24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | عايدَة.. ثمرة "زواج مختلط" تحولتْ إلى طفلة مختطفة في المغرب

عايدَة.. ثمرة "زواج مختلط" تحولتْ إلى طفلة مختطفة في المغرب

عايدَة.. ثمرة "زواج مختلط" تحولتْ إلى طفلة مختطفة في المغرب

ربمَا لا تدرِي الطفلَة عايدَة، وهيَ ثمَرةُ زيجةٍ بين رجلٍ مغربِيٍّ وسيدَةٍ بلجيكيَّة، في إقامتها لدَى أهلِ والدهَا بالمغرب، أنَّهَا تحوَّلتْ إلى مأساةٍ بالنسبة إلى أمِّهَا، وقدْ خطفتْ منهَا على حينِ غرَّة، وأنَّ بسببهَا، ولتهمةٍ أخرى، يجرِي التحقيقُ مع والدها، في بلجيكَا، فيمَا تعيشُ هيَ ببيتِ الجدَّين، على منأَى مِنهُمَا معًا.

مقدمُ عايدَة إلى الحياة، كانَ على إثرِ زيجةٍ بين البلجيكيَّة أنجليكَا والمغربِي رشيد، اللذين قررَا أنْ يتزوجَا قبل أزيد من أربع سنوات، وقدْ عاشَا معًا لفترة، رغمَ أنَّ الزوجة كانَ لهَا ابنان قبلَها، "إلَّا أنَّهُ كانَ لطيفًا، وكانَ يغمُرُهُمَا بحبه" تقولُ أنجليكا"، وفقَ ما توردهُ صحيفَة "لامُوز" البلجيكيَّة. قبلَ أنْ تجرِيَ مياهٌ كثيرة تحت نهر العلاقة، وتتحولُ إلى شنآنٍ ومقاضاةٍ.

بعدَ زواجٍ عن رضًى، أنجبتْ أنجيكَا منْ زوجهَا، ابنةً، اختير لهَا من الأسمَاء "عايدَة"، ما كانتْ لتثبتَ دعائم العلاقة بين أبويهَا بقدرِ ما جعلتها تتداعَى، حيثُ ما إنْ مرتْ ستَّة أشهر حتَّى غادر رشِيد بيتَ الزوجيَّة، ولأنَّ المشاكلَ تأتِي تباعًا، فإنَّ رشيد لنْ يضحيَ إنسانًا منفصلًا فحسب، وإنَّمَا شخصًا متهمًا بالضلوع في قتل شابٍ منْ "إيرْفْ" بلْيِيجْ، كانَ يدعَى قيدَ حياتهِ، إلْيَاس فارس، الذِي تعرضَ لإصابةٍ أردتهُ قتيلًا، فِي العاشر من فبراير 2013.

بعدَ اتهامهِ في مقتل "إلياس"، سيتصلُ رشِيد بأنجلِيكَا، ويطلب رؤية ابنته من أجل عيد ميلادتها، "قبلتُ بأنْ يرَى ابنتِي، رغمَ ما حصل، بيدَ أننِي فوجئتُ فِي اليوم الموالِي بتحرك الشرطة، وعلمتُ أنَّهُ شاركَ في حادثةِ قتل، لكنَّه كانَ قدْ اصطحبَ عايدة، للأسف".

إحاطة أنجليكَا علمًا باتهامِ زوجهَا في القضيَّة، كانَ بعد فواتِ الأوان، وبعد أنْ أخذَ ابنته، وذهبَ بهَا إلى المغرب، ليتركهَا لدَى عائلته، دونَ أمٍّ، ولا أبٍّ استدعتهُ الشرطة في بلجيكَا، ويقبعُ خلفَ القضبَان منذُ أيام.

"منذُ ذلكَ اليوم، لمْ يتبقَّ أيُّ اتصالٍ لِي مع "عايدَة"، التِي تسكنُ مع جديها من الأب، اللذين يرفضان حتَّى تمكينِي منْ سماعِ صوتهَا عبر الهاتف، تقول أنجليكَا، مردفةً "الحضانةُ الحصريَّة من حقِّي، لكنني أشعرُ أنَّ لا أحد يبادرُ للقيَام بشيءٍ من أجلِي، وأنَا أنتظرُ أنْ تتحركَ الأمور، ولا أريدُ شيئًا سوى أنْ يعيدُوا إليَّ ابنتِي"، تنهِي أمُّ "عايدة" البلجيكيَّة كلامهَا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - salman towa الأحد 19 يناير 2014 - 10:16
ماكاينش بحال الزواج ببنت بلادي الحداكة والعقل والدين والأصل. تحية لبنأت بلادي من طنجة للكويرة
2 - الوجدي الأحد 19 يناير 2014 - 10:17
خذا مصير الزواج المختلط لكن الأب ذكي لا يريد ابنته الضياع فالعيش في أمة. محمد رحمة
3 - Bou3aza الأحد 19 يناير 2014 - 10:21
المشكل هنا لس الزواج المختلط او الزواج من مغربية

المشكل هو ان السيد هو انسان غير متوازن و مجرم (قتل مسلما)

وا عباد الله
ما المراد من مثل هاته الاخبار ??
4 - rabat الأحد 19 يناير 2014 - 10:22
كتسبو اخوتنا الاكراد السنيين; اوا دبا نوبتكم يا ذكور المغرب مع الكافرات; يا الطماعين.
5 - Mimoun/oujda الأحد 19 يناير 2014 - 10:28
على الدوله المغربيه ان ترجع هاده الفتاه الى اامها. لكي تعيش مستويه
اما ادا بقيت في المغرب فعليها السلام. هادا الاب مجرم هو يريد ان يبقى في بلجيكا ولو في السجن بصح بنته ارسلها لفيافي روح لهلا اربحك ياواحد الك...........
6 - بهجاوي رباطي الأحد 19 يناير 2014 - 10:29
بما ان الاب مسجون حاليا فمن حق الام حضانة ابنتها حتى لا تحرم الصغيرة من حنان الامومة . لان لا شخص في الدنيا يستطيع تعويض المكانة الكبيرة للام وما توليه لابناءها من حب وحنان.
7 - Chafiq الأحد 19 يناير 2014 - 10:32
Hespress doit pas mis la photo de la mineur . C'est pas bien . Vraiment journalisme du tiers monde
8 - التطوانية المغتربة الأحد 19 يناير 2014 - 10:33
الاجنبيات ايضا لهم نصيب في العذاب من طرف المغاربة
ليس هناك داعي لان يحرم البنت من امها او الام من بنتها
يأخد هذا الحق كأن بنته له لوحده دون مراعاة لشعور الام و البنت معا
9 - ledroit الأحد 19 يناير 2014 - 10:39
si cette histoire est vraie,alors il faut remettre cette fille à sa mère car cette fille est née en belgique donc une fille de nationalité belge,
en plus il est de l'interet de la fille de rester avec sa mère qui la protège et l'emmène à l'école ,
oui il faut remettre cette fille à la belgique son pays natal,
le père peut lui rendre visite car elle a aussi besoin de son père
10 - youbess الأحد 19 يناير 2014 - 10:57
hadi machi femme cet un homme la هده ليست امرة انه رجل داير العملية لا حول ولاقوة ا لا بالله
11 - طالب معاشو فنرفيج الأحد 19 يناير 2014 - 11:17
اكتبوا ما شئتم عن مآسي الهجرة وقولوا ما شئتم عن الزواج المختلط. لكن المثل المغربي القائل "حتا مش مكيهرب من دار العرس" سيبقى ساري المفعول. هناك الملايين من حالات الزواج المختلط اللتي نجحت. وهناع الملايين من حالات زواج مغربي-مغربية اللتي فشلت. النصارى لا يعجبونكم، الأكراد لا يعجبونكم، العرب لا يعجبونكم، الأفارقة لا يعجبونكم، وانتم تتفادون بعضكم. من انتم؟
12 - أبوريم المرنيسي الأحد 19 يناير 2014 - 11:17
نتأسف لما حصل لهذا الشاب المغربي الذي رمى بنفسه الى الهاوية مع أجنبية ليعيش معها سنوات الغربة والضياع. والنتيجة المأساوية الأكبر هي ابنة مسكينة ستعيش مشطورة الى نصفين مابين حضن الأب وحضن الأم. والمصيبة أنهما مختلفا العقيدة والجنسية. فهل تتبع أباها أم أمها في الدين؟ لكن الحمدلله أن الأب فطن للأمر قبل فصحب ابنته الى المغرب لتعيش مع جديها وتنعم بنعمة الاسلام قبل أن تنصر ويكون وزرها على أبيها
13 - Bent Lamdina الأحد 19 يناير 2014 - 11:19
من مغربية حرة الرأي.

الزواج المختلط يكون أحيانا سلبيا وليس السبب أنه مختلطا من دولتين مختلفتين و إنما يكون أكثر الأحيان هو إصطدام الثقافتان بعضهم البعض.

وبعض الأحيان يكون هاذ الزواج إيجابيا المتعدد الثقافات مع سر من النجاح و السعادة.


إلى جدي الإبنة عايدة لا تحرموا الأم من رأية إبنتها, هذا حرام عليكم, ومن يعرف أنكم أنفسكم ستحرموا منها؟

الأم تبقى الأم والطفل له حقوق ولا يعرف واجبته.
14 - swiri مان الأحد 19 يناير 2014 - 11:21
خليو البنت فدار جدها.على الاقل جدتها ماغاديش تكون سميتها انجيلكا.وش فهمتوني ولا لا
15 - نيويورك الأحد 19 يناير 2014 - 11:23
لا حول ولا قوة الا بالله ...يا ناس اعطوا البنت لامها ...وان كان أبوها إنساني ويحب ابنته فالاحسن لها ان تعيش مع أمها
16 - Selma / Sweden الأحد 19 يناير 2014 - 11:36
امن اجل هذه تركت بنت المغرب? بنت العفة والطهارة, امن اجل هذه تركت الانوثة والجمال? تعاشرون نساء سبق ان كانت عندهن علاقات لا تعد ولا تحصى وتتحججون انه لم يعد في المغرب بنات ناس....?تساهمون في تشويه صورة بنات بلدكم بينما العيب فيكم.....?

وماذا جنت هذه الطفلة حتى تحرمها من امها?
17 - Abdou الأحد 19 يناير 2014 - 11:41
في الحقيقة كثر الكلام عن الزواج المختلط هده الايام هدا الزواج كثيراً ما يربط بظروف ولاكن النتائج الوخيمة التي تاتى بعده لاتحمد عقباها اما ان تنتهي باحدى الجرائم ولا ثالث لها هي اما ان يسرق الابنا من طرف أبوهم او من طرف امهم وهدا هو الاجرام في حق هدا الطفل المسكين الدي يكون سلعة مساومة بين انانية الطرفان لا أقول الابوان لهدا يجب على مدا الزواج ان تعقد مساطره بحيث يتفق في العقد من يحق له التكفل بالطفل حن الطلاق وهدا يكون الزامي وبالقانون كي لا يحس هدا الطفل وكأنه بظاعة يتخاطفها كل من لست لده روح الوالين في رأيي حسناً فعل جلبها وإلا سوف جدها في احد المراقص اليلية وشكرا
18 - naoufal الأحد 19 يناير 2014 - 11:41
selon toutes les lois et religions l'enfant est pour la maman, et surtout en plus si le père est un criminel
19 - karim الأحد 19 يناير 2014 - 12:03
اتمنى على السلطات المغربية ان لا تسلم البنت لبلجيكا لانها مغربية الجنسية ولا يحق للحكومة ان تلسم مواطن لاي دولة حتى ولو اتهم بالقتل . كما تفعل بلجيكا بنفسها للمواطنيها ....
20 - Walo الأحد 19 يناير 2014 - 13:02
ce qui me puzzle toujours dans ce genre d'histoire c'est que certains intelligents ici tout de suite sautent vers la conclusion que c'est la faute du mariage mixe!!. On est entrain de dire que les mariages 100% Marocaines sont 100% success-stories et la vie est belle. Je demanderais à tout le monde et surtout la personne commentaire-1 d'epargner une heure de la journi et aller visiter les tribunaux pour voir une autre réalité du mariage marocain-marocaine... arrêtons ce mythe, ce genre de discours ... les problèmes des mariages sont internaltionaux.. lah yhafad kolshi car les enfants qui payent á la fin.
21 - Younsi الأحد 19 يناير 2014 - 13:22
يصبح الرجل متخاوف على مستقبل بنته من تقافة غير إسلامية فقط عندما يتشاجر مع الزوجة الاجنابية بينما في الاول يتحايل و يتنازل لكسب الود مع الاجنابية رغم انها تزوجت قبله او انجبت بطريقة غير شرعية لا يهم لكن مع بنت البلاد لابد ان تكون عدرااااء شرط لا تنازل عنه هنا يضهر النفاق عند بعض الرجال
22 - amine_belgique الأحد 19 يناير 2014 - 13:35
ما اثار انتباهي في التعاليق هو تحزم بعض المغربيات للانتقام من المغاربة في المهجر متهمينهم بالاجرام و تجارة المخدرات و اخيرا تهمة غريبة شيئا ما و هي الفساد
و اخرى تقول انهن يعملن الكتير لتحسين صوة المغرب و المغاربة كيف لكي ان تفعلي هادا ؟؟أبمنح جسدكي الرخيص للاكراد و السود و الهنود و الزنوج؟؟
23 - مهاجر في السويد لمدة 27 سنة الأحد 19 يناير 2014 - 13:46
اخواني اقرأ كل يوم التعليقات و ما أجد اﻻ السب والشتم والتعليقات السلبية. ما ادراكم باﻻروبيات ليس لهم قلوب و انا اعي ما اكتب كلما ينجبون اﻻطفال مع الزوج اﻻجنبي فليس لهم بعد ذلك بحاجة بالزوج وليس له حق في الطفل.والله لقدنجى ابنته من الكفر و اكل لحم الخنزير. اﻻ تحبون أن تكون البنت مسلمة. أسأل الله أن يحفظها واوﻻد المسلمين من القوم الكافرين. آمين
24 - مغربي للأسف الأحد 19 يناير 2014 - 13:52
للأسف أغلب المغاربة لا يستحقون الحرية و العيش الكريم..
ينعم عليهم الله بالخروج من هذا البلد الظالم أهله و حكامه..يذهبون إلى أروبا و ينعمون فيها بالحرية و الديموقراطية و الحضارة و حقوق الإنسان...
و للأسف و لأنهم إعتادوا القمع و الفقر و النفاق و الهمجية..يعيثون فسادا في بلدان الإقامة بجرائمهم م همجيتهم و رعونتهم...

حسبي الله و نعم الوكيل في شعب أصبح أضحوكة الشعوب و الأمم...
25 - النفاق بعينه الأحد 19 يناير 2014 - 14:01
العرب عموما تصدر منهم روائح نتنة بخصوص زواجهم بالاجنبيات فهم مصدر قلق ونفاق وغدر لبنات الأحمر أو الشقراوات . غالبا يتم غسل عقولهم بالأوهام والخرافات بدواعي الإسلام . زواج فاشل بالأساس من تطبع بشيء يصعب تركه . مهاجر
26 - أمين الأحد 19 يناير 2014 - 14:06
وإذا تكلمت عن الأكراد السنيين (تعليق سابق),إنك لا تعرف الأكراد,حتى تعرفعم و تعيش معهم,تعرف من هم الأكراد.ليس الدين الذي يلعب عندهم الدور و إنما العادات و التقاليد.
2) هذا الشخص المغربي ليس له الحق بأن يُهرب إبنته إلى المغرب,و هو من الأول عارف أنه تزوج بلجيكية في بلجيكا,و تلك الفتاة هي أيضا بنت أمها التي حملتها 9 أشهر في بطنها .
3)شارك في قتل مغربي آخر (قتل مسلم مغربي أخوه في الدين و البلاد),م من الذي يجعله متميز؟
27 - مغربي الأحد 19 يناير 2014 - 14:43
مالكم مقروصين من الزواج المختلط ...هنا كنهدرو على مجرم قاتل والجميع كيشكر فيه حيت مسلم
28 - نيويورك الأحد 19 يناير 2014 - 14:47
Linaa تعليق رقم 18 يا أختي حرام عليك تعممي عل الرجال المغاربة كلهم ...انا أعيش في نيويورك اكثر من 20 سنة والمغاربة ما اكثرهم عمري ما شفتش المغاربة اللي كتكلمي عليهم ...اللي كنشوف هو رجال مغاربة محترمين كل حسب مستواه لا مشاكل مع الأمريكان او السلطات مندمجين في بلدهم الثاني والسرقة تكاد تنعدم ..الله يهديك أختي ويفتح ليك
29 - LUNDI الأحد 19 يناير 2014 - 14:51
هدا الاب نتيجة لتربيه فاسدة و مجتمع متناقض فاصبح مجرما..و لذكائه الذكوري العنصري الخارق فقد ارسل بابنته لتنمو في نفس الظروف...نعم ذكورنا اذكياء فهم متفوقون على المراه المغربيه حتى في الفساد و الافساد .والاجرام...عندما اقابل مغربي بالخارج ينتابني الخوف ...مجرد جلوسي بجانب مغربي بالطائره بدا التحرش بي لكن اوقفته عند مستواه..لولا انه مغربي لبلغت عنه..لكن لم اشء ان الصق بمغربيتي منغصا اخر..الله يهدي الذكور المغاربه .نظرتهم الدونيه للمراة المغربيه يشعرهم بانهم احسن خلق الله و يتناسوا ان التغيير يبدء بالذات و ليس باحتقار الاخر كيفما كان جنسه او لونه اودينه...
30 - lola_australia الأحد 19 يناير 2014 - 15:02
لاحظت ان لا احد يلوم الشاب وهو الذي اقترف جرائم وقليل من يعلق على زواجه من ذلك المخلوق .لو كانت مغربية لنسيتم موضوع الابنة وبداتم تقولون بانها تستحق ذلك ووووووو ...والحقيقة ان هناك عدد كبير من المغاربة في اوروبا جعلونا نخجل من جنسيتنا تراه متابطا بجدته والكل يسخر منه علاوة على ذلك تجده ميتا من الفرح لانه تزوج بمسيحية ان لم تكن ملحدة وجميلة كالتي بالصورة اعلاه قد عاشرت قبله نصف البلد وزيادة على ذلك عندما يجد حرية اكبر من التي كانت عنده لا يعرف المسكين من اين يبدا ما يجعله انسانا غير متوازن واضحوكة ,كما قالت احدى الاخوات لما لا نرى الاتراك والافغانيين والعراقيين والاكراد يتزوجون بهن وحتى لا يرضون ,الا انتم وبعد كل هذا تنتقدون المغربيات والكلام موجه ل amine_belgique المسكين الذي لا يرى الا بعين واحدة ,انشري يا هسبريس فقد مللت منك
31 - abika الأحد 19 يناير 2014 - 15:39
si le maroc etait mieux que la belgique pour lui, pourquoi il a quitté ce pays noble avec ses gents nobles, les plus grands hypocrites du monde entier sont les Marocains, pas tous mais la plus part, car ils ne sont pas encore detruire les chênes du Tradition, Religion et le Melange des deux Avec la civilisation moderne. un criminel qui enmene sa fille d'un pays occident ou sa fille aura avoir une tres bonne education, une Formation et.. et.. et.., si la fille va rester au maroc, a l age de 18 ans va quitter le maroc vers l 'europe comme une belge(passeport) et education marocaine comme une ignorante pour gagner l'argent avec la prostutition, pour qu'il puisse aider son pere criminel et ses grands peres qui n'ont pas de Retraite je suis Marocain, depuis 25 ans en allemagne,, j ai deux filles avec ma premiere femme allmande, ils font des etudes universitaire, et ma deusieme femme est aussi allmande et je suis tres heureux dans ma vie. le mariage c'est donner pas seulment recevoir
32 - حسن الوجدي الأحد 19 يناير 2014 - 15:57
بعد كل ما قلناه في حق الأكراد. يبدو ان هناك في المغرب من يحن لهؤلاء القوم الذين لا دين لهم. نحن نعرفهم لأننا اختلطنا بهم. والله لم ارى أقذر وأرسخ شعبا في العالم. الأوروبيين لا يثقون بهم. يبيعون دينهم بدولهم معدودة. يريدون الضحك على المغربيات. تونس لا ولم يدخلوها قط. ولس هناك مشاكل زواج بين الجزائريات او التونسيات لأنهم لا يعجبهم الأكراد الكذابين . افيقن يا مغربيات فالاكراد يقولون ان المغربيات عاهرات. أقذر خلق الله. أكراد يزيديون يعبدون الشيطان. ابحثوا في google ويتعرفون.
33 - ميمون مول القهوة الأحد 19 يناير 2014 - 16:02
هذا زواج مصلحي ليس فيه اسلام ولا شيء يأتي الأجنبي إلى أروبا في وضعية غير قانونية بدون أوراق ومع المدة يفكر في تسوية وضعيته ليستقر، ويقوم الأجنبي بمطاردة الفتيات من كل العمر من 30 إلى 60 سنة لا يهم السن وإنما لتسوية وضعيته بأي الطرق، وحينما يقبل على الزواج وأغلبيتهم من نساء يفوقهم سنا من النطيحة والمتردية وما أكل السبع، يخفض جناحه ويتمسكن ومنهم من أهين في دينه ووطنه ينزوي خجلان لا ينبس ببنت شفة' لأنه اذا أراد المقاومة سيكون مصيره الطرد ويرجع من حيث أتى إلى وطنه، فيوم يحصل على بطاقة الإقامة ينتفض ويترجل وتصبح الأجنبية غير صالحة وغير متدينة وتشرب الخمر وبدون حجاب كأنه أتى بها من المسجد يفكر في تطليقها ويحن إلى بنت البلاد لحداكة والطياب والمعقول وما شابه ذلك.
34 - pour Karim الأحد 19 يناير 2014 - 17:59
انت رجل وألف تحية لك ,انت ذكي وراجل ولست بغبي مثل المعلقين السذج,هل تظنون ان الطفلة خرجت من بلجيكا دون اذن من الام,حتما كان هناك اتفاق بينهم او تنازل,الاجنبية لاتحب زوجها العربي ولا حتى اطفالها منه,فلاتستهزؤوا وتقولوا حملتها 9اشهر لان الاجنبية تحمل على سن 13سنة و 16سنة وو تتخلى عنهم فهي لاتحب المسؤولية ولا من يقيد حريتها عندما تخرج مع اصدقائها للسهر والمجون وسفرياتها,الاجنبية حتما هي من تخلت عنها وهي الان تطالب باسترجاعها فقط للحصول على الامتيازات ,, وهل عندكم ادلة انه هو القاتل؟ربما هي القاتلة وهي من ألبسته القضية
35 - Marocain الأحد 19 يناير 2014 - 18:31
pourquoi vous rentrer dans les sujetscomme ,les grands parents de la fille sont des musulmans,alor que angéliqua elle aime sa fille elle et besoin de sa fille et elle et capable de bien elevé sa fille,machi behal hadouk li les marocaines li rahoum f les boites henaya dans le maroc et dans les rue qui font la prostitution,les étrangére suite:angéliqua n'est pas musulmante,
36 - to youbess الأحد 19 يناير 2014 - 19:08
برافو عليك انت الناس تعلق على ااموضوع وانت تعلق على الصورة ضكتيني يعطيك الصحة..ربما تكون على حق, فالاجانب لاقيود لهم حتى ياتى العربي ويحاول حل تلك العقد لكن للاسف العقدة تطاق حول رقبته ,,وهاهو خرج بجريمة مفتعلة حتما....
37 - ولد المغرب في المهجر الأحد 19 يناير 2014 - 21:03
لا أعرف على رشيد ولد بلادي شيئ و الله عالم بحلو و لكن أبو عايدة راجل مسلم مغربي بصح و مهما بلغت ذنوبه فإن الله تواب رحيم... و لما أحس بما آل إليه القدر أعطى إبنته لقرة أعينه لكي تتربى مغربية على الإسلام، و أمها لها إبنان... و إذا تركها و تربيتها و هو سجين فاقرؤوا على دينها السلام... و لو كنت مكانه لا قدر الله لما تركت ابنتي و على أمها أن تتفهم و تتفرغ لتربية أبنائها و تترك عايدة في أمان عند من حملهم أبوها أمانته... و يدخل كل فضولي سوق راسو ! و أسأل الله أن يتر على عايدة و ألا ترد عايدة للكفر و أن تحفظ القرآن فهو خير حصن لها من كل سوء و أن يفك أسر أبيها...
38 - mourad الأحد 19 يناير 2014 - 21:18
الاحسن لهذه الطفلة ان تعيش في بلد اسلامي لكي لا تشرب مرا راة ا لكفر في تلك البلاد الكافرة و تتجرع الجحود و الالحاد من الام الملحدة.الاب خاف على ابنته من الضياع و التعود على الانحلال و الفساد و المجون في تلك البلاد من زنا مع الخلان منذ الطفولة و التدرب على شرب الخمر و التبرج و الشذوذ .
39 - تعليق 4 rabat الأحد 19 يناير 2014 - 21:45
لقد قلت ما اود قوله
شكرا
من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة
40 - hamid الأحد 19 يناير 2014 - 21:46
انا مغربي واعيش في السويد وتزوجة بمغربية وساعتها حتي تعلمت واشتغلت وفي الاخير دهبت مع انسان اخر
41 - yasmine الأحد 19 يناير 2014 - 21:57
انا فتاة مطلقة عمري 27 سنة تقدم لخطبتي شاب متوسط لحال مطلق ومتخلق ومتفهم لكنه يقطن بمد ينة أخرى وعلي التخلي عن عملي للزواج به انا حائرة هل اتخلى عن ععلي واتزوجه ام اتركه واستمر في عملي اريد رايكم جازاكم الله كل خير
42 - حنان الام الأحد 19 يناير 2014 - 22:57
(ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولامة مؤمنة خير من أمة مشركة ولواعجبتكم)
43 - Ziad الأحد 19 يناير 2014 - 23:30
What a hard hearted they don't let her mother get her own daughter! We support you our Belgium lady
44 - mohamed akhukum الاثنين 20 يناير 2014 - 03:13
انا اسباني مسلم وتعلمة العربية بعد اسلامي والحمد لله.

زوجتي كانت تطوانية ولاتترك ابني يتكلم معي هاتفيا ولايزورني الا بالمحكمة ...

غريب حقد بعض المغاربة...

الدنيا لا تستحق هذا الحقد كله ...وتصرفات غريبة من عائلتها :لا الانسانية...وسبب طلاقنا هو مشاكل عائلتها ...

وحتى لايعذب ابننا تركته مع امه واصرف عليه كمثل اي اب ولكن امه لا تتوقف عن ملئه بالحقد ... رغم اني مسلم ملتزم بديني... والحمد لله وولدي يحبني كثيرا ...

الله يهدي المسلمين والمسلمات ...

مثل هاته التصرفات تزيد الجاهلية في الاطفال وهذا اجرام في نظري والله اعلم
45 - هاجر من نيويورك الاثنين 20 يناير 2014 - 03:17
إلى الأخت رقم 42 Yasmine

إلى كان هاد السيد أختي مزيان ومتخلق ومعقول أنا نصحك تزوجي وستري راسك بيه وإلى كتب لكم الله يرزقكم بشي وليدات لم لا السترة أحسن من العمل و الغربة وتمارا كيف تيقولو المصريين اللهم ضل راجل ولا ضل حيطة توكلي على الله وصلي صلاة استخارة ثلات مرات و إلى رتاحيتي ليه كملي معه طريقك و الله يرزقك لفيه الخير
46 - simion الاثنين 20 يناير 2014 - 05:12
I have the experience of both marriages with a christian european and lately with a commited moroccan muslim.The truth is i would love to go back to my ex-wife. I am seiing hell with my fellow moroccan wife. No even the basic respect values!
So, as to this child it should be returned back to her mom. That s where she should be. especially that her dad will have to spend long years in prison!
47 - مغربية بالسويد الاثنين 20 يناير 2014 - 07:26
يحزنني ما اسمع من تعاليق عل إخواننا الأكراد السنيين فلا فرق بين الناس الا بالتقوى ، يجب فقط تذكر الله عند القيام بكل امر , فمتلا صلاة الاستخارة قبل الزواج ،لقد قمت بها قبل الزواج بمغربي فلم يكتمل الزواج وقمت بها قبل الزواج بزوجي الكردي ونجح الزواج ولدي ابنان ،الان مدة 8 سنوات محافظ عل صلاته ًيعاملني معاملة حسنة ويحب عائلتي ووطني ، كل شعب فيه الخيب او الزوين بحال المغاربة والدليل قضايا الطلاق الكتيرة في المغرب و المرأة المغربية قادرة عل تغيير اي رجل فقط بالمعاملة الحسنة وعاداتنا الجميلة . و مسك الختام الطيبون لطيبات والخبيثون للخبيثات , الله المستعان
48 - غير دايز الاثنين 20 يناير 2014 - 07:53
سبحان الله كلشي رجع فقيه ومحلل ديني مع أن المشكل بعيد كل البعد عن الإختلاف الثقافي! ما أدراكم أن الأم ليست مسلمة؟ هل فقط لأنها أوروبية أم تطلقون العنان لأحكامكم ونفاقكم وعقدكم فقط عندما يتعلق بالزواج المختلط!! فرحين لسرقة الأب لفلذة كبد الأم فقط ظنا أنها ستكبر في محيط مسلم كما لو نرى أن كل المغربيات متدينات ومتخلقات!! ما أدراكم أن البنت ستلقى تربية جيدة وتعليم جيد والأب أبان عن حسن تربيته بقتل أخيه المسلم؟!! أمثال هذا الأب هم شوهوا سمعة الإسلام والمغاربة بأوروبا وزرعوا الكراهية والعنصرية بسبب أعمالهم الإجرامية وأميتهم المفرطة والجري وراء المال بكل الطرق للتباهي في المغرب فالمغاربة ليسوا ملائكة أما أولئك الذين يأكلون الغلة ويسبون الملة مالذي يمنعكم من الرجوع لبلدكم ولثقافتكم وترك "الكفار" يعشون بسلام؟ لم يخطئ من قال أن نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية..أما ما يخص نجاح الزواج المختلط فذلك يتوقف على "النوايا" فمن له نية حسنة ذو أخلاق فلن يقبل إلا بأجنبية تعلن إسلامها لكسب جزاء الدنيا والآخرة وقد يكون إسلامها أكثر إلتزاما من بنت لبلاد. أما مسلم إستغلالي ويرتكب كل الفواحش فماذا تنتظر منه؟
49 - maroc الاثنين 20 يناير 2014 - 10:41
السلام عليكم
نحن أفواهنا كبيرة. نحكم قبل أن نعرف ماذا حدث
أنا متزوج ببلجيكية والحمد لله الكل ناجح. و قبلها كنت متزوج ببنت بلادي فوالله العظيم في بعض الأحيان تحاول منعي سماع القرآن. آما زوجتي الحالية فهي تبحث في الاسلام وتحاول فهم القرآن والصلاة و .....
وقريبا سنرحل إلى المغرب لنعيش هناك إلى كاين شي قانون بحال هنا و احترام و عدم سماع أقبح كلام في الزنقة و الغش و الكراهية .......
آما في ما يخص المسلمين المقيمين هنا فهناك جرائم كثيرة ترتكب للاسف منها السرقة ، القتل ،المخدرات؛الخيانة الزوجية ،الكذب ،الزواج الابيض يكذبون على الله و على العبد. السجون الاروبية مكتضة بالعرب و المسلمين..
اخوكم من zulte waregem. تحياتي
50 - Hoummani 4.US الاثنين 20 يناير 2014 - 20:31
احترم واحيي الأخ رشيد على عروبيته بأخذ ابنته الى وطنه الغالي حتى يضمن حسن تربيتها بين أهله وداخل وطنه، والله مغربي بمعنى الكلمة.
51 - عبد الله الأربعاء 22 يناير 2014 - 13:07
السلام على من اتبع الهدى،أنا من منتريال ،فعلا ان مغاربة أمريكا يختلفون عن الآخرين في أوروبا ،والدليل هو ان السجون الامريكية فيها عدد جد قليل من المغاربة،اما عن الرجال فعلا اكتريتهم منافقين مع النساء مثلا،هذا راجع الى التربية والدين،الدولة لا تهتم بهذا الجانب،كاننا في أدغال نأكل بعضها البعض،كلما زرت المغرب فينتابني الغليان من الكلام الساقط،والحركات الا أخلاقية ،والأوساخ التي تراها في كل مكان،اماعن الطفلة عايدة خير لها ان تبقى مع جديها لكي لا تكبر كافرة على الأقل ،اما التربية فلا يعلمها الا الله.
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال