24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. أسعار تذاكر القطار الفائق السرعة "البراق" .. من 79 إلى 364 درهماً (5.00)

  4. مدينة سلا ترتقي إلى "أمن إقليمي" لمكافحة الجريمة وتجويد الخدمات (5.00)

  5. هيئات حقوقية تنتقد "تصْفية الأصوات المُعارضة‬" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | نقابيون: الوزيرة فاطمة مروان تُكرّسُ سياسة التماطل الحكومي

نقابيون: الوزيرة فاطمة مروان تُكرّسُ سياسة التماطل الحكومي

نقابيون: الوزيرة فاطمة مروان تُكرّسُ سياسة التماطل الحكومي

عبر المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها عن استنكاره الشديد لـ"إقصاء" الأطر الجديدة بجامعة غرف الصناعة التقليدية، وغرفة الصناعة التقليدية للرباط من منحة المردودية السنوية، معتبرا الأمر "تمييزا خطيرا" عن باقي الموظفين.

وأعرب عبد الرحيم بندغة، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها، في تصريح لهسبريس، عن استيائه من "تماطل" فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في التفاعل مع مطالب النقابيّين، "طالبنا الوزيرة، عبر عدة مراسلات بتدخلها العاجل.. لكن يبدو أن سياسة التماطل الحكومي تسري أيضا على هذا القطاع"، يقول الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها.

وأوضح بندغة أن رئيس جامعة غرف الصناعة التقليدية، "الذي هو رئيس الغرفة الصناعية بالرباط، يبرر موقفه الرافض لإعطاء منحة المردودية السنوية للفئة المذكورة بغياب الميزاينة المخصصة لذلك"، مشيرا في المقابل أن باقي الأطر الجدد في باقي الغرف تم تمكينهم من تلك المنح الخاصة بالمردودية السنوية، "ومن هنا أدعو السيدة الوزيرة إلى ضرورة التدخل من أجل صرف تلك المنح"، مضيفا "يمكنها حل المسألة في أقل من نصف ساعة.. لكنها ترفض لحد الآن مقابلتنا لأجل الحوار".

في السياق ذاته، يعتزم موظفو وموظفات الغرف المهنية، بمختلف القطاعات، الاحتجاج برفع الشارة الحمراء ابتداء من اليوم الثلاثاء وعلى مدى يومين، في إطار سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، تشمل وقفة أمام غرفة الفلاحة لجهة الشاوية ورديغة غدا الثلاثاء، ووقفة أمام غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير في 28 يناير الجاري، ووقفات أمام وزارة الفلاحة وأخرى أمام البرلمان في الرابع من فبراير القادم.

وتأتي الأشكال الاحتجاجية استنكارا لما أسمته النقابة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، "أشكال التضييق والحيف والإرهاب الإداري التي تتعرض له فئة موظفي الغرف المهنية وخاصة على مستوى قطاع الصناعة التقليدية وقطاع الفلاحة وقطاع الصيد البحري"، مطالبة في الوقت ذاته الجهات الحكومية المعنية بالاستجابة للمطالب النقابية العاجلة لموظفي هذه الغرف.

كما دعا رؤساء الغرف المهنية إلى "احترام حرية العمل النقابي وتمكين المسؤولين النقابيين من مزاولة عملهم بعيدا عن كل استفزاز أو تعسف، وتمكينهم من كل التسهيلات النقابية الضرورية لأداء مهامهم في أحسن الظروف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - abdellah الثلاثاء 21 يناير 2014 - 09:40
السلام عليكم ، لقد ترددت كثيرا في كتابة هدا التعقيب بعد مدة طويلة من مفارقة التعقيبات و دلك راجع لقطيع مجند من الحزب الحاكم ليقوم بالتعقيبات الغير الوقعية و لا تمت للحياد و الواقع بصلة بل جندوا هده المرتزقة لتقوم بحملة لصالح العدالة و كأن هده الحكومة تقوم بواجبها رغم فضائح الوزير الأول في البرلمان الدي أصبح ( حلايقي ) و جميع الوزراء الدين لم يعرفوا ما يقدمون و لا يؤخرون و لهدا نترك مرتزقة العدالة و التنمية تقوم بأوامر أسيادها وهم عبارة عن بلطجية بإسم دين جميع المغاربة و يتكلمون كأن الرسالة نزلت عليهم و يضعون أنفسهم أنبياء حشى لله
2 - مكناسي الثلاثاء 21 يناير 2014 - 10:37
باسم الله الرحمان الرحيم.
في الحقيقة ان موظفي الغرف المهنية عامة و غرف الصناعة التقليدية خاصة يعانون مند سنوات من تعسف رؤساء هذه المؤسسات الذين يمارسون عنهم جميع انواع الضغوطات سواء المادية او المعنوية لعدة اعتبارات منها :
1- ضعف المستوى الثقافي لجل رؤساء الغرف المهنية حيث ان القانون يسمح لهم بالترشح بمجرد توفرهم على مستوى التعليم الإبتدائي .
2- لهم صلاحيات التحكم في مصير الموظفين من حيث التوقيع على أجورهم الشهرية . حرمانهم من الترقية خاصة بالنسبة للموظفين المنقبين او الذين يعبرون عن أراء مخالفة لمزاج الرؤساء . الحرمان من المنحة السنوية لأن القانون يعطي الرئيس صلاحية عدم منحها للموظف حتى و لو كان يشتغل بيده و رجله .
3- لهم الحق في صرف الميزانيات الموجهة للغرف بدون رقيب او حسيب و يكفيهم الإدلاء بفواتير مفبركة لللإفلات من الحساب الذي يكون في الغالب حسابا شكليا و غير معمق . حيث نجد مثلا ان الغرفة تقتني حاسوبا بثمن يفوق ثمنه الحقيقي بالضعف و الأمثلة كثيرة.
لذلك انني اطالب من السيدة الوزيرة الجديدة ان توجه عنايتها الكاملة نحو ما يجري بهذه الغرف من سرقات للمال العام وقمع الموظفين
3 - قناص وزارة الصناعة التقليدية الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:37
هذه السيدة شبه غائبة عن تدبير القطاع
وسنصعد الأمر إلى احتجاجات أمام مقر وزارتها حتى لو تطلب الأمر اعتصاما ماغاديش نتفاكو معاها
وساحرص على مدكم قريبا بجميع تفاصيل الخروقات التي تشهدها الوزارة وتغمض عليها العين هذه الوزيرة ومنها تورط مسؤولين في الوزارة في خروقات يندى لها الجبين مند عهد الوزير السابق قيوح
4 - 7a9 الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:07
الضغط يجب ان يمارسه كل الموظفين. يجب ان يشلوا الادارة حتى تتحرك الحكومة للاستجابة. الصعوبة الكبرى التي نواجهها هي تخاذل بعض الموظفين (وما اكثرهم) واستسلامهم لهذا الذل وكانه قدر محتوم.
اي خطوة يجب ان تؤخد بعين الاعتبار لانه في نهاية المطاف الموظف هو اامستغيد فممزيد من الضغط ولا للاستسلام
5 - مناضل في نقابة الغرف UMT الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:14
لا يتوقف الكثير من رؤساء الغرف المهنية على إهانة الموظفين والنيل من حقوقهم المشروعة، وقد حان وقت تغيير هذا الواقع الذي لم يعد مقبولا البتة. فالجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها مجندة بفضل مجهودات مكتبها الوطني لخوض مختلف الأشكال النضالية من أجل التنديد بالصمت الحكومي إزاء ما يعيشه موظفي هذه المؤسسات من أوضاع مزرية، والتي تتحمل مسؤوليتها الوزارات الوصية حيث أصبحت مدعوة إلى وضع نظام أساسي واحد للموظفين باعتبارهم يوجدون في نفس الوضعية الإدارية مع الأخد بعين الاعتبار مطالب جامعة موظفي الغرف وجامعاتها وعلى رأسها رقم التاجير والتدبير المركزي للموارد البشرية. وعاشت الجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها أحب من احب وكره من كره.
6 - سامي الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:19
المشكلة تكمن أساسا في كون بعض المدراء والرؤساء يعتبرون أن الغرف المهنية تدخل في ملكيتهم الشخصية فهي في نظرهم لا تختلف عن الضيعة أو الشركة والموظفون ليسوا سوى عبيد عليهم فقط السمع والطاعة، و لا مجال للاختلاف أو الاعتراض على أي قرار أو حتى موقف، كما أن ترك سلطة الترقية والتعويضات و المكافآت بيدهم يجعل من الموظف الحلقة الأضعف في العلاقة...
ملاحظة
جل المظفون المعينون بهده الغرف في اطار المتصرفون لا تمكنهم هده الغرف من ممارسة اختصاصات المتصرف بالاضافة الى غياب التكوينات مند التعيين
7 - hakim الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:26
المشكل في النظام الاساسي للغرف المهنية الذي يعطي سلطات مطلقة للرئيس رغم سلطة الوصاية التي تعتمد على الرقابة البعدية (الوزارة الوصية +وزارة المالية )
عبر التاشير على الميزانية وترك التتبع الدقيق لصرف الميزانية للخازن المكلف بالاداء،والذي بدوره يكتفي بالتا شير على الفاتورات مما يزيد الطين بلة ،أما بخصوص الموظفين فهي الطامة الكبرى،تحالف المصلحة ، البريم هو لول فوق كل اعتبار ،التسابق لخدمة الرئيس ،الكرامة لا تهم ’الخبز قبل الكرامة .
8 - kamal الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:29
بعد مرور نصف ولاية السيد بنكيران رئيس الحكومة، أتساءل ما هو تصور رئيس الحكومة لإصلاح الغرف المهنية؟ خاصة أن هذه الغرف تلتهم الملايير من ميزانية الدولة سنويا، دون فائدة تذكر؛ أدعو السيد رئيس الحكومة أن يشدد الرقابة على ناهبي المال العام في هذه المؤسسات وغيرها، لا أن يتمادى في سحق الفئات المستضعفة من شعبننا من خلال سياسات لم تكن للحكومات السابقة الجرأة في تبنيها
9 - الكاعي الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:43
بعد اربع سنوات من ما سمي باصلاح الغرف الفلاحية الدي جاء به الوزير أخنوش تحت يافطة الجهوية. اتضح الان ان الادوار التي كانت تؤديها الغرف على مستوى الاقاليم لم يعد لها وجود. فبالغم من الامكانيات المحدودة للغرف القديمة فانها لعبت أدوارا جمة على مستوى التواصل والتحسيس والدعم عن قرب. اما اليوم فان الفلاححين البسطاء حرموا من اي تواصل مع الغرف ومن اي نشاط كيفما كان نوعه لان ما سمي بالغرف الجهوية التي يفترض ان يغطي نشاطها مجموعة من الاقاليم تكاد لا تتخطى مقراتها بمركز الجهة. بل انها لا تنجز حتى نصف ما كانت تنجزه غرفة واحدة -قديمة- لفائدة اقليم واحد. ولا يزال المتتبعون يتدكرون الوزير أخنوش حينما عرض مشروع "الاصلاح" في 2009 كان يؤكد ان الهدف تحقيق الجهوية والحفاظ على القرب. و على السيد الوزير ان يرجع اليوم لتقييم التجربة التي عادت بالغرف المهنية للفلاحة الى المركزية و التمركز و ضحت بالقرب من الفلاحين البسطاء. فهل هده هي الجهوية ..
10 - الغيور الثلاثاء 21 يناير 2014 - 14:50
إلى صاحب التعليق رقم 3 أي قناص الوشايات ....................
تعتبر الصناعة التقليدية مرآة تعكس حضارة شعب وأمة وبدلك تبقى أحد رهانات اقتصاديا واجتماعيا وذلك ضمن رؤية 2015 فلهذا أقول لصحب التعليق رقم 3 أي القناص اتركو هذه السيدة تعمل من أجل الصالح العام ولا تعرقلوا مسيرتها لأن فاطمة مروان تعتبر من السيدات اللواتي لها دراية بهذا القطاع الذي كان من قبل غير واضع المعالم فمجئ السيدة الوزيرة أعطت له رونقا من الناحية لا من الناحية الاقتصادية ولا من الناحية الاجتماعية ولهذا أقول لقناص الوشايات الكاذبة اتق ربك واترك الناس يعملون.
11 - الغرف المهنية بالجنوب الشرقي الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:06
السلام عليكم
اكتب اليكم تعليقي انني موظف بالغرف المهنيه و اسميها بالفيرما الدستوريه ، نحن موظفين كأكباش لدى منتخبين و خصوصا رئيس الغرفة ، تجده لايعرف حتى كتابه اسمه و يمضي على المانضا ويقرر في امور فيه شطط في السلطة ، انني احس بالظلم و القهر بهذه الغرف و اتمنى من الوزاره الصناعة التقليدية ان تزيل الغرف المهنيه التى لا دور لها في تطوير الصناعة التقليدية .
وزارة الصناعة التقليدية تمارس نوع تهميش لموظفي الغرف المهنية بل اكثر من ذلك انها تساند رؤساء الغرف ضد موظفي ، حسبي الله و نعم الوكيل ، لقد قامت الوزاره الصناعة التقليدية باصدار مذكره بمنع انتقال بين موظفي الغرف المهنيه ، وعلما ان الانتقال بين الغرف تتم بين رؤساء الغرف وتأشر الوزارة ، اي انتقال يكون بواسطه و الرشاوي لاحول ولا قوة بالله
و اتمني من الوزيرة ان تحدف مذكره منع انتقال التي وضعها وزير قيوح السابق
12 - من جامعة غرف الصيد البحري الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:30
لا لتضييق والحيف والإرهاب الإداري الدي يمارسه بعض رؤساء الغرف المهنية وجامعاتها ولا لتضييق على العمل النقابي الذي يتعرض له مناضلات ومناضلي الغرف المهنية وجامعاتها
13 - ana الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:40
أنا أستغرب لوجود مثل هذه العقليات المتحجرة بالمؤسسات الحكومية . من العيب والعار تواجد رئيس هذه الغرفة بمؤسسة دستورية في ظل اصلاحات المدونة حيث يذكرنا بسنوات الرصاص !
صراحة أصبح الوضع الحالي لموظفي غرف الصيد البحري و جامعتها لا يحتمل من ناحية الاستبداد بالسلطة و التعسف و الحكرة يجب أن يفهم رؤساء هذه الغرف أن هناك محاسبة و التي يجب تفعيلها من طرف الوزارة الوصية و وزارة المالية و المجلس الأعلى للحسابات من أجل الوقوف على الوقوف على الخروقات الإدارية و المالية التي تعرفها هذه المؤسسات الدستورية. فكيف يعقل أن يبقى مصير موظفي هذه الغرف في يد رؤساء لا يفقهون شيء في التسيير الإداري و المالي اللهم الفاتورات و المصاريف التي يستفيدون منها و المقربين منهم سواء داخل هذه المؤسسات أو خارجها. لابد من تدخل الوزارة الوصية و وزارة المالية من أجل إيجاد حل جدري لمشكل رواتب الموظفين بدل تركها في أيدي الرؤساء المستبدين.
تحية نضالية لإخواننا في غرفة الصيد البحري بأكادير و كل المناضلين بغرف الصيد البحري و جامعتها و بالنضال تؤخد الحقوق إنشاء الله.
14 - 7a9 الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:41
سلوكات رئيس الغرفة تعود إلى العقود البائدة ولا تمت بصلة للممارسات التدبيرية الحقيقية التي من المفروض أن تربط الرئيس بمرؤوسيه ،والتي تبنى أساسا على الاحترام المتبادل والعمل التشاركي الهادف ،بقدر ما تختزل المسؤولية بالإقصاء الكلي لجل المكونات الأساسية لمنظومة الاشتغال داخل الغرفة وتجاهلها الحقيقي لمطالب الموظفين المشروعة والعادلة .
15 - ساخط الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:37
يبدو ان الواقع الذي يعيشه موظفو الغرف المهنية سيؤدي إلى موجهات عارمة من الاحتجاجات، خاصة بعدما التحق بهذه المؤسسات في الآونة الأخيرة المئات من الشباب الذين يتوفرون على تكوين عالي وكفاءات متميزة. إنهم شباب لايقبلون بالإهانة وبمس كرامتهم. لذا يتعين على الوزارت الوصية أن تتعامل مع مطالبهم بالجدية اللازمة لأنه من غير المعقول السماح للأميين بتسيير أطر عليا ، وعلى رؤساء الغرف أن يدركوا الواقع الجديد الذي لم يعد معه بالإمكان الاستمرار في جعل مؤسسة عمومية "فيرمة" أو معمل يفعلون به مايشاؤون. ولكل هذا من حق الموظفين بهذه المؤسسات الإقدام على خطوات نضالية تصعيدية ومفتوحة على كافة الاحتمالات.
16 - hanane الثلاثاء 21 يناير 2014 - 17:33
هناك غرفة مهنية بالعاصمة لاتتوفر على هاتف ثابت شغال، ولا على فاكس، ولا على انترنيت طيلة سنتين، لا أبالغ في الأمر؛ وإن أرادت الجهات الرقابية في الدولة أن تتأكد ما عليها إلا أن تقوم بزيارات مفاجئة وافتحاصات مالية دقيقة لهذه الغرف؛وسوف ترى العجب العجاب
17 - د حسن أهويو الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:07
تحية تقدير للمناضل الشاب الحيوي طارق بنهدة على إثارته لغيض من فيض وهموم موظفي الغرف المهنية التي صارت متقادمة عن مواكبة المستجدات الدستورية ومقتضيات الدموقراطية والحكامة وفي سياق التفاعل الإيجابي مع هذه المبادرة الإعلامية الشجاعة التي تعكس مظاهر الخلل في تدبير ملف فئة موظفي الغرف المهنية وهدر كثير من حقوقها من طرف بعض رؤسائها المنتخبين وعدم جرأة سلطات الوصاية في تحمل مسؤولية التقيد بالمقتضيات القانونية يشرفني أن اقترح مشروع أرضية أولية التفكير في نضال جماعي لموظفي الغرف المهنية من أجل إقرار مرسوم جديد موحد لموظفي الغرف المهنية يستسصحب إيحابيات الأنظمة الحالية لمختلف الغرف ويكرس ااستفادتهم الحقيقية من مقتضيات الوظيفة العمومية ويراعي خصوصوياتهم كفئة تعمل في مؤسسة عمومية بخصوصيات انتخابية تفرض خلاصة الفصل بين التدبير الإداري والمالي لشؤون الموظفين والتدبير المهني لشؤون الغرف القطاعية بالإضافة إلى اعتماد نظام التدبير المركزي لأجور الموظفين على غرار باقي موظفي الإدارات العمومية إن الحكامة تقتضي رحيل المنتخبين عن التحكم في تدبير الموظفين من خلال إدارة حقيقية
18 - ملاحظ الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:17
السلام عليكم
لنقل جميع المؤسسات العمومية التي تخضع لسلطة المنتخبين تعام من الفساد التدبيري
19 - amina الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:36
أود في هذا السياق،أن أشير إلى أن بعض رؤساء الغرف المهنية لم يعطوا للأطر الجدد المدمجين سنة٢٠١١بهذه المؤسسات الحواسيب والمكاتب المخصصة لهم في إطار الميزانية التي رصدتها الوزارة الأولى آنذاك لهذا الغرض؛ السيد رئيس الحكومة هذه من بين أسباب تراجعنا في مؤشرات الحكامة و الشفافية والتنمية
20 - عزالدين رفيع الثلاثاء 21 يناير 2014 - 18:58
هده السيدة التي لم تكن يوما تحلم بان تكون وزيرة ولكن بحكم ان زوجها عضو بالمكتب السياسي للتجمع الوطني للاحرار ورئيس المكتب الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء وجنيرال من جنيرالات الحزب الدي يحارب الشباب ويبدل كل ما في وسعه بان الا تكون شبيبة بالحزب ولهدا لاتنتظروا شئ من فاطمة مروان فزوجها يجيد التجارة في قشور البنان
21 - samir الثلاثاء 21 يناير 2014 - 19:11
موظفان لم يتوصلا برواتبهما بغرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء لمدة سنة كاملة مند انتقالهما من غرفة الصناعة التقليدية بالجديدة بتاريخ 01/01/2013
22 - موظفو جامعة غرف الصيد البحري الأربعاء 22 يناير 2014 - 03:15
في مقال كتبه عضومنتخب حول موضوع من أجل غرف مهنية وجامعتها فاعلة في جميع القطاعات يشرح هدا العضو ان الغرف المهنية وجامعتها استشارتها صورية اي لا دورة لها سوى نهب المال العام في السفريات و الفنادق والماكل والمشرب و عندما تنتهي الميزانية المخصص لها يقوم السيد الرئيس في صرف الميزانية المخصصة لاجور الموظفين لاغراض تافهة و لارضاء رغبات اعضاء المنتخبين من اجل ولاية اخرى و كل هذا بتواطئ مع محاسب الغرفة المهنية وجامعتها الذي استفاد ويستفيد من صفقات مع الممونين ودفع فواثير وهمية مع تعويضات عن التنقل مبالغ فيها حيث نجد مثلا ان الغرفة تقتني حاسوبا بثمن يفوق ثمنه الحقيقي بالضعف و الأمثلة كثيرة وفي الاخير اقول لناهبي المال العام ان الله يمهل ولا يهمل .إدا الموظف يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ولابد للحيف أن ينجلي ولا بد للحق أن ينتصر
23 - عثمان الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:05
من الأساسي جدا النظر في القانون التنظيمي للغرف المهنية و للموظفي الغرف لتمكين الطاقات الشابة من ممارسة عملها في أحسن الظروف
24 - صاحب حق الأربعاء 22 يناير 2014 - 13:20
اجتمع المكتب النقابي لموظفي غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى أكادير المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعتها -إ- م- ش، وبعد تقيمه للأوضاع والتطورات داخل الغرفة، وبعد الوقوف على عدم التجاوب والتجاهل الذي أبداه رئيس الغرفة مع دعوات الحوار التي كانت تصب في مصلحة إدارة الغرفة والعاملين بها، واستمراره في نهج كل أساليب التهديد والتضييق والحيف والإرهاب الإداري، واقتطاعه من الأجرة بدون مبرر قانوني، وإصداره لعقوبات إدارية تعسفية من باب الشطط في استعماله السلطة خارج إ طار القانون. كل هذا تم في حق أعضاء المكتب النقابي للغرفة (الأطر العليا الملتحقة في 01 يونيو 2011 بالغرفة) بعد فشل كل محاولاته الرامية إلى شراء ذممهم مقابل الابتعاد عن ممارسة العمل النقابي الذي هو حق دستوري. ليقوم في تعسف جديد على حرمانهم من منحة المردودية السنوية دون باقي الموظفين مع رفعه لشعار التخلي عن العمل النقابي مقابل هذه المنحة في ضرب صارخ لكل القوانين والقيم الإنسانية و في تنافي تام مع حقوق الإنسان وروح الدستور الجديد الذي نص على أن النقابة حق دستوري.
25 - asmae benaser الخميس 23 يناير 2014 - 15:47
في الحقيقة آسفة على ما يقع داخل الغرف و الجامعة إدارات تحولوا إلى وكالات أسفار و محلات لقضاء الاغراض الشخصية و تخفيف المصاريف العائلية على حساب اموال المستضعفين ناهيك عن استعباد الموظف و الاستهثار بحقوقه و عدم احترام حرمة المرفق العمومي كانت الغرف و الجامعة تسودهم أجواء من الاحترام و التعامل المسؤول سواء من طرف امخني او الموظف الى ان بدات تعج بمسؤولين فوق القانون بل هناك من يدعي انه فوق القانون و الحقيقة غير دلك طبعا كنت استغرب سكوت الموظف رغم ان له كل الحق في الانتفاض على مثل هده الاوضاع الخطيرة و الحقيرة لدلك احييكم جميع إخوتي على خروجكم المتميزو اتمنى ان تكون مسيرة نضالية حتى النصر و لا بد لليل أن ينجلي
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال