24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. آه يا جزائر الشارع: ثلاث عصابات وشعب رائع (5.00)

  3. "ملتقى وزان" يستضيف شيخا تركيا يرهن دخول الجنة بتقبيل يديه (5.00)

  4. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  5. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

3.07

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مغاربة يطاردون "الحلم الأمريكي" ويحلمون بالبطاقة الخضراء

مغاربة يطاردون "الحلم الأمريكي" ويحلمون بالبطاقة الخضراء

مغاربة يطاردون "الحلم الأمريكي" ويحلمون بالبطاقة الخضراء

"شاب يحمل حقيبته ويصعد للطائرة٬ مهاجرا إلى الولايات المتحدة. خلال سنة أو اثنتين يعود وفي رصيده البنكي أموال طائلة. تمسك بيده شقراء نحيلة، ويرسل والدته إلى الحج، ويهدي والده مشروعا يؤمن له دخلا يستطيع به أن يشتري فيلا وسيارة. الشاب نفسه يساعد إخوته على استكمال دراستهم في أحسن الجامعات الخاصة. ولم لا يتمكن من مساعدتهم للهجرة ليعيشوا معا هناك٬في بلد الحريات والحقوق والأحلام المشروعة".

القصة أعلاه لا تمت للواقع بصلة وأي تطابق في الأحداث أو الشخصيات٬ غير مقصود٬ لكن القصة بالتأكيد تلخص أحلام العديد من الشباب المغربي الطامح في الهجرة إلى الولايات المتحدة، ويتخيل نفسه بطلا للقصة أعلاه في كل مرة٬ بل إن العديد منهم ينتظر قدوم شهر مايو بفارغ الصبر لكي يتمكن من المشاركة في "قرعة أمريكا" التي تنظمها وزارة الخارجية الأمريكية في العديد من بلدان العالم.

انتظار الحلم

الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى ستبدأ المشاركة في "قرعة أمريكا"؟ والجواب واحد لا يتغير: "في شهر مايو" . كثرة السؤال جعلت فريد صاحب مقهى للإنترنت يكتب الجواب على ورقة بخط عريض ويعلقها في واجهة المقهى.

فريد يجعل من المشاركة في القرعة عملا موسميا٬ إذ يساعد الشباب الراغب في ملأ استمارة المشاركة مقابل 20 درهما (حوالي دولارين). يقول إنه يملأ المئات من الاستمارات للراغبين في تحقيق الحلم الأمريكي ويعترف بأن أول الاستمارات التي يملأها يكون اسمه عليها، ثم أسماء بعض أصدقائه وبعض أفراد أسرته.

أحلام لا تشيخ

رغم بلوغه الخمسين لا يزال حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة يراوده. يخطط لحياته بعد أن ينزل من الطائرة بعد الوصول٬ يقول محمد الناصيري لـ"هنا صوتك" إن مستقبله هناك سيكون أفضل بكثير من حاضره هنا، وإن بناته الأربع سيعيشون في ظروف أفضل".

لا يتردد محمد في المشاركة في القرعة سنويا منذ أزيد من عشر سنوات٬ بل إن مواعيد المشاركة والإعلان عن النتائج أصبحت تتصدر لائحة أهم أحداث السنة. الناصيري وبناته وزوجته يعيشون كل سنة على أمل أن يحالفهم الحظ ويفوزوا بالبطاقة الخضراء: "الجرين كارت".

الحلم لم يكتمل

سارة (22 سنة)٬ تدرس الإعلام في معهد خاص، والأدب الانجليزي في جامعة "بنمسيك" بالدار البيضاء تقول إن قصتها مع الحلم الأمريكي تصلح أن تكون فيلما سينمائيا. بدأت القصة بمشاركة والدها في قرعة أمريكا بالصدفة ثم اختياره من بين الفائزين . "لكن الأحلام لا تكون كاملة دائما٬ فالقنصلية سمحت له باصطحاب الأسرة كاملة إلا أنا٬ لأنني ببساطة كنت قد تجاوزت العمر المسموح به". تضيف سارة: "تردد والدي كثيرا، لكنني أقنعته بالسفر واستغلال الفرصة. أما أنا فسأواصل المشاركة في القرعة ٬ليس طمعا في الحلم الأمريكي الذي تسوقه لنا العديد من الأفلام السينمائية، بل طمعا في دفء الأسرة".

* ينشر هذا التقرير بالاتفاق مع هنا صوتك


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (108)

1 - Abdelaziz السبت 26 أبريل 2014 - 20:14
عفوا اخي الصحفي، المشاركة ليست في شهر مايو، بل هي شهر دجنبر. في شهر مايو تبدا وزارة الهجرة المكلفة بتنظيم هذه القرعة بارسال اشعارات للمحظوظين الذين تم انتقاءهم عن طريق السحب العشواءي.
2 - بوسيف السبت 26 أبريل 2014 - 20:24
حكام العرب وفن اذلال شعوبهم الى متى؟
3 - Hamo moha السبت 26 أبريل 2014 - 20:26
كانت امريكا زمان اما الان فهي كابوس
4 - l barandiya السبت 26 أبريل 2014 - 20:29
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى ستبدأ المشاركة في "قرعة أمريكا"؟
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى ستبدأ المشاركة في "قرعة كندا"؟
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى ستبدأ المشاركة في "قرعة النجاة الإماراتية"؟
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى سننعم بحقوقنا في وطننا المغرب ؟
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى سيطلب المغرب بالرجوع الفوري لكل المغتربين المغاربة في العالم
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: هل يستحق المغرب أن ينعت بدولة ومعظم أبنائه مهاجرون ؟
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: كفاكم تهجيرا للشعب.فالدول الغربية كرهت المغاربة وأدلتهم...
5 - amazigh ndadws السبت 26 أبريل 2014 - 20:33
vamos ver el tiempo que gastamos fuerra de nuestro terra,hacemos malastrabajos que ellos no quieren , passan años y somos viejos ni halli ni halla , viva marruecos tontos los sueñios ???!
6 - عادل السبت 26 أبريل 2014 - 20:35
صححي معلوماتك المشاركة تكون في شهر أكتوبر أما شهر مايو فتعلن فيه النتيجة و أنا متأكد مما أقول بصفتي صاحب مقهى للأنترنت و مشارك في قرعة 2015
7 - hasan السبت 26 أبريل 2014 - 20:37
im here in usa .in new york i came in 2003.i think if you got no job in morocco you better come here and try your best .otherwise if you got a good job overthere you better stay with your family.
8 - WATANIONE السبت 26 أبريل 2014 - 20:38
لماذا لا يتق شبابنا المغربي في أنفسهم ويصنعون من بلدهم الشيء الكثير فإن فعلو فإن أحلامهم سهلة المنال ويعيشون مع أهله معززون مكرمون٠
فسؤالي لمن ستتركون أجمل "بلد في العالم" ؟
وما يؤلم الموت للبعض سواء كان في البحر غرقا أو على يد الأسماك أو قتلا على يد شبكة الإتجاربالبشر٠
هل يعتقدون أن الجنة نتتظرهم هناك في أرض "الجد سام" ؟
9 - احمد السبت 26 أبريل 2014 - 20:42
بحكم تجربتي في الولايات المتحدة اود ان اتوجه بنصيحة للاخوة و الاخوات المغاربة الدين سيساعدهم الحظ في الفوز في برنامج القرعة ان يقرؤوا جيدا العقدة القانونية التي ستربطهم بادارة الهجرة للولايات المتحدة والعمل على تطبيق جميع بنودها عند دخولهم والسلام عليكم ورحمة الله.
10 - مغربية السبت 26 أبريل 2014 - 20:44
الديمقراطية وحرية التعبير وخروج رئيس البلد على دراجة هوائية وتمثال الحرة وهليود وتوم كروز وأقوى اقتصاد عالمي وأقوى تسلح عالمي. لا يسمن ولا يغني من جوع.قوانين ورقية فقط. أمريكا هي المجرم الذي لا تجد دليلا لجريمته . فقط واهم من يتخيل أمريكا بلد الأحلام.انا احمد الله على المغرب ورغم ما يحدث فيه من خروقات. لكننا نأكل حتى نشبع ونصل الرحم ونحس بمعنى الحياة
11 - احمد تازة السبت 26 أبريل 2014 - 20:49
والله اني افضل بكثير ان اعيش في مسقط رأسي ، احسن من اعيش في نيويورك او غيره من العواصم العالمية زرت الكثير من الدول اﻷوروبية فلم اجد سعادتي اﻻ عندما ارجع الى بلدي المغرب فتذكروا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لما رجع من الدينة الى مكة
12 - adam السبت 26 أبريل 2014 - 20:50
On espère à tous et toute la carte verte . Bonne chance. Je l'ai eu en 2006. je suis maintenant américain et j'adore ce pays de la liberté. Mais attention, pensez à notre pays le Maroc
13 - reveur السبت 26 أبريل 2014 - 20:51
شاركت في القرعة في 2003 و ارسلوا لي الظرف الابيض الكبير ملات ما فيه من استمارات ضننت اني ساهاجر لا مريكا الا انني اصبت بخيبة امل انذاك لم اتلقى جوابا رغم الباك و سنتين جامعة المهم شككت في الفاكتور فقد كان خسيسا حاقدا الا انني و الله اعلم لا اتهم احدا المهم اريد ان اقول لا يكفي النجاح في القرعة الحمد لله تزوجت بسويسرية لدي الجنسية سازور امريكا يوما ما ان شاء الله اما عن الرزق فصراحة هناك في المغرب كل مناع للخير معتد اثيم. الله المستعان
14 - ashraf السبت 26 أبريل 2014 - 20:57
اصعب تجربة ممكن ان يمر منها الانسان هو ان يقرر الهجرة في سن متاخرة...
15 - ANA السبت 26 أبريل 2014 - 20:57
BRAVO surtout pour ta question 6 l'avant dernière ! J'espère que quelqu'un des Hespressistes nous reponds pour cette question LI KATHAYAR Wallah - Allez hespress
16 - تيلاس السبت 26 أبريل 2014 - 20:59
ليس المال والشقراء والفيلا ومشروع. هو من دفعني الى الهجرة
1 الحgرة.اللاعدل
كنت وانا في بلادي ااحس بالغربة.
اما اليوم الحمد لله احس بالحرية الامن الكرامة احس انني انسان اتمتع بحقوقي مثل كل خلق الله لم اندم يوم.
نريد مغرب فيه (عدل. مساواة بين مواطنيه كرامة.لا للمحسوبية.خيرات البلاد لكل المغاربة .ماشي واحد عندو الفيلات والقصور و واحد ساكن في براكة
ابغينا تعليم حقيقي الي اخرج الامة من الامية والجهل
الله اسهل على الجميع
good licke
17 - نور الدين السبت 26 أبريل 2014 - 21:01
الله يسهل على الجميع الي بغا شي حاجة الله يعطيها ليه

او علاش لا نطونطيو لشونس
18 - moroco السبت 26 أبريل 2014 - 21:04
hola antes que todo permitanme contarles la verdad yo tube la ocasion y no quiero decir la oportunidad porque no es verdad bueno me fui a california en 2010 pase ayi 4 meses luego volvi a mi pais que es maruecos me quede hasta 2012 y regrese otra vez pero esta vez solo duro 1 mes y 2 semanas segun mi experiencia usa para mi es el pais mas contraste del planeta porque no hay servicios sociales no hay aseguranza medical si te pasa algo te mueres y otra cosa los primero anios debes trabajar como un amimal y lo que cobras lo gastas en los gastos para que puedas ver a tus padres no puedes venir cada anio porque es dificil conseguir un buen trabajo hay alguna personas que estan equibocadas y creen que en cuando llegen aya les van a ofrecer dolares en unabandeja pues tarabaj y trabajar y trabajar es el unico pais que he visto donde la gente tienen 2 trabajos para llegar al fin de mes hos aconsejo que tu pais es un paraiso para ti porque si esta ayi y llega el ramadan lloraras quedate en casa
19 - يونس السبت 26 أبريل 2014 - 21:14
اللهم قطران بلادي و لا عسل الخارج. احمدوا الله لم تعد امريكا و كندا كما كانا في السابق. استفيقوا من احلامكم ايها الناس. من اراد النجاح يسهر عليه و سيحققه في بلده مهما كانت التحديات. اما من يبحث عن الوهم فسيجد الثراب. و كما قال الشاعر
وما نيل المطالب بالتمني و لكن تؤخد الدنيا غلابا
20 - سهيل صحراوي مغربي مسلم السبت 26 أبريل 2014 - 21:16
إن حقيقة الآمر عكس ما قلت إن جحيم أمريكا هو نعيم المغرب ونحن نعيش الجحيم في المغرب العاطلة وعدم انعم بحقوقنا و خوف من المستقبل أن أنتظر هناك حلمي 20 سنة أخرى أضمن أن يتحقق بعد معناة خير أن أبقى 50 سنة دون فائدة نفس وجوه في مسرحية و نفس سيناريو أظن أن تبادل شخصيات ومكان ﻻ غير أما نحن نبقى في مكننا ... بعد كل هدا من أفضل الغربة في بﻻد عم سام أم الغربة في المغرب ؟
21 - ايت الراصد السبت 26 أبريل 2014 - 21:17
مع الأسف أصبحت التقارير والكتابة الصحفية بعيدة عن المنهجية والمنطق السليم ..، لم أسمع عن أحد يحلم مثل هذه الأحلام اليوم هل في أمريكا تسقط الأموال من السماء؟؟ كان يجب ذكر الأسبابا السياسية والأيديولوجية لما يسمى الحلم - ليس المقام لذكرها - مما يحتم على الشباب الطموح ان يبحث عن ظروف عيش تتوافر فيها شروط الانسانية بعيدا عن التمييز وانعدام تكافؤ الفرص والانتماءات الحزبية السياسيوية والولاءات الانتهازية في مجتمع يقوم على سياسة الريع المخزنية بالنسبة للملكة الاستبدادية التي تسمى مملكة المغرب وكواحد من الطموحين المعطلين الذي نحت مصطلح المعطل وساهم في تأسيس إطار يقوم بتسهيل الحوار مع المسؤولين مركزيا أو محلياً لقداعتمدت على نفسي في التثقيف الذاتي بل ساهمت ككاتب جد نشيط في البحث عن حلول للإشكاليات المتعلقة بالحكامة في مدينتي القنيطرة منهامايرتبط بالتسيير العشوائي الذي ابرزالبناء العشوائي لأهداف منها انتخابية و ضرب المدينة كحداثة وخلق قطب قائم على الترييف المرسخ للمخزنية..
من هنا جاءت الهجرة العلمية اولا ثم التمكين الاقتصادي ثانيا اعتمادا على الإرادة والعادل الرزاق وليس أضغات أحلام!
22 - lemwader السبت 26 أبريل 2014 - 21:22
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى سيطلب المغرب بالرجوع الفوري لكل المغتربين المغاربة في العالم
23 - Rachid السبت 26 أبريل 2014 - 21:24
أمريكا فعلا بلد الأحلام جرب لتتأكد كثرة الكلام هذا ما نجديه وانا أتكلم عن تجربة خمس سنوات هنا تصبح لك جنسية أمريكية وجواز سفر ازرق لا حاجة لك لفيزا لزيارة جل الدول هذا جزا من مزايا هذا البلد و أقلية تأتي
24 - ali السبت 26 أبريل 2014 - 21:27
الى الفائزين نصيحة مني مجرب الحلم الامريكي هو العمل لمدة عام حتى تتاقلم مع المجتمع العام المقبل عليك بالدراسة في الجامعة نصيحة اخرى ابتعد عن العرب وساحكي لكم قصة وقعت لي دات يوم اتنزه مع صديق عربي لااريد ذكر جنسيته وادا به يتحرش بفتاة شقراء الفتاة اتصلت بالرقم 911 بسرعة البرق الشرطة اتت وتم اقتيادنا نحن الاثنين وفتح تحقيق لولا تدخل الفتاة لكنت قابعا في السجن دلك البليد حكم عليه بغرامة مالية 1500 دولار مع السجن شهرين نصيحة ابتعد عن العرب الانانية والخداع اندمج مع المجتمع وتعرف على اصدقاء جدد
25 - أحمد السبت 26 أبريل 2014 - 21:52
أمريكا وصلت إلى ما وصلت إليه بالتضحيات .
هل تعلمون كم من جندي أمريكا شاب ضحى بحياته في الحرب العالمية2 لتأسس النظام العالمي الجديد؟

واش شعب ناعس معاز بركاك حاقد محساد قواس...... ماذا ينتظر منه؟
26 - salaoui السبت 26 أبريل 2014 - 22:11
كنت احلم بالهجرة الى الخارج لقد اصبت بالاكتئاب وعندما ادركت ان هده الدنيا تخاريف وليست حقيقة شفيت في اليوم نفسه .لانه الرجوع الى التراب .
وان السعادة لن تجدها فوق هذه الارض .ونصيحتي لكل مهاجر ان تعب الدنيا سيلاحقلك مهما كان مستواك المادي او التعلمي.
ينقصنا الادراك وهو اهم شيئ في هده الحياة.
27 - rahali السبت 26 أبريل 2014 - 22:12
j'aime bien revenir chez moi au maroc .si quelqu'un a du travail au maroc mieux rester dans le pays.
28 - مغربية السبت 26 أبريل 2014 - 22:15
اطلب من اهل بلدي من كان نصيبهم ان يهاجروا لاي بلد غربي ان يتمكنوا من لغته اولا وما ان يصلوا ذلك البلد ان يدرسوا ويشتغلوا في نفس الوقت الدراسة ثم الدراسة والشغل طبعا لدفع الايجار وو.بهذه الطريقة ينجح في حلمه اما اذا كان امي يتكرفص شوية والله يسهل للجميع
29 - massine hadouchi السبت 26 أبريل 2014 - 22:16
في المغرب عندنا ذكور ليسهم بشباب فالشباب يوجدون في الاماكن الذي يذهب هناك المغاربة ليغتربو ويتركو بلدهم واهلم تحت رحمة القمع والبطالة والفقر والتهميش اذا كان هاذه الفئة المتسابقة على الهجرة يدعون انفسهم انهم شباب فهم واهمون فلو كان في بلدنا شباب لكان قد تغير الوضع ورحل القمع وسادت الحرية والرخاء ولاكن مع الاسف لدينا نوع من الذكور يعيشون تحت رحمة الوهم بالهجرة الى بلدان ماتو شبابهم من اجل تلك الحرية السائدة هناك
30 - hatim السبت 26 أبريل 2014 - 22:18
حلمي هو العيش في أمريكا يا سلام
خوت الله يسهل على الجميع
31 - American Amazigh السبت 26 أبريل 2014 - 22:23
I was one those guys too, and now Hamdoullah I am an American citizen, and about to graduate from college with a degree in Computer Science.

I was a student in Morocco until 2008 - when I came here. Honestly, I had no optimism or hope to build a future in Morocco. So I was planning on getting the heck out of there no matter what. Tried pursuing education in France, didn't go so well. My Visa was denied(thank GOD). And I was like why not try this DV Lottery thing?

Did it, it worked, and things are pretty good now. The economy is a little rough, but still, there is plenty of things to do here and the gov won't let you down, unlike our Dawlat L7a9 wa L9noun ...

Good like everyone.

GOD BLESS AMERICA, MY BELOVED COUNTRY.
32 - Youssef USA السبت 26 أبريل 2014 - 22:25
والله و بدون مبالغة، أمريكا و رغم الانتقادات الموجهة لها تبق البلد الوحيد في العالم الذي يمكن لك ان تعيش فيه الحرية و الكرامة و العيش الكريم. بلد يعيش فيه الجميع تحت راية العدل و القانون و المساوات. و الله كل الأبواب مفتوحة في و جهك. و بعد زيارة لفرنسا و ما رايته من تفريق عنصري و حقد اتجاه المسلمين، حمدت الله كثيراً لآني مقيما بأمريكا.
33 - مريم السبت 26 أبريل 2014 - 22:29
هاجرت إلى أمريكا و لم أندم. رغم أن ظروفي كانت لا بأس بها و الحمد لله في المغرب، لكن ما دفعني للهجرة هو الحگرة في بلدي. احتفظت بال"ڤيزا" 5 أشهر، كنت مترددة بترك عملي الجيد و وَالِدَيَّ لمعانقة المجهول، حتى قررت عدم السفر. تعرضت للسرقة بالاعتداء في الدار البيضاء حيث أخذوا حقيبتي و كل ما أملك، فذهبت لقسم الشرطة و يا ليتني لم أذهب! طردت من هناك بكلمات نابية بعد أن أجبت على تعليق غبي من الشرطي التافه هناك. ثم 15 يوما بعد ذلك تعرضت لنفس الشيء في الرباط، سرقة و تحقير من الشرطة. فحزمت أمتعتي و غادرت نحو ذلك المجهول الذي منحني دراسة و عملا جيدا بعد ذلك و أمنا في الشوارع و حقوقا لم أكن أعلم بوجودها أصلا، و أخيرا أستطيع الكلام في هاتفي دون خشية قطع يدي بسيف أو لكمة في الوجه لسرقته.
34 - مغربية السبت 26 أبريل 2014 - 22:39
ونسيت ان اقول لكم انك لما تهاجر لامريكا تحس انك كنت محكور في بلدك بزاف وترتاح من البشر ديال الحسد وحضيني نحضيك وبشر ديال حشيان لهدرة لا اقول هذا حقدا علبلاد لانها امي التي حضنتني رغم ما عشت فيها من حلو ومر الا انها تبقا بلدي فوق راسي دايما
35 - EDVisa السبت 26 أبريل 2014 - 22:45
from October 1, until November 2

الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى ستبدأ المشاركة في "قرعة أمريكا"؟ والجواب واحد لا يتغير: "في شهر مايو" . كثرة السؤال جعلت فريد صاحب مقهى للإنترنت يكتب الجواب على ورقة بخط عريض ويعلقها في واجهة المقهى
36 - adil j. السبت 26 أبريل 2014 - 23:13
America is the of the opportunities and if you work hard and fallow the laws certainly you'll achieve your dreams.
So if you gotta chance to be one of these winners of Dv just make sure you'll make the most out the opportunity.
Proud to be a Moraccan and God bless the USA.
37 - ابو مروى السبت 26 أبريل 2014 - 23:28
أعيش في امريكا مايزيد عن 23 سنة
"المغرب" أحسن من امريكا ومن Monaco
أصبحوا الامريكين والفرنسيين الأصل يفضلون التقاعد والإقامة في المغرب
يجب على المغاربة العمل الجاد شمر (على دراعك )في الوطن بمسؤولية وحب الوطنية والوطن .
38 - طالب جامعي السبت 26 أبريل 2014 - 23:28
رغم القيل و القال. امريكا هو بلد يتيح لك إمكانية العيش الكريم.
ارجوا من الله التوفيق للجميع في قرعة هذه السنة
39 - molay ahmed السبت 26 أبريل 2014 - 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي الكرام جزاكم الله خيرا لدي استفسار انا من بين الفائزين ولدي الامتحان يوم 12 في شهر 5 المقبل لاكن المصيبة انني لا املك الباك هل هناك حل وهل سبق لاحد ان دهب الى امريكا بدون الباك وهل هناك حل ساعدوني جزاكم الله
المرجو من هسبريس النشر للضرورة القصوى بارك الله فيكم
40 - Tanjawi السبت 26 أبريل 2014 - 23:36
أنا مقيم في ولاية تكساس الحق يقال هنا في أمريكا كل الأحلام التي نحلم بها في المغرب موجودة.المهم هو العمل الجاد والالتزام بالقوانين .نصيحتي لكل مغربي اذ كانت لديك طموحات فأمريكا هي المكان المناسب .وارجوا الى كل الأخوة المغاربة القادمين الا أمريكا .تعلم اللغة الانجليزية please والسلام
41 - Imad From New York السبت 26 أبريل 2014 - 23:40
Well For Those People Who Still Believe In The American Dream , I THink They Are So Wrong...There Is No American Dream Anymore , LIFe IS Getting From Bad To Worst Here In THe USA...Less Jobs..Less Income , Millions Of People Are Strugling to Get Jobs....Most Of Moroccans see USA As The Promise Land Where All THeir Dreams Will Come True...But When They Arrive Here , They Start Facing THe reality.....I Think That Its Easy To Come To America But It Is Not Easy At All To LIve In IT.c
42 - abdou de usa السبت 26 أبريل 2014 - 23:44
venez ici aux usa c bien pour avoir un diplome est retourner a' votre pays. pas rester ici car la vie est tres tres difficile ici. problem de froid (pas de vitamin D ce qui entraine automatiquement le probleme des articulation , problem de trouver un bon boulot car il ya ici la crise du travail pour high quality, et par consequence que la travail de dakkaka qui donne aux maximum 2000 dollars/mois net. comme si tu gagne au maroc 2000 dh. hallouf karmousse.iwa fiko mane n3asse chwiya alli kay halmo bazzaf. wallah oma kaffalti la fawarti anywhere in the world. by
43 - جلال السبت 26 أبريل 2014 - 23:55
ياربي يسهل عليا علىشي فيزا كندا او القرعة الميركان او الحركة الطليان غبر وجهي على هاد البلاد الحكرة والميزيرية والظلم والفساد والعدالة المنعدمة هدا لاتقدر الا مول الشكارة لي عندوا فلوس ولي معندوش يموت من حقي ان احلم بفتاة الشقراء والسيارة والمستقبل مضمون الله يسهل على جميع المغاربة والمسلمون
44 - freeman الأحد 27 أبريل 2014 - 00:10
ابدأ حيث أنت ، واستعمل ما تملكه ، و افعل المستطاع ، إن الحلم ليست لديه جنسية أو وطن و لا يفرق بين الإنسان و لا يقصي أحد ، والحلم لا يعطيك إلا بعد أن تدفع ثمن بضاعة ليست مضمونة بل مجازفة قد تكون النهاية ، أحلم أخي كما تشاء فإنك حر ..... في نفس الآن أرجوك تريث و تمهل و فكر في الثمن الذي أنت دافعه لامحالة ...... في بعض الأحيان ندفع بأحلامنا البريئة ثمنا لكابوس مؤلم .................... رجل حر و مجرب للقهر و المرارة
45 - أدم أمريكا الأحد 27 أبريل 2014 - 00:24
أقسم بالله العلي العظيم لو كنت أنا هو الرئيس الأميركي أول جالية أطردها من أمربكا هي الجالية المغربية
وخاصة التي تعيش في ولاية نيويورك في منطقة كوينيز أستوريا بروكلين (بآي ريدج) وغيرها من مناطق أخرى توجد في بوسطن وفرجينيا وتكساس لأن هؤلاء المغاربة 90في المئات قاموا بتخريب البلاد من جميع النواحي
حتى أصبحنا اليوم بعد 30سنة لا يشرفنا أن نقول نحن مغاربة بعدما كان عندنا تقدير واحترام من الشعب الأمريكي الحقيقي ولكن مع الأسف...؟؟ السبب هو القرعة التي بدأت في 1990 جمعت مجموعة من اللصوص والباغيات والمشعودات زائد النصب والاحتيال والاختلاس في البطاقة البنكية والنصب على الشركات الزواج الأبيض مع الأمريكان للحصول على الجنسية الأمريكية زائد الولادة في المستشفيات وعدم دفع الواجبات ,ووو؟؟؟ لأنكم شوهتم عدة دول في العالم, العربية
الأوربية والامريكية والافريقية ؟؟؟ ولم يبق لكم الا الفضاء الأن,,,
46 - abdou bilbao الأحد 27 أبريل 2014 - 00:37
من الضروري ان يكون الفائز بالقرعة حاصلا على شهادة الباكلوريا والا مصيره سيكون الرفض بعد دفعه مصاريف التأشيرة 850 دولار
47 - lbachir de dakhla الأحد 27 أبريل 2014 - 00:39
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى سننعم بحقوقنا في وطننا المغرب ؟
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: متى سيطلب المغرب بالرجوع الفوري لكل المغتربين المغاربة في العالم
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: هل يستحق المغرب أن ينعت بدولة ومعظم أبنائه مهاجرون ؟
الوجوه كثيرة والسؤال وحيد: كفاكم تهجيرا للشعب.فالدول الغربية كرهت المغاربة وأدلتهم...
48 - عماد / مكناس الأحد 27 أبريل 2014 - 00:43
It's called "the American dream" because you have to be asleep to believe it..!
George Carlin
49 - katani الأحد 27 أبريل 2014 - 00:51
ya pas que les marocains, meme les EU quand pose la question si vous avez touchez le gros lot!! c desuite un voyage au usa, puis donner un peux argents a mes petis fils, est mem a des associations
50 - Ismail الأحد 27 أبريل 2014 - 00:52
قبل الهجرة الى الولايات المتحدة كنت قد مررت بتجربة الهجرة الى الديار الاسبانية عن طريق عقد عمل ، هذا العقد الذي لم يضمن لي اي حقوق في ظل الأزمة التي يتخبط فيها هذا البلد. احمد الله كثيراً لان المدة التي قضيتها هناك كانت ثمانية أشهر فقط، شهور من العذاب النفسي والميز العنصري. ولله الحمد جاء الفرج عن طريق القرعة. استطعت ان أسافر هذه المرة أنا وزوجتي التي كانت تعاني في قطاع التعليم، حيث تركت "الوظيفة مع الدولة" وركبنا مغامرة المجهول في أمريكا، عندها اكتشفنا ان المجهول هو الوضع الذي كنا نعيشه مع الأسف في المغرب.
استطعنا ان نوفق ما بين الدراسة والعمل، ولله الحمد نعيش ظروف لم نكن حتى نحلم بها في بلدنا الام، مع العلم اننا سنحصل على الجنسية الامريكية بعد ثلاثة أشهر .
المغزى من كل هذه الإطالة أودّ ان اشارككم تجربتي المتواضعة وأقول ان أمريكا بلد الفرص وبلد المستقبل، يجب ان تتعب وبعدها تحصد النتائج، هنا في هذا البلد اذا لم تستطع ان تحسن من مستواك فاعلم أنك سبب الفشل.
51 - لاديني مغربي الأحد 27 أبريل 2014 - 01:40
بخصوص العيش الكريم, لا احد يخالف الرأي على أن الولايات المتحدة افضل من المغرب بهذا الخصوص.

لكن لو تحدثنا عن النجاح في العمل, المشاريع, الاختراع, البحث العلمي و الدراسة... فأينما ذهبت ففشلك يبقى دائما رهينا بطبيعتك أنت ولا علاقة له بالبلد الذي تسكن فيه.

هذا لئلا يقولن أحدكم أني فشلت, ويبرر فشله بعيشه في المغرب. أو يقول أن لو كنت في الولايات المتحدة لنجحت.

صحيح أن فرص النجاح هناك اكبر لك, لكن فرص النجاح لا تمثل شيئا بالنسبة للمجهود المطلوب منك القيام به. ما يجعل احتمالات نجاح امريكي مساوية تقريبا لاحتمالات نجاح مغربي.

هناك مغاربة ناجحون (رغم أنهم قلة), وهناك امريكيون فاشلون.

الناجح ينجح في أي بلد كان. و الفاشل يفشل في اي بلد كان حتى يغير نفسه نحو الافضل.

كل مافي الامر ان امريكا تسرع نجاحك ان كنت من الناجحين, و المغرب يجعلك ابطأ في ذلك... لكنك ستنجح في الاخير.

وليعلم الجميع ان النجاح لا يقاس بمقياس العيش الكريم, بل يقاس بمقياس الجد و الجهد و المثابرة.

وعليه فناجح في المغرب أكثر اجتهادا ومثابرة من ناجح في أمريكا.

وفاشل في المغرب ليس له عذر لأن هناك ناجحون في دول أفقر من المغرب.
52 - لاديني مغربي الأحد 27 أبريل 2014 - 02:08
احببت الدراسة في الولايات المتحدة, لكني و أنا موشك على عقدي الثالث أدركت أن هذا لم يعد ممكنا.

أنا الان احاول النجاح هنا في المغرب, و اقول كلمة صغيرة لمن يريد العيش في أمريكا :

" اصنع امريكا من المغرب, قبل ان تذهب الى امريكا وتصنع منها مغربا آخر."

مالم اذكره في تعليقي السابق, هو نظامنا وسياستنا ومسؤولونا الذين يجعلون من بلدنا هذا جحيما, لكني لا أرى أن النظام و السياسة و الغلاء يمكن أن تقف حجر عثرة امام الشخص المثابر الذي يريد النجاح و التفوق.

- هل السياسة و غلاء المعيشة هي التي جعلتك تحصل على نقطة 11 في الباكالوريا عوض 15 أو 17 أم تكاسلك وتهاونك؟

- هل السياسة هي التي تسببت في عدم اطلاعك على آخر العلوم و التقنيات وتعلم الجديد؟

- هل السياسة هي من منعتك من فتح كتاب تحضيري لتعلم الحروف ان كنت أميا؟

الهند "اكفس" منا في سياستها ومعيشتها , لدرجة ان كل ما يشغل الهنود ملؤ بطونهم.. لكن هذا لم يمنع من انشاء شعب مثقف واعي جله مهندسون, مبرمجون وعلماء, وهذا لم يمنع بلدهم من البدء في غزو الفضاء.
53 - astoria, new york الأحد 27 أبريل 2014 - 02:24
90% من هدوك لي كيجيو بالقرعة ماكيزطوش ريوسهم ,هدوك لي خصهوم يجيو ما عندهومش الزهر مكتجيهومش,بالعكس اقسم لكم بالله الى كاينين مغاربة بلا وراق ؤدايرين العجب ,الفيلم المغربي على القرعة يعطيكم العربون على شكون لي كتجيه
54 - Moe الأحد 27 أبريل 2014 - 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي الكرام جزاكم الله خيرا لدي استفسار انا من بين الفائزين ولدي الامتحان يوم 12 في شهر 5 المقبل لاكن المصيبة انني لا املك الباك هل هناك حل وهل سبق لاحد ان دهب الى امريكا بدون الباك وهل هناك حل ساعدوني جزاكم الله
المرجو من هسبريس النشر للضرورة القصوى بارك الله فيكم .yes I came to usa without . My baclauria my friend you need it .all you have to show to them, that you have spent 12 years of education and that's it. Mater fact our education does not mean anything to them we a low level of education that's mean you have to start all over again .
55 - Bday aloo الأحد 27 أبريل 2014 - 02:54
I agree by being immigrant in USA you gone have lot aportunities to make your life better in materials side but in athor side you gone losse lot
56 - مضيوم بلادي الأحد 27 أبريل 2014 - 03:01
يــــــــــــــاربي تسهل علينا في القرعة هذه السنة يــــــــاربي شوف من حالنا يــــــــــــاربي فرج همنا بها يــــــــــاربي.الى من يقول بأن المغرب افضل اقول له صدقت في قولك فقط اتركنا نشارك في القرعة و لا تتزاحم معنا اما ان تلعب على الحبلين هذا امر اخر اصلا من سيصدق خزعبلاتكم نكتة ابريل المغرب احسن من امريكا.الحمد لله عندي الباك عندي الدوg عندي الاجازة و عاطل عن العمل شاركت في القرعة مدة خمس سنوات فارطة لم اتوفق اتمنى من الله العلي القدير ان اتوفق هذا العام و لكل الشباب من يعاني في صمت من يحس بالحقرة و من يحس بأنه غريب في وطنه رغم اننا درسنا و حصلنا على شواهد و كنت و لازلت مستعد لاخدم ها الوطن في مجال تخصصي و لكن الى متى في زمن اللاتكافئ الفرص و باك صاحب عم صاحبي.ياربي ياربي ياربي ياربي ياربي سهل عليا و على جميع الشباب و الحمد لله على كل حال الى كانت في الرزق مرحبا بها و ان لم تكن هذا مكتوب ربي.
57 - Mohammed USA الأحد 27 أبريل 2014 - 03:08
انا أعيش في أمريكا منذ 2008. كرهت الفوضى والهمجية التي تعج فيها بلدنا . انتظرت التغيير فلم يأتي. تركت عملي حملت حقائبي وسافرت.
2014 الحمد لله سأكمل دراستي الجامعية في متم هذا العام . أصبحت لدي جنسية أمريكية زرت بها أماكن عدة ولم يكلمني احد. والمغرب مفتوح دائماً للرجوع وأجاد عمل يناسب طموحاتي. اريد ان أقول للصحفي ارقى بأسلوبك أرجوك ولا تخاطب المغاربة كالبلداء. فمنا من يهاجر لطلب العلم ومنا , و منا ، و منا، ليس كل المغاربة يريدون المال عندما يهاجرون. الإحساس بالأمان و المساواة والدراسة وكسب تجربة دولية هي محفزاتي. ما هي محفزك عندما كتبت هذا المقال.
58 - FIVE 0 الأحد 27 أبريل 2014 - 03:26
وصدعتوا عباد الله بهاد مريكان واش كتصحبو كيفرقو فيها شريحة ؤنهار دارو هاد القرعة طيحو دل عليها ,البطاقة الخضراء ولاه المسيرة الخضراء
59 - med الأحد 27 أبريل 2014 - 03:33
I'll keep applying to the green card untill I get it. because I think i deserve it
60 - انفلوس الأحد 27 أبريل 2014 - 03:50
الحلم يمكن تحقيقه في كل بلد..المهم هو ان يكون الشخص الحالم عازم ومصر على تحقيق هدفه المشروع , اما القاء اللوم على الاخر بداعي الفشل فهو هروب من عتاب الذات والضمير.
اللهم وفق كل من عمل اوساعد في فعل الخير واستمر عليه.
61 - مغترب مسكين الأحد 27 أبريل 2014 - 03:59
والله العظيم وأنا أقرأ تعاليق الإخوة المقيمين في أمريكا فإذا الدموع تنزل من دموعي بغزارة،أنا لن أحسدكم إخوتي هذا قدركم أن تعيشوا في بلد الأحلام أما أنا فلا يسعني إلا أن أحمد الله على هذا الإبتلاء ألا وهو العيش في هذه الزريبة التي لا تستحق حتى لقب دولة...شعب جاهل و مسؤولون طغاة و حياة كئيبة لا شيء يفرح ..
62 - freeman الأحد 27 أبريل 2014 - 04:06
لا اريد التعميم هناك اشخاص من تجتمع الظروف بكاملها لتجعل منهم اناس ناجحين بكل المقاييس ....... وهناك صنف اخر مهما قاوم وثابر لن يحصد سوى الفشل ... هناك عوامل متداخلة و متشعبة تتمثل في تركيبة شخصية الانسان .... مستواه التعليمي .... سرعة تاقلمه ....... بل و في بعض الاحيان يمكن للمظهر ان يكون عقبة او ميزة للشخص ... تمتد هته الاشياء لتسع الانتماء الجغرافي و الفكري و الديني و خصوصا بعد الاحداث الارهابية التي عرفها العالم ... شهادة متواضعة مني فامريكا ليست بلد الاحلام و الفرص بل هي بلد للحالمين وللذين يعرفون كيف يقتنصون الفرص
63 - Abdelbostoni الأحد 27 أبريل 2014 - 04:24
Le paye du reve.gracias a dios estoy aqui en America.
64 - يسين الأحد 27 أبريل 2014 - 04:29
أعيش في أمريكا من 10 سنين (صرحة أمريكا بلد الحم بامتياز ) ربي يسهل على كل مغربي لكن كنت كنتمنى المغرب يكون عندو ديمقراطية و قانون وتعليم وصحة و ....بحال المريكان ديك السعة غدي نعيشو الحلم الحقيقي
65 - مغتربة في امريكا الأحد 27 أبريل 2014 - 04:53
أمريكا بلد النظام والحقوق والحرية
يا ريت لو كان بلدي المغرب مثلها لما هاجرت وابتعدت عن أهلي وعشيرتي
66 - yasmine الأحد 27 أبريل 2014 - 04:56
S.V.P M.Asharaf, dite moi pourquoi c'est très difficile pour une personne âgée de vivre aux Etats Unis, je suis une jeune fille qui a l'intention de ramener ma mère pour vivre avec moi, cela m'aidrai beaucoup si je connais les concérquences de ce voyage pour ma mère. Remerciements.
67 - Adam الأحد 27 أبريل 2014 - 05:06
It is true that USA is the best country in the world . I came to this country since 2007 , everything is amazing and great if you follow the rules and respect the law .
And yes, my dreams come true after 7 years of hard work ..
I never looked down to my mother land country
In GOD we trust
Live USA
Live morocco
68 - said الأحد 27 أبريل 2014 - 07:17
USA is the land of opportunities work hard and keep trying (rabi maykhaybaksh stay away from drama everybody can succeed here .and for who did not make it here because of their English or their limited knowledge, stop blaming the system and go back to your 3rd world country you don't belong here end of story .
69 - USA.SOS الأحد 27 أبريل 2014 - 07:22
السلام عليكم الى الاخ 39 Molah Ahmed ... كان عندي موعد في 12/01/2011 لم يكن عندي باك لاكن كنت متسجل في باك حر ارسلت لهم ،إمايل طلبت تاجيل موعد .. هاتفوني استفسارا عن طلب تاجيل اجبت بصراحة معنديش باك ا، استهزات بي الموظفة '' وزعما غتدي لباك " مهيم خديت باك ليبر و بعث لهم رسالة يليكترونية اعطوني موعد جديد .. المهم انا اعيش في امريكا و اتابع دراستي في جامعة .... ضرووووور الباك إلى مكانش مضيعش فلوسك والله دفع عام اخر و خود باك حر . المرجو من هسبريس النشر
70 - said USa الأحد 27 أبريل 2014 - 07:39
how do you want Moroccan to succeed in their own country and the half of moroccan economy is owned by one guy ona there is no competition against him .its 2014 and there is no private company that can produce Sugar whyyy. here in USA nothing owned by the government except for military, USPS . all the big companies are owned by American citizen Ford, gm ,Mcdonald, sears ,starbucks, nike, walmart, costco, nasa waltdisneyworld. a lot of competition is good for the consumer .
71 - USA.SOS الأحد 27 أبريل 2014 - 08:10
Moe 54
when did you get the visa without bac stop ??
that was before 2010 ???
No Bac = No Green Card
visit Startimes website you will know more about الهجرة إلى USA
72 - Mohamed USA الأحد 27 أبريل 2014 - 08:17
بعض النصائح لاخواني المغاربة الذين فازو بالغرين كارت و ينوون المجيئ الى الولايات المتحدة من اخ قضى 25 في امريكا:

1. تعلمو و اتقنو اللغة الانجليزية، فبدونها لن تتقدمو كثيرا

2. اندمجوا مع المجتمع الامريكي، لا داعي لللازدحام دائما مع باقي الجالية المغربية او العربية و خصوصا في السكن لكي لا تعيدو اخطاء المغاربة في اوروبا و عدم اندماجهم. المجتمع الامريكي مجتمع مفتوح للجميع. هم اناس كفار و لكن باخلاق المسلمين. هذا من تجربتي عاملوني احسن من اخواني المسلمين.

3.ابتعدوا عن المدن الكبرى مثل نيويورك بوسطن واشنطن لوس انجلس شيكاغو الخ... البلد واسع تبارك الله و الفرص موجودة خارج هذه المدن.

4. ابتعدو عن المسائل الغير قانونية، فهاد البلد الي كايدير كايحصل عاجلا ام اجلا.

لن تجدو بلدا اخر فوق هذه الكرة الارضية الذي سيعطيكم فرصة تحقيق احلامكم ويضمن لكم حقوقكم و يدافع عن مصالحكم مثل امريكا. هذه هي الحقيقة. حظ سعيد للجميع و الله الموفق.
73 - كازروي الأحد 27 أبريل 2014 - 09:06
للذين يقولون امريكا من اكثر الدول امنا بالعالم,هذه ليست حقيقة,انا عيش بالمانيا ولا اظن ان امريكا اكثر امنا,هناك ينتشر السلاح في كل مكان,اما بالمانيا فممنوع حتى حمل السلاح الابيض والشرطة منتشرة بكل مكان.المهم هو انه على المغاربة في كل مكان ان لا يسيؤو الى سمعتنا وحظ سعيد للجميع.
74 - Jamal boston الأحد 27 أبريل 2014 - 10:25
تعقيبا على صاحب التعليق 45Adam
الحمد لله انك ليس برئيس امريكا وحتى اذا كان في حلمك اوتصورك انك شيء في ملك الله فانك من مني ،فانت من لاشيء ،فمن تكون انت هنا بأمريكا ،انت اولا فاشل عديم النصح وحب الخير للغير،فلكل واحد لا يحكم من خلال تجربته الفاشلة على الاخرين،إخواني الانسان دائماً يدعوا ربه بما هو خير ،والمسلم أمره كل خير.فوفق الله كل واحد لما هو خير له في الدنيا والآخرة،فان يسر الله لك بالحصول على القرعة .اول شيء عليك بتعلم الانجليزية ،لا تضيع وقتك كثيرا في العمل ؟؟؟؟؟؟!!!!وبعد ذلك تكون لك فكرة عن هدفك في الحياة هنا ......مغرب ولدة فيه ،امريكا كبرة فيها
god bless morocco
God bless America والسلام
75 - YOUSSEF الأحد 27 أبريل 2014 - 10:32
عفوا عبد العزيز فالمشاركة تبدا من 3 اكتوبر حتى 3 نونبر ومن قال ان زمن امريكا رحل فهو مخطئ
76 - اسم كاتبة التعليق الأحد 27 أبريل 2014 - 10:51
باغي يمشي ن امريكا و ماعرفش حتا كيفاش يعمر الاستمارة!!
ماعرفش ان كلشي ف امريكا خدام ب الانترنت؟؟
77 - SALAH الأحد 27 أبريل 2014 - 10:59
السلام و عليكم الإخوان المهم لبغيت نڭول هو علاش بنادم ماعندوش الباك و لا حتى ديبلوم و كيجي كيدفع القرعة ديال امريكا وكاتجي فيه و مكيمشيش و المشكلة انه كيحرمها على الأخرين و الله حتى حرام عليكم :)
المغاربة ...........
78 - امين مكناس الأحد 27 أبريل 2014 - 11:54
الهربة يا الخوت
بالتوفيق للجميع
79 - شهاب الأحد 27 أبريل 2014 - 11:57
كل ما سيقدمه معظم هؤلاء الشباب للمجتمع الامريكي هو مجموعة متكاملة من العقد والمكبوتات النفسية, اضف الى ذلك جرعة هائلة من النفاق الديني. الدول اليوم تفخر بافرادها المنتجين في كل المجالات, وتريد استقطاب كل من يرغب في الاندماج وبذل الجهد ليعطي لنفسه قيمة تميزه عن غيره وتجعله يستحق العيش داخل مجتمع من المجتمعات المتقدمة. انا شخصيا يحز في نفسي عندما ارى شبابا اتيحت لهم فرص ذهبية لاثبات الذات عن طريق استغلال كل ما هو جديد و متقدم في المجتمعات الغربية من وسائل للبحث والتحصيل او للعمل البناء اللذي سيخول لاي شخص حياة ميسورة و يفرض احترامه على الاخرين, لكن للاسف الغالبية العظمى من هؤلاء يصبحون عالة على المجتمعات اللتي استقبلتهم يعيشون على المعونات الاجتماعية ويسيرون على طريق اللهو و الفساد الى ما لانهاية.
80 - essaid الأحد 27 أبريل 2014 - 12:15
salut mes amis j'ai 43 ans et 20 ans que je particepe a dvlotry usa . est il possible de gagner a cette age 43 ans et celebataire
81 - WATANIONE الأحد 27 أبريل 2014 - 13:14
في موضوع : مغاربة يطاردون "الحلم الأمريكي" ويحلمون بالبطاقة الخضراء!
كل التعليقات " التي تؤيد بقاء المغاربة وشبابنا بوطنهم عوض الهجرة لأمريكا أو الغرب.
من أجل بناء الوطن " قوبلت بالديسلايك !
هذا يعني أن أيدي خفية تتلاعب بملاحظات وتعليقات المغاربة الغيورين على بلدهم ٠
فماذا ستربحون من طمس الحقائق ؟ ومن منكم يشجع الهجرة ؟ ولماذا ؟
شكرا هسبريس على الإنصاف !
82 - محمد الأحد 27 أبريل 2014 - 13:21
السلام عليكم إخواني أن فائز في قرعة 2014 ولم يصل دوري بعد أريد أم أن أستفسر هل يطلبون يوم المقابلة أوراق الضامن أم أن عنوانه يكفي. وماهي اسباب رفض اعطاء الفيزا مع توفر الباك وملف طبي وعدلي سليم
83 - toufik الأحد 27 أبريل 2014 - 13:34
أعجبتني " اصنع امريكا من المغرب, قبل ان تذهب الى امريكا وتصنع منها مغربا آخر."
84 - f16 الأحد 27 أبريل 2014 - 13:40
حسب علمي, الحلم الامريكي او حلم the land of the uncle sam, كان ومضى اما بعد 2008, هو كابوس اكثر من حلم!! هل انا محق?
85 - moha الأحد 27 أبريل 2014 - 13:42
message to new lottery winners,if you decide to come to usa just make sure you know a friend who can support you mentally and financially for the first year,the person who is helping you can add you as dependent in his income tax ,try to get married and have kids as soon as possible don't wait ,you will get 3000$ for each kid per year so if you have 3 kids you will get around 10000 drs a year,for education ,study hard the language within the first 2 years.get pharmaceutical degree the best of the best 120k per year.or other proffessional degree like electricity a mecanic or dental degree,my advice to my brothers do not drive taxi,limo,truck,and keep in your mind never give your car to someone ,ask your insurance provider first.stay away from arabs including some heavy weight moroccans who just talk,find jobs at department of labor webside,learn english on youtube,listen to radio.eat good ,dont smoke or drink stay helathy because health is yur real bank.
86 - إلى صاحب التعليق رقم 39 الأحد 27 أبريل 2014 - 13:49
للأسف لا يمكنك تأجيل المقابلة حتى تحصل على باك ليبر هذا إذا لم تكن قد تسجلت في باك ليبر لهذه السنة ، و السبب هو أن يوم 30 سبتمبر سيتم قفل كل ما يخص الفائزين في قرعة 2014 و ستتم المباشرة في إجرا أت الفائزين بقرعة 2015.
لكن!!!!!!!!!!!!!!!!!! إذا كنت بالفعل قد تسجلت من أجل إجتياز باك ليبر لهذه السنة ، فيمكنك إرسال رسالة للقنصلية من أجل تأجيل المقابلة إلى حين إجتياز الإمتحانات و الحصول على الباكالوريا . هناك حل آخر و هو أن تكون لديك خبرة لا تقل عن سنتين في أحد المهن المشار إليها في التعليمات الخاصة بشروط الفوز. غير هذه الحلول ، لا تتعبك نفسك لأنك ستخسر حوالي 5000 درهم بدون فائدة.(330 dollars = Visa Fee , 2300 dhs = health test, 500 dhs to 600dhs= Translating documents, + Transportations Fee ) الله إوفق يا أخي.
87 - amd الأحد 27 أبريل 2014 - 14:14
هل من رابط موقع التسجيل في القرعة الى امريكا ’’
88 - القرعة والقوانين الأحد 27 أبريل 2014 - 14:19
اغلبية الجزاءرين والمغاربة وبقية الجنسيات العرب الآخرين نساء ا ورجالا الذين أتوا الى (New York )امريكا بالقرعة يعني اليانصيب )غير مثقفين ولهم سوابق مع الشرطة الامريكية في السرقة والتعنيف ضد المرأة او ضد الرجل كذلك،
ولهم ملفات كثيرة في المحاكم ضد العنف، والسياقة، والسكر العلني .!!!
89 - med khalil الأحد 27 أبريل 2014 - 14:31
المشاركة في القرعة يكون في نونبر يا أختاه أما ابتداء من مايو فيبدأ الاعلان عن النتائج ليس الا
90 - Mourad_Usa الأحد 27 أبريل 2014 - 15:09
Salam Alikom,
I'm American Morocco American who came with the green card from Germany where I was a student. Actually, Germany is better.
If you have a job that make your life don't come because most of the people here just paying bills and living the live. If you need to save money you have to study and choose the wanted job that why , you can save money. But, if you want to work as " taalab m3acho" you will just get money to live, if so , just stay on morocco. Otherwise, is a good experience. But, the life goes fast.
91 - said USA الأحد 27 أبريل 2014 - 15:29
ا لمسالة ليست في المال او الشقراء فهناك المال الكثير في المغرب وا ماالجمال فحدث ولا حرج ..شخصيا اخترت ان اعيش في امريكا لاني اعيش لنفسي ولا ابالي بغيري وغيري لا يكثرت بي ..و الامريكيون يحترمونك لشخصك وليس الانك ابن فلان ...لا بطرق بابك احد من اراد زيارتك فلا بد من اخذ موعد ..وهل هناك احسن من الطابور و اللا محسوبية ...تحس كثيرا من الاستقلالية و المسؤولية .. اما المال فيمكنك كسبه حتى في المزمبيق كما يفعل اللبنانيون..
هنا ف USA الهنا و راحة البال ..
92 - Hanoda الأحد 27 أبريل 2014 - 15:34
الحياة صعبة و القوانين صعبة في امريكا الحلم الامريكي لم يعد يوجد انا اوافق راي من قال يمكن النجاح في اي مكان ان كنت تسعى وراءه في ضل الظروف الاقتصادية تبقى امريكا كاي بلد اخر سبحان الله لجمع المال هنا في امريكا بمغربية خاصك تكون مكردد يعني خاصك تكون شلح
و باش نوضح حاجة اخرى كون ما كانوش يرجعو لينا فلوس tax لن نحلم ان نذهب لزيارة اهلنا بالمغرب هادا بخصوص العاءلات اما بخصوص ليممزوجينش راه تعيشو 3 o4 في المنزل تيكلو في الخدمة تيجي غير انعس ليستطيع جمع المال بخلاصة كانت امريكا حلما اما الان فواقعا اليما
93 - D.USA الأحد 27 أبريل 2014 - 15:45
Salut tout le monde,
On peut atteindre nos objectives au maroc, par de travaille dans n'importe poste , le plus important est de construire nos reves, il y'a bcp des gends qui ont commencer de zero.
Mais aussi si tu aime travailler hors pays , tous vas tous ce que tu veut au USA , C'est un bon pays vous fournis une bonne education et une bonne situation financiere.
94 - Mohamed Aboq الأحد 27 أبريل 2014 - 16:33
Within all what I read in almost all the articles here , I came to a real conclusion that if you don't speak good English, your integration will be tough,& you become tough to yourself, & you die little by little blaming,& cursing the American society! Here in the USA you should be smart by finishing your studies to master a good well paid job which will help you settle down far away from the old Moroccan mentality, otherwise , you should go back to morocco,& live with your complexes of halal,& haram! My advice to all Moroccans is don't try to play the smart, be behave as a normal American- Moroccan citizen because almost all Americans are vigilant,& cautious towards all Arabs since September 2011!
Post it, please!
Ps: remember that there are many excellent opportunities in USA, if you know how to make profit without a lot of noise! Live alone in order not be influenced by bad mentalities which will make you turn around the real objective,& this makes you avoid despair,& underestimati
95 - عزوز الأحد 27 أبريل 2014 - 16:53
النفاق الاجتماعي لايمكنه ان يتغيير الم تقولولوا. ان امريكا عدوة الشعوب وتبيع الوهم للعرب وها انتم ترغبون في الدهاب الى بلاد العم سام لجمع بعض الدولارات . فالعيب ليس في امريكا بل فينا نحن المنافقون ولا نعرف كيف نبحث عن العمل في وطننا الحبيب
96 - abdou الأحد 27 أبريل 2014 - 17:37
ليس المكان من يصنع الانسان بل الانسان من يصنع المكان.
97 - mohamed de paris الأحد 27 أبريل 2014 - 17:43
الحمد لله رب العالمين ان الله هداني رغم حزني الشديد منذ 9 سنين، الايمان ب الله و الصبر و احتساب الاجر العضيم عند الله من جنات و رحمة و حور عين و رزق كريم فيها كلها تسبب في العزم و الرحمة ، من منا لم يفكر في الانتحار ولو لمرة ، او ولو ان يهجر كل الناس (لانهم لايستطيعون مساعدتك) و حتى التفكير في هجر اخوته ، الاحساس بفقدان الامل و الفقر ، و حمل المسؤلية و قساوة الناس كلنا احسسنا بهذا ولو لمرة، الشباب اليوم مغترب في بلده ، بل حتى في بلاد الغرب لارحمة ولاشفقة. الشاب المسلم ذو الاخلاق الحسنة يعاني كتيرا ، لا يجد من ياخذ بيده ويعينه ، ماذا تنتضرون ، و الناس قلوبهم متحجرة ، بل حتى هم متلك لا امل لهم ولو ارادو مساعدتك. الشاب المسلم يريد الزواج بفتاة احلامه الجميلة ، يريد العمل الكريم يريد المسكن الواسع والمال الحلال ، كل هذا مستحيل اليوم ان يوفره له العالم الاسلامي العربي. اذن يفقد الثقة ولايتحكم في قلبه
98 - mehdi الأحد 27 أبريل 2014 - 17:51
المرجو الدعاء لي بالفوز فاضن انها الامل الوحيد المتبقي لي في ايجاد شغل او حياة سعيدة
99 - Adil Texas الأحد 27 أبريل 2014 - 18:43
I leave in USA over 16 years like some pple said was America now it's better to stay in morocco if you have a job
No more American dream ,before yes now no more
100 - محمد الاثنين 28 أبريل 2014 - 00:55
السلام عليكم أنا اليوم اعيش بنيويورك منذ سنة ونصف احمد الله كل يوم احيانا أتذكر ما عانيناه بالمغرب حتى من ثمن القهوة لم نكن نتوفر عليه فكيف لك ان تحب بلدا كهدا الحمد لله على كل حال
101 - rachid الاثنين 28 أبريل 2014 - 02:34
yeap my story starts when I was choosed by the lottery program
everything was ok till I met that doctor
she promised me that everything is ok .coz I told her that I was smocking before hash nd now no more
she made me feel happy nd I trust her
but later I have got a punsh im my face she did not send my medical report on time nd I was beging her to send it nd even the united ambassad called her .
but she was late .
nd while she took that profil .I found person from the ambassad in her flat nd he told me just forget u will not get approved coz ur visa has been sold
I mean ur place
this is a moroccain doctor so plz I advise anyone no to go to that women she is a devil
102 - مغريبي و امريكي الجنسية الاثنين 28 أبريل 2014 - 04:02
سياسة مريكان مكتفهمش,واش اعباد الله البلاد فيها 12000000 مليون لي ما عندهومش الاوراق غير القافز على خوه ,ؤراه عارفينها هوما ؤمكملنيها بالقرعة