الـODT تُعلِّق إضراب 22 يناير الجاري

الـODT تُعلِّق إضراب 22 يناير الجاري
السبت 11 يناير 2014 - 08:02

قررت المنظمة الديمقراطية للشغل تعليق الإضراب التي كانت تعتزم خوضه يوم 22 يناير الجاري احتجاجا على قرار الحكومة الرامي الى إصلاح صندوق التقاعد وذلك في انتظار “ما ستسفر عنه اللقاءات مع الحكومة بخصوص هذا الملف على أساس أن لا يتم المس قطعا بمكتسبات الموظفين والأجراء”.

وطالبت المنظمة، في بيان، بضرورة إخضاع حسابات الصندوق المغربي للتقاعد إلى عملية افتحاص مالي لمعرفة ماليته والتحويلات ومردودية الاستثمارات والمودوعات ونسب الفائدة والشق المتعلق بالمعاشات العسكرية والشق المتعلق بالمعاشات المدنية”.

ودعت إلى الزيادة في رواتب المتقاعدين ب 600 درهم على غرار الفئة النشيطة من الموظفين والرفع من قيمة ما تبقى من المعاش الى 75 في المئة بالنسبة لذوي الحقوق من الأرامل والأطفال اليتامى.

كما دعت بالخصوص الى فتح حوار مستعجل مع الأساتذة المضربين والموظفين حاملي الشهادات الجامعية من أجل تنفيذ حق الترقي بالشهادة ، مطالبة بضرورة فتح مجال التوظيف في أسلاك الوظيفة العمومية لخريجي الجامعات والمعاهد العليا والتقنية المعطلين.

‫تعليقات الزوار

9
  • مستخدم
    السبت 11 يناير 2014 - 08:18

    تم تعليق اﻹضراب بعدما عرفوا أنه سيفشل و يتسترون وراء أسباب أخرى . بعض النقابات هي السبب الرئيسي في معانات الشغيلة.

  • ميستر بين
    السبت 11 يناير 2014 - 08:33

    أخيرا تم شراؤكم
    لو مانعتم قليلا بعد لأصبح ثمن شرائكم أغلى
    أتساءل الان عن خضوع مبلغ شرائكم للضريبة أم أن الاعفاء و شعار عفى الله عما سلف شملكم أيضا؟
    النقابات و الأحزاب وجهان لشيطان واحد

  • abdou elmajnoun
    السبت 11 يناير 2014 - 08:47

    الى الامام الى الامام لاسترجاع اموالنا ومتابعة المبدرين والمفسدين دار دار زنكة زنكة بيت بيت لا رجوع لارجوع

  • حمدون القراص
    السبت 11 يناير 2014 - 09:44

    "المنظمة…" خشيت أن تفضح…
    قالت:نستبق لعل الآخرين يتبعون فتكون هي الداعية
    لما تركت لوحدها تزلزلت أقدامها وخشية افتضاح محدودية تمثيليتها قررت التراجع عن الاضراب الذي سمته "التعليق"
    ها حنا نتسناو هذا المكتب النقابي الذي انشق عن النقابة الأموية منذ شهور معدودة

  • abdelaziz
    السبت 11 يناير 2014 - 09:53

    اتمنى صادقا ان تتشبث النقابات بقيمها القديمة المبنية على الصدق والدفا عن الحق والمكتسبات المنصوص عليها في القوانين السابقة وعدم بيع الضمير من اجل اشياء دنيوية تافهة واشد على ايدي النقباء الشرفاء الوطنيين الصادقين الدين لا تاخدهم في الحق لومة لائم وبالاضافة لما دكر من المطالب المشروعة فهناك مشاكل اخرى خطيرة وكان لها وقع سيئ على نفوس واداء الموظفين مثال على دلك ان الموظف عندما تتم ترقيته عن طريقة نسبة الحصيص لا تحتسب له الاقدية المالية والادارية من تاريخ الاستحقاق بل فقط من تاريخ الترقية فتتم سرقة الموظف بالقوة في الجانب المالي والاداري معا ظلما وعدوانا .
    ان تاجيل الاضراب لدواعي موضوعية مقبول من الناحية الاخلاقية ولكنه غير دلك من الناحية السياسية التي تعتمد على المكر والخديعة والضرب تحت الحزام لان باب وحسن النوايا وضمن الحقوق يظهر من اول صباحه وحكومة بن كيران عازمة على بيع الجميع من اجل البقاء في السلطة وباي ثمن لانها لم تصدق نفسها انها تحكم كما ان النقابات ملزمة بتوحيد المواقف والمبادئ وعدم التشتيت ولو كان بن كيران عادلا مع نفسه وغيره ولم يتنكر لقيمه لما وصل الى هده المهاول .

  • دسم هواري
    السبت 11 يناير 2014 - 10:04

    دعوات وطلبات في صالح المواطن الضعيف الذي تنتهي حياته بدريهمات لا تغتي من جوع.لكن سي بنكيران متعنت جدا ولن يقبلها وغيدير غير لي فراسو.أما اﻷسأتذة المجازون فسيجعلون بنكيران يرضخ لﻷمر الواقع عاجلا أم آجلا وبيتتا و بينكم اﻷيام

  • ........فهمتوا ولا لا
    السبت 11 يناير 2014 - 10:42

    الكل يريد و الكل ينسى ما عليه و سبحان الله في ضل هذه الحكومة الكل يطالب من بعد سنين عجاف ما هذا الظلم ليس بهذه الطريقة سوف نعالج ما فسدناه ليس لهذه الحكومة عصى موسى عليه السلام فتقوا الله يا قوم و كل واحد عليه ان يساعد العجلة لا……..فهمتوا ولا لا

  • aziz
    السبت 11 يناير 2014 - 11:41

    لقد انتهى زمن الاضرابات المجانية ، أما الآن فكل شيئ بالمقابل أي إضراب مقابل اقتطاع .النقابات لايمكن أن تتنبأ بنجاح أي إضراب لأن المضرب يقيم معادلة واضحة أحد أطرافها الراحة مقابل أجر. إدا أرادت النقابات العودة الى أمجاد الأضراب الناجح، عليها أن تتحمل الاقتطاعات من رواتب المضربين.في غير هده الحالة ما عليها إلا التفرج على بنكيران يتبورد..

  • السوسي حسن
    السبت 11 يناير 2014 - 13:06

    ه\ه بوادر نكسة 2006 واللتي تخلت فيها النقابات على اهم مكتسبات المناضلين الشرفاء والمتجلية في رفع سنوات الترقي با الا قدمية والترقي عبر الامتحان المهني

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات