن مغربية قامت بدورها لا أكتر
18 - مغربي الخميس 09 يناير 2014 - 20:10
و مالنا حنا و هاذ فريع الراس رابعة أو لا السيسي سيري دخلي يا لالة سوق راسك وماتجيبيش للمغاربة و المشاكل على حنا تايتسوق لينا شي واحد هنينا من المشاكل و ماتقوليش ليهم "نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية".أنا بعدا ما فوضتكش باش تتكلمي بسمييتي ,أو زايدون انتي باين عليك مدفوعة من جهة شي واحد ,واحد الإنسان عادي ماغاديش يهزtelephone يكلف راسو5 دراهم للدقيقة يدور للسفارة باش يقول رأيو فيهم وفبلادهم ,ويبقا تابع اللعابة ديال مصر من برشيد تال أكادير أوفلا ;) اللي ضرباتو النفس تضربوا على بلادوا و إخوته المغاربة
كون أنا القاضي اللي بغا يحكم عليك نعطيك بروصي وmaximum مني تعاودي شهر سورسي باش ماباقيش تصدعي الناس ف telephone و رأيك كوليه يا لالة فالزنقة فالمغرب كامل ماكاينش اللي يحبسك
المهم اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا و ارزقه وأهله من حيث لا يحتسبون
19 - معلق الخميس 09 يناير 2014 - 20:10
هدي مااااااااااالها دابا ؟؟؟؟؟ تقول بانها رابعوية و تفتخر وصافي انت هي لي اخترعتي المصباح الكهربائي الله يعطينا وجهك وكوني حتى ست وقيات ماشي غير رابعة او من بعد ؟ ولا غير لي باغي الصحف تتكلم عليه او يبان في التلفاز كي خالف الناس باش يتعرف
20 - ملاحظ مغربي واقعي الخميس 09 يناير 2014 - 20:13
والله أستغرب بالفعل من الذين يطبلون ويزمرون للإخوان وكأن رسالة الإسلام نزلت على مرشدهم الدجال ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!!
يا سيدي القرآن الكريم والرسول (ص) لم يوصونا على أن الإخوان هم المسلمين الحقيقيين في مصر والباقي كفار ؟؟!
هل الإخوان أكثر إسلاما من تلك الملايين الغفيرة من المسلمين المصريين الذين ثاروا ضد مرسي والإخوان عندما خرجوا في معظم المدن المصرية في ثورة 30 يونيو يطالبون بإقالتهم من الحكم بصفة نهائية وتناقلتهم انداك كل القنوات الفضائية والعربية.

ياسيدي كفاكم تطفلا ومن التدخل في شؤون الداخلية للآخرين! فالشعب المصري (قادْ بْشغلوا) وهو من ثار على حسني مبارك يوم 25 يناير وثار ايضا على الإخوان ومحمد مرسي يوم 30 يونيو وسيبقى يثور دائما حتى يجد الرئيس المناسب له.

ياسيدي لو كان الخير في الإخوان بالفعل؟ لو يَسر الله طريقهم الى الفلاح، ولما أنزل عليهم كل هدا الفشل وهده الهزائم المتتالية وكراهية الشعب لهم في ظرف وجيز وثار عليهم.

إذا كنتم تريدون خدمة الله فالله غني عنكم، وهو الذي قال لكم: "اخسأوا فيها ولا تكلمون"، ونصر السيسي على مرسي والإخوان.. هذه إرادة الله سبحانه.
21 - Roudani in Arizona الخميس 09 يناير 2014 - 20:13
اش داك لشي تضامن ولا زعتر، اش عمرك شفت شي مصري متضامن معانا فقضية من القضايا، شحال فيكم المغاربة ديال التبلحيس للبراني. تضامني بعدا مع دوك لي داخلين للحبس ظلما بحال السلفيين و غيرهم و لا معا المحكورين ولا الناس لي كاتموت بالاهمال و البرد فالقرى النائية، ولا ولا ولا...
22 - marokkaner الخميس 09 يناير 2014 - 20:15
**وإن كانت ذات صلة بـ"الانقلاب" العسكري في مصر، كما يسميه البعض**
ماذا تسمينه?
23 - wld lyoum الخميس 09 يناير 2014 - 20:16
مع الاسف القرار التي اتخدته لم يكن في محله , بما انك في دولة "حقوق الانسان" و "حرية التعبير" ارى انك ستواجهين مشاكل لا حصر لها, نعلم كلنا ما يحصل بمصر لكننا لا نستطيع تغيير الوضع, الربيع العربي حمل فقط معه الدماء و العنف, المهم و بالعامية " الا سلكتي من هاد المشكلة احمدي الله و انتبهي لنفسك و لوالديك" , هاد الوقت غي ديال شوف و سكت و لا ينزلوا عليك !!
24 - hicham الخميس 09 يناير 2014 - 20:20
بنت بالف رجل ، لكن لماذا تعتقل و هي لم تفعل سوى انها عبرت عن رايها .اين هي دولة المواطن
25 - مغربية خالصة الخميس 09 يناير 2014 - 20:24
كل ما يمكن ان اقوله هو ان هده الشابة تجهل او تتجاهل القانون بكل حدافيره لان العمل الاول اللامشروع قامت به هو تزعمها نشاطا بدون طلب ادن او الموافقة عليه و هدا النشاط يتعلق بقضية خاصة بدولة اخرى هي مصر داخل حدود وطنها بصفة غير رسمية مجندة لدلك مجموعة من الشباب محرضة اياهم على تدعيم نشاطها بالقيام بمظاهرة ايضا غير مرخصة حاملين شعارات معادية لنظام تربطنا به علاقات ديبلوماسية و مطبعة تطبيعا رسميا . العمل الخطير الثاني هو تجرؤها على مهاتفة سفارة دولة دات سيادة سامحة لنفسها بان تتكلم باسم الحكومة المغربية طالبة من السفارة الرحيل عن المغرب و كانها اصبحت رئيس الحكومة او ملك البلاد .هده الفتاة اما مجنونة حمقاء او انها تقوم بثورة على بلادها , كل دلك و تتساءلون عن نوع التهمة الموجهة لها؟ هل تظنون ان الدنيا سايبة كما بقول عندنا و ان كل من له راي عنده الحق المطلق في التعبير عنه, وقتما شاء و بالاسلوب الدي يشاء , هراء منتهى الغفلة و الجهل , السياسة عندها ضوابط و الحريات لها حدود و الحقوق لها شروط , كفى حمقا ايها الشباب المندفعون دون تفكير او ترو او قراءة للعواقب حتى لا تسقطكم فورة الشباب في الهاوية.
26 - dalal الخميس 09 يناير 2014 - 20:33
هناك خوارق للقانون بالجملة في مسطرة التحقيق ! ليس غريباً عن طرق الدست ونحن نعرف من يشرف مبشارة عليها !
27 - السوسي الخميس 09 يناير 2014 - 20:36
لا أدري لمادا قلت" نحن المغاربة"؟ أنا شخصيا لايعنيني في شيء ما يحدث في مصر وإنما ما يشغل بالي هو أشياء أخرى،مرتبطة بهدا السيرك السياسي الدي أصبحنا نعيشه في المغرب، وهدا المستوى المنحط من التهريج والعبث السياسي والفقر الفكري والأيديولجي الدي اكتسح المشهد السياسي المغربي. إضافة إلى هؤلاء الدراري الدين يبحثون عن بطولات وهمية دون تقدير للعواقب ، فمن مقتحم للسفارة الجزائرية إلى مستفزة للسفارة المصرية ولا أحد يدري أي مفاجئات تحملها لنا الأيام القادمة
28 - مراكشي الخميس 09 يناير 2014 - 20:37
كمغربي أعيش وسط جل الطبقات ، أأكد على أن أغلبية الشعب ضد الانقلاب الدموي الذي في صالح إسرائيل و الدول التي تحب أن تظل الدول الإسلامية أسفل سافليــن ، أكثر من أعيش معهم رغم إختلاف ميولاتنا كرهو ديموقراطية الغاب و طريقة ننظر مؤسسات الغرب لنا ، في مصر فقط أول رئيس منتخب بشكل نزيه و خارج المؤسسة العسكرية أرادو تنحيته بكل الطرق المسموحة فلم يقدرو فمرو للطرق الغير المسموحة اللي هو قتل المؤيديين الأغلبية و تنحية الرئيس السيد مرسي ،، صراحة صنعو بقدرة الله رمز للأمة الإسلامية ، أما قرار المغرب فمعروف أنه مع شش رر الكونغريس و البانتاغون مسحكمة فينا ، إلا يغينا الهنا و طاعتهم ما علينا غير نقبلو أحكامهم
29 - متابع احيانا الخميس 09 يناير 2014 - 20:39
احييكي يا اختي على مساندتك للحق ،سلطات الانقلاب في مصر تريد توريط مملكتنا كما تورطت دول الخليج ، المغاربة دائما كانوا ضدالانقلابات و مملكتنا جربت محاولات فاشلة للانقلاب ،واكثر من ذلك عسكر مصر لا يعترفون بصحرائنا
30 - مغربي مع وقف التنفيذ الخميس 09 يناير 2014 - 20:42
اتمنى ان لا يحاكموك بتهمة الانتماء الى جماعة محظورة وتهمة الاعتداء على املاك الدولة ( السفارة) وربما تهمة الارهاب
هؤلاء الانقلابيون يعتقدون انهم يستطيعون وقف التعاطف مع الاخوان وشرعيتهم وربما محاكمتهم حتى خارج دولتهم التي خربوها بايديهم
قطعة من الارض اسمها دولة قطر فعلت بكم الافاعيل ونكدت عليكم انقلابكم وفضحتكم امام العالم فاصمتوا خير لكم
31 - anass الخميس 09 يناير 2014 - 20:43
ما فحوى رسالتك الموجهة للسفارة المصرية؟

أخبرتهم بالحرف "نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية".
الله يرحم ليك الوالدين الاخت خديجة ماتبقيش تكلمي باسم المغاربة .. نعم تكلمي باسمك الشخصي او اسم الجماعة الي مصفطينك و لكن ماشي باسم كل المغاربة. هل انت وصية علي الشعب المغربي..؟ هل تم التصويت عليك في استفتاء عام لكي تمتل الشعب المغربي في الدبلوماسية الخارجية.. ؟ واش الشعب المغربي عاطيك وكالة قانونية لتنوب عنه في التعبير عن الراي في الشؤون الدولية ..؟
انا كمغربي حر لا تهمني الشؤون الداخلية لجمهورية مصر العربية و شعبها.
اهل مكة ادري بشعابها؟ و ماادراك انت باسرار دولة مصر ورغبة شعبها؟ وماادراك انت بان الاخوان نزهاء -مظلومين- ابرياء- محبين للخير.. ؟هل كنت معاهم فاش كانوا يتفاوضون مع الحكومات الاجنبية..؟
انا كمغربي حر ينوب عني فقط صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفطه الله
امير المؤمنين بموجب رابطة البيعة وهو الدي يعود اليه الامر في الاشراف علي الخارجية المغربية وامكانية بقاء او رحيل السفارة المصرية وغيرها عن التراب الوطني و ليس المراهقين
مغربي وافتخر.
32 - الطيب الخميس 09 يناير 2014 - 20:46
يا بنتي مالك ومال المصريين ؟ هل عالجت مشاكلك كلها و تغلبت على كل همومك و مصاعبك ولا تشتكي عائلتك من أي معاناة من أزمة الشغل الى أزمة الزواج الى الصحة الى السكن اللائق الى القدرة الشرائية كي تصير الأزمة المصرية شغلك الشاغل هذه الأزمة التي استعصى حلها على كبار الساسة الدوليين ؟ ألست في غنى عن هذه المتاعب لك و لوالديك الذين ربما سوف تجعلينهما يتشردان في تعقبك بأبواب الكوميساريات و المحاكم و الأقسام وهما يستحقان منك أن تردي جميلهما عليك بأحسن منه ؟ أنا -كأب -أجدني أشفق أيما اشفاق على والديك
33 - قاسم الخميس 09 يناير 2014 - 20:47
المرجو من جميع المغاربة الاتصال بكثافة مع السفارة المصرية وتوجيه نفس الرسالة التي وجهتها المناضلة خديجة المنصوري لهم عبر الهاتف.
وارجو ايضا من الاخوة جميعا ان يبحثوا عن رقم هاتف السفارة ونشره على هذه التعليقات حتى يتسنى للجميع الاتصال.
ما رأيكم؟
أظن ان سفير الانقلابيين سيرحل نتيجة ذلك.
جربوا يا مغاربة يا احرار وعلموا الانقلابيين درسا في الحفاظ على الشرعية.
34 - ouadie الخميس 09 يناير 2014 - 20:50
يجب سجنك باش ماتعاوديش
تبرهيش و انت مالك ديرلنا ازمة دبلوماسية و هاداك رئيك احتفط به
35 - marrakchi الخميس 09 يناير 2014 - 20:51
msaliya rassek,va apprendre a cuisiner ou programmer et laisse ce tkharbik la politique est pour maliha

vous voulez qu´ils appelent l´ambassade marocaine et supportent le polisario??
36 - JAMAL M الخميس 09 يناير 2014 - 20:56
مع أني ضدّ جلب مشاكل الملوخية لبلدنا .إلٌ أني أكره الظلم وما وقع في مصر هو ظلم مظلم
37 - uceef الخميس 09 يناير 2014 - 20:57
أين المعلقون ؟ أين الناقدون المتذمرون ؟ أين الذين استعملوا اشاعة اختطاف

المنصوري للطعن في صدق السيد مصطفى الخلفي حول تحسن المغرب في

مشكل الاختطافات ؟

أين أنتم ؟ أم خرست ألسنتكم ؟
38 - Ahmed France الخميس 09 يناير 2014 - 20:59
السلام عليكم
اش قاربا لهاد المشاكل بلادات الناس دافع عن برشيد على المغرب انه في امس الحاجة لأمثالك في الدفاع عن المشاكل الوطنية او انت بحال هادوك لي تيمشو لى سوريا للجهاد في سبيل الله قرا بش تكوني شي طبيبة او مهندسة وتنفع البلاد والعباد و رأسك وأهلك اش غادي يطلعك من تلفون لسفارة المصرية ولنفرض ها انت رجعتي مرسي للحكم ومن بعد غادي تحسن وضعية المستشفيات في المغرب غادي يوظف المعطلين في المغرب ادخل سوق رأسك
او طلب تأشيرة من صفارة المصرية واذهب الى هناك لكي تصفي الخلافات السياسية في مصر ويبقى ليك فلسطين والعراق ولبنان وسوريا حين تكون راجعة ليبيا تونس والجزائر حتى هوما عندهم مشكل مع الرئيس مريض
39 - Zico الخميس 09 يناير 2014 - 21:04
mais ils sont éliminé votre temps que peut être vous étiez l’utiliser en votre faveur
40 - younes الخميس 09 يناير 2014 - 21:07
سفارة السيسي ستندم على شكايتها ، لان المغاربة كانوا قد انشغلوا عن متابعة الانقلابيين والتنديد بهم بسبب السياسة الداخلية، اما بعد ااعتقال امراة، وتقديمها للمحاكمة لاحقا سيعطي بعدا اكبر لمناهضة الانقلاب داخليا ودوليا.
شكرا للسفارة على الفرصة الراءعة التي سنحتموها لنا لنتابع ونندد اكثر بالجراءم في مصر.
ان ابلد المخلوقات على وجه الارض الدكتاتور ومن يخدمونه.
اتمنى ان لا تخشى هسبريس من الدكتاتور الفرعوني ،انشري يا جريدة احرار المغر ب
41 - mohamed lyon الخميس 09 يناير 2014 - 21:13
Bon courage ma sœur, continue que DIEU te protége,
42 - driss canada الخميس 09 يناير 2014 - 21:16
صراحة أحييك أيتها الأخت المنصوري خديجة ودلك لجسارتك و لشجاعتك في الإعلان عن قول كلمة حق والإجهار بها علانية. رغم المخاطر التي كانت من الممكن أن تحدق بك.. ورغم دلك كله لم تأبهي لأي شيئ خصوصا في هده الظروف التي تحثم حتى على الرجال الصناديض أن يخرصوا و لايقدروا على فتح أفواههم ولوكانوا عند طبيب الأسنان. فأرجوا أن يقتاد بك كل المغاربة وأن ينفضوا عليهم غبار الدل والعار والخنوع والهوان والتبعية المطلقة. فهده التصرفات كلها سبب المعانات الأليمة التي يتخبط فيها جل الشعب المغربي وسيبقى على دلك إلى أن يغيرهده التصرفات المخزية .أخوك في الله وابن وطنك إدريس..
43 - marocain الخميس 09 يناير 2014 - 21:19
رفع اليد او مثل هده الاشارة تقع كل يوم لكن ان يستفز بها بقصد قسما من المصريين على قسم اخر فهدا يعتبر قصر نظر وغباء ان لم يكن تدخلا في شؤون بلد منقسم ومن كان بيته من زجاج فلا يجب ان يضرب الناس بالحجارة ايها المحامي المتعقل المتنور
44 - مواطن حر الخميس 09 يناير 2014 - 21:20
اولا تحية نضالية الى البطلة المنصوري
ثانيا ابارك لك شجاعتك على الاتصال بسفارة مصر و التعبير عن ما بداخلك
وبعد
بما اننا ادكى شعب في العالم و نسبة الامية تبلغ حوالي 40 في المائة فانني اعتبر ان المنصوري من الادكى و من قامو باعتقالها من الاميين لاننا لا يمكن ان نقبل كل ما يحدث في مصر ونساند الانقلابيين كادكياء
45 - رشيد الخميس 09 يناير 2014 - 21:36
الله يحفضك ويرعاك, انت اخت الرجال,الله يرحم من رباك على الشجاعة.
46 - مومني الخميس 09 يناير 2014 - 21:39
أشكرك على شجاعتك، تمنيت لو أن نساء المغرب كلهن مثلك. قضية رابعة قضية إنسانية، والتعاطف معها تعاطف مع الإنسان ومن عمق الدفاع عن حقوق الإنسان، مطلق الإنسان أينما وجد. وإن الذين يريدون أن يجعلوننا ننحسر في بقعة ضيقة اسمها المغرب إنما يريدون أن ينغلق المغرب والمغاربة على انفسهم في عالم منفتح على بعضه البعض وأصبح شبه قرية صغيرة يعرف كل أفراده بعضهم البعض ويعيشون نفس الأحلام والتطلعات. أليس من العار أن يتعاطف مفكرون ومثقفون وسياسيون من شتى أنحاء العالم مع "قضية مجزرة رابعة" ويتخلف عن هذا الشرف أشقاء الملة والتاريخ ووو.....
47 - mouatine hata الخميس 09 يناير 2014 - 21:48
Mes frères marocain des gesttes pareils surtout avec lembassadeur d'une payé peu attirer des enuits pour notre payé une folle qui ne connaît rien ni en politique ni relation passe un coup de file à un embassadeur et parle au nom des marocains et critique un autre payé. Ou bien elle est pousser par quelqu'un ou bien elle est folle pur cela je demande que justice soit faite pour qu'elle soit un exemple aux autres et ceux qui parle des droits de l'homme dans cette affaire sont des foux
48 - Johnny la belle gueule الخميس 09 يناير 2014 - 21:49
أهنئك يا أصيلة علئ شجاعتك التي فقدها معظم الرجال بسبب الخوف و الحگرة من صحاب الحال وأتمنى من الله أن يرزقنا ذرية حسنة تكون في مستوى شجاعتك
49 - سعيد بن صالح الخميس 09 يناير 2014 - 21:55
"نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية". حاول معرفة من أكون، وسألني عن اسمي بالكامل، فامتنعت عن إخباره، كما أراد إبقائي على الخط أطول وقت ممكن.كانت فرصة للتعبير الحر عن رأيي السياسي كمغربية لجهة انقلابية على الأرض المغربية. وسأبقى دائما "رابعوية وأفتخر"
- من فوضكم للحديث باسم المغاربة؟
- بأية صفة تتوجهون بالخطاب إلى تمثيلية دبلماسية،ربما عينت قبل فض الميادين في مصر،وهدفها بالأساس رعاية مصالح مصر والمصريين في بلد الإغتراب.
- هههه،الذي يريد أن يعبر عن موقف سياسي لا يفعل ذلك من وراء جدار ثم يلود بالفرار كفأر محتار،أو يعد الثواني على طريقة الأفلام كي لا يتم تعقب المكالمة نحو الغار،هذا رأي لقيط،الإنسان الحر يحمل السماعة ويقول بكل ثقة،أنا فلان الفلاني،أتحدث بصفتي كذا،وأعبر عن إدانتي وشجبي لكذا وكذا،ثم يضع السماعة،ليجلس في انتظار زوار الفجر.
- من الجميل أن يهتم كل منا بأمورنا الداخلية،اللي فينا مكفينا،ولا ننفس كبتنا السياسي بالتدخل هنا وهناك،إن هذه التدخلات هي التي دمرت سوريا الشقيقة،ونخشى على مصر نفس المصير.
حفظ الله المغرب ومصر من عبث العابثين
50 - DRISS الخميس 09 يناير 2014 - 21:57
صراحة أحييك أيتها الأخت المنصوري خديجة ودلك لجسارتك و لشجاعتك في الإعلان عن قول كلمة حق والإجهار بها علانية. رغم المخاطر التي كانت من الممكن أن تحدق بك.. ورغم دلك كله لم تأبهي لأي شيئ خصوصا في هده الظروف التي تحثم حتى على الرجال الصناديض أن يخرصوا و لايقدروا على فتح أفواههم ولوكانوا عند طبيب الأسنان. فأرجوا أن يقتاد بك كل المغاربة وأن ينفضوا عليهم غبار الدل والعار والخنوع والهوان والتبعية المطلقة. فهده التصرفات كلها سبب المعانات الأليمة التي يتخبط فيها جل الشعب المغربي وسيبقى على دلك إلى أن يغيرهده التصرفات المخزية .أخوك في الله وابن وطنك إدريس..
51 - مغربي الخميس 09 يناير 2014 - 22:00
هل أصبحت المملكة الشريفة لعبة في يد حكام مصر الإنقلابين على الشرعية
52 - قيصر الخميس 09 يناير 2014 - 22:01
لايحق لأي أحد أن يتحدث باسم الشعب المغربي ما بقالينا غير براهش الأحزاب المبتدئة في السياسة يتكلموا في اطار مراهقة سياسية
53 - med الخميس 09 يناير 2014 - 22:18
Cette fille est une gamine frivole;elle se sait pas ce qu'elle fait et en plus prétend être le porte parole des marocains! Berhoucha!Occupe-toi des problèmes du Maroc d'abord et ta santé mentale!
54 - mohamad الخميس 09 يناير 2014 - 22:24
حقيقة، كانت معاملة رجال الأمن معي باحترام كبير، ولم أتعرض لأي نوع من المضايقات النفسية ولا المادية.
نعم هدو هما المغاربا
أفضل la race الدول العربية هم المغاربا مهم كان نحن الأفضل،المغرب الرحمة على المصرين الجزائر سوريا ووو...،والله ثم والله إن المغاربا فيهم الرحمة والإنسانية على كثير من الشعوب. مثال شعبي مغربي يقول (لي ماجال ما عرف حق الرجال) وأنا أقول ما عرف حق المغاربا.
55 - حمادي الخميس 09 يناير 2014 - 22:35
لك كل التقدير و الاحترام، رأيك و عبرت عليه بطريقة حضارية،
56 - mohajir الخميس 09 يناير 2014 - 22:46
Et voilà une jeune fille qui prend le fardeau de la libérté, et de la democratie, ne pas se plaindre de cette jeune avocate, elle a tout les droit de defendre un autre peuple.courage et Allah et avec toi.
57 - maghrebi in holland الخميس 09 يناير 2014 - 22:50
ردا على تعليق رقم 2 ومن أنت لتتكلم بأسم المغاربة نعم المغاربة الشرفاء الأحرار مع الحق دائما وهم مع مرسي ضد اليهودي السيسومن معه من اليهود والروافض وأظن أنك ...... راك عارف
لكن هده المرة لست متفقا معكي أختي الحبيبة مع أن هدا الإجراء يترك للدولة ضلمنا المخزن هده المرة وسببناهم لكن والله تحية لهم من القلب ولاتكونو وحاولو أن تتبدلو ففي الأخير هي بتكم وأولادكم ولا تكونو كحتالة الشرطة المصرية التي في القريب العاجل سيطولها إنتقام لم يحدت في التاريخ من طرف الشعب
وللسلطة والشرطة المغربية قليلا من عزة النفس فلايعقل ن تتحركو بأوامر من من يشحتون على الهواء ومن مجرمين حتى وإن كنت ضد الشرطة فلا أريد لها أن تنزل لمستوى الحتالة التي هناك
58 - هرقل الخميس 09 يناير 2014 - 23:11
عقلية سادجة تتكلم باسم المغاربة تحدتي عن نفسك واعلمي ان الشعب المغربي لايتدخل في امور غيره ما لم تمس مقدساته اما ولائك للتنضيم العالمي للخوانجية فلن يفيد مملكتنا في شيء بل يوسيء لها كدولة محايدة ومحترمة من كل دول المشرق وادا ما تطلب الامر موقف فلنا هيئات رسمية تقوم به باراكا من التهور
59 - عزيز الخميس 09 يناير 2014 - 23:14
سبحان الله اصبح لكل واحد الحق في الكلام باسم المغاربة ، ما هده الفوضى ، يجب ان تحاسب اوﻻ على تطاولها على آراء كافة المغابة دون تكليف منهم
60 - لاتتكلمي باسمنا من فضلك؟ الخميس 09 يناير 2014 - 23:20
ارجوا من الأخت الكريمة أن تأخد العبرة من هده الردود الكثيرة للقراء الذين يعارضونها لكي لا تتكلم مرة أخرى باسم الشعب المغربي؟؟
ليكن في علمك ايتها الأخت بأن الإخوان معروف اصلا من يتضامن معهم في المغرب، وهم فقط بعض الشرذمة القليلة من الإسلاميين الذين يمثلون انفسهم فقط؟ أما بقية الغالبية الساحقة من الشعب المغربي فهم اصلا ما مسوقينشْ كما نقول بالعامية المغربية وهدا لا ينكره بطبيعة الحال إلا غبي أو جاحد.
61 - مسلم الجمعة 10 يناير 2014 - 00:04
ليس من المسلمين من لم يهتم بأمرهم فما بالك بمن يبارك الظلم.
62 - رشيدة الجمعة 10 يناير 2014 - 00:17
انها لا تفقه شيئا لا فى السياسة ولا فى العلاقات الدولية، اللهم ادا كانت ضمن التنظيم الدولى لاخوان.... اما نحن المغاربة فلم نفوض اخوان المغرب بالتكلم باسمنا. حفظ الله المغرب و مصر من شر العابثين آمين.
63 - رفيق شامي الجمعة 10 يناير 2014 - 00:20
تتكلمين باسم المغاربة و تعجزين ان تتكلمي باسم حزبك . ايتها البليدة ان مشكل الصحراء المغربية الذي دام عقودا لن تحله الا وساطة مصرية. وعليك ان تفهمي ان التاريخ سيكتب : ان حكمة السيسي ساهمت في انهاء الصراع المفتعل بين الجزائر و المغرب , لكن شراذم الاخوان( التي تقودهم قطر المهووسة بازدياد الكيانات المجهرية) ضد ان تستعيد مصر دورها في التقريب بين شعوب المنطقة. و لو بقي مرسي رئيسا لمصر لصارت جمهورية تيندوف عضوا في جامعة الدول العربية .
64 - fatima من اسبانيا الجمعة 10 يناير 2014 - 00:22
السلام عليكم الديها في راسك وخلي عليك الشعب المغربي مع مشاكلو الئ بغيتي تدافعي علئ مرسي واتباعه ارحلي الئ مصر وخلي عليك المغرب هاني من مشاكل حزبك الملتحي المنحوس علئ المغرب الحكومة الفشلة
65 - youssef الجمعة 10 يناير 2014 - 00:40
المنصوري تقول ضمنا أن "اختطافي" كان بأسلوب "لايت" : طرق الباب والسؤال والاحتجاز الذاتي للأغراض والمصاحبة لمركز الشرطة ثم التوجه لوجهة مجهولة (الرباط) دون علم أحد من عائلتها (يعني الاختطاف) في هدوء حسب خطة المخزن الغبية، لكني صدمت حقيقة في غباء المتهم ودفاعه أكثر من غباء المخزن. وكما قلت سابقا إذا كانت هناك شكاية من السفارة فهناك مسار قانوني وليس بأسلوب العصابات ولو كان بشكل "لايت" ويزيد جوهر القضية تأكيدا احتجاز "الحاسوب!!!" ولا أدري ما علاقته بموضوع الشكاية. حقيقة إنها لمصيبة عندما يعتقل الناس ويختطفون خارج القانون وبأساليب همجية كما حدث مع كثيرين وبأساليب "لايت" كما حدث مع أختنا "لايت"، لكن الأكثر مأساوية أن يدافع الضحيةعن جلاده ويتعلق بأهدابه...
66 - kamal الجمعة 10 يناير 2014 - 01:08
هذا رأيك لوحدك فمن أنت لكي تتكلمين باسم المغاربة؟ إحتفظي برأيك لنفسك فأنت لا تمثلين الشعب المغربي
67 - محمد النغربي الجمعة 10 يناير 2014 - 01:17
تكايسو على البنت مسكينة راها باقية صغيرة وما عارفة والو في الدنيا وما تعرف حتى بصلة فالسياسة وانتما كتشجعوها على الخوا الخاوي
ها لي كهنيها هالكيقول بنت بألف راجل بحال إلى حررت فلسطين
واش هادي بعدا فكامل قواها العقلية؟ أشك في ذلك , بحال هاذ النماذج لكصيدوهم الإرهابيين في تنفيذ العمليات الانتحارية , السداجة والحمق والوثوقية
الشعب المصري قاد براسو هو لكيعرف الإخوان والسيسي وغيرهم وما محتاج شي لبنت سادجة تنوب عليه أو تتكلم باسم الشعب المغربي
68 - abouhaytam الجمعة 10 يناير 2014 - 01:40
"نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية"
والحرية التي يدعي البعض اننا عشنا تحتها قرون وان البيجيديين ارادوا ان يلغوها وانهم ارادوا ان يجعلوا منا تبعا لغيرنا هي التي نفسها التي تجعلنا نفكر بحرية ونعبر عن راينا بحرية ونتضامن مع جميع الاحرار في العالم ونقف في وجه الطغاة في كل العصور والاماكن ام ان من يدعي غير ذلك ينكر ان المغرب وقف في وجه المستعمر الفرنسي في الجزائر ومد اخوانه بالمال والسلاح والمتطوعين كما شارك المغاربة في حرب الجولان وفي الجهاد بافغانستان وفي لبنان وفي جنوب افريقيا ووووووووووو
ام ان ذلك غير مقبول اليوم وتاريخ لا يجب ان يذكر ان مساندة الاحرار في العالم ونصرة المظلومين لهو من شيم المغاربة الاحرار لا من شيم العبيد التبع
69 - xalain الجمعة 10 يناير 2014 - 02:09
هاد السيدة في نظري لا يحق لها الاتصال بسفارة الانقلابيين لها الحق في التعبير فقط اما مجزرة رابعة ستبقا وصمة عار في جبين الانقلابيين ومن يساندهم و من ينكر هذه المجزرة فهو انسان بدون عقل و لا قلب
70 - med الجمعة 10 يناير 2014 - 02:25
مع كثرت الجرائم في البلاد, و القضايا في المحاكم التي تؤجل يوميا بسبب قلة القضاة و كثرة الملفات على حسب قولهم, لا افهم كيف نجد الشرطة لديها الوقت لاعتقال الابرياء و المحاكم فجأة اصبح لديها الوقت للنظر في القضايا التافهة , ثم الم يقولوا لنا اننا مختلفون عن مصر و لدينا حرية التعبير؟؟ الان هل سيعتقلون اي شخص يرفع اشارة رابعة؟؟
71 - زعلان الجمعة 10 يناير 2014 - 04:16
الحقيقة التي يعلمها كل دون عقل سليم و نفس كارهة للظلم و الطغيان . ان اشكال السيسي و اتباعه موجودون في جل البلدان العربية و الاسلامية كل عنده سيسي و زبانيته خاص به و رغم قلتهم العددية و حيث لا يمثلون 5 في المئة من الامة الاسلامية لكنهم يسيطرون علي الثروة و السلطة . انها المؤامرة التي تدوم قرابة قرنين من الزمان .
72 - خالد بروايل الجمعة 10 يناير 2014 - 04:23
فاجئتني هذه الشابة بسلوكها حول ما يجري في مصر إلى درجة اعتقالها كما جاء في هسبريس كما لو أن المعنية بالأمر قد ناضلت داخل المغرب حتى تم نحقيق مطالب المغاربة ول يبقى لها إلى الخروج خارج الحدود لتحقق ما حففه تشي غيفارة عندما انطلق من فينيزويلا ثائرا , ألم تجدي في بلدك أيتها الشابة انقلابا بستحق النضال أكثر من محاولة الأنقلاب عن الديمقراطية ؟ ألم تري أن محاولات تكفير اللأشخاص و المجتمع يستحق النضال في بلدك ؟ إنه الغباء و البؤس النضالي و الله
73 - عبد الرحمن الجمعة 10 يناير 2014 - 09:20
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :"من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم"
وقال "مثل المسلمين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" أو كما قال صلى الله عليه وسلم

خوتي المغاربة، لا تشاركوا بالقمع والتظليل باعتراضكم على هذه الأخت فهي بشجاعتها أسكتت الرجال، ولوا كنتم حقا تؤمنون بالحرية لما علقتم تعليقا ملأه القمع والتخلف، ثم إن أختنا تعبر عن قسم من المغاربة غير قليل فمن حق أي جزء من الشعب أن يعبر عن نفسه باسم الشعب، فمنذ متى كان عصيد يعبر عن كل الأمازيغ فما بالك أن يعبر عن كل المغاربة، فمن حقه كما من حقها أن يعبر عن رأيه وإن خالفناه.
أما التضامن مع رابعة فهي أن تكون إنسانا وأن تكون مسلما، فلا نامت أعين الجبناء
إن قسما كبيرا من المغاربة يعتبر نفسه مسلما أولا وأخيرا وأن كل من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله أخوه وحبيبه وأن كل انتماء بعد ذلك هو بمثابة الغصن من الجدع
إننا فوق ذلك في عصر السرعة والانترنت والعالم غدا بين أيدينا كقرية صغيرة ولا زال بعض المتخلفون يقولون أشداك لمصر ديها غي فبلادك، كيف ونحن ننتمي إلى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
74 - abdelazize الجمعة 10 يناير 2014 - 10:22
رعاك الله وايدك اختنا الغالية هكدا تكون المرأة المغربية
75 - said الجمعة 10 يناير 2014 - 10:28
أولا أنا متضامن مع هده المواطنة رغم أني ضد ما قامت به
ثانيا لا يجوز الإتصال بسفارة دولة و التكلم بتلك النبرة التهديدية ، فهدا خطأ قانوني فادح خاصة و أن جميع المكالمات الواردة للسفارات يتم تسجيلها

ثالثا ، على الإخوة في الحركات الإسلامية الإهتمام بما هو داخلي ، فلا يمكننا مساعدة مصر أو فلسطين و حالنا يزداد سوءا ، لا أفهم لما التيارات الإسلامية تتغاضى عن نصرة المظلوم فقط لكون حزب دو مرجعية إسلامية في السلطة ، هل التيارات الإسلامية و خصوصا حركة التوحيد و الإصلاح تدعو لله أم تدعو لحزب ، لمادا تسكتون عن الظلم ؟؟ ما هده السياسة ؟؟ ما هده الدعوة ؟؟ ما هدا الجبن ؟؟ لا تهادنوا الفساد فيبلعكم و ينقلب عليكم

رابعا ، الدي اعتقل الأخت المنصوري هي النيابة العامة التابعة لوزير العدل ، مصطفى الرميد ، أدكر فقط حتى لا يبدأ المتعاطفون من حزب اللامبا إتهام الأشباح و التماسيح عوض مطالبة زعمائهم بالتحمل المسؤولي
76 - مغربي الجمعة 10 يناير 2014 - 10:33
أخبرتهم بالحرف "نحن مغاربة ضد الانقلاب، ونرفض تواجدكم ببلدنا باعتباركم تمثلون السلطة الانقلابية".

من انت حتى تتكلمي باسم المغاربة.
أنا بعتباري مواطن مغربي أخبر المصريين ان ما يحدث في بلدهم شأن داخلي. وانني أرحب بهم بالمغرب.
77 - احمد المعلق الجمعة 10 يناير 2014 - 10:59
قال رسول الله عليه الصلاة و السلام من لم يهتم بامور المسلمين فليس منهم
حقا ان شجاعة تنذر في ايامنا هذه, فلك منا كل التحية و كل التقدير وحفظك الله من كل سوء.
78 - marocaine الجمعة 10 يناير 2014 - 11:24
أريد الإشارة إلى نقطة مهمة: إلى الذين لا يقرؤون جيدا
الأخت قالت نحنً مغاربة ضد الإنقلابً أي فئة معينة من المغاربة ولم تقل ًالمغاربةً .
وإلى المعلق الذي قال إن رابعة هي كذبة، أقول لك :(كون ترات عندك وماتو فيها حبابك غدي تعرفها واش بصح ولا كذوب) إتقوا الله المسلمون كالجسد الواحد إذا مرض منه عضو تداعى له سائر الجسد.
79 - محمد اطالب الجمعة 10 يناير 2014 - 11:26
للاسف معظم الاراء انصبت على شكليات الحدث واعفلت لب القضية وابعادها،بعض التعاليق اكثرغلوا من تصرفها في حد ذاته،اقدر جراتك على الحق ونصرة المظلوم والتعبير عن رايك ضد الانقلاب الذي يعارضه
الملايين عيرالعالم كمبدا انساني بعيدا عن الانانية المفرطة التي عبرعنها البعض،اما القول يخطا طريقتها في التعبيرفرايي انه لم تعد هناك قدسية لوزير او غفير،بل االقدسية لحرية التعبير ذاتها،اذ يجب ان تتسع الصدور اكثر،والمؤسسات الشرعية والسياسية لحرية التعبير وللراي الاخر،كما يجب توسيع هامش الحريات في بلدنا وغيرها من البلاد.اخشى ان تسعى سلطات الانقلاب في مصر الى تصدير قمعها الهمج للحريات وهوسها وهلعها من رمز رابعة رمز الصمود
80 - عبدو الجمعة 10 يناير 2014 - 11:30
لن انتقد الشابة التي ارادت ان تصنع من نفسها بطلة على حسابنا حين تتكلم بصغة الجمع
حين كلمت السفارات المصرية مخاطبة موظفيها قائلة (نحن المغاربة) نرفض تواجدكم ببلادنا لا ادري من اعطاك الحق ان تنوب عنى
ان على سبيل المتلاخالفك الرأي جملة وتفصيلا ادا المغاربة ليس كلهم كما اسلفتي
81 - Amal الجمعة 10 يناير 2014 - 11:40
وأنا مغربية و لم أوكلك كي تتكلمي بإسمي ؟ من هب و دب أصبح يتكلم باسم الشعوب ، من أنتي بالأول ؟! و ماهذه الصبيانية تتصلين بسفارة دولة بكل استهتار ، وبما أنك شجاعة لماذا أخفيتي اسمك عنهم و ما هذا الغباء هل تعتقدين السفارة خالية من رجال المخابرات !!! ايوا ها هما جابوك ، تقول حرية التعبير !!!!! هذه وقاحة و ليست بحرية التعبير ، واااا عباد الله قريوا هاد الناس ما معنى الحرية رآه تلفوا
82 - Mohamed Targui الجمعة 10 يناير 2014 - 13:43
أختي المنصوري انا كنت في مصر في الشهر الماضي،وكنت مثلك متحمسا نظرا لوسائل الاعلام التي ليست موضوعية في التعامل مع هذا الملف خصوصا قناة الجزيرة التي تأجج وتسخر قوتها والكيل بالمكيالين ،فالشعب المصري شعب ذكي جدا متشعب في ضارته،هم صوتوللاخوان على انهم كما يقول المصريين(ناس بتخاف ربنالكن الشعب المصري خاب
امله)خصوصا ان الناس الذين اعطو صوتهم ليس منتمين لعناصر الاخوان فقامو بتكفيرهم لانهم خرجو ضد الاوضاع المزرية للتظارهر يوم28يونيو لان مورسي لم يدافع عنهم ،ففتح الباب اما م السيسي للتدخل لانقاذ البلاد من التسيب ،انا كنت في القاهرة ،ورايت ان الاخوان فقدو شعبيتهم. اتجول في احياء النهضة و المنيل صور لناس قتلو من طرف الاخوان ظلما و عدوانا،ذنبهم انهم يعبرون عن الرأي الاخر فاين هي وامرهم شورى بينهم.كذلك لم يعد لهم مسانذه في الاسكندرية،اللهم في القرى و الريف الصعايده فقط.
اختي المنصوري انا مغربي واقول لك حذاري من ان تكوني مدفوعه من جهات معينه لتستغلك سياسيا،كذلك لست متفقا معك باجراء مكالمات هاتفيه ضد القنصليات بصفة عامة، واذا اردت ان تناضلي فناضلي على وحدتنا الترابية، فأهل مصر اذرى بشؤونهم،
83 - أم طه الجمعة 10 يناير 2014 - 15:29
هذا ليس فضولا بل هو تعبير عن رأي حر وصادق عبرت عنه امرأة غيورة أبانت من خلاله عن اهتمامها بهموم الأخرين من إخوتها جمعها وإياهم أوثق رابطة في الوجود ألا هو رابطة الأخوة في الدين .
يقول عليه الصلاة والسلام : " من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم " صدق رسول الله.
84 - هدا طيش وليست شجاعة. الجمعة 10 يناير 2014 - 16:07
لقد حان الوقت لكي ينكب البرلمان والحكومة المغربية في تشريع قانونا جديدا ضد كل من سولت له نفسه أن يتكلم باسم الشعب المغربي مرة أخرى بدون إدن أو توكيل منه ؟؟
لمادا نلاحظ دائما هدا الإستغلال المقيت والمتعمد في احتكار التكلم باسم الشعب المغربي غالبا مايصدر من طرف اليساريين والإسلامويين!! علما ان شعبيتهم معروفة انها ضعيفة وليست حتى بتلك الحدة. وهدا واضح جدا للعيان لأنه حتى في الإنتخابات لا يستطيع أيا منهم أن يحصل ولو حتى على 10 في المئة من مجموع الناخبين المسجلين؟!!!
وخير دليل على دلك فالحزب الدي يترأس اليوم الحكومة الحالية لم يستطع أن يجلب له كما هو معروف للجميع سوى1 مليون ناخب مغربي فقط في المغرب كله! من اصل 20 مليون مغربي لهم حق التصويت.
هدا كان بالطبع في أحلى أيام هدا الحزب وشهرته وبريقه؟ أما اليوم بعدما أظهر للجميع على عجزه وفشله الذريع فلا أظن أنه بقيت له أصوات ومؤيدين بالطبع؟ اللهم بالطبع اصوات عائلاتهم وشبيحتهم وهدا كل ماتبقى لهم.
85 - الإخوان ليسوا هم الإسلام؟؟ الجمعة 10 يناير 2014 - 18:54
الشعب المصري ثار على حسني مبارك يوم 25 يناير وثار أيضا على محمد مرسي يوم30 يونيو وسبقى يثور حتي يجد الرئيس المناسب له.
تعليقي هدا موجه لهده الأخت وللبعض الذين يختزلون الإسلام فقط في تجار الدين وسماسرتة من جماعة الإخوان وينسون أو يتناسون أن مايفوق من سبعين مليون مصري هم مسلمون. حتى السلفيين المصريين الذين يعارضون فكر الإخوان هم بطبيعة الحال مسلمون؟
متى كان الخوارج وتجار الدين وسماسرته عبر التاريخ يمثلون الإسلام الحق؟؟؟
كيف ايضا تتجاهلون عشرات وعشرات من ملايين المسلمين المصريين الذين خرجوا يوم 30 جوان الماضي في ثورة عارمة من جل المدن المصرية يطالبون بإقالة مرسي والإخوان من الحكم.

أما الذين يتهمون الجيش بأنه انقلابي أقول لهم؟
سبق للجيش أن أقال حسني مبارك كدلك عندما ثار عليه الشعب؟ رغم أن من ثاروا ضد محمد مرسي والإخوان من المصريين يفوق عددهم بكثييييير من خرجوا ضد مبارك؟ وأتحدى من يقول العكس لأن هده الحقيقة يعرفها حتى الإخوان أنفسهم؟؟
الجيش إدن لم يقم إلا بالواجب حفاظا على أمن مصر من الإنفلات الأمني خوفا أن يقع مثلما وقع في سوريا وليبيا واليمن وغيرهم.
إدن اتركوا الشعب المصري وشأنه.
86 - aziz الجمعة 10 يناير 2014 - 20:17
واش السفارة د الصيصي غادي تحكم في المغاربة فوسط بلادهم؟
خاص السلطات المغربية ثعرف راه اغلب المغاربة متعاطفين مع الشرعية في مصر وكنتفهمو الحسابات السياسية الي المغرب كيدير بحسابها واللي كتبرر الموقف الرسمي لهدا ماشي فينما بيبا السفير د الصيصي على الداخلية تنوض ادير لو خاطرو و ثسخسخ في عباد الله هدا راه المغرب بلاد الاحرار وحرية التعبير ماشي بلاد الانقلاب و تكميم الافواه هاد لفيلم سالينا منو شحاال هدي مكاين لاش انعودوه بسباب بعض الحسابات لخاوية
87 - jawad rifking الجمعة 10 يناير 2014 - 20:23
موسطاشة ضد الانقلاب ... إيوا دابا كملات الباهية !!!
88 - ادريس الجمعة 10 يناير 2014 - 22:05
في الحقيقة المغاربة كلهم واجب عليهم يكونوا ضد السيسي لان هذا الجنرال ضد المغرب منذ زمان ودون ان يمسه المغرب بسوء راح يحرض الامريكيين ضد المغرب وادرج كراهيته لبلدنا وقيدها وامضى عليها في اطروحته التي ناقشها قبل سنوات تحت اشراف كلونيل امريكي . اذن المغرب يجب ان يحتاط من السيسي وسياسته التي يباركها حكام الجزائر علانية . وبه وجب التذكيروالسلام.
89 - كلمة حق يجب ان تقال؟ الجمعة 10 يناير 2014 - 23:21
هدا ما يسمى استيلاب من طرف الفكر الإخوانجي المشرقي المتخلف.
لاأفهم لمادا بعض المتطفلين عندنا رغم قلتهم نلاحظ انهم يحشرون انفسهم في شؤون لاتعنيهم إطلاقا لأنها تعتبر من اختصاص الشعب المصري وحده فقط.
هده الفئة النشاز لاتمثل المغاربة انما تمثل فئة قليلة من المجتمع معروفة التوجه.
لهم أقول شعب مصر العظيم اختار طريقه فاحترموا ارادته ولا تكونوا مع اي فئة دون اخرى فهم قادرون على حل مشاكلهم بأنفسهم فابقوا بعيدين تنالوا احترام الجميع وادعوا لهم جميعا بأن يزيل الله هده الغمة عنهم في اقرب الاجال .
ياسيدي المصريين تعدادهم 90 مليون نسمة لو كان مرسي والإخوان على حق لأرجعوهم بدمائهم وأرواحهم في ظرف 1 ساعة واحدة فقط؟
90 - driss الجمعة 10 يناير 2014 - 23:58
Personne n'a le droit de parler au nom des marocain pour ou contre l'un ou l'autre. On n'a pas le droit de s'ingérer dans les affaires internes d'un pays qui nous est cher comme l'Egypte pour la simple raison qu'on ne peut accepter que les autres s'ingère dans nos affaires internes. Il vaudrait mieux nous occuper de nos affaire.
المجموع: 90 | عرض: 1 - 90

التعليقات مغلقة على هذا المقال