معطلون ينتقدون "تماطل" الرميد في ملف زيدون

معطلون ينتقدون "تماطل" الرميد في ملف زيدون
الجمعة 24 يناير 2014 - 18:23

نفّذ اليوم معطلون ينتمون لعدة تنسيقيات من حاملي الإجازة والماستر، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة العدل والحريات بالرباط، عبروا خلالها عن غضبهم من “تماطل” الوزير، مصطفى الرميد، في فتح تحقيق وراء وفاة عبد الوهاب زيدون، قبل سنتين، فيما يطلق عليه “محرقة المعطلين بالرباط” التي صادفت يوم 18 يناير 2012.

وطالب المعطلون بفتح تحقيق عاجل ونزيه في وفاة زيدون، “بعد أن تعهد الرميد بذلك لكنه لم يفعل شيئا لحد الآن” يقول أحد المعطلين لهسبريس.

في السياق ذاته، اتهمت التنسيقيات المحتجة قوات الأمن بتعنيف المعطلين أول أمس الأربعاء، بعد تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام الوزارة، فيما أفاد مصدر من المعطلين أن التدخل أدى إلى “اعتقال 5 محتجين وتعنيف محمد هواس، المعطل الذين كان قد تعرض لحروق خطيرة إبان حادث المحرقة”، على حد تعبير المصدر.

ويخلد المعطلون الذكرى الثانية لما يطلقون عليها “محرقة الرباط”، وهو الحادث الذي أدى إلى وفاة المعطل عبد الوهاب زيدون (27 سنة)، الذي فارق الحياة 5 أيام بعد نقله إلى مستشفى ابن رشد بالبيضاء، فيما أصيب زميله محمود الهواس بحرُوق بليغة، بعد تهديدهم بحرق أنفسهم من أجل مد زملائهم المحاصرين داخل ملحقة وزارة التربية الوطنية بالرباط.

‫تعليقات الزوار

9
  • aboussadayne
    الجمعة 24 يناير 2014 - 18:46

    الله أكبر اللهم إن هذا منكر عار عليكم يا هاد الناس القمع العصا الإعتقال الحريق فين بغيتوا هاد الشباب إمشيو

  • المعطل الجريح
    الجمعة 24 يناير 2014 - 19:29

    تحية عالية وعالية لكافة المعطلين بالرباط، حقنا سنأخده غصبا عنك يا بن كيران، قضينا أكتر من ثلات سنوات، قتلتم الشهيد زيدون أحرقتم الألاف من الأسر، أعتقلتم وعدبتم، وكسرتم ووووو لكن حقنا سنأخده أبيت او كرهت سنأخده، لنا مرسوم فعلوه أو لا تفعله فالشارع بيننا، وإن لم يتحقق دلك، سنأخد حقنا بطريقتنا. إن الله يمهل ولا يهمل.

  • حمدون القراص
    الجمعة 24 يناير 2014 - 20:23

    المنتحر:
    1- بلل ثيابه بلترات البنزين.
    2- هدد بايقاد النار من البريكي
    3- اشتعلت فيه النار واحترق منتحرا…

    البحث راه واضح:
    الراجل بغا يكون بوعزيزي ديال المغرب
    اوا راه عطاوها ليه
    لآش بقى… النيابة العامة ليس لديها شغل..فقط تنتظر "المنتحرين"؟؟
    راه كاين:
    مول السم ومول ليصانص ومول المول ومول الحبل…ومول كويلا..

  • زيدون عبد الوهاب
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:55

    الراجل بغا يكون بوعزيزي ديال المغرب؟؟؟؟؟
    و ما رأيك في البوعزيزي؟
    إن الشهيد عبد الوهاب زيدون قدم نفسه شهيدا ضد البطالة و القمع و الاستبداد. من أجل إنقاذ المئات من زملاءه المعتصمين بملحقة وزارة التربية الوطنية ، بعد ثلاثة أيام من الحصار البوليسي المضروب على الملحقة و بعد أن منع عنهم المخزن اللعين الماء الأغذية و الأدوية… و بعد أن صدرت أوامر قطع الماء و الكهرباء… تدخل الشهيد لكسر هذا الحصار فسقط شهيدا في ساحة الشرف

  • mowatina de Tanger
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:03

    ا شمن تحقيق ? السيد بغا يموت او شعل فراسو النار وا لرميد لاش ?

  • rebel
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:59

    لم يستطيع أن يصبح بوعزيزي لأنه وجد نفسه في بلاد عامرة بالفريڭوات بحالك
    سامحنا يا زيدون يا شهيد الكرامة طحتي في وطن، شعبه في سبات…

  • التحقيق
    السبت 25 يناير 2014 - 01:39

    إن الشهيد عبد الوهاب زيدون قدم نفسه شهيدا ضد البطالة و القمع و الاستبداد. من أجل إنقاذ المئات من زملاءه المعتصمين بملحقة وزارة التربية الوطنية ، بعد ثلاثة أيام من الحصار البوليسي المضروب على الملحقة و بعد أن منع عنهم المخزن اللعين الماء الأغذية و الأدوية… و بعد أن صدرت أوامر قطع الماء و الكهرباء… تدخل الشهيد لكسر هذا الحصار فسقط شهيدا في ساحة الشرف …
    الكل يعرف مادا فعل هدا الرجل بنفسه واسرته هل الاعتراف السابق ليس تقريرا …الرجل مات منتحرا غفر الله له وللمسلمين دعوه ينام ولاتستغلوه موضوعا للمطالبة بحقوقكم ولا توظفوه كغطاء تسترون به الشمس…اما ادا اردتم ان تحصلوا على تعويضات او مادونيات فانتم واهمون زمان الاغلبية المخدوعة قد ولي وعليكم الرجوع لمحمد اوراضي ……والله موفقكم للخير

  • احمد
    السبت 25 يناير 2014 - 03:05

    اود ان اتقدم بملاحظتي في هدا الاحتجاج في الانتحار الدي اقدم عليه زيدون واقول للمحتجين ادا كانوا فعلا مسلمين مومنين فالانتحار حرام من قدم عليه فهو جاهل لانه لا يحب نفسه فبالله عليكم كيف سيحب الله الدي خلقه فسواه وخلاصة القول فهو جاهل ومات جاهل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • مغربي متضامن
    السبت 25 يناير 2014 - 17:30

    زيدون لم ينتحر ولمن يريد معرفة الحقيقة ما عليه إلى أن يدخل ل يويوب و يكتب محرقة زيدون و سيرى الفيديو كاملا و يحكم بنفسه.
    فعلا قام برش البنزين على جسده لكن صديقه هو من هدد ب إضرام النار في جسده بعد تعنيفه من طرف قوى القمع. و عن غير قصد انتشرت النار في جسد صديق زيدون. و زيدون لم ينتبه و أراد أن يطفئ النار عن صديقه و اشتعلت فيه النار هو الآخر مما أدى إلى و فاته إختناقا بالنار بعد تعنت رجال الإطفاء عن إخماد الحريق من أجساد المعطلين بحجة عدم توفرهم على تصريح…
    لمن يريد ان يعرف حقيقة وفاة زيدون عليه أن يدخل يوتوب.
    رحمك الله أيها الشهيد

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين