24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

  4. العثور على جثة ستيني بـ"حوض مائي" في برشيد (5.00)

  5. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | اجعيبة: التامك يرغب في النهوض بأوضاع السجون دون إنجازات

اجعيبة: التامك يرغب في النهوض بأوضاع السجون دون إنجازات

اجعيبة: التامك يرغب في النهوض بأوضاع السجون دون إنجازات

بعد إقالة الملك لحفيظ بنهاشم، من رأس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في غشت الماضي، حين تحميله مسؤولية "العفو" عن البيدوفيل الإسباني "دانيال كالفان"، ظل كرسي سجّان المملكة بمكتب حي الرياض فارغاً لأزيد من أربعة أشهر، قبل أن يتم تعيين رئيس ديوان وزير الداخلية الأسبق، محمد صالح التامك، مندوباً عاماً على السّجون.

التامك، فطن إلى أن تركة بنهاشم في المندوبية "ثقيلة" وظلت لسنوات مَثَار انتقادات جهات حقوقية وطنية ودولية، حيث أقدم في بداية مشواره بعد التعيين على إجراء حركة انتقالية في صفوف عدد من المديرين الجهويين، وفق ما أسماه "خطة عمل جديدة" للمندوبية.

"الخطة الجديدة" رأى فيها العديد من موظفي المندوبية إشارة إيجابية لـ"الإفراج" عن إصلاحات طال انتظارها، من ضمنها الشفافية في التعيينات (رؤساء المصالح والأقسام بالإدارة المركزية والمديريات الجهوية)، وكذا مراجعة النظام الأساسي للمندوبية.

مصطفى اجعيبة، الكاتب العام للنقابة الوطنية للأطر المشتركة، بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اعتبر في حديث مع "هسبريس" أن الرصيد المهني والتكويني للتامك جعل الموظفين يستبشرون به خيرا "لاحظنا الإفراج عن انتقالات الموظفين والتي كانت عالقة من قبل"، مشيرا أن المندوب الجديد قام بإصدار عدة دوريات ومذكرات داخلية تهدف إلى تخليق الوسط السجني والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للموظفين، إضافة إلى القيام بحملات تفتيشية همت سجون المملكة.

فاتح ماي الأخير، تزامن مع مرور 100 يوم على التعيين الفعلي للمندوب الجديد، حسب المسؤول النقابي، مضيفا أن المدة رغم عدم كفايتها، "إلا أننا لم نلمس أي تغيير لصالح الموظف"، موضحا "للمندوب العام رغبة ملحة للنهوض بأوضاع السجون.. لكن لم نجد ترجمة واقعية لهذه الإرادة".

وتابع اجعيبة قائلا لـ"هسبريس" إن بعض موظفي الإدارة يعانون من "عدم احترام التخصصات والتعسفات الإدارية والتضييق على الحريات النقابية والتهديد بالانتقام عن طريق النقط السنوية والتعويض عن الساعات الإضافية والليلية والحرمان من أبسط الحقوق المنصوص عليها في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية كالرخص الإدارية..".

مطالب النقابة، حسب اجعيبة، تتخلص في "فتح حوار جدي ومسؤول.. رغم أننا لم نتوصل بأي جواب"، إضافة إلى "رد الاعتبار لهيأة الأطر المشتركة داخل القطاع و معاملتهم كباقي الموظفين الآخرين ماديا ومعنويّا" من قبيل "الحق في الاستفادة من التعويض عن الأخطار"، وزاد توضيحا بالقول "لا يعقل أن نجد موظف سلم 6 يتقاضى مبلغ 3909 درهم في حين يتقاضى موظف سلم 9 داخل نفس القطاع فقط 3888درهم".

وعاب الكاتب العام للنقابة الوطنية للأطر المشتركة على المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قيامها بتقديم مشروع مرسوم يروم إدماج الأطر المشتركة بهيئة الحراسة والأمن "بدون رغبتهم، مجهزة بذلك على حقوقهم المدنية وتجريدهم من حقهم النقابي الذي يضمنه دستور المملكة".

وكانت النقابة الوطنية للأطر المشتركة، في بيان لها، قد هاجمت قبل أسابيع مندوبية التامك باتهامها بـالعنصرية والفساد"، إلا أن اجعيبة استدرك بنفي الأمر قائلا "لم نتهم أحدا بالفساد أو العنصرية.. لكننا انتقدنا مشروع مرسوم مراجعة النظام الأساسي للمندوبية بعد قراءات تحليلية وسجلنا التراجعات الخطيرة التي جاء بها".

"هناك تراجع خطير عن بعض الحقوق المكتسبة للموظفين، كحق تحسين الوضعية الإدارية للراغبين في اجتياز مباريات خارج إطار المندوبية العامة، وذلك عن طريق إلزامهم كتابة بالبقاء في خدمة مصالح ادارة السجون لمدة لا تقل عن 8 سنوات" يضيف مصطفى اجعيبة، مشددا على وجود تحايل على مقتضيات الفصل 8 من الدستور "عبر تشجيع الفساد الإداري عن طريق منع نشر الخروقات والانتهاكات التي تطال الأطر المشتركة داخل القطاع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - ali الأربعاء 07 ماي 2014 - 09:42
سيدي المندوب العام نشكرك في كثير من الاصلاحات لكن باقي محاط بالمرتزقة انظر الى وضعيتنا الادارية 15سنة في نفس الرتبة .........الله ياخد الحق في المسبب الحقيقي لي و للاخرين مثلي يعانون و الله لو كان لنا حق النقابة لتعرفت عن القوة الحقيقية للسجان .......................
2 - hassan khazzani الأربعاء 07 ماي 2014 - 09:56
تحيه الى السيد تلتامك والتوفيق في هذه المهمه المعقده والحساسه في آن واحد . والمأمول من اﻹصﻻحيه هو التغيير اﻹيجابي في سلوك السجين وليس الحرمان من الحريه . وهذا ما هو غائب في السجون المغربيه . بحيث نﻻحظ ان السجين يخرج من الحبس ومعه بﻻوي لم يكن بصله بها قبل دخوله السجن . فﻻ يجب ان يكون السجن مكان للنزهه بحيث يروج ﻹستهﻻك المخدرات اكثر مما هو خارج السجن وربما بتواطء مع الحراس ونطلب من السيد التامك ان يعطي اهميه كبيره الى جعل السجن بدون مخدرات واستهﻻك اقل من السجائر و شكرا.
3 - موظف غيور الأربعاء 07 ماي 2014 - 10:55
لا يمكن اصلاح السجون المغربية دون اصلاح اوضاع القائمين عليها، أي الموظفين، و ليس اي موظفين، فجل أصحاب المسؤولية يتعاملون مع مرؤوسيهم على انهم ادوات يسخرونها لصالحهم و مصالحهم، اما من اجل جلب اكبر قدر ممكن من الارباح المادية مباشرة عبر السمسرة في كل شيء داخل دواليب الادارة و السجون، والا كيف يعقل العتور على كميات وافرة من المخدرات و الهواتف طالما يتم تفتيش المؤن، او عبر الضغط على الموظفين و تجريدهم من كافة الحقوق التي يضمنها القانون كالرخص الادارية و التعويضات من اجل الرضوخ و عدم التجرؤ على ذكر اخطاء و تجاوزات الرؤساء.
و هنا يكمن الخلل، حيث يجد الموظف البسيط نفسه مضطرا لارضاء رئيسه لينعم بما من حقه اصلا، كما ان الموظفين الصغار هم الذين يوجدون في احتكاك مباشر مع السجناء و تعرضهم للضغط يصرفونه ضد من هم تحت امرتهم، اي السجناء، و عليه لا يمكن ان نحلم باصلاح السجناء في ضل عدم اصلاح المنظومة ككل، فالقوانين والبرامج ما هي الا حبر على ورق ان لم تفعل بجدية وصرامة، وعليه على المندوب الجديد الاخد بعين الاعتبار تظلمات و شكايات صغار الموظفين و حملها محمل الجد و معاقبة المتجاوزين لتأكيد الاصلاح.
4 - تقني بالمندوبية الأربعاء 07 ماي 2014 - 11:10
نشكر جريدة هسبريس الالكترونية على هذا المقال و الذي وضح فيه الكاتب العام للنقابة أبرز المطالب الأساسية للنقابة كرفضها لمشروع المرسوم الذي يروم ادماج الأطر المشتركة بدون رغبتهم و عدم استفادة الأطر المشتركة من التعويض عن الأخطار بالرغم من اشتغالهم في ظروف صعبة. نطلب منك السيد محمد صالح التامك اعطاء فرصة تواصل مع هذه النقابة و قطع الطريق أمام المفسدين من رؤساء المصالح و الذين يزعجهم وجود اللنقابة لأن في بطونهم العجينة كما يقول المثل المغربي.
الحوار الحوار ماشي تغيير الاطار و التعويض عن الأخطار ضرورة ماشي اختيار
5 - mohamed el maagoul الأربعاء 07 ماي 2014 - 11:13
لابد من القول أن أوضاع الأطر المشتركة داخل مندوبية السجون مزرية جدا
و لا تتلائم و حجم الخدمات التي يقدمها هؤلاء داخل المؤسسة السجنية
6 - خخخخخخخخخخخخخخخ الأربعاء 07 ماي 2014 - 11:13
التقنييون لزم اضامنوا و يحضرو لاول اضراب احسن من الكلام
التقني يعمل في المطبخ داخل المعقل في اتصال مباشر دائم مع السجين و لا يستفيد من التعويض عن الاخطار مثل : الاهانة ........
7 - نقابي الأربعاء 07 ماي 2014 - 11:14
فعلا لقد لاحظنا بوادر اﻹصلاح في قطاع السجون لكن المسار لا يزال طويلا ﻹصلاح و تحسين ظروف عمل الموظفين. و خصوصا هيئة اﻷطر المشتركة التي كانت تعاني في صمت و لكن بانشاء النقابة بدأت تسمع صوتها و تعمل جاهدة ليل نهار من أجل الدفاع عن مصالح العاملين في هذا القطاع - أقصد اﻷطر المشتركة- و أكد أن المطلب اﻷساسي لهذة الهيئة هو التعويض عن اﻷخطار أسوة بهيئة الحراسة و اﻷمن- فلا يعقل أن هذه الفئة تعمل في نفس ظروف هيئة اﻷمن و رغم ذلك فهي مقصية من هذا التعويض.لذا نطالب المندوبية بالنظر بجدية في الموضوع. والسلام
8 - مظلوم الأربعاء 07 ماي 2014 - 11:40
أولا شكرا هسبريس على الحوار الذي إفتقدناه لحد الساعة مع إدارتنا,
كيف يعقل أجرة موظف السلم 6 أكبر من أجرة موظف السلم 9 أليست هذه هي قمة العنصرية ياسيدي المندوب العام رغم إشتغالنا في وسط كله أخطار سواء داخل المؤسسة أو خارجها, لذلك نطالبك شخصيا بفتح حوار مسؤول و جاد ونحن معك في مهمتك التي ليست بالسهلة أبدا
9 - Youssef technicien الأربعاء 07 ماي 2014 - 13:24
لا يمكن إصلاح السجون دون تحسين وضعية التقنيين الذين يعانون من صعوبة المهام المنوطة بهم و الراتب الرديء الذي يتقاضونه ، لا نطمع في الزيادة في الأجر فهاذا محالرغم أنه حقنا لكن نطالب في حقنا في التعويضات خصوصا التعويض على الاخطار التي نعيش وسطها صباح مساء.
10 - عزيز دحدوح الأربعاء 07 ماي 2014 - 13:27
هل تعلم ان قطاع السجون مصنف ضمن المهن المنبودة هنا في اروبا و ثقوم الدولة بالرفع من اتعاب الحراس عبر منح سمى منها منحة المهن المنبودة في المغرب تتم زيادة اجر القاضي و و و و و و و و و و و ننسى موضف السجن الدي تتباهى مندوبيته بمنحة الساعات الاضافية فادا مرض لاقدر الله و قدم شهادة طبية لايستفيد الا بفتتتتتتتتتاة وادة زاد مولود عند الهامل و هو حق شرعي لاتستفيد سبهان الله لا تمرض و لا تلد شعار المندوبية و كرهنااااااااا واش هاد الحكومة ما كتعرفش هاد القطاع رجاؤنا في ملك البلاد هو خامي الوطن و امير المؤمنين اما ادارتنا فشعارها التباهي بملابسهم الغير الرسمية و جمع الاموال امنى ان يدخل التايك في نادي النازلين بعد مرور 100 يوم
11 - SAMIR الأربعاء 07 ماي 2014 - 14:35
عرفت المندوبية العامة لادارة السجون مشاكل عديدة إبان ترأس بنهاشم في ابريل 2008 كمندوب عام تاركا وراءه تركة تقيلة اغرقة الادارة في ملفات عديدة دات طابع امني , اداري ومالي , ملفات يسودها الفساد و للقطيعة معا هده التعاملات المشينة بادر الملك محمد السادس نصره الله الى اقالة بنهاشم و تحميله المسؤولية الكاملة وفي يوم صباح 17 دجنبر2013 عين السيد محمد صالح التامك مندوبا عاما لادارة السجون علما انه حاصل على دكتوراه في تحليل الخطاب، كما سبق له وان تقلد عدة مناصب عليا .وفي عهده يأمل موظفي القطاع القطع مع الماضي و ترسيخ مبدأ الشفافية والوضوح في ما يخص معاملة السجناء وتمتيع الموظفيين بحقوقهم التي يكفلها لهم الدستور . و عودة الى الإشارة لكون السيد التامك حاصل على دكتوراه في تحليل الخطاب وفي ضل الحراك الديموقراطي الذي يعرفه المغرب في ضل الربيع العربي و للدفاع عن الحقوق و الواجبات للاطر المشتركة بالمندوبية العامة لإدارة السجون انبثقت نقابة وطنية تهدف لرد الاعتبار لهيأة الاطرالمشتركة بهادا القطاع و من اجل معاملتهم كباقي الموظفين ماديا ومعنويّا" من قبيل "الحق في الاستفادة من التعويض عن الأخطار. نطالب السيد المندوب العام بفتح الحوار الجاد.
12 - مستنجد الأربعاء 07 ماي 2014 - 14:50
قطاع لا محل له من الاعراب القايد شاوش والشاوش قايد هدا هو واقع ادارتنا اين هم الاطر التي ادمجت ليتباهها بها السيد بنهاشم في ممرات الطواف او في الابراج كفنا ظلما اننا نرجوا فيك خيرا سيدي التامك لتسوية اوظاع الاطر العليا البعض في الجهويات والبقية في الادلال والقهر اين هي الشفافية
13 - GOOD الأربعاء 07 ماي 2014 - 15:58
هذه الاطر هي التي تجول في سجون المملكة كانها تجول في الحدائق وبانتهاء 8 ساعات تغادر.وتتحدث عن الاجر اللدي يتقاضه الحراس .اغلب الاطر غير حاصلة حتى علي الباك.ولنا في الاحصائيات اكبر دليل.براكة عليكم ممن النفاق .اكبر مظلوم في ادارة السجون هم حاملي الاجازات والغير المدمجين/ وليسو حملت دبلومات الفارغة ....ومن معاهد باباك صاحبي.نعم للاصلاح ونعم للمساواة في العمل..ولا للاسترزاق على حساب الاخرين//////////
14 - موظف متتبع الأربعاء 07 ماي 2014 - 16:10
الاطر المشتركة ، تطالب بتحسين وضعيتها كباقي موظفو الحراسة والامن ونسيت ان وضعية موظف الحراسة والامن اقل مايمكن القول عنها انها وضعية مزرية
15 - ba haris الأربعاء 07 ماي 2014 - 16:23
تحية تقدير الى السيد المندوب وبعد ..................تحت اشراف جميع الموظفين العاملين في هدا القطاع نحن المعدبون في الارض لا راتب مالي يسد حاجاتنا لا تعويضات عن الاخطار تحمينا لا مسئول يسمع الى ارائنا و مشاكلنا لا زي رسمي يعطينا الهبة داخل الاسوار ولا مجتمع يحترمنا .............نكتب لاننا نغار على هدا القطاع نريد الاصلاح نتوق الى التغيير نحن فئة من الموظفين الشباب ابنا، الشعب ولجنا هدا القطاع رغبة في العمل و غيرة على الوطن عاش الملك الله اللوطن
16 - wanati khtour الأربعاء 07 ماي 2014 - 17:57
honnetement il faut reconnaitre que depuis l arrivé de Mr tamek a cet etablissement on a vu bcp de changement. et voir ce qu il fait aujourd hui j ai que lui souhaiter bonne courage dans tout ces activités et l amelioration de cet etablissement y compris le mode de vie des prisonniers.20 milles merci a ce grand homme
17 - موظف الأربعاء 07 ماي 2014 - 18:30
إلى صاحب التعليق رقم 13
أنت وأمثالك من أوصل السجون إلى هذه الحالة الكارثية’الأطر المشتركة حاصلة على دبلومات و تتشرف المندوبية بكفاءاتهم المهنية,ونشكر حكومة بنكيران التي ألغت التوظيف المباشر-لاشك أنك منهم- الذي إغتنى منه رؤساء الموارد البشرية وأغرقوا الإدارة المركزية بأبنائهم و أقاربهم و أيضا بالمديريات الجهوية و تركوا المستضعفين من الموظفين المغلوب على أمرهم بالسجون المكتظة ونقص حاد في الموارد البشرية,فأنت من تقدم الإسعافات للسجناء في الليالي السوداء في السجون و أنت من تسهر على بناء المؤسسات السجنية و أنت من تسهر ‘لى النظام المعلوماتي للضبط القضائي و أنت من تسهر في السجون الفلاحية وأنت من تسهر ‘لى الإنارة داخل السجون,وتحية لإخواننا المستضعفين من هيئة الحراسة و الأمن م الذين لايشرفهم أمثالك طبعا لأنهم يشتغلون بين مطرقة السجناء و سندان تسلط المدراء,وتحية نضاتية للشرفاء (ماشي لداخلينRD.)
18 - تقني الأربعاء 07 ماي 2014 - 18:44
تحية نضالية لجميع مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للأطر المشتركة بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، نتمنى من المندوبية العامة ومن السيد التامك أن يلتفت إلى هذه الفئة من الموظفين التي تبدل جهدا جبارا من اجل تخليق الفضاء السجني، وتضحي تضحيات جسيمة للرفع من جودة الخدمات التي تقوم بها المؤسسات السجنية، يجب تسوية وضعتنا المالية والادارية، الاستفادة من التعويض عن الأخطار فلا يعقل لموظف تقني يعمل دائما مع السجناء وفي الغرف والمعاقل ولا يستفيد من هذا التعويض، كما أن هناك أطر مشتركة تتوفر على شواهد عليا ولاكن لا يتم ادماجها للاسف، فالمرجو فتح الحوار لأنه هو الطريق الوحيد لتسوية وضعية هاته الأطر، قبل أن يتم التصعيد باضراب وطني في جميع المؤسسات السجنية.
19 - فضاء السجون المغربية الأربعاء 07 ماي 2014 - 21:37
السيد المندوب يحترم نقدر مجهوده بصفتنا موظفين داخل هذا القطاع من الهيئة الأمنيةـ لكن مع الاحترام سيدي المندوب هناك خروقات بالجملة في هذا القطاع للصوص و مرتزقة من الانفصاليين هم من يسيرون هذا القطاع في المؤسسات السجنية داخل الادارات الجهوية ومركزية، سيدي المندوب بكل مسؤولية نحن مجرد غيورين على القطاع وهذا الأخير يعرف تعجرف المسؤولين تحايل مدراء المؤسسات على سلطة التي بين ايديهم لتعسف على الموظف المستضعف، تطاول رئساء المعاقل على القوانين وتمسك ببطش في التعملات الغير مشروعة والمشبوهة والتطاول على حق مواطن الفقير من السجناء و هلم جرا .. ما نحن إلا حراس ما لا نملك و غاية الحياة ما بعد الحياة
20 - احمد ولد داده الأربعاء 07 ماي 2014 - 22:10
يجا التوحد في كلمة واحدة موظفي المندوبية العامة لادارة السجون و ليس الاطر المشاركة او الهراس او القياد كفي من العبث كلنا نشترك الخبزة و الهم يجا على المندوا العام ان يعمل اولا على تنقية كروش الحرام الدين معه بالادارة و هم معروفين بخبثهم و حكرتهم للموظفين لكن هيهات سياتي يوم الفرج من رب العالمين كما كان الشان في بنهاشم و بعده الجنرال حجار ان الله يمهل و لا يهمل كيف للموظف الدي ليس مؤزار من النقابات و لا من الحكومة و لا من الجمعيات و الكل يمسح يده فيه ان يعمل في هدا القطاع و الله الكل ليس راضي بالامر لكن الخبزة اقسم بالله و اله يشهد على نزاهتي ان اكبر الشفارة هم المسؤولين في الادارة و المدراء و رؤساء المعاقل و اكبر المضرورين هم الحراس ان لست ضد الادماج المباشر او الادماج بالشواهد او الجهويات لكن يا اخوتي و لا اعمم و الله العديد من موظفوا الجهويات يتمتعون بالراحة و العديد منهم لا يتقن كتابة سطر باللغة الفرنسية و اشهد الله على ما اقول كما انني انبه لظرور ربط المسؤولية بالكفائة و ليس بالرتب علما انني قائد اعترف بوجود حراس لهم من الكفائة ما تسير سجووووون و باحترافية كبيرة و السلام عليك
21 - تقني مكون الأربعاء 07 ماي 2014 - 22:24
سيدي المندوب هل يعقل اني مكون باحد الشعب بالسجن دائما مع النزلاء داخل القسم ليس من يحميني و اقاضي مبلغ 3688 درهم هل يعقل هذا قدمت استقالتي عدة مرات لاكون مكون خارج السجن و استفيد من راتب جيد اي 5500 درهم فلم تستجيب لطلبي هل تريدونني ان انتحر هذا عيب و عار سيدي ان مكون داخل السجن اصعب من حارس لذلك سيدي يجب ان تقف بجانبنا ارجووووووووووووك
22 - ولد با محمد الأربعاء 07 ماي 2014 - 22:50
تحية خاصة للسيد المندوب العام و بعد ان المؤسسة بصفة عامة .....................000000 و يجب الاصلاح ابتدءا بوضعية الحارس المسكين...............
23 - موظف الأربعاء 07 ماي 2014 - 23:34
نلتمس من السيد المندوب الالتفات الى كرامة جميع الموظفين بدون استثناء وذلك بتحسين وضعيتهم الادارية و المادية و المعنوية قبل الالتفات الى كرامة السجين فكيف يعقل ان يطلب من موظف كرامته وحقوقه مهضومة، صيانة كرامة السجناء .
24 - تقني مناضل الأربعاء 07 ماي 2014 - 23:48
تحية لهسبريس و للأخ اجعيبة الذي قدم و لا زال يقدم الكثير للدفاع عن موظفي القطاع السجني بالمغرب، حيث أن موظف السجن يعتبر اللبنة الأساسية لتخليق السجون، فكيف يعقل المنادات بحقوق السجين من دون توفير حقوق موظف السجن، ففاقد الشيء لا يعطيه
25 - ابو صفاء الخميس 08 ماي 2014 - 20:03
""من الأفضل أن يخشاك الناس علا أن يحبوك""
هده من بين المقولات الأشهر لمكيافيللي ورغم قدمها إلى أنها مازلت قاعدة يعتمد عليها غالبية المسؤلين في إدارتنا الحبيبة
سيادة المندوب لو قمتم بقراءة سريعة لهده التعاليق لاستنتجتم أنه لو فتح المجال أو وجد بديل لهده الإدارة لن تجد حتى المفسدين. فكيف بالبسطاء
فكن معنا نكن معك قبل فساد الضمير الذي لا يصحو إلى بعد فوات الأوان.
ونلمس خوف الموظفين من بطش الرؤساء في عدم اضهار الاسماء وانا من بينهم,
وفقكم الله إلى الإصلاح العسير AS
26 - abou safae الخميس 08 ماي 2014 - 21:03
""من الأفضل أن يخشاك الناس علا أن يحبوك""
هده من بين المقولات الأشهر لمكيافيللي ورغم قدمها إلى أنها مازلت قاعدة يعتمد عليها غالبية المسؤلين في إدارتنا الحبيبة
سيادة المندوب لو قمتم بقراءة سريعة لهده التعاليق لاستنتجتم أنه لو فتح المجال أو وجد بديل لهده الإدارة لن تجد حتى المفسدين. فكيف بالبسطاء
فكن معنا نكن معك قبل فساد الضمير الذي لا يصحو إلى بعد فوات الأوان. وفقكم الله إلى الإصلاح العسير AS
27 - jamal السبت 14 يونيو 2014 - 11:16
نرجو من المندوب العام جزاى الله خيرا ان يلتفت الى هيئة المساعد ين التقنيين
لتحسين اوضاعهم المادية و شكرا
28 - محمد الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن نتقاسم جميع المهام منها الحراسة و الامن وكلنا نعاني في صمت ليس خوفا من المسؤلين بل فقط احتراما ليس للاشخاص بل لمكلنتهم كرؤساء مصالح و دوام الحال من المحال كم عدد المدراء اعتدو على موظفين نزهاء و انتهى بهم الحال في الزنازن لذا اهيب بجميع الموظفين تحت لواء المندوبية العامة الى توحيد الجهود لتحقيق المصلحة للجميع وليس لاحد على حساب الاخر لتعم المنفعة والا فالشتات لن يحقق اي شيء من هذه المطالب و السلام
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال