وزير التشغيل ينفي إصابته بـ " أنفلونزا الخنازير "

وزير التشغيل ينفي إصابته بـ " أنفلونزا الخنازير "
الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:08

قال مقرب من جمال أغماني وزير التشغيل والتكوين المهني أن ما قام به رشيد نيني مدير “المساء ” بنشره خبرا زائفا حول إصابة الوزير أغماني بـ “أنفلونزا الخنازير ” يعتبر افتراءا وبحثا عن الإثارة الرخيصة.


ونفى المصدر ذاته في اتصال بـ “هسبريس ” أن يكون جمال أغماني وزير التشغيل قد أصيب بـ ” أنفلونزا الخنازير ” مشيرا إلى أن الخبر الزائف الذي نشرته يومية “المساء” أمس ، فاجأ الوزير والمقربين منه ، علاوة على تسببه في أزمة نفسية لأبنائه الذين يدرسون بمؤسسات عمومية.


وكشف المصدر ذاته أن الوزير أغماني كان “نزيلا بجناح القلب داخل مستشفى الشيخ زايد وتحت إشراف الدكتور جودة ” مضيفا ان الوزير أصيب بنزلة برد وبهبوط في الضغط الدموي ، ولم يكن معزولا عن العالم”.


وتسائل المصدر ذاته عن سبب نشر “المساء” للخبر الزائف على صدر صفحتها الأولى دون الاتصال بالوزير ولا بالمقربين منه الذين تتوفر “المساء” على أرقامهم الهاتفية .


يذكر أن يوسف ججيلي صاحب خبر إصابة الوزير أغماني بأنفلونزا الخنازير سبق له اتهام عمدة مراكش السابق بالشذوذ الجنسي في غمرة الحملة الانتخابية لاستحقاقات يونيو 2009 .


وبسبب ذلك ، قضت المحكمة الابتدائية بعين السبع في أكتوبر الماضي ، بالحكم على “المساء” بأداء غرامة نافذة قدرها 20 ألف درهم، وبتعويض لفائدة المطالب بالحق المدني قدره 100 ألف درهم بتهمة التشهير والمس بكرامة الجزولي.


كما سبق لرشيد نيني المحكوم بالسجن بتهمة نشر خبر زائف على علاقة بقضية اتجار في المخدرات مطروحة أمام القضاء المغربي – سبق له – نشر أخبار زائفة حول إصابة مقربين من وزيرة الصحة ياسمينة بادو بأنفلونزا الخنازير.

‫تعليقات الزوار

28
  • فضولي
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:18

    يا كاتب المقال لا تعجل علينا.
    كل من أصابته نوبة برد هذه الأيام يواجه بالحس الفكاهي المغربي أنه أصيب بأنفلوزيا h1n1 لكي لا نقول الخنازير . فلم يخرج وزير عن القاعدة؟
    تريدون تعليق من ؟ على ظهر من؟
    لم تنشر “المساء” خبر إصابة الوزير بالفيروس بل كانت “غمزة” فهمها البسطاء فلم لا يفهمها الأكثر فهما. لكي لا أقول الأكثر بساطة؟؟؟؟

  • صريح
    السبت 28 نونبر 2009 - 00:02

    اسمح ليا أ أوخيا عاود قرا الخبر
    واقيلا معندكش مع العربية .. باينة
    الخبر يقول ان الوزير يني اصابته ولا يقول باصابةالوزير المحترم، أما نيني فهو كيقلب على جوا منجل وراه تعرف مؤخرا انه مجرد طبال وزمار عند المخزن، المساء كون كان فيها الخير كون مللي خرجات من الصباح متديرش اسم على طريقة انا عكسنا، وكون باقين مجموعين ياك اخرج منها انوزلا تبعو بوعشرين وأغلب الصحفيين الذين تم تعويضهم بصحفيي التجديد التابعة للعدلو التنمية
    باراكا من التباكي على صوحيف بنى مجده على الاشاعات والحروف الصغيرة

  • امي
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:58

    انت يا صاحب الخبر لا يهمك لا الخبر الزائق ولا عدم اصابة الوزير بالداء ولا شيء من هذا القبيل ..انت تتحين كل فرصة لضرب الصحفي رشيد نيني وبدت لك هذه سانحة للتشهير به …لم يتاكد بعد عدم اصابة الوزير …انت تكره نيني كولها صراحة

  • hossa
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:56

    مالك السي نيني ماباغيش تحشم ياكما بغيت ترجع طلع قيمة عدد النسخ دبال المساء على حساب الناس . كفى المراء كذبا ان بحدت بما يسمع رجع للسيرة النبوية وقرا ليك شوية ستغفر الله مافراسكش هدي راها تتيع عورات الناس أو بالباطل أخاف عليك .

  • kaysar
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:36

    We don’t blieve everything transmitted to us through media.Something is going wrong between some journalists and paprs.We are not in need of such trivial conflicts.We are not concerned with journalists as people,but with their ways of writing and analysing their ideas and thoughts;Then some of them have managed to influence usregardless of what others say about them.And to finish the news of Mr Armani was announced on hespress ,tooand it’s still there;Many thanks,

  • moroccan
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:32

    نيني تلف، ولا غير تايخربق

  • moi
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:14

    ça fait plusieurs mois ke je ne lit pas son journal al massa. son masque a tombé, maintenant il a changé de discours, il est pro makhzen. Dommage!! tout ce que j’ai dépensé pour acheter Al Massaa

  • مغربية
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:38

    واش لي طرات تسبيوها ف نيني، واش مل كاين في هاد البلاد صحافيين غيرو، صحافيين جوج دريال هوما لي معمرين هاد البلاد، أو نيني واخا ماعنديش معاه ولكن مع دلك راه صحفي حقيقي، إضافة إلى دلك راه غير مؤكد واش المساء نشرت خبر زائف، راحنا في المغرب واخ الوزير إيموت غاد إنكروا.. و إيقولو ليك خبر زائف

  • dobdob
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:44

    Ce que je ne comprend pas c’est pourquoi on considère la Grippe H1N1 comme quelque de chose de honteux, aujourd`hui il y a plus de 1500 marocaines et marocains atteint de cette grippe (chiffres officiels en deçà de la réalité) alors es ce que monsieur AGHMANI est mieux que ces gens.
    Ce genre de débat montre le niveau intellectuel de notre gouvernement qui montre l’exemple !!!!!!!!!!!!!!!

  • دجاريم
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:40

    كما نعلم فان رشيد نيني محكوم عليه بالسجن النافد 3 اشهر
    فهل هو الان في السجن ام لا
    شكرا

  • boya
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:24

    لااعرف لماذا لم يتم تعديل الحكومة,هناك وزراء لم يفلحو في مشارعهم نذكر على سبيل المثال وزير النقل الذي فشل في مشروعه (مدونة السير )

  • njd
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:28

    الوزر العدوى ديالهم على الشعب كتار من مرض احلوف يكفي تشوف وجهم تمرض

  • alwane
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:30

    قرأت بالواضح في جريدة المساء ان وظير التشغيل أغماني أصيب بمرض أنفلوانزا الخنازير . الا أن مصدر الخبر لم يكن ثابتا .وبالتالي كان نشره لا يستند لأية مهنية اخترافية . وهو ما يعاب على نيني مل مرة .فهو يستغفل السذج من القراء , ويبادر بنشر أخبار لها طابع الاثارة أكبر من طابع الافادة .هدفه أساسارفع مبيعات الصحيفة. وسلوك من هذا النوع اعتقد أنه يقزم نيني بتقييم احترافي .لانه يمس بأعراض الناس , فيستوجب العقاب . وقد لا تكفي الارباح المحصلة لاداء غرامة الجريمة . أما الموظفة التي تشتغل بديوانه فروايتها تفتقر الى المصداقية أيضا .إذ لا يكفي أن نسمع الناس تتداول خبر لنقول بصحته

  • أبو الخنساء
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:52

    يجب أن يعرف الناس من هذا الرد على نيني مدى غباوة بعض الصحفيين أو مكانهم من لحيس الكابة ,وهنا أريد أن أتساءل كم هي أخبار مواطنين مظلومين ظلما كبيرا وكم هم مواطنين يرفعون شكاويهم إلى وزراء وإلى الحكومة بصفة عامة ,وكم هي خروقات وأعمال مشينة يقوم بها مسؤولون كبار في دواليب المسؤولية أخطر من مرض وزير وعائلته ولو أننا لا نحب أن يمرض الوزير وليمرض الشعب فلا يضر . المهم أن هذا الخبر أثار شيئا واحدا مهما وهو أنه عندما يمس أحد المسؤولين فإننا نقيم الدنيا ولا نقعدها وعندما يمس الشعب فلا من يحرك ساكنا .المهم أن السيد نيني برهن بالملموس أن الحكومة هي لا يهمها إلا نفسها وليذهب الجميع إلى الجحيم .فاستفيدوا من الدرس يا أولي الألباب لعلكم ترحمون.

  • rachidoc1
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:22

    أختي العزيزة ياسمينة بادو، يا وزيرتنا المبتسمة، أتمنى لك من كل قلبي إصابتك بأنفليونزا الخنازير، و أتمنى لك أن تخرجي من مستشفى الشيخ زايد بصحة و عافية. على الأقل سوف تدركين على السرير ما لم تدركيه بين التقارير.
    لقد تم نشر هذا الخبر على مختلف القنوات العمومية، و أنا في انتظار القبض علي لكي أقوم بزيارة أحد السجون المغربية.
    عفوا، فأنت لست مقدسة.

  • nour
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:26

    hespress cherch seulement a chq fois de se vanger de nini
    alors ella profiter de cet info pour agraver l’incident
    au moins nini essaye de rapporter la verité meme si c’est pas suffisant il vaux mieu un peu qe jamais

  • rachidoc1
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:42

    أختي العزيزة ياسمينة بادو، يا وزيرتنا المبتسمة، أتمنى لك من كل قلبي إصابتك بأنفليونزا الخنازير، و أتمنى لك أن تخرجي من مستشفى الشيخ زايد بصحة و عافية. على الأقل سوف تدركين على السرير ما لم تدركيه بين التقارير.
    لقد تم نشر هذا الخبر على مختلف القنوات العمومية، و أنا في انتظار القبض علي لكي أقوم بزيارة أحد السجون المغربية.
    عفوا، فأنت لست مقدسة.

  • رشيد
    السبت 28 نونبر 2009 - 00:04

    وأسر مقرب من وزير التشغيل بأن ما تسبب في إصابته بالجائحة هو برنامجه اليومي المكثف، إذ يضطر الوزير، يقول المصدر، إلى قطع مسافات طويلة يوميا في رحلات متعبة عبر التراب الوطني لحضور أو تأطير أنشطة مختلفة. ووصف مصدر «المساء» ما يقوم به الوزير من أنشطة يومية بـ«الانتحار»، وأكد أن أغماني أصر، يوم الاثنين، على حضور البرنامج التلفزيوني «حوار» الذي يبث يوم الثلاثاء رغم أن حالته الصحية لم تكن تسمح له بذلك، قبل أن يفاجئه أطباء مستشفى الشيخ زايد بكونه مصابا بجائحة «أنفلونزا الخنازير».
    هاد رشيد نيني واعر عليك ا صاحب المقال داير ليكم عقدة نفسية وراه انا كنعرف واحد من عائلة ديال اغماني وراه فعلا مرض بانفونزا الحلوف

  • العا طي الله
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:50

    صدق رشيد وماكذب فالوزير المعتوه مريض فعلا وان لم يمرض بانفلونزاالخنازير فهو مريض بانفلونزاالاكاذيب ولكن للأسف مرضه هذا ليس بجديدو لم يصب به لوحده بل تعداه الى كل الحكومة وكل مسؤول حكومي رسمي منعوت بمول الشكارة
    ومع لوعة الاسف هذا الوباء لا دواء حالياله عندنا مادامت جل مؤسساتنا مريضة به
    ونتمنى من من منظمة الشفافية العالمية ان تتدخا عوض منظمة الصحة
    ومريضنا معندو باس الله يخد فيكم الحق اكروش الحرام

  • عبدلاي محمد
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:10

    يبدو ان الامور تسير لخنق هذا نيني وارجاعه لحقول الفراولة باسبانيا من طرف ثلة من المافيوزيين ومن يحوم في دائرتهم.اين هو العيب ان تخطئ جريدة في نوعية مرض اصيب بها الوزير ولماذا لم يتصل هذا الاخير بالجريدة ليؤكد لها عدم اصابته بالانفلونزا ومريضنا ما عندو باسضلايث

  • اليزيد
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:54

    ياك ما السيد الوزير بغا حتى هو واحد 600 مليون؟ لأن هذه الأيام من أراد أن يغتني من الوزراء والقضاء ينصب فخا لصحفي حتى يكتب عنه مقالا في جريدة ثم يأتي المسؤول فيكذب الخبر ومن تم يذهب إلى المحكمة التي هي موطن كل فساد حيث القضاة لابسين العمى على الصحفيين، وهناك يتم طبخ حكم ضد الصحفي بالسجن وغرامة مالية غليظة لصالح المسؤول أو الوزير. فيبدو أن السيد أعماني يريد أن يسلك هذا الطريق نحو جيب رشيد نيني.

  • محمد السوسي -ايت ملول
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:16

    ورد خطأ في كتابة الاية القراية بدل ان يكتب : يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم / كتب إذا جاءكم..
    الغريب في الامر حتى واحد ما راد البال … تانعاودوا فنفس المضمون او الخوا الخاوي او تانساو الصح او المعقول..
    ياسيدي ربي تغفر لينا جميع …أمين

  • صحفي سابق بالجريدة
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:12

    حقيقة الزميل للاسف يوسف ججيلي يعرفها الكبير قبل الصغير بصالونات الصحافة عامة والاقتصادية منها بالخصوص بالدارالبيضاء، فالولد بين عشية وضحها اصبح من مالكي عقاربقلب الدار البيضاء وسيارة لم يكن يحلم بها، وانت رشيد تعلم راتبه الشهري، كما تعلم سبب طرده على عهد بوعشرين عندما اشتم رائحةقذرة في تحقيق قام به حول تجارة الحشيش بالشمال، قبل ان يحط الرحال بالجارة “نيشان” التي لم يقو على تمرير”الاخبار لي علا بالك” قبل ان يعود الى المساء التي ادرجت له وقتها تهنئة زواج كان طريطوره”رحال” وما ادراك ما رحال. وكريم السلماوي يعرف خبايا القصة.
    يوسف هذه الايام ومنذ بدء القاضي جمال سرحان في التحقيق مع عدد من المشتبه بهم في قضية جرتك الى المحاكمةوهو”حيران” وخوفي ان تجر المساء بسببه في يوم من الايام الى محاكمة فضائحيةخارج الاخطاء المهنية او نشر الاخبار الزائفة.
    وعلى العموم حتى يقتنع نيني بمكر يوسف الخريبكي والذي يعلمه كل الناس لما كان صاحبنا يتقضى 55 الف ريال بيومية الناس، بما فيهم مصطفى الفن وقبله ولي نعمته في المساء “السامة” سمير شوقي وتورية ودود. لك كامل الصلاحية.

  • حبان الكرسي
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:34

    ربما المقرب من الوزير على حق كون الحكومة تصاب فقط بألفونزا الكرسي وغير هذا فهي محصنة ومطعمة ضد كل ألأوبئة ما عدا الكرسي الذي يطير النوم من أعينهم ولهذا تجدهم يبلعون كثيرا حبوب منع النوم حتي لا يسحب منهم الكرسي وهم في عز الشخير.
    فونزا واحدة لن تصيبهم فما بالك بألف. فهذا الوباء موجه للحازقين وقد يكون مليونوانزا ومن نجا ستدخله المدونة للسجن.
    المقرب من الوزير لا يكدب وإلا كيف يبقى محض ثقة. فالكذاب هو النيني ومن هم على شاكلته وكل الشعب.
    وترون أنه سبحانه يعاقبنا بالجفاف وغلاء المعيشةوشح كل شئ وبجماعات ليس بها سلطان.
    من سيكشف على الوزير؟ بالتأكيد ليست بادو ولن يكون ندا له. فسيتم استقدامه من الخارج. فهذا النوع من الخلق لا يكذب ولا يحب الكذب . ولا يعقل أن نبقى بدون وزير والشغل كل الشغل محتاج له في الظروف الحالية ليوزعه على العاطلين الذين يتكاثرون كالفئران ولست أدري من يفرخهم وكيف يتصاعدوا عددهم والمرأة لا تلد في المعدل إلا إثنين خوفا من كثرة الأفواه التي تقضم الأخضر واليابس.
    اللهم ابعد الوانزا من حكومتنا وابعد عنها كل مصاب.
    اللهم جفف قلم النيني ودلق محبرته وارشده للصواب وقول كلمة الحق.

  • ministre du kawkaw wa zari3a
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:20

    je tiens a dire que ce ministre est tres malade,il souffre de l’incompetence au sein d’un gouvernement epouventable,derige par un debile mentale qui au lieu de creer des jobs pour les jeunes marocains et marocaines,il embauche ces enfants et ces cousins ,qui commencent par en haut ,directement des ministres et des directeurs des institutions publique,quelle mafia peut etre cette famille qui se permet d’etre payer genereusement avec notre argent gagner difficilement.quelle honte.
    depuis l’independance ,on a des gens malades qui gouvernenr le pays ,le premier sur la liste c’est hassan 2,qui nous a bien envoye sur la touche.

  • كريم
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:48

    باين ليا هاد يوسف جليلي معقدكم، السيد كايجيب أحسن الأخبار في المغرب، وروبوركاجات ديالو والتحقيقات ماعمر شي واحد دارهم.
    أنا من المعجبين بهاد الصحافي رغم أني لم ألتقيه يوما، لكن أذكر تحقيقه في غزة، وحول تجارة الحشيش ومحلات المساج، لكن هناك بعض الصحافيين الفاشلين مثلك الذي تقول أنك مررت من المساء، لو كنت كذلك لما كتبت على زميلك بالسوء. وتستشهد بمصطفى الفن، وأنت تعرف الفرق بين الرجلين، على الأقل أن يوسف ماشي كاري حنكو.
    أما مسألة المصداقية فالزمن غادي يوريك بأنك أخطأت في حق زميلك. آ راس الطارو

  • عبد الله
    الجمعة 27 نونبر 2009 - 23:46

    الصحافة الحقة هي تلك الكلمة الطيبة التي يراد من ورائها كل خير حتى ولو قوبلت بالرفض والعدوان من أهل الباطل لا تزيد صاحبها الا إمانا وقوة عزيمة… أماأن تصيرأداة للتشهير بالناس وكشف عوراتهم وعيوبهم فتلك خصلة رديلة لا يحبها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم , ولاأصحاب الطباع السليمة .فالملائكة تكتب مانقول ومانكتب..ننسى والكتاب لا ينسى ماجرحنا بالنهار والمساء.من كان يؤمن بالله ورسوله فلقل خيرا أو يصمت.

  • Genies
    السبت 28 نونبر 2009 - 00:00

    الى صاحب التعليق رقم 10 نيني يا صديقي حكمت له محكمة الاستئناف بالبراءة…

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين