24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. صحيفة: البالونات الحارقة تهدد قلب إسرائيل (5.00)

  2. ألمان يتظاهرون بهتافات مناهضة للتمييز العنصري (5.00)

  3. دراسة: "العين الكسولة" تؤثر على وظائف الدماغ (5.00)

  4. "مسيرة البيضاء" تُنادي بمحاكمة المُفسدين والتوزيع العادل للثروات (5.00)

  5. إصابات وخسائر في حريق بـ"سناك" وسط مراكش (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | المغرب يضيف 60 دقيقة إلى توقيته الرسمي

المغرب يضيف 60 دقيقة إلى توقيته الرسمي

المغرب يضيف 60 دقيقة إلى توقيته الرسمي

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه ستتم إضافة 60 دقيقة إلى التوقيت الرسمي للمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد 30 مارس 2014.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا التغيير في الساعة القانونية يأتي طبقا للمرسوم رقم 781 -13-2 الصادر في 21 من ذي القعدة 1434 (28 سبتمبر 2013).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (89)

1 - دراجي حفيض السبت 29 مارس 2014 - 21:17
حتا الساعة زادو فيها الله احفض .....
سؤال : ما الفائدة من هده الزيادة في السااعة ............
2 - عبد العظيم السبت 29 مارس 2014 - 21:19
لقد أصبحنا مستضعفين في هذا الوطن. يفعلون بنا ما يشاؤون و كأننا عبيد لهم.
3 - محمد المغربي السبت 29 مارس 2014 - 21:22
الساعة خمسة جنين والحسابة تحسب .
علي قول عادل إمام.
4 - manal السبت 29 مارس 2014 - 21:22
الله ياخد الحق ف للي كان حيلة وسباب كون خلاو غير الساعة العادية. الله يعطينا شي هربة ل سويد
5 - ضد الساعة الاضافية السبت 29 مارس 2014 - 21:29
في الانتخابات القادمة يمكنني التصويت في حالة واحدة... عندما أعرف أن الحزب المرشح لرئاسة الحكومة، سيحافظ على التوقيت وفق التوقيت الدولي ـ كرينتش ـ
أكره ثلاث أشياء في هذا العالم : النفاق وإسرائيل والساعة الاضافية
6 - أيوب دونت سطوب السبت 29 مارس 2014 - 21:30
والله الى حشومة هادشي لي كاتديرو فينا...
بغيت غير واحد لا غير واحد اكون متفق مع هاد الساعة !!!!!!!
7 - houssam السبت 29 مارس 2014 - 21:30
بغيت غي نعرف شكون جاب هذه الفكرة الغبية . حكومة الزيادات في التفاهات
أكبر المسفدين من هذه الساعة هم الشفارة
8 - دوار علوي السبت 29 مارس 2014 - 21:33
هاذ العام كان خصكم تزيدو 2 د الساعة ماشي غير ساعة لأنا العام اللي داز زاديتو في السكر والزيت و الطحين و البنزين والظرائب على الضعفاء ديرتو حاجة زوينة رخصتنا في العاشيقات والله يعطيكم بوطيار حتى نفتشو عليكم امنجبروكم فحل الطيارة ديل مالزيا بقات غير فساعة زايدة و المغرب اللي خصو ازيد القودام بالصناعة و الدموقراطية التي تظمن كل الحقوق ومحاربة الفساد والفقر و الجهل ولكن صحاب الأحزاب هم الجوهلاء الكبار و الله يعطيهم بوطيار حمقتنا راسنا ا شحاجة ماشوفنها منكم شوفنا منكم غير الدل ورفع الأسعار ولنا في الحلابات
9 - lfarisi السبت 29 مارس 2014 - 21:35
ساعة من الجحيم . العذاب. التوتر. القلق
10 - العلوي السبت 29 مارس 2014 - 21:35
كون غير خلاو التوقيت العادي .روينة ا صافي
11 - الزيادة فالزيادة السبت 29 مارس 2014 - 21:37
الساعةخليها لدول المتقدمة اما احنا لوقت زادتو لينا البطالة شحال هدي مشي حتا لدابة
12 - yassine السبت 29 مارس 2014 - 21:39
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم



.
13 - Driss1983 السبت 29 مارس 2014 - 21:39
ليس اضافة 60 دقيقة او مدونة السير وغيرهما من البرامج هي من سيغير حال المغرب يجب من الاول تنوير العقول
14 - مجد أمة السبت 29 مارس 2014 - 21:39
لا حول ولا قوة إلا بالله
اللهم صبرنا
15 - واجبير السبت 29 مارس 2014 - 21:39
آش هاد المرسوم مع من تشاورو،هاد الساعة جات بكري هاد العام ،ما فكروش بالنسبة لي خادام بعيد خاصوا انوض صباح بكري او يمشي فضلام لخدمتوا او هادشي فيه خطر عليه او على صحتوا مفكروش لتلاميد صغار صعيبة عليهم ،يجب اعادة النضر فهاد الساعة راه 70% مبغهاش او هوما فارضينها علينا صحة ،
16 - سعيد السبت 29 مارس 2014 - 21:40
ربما سيربحون الملايير من توفير الطاقة كما يزعمون لكن في المقابل سيخصر المواطنون صحتهم : تعب قلة النوم ضعف التركيز تشنج الأعصاب ’ أطفال صغار محرومون من النوم الكافي ،صعوبة في المواصلات وفرصة سانحة لقطاع الطرق أي استبداد هدا حسبنا الله و نعم الوكيل.
17 - انور السبت 29 مارس 2014 - 21:44
الله ياخد فيكم الحق سمعتو راسكم حكومة الشعب صدقتو حاكمين حتى وقتنا .. بقا غي الاوكسيجين كيتسناكم تحكموه !
18 - وليد السبت 29 مارس 2014 - 21:45
آش خاصك آ العريان ؟ ستين دقيقة آ مولاي
19 - nouna السبت 29 مارس 2014 - 21:45
اتخاذ مثل هذه القوانين تطبق بعد استفتاء الشعب هل يوافق ام لا يوافق على تغيير الساعة
عقولنا وااجسادنا لا تتحمل هذا التغيير
حسبي الله ونعم الوكيل
20 - Dounya السبت 29 مارس 2014 - 21:46
C'est pour économiser l'électricité, c'est bien
21 - خيمة العوكيد السبت 29 مارس 2014 - 21:48
يبدو ان جل المغاربة في الاونة الاخيرة يعانون بشدة من تفاقم هذه الزيادات المورثة للفقر..ولكي يتعايشوا مع هذه الظروف هاهية زيادة اخرى تطل عليهم في الساعة الزمنية المضافة الى التوقيت الاصلي..كم من الوقت سنصبر!! لنا الله !!
22 - حسن المغربي السبت 29 مارس 2014 - 21:50
الله ياخض الحق فبن كيران وفحكومتو هلكونا من نهار طلعو ما شفنا معاهم خير حتا النعاس دا لينا ساعة منو الشكوا بيه للعالي تبارك وتعالى.
23 - good السبت 29 مارس 2014 - 21:55
من الافضل استمرار العمل بالساعة الاضافية حتى نعتاد عليها؛ لاعتبارات عدة اهمها :
عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : "اللَّهُمَّ بَارِكْ لِأُمَّتِي فِي بُكُورِهَا "وَكَانَ إِذَا بَعَثَ سَرِيَّةً أَوْ جَيْشًا بَعَثَهُمْ مِنْ أَوَّلِ النَّهَارِ وَكَانَ صَخْرٌ رَجُلًا تَاجِرًا وَكَانَ يَبْعَثُ تِجَارَتَهُ مِنْ أَوَّلِ النَّهَارِ فَأَثْرَى وَكَثُرَ مَالُهُ.
كما ان الخروج مبكرا قبل مغرب الشمس ان استغل بالشكل الايجابي من شانه ان يعطي راحة جسدية ودهنية حسب نوع العمل!
24 - الشدادي السبت 29 مارس 2014 - 21:55
لا ارى فائدة تدكر من هذه الا ضافة,المواطن العادي سئم من هذا التغيير الذي لا يغير من وضعه المعيشي اليومي شيئا يذكر.الحكومة تدعي انها توفر مليون درهم يوميا من هذه الاضافة,اقترح ان تخصص هذا المبلغ لتوفير سكن ل 5 اسر معوزة يوميا .بهذا ستستفيد تقريبا الف اسرة معوزة سنويا من هذه الاضافة .هذا ان كانت الحكومة صادقة؟
25 - JILAI السبت 29 مارس 2014 - 21:56
يعني أن يوم الأحد سيكون مجموع ساعاته 23 ساعة مما يجعلنا نشك في أن هنالك زيادة كما ألفت الحكومة بل نقص لعدد الساعات 24 المكونة لليوم .
26 - ليكم الله ياعملات وعمال 5 ص السبت 29 مارس 2014 - 21:58
دعوان بكم لله كل شئ يضر بالمواطن المغربي تمرروه وتصادقو عليه بين عشية وضحاها زيادة في الساعة الاضافية الزيادة في ثمن المحروقات وجميع المواد زيادة في هديا عيد الحب وعيدلمراة زيادة في اجوركبار لمسؤولين وسيارات دولة وتلاعب بالمال العام وشراء شكلاط زيادة في عدد لوزراء ولوزيرات ولمنتدبات زيادة في لبطالة ولعطالة وتشوميرة زيادة في غناء الغني وتفقير الفقير زيادة في شعارات لكاذبة من اجل لمنصب وتسمين تروة بصناديق حديدية سرية زيادة في الحقد والكراهية على كل مواطن عارض افشل حكومة وحزب في تاريخ المغرب ويتسارع الاتباع بتنقيط وتعاليق وتصفير0 من اجل كلمة حق اوضرر اومس القدرة شرائية او تطاول على صندوق لمقاصة وسن تقاعد وس--------------------------------اعة الاضافية التي تجنو منه الملاير لسد مصاريفكم وولائمكم وسفركم وتوظيف ابناكم وبناتكم واضاحي لعيد ولخروج من الادارة في وقت مبكر لتتجولو وتتبضعو بسيارت دولة وتشجيع المجرمين وقطاع طرق وسارقين اصحاب سيوف ومستعملي لقرقوبي ليتعرضو للعمال ولعاملات في صباح الباكر وسبب رئيس لحكومة شعاره زيادات ولحكرة وتلقيب كل من عارضه بالموشوش وتمساح اخر كلامنا دعوان بيكم لله
27 - عابرسبيل السبت 29 مارس 2014 - 21:58
السلام عليكم
الملاحظ أن حكومتنا لا تهتم برأي الشارع المغربي الذي عبر مرارا وتكرارا عن عدم رغبته في هذه الساعة المشؤمة التي تزيد من متاعبنا نحن الأبـــــــــــــــــاء والامهات وخصوصا الأطفال وأسطر عليها
فلا عجب فهذه الحكومة ألفنا معها الزيادات ثم الزيادات ثم الزيادات دون مراعاة
أي جديد ستقدمه هذه الساعة
المرجو من أصحاب القرار في هذا البلد السعيد أن يعيد النظر في مرسوم القانون هذا ويحررنا من هذه المشؤمة .
28 - محتار السبت 29 مارس 2014 - 22:01
وا غي قولونا واش الليلة د السبت /الاحد ولا د الاحد/الاثنين راني دوخت
29 - مواطن السبت 29 مارس 2014 - 22:09
مبروك على مغاربة قاطبة الساعة مبروكة مازال مازال نعمة و أكبر نعمة بحزب عدالة؟و تنمية؟من يفهم شيئ يفهمني في عز أيام الربيع توقيت صيفي وهكذا إنتصر ربيع الربيع العربي بتوقيت صيفي و ربح مغاربة من عدالة و تنمية ساعة مبروكة ‏‎ ‎
30 - salah eddin السبت 29 مارس 2014 - 22:14
في رايي انه على وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ان تضيف ساعة الى التوقيت العادي على طول السنة
31 - أمين السبت 29 مارس 2014 - 22:20
حسبي الله ونعم الوكيل في هذه الساعة وفي هذا التطرف في التبعية للغرب...
32 - 60 دقيقة 60 فائدة السبت 29 مارس 2014 - 22:20
الله يرحم ليكم لوالدين قبل ما تبداو تخرفوا سمعوا ماذا اقول:
الساعة الاضافية لها فواءد عدة:
الابقاء على فارق ساعة مع الشركاء الاقتصاديين في اوروبا و امريكا
اقتصاد الطاقة
عدم الاستيقاد مبكرا للدين يعملون في شركات مرتبطة باوروبا
عدم السهر طويلا لمغاربة اوروبا لروؤية االبرامج التلفزية الوطنية عبر البارابول
ارجوكم عدم التسرع في الاجوبة التافهة و ادماج رمضان و الصلاة و العمل ووو..
المغرب في طريقه الى النمو,و ليس غابة نائية منعزلة فلا شيء يتغير سوى ساعة اقل نوما في اليوم الاول, وساعة اكثر نوما في اخر يوم, اما ساعات الصوم,العمل, والصلاة فلا تزيد و لا تنقص.
33 - Chtakchtak السبت 29 مارس 2014 - 22:21
الروينة يا خوتي أشدنا نتعاندو مع ش أوربا واش عندنا الوعي ديالهم حنا عندنا كلش كاي دوخ مع الساعة الجديدة عنداكو تنسوا تحيدوها اول رمضان وردوها نهار العيد ربما يلغيوها في اخر لحظة فحال السنة الماضية خلا و الروينة في توقيت الطيران وزيد وزيد
34 - خديخة السبت 29 مارس 2014 - 22:27
والله لي طفلين ﻻ يتعدى عمرهما السبع سنوات، يستيقضان على الساعة السادسة و النصف صباحا و ينتظران حافلة المدرسة التي تمر على الساعة السابعة وعند عودتهم مساءا أرى أعينهم محاطة بالهاﻻت السوداء من شدة التعب و قلة النوم، واﻵن ساعة إضافية... حسبي الله و نعم الوكيل
35 - مواطنة مغربية السبت 29 مارس 2014 - 22:43
الله ياخذ فيكم الحق ، كلشي الناس متضررين من الساعة وعبروا على رايهم في اكثر من مناسبة ، ومع ذلك ماحشمتوش وبلا ما تشاوروانا نحن المواطنين قمتوا بالزيادة في الساعة مع انها في غير صالح المواطنين وكلنا عليكم الله تعالى ياخذ فيكم الحق .
36 - رباطي ملحد السبت 29 مارس 2014 - 22:44
الله إهديكم المغاربة
الساعة راه في صالح الإقتصاد المغربي
اووو راه الفياق بكري بذهب مشري
والنوم الباكر فصالح راحة الجسم و الدماغ
والله إهدييييكم أوو سافيييي
37 - جمال الدين السبت 29 مارس 2014 - 22:48
ليست هناك أية زيادة في التوقيت ومن يقول هذا فهو جاهل أو أحمق .....
اليوم فيه 24 ساعة وهذه الزوبعة القائمة ليست إلا درا للرماد في العيون ..
بدل ما تقولو لينا دخلوا للمدرسة مع الثامنة الجديدة قولو دخلوا مع السابعة وخرجوا مع 11 ونبينا عليه السلام
أوكي ألحكومة
38 - oujdi السبت 29 مارس 2014 - 23:05
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
39 - bachir touini السبت 29 مارس 2014 - 23:13
لا جدوى من زيادة الساعة جميع الحانات و الكبريات طول الليل سهرانين وكم شركة الخياطة تعمل 24 ساعة و في صيف جل الاسر المغربية سهرانين حتى الى الصبح فمادا نستفيد من زيادة الساعة
40 - سلاويه السبت 29 مارس 2014 - 23:18
الساعه الجديده فالحقيقه خربقتنا و مكنعرفوش فوقاش الوقت الحقيقي ديالنا . كون غير خلاو الساعه الاصليه
41 - ابى جهل السبت 29 مارس 2014 - 23:19
نفس التعاليق, نفس الاعذار
, ابنادم, راه العالم كامل كيزيد ساعة, ولكي نحافض على نفس الفارق طيلة السنة يجب اضافة ساعة, لمذا هذا التعنت والجهل.
تتعاملون بالجهل كما فعلتم مع rotonde de priorité, في اقل من ثانية تغيير عقارب الساعة دون عناء وغباء. اقرب دولة لاوربا واغبى شعب.
42 - Amine السبت 29 مارس 2014 - 23:25
يسمونها الساعة الصيفية ايوى الصيف رافيه غا اربع اشهر ماشي سبع شهر
43 - كنوز السبت 29 مارس 2014 - 23:30
الشكوى الله بكم حماقتنا يعذ الساعة برامجنا كلهم كيتخربق لينا شوفولكم شي اصلاحات لهذ البلاد وبركا متلفو لعقل لعباد الله بحيد الساعة رد الساعة
44 - bouthayna السبت 29 مارس 2014 - 23:35
لماذا لم يعدلوا مواقيت الصلاة مع التوقيت الجديد حتى يتمكن المواطن من اداء صلاته قبل الذهاب الى عمله كما كان الشان قبل زيادة الساعة الجديدة .هل الارتباط باوربا اهم من الارتباط مع الله? لمادا لم يبدلوا عطلة الاحد بالجمعة فيتفرغ الناس لصلاة الجمعة كما هو الشان في العديد من الدول الاسلامية وهذا اجراء سهل ولايكلف الحكومة اي شي ء مادامت قراراتها افقية
45 - ماجدة السبت 29 مارس 2014 - 23:36
حسبي الله ونعم الوكيل،الزيادة في كلشي الله يدير الخير فهاد البلاد ولا غادي نوليو نخلصو على الوكسيجين لي كنتنفسوه .
46 - CH-SAID السبت 29 مارس 2014 - 23:42
هناك اطفال يستيقضون في السادسة صباحا ليستعدوا خلال ساعة من اجل ادراك سيارة نقل التلاميذ ; وان اظفنا ساعة فهذا التلميذ سيضطر للنهوض في الخامسة صباحا ; اليس هذا اضطهاد في حق هؤلاء الاطفال ; اين حق الطفل من هذا القرار , واين المرصد الوطني لحقوق الطفل..................اينك يا مصطفى دانيال للدفاع عن اطفالك المساكين...لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...
47 - hachmouche السبت 29 مارس 2014 - 23:46
الساعة بخمسة جنيه وبن كيران بيحسب !
48 - hamid الأحد 30 مارس 2014 - 00:00
واش منين ما يصبو ما يدار ينوضو يزيدو ساعة مهم أنا أريد أن أخبر الحكومة را ميمكلش نزيدها حيتاش فسدلتي داك التوشية لي تا يزدو بها فالوقت
49 - الله الوطن الملك الأحد 30 مارس 2014 - 00:02
زادو في الساعة ،أنسيتو أتزيدو في الأجور الموظفين أولمعاشات .الله يعفوا أعليكم من هذا الوباء الزيادات مصاصي الدماء .
50 - الساعة الملعونة الأحد 30 مارس 2014 - 00:15
عندي ملاحظات على هذه الساعة الملعونة التي فرضت علينا دون استشارة ودون استفتاء الشعب حولها:
أولا هناك استطلاع قامت به هسبريس يؤكد بالملموس أن غالبية الشعب ضد هذه الساعة(حوالي 77%)
ثانيا:لقد تطور تطور تطبيق هذه الساعة من الثلاثة أشهر الصيف(يونيو يوليوز غشت) ليصل حاليا إلى سبعة أشهر(من بداية أبريل حتى نهاية أكتوبر) و بالتالي أصبحت هذه الساعة الملعونة هي القاعدة والساعة الطبيعية هي الإستثناء .والتمادي في هذه الإجراأت ناتج عن غياب رد فعل قوي من طرف الشعب لالتعبير عن رفضه لمثل هذه التدابير المتسلطة التي لا تأخذ بعين الاعتبار رأي المواطن
51 - Lamborghini الأحد 30 مارس 2014 - 00:21
اعذروني لكني سأضيف سنة ويوما وساعة ودقيقة وتانية.
اليوم عندي الاتنين 1 ماي 2015 والساعة 01:20:01
واو عيد الشغل ارا برع
52 - contre الأحد 30 مارس 2014 - 00:29
c'est une bonne occasion pour les voleurs d’augmenter

leurs chiffre d'affaire ,et bien sur le pauvre
citoyen la victime
53 - SAID El ayachi الأحد 30 مارس 2014 - 00:34
الزيادة من راس الحمق بغينا معرفة اشمن ربح عندنا فهاد البيعا وشريا والبلاد أش مستافدا وحرام عليكم مقيدين ومقيد بنا معاكم الله يحفر ليكم الجدر
54 - مواطنة الأحد 30 مارس 2014 - 01:15
حسبي الله و نعم الوكيل صياد النعامة يلقاها يلقاها الله يمهل و لا يهمل
55 - hicham الأحد 30 مارس 2014 - 01:41
لست ادري لماذا لدينا حكومة ﻻ تهمها راحة شعبها مهما كانت النتائج المتوخاة من هذا اﻻجراء مجرد هذه المعارضة التي تلقاها كافية ﻻن يفكر المسؤولون في الغائها او على اﻻقل التقليص من مدتها بدﻻ من الزيادة فيها
56 - kamal الأحد 30 مارس 2014 - 01:53
نحن في بلد ديمقراطي كما يدعون إذن وجب عرض موضوع الساعة اﻹضافية على إستفتاء شعبي.الخاسر اﻻول من إضافة هذه الساعة المشؤومة هم تلامذة المدارس اﻹبتدائية.ﻻحول وﻻ قوة إﻻ بالله
57 - beny الأحد 30 مارس 2014 - 01:54
Hamdollah 3la chta.Le reste je m en fou
58 - عبدووو المغربي الأحد 30 مارس 2014 - 03:23
قرات كل التعاليق وكل واحد محق ولكل رأيه الخاص لقد هرمنا و هرمنا ومرضنا واش الي خدام عل 7 يفيق مع 6 هد الحكومة هي الي كتشجع الشفارة والسرقة وبلعلالي الله ياخد الحق .. ولكن لي عاجبني انا هو لبسو لي ساعتين في اليد لانه اكيد اول سؤال موجه ليك .. هو شحال فالساعة ؟ و ثاني سؤال ليك .. الساعة الجديدة ولا القديمة .. اللهم ثبتنا على ديننا ودنيانا وزدنا صبرا ..
59 - انا ضد بن فيران الأحد 30 مارس 2014 - 03:24
اش هاذ الحماق مكدو فيل زادوه فيلة بالله عليكم واش غير السلعة اللي خاصها تزاد من نهار تلعات هاذ الحكومة الفشلة او حنا اللور اللور
60 - الله يشوف من حال بلادنا الأحد 30 مارس 2014 - 04:03
صافي هادا الي كان ناقص الاكتئاب مع هاد الساعة مافيها حتى نفع غير المرض والتسطية
61 - oussama الأحد 30 مارس 2014 - 04:18
والله دت حشومة هاد شي لي داير لكدير الحكومة كزيذو ونقص وكايدرو مابغاو ولاكن سرنا حن ليساكتين على القوق ديالنا ترجلو المغاربا راه كاينة غير موت وحدة
62 - sara الأحد 30 مارس 2014 - 04:21
زيادة ساعة للتخفيض من استهلاك الطاقة وفي نفس الوقت اهلاك الطاقة البشرية
63 - Lamborghini الأحد 30 مارس 2014 - 07:48
الى صاحب التعليق 41 ابو جهل
نتا اكبر جاهل واكبر مكلخ
اوروبا كتزيد ساعة عندها اهداف والمغرب والو بحال ديما تقليد الكفار
نتحداك تقوليا فوائد زيادة الساعة بالمغرب.
راه روسيا والصين واليابان لي دول قوية كاع ماكايديروه.
اوا سير تكمش
64 - محمد مطيع الأحد 30 مارس 2014 - 08:14
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم < بورك لأمتي في بكورها> ولهذا يجب على المسلم أن يبكر في الذهاب لعمله راجيا رزقا طيبا وبركة زكية. وإضافة 60 دقيقة تحقق لنا هذا القصد و من يغلبه النوم عليه النوم باكرا فرسول الله صلى الله عليه وسلم كان يكره النوم قبل صلاة العشاء و يكره الحديث بعدها.
65 - fettah الأحد 30 مارس 2014 - 08:25
من المشاريع الكبرى لحكومة بنكيران لا حول و لا قوة الا بالله
الدعوة بكم لله
أين وعودك الكادبة أسي بنكيران بخصوص الأجرة.........
من أهم مشاريعك فتنة الساعة التي زرعتها في أوساط الشعب المغربي
الدعوة بكم لله
66 - Abderrahim الأحد 30 مارس 2014 - 08:27
أكبر مستفيد من إضافة الساعة هي الأبناك و الشركات التي تتعامل مع نظيراتها في أوربا حيث لن يكون هناك فرق كبير في التوقيت بين هذه الشركات و سيمكنها ذلك من ربح الوقت و ملايين أخرى في خزينتها، وهذا دليل على أن الدولة تعمل ما في وسعها لإرضاء أصحاب الشركات و ذلك على حساب المواطن المغلوب على أمره
67 - qqun الأحد 30 مارس 2014 - 08:31
هذا المرسوم صادق عليه البرلمانيون الذين صادقناهم وصوتنا من أجلهم
ماتبقاوش تعطيوا صوتكم لأي كان
68 - mhammed الأحد 30 مارس 2014 - 09:00
A vous entendre parler j ai l impression de vivre dans une autre époque. Le changement de l heure et devenu une nécessité absolu pour économiser , cet énergie nous coûte plus de 95% en devise étrangère ce qui demande un effort national sur tous se qui soulève tous les matin pour aller au travail que je salut au passage.
69 - Anonyme الأحد 30 مارس 2014 - 09:24
ما عمرنا غادي نتقدموا حنا المغاربة حيت كانشوفو حدا رجلينا الناس راه وصلوا للقمر أو حنا باقيين مدابزين غير مع الساعة
لاحول ولا قوة إلا بالله
70 - أبو المفهومية الأحد 30 مارس 2014 - 10:05
أنا لاأدعي بأنني ذكي ولكنني تأكدت اليوم بعد اطلاعي على جل التعليقات إن لم أقل كلها أن هؤلاء أغبياء لاينظرون إلا تحت أقدامهم .
ما العيب في زيادة ساعة ؟ عندما أرادوا إنقاصها أقمتم الدنيا ولم وتقعدوها واليوم الكل يشتكي من إضافة ساعة .
النهار اليوم أصبح طويلا والشمس تشرق على الساعة السادسة و15 عشرة دقيقة وبعد 15 عشر يوما ستشرق على الساعة السادسة ومعنى هذا أن الساعة الثامنة بعد إضافة ساعة ستكون بعد شروق الشمس بساعة فما يضير العاملين في كل القطاعات أن يذهب إلى عملهم بعد أن تشرق الشمس بساعة .
أيريد هؤلاء أن يناموا الليل والنهار معا ؟؟ .
الشعوب التي تحترم نفسها تعطي للوقت أهمية . المهم أن من يخدم عددا من الساعات سوف لايضيف ولو دقيقة في عمله فساعات العمل سبقى هي هي وهذا هو المهم .
المغرب مثله مثل جميع الدول وهو يسير على منوالها فم العجب من إضافة ساعة ؟ إن جل المعلقين يكتبون بدون تفكير ودون أن يكلفوا أنفسهم لماذا الزيادة أو النقصان ."اللهم فيقنا بهبالنا قبل إفيقوا به الناس "
71 - inass الأحد 30 مارس 2014 - 10:21
Vs dites heure d été quel été!je lance mon message à notre houkouma mon fils a un asthme de froid :on attend l été avec impatience mais avec cette heure vs ns faites revenir le froid de 7:00h ds une ville très froide comme Fès et vs aggravez de plus l etat de mon fils. svp prenez ça en considération.
72 - ana الأحد 30 مارس 2014 - 10:22
انا اعرف الساعة الإضافية منذ سبعينات القرن الماضي ولغاية هذه الساعة استغرب ان اكثر المعلقين لا يعرفونها ولم يستوعبوها بعد وكأنهم إزدادوا فقط قبل شهرين او ثلاث ناهبك عن معرفتهم لعلاقتها بأقتصادالبلاد والشركاء الاروبيين والطاقة وووووووووووووووووووووناس لا يفكرون إلا في النوم !!!!!!!!! . انشر اخويا الله يعفو انشر لعل وعسى هاد الغسيل إنشف
73 - مغربي الأحد 30 مارس 2014 - 11:00
لاحول ولا قوة الا بالله ستبدا معاناتنا مع قطاع الطرق في الصباح الباكر الله يلطف بنا وببناتنا
74 - chaki الأحد 30 مارس 2014 - 12:12
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
هده السنة سنة الزيادة بمتياز في كل شي
الله إياخد الحق في الحكومة .
75 - ابراهيم الأحد 30 مارس 2014 - 12:17
كل هذا لان قرارا جائرا فرض علينا من مكتب مكيف في وسط العاصمة لا يعرف صاحبه الرشيدية او بولمان او تارودانت او فجيج الا اذا صادف و تابع النشرة الجوية ,
علينا ان نطالب بتاجيل العمل بالتوقيت المشؤؤم - و الذي لم يستوعب المغاربة مدى ايجابياته - على الاقل حتى نهاية شهر ابريل
76 - عادل الأحد 30 مارس 2014 - 12:17
الزيادة في الساعة تم أقرارها في معضم الدول الاوربية خصوصاً منذ 1976، بعد الصدمة الطاقية في 1973. و يبدأ هذا التوقيت في كل 30 مارس.
الزيادة في الساعة ليس فقط للاقتصاد في الطاقة و لكن تفادي الخسارات الكبيرة التي يمكن أن تلحق بالإقتصاد الوطني بسبس الفرق الزمني الكبير مع الأسواق بالإقتصاديات الأخرى، و التي تسبقنا أصلاً بساعة زمنية.
77 - عزيز نيري حلوب الأحد 30 مارس 2014 - 12:48
زيادة ساعة لا تكفي لنكون مثل الاخرين ربما يجب على الغرب أن توقف عجلة تقدمها قرونا كي نصل أو لا نصل الى الانجازات التي حققوه
78 - Tabia nighil الأحد 30 مارس 2014 - 13:06
بنكيران = بنزيدان !!! الزيادة و الراوغة
79 - مغربي الأحد 30 مارس 2014 - 13:27
صدمت ملي قريت تعليقات الاخوان على اضافة الساعة وكأنني كن قرا تعليقات مغاربة القرن 18 رغم ان المغاربة مواكبين التطور الحاصل زعما مشي متأخرين كا باقي الشعوب العربية ! اغلبية الدول قاموا بهاد العملية هادي 40 سنة لانه لقاو فيها ربح كبير للطاقة بلادنا يالاه عاقوا او بداوا كي طبقوها أتمني ايجي النهار اللي نقلدوا فيه الغرب بالحاجة اللي تعود علينا بالنغع ماشي .....
80 - عبد السلام الأحد 30 مارس 2014 - 14:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد لقد ورد مصادر صباح اليوم انا نقل المدينة عندما رأت أن الحكومة زادة ساعة قمت النقل المدينة حت هي أن تزيد في سعر التدكر 2 دراهم في هذا التاريخ 01/5/2014
81 - mars الأحد 30 مارس 2014 - 14:37
نشكو الى الله على زيادة هذه الساعة ....... نشكو الى الله من هذه الحكومة
82 - benabdallahzz الأحد 30 مارس 2014 - 16:08
بنكيران قال لهم في احد الايام انا لا ازال اعمل بساعة القديمة والساعة الجديدة لا تهمني هناك فيديو في ويوتيوب واعتقد ان هناك من شاهده المهم ساعة الجديدة او غيرها لا يهم مالذي سوف يحصل باضافتها لا شيء من كان يتعذب سوف يبقى كذلك ومن هو في عيشة راضية سوف يبقى هو ايضا كذلك
83 - ادريس الأحد 30 مارس 2014 - 16:38
حتى شي مغربي مبغي هاد الساعة غير البسالة وصافي ايوة ديرو شي حل مجود ميدار ولا بغاوه ناس ديال المصانع يديروه بناتهم شحال من عام وهم كيزيدوه والمغرب هو المغرب متغير فيه والووووووووووووووووووووووو
84 - أمة الله الأحد 30 مارس 2014 - 17:27
قال الرسول صلى الله عليه وسلم "بورك لأمتي في بكورها" فإن شاء الله يكون هذا خيرا للأمة إذا حسن استغلاله و تنضيم الوقت فلايجب دائماً النظر للأمور من جانبها السلبي فيمكن أن تكون سببا في تغيرنا للأحسن في حياتنا اليومية
85 - La panique. الأحد 30 مارس 2014 - 20:54
Que ce qui se passe bcp de pays ont augmenter une heure le 30mars personne ne s est reagit de cet facon,presque tout les commentateurs ont cretiques le gouvernement pour une heure de difference vous n etes pas des feneants peut etre,il y a des soeurs qui ont peur pour leurs enfants qui se reveillent tot le matin,cheres soeurs savez c est quoi la rottine ,ca veut dire que vous devez mettre vos enfants au lit a la nouvel heure a 8h presis et les reveiller a 6h du matin comme ca ils vont prendre l habitude Car un enfant doit dormire 10 h,donc eviter la panique.
86 - elmehdi الأحد 30 مارس 2014 - 22:35
مع الاسف لو عملنا تصويتا ديموقراطيا لدى الشعب باكمله صدقوني سترون ان الاغلبية الساحقة سترفض رفضا قاطعا الساعة الاضافية و خاصة في مطلع فصل الربيع الان,او على الاقل فلتدعوا الساعة الاضافية لمطلع او منتصف ماي , لكن بالطبع لا توجد ديمقراطية و استفتاء لرأي الشعب و كأننا اشباح نعيش هنا , سيد بن كيران , لا اعلم ما فائدة زيادة الساعة الان و نحن سنكون اكبر المتضررين منها و من فضلكم لا تضحكو علينا كل مرة باحصائيات و ارقام الطاقة المقتصدة من وحي الخيال لانها غير قابلة للتصديق من اي عاقل , العمال و الموظفون الدين سيخرجون في ظلمة الفجر لعملهم و نحن الطلبة , انا طالب جامعي في الماستر و مقبل على مرحلة مهمة في دراستي في شهر ابريل و ادرس طوال اليوم , و مع هده الساعة فسوف تربكني مع الاسف و انا احتاج لاقصى تركيز الان و هدا ينطبق على كل التلاميد و الطلبة , هل تريد يا بن كيران ارضاء المستثمر الاجنبي لابقاء فارق الساعة مع اوربا و تدمير مستوى التعليم و مردود الطلبة في البلاد !!!!!
87 - hocin الاثنين 31 مارس 2014 - 08:54
زيادة ساعة فيها إقتصاد في الطاقة بالنسبة للشركات الذين يدخلون الى العمل في العاشرة صباحا والتاسعة والنصف ليس للتلميذ الذي يدرس في التحضيري ويفيق منهكا مدمر والظلام لازال لم يسدل ستاره نحن نقلد فرنسا في كل شيء ماتطبخه لنا نأكلة أكل الهيم ولايهمنا نحن من أين أتت به ولكن لانقلدها في نزاهة قضائها وتقدمها العلمي الله إشوف من حال شعب يسووقونه على هواهم كالقطيع شعب القرقوبي والنشاط وحنيان الراس ولامثيل له في شعوب العالم كلها ,شعب الف الذل والهوان .
88 - ثريا الاثنين 31 مارس 2014 - 10:49
السلام عليكم. معظم المواطنين لا يتفقون مع زيادة "هذه الساعة" لاسباب عدة :
- توقيت الصلاة.
- التحصيل الدراسي، تكون هناك مشاكل في استيقاظ المتمدرسين سواء صغارا أو كبارا، فهذه الساعة التي يستهان بها، تمكنهم من حفظ دروسهم.
- الأمهات : فبعد دخولهم من العمل، عليهم تكملة أعمال البيت من طهو و غسل
و مساعدة أبنائهم في الدراسة و الحفظ، فهذه الساعة تِؤخد من راحتها.
العمال : يخرجون في الظلمة لأخذ مواصلتين (هناك من يسكن في حي الرحمة
و مقر عمله في عين السبع) فكيف يتصرف هذا المسكين عندما يجد نفسه لقمة سائغة للصوص.
فارحموا من في الأرض، يرحمكم من السماء.
89 - ahmed الاثنين 31 مارس 2014 - 23:52
والله العضيم هده التعليقات كتحشم بالمسلمين راه حاق عليكم لفياق مع صلات الفجر وشعب كيموت على نعاس الله يحفض
المجموع: 89 | عرض: 1 - 89

التعليقات مغلقة على هذا المقال