24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | بنخلدون: 24 ألف طالب سيستفيدون من "إنجاز"

بنخلدون: 24 ألف طالب سيستفيدون من "إنجاز"

بنخلدون: 24 ألف طالب سيستفيدون من "إنجاز"

أكدت سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، خلال حفل إطلاق النسخة الخامسة من برنامج "إنجاز"، على استفادت حوالي 24 ألف و400 طالب من جميع شعب التعليم العالي العمومي ابتداء من 28 مارس الجاري، إضافة إلى برنامج "نيتيو" الذي يتم تنفيذه بشراكة بين وزارة التعليم العالي ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي، والذي يهمُّ تزويد المؤسسات الجامعية بخدمة الانترنيت ذو السرعة العالية خلال هذه السنة، وهو ما سيعزز الولوج إلى التبادل والمعرفة.

من جهته، أكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي،أن برنامج "إنجاز" الذي تم إطلاقه بميزانية تقدر بـ 88 مليون درهم، يندرج في أولوية "التحول الاجتماعي" المستمدة من الإستراتيجية الوطنية "المغرب الرقمي 2013"، مؤكدا أن هذه الأولوية تهدف إلى جعل الوصول إلى خدمة الإنترنت عالية السرعة متاحا، وكذا تعزيز الولوج إلى التبادل والمعرفة.

وأشار العلمي إلى أنه استفاد من برنامج "إنجاز" منذ انطلاقه إلى الآن أكثر من 86 ألف طالب أي بنسبة تفعيل تقارب 84 في المائة، مبرزا أن المستفيدين يتوزعون على أكثر من 120 مؤسسة تعليم عالي تقع في 20 مدينة في مختلف أنحاء المملكة.

ويمكِّن برنامج "إنجاز" الطلبة من الاستفادة من رُزنامة تتكون من حاسوب محمول مع اشتراك في خدمة الانترنت المحمول للجيل الثالث، مدعوم من قبل الدولة بنسبة 85 في المائة وبحد أقصى يصل إلى 3600 درهم.

وحضر حفل إطلاق النسخة الخامسة من برنامج "إنجاز" وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، والمدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات عز الدين المنتصر بالله، إضافة إلى رؤساء ونواب رؤساء عدد من الجامعات، وعمداء الكليات، ومدراء مؤسسات التعليم العالي وممثلي الفاعلين في الاتصالات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - احمد الخميس 27 مارس 2014 - 15:57
نريد من هذه الوزارة ان تأتي بمشاريع جديدة اما مشروع إنجاز فلقد انطلق قبل اربع سنوات اي في عهد الحكومة السابقة وقد استفاد منه اكثر من 45000 طالب في السنة الاولى منه. وكان أحرى بهذه الحكومة ان تقوم على الأقل بتعميم الاستفادة من البرنامج على جميع الطلبة بما فيهم الإجازة . اما تعميم wifi على جميع المؤسسات و الأحياء الجامعية فهو مشروع وجده الوزير على الطاولة منذ مجيئه و حتى التمويل كان مرصودا ومع ذلك لم يتمكن من إنجازه. أتمنى ان يأتي الوزير و وزيرته بمشاريع جديدة تعود بالنفع على التعليم و ان يكفا عن الحلم بصناعة السيارات و طائرات درون.
2 - MSTAFA الخميس 27 مارس 2014 - 16:07
Le problème c'est que la plus part de ces étudiants bénéficient du projet et revendent leurs ordinateurs comme l'ont fait les enseignants avec projet NAFIDA et les habitants des bidons villa avec les parcelles que l’État leur donne, etc etc....
Soyons CITOYENS avant tout
3 - marocain الخميس 27 مارس 2014 - 16:28
قبل ان توزعو الحواسيب ابنوا الجامعات و جهزوها بالمختبرات و الصالات المحترمة و المراحيض الادمية, اعطو منحا مناسبة للطلبة المجدين, و كفا من التجارة و الربح تحت غطاء الطلبة
4 - مغربي الخميس 27 مارس 2014 - 16:42
ليس للمعطل شئ في هذا البلد بعد التخرج تتقادفنا أمواج الدهر . لم نسمع بأي مشروع لصالح العاطلين لا تشغيل سواء في القطاع العام أو الخاص نمارس شئ من التجارة التي لا نربح منها سوى مصاريف الجيب . تعبنا و هرمنا فمتى الفرج .
5 - med الخميس 27 مارس 2014 - 16:52
واش تعليمنا خاصو غير الانترنيت؟ فين هي مشاريع تكوين وتوظيف الشباب؟ فين فتح جميع شعب الماستر؟ فين اصلاح نظام البكالوريا؟ فين محاربة الاكتظاظداخل جميع المؤسسات التعليمية؟ فين تغيير المقررات الدراية التي لا تتماشى لامع الأهداف ولا الكفايات؟ فين تكوين الأساتذة؟
6 - Bachir الخميس 27 مارس 2014 - 18:46
Malheureusement tous ces projets et ses stratégies adoptées par le gouvernement ne suffisent pas sachant que la mentalité des etudiants de nos jours est tres choquante
il faut penser a la base et non pas au sommet .chez nous la pyramide est inversée
le commentateur 2 a tous dit
7 - HICHAM الخميس 27 مارس 2014 - 19:26
C'est un bon projet et très ciblé ... Mais reste à le généraliser sur les autres étudiants
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال