" وانا " تستنزف جيوب رجال التعليم

" وانا " تستنزف جيوب رجال التعليم
الإثنين 9 نونبر 2009 - 23:45

بعد العملية التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين،تحت اسم برنامج “نافذة”،والذي توخت منه تيسير استفادة عدد كبير من رجال ونساء التعليم من خدمات ولوج الشبكة العنكبوتية،إيمانا منها بضرورة انفتاح أسرة التربية والتكوين على مختلف التكنولوجيات الحديثة،لا سيما بعدما باءت مبادرة الوزارة الوصية على القطاع المتمثلة في “مشروع جيني” إلى الفشل،انخرط رجال ونساء التعليم بشكل مكثف في العملية قصد الاعتماد على التقنيات الحديثة في تطوير أدائهم المهني،فانقسموا حسب شركات الاتصال المتواجدة في البلاد،منهم من اختار التعاقد مع “اتصالات المغرب”،ومنهم من فضل التعامل مع “ميديتيل” وفئة ثالثة آثرت التعاقد مع “وانا”.



إلا أن توالي الأيام كشف عن ضعف الخدمات التي تقدمها الشركات الثلاث عموما، وعن مشاكل عدة لحقت من فضل خدمات شركة “وانا” بالخصوص. نجملها في ثلاثة حالات،الأولى تمثل فئة ممن يشتغلون في مناطق تغيب فيها التغطية،والثانية تمثل فئة ممن تعاني الأمرين نتيجة ضعف الصبيب.



والثالثة تمثل فئة توقف لديهم “الموديم” عن الاشتغال بعد مدة قليلة من الاستفادة،وفي كل الحالات فان المنخرطين قد وجدوا صعوبات جمة في تبليغ مشاكلهم إلى الشركة المعنية،وذلك نتيجة الاستهتار واللامبالاة التي يلاقونها من طرف وكلاء وممثلي الشركة، والنتيجة أن فئة عريضة منهم تؤدي فاتورة الاشتراك عند مطلع كل شهر دون الاستفادة من أية خدمات،في انتظار انتهاء مدة العقد التي تمتد طيلة 24 شهرا.

‫تعليقات الزوار

40
  • K-reem 99%
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:21

    أنا مستفيد من هذا العرض،MB 512 ب 49 درهم من عند اتصالات المغرب ولا أعاني من أية مشاكل في الربط باستتناء ايام السبت و الاحد مساء. عانيت بعض المشاكل في الايام الاولى من الاشتراك لكنني “لصقتهـــــــــــــــــــــــــم حتى قادوها ليا”

  • je suis marocain
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 23:49

    j’ai un modem de maroc telecom qui marche avec 200 kbps dans le meilleur des cas alors ke je dois recevoir 1.8 M
    maroc telecom, meditel ou wana sont tous des “chefara” merci

  • أيت منصور
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:41

    بصراحة كان أملنا كبيرا في ولوج عالم الشبكة العنكبوتية,بما يحفل به من مستجدات علها تساعدنا في مهامنا لكن للأسف الشديد,بعد السنة الأولى التي كانت فيها خدماتها مقبولة نوعا ما,دخلت علينا السنة الحالية بخدمات دون المستوى,حيث الصبيب أصبح ضعيفا لدرجة الإحساس بالنعاس,وكملوها وجملوها بقطع الاتصال دون سابق إعلام ولمن تشكي ؟لا حياة لمن تنادي رجانا في الله

  • brahim1995
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 23:57

    ان هاددرو الصراحه الا ماكانش الااننترنيت ماخدموش مزيان

  • هدهد سليمان
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 23:55

    ليس في المغرب من قانون ولا من نظام يحمي المستهلك. فكل ما هنالك هو الشكليات في كل شيء، وقد زادتها العشوائية و الغوغائية “قبحا وبشاعة” و بذلك ينطبق المثل القائل “لالة زينة و زادها نور الحمام”.
    و المغاربة بخنوعهم و سكوتهم و قبولهم لكل ما يمارس عليهم، منها ورضاهم بكل ذلك الذل، قد زاد في جشع الشركات و المؤسسات المستثمرة في المغرب . ثم إن النظام الحاكم الذي يلعب دور القوادة في بيع البلاد بكل ما فيها من موارد للأجانب، وتركه لأبناء و لعائلات الوزراء و الأعيان يتقاسمون الغنائم، قد ساهم في تزكية تلك الفوضى الخالقة لإستنزاف جيوب المغاربة المغلوبين على أمرهم.
    ـ لماذا يرخصون للشركات التي لم تستوف الشروط الكاملة لأداء الخدمات وافية للزبناء، مع أن الزبناء يدفعون مقابلا لحصولهم على مثل تلك الخدمات؟ مثلا لماذا لا يعاقبون “ميدتيل” على إحتيالها على المواطنين من زبنائها بالمغرب بشأن “العلبة الصوتية” وهي طريقة لإستنزاف الجيوب ؟
    ـ لماذا لا يفرضون على هذه المؤسسات الأجنبية إحترام اللغة الرسمية للبلاد، و بهذا يثبت المخزن مدى جدية “الدولة” في جلب الإحترام لنفسها و الحظوة بالإحتفاظ بهيبتها عند الجميع؟
    آه كم أنا مخطيء عندما أطلب المستحيل من نظام عميل أرعن يظهر فحولته فقط على النرويج والسويد البلدين الذين يرفضان إرسال متلاشيات و نفايات مصانعهما للمغرب ، وبالتالي لا يقدمان المساعدات للمحتاجين من عوائل الوزراء و الأعيان المتسلطين على رقاب الشعب المغربي .

  • محمد
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 23:59

    أومن إيمانا جليا بأن رجل التعليم مستهدف حتى في جيبه بكل المناورات والنصب ولاحتيال. يظل في الوقت الذي ينتظر أن تتحسن ظروفه المادية والعملية يفاجأ بكل الضربات المتتاليةو…

  • ابو سعد
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:07

    لقد انخرطت بدوري في هذه المهزلة وانا من زبناء اتصالات المغرب و اعمل بالعيون جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء واعاني كما يعاني اغلب زملائي من ضعف الصبيب ،المديم، الله ياخذ الحق ،

  • king_maroc
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:31

    صراحة الكل يعاني من ضعف الصبيب
    لبيس فقط رجال التعليم الصبيب لا
    يتجاوز 128 kbit/s في مجمل الأوقات
    أما إن أردت الإستفادة من صبيب متوسط
    فعليك السهر إلى ما بعد الفجر لعلى و عسى سيتحسن شويا ..
    إسألو رجال التعليم لماذا ينام التلاميذ داخل الأقسام …

  • L3foooo
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:25

    و الله لا أستفيد ولو من ربع الصبيب المعلن في العقد.
    في غياب مؤسسات قانونية لحماية المستهلك….الله غالب….نحن نعرف مالكو الشركة ….شوف و سكت.

  • استاد
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:29

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اما استاد في سلك التعليم واحاول كل مرة ان لا تنطال علي الحيال قدر المسطاع ، لكن لاسف كنت ضحية شركة وانا و دلك انني عقدت عقدة لمدة 24 شهر مع الشركة المشؤومة و كنت استفد من الحدمات الرديئة المقدمة من هده الشركة المشؤومة و اادي واجباتي كل شهر رغم هزالة الصبيب و افجأ يوما بانقطاع الصبيب بدوى انني مدين للشركة بملغ كدا … و لحسن حظي انني اتفظت بوصلات الاداء من شركة التجاري وفاء بنك بالحساب المفتوخ لشركة وانا . ولما تقدمت لنقطة البيع للشركة المشؤومة كان جوابهم ان البنك لم يقم بارسال الكشفات الى الشركة مصلحة الزبناء . فمن يتحمل الحطا ادن . هل شركة وانا ام البنك . الجواب عندي ان الدي سيتحمل الحطأ لانني وقعت العقد مع شركة وانا .
    و هكدا دخلت الى شباكها و لتفعل ما شأت بي .

  • الجرتل مان
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:33

    كلهم سواء ..في مغرب المتناقضات..من جهة يتحدثون عن تعميم التكنولوجيا والإنترنت.. ومن جهة ياتون بما لايشجع على ذالك..بضاعة فاسدة و خدمة ضعيفة وسرقة مقننة أبطالها أصحاب ربطات العنق و الجنتل مان ..

  • حسام
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:35

    أنا عندي مديتيل مخيرا و لاكين فيها واحد ديفو صغيــــــــــــــــــر كتخدم شهر و جوج لا هههههههههههههههههههه

  • Mo
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 23:51

    أولا أريد الرد على السيد عبدو البروفيسور، أقول له عيب أن يكتب، بصفته رجل تعليم، بلغة لا يتقنها.
    أما بخصوص هذا الامتياز الذي هو حصري على رجال التعليم، فإنني لأرى أنه لظلم في حق الطلبة والتلاميذ، هم أجدر بهذا الامتياز لكون العديد منهم لا يقدر على اقتناء مرجع ما أو أن يجرؤ على طرح سؤال ما داخل قاعة التحصيل على سبيل المثال لا الحصر.

  • سندباد
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:27

    لقد اشتركت مع وانا و لاحظت المشاكل خلال الأيام الأولى فحاولت الاتصال بهم ولكن ليس هناك من يستجيب لك، فقررت عدم الأداء، وقد وصلنا إلى أبواب المحكمة. و سوف لن أستسلم. واليوم تلقيت، أخيرا، مكالمة من مستخدم يسأل عن سبب المشكل.

  • whocares
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:03

    If many people dont pay, then they will need to do something about it. the fact that people are paying even though they are not getting any service, it shows the Himiluation that people are willing to take. the educator should through a Blog or your tube put an announcement that encourage all those who are receiving no service or lousy service to stop payment. I m sure that these company will do something about.
    just my opinion.

  • متضررة
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:57

    الصراحة ماكين لا وانا لا ميدتيل ماكين ماحسن من اتصالات فين مامشيتي خدامة

  • عبقرينو
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:53

    بيني و بينكم نتوما اللي ضسرتوهم وا الناس اللي تايفهمو هوما اللي تيحميو راسهم ماشي الدولة ولا جمعيات المستهلكين اللي تتحميهم ناس ففرانسا زادو ليهم فالقهوة ما بقاوش تيشريوهاو اللي عندو شي قهوة فالدار لاحها وتخايلو معيا لو كل مغريبي حايد لانترنيت من الدار او لاح المضيم فالطارو اش غادي يطرا وهاديك الساعة يخلعوهم وقس على دلك جميع المواد

  • abdo
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:01

    انا مشترك عند اتصلات المغرب adsl من عامين والانترنيت في تحسن

  • nour
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:11

    كنت من الاوائل المغرر بهم من خلال الاشهار .وكنت أؤدي الفواتر دون الاستفادة.وكان البعض ينكت لي قائلا.عندك لنترنيت وكاتمشي لسيبير.واتخذت قرارا بعدم التسرع في الثقة باشهاراتهم المزيفة خصوصا في غياب من يحمي المواطن العادي.حتى يحكم الله وهو احسن الحاكمين.

  • حميده
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:15

    مرت سنه مند ان اشتريت موديم وانا ب 690 يقطع لوالديه الجدر و منذ الشهر الاول لم استعمله نضرا لغلاء التعبئة 200 درهم انذاك و في الشهر الماضي مشيت لمرجان و شارجيت 20 في 20 و عندما رجعت للمنزل اصبتني المفاجئه حيت ان الصبيب منعدم تقريبا و يلزم 5 دقائق لتحميل صفحه .. استهلكت 20 درهم الاولى و عندما حاولت تعبئت 20 التانيه فجئت ان الكود سبق استعماله … انه النصب و الاحتيال بعينه و الزبون يتم الضحك عليه و ليس هناك من حسيب.

  • youpi
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:17

    أنا و لله الحمد من المشتركين الأوائل مع شركة اتصالات المغرب أي عبر الهاتف الثابث و أنا لا أعاني من ضعف الصبيب و بالنسبة لوالدي فهو رجل تعليم أي أنه استفاد من التخفيض الخاص برجال التعليم الدي سبق وأعلنت عنه الشركة .و بعد مضاعفة الصبيب من طرف الشركة في إحدى المناسبات لدي الأن صبيب 1.1mbits/s و أنا مشترك مند حوالي 4 سنوات و لم أتدمر يوما من الصبيب.

  • amin
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:47

    المشكل كاين وجميع المشتركين مع وانا سيشاطرون لي الرأي والحل هو أن هاد المشركين كاملين اتجمعوا فشي وقفة احتجاجية أميخلصوا باش نشفوا هاد التفليات على ولاد الشعب

  • أبو حمزة
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:19

    سؤال لكل من له دراية في الموضوع وجزاه الله خيرا.
    في الشهور الأخيرة أصبحت أعاني من مشكل كبير وأرقني كثيرا يتمثل في كون الخط او التواصل عبر الأنترنيت لا يتأتى لي إلا بعد مضي ما يقارب 20دقيقة وأحيانا أكثر. مع العلم أنني قمت بجميع المحاولات واتصلت بتقنيي الاتصالات ولو واحدا منهم ما فلح.
    الرجاء أعينوني! شكرا للجميع

  • عيْن بيْن
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:09

    إتصالات المغرب كنت داير معاهم عقد ديال 24 شهر , 6 أشهر قاطعينها لي او واخا هاكاك خلصتها واخا أني لم أستفد منها او بقات لي 4 أشهر باش نسالي العقد قلت لهم هاد 4 أشهر بغيت نخلصها كاملة باش نتفك قالو لي 4500 درهم ( 90 الف ريال) . والله هادشي للي كاين . أنشر جزاك الله خيرًا .

  • متدمر
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:37

    أنامن أوائل الزرفين بالاشتراك مع شركة وانا،شركة ديال الفقايس،ضعف الخدمات ،أو معامن تهضر إلى بغيت غير تفهم آش واقع، أولا علاش قطعو ليك،مع العلم أناأول واحد تايمشي يخلص الفاتورة بحال شي مكلخ،أوملي تصل بيهم بالهاتف حتى ياكلو ليك أكثر من 50درهم عاد يجاوبوك أويزيدوها بالفهامات،
    في كل مرة تاخصك تمشي تفاكسي ليهم الفاتورات للي ماتوصلوش بها وزيد تسنى شي أسبوع آخر عاد يطلقوها ليك وأنت مظلوم، علامن محسوبة هاذ المدة للي تتقطع ليك؟ هذه راها الشفرة بعينيها، أوزعما رجال التعليم ماتادارش بيهم، علاش نخليوا هاذ الشفارة ياكلونا عاين باين؟ نطالب بمن يحمي مصلحة المستهلكين أو نقاطع بالإجماع كل الشركات المعنية….وافيقوا من النعاس أونتوما وليتو حاضيين غير بعضكم ومخليين الآخرين تياكلوا فيكم…..

  • محمد التوراتي
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:51

    أريد أن اضيف صوتي إلى هؤلاء المنصوب عليهم من قبل شركة “وانا”.
    ذلك أنني اشتركت مع الشركة على أساس توفير صبيب 1mo/s ، لكن للأسف غالبا ما يكون الصبيب 0mo/s ، وعندما يرتفع الصبيب لا يتعدى 75ko/s ، ونادرا مايحدث ذلك ، رغم أني أوجد بمنطقة قوية الصبيب كما زعموا.
    لأمن الشكوى في بلد يتغنى بالديمقراطية وحماية حقوق المواطن.

  • الشريف السكنفازي
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:39

    وانا + ميديتيل + اتصالات المغرب.شركات شبه وهمية, منضوية تحت لواء ال ANRT : الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات .
    تم ولوج هذه الشركات الى السوق المغربية لخلق المنافسة بينها و يكون المستفيد هو المستهلك. لكن يوما بعد يوم يتأكد المغاربة من أن التغيير كان و لآزال شكليا فقط, إعلانات كاذبة, لوغوهات مختلفة … الخدمات لازالت متخلفة و الاثمنة باهضة مقارنة بالصبيب…
    حسبي الله و نعم الوكيل.

  • من ضحايا وانا
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:23

    شركة وانا تحترف سرقة جيوب الناس بطريقة حضارية .. الناس في اليوسفية و الشماعية ساخطون على وانا لأنها تلاعبت بهم .. لكا الذيب ما كتدار بيه إلا مرة وحدة .. لهذا عندما تنتهي عقدة اتلسنتين فلتبحث وانا عن مشتركين من المريخ تضحك عليهم .. و كمحاولة لرد الاعتبار يجري الاستعداد لتشكيل جمعية لضحايا وانا هدفها تنوير الناس و حمايتهم من البسقوط في شبكة هؤلاء الصوص الذين يلبسون ربطات عنق أنيقة .. خلينا ليكم الله هو اللي ينتقم منكم

  • حمري
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:05

    يعاني سكان كل من مدينتي الشماعية و اليوسفية بإقليم آسفي من حيف كبير لحقهم جراء ما قامت به شركة الاتصالات ( وانا ) حيث أخبرت هذه الأخيرة هؤلاء المشتركين عبر وكالتيها أثناء توقيع عقود الاشتراك أو شراء الموديم في المدينتين بأن خدمات الانترنيت ستعرف تحسنا كبيرا و سيتم الرفع من مستوى الصبيب إلى مستوى ما يوجد بالمدن الكبرى .. هذا الكلام كان في صيف 2008 و قد مرت اليوم أكثر من سنة كاملة و لم نر أي تغيير بل إن الأمر ازداد سوءا بعد ازدياد عدد المشتركين بكثرة مما جعل مستوى الصبيب العادي لا يكفي بل إنه أصبح من الصعب جدا الدخول إلى بعض المواقع التي لا إقبال عليها أما المواقع التي تعرف إقبالا كبيرا فعليك الانتظار 30 دقيقة أحيانا خاصة وقت الذروة .. إن السبب الذي دفعنا إلى طرح هدا الموضع هو أن شركة الاتصالات ( وانا ) قيدتنا بعقود اشتراك لمدة سنتين و ما يحز في أنفسنا هو أننا ندفع واجبات الاشتراك شهريا دون أن نستفيد من خدمات الانترنيت مثل سائر خلق الله تعالى و الغالبية العظمى من هؤلاء ينتمون إلى قطاع التعليم .. هذا و قد قام مجموعة من المتضررين بمراسلة القائمين على هذه الشركة لكن لا حياة لمن تنادي .. نرجو أن تجد شكايتنا هذه آذانا صاغية و يتم تحسين خدمات الانترنيت بكل من الشماعية و اليوسفية خاصة و أن أغلب عقود الاشتراك لم يبق عليها إلا سنة واحدة .. و المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ..
    تحياتي ..

  • عبد الصمد-أحفير
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:59

    شركة وانا تسوق موديمات خاصة بالصبيب العالي في أماكن تفتقر إلى تغطية من هذا النوع بالإضافة إلى الوعود الكاذبة التي يقدمها وكلاؤها …إذا هذا تحايل على الزبون و اختلاس وسرقة لأموال المواطنين..لذا يجب تقديم الشكايات و الاحتجاجات لدى وكلائها ..ما دمنا في بلد قانون حماية المستهلكين مجرد حبر على ورق و الشعب ساكت فانتظروا المزيد من التكلاخ في الصبيب .

  • تشفارت عاين باين
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:45

    مشترك مع إتصالات المغرب
    الاوصاف:
    – 568kbits/s
    – صبيب جيد في كل الاوقات.
    و المشكل هو انها تنقطع كل 10 دقائق حيث ان المدة التي تستغرقها لاسترجاعها اكبر من المدة التي تشتغل في الانترنت ، و صدقوني ما دمنا في المغرب فلن ننعم بالسلام ابدا
    و الســــــــــــــــــــلام

  • mo3alim
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:43

    منذ انطلاق برنامج نافذة حاولت الاتصال أولا بمديتل و أخبرتهم عن رغبتي في الانخراط معهم علما أن الشركة لم تطلق بعد خدمة الانترنت في المدينة التي أقطن بها. و كل شهر أو شهرين أعاود الاتصال بهم و في شهر مارس من عام 2009 اتصلوا بي وأخبروني أن إطلاق الأنترنت في مدينتي ما زال بعيد المنال نظرا لاعتبارات تقنية و بالتالي نصحوني بعدم شراء موديم مديتل ، هذا حقيقي واقسم بالله أن هذا ما وقع بالفعل . قلت لهم أنني سأشترك مع منافس لهم و قالوا بالحرف ” ما غديش نكذبو عليك غير سير بصاحتك حنا مازال بعيد عندنا إطلاق الانترنت في مدينتكم ” و بالفعل انخرطت في اتصالات و الكل بخير باستثناء الأشهر المجانية التي يتحدثون عنها فهي كذبة ولم أتابعهم بها نظرا لأنهم ضاعفوا الصبيب في الشهر الثاني من الاستفادة . أما المشتركزن في مديتل فقد أرجعوا الموديم و فسخوا العقدة بالتراضي .إلى حدود هذه الساعة مرة في كل 3 أشهر تتصل بي مديتل حول مستجدات الشركة و عروضها . أصدقائي كل ما قلت حقيقي و صادق .
    أرجو النشر

  • مهتم بالمجال
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 01:03

    بالفعل، إنها قمة الاستخفاف بالمسؤولية. خدمة دون المستوى، و إدا أردت أن تشتكي لا تجد مخاطبا. مقراتهم هي مجرد دكاكين لبيع السلع. بمجرد ما تتعاقد معهم لا ينظرون إليك إلا كمصدر لتزويد رصيدهم البنكي. الشيء الوحيد الدي يتقنونه و في أقرب الآجال هو قطع الخط عند تأخر التسديد. بل يقطعون الخط و لو لم يرسلوا الفاتورة، مع العلم أن الفاتورة هي التي تحتوي على الرقم الدي يجب الدفع إليه. يجب عليك أنت أن تبحث في السماء و الأرض عن رقم الفاتورة. إنها مفارقة عجيبة. ننتظر فقط نهاية العقد و الله يتم ما بقي على خير.

  • حكيم
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 01:01

    أرى بعض الأخوة حولوا المشكل إلى مشكل لغة بيد أنه مشكل ” ونا ” .
    أنا عندي عقد مع الشركة أأدي بموجبه 90 درهما شهريا . وأجد صعوبة في تفسير الوضع فالشركة ليس لها وكالة لاستخلاص واجب الفتورة بمدينة تطوان والنواحي مما نضطر إلى تأديتها بالوكالة البنكية التابعة للشركة الوصية. الأمر الذي يجعل هذه المستخلصات تصل متأخرة إلى الشركة يترتب عتها قطع الخدمة أي توقيف الصبيب . وفي غياب الماطب يصبح الأمر مشكلة . وبعد شهور تنتبه إلى أنك تعرضت للنصب والاحتيال . وأنك إزاء شركة لا تحترم الزبون . من هنا يمكنني الجزم بأن شركةّ “وانا ” بهذا الأسلوب تكون قد سجلت إفلاسها .فالمطلوب هو من يحمينا من هؤلاء اللصوص الجدد؟.

  • عبود
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:55

    اتعجب صراحة لبعض الردود.الكل يتفق على رداءة جودة ا لخدمات المقدمة من طرف ا لشبكات المتواجدة في ا لمغرب. لكن ان يبدأ بعض الاساتدة والمعلمين يدافعون عن ا لاضرابات و ا لامتيازات ومشاكلهم هدا لا يقبله ا لعقل.هل يعلم وزير التعليم ان مجموعة من ا لاساتدة يستعملون حواسبهم ا لمحمولة في الشات داخل الفصول مما يؤتر على ا لتلاميد ويضيع عليهم فرص الاستفادة.اضف الى دللك ان ا لاساتدة بجميع ا نواعهم يفكرون في مصالحهم ا لشخصية ولو على حساب التلاميد بحيت يلاحظ ان ا لموسم ا ل دراسي في ا لمغرب كله عطل و ا ضرابات تتخلله بعض الايام ا لدراسية والنتيجة مستوى ضعيف.تصوروا معي تلميد في البكالوريا ليس باستطاعته تحرير موضوع باللغة ا لعربية اما بالفرنسية فاتحدى اي ا ستاد بامكانية دللك.لازلت اتدكر ايام ا لدراسة كان ا ستاد يدرس الرياضيات في السنة البكالوريا والله العضيم كان بنفس البدلة طول ا لاسبوع وهو في حاجة ولكنه كان يعمل بتفاني وصراحة كان النتيجة ايجابية اغلبية من درسوا عنده الأن في مناصب جيدة .نحن يا معشر في حاجة ماسة ا لى هده ا لتضحية ولو على حساب وقتكم و لا ت نسوا ا ن ا لتعليم مهنة مقدسة ومسؤلية على عاتقكم امام ا لله سحانه تعالى.

  • وانا
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 23:47

    صراحة هذه مبادرة ذكية لمصلحة هذه الشركات وليست مبادرة لصالح نساء و رجال التعليم بالنسبة ل”وانا” ان كانت حقا تريد توفير النت للمعلمين فلماذا لاتوفر التغطية ,الا تعلم هذه الشركة ظروف المعلمين في البوادي

  • المغشوش
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 01:05

    السلام عليكم و رحمة الله بركاته
    أنا بدوري ضحية من ضحايا شركة وانا الكدابة على عباد الله.
    لقد استدرجونا بإشهارهم المتقون بأن لديهم أحسن صبيب و صيًٌَُدونا مع الأسف الشديد عدرا على هذه المصطلحات ولكن كنا نظن أننا في دولة من المفرض أن تحترم فيها الإلتزامات و تحمى فيها الحقوق و الواجبات.
    أين هي الجهات التي تمثلنا أقصد مؤسسة محمد السادس؟ لماذا لم تتدخل لحمايتنا من الشركة الغشاشة؟…

  • nabil
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:49

    il ne faut pas mélanger les choses; si vous acheter un modem qui doit travailer en 1.8 MBit vous aller travailler par à peut prés 500 ou 250 car 1.8MBit c’est un débit théorique , le modem n’arrive jamais à ce débit car l’étude théorique est parfaite sans problème, d’autre part le débit dépond de de la région “les montagne, la mere …”

  • hiba
    الإثنين 9 نونبر 2009 - 23:53

    أناي المشكيل تاع مع اصحاب وانا كلش عندهم تقيل إل إل بغيت تخلصهم ضغي إشد من عندك اللــــــــه إيخد فيــــــهم الحق

  • يحيى
    الثلاثاء 10 نونبر 2009 - 00:13

    خوكم معلم,خلاص الله انعل بو وانا اوبو الموديمات ديالها,كنخلص90 درهم ف كونكسيون عيااااااااااااااااااانا,ماتستحق حتى 10درهم,لي بغا اشري شي موديم ابعد من ديال دوك الشفارة,وبه الاعلام والسلام

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة