24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | 15 حالة جديدة لأنفلونزا الخنازير بسيدي قاسم

15 حالة جديدة لأنفلونزا الخنازير بسيدي قاسم

15 حالة جديدة لأنفلونزا الخنازير بسيدي قاسم

حسب المعطيات التي حصلت عليها "هسبريس" من مندوبية الصحة بإقليم سيدي قاسم، فإنه إلى حدود يوم الخميس تم تسجيل 15 حالة جديدة بداء "أنفلونزا الخنازير" المعروف عالميا بـ "إتش 1 إن 1".

ودائما حسب ذات المصدر، فالحالات المكتشفة حديثا أغلبها يوجد في المؤسسات التعليمية الداخلية، خصوصا بثانوية "المنصور الذهبي" والثانوية التأهيلية "مولاي عبد الله"، إذ تم اكتشاف 12 حالة أربع حالات تماثلت للشفاء في حين أن الحالات الأخرى هي تحت المراقبة الطبية بعد أخذ كل الاحتياطات اللازمة.

كما تم تسجيل بعض الحالات في كل من منطقة "سلفات" و"الحوافات"، مع العلم أن كل هذه الحالات المكتشفة لا تدعو للقلق باستثناء حالة طفلة في 12 من عمرها ترقد حاليا في غرفة الإنعاش بالمستشفى الإقليمي ويتم متابعة حالتها عن كثب مع إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة الأعراض الدقيقة لهذه الطفلة.

وفي تصريح خاص لـ"هسبريس"، أكدت مندوبة الصحة بإقليم سيدي قاسم ، الدكتورة بلقاري نادية (الصورة)أن أغلب الحالات المكتشفة لا تدعو للقلق، خصوصا وان أغلبها مستقر بعدما منحناها الرعاية الكافية والشروحات اللازمة لتفادي المضاعفات، كما أكدت مندوبة الصحة بالإقليم، أن المندوبية قامت بعدة خطوات للتوعية في هذا الباب منها إجراء حصص توعية في المؤسسات التعليمية سواء الخاصة أو العامة، وكذا روض الأطفال ودور الطالب ودور القرآن، كما خصصنا حصص أخرى للتوعية خاصة بالمؤطرين، والتي ركزنا فيها على ضرورة التوجه إلى المراكز الصحية كلما بدأت أعراض الأنفلونزا في الظهور ودون تأخير من أجل تفادي المضاعفات.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - تلميذة من تانوية المنصور الذهب الخميس 26 نونبر 2009 - 04:37
سبب هذا المرض راجع الى امريكا الغبية التي ارادت ان تحد من ازدياد سكان العالم فهي من قام بصنعه واجبرت منظمة الصحة العالمية عل شرائه كما صنعت امراض اخرى كالسيدا صثلا
2 - khadija الخميس 26 نونبر 2009 - 04:39
إن هذاالمرض الذي أتنا من أمريكا فهو ليس كى لأمراض لعادية. أما بنسبة للأطباء المغاربة والؤربيين فا لم يجدون أتلقحات الكفية . فنحن كى مغاربة فيجب علينا أن أننجتنب هذه الضاهرةبأنفسنا، ونتمنة من كل أعاق قلبي أشفاء العاجل .أم بنسبة لسبب إنتشار هذا المرض هوأن بعض اشركات التي تصنع الأدوية، فنشرت بعض الفيروسات المضرة في اطئيرات التي تحمل أشخاص متغيرون الجنسية. فكل واحد يأتيه ألم في أعضائه فيطلب دواء أما ذاك دواء فهو الذي أنشرت فيه تلك الفيروسات . لأن الشريكات تأتي با دواء ذاك الفيروس كي يأتو المرضا ويشتروه بأثمنة غالية كي تأتي بي ربح كبير.أما بنسبة للمغاربة و لأخرين دواء هذا لمرض هو الماء وصبون الشفاء العاجل
3 - القاسمي الخميس 26 نونبر 2009 - 04:41
ان اغلبية الحالات المسجلة في كل من داخلية المنصور الدهبي والثانوية التقنية هي حالات ناتجة عن نزلات البرد خصوصا وان وضعية الداخليتين يرثى لها نظرا لوضعية الغرف المفتوحة على البرد من الجهات الاربعة وعدم نوفر نوافد خشبية تقي التلاميد من برد الليل القارس خصوصا في الثانوية التقنية الواقعة على سفح جبل بودرا.وقلة النظافة داخل وحول الداخلية بالثانوية التقنية .
وعدم وجود مستوصف حيث اقفل مستوصف الثانوية التقنية بعد سنتين من اشتغاله وهو الان عرضة للدمار.ووضعية الداخليتين قابلة لانتشار امراض واوبئة افتك من انفلونزا الخنازير .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال