علماء يزعمون كشف سر تجربة " مشارفة الموت "

علماء يزعمون كشف سر تجربة " مشارفة الموت "
الأحد 11 أبريل 2010 - 23:59

زعم علماء أنهم اكتشفوا سر تجربة ما يدعي بـ”مشارفة الموت”، بالإشارة إلى أن العملية ليست سوى خدعة بسيطة من العقل، ناجمة عن رد فعل كيميائي في الجسم.

ورجح خبراء من جامعة “ماريبور” في سلوفينيا، ارتفاع معدلات ثاني أكسيد الكربون في مجرى الدم ربما السبب وراء تلك الرؤى، التي وجدت أبحاث سابقة أن زيادة مستويات هذا الغاز قد تدفع بعض الأشخاص للهلوسة.

وكثيرون ممن زعموا خوض تجربة “مشارفة الموت”، أفادوا بمشاهدتهم لأضواء ساطعة، ونفق ضيق، ورؤية أحبائهم المتوفين.

ونظرت الدراسة في أوضاع 52 مريضاً عانوا من سكتات قلبية قاتلة، توقف فيها القلب عن النبض بشكل صحيح، أشار 11 منهم إلى تعرضهم لتجربة مشارفة الموت.

ووجدت الدراسة أن خوض تلك التجربة لا يرتبط بأي حال بالمعتقدات الدينية، أو المستويات التعليمية أو تقديم دواء محددة خلال فترة الإنعاش، أو الخوف من الموت، كما أنه ليس له صلة بالجنس أو السن، علماً بأن معدل ثاني أكسيد الكربون عادة ما ينخفض عند توقف القلب، إلا أن معدلاته ترتفع في الأوعية الدموية لدى قلة من المرضى.

وقالت د. زيليكا كليمنيس-كيتيس، من جامعة ماريبور التي قادت فريق البحث: “هناك عدة نظريات تفسر وجود آليات لتجربة مشارفة الموت.. “وجدنا أن المرضى الذين يخوضون تلك التجربة، تكون مستويات غاز ثاني أكسيد الكربون في دمائهم أعلى بكثير من أولئك الذين لم يمروا بها.”

وأضافت: “”بعض الدراسات السابقة أظهرت أيضاً أن استنشاق ثاني أكسيد الكربون، ويستخدم كعامل للعلاج النفسي، يمكن أن يسبب تجارب مشابهة لمشارفة الموت.”

وتابعت قائلة: “دراستنا تضيف معلومات جديدة وهامة لظاهرة تجربة الموت.. وهي اقترانها بثاني أكسيد الكربون، وهو أمر يستحق المزيد من الدراسات.”

وكانت دراسات حديثة قد أظهرت أن ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون في الدم يمكن أن “تثير تجارب غير اعتيادية في شكل أضواء ساطعة، ورؤى، وتجربة الطفو خارج الجسم”، كما عددت الدراسة التي نشرت في دورية “العناية المركزة.”

وتقول “مؤسسة تجارب الإشراف على الموت”  الأمريكية إن نحو 800 تجربة كهذه تحدث يومياً في الولايات المتحدة.

ووجدت دراسة نشرت في أكتوبر الماضي أن تجربة الاقتراب من الموت ليست محض تخيلات ويكمن تفسيرها في المخ.

وقال  د. كيفن نيسلون، أخصائي علم الأعصاب والدارس لتجارب “مشارفة الموت – near death experiences”: “هي تجارب حقيقية، يمر بها المرء أثناء محنة طبية أو عند التعرض للخطر.. للبشر الكثير من الانعكاس اللاإرادي، تساعد في بقائنا على قيد الحياة.. إنها تدخل في سياق ردة فعل “المكافحة أو الهروب – fight or flight” التي تنتابنا لدى الخطر.”

ويعتقد العالم أن “المكافحة أو الهروب” هي جزء من ميكانيكية الحلم، وأن الشخص الذي يمر بتلك التجربة يدخل حالة “حركة العين السريعة  rapid eye movement REM التي ترافق مشاهدة الأحلام.

وأردف: “جزء من ردة فعل (المكافحة أو الهروب) يتضمن الانتقال إلى حالة حركة العين السريعة، حيث يتزايد نشاط الدماغ والتحفيز البصري، مما ينجم عنها مشاهدة أحلام.”

أما عن النور الساطع، الذي يتحدث عنه معظم من مروا بتجارب “العودة من الموت” قال نيسلون “إن تنشيط النظام البصري الذي تتسبب به “حركة العين السريعة” يفرز الأضواء الساطعة.”

وفيما يتعلق بتجربة المرور بنفق مظلم، يقول العلم إنها حالة تنجم عن توقف تدفق الدم إلى العين، يشرح قائلاً “شبكية العين أكثر الأجزاء الحساسة في العين التي تتأثر بوقف تدفق الدم، فحينما يحدث ذلك، يفشل النظر، وتصاب بالعتمة من المحيط الخارجي وحتى مركز العين، وهذا قد يولد تأثير النفق المظلم.

‫تعليقات الزوار

35
  • youssef
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 01:09

    je suis contre cette article a 100/100 .depuis que j avais 21 ans que je pratique le dedoublements .le voyage astral .sortie du corp avec une vision tout astral et mnt tu viens nous dire que c est pas vrai ? si vous avez besoin de la maniere pour pratiquer le voyag astral je suis pret a vous aider .tu verra belle estb bien que ca existe

  • karim
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 01:07

    allé youssef fai moi voir comment

  • عمر من تازة
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:15

    على الأرجح أن “فقيه هسبريس” يتابع هذا المقال و وجهه كظيم .. شتي أعمي ? مصيرك تدور .. و تدور و .. تعاود تدور .. و تعترف واحد النهار بينك و بين راسك أنك تلقي التخاريف الى قرائك
    أعد قراءة رحلتك في “شرايين الحياة بعد الموت” و اقرئ هذا المقال (و افـــهم الفرق)
    *******
    على الهامش :
    أخبرني بهذه الطريقة يا يوسف حتى أخرج من جسدي دون حاجة للسميرنوف و لفافة حشيش
    أنتظر بفارغ الصبر

  • AZEDDINE CANADA
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:09

    oui youssef montre nous comment

  • مهاجر للوطن
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:13

    اعوذ بالله من الفقر
    حمدا لله على نعمة العقل والعيش الكريم
    اللهم اهدم واخرجهم من ظلمات الجهل والفقر يارب العالمين.

  • عزالدين
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:01

    “زعم علماء أنهم اكتشفوا سر تجربة..”
    أولا هذا الزعم ليس بجديد و الخبر قديم و لا يوجد هناك إكتشاف و لا هم يحزنون , الأمر و ما فيه هو أن الكاتب سلط الضوء على وجهة نظر بعض الباحثين دون التركيز على وجهة النظر الأخرى . ويبدو لي أن الكاتب قام بترجمة مقال قديم إلى العربية ليجعله خبرا . للأسف كثير من الصحفيين ما عدا الجزيرة هم مجموعة من الكسالى يسرقون أعمال الأخرين . ويشوشون على الحقيقة .
    و لكي تصدقوا ما قلت , إليكم المقال الذي نشرته abc news سنة 2006 والمعنون ب Neuroscientist Finds Possible Explanation of Near-Death Experiences
    http:is.gd/bnTGB
    أرجو من هسبريس نشر الرابط الذي قمت بإختصاره .
    المشكلة التي تواجه العلماء حاليا هو محاولة تفسير بعض الحالات التي لا يمكن أن يشرحها هذا التفسير السطحي الذي يجعل نقص الأكسجين سببا وحيدا, من بينها تجارب العمي أو الموتى كلينيكيا .كمثال
    الحالة الأولى هي لسيدة أجريت لها عملية بالدماغ لعلاج تمدد في أحد الشرايين , حيث كانت ميتة كلينيكيا و تم توقيف دماغها من أجل إجراء العملية حيث بعد نجاح العملية إستطاعت أن تسرد كل ما وقع أثناء العملية . و التجربة الثانية هي لسيدة ولدت فاقدة للبصر إستطاعت رؤية الألوان و النور و خاتمها ويديها لأول مرة بحياتها أثناء إجراء عملية .
    إسمي السيدتين على التوالي :
    Pam Reynolds
    vicky noratuk

  • مسلم
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 01:01

    يا شفتي علاش الاسلام و الايمان بالله شحال زين
    الغير المؤمن بالله يمكن ان يقول اي شئ محما كانت درجة استحالته مبرهنا ذلك بالعلم الخاوي ..
    يقول احد الائمة : لو ان رجلا مشى على الماء او طار في الهواء لا تصدقوه الا ان تعرضوه على الكتاب و السنة .

  • Jawad
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:03

    Je sais que l’histoire de Youssef vous intrigue. Il joue avec vos émotions, il vous baratine, ou alors il a sniffé quelque chose.Ton histoire j’y crois pas frero.

  • ouazzani hassani taibi deraoui
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:17

    svp-Youssef, montrez-moi

  • jawad de safi
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:11

    اسمها سكرات الموت ولن ينجو منها احد

  • youssef
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:05

    Tout commence par l’auto-observation du phénomène. Puisque le but de dedoublement est de rester un observateur conscient du processus naturel et automatique du dédoublement astral du corps astral pendant que le corps physique dort la nuit.L’objectif est donc de pouvoir maîtriser ce processus en se rendant conscient de toutes les étapes. Dans ce processus d’éveil spirituel au dédoublement astral conscient, nous devons éliminer la peur et surpasser les obstacles sur une base de pratiques quotidiennes de minimum une heure par jour .quand vous serez certains que personne ne vous derangera .couchez vous sur un lit .les jambes doivent etre legerement ecartees et les paumes des mains dirigees vers le bas.vous devez etre seul dans la piece et d eloigner tout lumiere ou objet metallique en contact avec le corps qui risqueraient .par leur vibration de derangers vibration de deranger le champs magnetique .et vila .je commence par reciter une priere .exemple demander a mon dieu de proteger mon coprs contre tout entitE negatife .je commence a controler ma respiration .je relache tout mes muscles .faut vraiment se detentre tout les partie de votre corps .alors j arrete tout mes penser et je me concentre sur l idee que je vais sortire de mon corps .au bout de 15 a 20 minut vous ne sentirez plus vos mains .ni vos bras .ni votre corps .FAUT PAS AVOIR PEURR CAR C EST NORMAL .le seul element reel traversant ce tiede flottement sera le moument continu de l onde parcourant votre corps .voici le moument de vous dedoubler .il faut que vous le vouliez intensement sans raideur .vous allez sentir un leger detachement .si comme le courant electrique etait couper .vous etes dedoubler et desorienter .vous etes projeter vers le haut de la

  • bahr
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:07

    oui c’est vrai le voyage astral existe moi aussi ça m’est arrivé à maintes reprises surtout quand j’active certaines énergies la kundalini à titre d’exemple c’est l’énergie qui se trouve au coccyx qui s’active grace à la respiration pranique .

  • yacine
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 01:03

    avec le yoga tu peux realiser un voyage astrale avec entrainement intessif religieux yogi voila je pratique le yoga ..par experience j ete en plein campagne loin de tout bruit de toute lumiere j ai fixe mon regard vers ciel pendant 5 munites oui j ai realise une sortie de moi meme mais je n ai pas compris ..en claire j ai sentis comme si mon cerveau est parti la haut au ciel. mon cerveau qui est arrete de fonctionner je ne suis plus moi meme je ne sentais rien je ne pense rien exactement comme si mon cerveau est arrete aucun sensation ca dure quelque seconde j ai voulu refaire l experience je ne suis pas arrives

  • youssef
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 01:05

    partie 2
    vous etes projete vers le haut ou pousser dans un tunel noir ou la sortie est eclairer .vous etes leger .vous aurez certinement peur.si vous ne surmontez pas cette peur .vous reviendrez dans le corps et vous aurez des sueurs froides .si Non tout ira bien .au debut tout vous parait deformer .surveillez d un oeil la corde d argents qui nous tiens avec le monde physique .ont est projeter en haut de la chambre .ont peut se deplacer facillement .meme passer a travers les murs .voyager n importe ou .tu peux pas bouger les choses .c est incroyable cette experience .ya ni CO2 ni rien .le voyage astral exciste depuis 400 ans .alors fut vraiment pas s eloigner de votre corps car vous risquer de pas retourner .ou une entiter negatife prens possesion de votre corps .mais c est rare que ca arrive .pour plus de temoignage .www.youtube.com .a vos mes chers d essayer cette experience spiriteul car c est incroyable
    .mon e mail [email protected]

  • abdoo
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:57

    بالكاد ننتظر للأنه هو الأن خارج جسده ولم يقرء بعد ردودنا لكي يرد علينا هل تسمعنا يا يوسف هل أنت الأن بجسدك ام خارج جسدك

  • عزيز مراقب
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:45

    الاجدر ان نفكر ونستكشف ونترقب وو..اشياء تبدو بل تتضح اهم واولى والاخرة ادهى وامر..من هلوسات وضعية لا تسمن ولا تغني من جوع..اما الموت او تجربة الموت..انما هي محطات او مقاطع لليوم الذي يجب ان نفكر ونستكشف ونترقب وو..فيه.

  • عبد الله
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:33

    قاليك:”لاحظنا…”
    نعم لحد الساعة ومنذ أن بدأ العلم بسيطا والإنسان “الذكي/الغبي” يكتشف ويصف عجائب خلق الله وما يفعله في كونه..ويستعملون أحيانا مزايا ما يكتشفون/يلاحظون بالعقل نفسه الذي خلقه الله وميز به الإنسان عن الحيوان..لكن الكنود الجحود لا يريد أن ينتبه إلى الأسرار الحقيقية وراء اكتشافاته إلا من رحم الله، والتي تؤدي كلها إلى نتيجة واحدة:سبحان من خلق الأكوان والعوالم كلها…
    وعلى سبيل المثال لا الحصر، اكتشف الإنسان الذكي/الغبي ،بالعقل الذي وهبه الله له، شيئا من مخلوقات الله اسمه “الإلكترون” وما يدور في فلكه واستعملوا العقل نفسه الذي خلقه الخالق البارئ المبدع ليكتشفوا أن في كون الله تعالى شيئا اسمه التيار الكهربائي والشحنات الكهربائية فاستعملوا ذلك كله وغيره وبالعقل المخلوق نفسه دائما ليبدعوا أشياء وأشئاء بدءا بالكهرباء إلى عالم المعلوميات الآن وما يأتي غدا…إلخ ولكن عوض أن يشكر من سخر له كل ذلك بدءا بالعقل ووصولا إلى الذرة والإلكترون ترى “الذكي/الغبي” الكنود الجحود يكفر بالنعم ويؤله نفسه ويعطيها أكثر من حجمها ويتوهم أنه اكتشف أسرار الحياة والموت..وهو في الحقيقة لا يبرح اكتشاف وملاحظة أسرار الله في خلقه وكونه….وتستمر الخدعة إلا من هدى الله ونور قلبه فيرى ما لا يرى العميان..ولذلك لا غرابة أن جعل الله آياته في كونه عبرة للذين يذكرونه قياما وقعودا قبل أن يتفكروا في ذلك الخلق وعجائبه..
    قال الله تعالى: “إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض ربنا ماخلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار سبحانك فقنا عذاب النار”.

  • الهبيل
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:27

    عندما كانت جدتي مريضة كنت انام معها قي الغرفة لاساعدها في امرها. ودات ليلة انا تاكدت الغرفة اغلقت قفلها لان الجو بارد جدا..وسمعت منتصف الليل الباب قد فتح..شعلت المصباح لاتاكدمن الامر فادا بي وجدت جدتي في حال الموت .. وفعلا بعد ربع ساعة توفيت رحمها الله

  • youssef
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:43

    mes chers freres ,je respecte chaque avis mais respecter mon avis svp .le voyage astral existe depuis 400 ans .goole.com .un peux de temps a consacré
    merci

  • حتى ولو صحيح فهو أمر عادي
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:31

    هده الأشياء تقع حتى لشخص عندما يدخل مرحلة الإغماء وشيء طبيعي عملية إستنشاق الهواء تنضعف مما يجعل أكسيد الكربون ينحصر في الجسم وتتقل الدوره الدمويه مما ينتج عنه عدم تدفق الدم إلى الجسم والدماغ والعين مما يوءتر على كل الأحاسيس ولكن من كل كلمهم الخاوي هل توجد طريقه لإقاف التغيرات الجسميه التي تصيب الإنسان إتر التقدم في الجسم ومنع الموت أتحداهم حتى ولو بعد مرور ملايين السنين

  • رجاء المغربية
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:35

    ايواا مزيااان دابا مبقاات غير الموت يديرو عليها حتى هيا الاختبارات والتحاليل
    كل النظريات التي تتعلق بالموت مستحيل ان تكون حتمية لسبب بسيط مامن احد يموت مرتين ولااحد يستطيع معرفة مابعد الحياة هذا استأثر بعلمه الرحمان
    استغفر الله العظيم ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • ismael
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:53

    a quatorce ans je suis tombée d’une escaliére et j’ai frappee ma tète au goudron de chemin, j’ai senti pendant un temps brève tous ses phenomens,mais a ce temps la je nconnais personne qui a vecu sa, mais apres des annees, en lisant des livres j’ai trouvé sa; peut ètre j’etais au bord de la mort qui sait

  • كوثرة
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:55

    يجدر بكل شخص ان يطلع على تجارب الاقتراب من الموت و التي سيجدها في الموقع الرسمي مؤسسة أبحاث تجربة الإقتراب من الموت ليحكم عليها بنفسه و ليس استنادا لمقال يبرز وجهة نظر فندها اصحاب الموقع بالنسبة لي اعتقد ان التجارب حقيقية لعدة اسباب منها تجارب موت للاطفال صغيري السن
    الاسقاط النجمي اوastral projection تمكن اي شخص من الخروج من جسده يلزم بعض التدريب و الممارسة و هي تجربة فريدة من نوعها تجعلك تكتشف نفسك و العالم من حولك بوعي أكبر العالم مليء بالاسرار و لن تكتشفها و انت محصور داخل جسدك. و تستطيع الخروج من جسدك بممارسة التأمل و التركيز على تنفسك أو دقات قلبك و عدم التفكير في شيء و حتى ان لم تنجح في الخروج من الجسد فانك تحس بشعور رائع و راحة لا مثيل لها بعد الانتهاء من التجربة و كأنك تحس بالله أكثر و يصير ادراكك أكبر السر يكمن فيك انت فاستمع الى نفسك استمع الى روعة خلقك و سر حياتك الكامن في شهيقك و زفيرك مثل حركة الموجة في البحر حين تروح و تجيء و تدرك انك و الكون من خلق خالق عظيم و انك جزء لا يتجزء من الكون و تستمع لدقات قلبك روعة الحياة التي تجري في عروقك و تتفكر في نفسك لتصل الى الله لتصل الى الله عليك ان تمحي كل الافكار من عقلك و تستمع الى الصمت في كيانك سيخبرك الحقيقة عليك ان تسمح للحكمة ان تجد طريقها الى عقلك و تسمح للسلام ان يتغلغل في أعماقك ليسكن قلبك حينها ستحس بالرياح تداعب روحك و الطبيعة تغني لك حين تصير كالطفل تدهشك كل الاشياء و تنام كالأبرياء و لا يخيفك الموت لأنك تدرك أن بعد الموت الحياة بعد الموت وعي أكبر و فهم أكبر للكون بعد الموت تكون أكثر قربا من الله.

  • smilodon
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:25

    salam
    il y a quelqu un qui a essaye la methode de youssef, il nous raconte de sin experience.
    pour lehbil–> qui tu penses a ouvert la porte de la chambre?
    salutations

  • أبو زايد
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:41

    يآ سبحآن الله !
    كل سنة يطلع علينآ بدر هؤلآء العلمآء ليضعوا أنصب أعيننآ على أمور أقل مآ يقال عنهآ أنها قمه في الغبآء ، مع إحترآمي لعلمآئنا و أطبآئنا الذين( لا يجيدون سوى ضرب الإبرة ) ليس كمثل هؤلاء الغربيين الذين بآلغوا في هذه الإكتشآفآت و الإخترآعآت التي أصبحت كقصص جحآ!
    هذه مشآكل نفسية و حسية محضة بمعنى أخر لا دخل لهذا أو ذاك في تكوينهآ .. كمثآل : الطفل الرضيع مع أنه لا يعرف أمه شكلآ لحدآثة تكوين ذاكرته و العديد من الأجهزة الإدراكية لكنه يعرفهآ و يميزهآ و الدليل أن أغلب الأطفال حينما يحمله شخص مآ مباشرة من يد أمه تجده قد إنفجر بكآءا فهل هذا لأن الدم إنتقل من .. إلى .. و إن .. ثم .. إذن !!!
    متى سيفكر هؤلآء النآس أن تكوين الإنسآن من شيئين : جسد و روح ، الجسد درتوا فيه مآ بغيتوا أمآ الروح لا أنتم ولا نحن ولا من سيأتون من بعدكم ستكون لهم القدرة على معرفة أسرآرهآ و كمثآل تآن لمن لم يقتنع أقول : كيف يفسر هؤلآء العلمآء العلآج بالقرآن ؟ أهو عندمآ يتحول البخآر إلى مآء فيندفع بقوة نحو الجهآز … آش من جهآز ! هذا ولى سد الوحدة مآشي بنآدم !
    أرخفوا علينآ شوية الله يرحم وآلديكم خليونآ غير معآ كذب هآذ الحكومة تنشوفوا فين غآدي يوصلو حتى همآ
    أنشروا حفظكم المولى ..

  • comment sortir de son corps po
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:39

    voilà la méthode pour sortir de son corps pour 10 min, vous allez se fixer devant un miroir en culotte avec vos yeux bien ouvert concentré seulement sur votre corps et négligé le reste, en premier temps vous allez à commencer à respirer vite très vite comme si vous êtes inquiété et par la suite au bout de 50secondes vous allez commencer à ralentir votre respiration petit à petit jusqu’à vous arrivez à un niveau de respiration très très lent, vous allez sentir froid partout dans votre corps et en ce moment y le colyptousse qui s’augmente dans votre sang ainsi que le sandorafisse qui va commencé à entouré le flutoux dans votre corps et là l’effet va commencer parce que vous serez en mode con puisque vous avez cru à tout ça 😀

  • youssef
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:29

    voila ,ont est dimanche soir ,a minuit , je viens juste d integré mon corps .et ca ma taper l ideé d ecrire ce que je viens juste de voir dans l autre monde astral .avant de commencer j aimerai bien classé des gens qui ont pas le moindre ideé sur le voyage astral .des gens borneé qui pense que juste ali baba est le seul est capable de frotter le FANOSe magique ….depuis 400 ans que ca existe crisss .en tt cas j ai decrit la methode donc a vous d essayé .c est pas compliquer .j ai vu un truc qui ma perturbé pendant mon voyage astral que je viens juste de faire ,et j aimerai bien de pas en parler ,donc good luck

  • Le mérovagien
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:51

    Les gars ne faites pas confiance à Youssef pour le voyage astral..
    se sont just les Jinns qui vous manipulent ..le faite de se concentrer dans le noir va permettre à votre corps d’atteindre une vibration énorme qui peux permettre à ces entités à prendre possesion de vous et vous jouer des mauvais tour comme le fait de se croire faire un voyage loin de son corps (voyage astrale).
    Le Yoga ,le chagra la Kundalini c’est juste des charabia.
    à titre d’exmple ISSAWA..ceux qui mangent les verres et boient l’eau chaude.c’est pas eux qui les font mais les jinns qui les ont possedé lorsque ces derniers sont entrer dans l’état de trans en danssant et en se concentront …
    Faites des recherches les gars..
    Je vous conseille d’ aller sur Dailymotion:
    Taper ” The Signs ” c’est 50 épisodes.pour bien comprendre…

  • Mohamed Fadil
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:19

    Cher youssef, par rapport à ce que tu dit sur le out of body, c’est pas vrai, bien qu’il y a beaucoup de personnes qui le prétendent. c’est une sorte d’allusination positive. voir, ce vidéo très interessant qui te donnera l’explication de cela. moi je suis très interessé par l’hypnose et je connait beaucoup sur les capacités du cerveau. le out of body n’est qu’une allusionation.
    http://www.youtube.com/watch?v= 1rHxA43Bt0k&feature=related

  • Mohamed Fadil
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:59

    Ce n’est que de l’auto-hypnose. Ceci n’a rien avoir avec l’âme ni le fait de sortir de son corps. Ce n’est qu’une sorte d’auto-hypnose. Et sous auto-hypnose les événements deviennent amplifiés, ainsi il devient plus facile d’imaginer des choses avec certitude comme s’il se passaient réélement. Hors la réalité, c’est que ce n’est que de l’auto-hyponose. Allez sur youtube et faites hypnosis hallucination

  • علماء لا علم لهم...
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:23

    الاقتراب من الموت و خروج النفس أثناء النوم وجهان لعملة واحدة…
    لا تنسوا يا بني آدم أن النوم أشبه بالموت, لذالك سمي بالموتة الصغرى, خلاله تخرج النفس لتسرح في ملكوت الله,
    في هذه المرحلة يكون الانسان بلا وعي, لذلك لايتذكر شيئا بعد إستيقاضه…
    ولكن يحدث ناذرا أن يكون الشخص بوعي في هذه المرحلة, فيجد نفسه قد خرج من جسده, و يتحرك في أي مكان شاء بدون جسده المادي…
    صدقوا أو لا تصدقوا, هذه أغرب تجربة يمكن أن يمر بها إنسان في حياته الدنيا, …
    ولا تتعبوا أنفسكم في تصديق أو تكذيب هذه الظاهرة, لأنه منطقيا وبشكل طبيعي العقل الذي لم يخظ هذه التجربة لن يصدق بها, لأنه لايملك تجربة كخلفية يمكن أن يعتمد عليها في التصديق , فيكتفي بوضع فرضيات بغرض التكذيب…
    منطقيا العلماء الذين ذكروا في التقرير النتيجة التي توصلوا إليها طبيعية ومتوقعة, بحكم عدم إدراكهم وعدم خوضهم لمثل هذه التجارب التي تفوق التصور الطبيعي للإنسان, فإكتفوا بوضع نظريات يفسرون بها هذه الظاهرة من منطلق علمهم إدراكهم…

    الإنسان خلقه الله بعقل يخطئ ويصيب, يكتسب من تجارب الحياة, فلا يعني أنك لم تجرب شيئا, إذا هو غير موجود…
    ولا تقل أن هذا الشيء خاطئ إلا بعد أن تأتي بدليل يتبت ذلك…
    والسلام.

  • O.Abdourahmane
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:37

    Jusqu’à l’heure actuelle, je pratique l’hypnose et la méditation 3G, et j’ai bien tenté de pratiquer le voyage astral mais ça marche pas. C’est pas assez facile comme vous venez d’écrire Mr Youssef. Le dédoublement existe je le sais et j’y crois. Et ça demande un travail très dur pour arriver à le faire. Je suis des cours de méditation et d’hypnose et magnétisme depuis un an et je commence à avoir une autre vison pour le monde.
    Détente & Paix

  • youssef
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 01:11
  • boughttat
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:47

    Pour le voyage astral j’y crois à 51% parceque j’ai déja vécu un truc qui m”a rendu fou et que je n’ai pas compris malgré plusieurs recherches … à l’age de 18 ans je vivait beaucoup boughttat .. ( corps endormé mais l’esprit est reveillé ) .. c’était des expériences dur pour moi . aprés hamddoullah j’ai forcé ma croyance en dieu , je prie .. et j’ai jamais revu boughttat .. c’est pourri surtout le jours ou je m’est vue entrain de monté vers le haut dans ma chambre :s … en revenons à l’article .. il parle sur les illusions causé par le manque d’oxygène dans le sens qui bien sur provoque un mal fonctionnement du cerveau .. qui par la suite a force de manque d’oxygène renvoi n’importe quoi à notre conscience ..
    en meme temps n’importe qui peux dire qu’il a déja vécu quelque chose pareil ou plus .. ca reste des expériences qu’on peu pas prouvé ..
    :MERCI HESPRESS
    والحمد لله على نعمةالإسلام.

  • فاطمة من الرباط
    الإثنين 12 أبريل 2010 - 00:21

    “الصراحة أنا بعدا كايبقاو فيا الناس بحال هكا”هههههههههه حتى الموت أرادو الاكتشاف فيه لكنهم لا يعلمون ولن يعلمو أبد الدهر أنهم لن يكتشفوه إلا في آخر ثانية من عمرهم ولن يتسنى لهم الوقت في سرد مااكتشفوه، ولا يسعني إلا أن أعترف بسداجة بعض العلماء الغربيين إن لم أقل أغلبهم.
    ناهيك على أنهم شردمة لم تجد ما تبحث فيهاوتنبش فيه بل استعملت الموت حجة لمن لا حجةله لتسليط الاضواء عليهم،
    وأنا وفي هذا المنبر أدعو صحفيوا جريدتنا المقتدرة أن يكفو عن كتابة مثل هذه الترهات التي مافتأت ” تدمر عقول شبابنا واطفالنا، وشكرا على المقال

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين