24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  3. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | هيئات: البوليساريو توزع فتيات تندوف على أثرياء التهريب والحرب

هيئات: البوليساريو توزع فتيات تندوف على أثرياء التهريب والحرب

هيئات: البوليساريو توزع فتيات تندوف على أثرياء التهريب والحرب

استعدادا للاحتفاء باليوم العالمي لـ"الطفل الجندي" أو "الطفل المسخر في النزاعات المسلحة"، حذرت هيئات وطنية ودولية ناشطة في مجال قضية الصحراء الجهاتَ الدولية من استمرار الاستغلال "البشع" الذي تمارسه جبهة البوليساريو في حق أطفال مخيمات تندوف، عبر إجبارهم على العمل الشاق في حقول قصب السكر وصناعة السيجار الكوبي، "وفي صناعة واستعمال الأسلحة ضد ذويهم بعد شحن أفكارهم بأضاليل جعلت منهم قنابل إنسانية موقوتة".

ودعت كل من "منظمة اليمامة البيضاء" الفرنسية و"الحركة الدولية لاستكمال الوحدة الترابية للمملكة المغربية" و"رابطة الصحراويين المغاربة بأوربا"، الأمم المتحدة، وجهازها الحامي للطفولة، إلى الكشف عن "الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها مرتزقة (البوليساريو) ضد الإنسانية"، خاصة "في حق الأمهات بمخيمات تندوف وأطفالهن الذين رحلوا قسرا إلى كل من كوبا، والاتحاد السوفيتي سابقا، وليبيا والجارة الجزائر"، ما رأته خرقا سافرا لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وأشار بلاغ الهيئات المذكورة، الذي توصلت به هسبريس، إلى أن سياسة "التهجير القسري" تهدف طمس هوية الأطفال "الذين تم استغلالهم لأهداف سياسية"، وإذكاء أفكار تحريضية ضد المغرب البلد الأم، مضيفة أن العديد من الأمهات أصبن بانهيارات عصبية تلتها أمراض خطيرة "جراء التعذيب النفسي لبقائهن رهائن في انتظار عودة أبنائهن الذين مات عدد كبير منهم جراء صنع المتفجرات".

"لكن الأفظع من ذلك في جرائم لا تخطر حتى على بال إبليس"، تقول الهيئات، "هو الاستغلال الجنسي للفتيات، سواء إبان تهجيرهن، أو أثناء الحرب"، إذ جرى توزيعهن، حسب البلاغ، على بيوت أثرياء الحرب والتهريب وتجار السياسة، "ضباط من البوليساريو أهدوا أجمل فتيات المخيمات إلى بعض الضباط الجزائريين، قربانا وتيمنا لنيل الرضا والعطف"، أو "إلى مسئولين أفارقة وأمريكيين لاتينيين للترويج لأطروحة الدولة المزيفة".

ووجهت الهيئات الثلاثة نداءً إنسانيّا يدعو إلى تحديد المسؤوليات الدولية في التصدي لجرائم "البوليساريو"، ومن أجل "كسر الصمت الرهيب و غض الطرف عما يحدث يوميا في مخيمات هي أشبه بالغولاغ الذي تحول من سجون الموت في صقيع سيبيريا إلى جهنم صحراء شمال إفريقيا بتندوف".

وتعتزم الفعاليات الناشطة في قضية الصحراء المغربية على المستوى الدولي إلى تنظيم مسيرة "اليمامة البيضاء"، الأربعاء من الأسبوع القادم بالرباط، حيث سيقوم أطفال بحمل رسائل في مسيرة صامتة تتوجه إلى تمثيلية الأمم المتحدة بالرباط، لتكليفها بإيصالها للأمين العام للأمم المتحدة، ثم إلى تمثيلية اليونيسيف وكذا البرلمان المغربي؛ وهي الرسائل التي تحمل في طياتها تعبيرا عن إدانة الأطفال وتنديدهم "بمختلف الجرائم التي تلاحق أقرانهم وإخوانهم المضطهدين من قبل إرهاب (البوليساريو)، تحت أعين ومباركة الجزائر الصانعة والمحتضنة والراعية لهذا الكيان الوهمي ولإسماع أنين و بكاء ونواح الأمهات القابعات في جحيم المخيمات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - aziz الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:00
ماذا لو يستيقظ الاجداد من راقدهم و يسمعون ان أهل الصحراء يفعل بهم هذا و ممن من بني جلدتهم و لمحاربت بلدهم. أي أديولوجية هذه و أي تفكير هذا الذي يجعل المرء يتنكر لاهله و ذويه. يا أبناء الوطن عودو الى رشدكم. فمتى كانت التفرقة قوة للشعوب بل بئس و دمار لها. ماذا لو سمع يوسف بن تاشفين رحمه الله عنكم وما تفعلون. تحية لجريدة الشعب.
2 - hicham amsterdam الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:07
Je crois il est temp de faire des manifestation dans tous le maroc et une marche militaire vers tindouf pour mettre fin a ces jouyeux
3 - عابر الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:08
لا زالت الجزائر تنافق تتنكر تراوغ لا زالت تحتفظ باعدادات الحرب الباردة و مباديء المعسكر الاشترتكي البائد...و يا ليتها خققت جزء من ما حققته انظمتهم بالرغم من دلك ارتاوا انهم كانوا في ظلال ففكروا التغيير و التصحيح لاجل مستقبل افضل في اسعاد شعوبهم. بينما الحركي الدي لا يهمه مستقبل شعوب المغرب الكبير التي عانت الامر مع المستعمر ابتكر لهم الحركي الخلاف و الفتتة بعد ان وحدهم المجاهدون الاحرار . ليفشل و لم يعترف و لم يفكر التصحيح بل بقي في مبادئه متخبطا عشوائيا، فاقدا مشيته حتى اصبح منعدم التوازن بوجهين واحد يتعامل به مع الغرب بالفساد و اخر يحن بالماضي المنهار مع الوثنيين الليننيين الماركسيبن و كانه ينتقم من العالم الحر بابتكار المجموعات الارهابية للفتنة محليا ليطيل عمره و سبب العراقل و يهدد ما تبقى من العالم.
4 - Mustafsson الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:48
هاذ الشي خطير! البوليساريو والجزائر سوف لن تنجوان هذه المرة من المتابعة والمحاسبة عن هاته الافعال, والمغاربة لن يغفروا لهم صنيعهم ضد إخوانهم المحتجزين بالحديد والنار. الجزائر والبوليساريو سيجدان اليوم انفسهما في ورطة حقيقية لتقديم تفسيرات لما يجري في ذلك المكان الموحش من العالم من انتهاكات حقوقية تعود الى الزمن الستاليني. على ملك المغرب ان يتذخل لانقاذ هؤلاء الابرياء.
5 - JOKER الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:50
تحية خالصة لجريدة هسبريس على غائرتها على الوطن هذا هو الاعلام الوطني الحقيقي
6 - صالح الصالح الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:50
ان الجمعيات المغربية والجمعيات العالمية لحقوق الإنسان كان من حقها ان تقوم بمضاهرات الملايين من المغاربة والصحراوين في السنين الماضية والان الي آخر الأواخر هلا سيقومون بهده المضاهرة احتجاجا علي ما تقوم به منضمة الانفصاليين ومؤيدتهم الجزائر من العتداءات وحصار علي الشعب المغربي الصحراوي في تيندوف ، المغرب والمغاربة متأخرين بالقيام بالواجب الدولي لمساندة إخوانهم المغاربة المحتجزين بتندوف ، من المتطلب ان لا تتوقف المضاهرات والاتصالات بمنضمات حقوق الإنسان والجمعية العالمية لحقوق الإنسان الي غاية ان توجه السلطات المعنية بالأمر في تدخل بالمخيمات وتفكيك الحصار علي المخيمات واسترجاع الشعب المغربي الصحراوي الي بلاده بكرمته وحريته لا توقف في الكفاح الي غاية يتم الاسترجاع إخوننا المغاربة الصحراويين وفك الحصار عليهم وتدخل منضمات حقوق الإنسان الي مراقبة المخيمات بتندوف .
7 - - أحمد - الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 09:27
لمادا لا تتنافس أحزابنا وجمعياتنا الحقوقية في تحويل هده الاحتجاجات الى قنابل تهز أركان القوادين من قادة المليشيات المسلحة في تيندوف الدين لم ولن يترددوا في مبادلة أعراضهم بدعم ولو خيالي لفكرة الانفصال ؟
8 - خبير موثق الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 10:29
مثل هذه الأفعال الإجرامية غير مستبعدة إذا علمنا أن التكوين الأيديولوجي للبوليزاريو وعناصر المخابرات العسكرية الجزائرية ومخابرات وكتائب القذافي و عصابات بشار الاسد تم في مدرسة ل KGB السوفياتية ومن خلال الفظائع الموثقة لكتائب القذافي و شبيحة الاسد يمكن ان نستنتج أن مثل هذا السلوك مألوف لدى خريجي المدرسة العسكرية المذكورة.
9 - ATLAS الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 10:31
إلى التعليق رقم 1
تحاول تبرير الكذب بكذب أكبر ، وطمس حقيقة أصبح العالم يدركها ، ولكن اسلوبكم دائما يا أعداء المغرب هو الكذب حتى يصدقكم الجهال أو تصدقوا أنفسكم.
نعلم جيدا أين يتم تكوين شباب تندوف تكوينا دوغماتيا هدفه استهداف وحدة المغرب وذلك عند أنظمة شمولية عسكرية انتهى زمانها في الجزائر وكوبا وفنزويلا ... رغم أن هذه الأنظمة تدرك لا محالة أن الصحراء المغربية لن تكون حديقة الجنرالات الخلفية لأن العالم الحر بأسره لا يقبل ذلك.
أما برنامج man vs wild الذي تزعم أنه تطرق لذكر ما يسمى بالبوليساريو فهذه أكذوبة أكبر لأني من متتبعي هذا البرنامج وقد شاهدت الحلقة التي صورت بالصحراء المغربية ، ورغم أن البرنامج ليس سياسيا إلا أنه أظهر بوضوح مغربية الصحراء حين قام المغامر فالقفز من السماء وكانت تقله مروحية عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي المغربي (أباتشي) وصورة العلم المغربي واضح كل الوضوح عليها ، بل تعمد مخرج البرنامج اظهاره ليقول للعالم أن المغرب وفر للمغامر كل الإمكانيات للقيام بمهامه الاستطلاعية في أمن وأمان .
لو كان من الممكن رفع الصور والفيديو هنا لأعطيت للقاريء الكريم كل الأدلة.
10 - Saharauia الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 11:40
Al leer este artículo, sentí pena. Sentí pena por aquellos periodistas que se hacen llamar periodistas, y creen contar la verdad de los hechos. Todo lo que está escrito es una farsa del gobierno marroquí. Intentan manipular y manchar la imagen del pueblo saharaui. ¿Acaso vosotros os liberáis de todo lo que se menciona en este artículo? tengo la impresión de que este artículo es más bien está dirigido o habla de Marruecos, el mundo no es estúpido ni ciego, todo se sabe de vosotros, no representáis el Islam para nada. Siempre digo que la verdad es relativa, pero está claro que aquí, entre estas palabras, la verdad es NULA. El pueblo saharaui nunca llegaría a cometer aquellas barbaridades y sobre todo con sus propios hijos. Es una pena la verdad..... Periodismo? o marroquís disfrazados con palabras falsas?....
11 - realpolitik الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 12:02
A Mr Amara 1
Au Maroc nous sommes fiers que nos compatriotes sahraouis la où ils se trouvent soient formés dans les meilleurs universités pour servir leur pays le Maroc unifié dans le cadre d'une autodétermination régionale. Tôt ou tard ils se rendront compte que la RASD n’est qu’une chimère et la fille mort née adultérine d’un rêve boumedienien enterrée à la naissance. Nous sommes persuadés qu’ils préféreront être maîtres de leur avenir dans l’espace vaste d’un Royaume libre au lieu de rester confinés dans les camps de la honte imposés par les autorités algériennes soumis aux restrictions d’une République aux méthodes staliniennes
12 - Morabite الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 12:19
Ila al akh ATLAS,

Il faut ignorer ce genre de personne qui parasitent les sites marocains pour déverser leur haine de notre pays. Elles sont payées par les services algériens pour s'infiltrer et faire leur petite propagande. Les méthodes des anciens du bloc de l'est sont connues. Cuba fait partie des pays les plus dictatoriaux au monde. Les êtres humains sont considérés comme des insectes dans ce pays. Rien d'étonnant que nos compatriotes soient mal traités et endocrinés .
13 - Pas Marocains الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 12:28
Ce sont pas des Marocains mais des filles et fils de Mouritanie, Borkina Fassou, Kouba..
Selon les statistiques internationales la majorite sont d'origines de ces pays.. Qaddafi et Polisario ont une trategie de faire parvenir des enfents de la Mouritanie, Borkina Fasso, Niger, Mali et meme Amerique Latin pour former de la population qui va les proteger .. mais cette strategie a echoue.. l'Algereie doit donner un etat a ces etranger nonmarocains sur son terretoir
14 - Axel hyper good الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 12:32
الى صحراوية رقم 12,

هناك حل ساهل ماهل هو ان تذهبوا الى الجزيرة العربية وتاسسوا هناك الجمهورية العربية.

هنا تمزغا ارض الامازيغ ونحن عازمون على استرجاع ارضينا جميعها وعدم التفريط ولو في شبر من ارضنا.

حكم العرب والمورسكيين هو سبب مشاكل تامزغا الترابية والاقتصادية وجميع بقي المشاكل.

اما ان تعيشوا مع باقي الشعوب المغربية اما الطرد.

****من اجل تمزغا بورغواطية.
15 - رشيد الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 12:33
ردا على صاحب التعليق 1
قصة الجزائر كفتاة اغتصبها الاستعمار الفرنسي بوحشية ، فكلما رأت رجلا مثل المغرب تعتقد أنه أيضا سيغتصبها رغم أنه من انتزعها من بين مخالب المغتصب .
الأجمل هو أنه انصرف بعد ذلك دون أن يعيرها اي اهتمام  
16 - منير الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 12:54
اظن ان المخزن بتوظيفه الى هكذا منظمات يطلق رصاصة على رجليه. بالفعل, اذا واصلت هذه المنظمات ضغطها على الامم المتحده فان هذه الاخيره ستغتنم الفرصة باسم الحياد والتوازن لتفرض مراقبة حقوق الانسان من طرف المينورسو في كل من تندوف والاقاليم المنتزع عليها وهذا ماترفضه المغرب
17 - FERAZ LE RIFAIN الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 13:01
Les Polizariens veulent faire croire au monde,que le Maroc ne respecte pas les droits de l'homme dans ses provinces du sud,ce qui est inexact

Les Sahraouis Marocains ont les mêmes droits et devoirs que les autres marocains,ils travaillent dans tous les organes et institutions souveraines marocaines,ils sont parlementaires,députés,ministres,étudiants,hommes,femmes d'affaires,ils sont les vrais décideurs au niveau local au Sahara Marocain...etc

Les sahraouis marocains sont libres,ils voyagent partout dans le monde avec des passeports de leur pays le Maroc,et ils reviennent chez eux au Maroc..etc

Penchons sur les persécutés,réfugiés Sahraouis marocains concentrés comme des bétails à Tindouf occupé,pas de liberté d''expression,pas de liberté de se déplacer sans que les militaires algériens soutenus par les terroristes polizariens leur tirent dessus et ils les tuent comme c'était le cas il y a quelques jours

A Tindouf,il y a des prisonniers politique,retenus pour les intérêts ALGÉRIENS
18 - saharaui الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 13:23
apoyo totalmente al comentario del numero 11 la valiente saharaui que ha disfrazado a prensa marroqui tiene usted toda la razon que todo esto es una pura propaganda enemiga, cuba, la ex urss, libia, y el antiguo campo socialista estan al lado de los oprimidos y saqueados por el nuevo colonialismo e imperialismo dejadlos hablar tonterias y que ni siquiera su prpoia gente se cree viva el sahara occidental y viva el frente polisario divulga hespress
19 - زأئر للجزأئر الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 15:20
الفرق هو ان المغأربة يفضحون كل ما يقع في بلدهم بينما الجزائريون يتسترون فدور الدعارة ديور الشريف و الخمارات و الملاهي منتشرة في كل مكان و يدعون بانهم شرفاء و نحن فاسقون فلو لم تظهر فيديوهات باروش لتم طمس القضية اما من ناحية المعاملة فاغلبية الجزأئريين اناس طيبون فكل ما ينقصهم هو الاعتراف بالخطيئة
20 - Mohamed( florence) italy الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 15:48
اولا وقبل كل شيء أود ان أحيي جريدة هسبريس تحية حارة وخالصة . على غائرتها على الوطن وعلى كل مايحصل به في أرض الواقع . هذا هو الإعلام الحقيقي الذي أعتز وافتخر به لأنه إعلام حقيقي وشفاف ..... والله هو الموفق
21 - Tunisian/expert الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 16:01
Like I said before , boulizariyou and Algerian army =terrorist in Maghreb kabir
Boulizariyou leaders for the money the sell any things ,young kids ,women ,old people ,animals,
From 1975 to now The leaders boulizariyou and Algerian army the divide between them all charity's come to people sahrawi in tindouf ,lately we saw all leaders boulizariyou and Algerian army they got very ritch and they have big bank account in Swiss ,other side we see people sahrawi in tindouf they don't have even 1 dollar the day to survives .
22 - zouzou الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 17:08
ا لفضيحة الكبرى هى انهم يفرضون علئ المراة ان تعاشر اكتر من خمسة رجال ويصبحون كازواج لها ودلك لتكتير النسل وقد وقع هذا لخالة صديقي وهي تقطن الان بالعيون
23 - مواطن الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 17:10
اين قواتنا المسلحة الملكية اين الجيش المغربي الباسل بكل مكوناته البحرية و البرية و الجوية و بكل تجهيزاته الحديثة و المتطورة و الدي يعد من اكبر جيوش المنطقة العربية و الافريقية لمادا لا تستعمل المغرب القوة العسكرية حتى نتخلص من هدا الوباء الدي يهدد الامن القومي للمملكة الشريفة
لقد اصبحت جبهة البوليساريو و بتصنيف من كل الدول الكبرى منظمة ارهابية بامتياز و صلتها بالمهربين و القاعديين اصبحت ظاهرة للعيان فلمادا لا يتم استخدام القوة العسكرية بدريعة محاربة الارهاب و فعلا نحارب الارهاب الدي لطالما استمر ل 40 عاما .
24 - Benali B الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 17:35
Les reportages sur le polissario sont fades,manquent d'expression ,ne sont pas documentes. Les dates des actions ne sont pas indiquées ,ni les noms des impliques,ni leurs rôle dans le système ,ni l'identité des victimes,etc....ça, c'est le rôle des services spéciaux et des journalistes.
25 - تحرير الوطن الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 17:49
لقد سأمنا من هؤلاء الخونة هذه هي ملتهم الفساد و التطاول على أبناء جلدتنا لأنهم أسوء من الصهائنة اما لأن نحن كشعب علينا ان نجمع على الأقل 10 مليون توقيع و إرسالها إلى القائد الأعلى ورئيس الأركان الحرب العامة للقوة المسلحة الملكية تمنح تفوضا كاملا بشن حرب مزلزلة على هذا الكيان وتحرير كل ابناء جلدتنا في مخيمات الفساد و القتل و البطش بدعم من الصهائنة الجدد النضام الصهيوني الجزائري و اقول للنضام الصهيوني الجزائري فلتذهبو إلى الجحيم ونهايتكم وشيكة إنشاء الله علي يد جيشنا الوفي وانا مستعد شخصيا لأكون في الصف الأول من المعركة ضد هؤولا الصهائنة المصطنعون في منطقتنا المغابية
26 - Hassane de Paris الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 19:22
Je partage totalement l'idée de hicham amsterdam dans son post 2
OUI, il faut manifester du nord au sud du Maroc pour dénoncer ces exactions de la part de nos voisin algérien et leur BASTA! Ca a trop durer leur stupide manigance!
ET S'IL LE FAUT ON FAIT LA MASSIRA 2.0 Jusqu'à Tindouf.
27 - hafid الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 21:33
merci hessress,merci,à tous ceux qui dénoncent les injustices que font subirent les mercenaires du polisario sous la couverture des dirigeants algériens aux familles marocaines sahraoui retenu à tindouf...l'heure est arrivez de metre les points sur les iiiii il n'est plus question pour nous de laissez passer les mensonges algériens sans répliques de notre part comme nous l'avions fait,,depuis maintenant plus de 50ans pour sauvegardé notre fraternité,avec le peuple algérien,,éfforts,resté sans aucun résultats positives de leur part,au contraire ils veullent partagé notre pays en deux états.....MAINTENANT continuéz vous etes sur la bonne voix ...ont ne laissent plus rien passez... n'est ce pas M'barka Bouida???merci à TOUS
28 - صحراوي الأربعاء 05 فبراير 2014 - 12:22
عجيب امركم اهيا المغاربة تقولون أننا محاصريين ومن ثم تقلون ان نهجرو الي إلى كل من كوبا، والاتحاد السوفيتي سابقا، وليبيا والجارة الجزائر" السنا بيمحاصرين اذا اين المفر ان كانا ذلك صحيح .....دعوا جميع من يحب زيارة مخيمات الاجيين اصحراويين الذين هربو من بطش العدو المغريبي لكي تراو بي ام اعينكم ليس من سمع كمن راء انشر اذ كنت تومن بي راي الاخر
29 - أخوك أخوك... الأربعاء 05 فبراير 2014 - 15:11
اقول لك يا أخي صحراوي رقم 28 إذا فكرت بعقلك انت لا بعقل غيرك ستميز الحق من الباطل والحسن من القبيح. اليس الاتحاد خير من التفرقة؟ أليس الوئام خير من الخصام؟ أليست الاخوة خير من العداوة؟ اليس التفاهم خير من المشاكسة؟اليس السلم خير من الحرب؟الخ ...أنت فكرت بعقل غيرك و قلت(العدو المغربي ) ونحن في قاموسنا لا نقول (العدو الصحراوي) نقول (الانفصاليون، المغرر بهم، المحتجزون في مخيمات تندوف...).
هل أجدادك وأباءك وإخوانك أعداء لو بحثت في أصولك لوجدت أن اجدادك من هنا او هناك من أمبراطورية يوسف بن تاشفين التي نسعى الى إحيائها لنتبوأ بها الدرجة الرفيعة و المكانة اللائقة بنا بين الامم.
خذ جواز سفرك من الجمهورية المزعومة وانظر كم بلد تستطيع ان تزور. وخذه من المملكة الشامخة تنال الترحاب في كل ارض الله الواسعة.
اما عن زيارة المخيمات فيبدو أنك تتجاهل الواقع الا تعلم ان الحدود بيننا و بين تندوف مغلقة من طرف حكام الجزائر واننا ممنوعون من زيارة أخواتنا وإخواننا هناك؟
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال