24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | ست جامعات ومدارس مغربية حاضرة في تصنيف 2009 لأفضل مدارس إدارة الأعمال العالمية

ست جامعات ومدارس مغربية حاضرة في تصنيف 2009 لأفضل مدارس إدارة الأعمال العالمية

ست جامعات ومدارس مغربية حاضرة في تصنيف 2009 لأفضل مدارس إدارة الأعمال العالمية

علم لدى مؤسسة "إيدونيفيرسال" الباريسية،المكلفة بالنهوض بالتربية على المستوى العالمي،أن ست جامعات ومدارس ومعاهد مغربية حاضرة في تصنيف سنة 2009 لأفضل مدارس إدارة الأعمال (بيزنيس سكولز) العالمية.

ويتعلق الأمر بجامعة الأخوين بإفران،والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء،ومعهد الدراسات العليا في التدبير بالدار البيضاء،والمدرسة العليا للتجارة والأعمال بالدار البيضاء والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات،وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.

وتم منح سعفات لهذه المؤسسات الست من قبل لجنة علمية دولية تتكون من تسعة خبراء مستقلين يمثل كل واحد منهم إحدى الجهات الأكاديمية التسعة.

وتعطي هذه السعفات،الفريدة من نوعها،رؤية واضحة وشاملة عن الإشعاع الدولي والمحلي لمدارس إدارة الأعمال المنتقاة وتمكن من مقارنة موضوعية بين مدرسة في بلد أو قارة معينة بمدرسة أخرى.

ومن ضمن هذا التصنيف الرسمي الذي يتراوح ما بين فئة سعفة واحدة وخمس سعفات،حصلت كل من جامعة الأخوين والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ومعهد الدراسات العليا في التدبير والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير على فئة ثلاث سعفات (تأثير وطني قوي واستفادة من شراكات مفضلة على المستوى القاري)،فيما حصلت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد الخامس على فئة سعفتين (تأثير جهوي قوي).

وحسب المصدر ذاته،فإن سعفات "إيدونيفيرسال" تم وضعها حسب "منهجية كاملة ومجددة" تأخذ في الاعتبار الاعتراف والإشعاع الدولي من خلال أنظمة الاعتماد،والشراكات والتصنيفات الدولية والإقليمية والمحلية وتصويت 1000 شخصية من رؤساء جامعات وعمداء ومديري مدارس إدارة الأعمال،وكذا بناء على اقتراحات أعضاء اللجنة العلمية الدولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - سمـــــــير وجــــــدة الأحد 06 دجنبر 2009 - 09:45
فين غادين إديرو الجامعات اليابانية و الجامعات الامريكية و الفرنسية الى ختارو الجامعات المغربية لا كفاء ات و لا هم يحزنون
2 - étudiant الأحد 06 دجنبر 2009 - 09:47
ils ont oublié l' ENSAM , ce n'est pas grave
3 - الضمير=== الغائب الأحد 06 دجنبر 2009 - 09:49
فى التصنيف العالمى لسنة 2009 لا توجد اية جامعة عربية بالتراتيب المئة والتراتيب الخمسة مائة توجد جامعة الملك سعود السعودية حتى فى تراتيب الالف والالفين !!العلم عندنا فى خبر كان: لماذا ؟؟ التشدق بكلام غير واقعى ومنطقى , التحصيل الاكاديمى, يبقى محصور بين الجامعات الانجليزية والامريكية,,, سنقول لماذا؟؟ بكل سهولة الجواب العلم للجميع والديمقراطية للجميع... والسياسيون يعملون بكل شفاية.. شراء السعفات ليتم تصنيفنا, من جهات علمية مشبوهة, قيمتها اقامة سياحية كاملة و شاملة, وعلى حساب المجتمع فى منتجعاتنالهى دليل على ان العلم عندنا, يباع ويشترى,,, كفانا كذبا...
4 - دايز من هنا الأحد 06 دجنبر 2009 - 09:51
شكون شهد للمغرب؟ فرانسا...طرررر
5 - hassan الأحد 06 دجنبر 2009 - 09:53
أمر مضحك والله...الفرنسيون أنفسهم غير مصنفين عالميا في مراتب مشرفة ويقومون بتصنيف الاخرين.. أعتقد أن الجائزة لها علاقة بتشجيع اللغة الفرنسية التي تحتضر عالميا ونحن لازلنا نعاني من الناطقين بها من أبناء جلدتنا والذين يتعالون بها.. كم أشفق عليهم وعلى شعب يقودونه إلى حتفه اللغوي...
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال