24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | موظفو مجلس النواب يهدّدون بمقاطعة جلسات ولجان دورة أبريل

موظفو مجلس النواب يهدّدون بمقاطعة جلسات ولجان دورة أبريل

موظفو مجلس النواب يهدّدون بمقاطعة جلسات ولجان دورة أبريل

هدد موظفو إدارة مجلس النواب بمقاطعة افتتاح دورة أبريل للمجلس التي تنطلق خلال الأسبوع المقبل، وذلك في احتجاج على ما اعتبروه إهانة تعرض لها عدد منهم من قبل مسؤولي مكتب المجلس.

ونفّذ حوالي 120 موظفا بمجلس النواب وقفة زوال اليوم الثلاثاء طالبوا من خلالها مكتب مجلس النواب بتمكينهم من حقوقهم وتوفير ظروف عمل مناسبة وتوفير المكاتب ووسائل العمل اللازمة.

وردد المحتجون شعارات مُطالبة بالمساواة في إسناد المسؤوليات والتكليف بالمهام سواء داخل الوطن أو خارجه، وإقرار نظام عادل للتعويضات، ومحاربة الموظفين الأشباح، داعين إلى فتح حوار مع النقابة الممثلة لهم وإشراكها في مختلف القرارات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية.

وفي كلمة باسم النقابة المستقلة لموظفي وموظفات مجلس النواب، قال مصطفى مشتري إن لوقفة الثلاثاء والتي تأتي في سياق برنامج نضالي شرعت في تنفيذه النقابة منذ حوالي ثلاثة أسابيع، رسالة مفادها أن موظفي المجلس "مامفاكينش" مع ملفهم المطلبي الذي توصل به الكاتب العام وكذا أعضاء مكتب المجلس، موضحا أن الموظفين لا يطلبون سوى توفير الحد الأدنى من ظروف الاشتغال والمساواة فيما بينهم وبينهم وبين من سماهم موظفين محظوظين لا يسري عليهم القانون داخل المجلس.

وأضاف مشتري أن نقابته لا تسعى إلى تأزيم الوضع داخل إدارة مجلس النواب، خصوصا مع اقتراب افتتاح دورة أبريل، مؤكدا أنه ستكون مضطرة إلى إعلان مقاطعة افتتاح الدورة ومقاطعة الجلسات العامة وكذا أشغال اللجان إذا ما استمرت الإدارة في "تجاهل" مطالب الموظفين البسيطة على حد قوله.

ويعرف مجلس النواب احتقانا منذ أسابيع بسبب إقدام مكتبه على تثبيت نظام لإثبات الحضور بالبطاقة الاليكترونية، اعتبرته نقابة الموظفين غير عادل وغير منصف بسبب التستر على على اعتبرته، موظفين أشباح، واستثناء عدد من الموظفين منه، داعية في بيان سابق إلى توفير إجراءات مواكبة لإنجاح العمل به من قبيل إخضاع جميع الموظفين له وضمان عدم التلاعب بنتائجه وتوفير النقل الجماعي للموظفين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - simo el barnoussi الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:36
هادو تسطاو حنى في المغرب.نسيتوا.راه الآرض فيها حجر وطوب.ولي عند المعرفة يعيش ولي معندوش يموت.إلي خلت في العرس مايبق بلا عشاء.كين التميز فيما مشيتي.
2 - جلال الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:45
الاجرة مضاعفة بمجلس النواب+ النقل+ التعويض.... الموظفين بالجماعات لا زالوا يقومون بأعمال السخرة يا إخوان.
3 - سعد الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:50
لماذا لايتحلى المسؤولون بالشجاعة الكافية فيكشفوا عن أولئك الأشباح فهي مناصب مالية حري بنا أن نشغل بها مجموعة من الشباب الذين يتجرعون مرارة البطالة فبذلك ربما نخفف عنهم شيئا من معاناتهم ،لكن مع الأسف الخوف على الكراسي يحول دون ذلك ، و الله المستعان.
4 - yasser الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:52
بسم الله الرحمان الرحيم اولا وقبل كل شيء اشكر هسبريس على الاخبار القيمة التي تتمتع الاعين بقرائتها لكن لا تستعملو كلمات خيالية تذهب بالشخص الى التفكير بأن المغرب يعيش بين ترابه التماسيح والعفاريت والموظفون الاشباح.....بل أفصحو عن هِؤلاء الاشخاص لأنه لا وجود للتماسيح والعفاريت والاشباح ..... الفاهم يفهم
5 - khalid الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 20:53
اذا اردنا اختيارعنوان يعبر عن الوضع الحالي للبلاد فلن نجد احسن من "مغرب الاضرابات" وبامتياز لم ارى في حياتي شعب يحب الاضرابات و الراحة اكثر من بلدنا الحبيب رغم ان هناك الاف الطرق للاحتجاج و ايصال الصوت لمن يهمهم الامرغ غير ايقاف العمل "اوا الله اخليها قاعدة"
6 - كبور الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:38
أش من كونكور دوزو إلى بغيت ترجع موظف في مجلس النواب؟ هاد الكونكورات ماكايوصلوش لينا في الجهة الشرقية!!!
7 - mohand الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 21:48
ان كان هذا ما يقع في مقر البرلمان يعني مركزالقرار. فبماذا سنشرح ما يقع في المناطق القهار ان كانت تبريراتهم هي فظح الموظفين الاشباح فلهم كل التاييد اما ان كان على وجوب الحظور بالتدقيق بالالة الالكترونية فهذا ضحك على الاذقان
8 - zakaria الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:00
هنلك فرق بين البرلماني صاحب الامتيازات والحصانة والسفريات و الدخل المرتفع ،والموظف الذي هو موظف بسيط في الدولة كما هو في باقي الوزارات و الجماعات المحلية والذي يعاني من العديد من المشاكل والضغوطات تصل الى العبودية.
9 - houda الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:28
البرلمان مؤسسة تشريعية تتكون من مجلسين مجلس النواب ومجلس المستشارين، محلس المستشارين موظفوه يمتازون بكافة الظروف الملائمة في حين مجلس النواب أأصبح كسجن للموظف، موظفوه يشتغلون في ظروف غير ملائمة لا تحفزهم على العمل الجيد (مكاتب مخربة، شديدة البرودة، ليس بها وسائل عمل ملائمة إن لم نقل منعدمة وووو ) وسائل النقل هناك عربتان ههه وكأنك راكب في تراكتور المهم هاد الشي غير لفئة وهناك فئة أخرى مضخمةةةةةةةةةةة ولا تسال, زيد وزيد وزيد ، قال لك الشبعان ما سول على الجيعان, إيوا الله فوق كلشي,
10 - غيور على وطنه الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 22:37
هل هذه هي الكفاءات التي تسير شوون البلاد وهل من في البرلمان كفيل وقادر على تحمل تسيير شؤون البلاد فكر وناقش ربما سنخرج بخلاصة تفيدنا في الحاضر والمستقبل.
11 - said الأربعاء 02 أبريل 2014 - 00:03
مال هد الموظفين ديال مجلس النواب اخوتي يجو يشوفو الظروف الي كيخدم فها الموظف ديال السجن والبلديات (النظافة)نعطيو ليه المانضا ديال الوزير واقلة مغديش يقدم استقالتو غدي يقدم طلب مغادرة التراب الوطني
12 - saghro الأربعاء 02 أبريل 2014 - 12:31
الغريب في الامر ان اغلب موظفي البرلمان اتوا عن طريق التدخلات و كل الفرق لها موظفون تابعون لها حتى حدود 2010. و كذلك هناك غرابة في مطالبهم، يطالبون بعدم ضبط الحضور و يطالبون بالمكيفات و المكاتب الراقية و......، كيف يعقل هذا كله و كما يعرف الجميع ان هناك اكتضاض و عدم المردودية.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال