24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. معركة تازيزاوت .. ملحمة تاريخية أخطأت الطريق إلى مقررات الدراسة (5.00)

  2. هكذا استخدم "عرب إسرائيل" أصواتا انتخابية لتقويض نفوذ نتنياهو (5.00)

  3. الحكومة ترمي بفضائح "تقارير جطو" إلى ملعب المؤسسات القضائية (5.00)

  4. هذه خارطة جرائم المخدرات وابتزاز الإنترنت والهجرة غير الشرعية (5.00)

  5. الدرك يُنهي مغامرات "تخنفيرة" في ترويج المخدرات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | مغاربة ينظمون تظاهرة لإنجاز أكبر علم في العالم

مغاربة ينظمون تظاهرة لإنجاز أكبر علم في العالم

مغاربة ينظمون تظاهرة لإنجاز أكبر علم في العالم

تظاهرة كبرى لإنجاز أكبر علم في العالم، علم المملكة المغربية، يوم ثامن ماي بالداخلة

تنظم رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يوم ثامن ماي الجاري بمدينة الداخلة، تظاهرة كبرى لإنجاز أكبر علم في العالم، علم المملكة المغربية.

وذكر بلاغ للرابطة توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه، أن هذه التظاهرة التي ستعرف مشاركة 350 شابا وشابة من مختلف جهات المملكة، سيتم خلالها تدوين هذا الرقم القياسي الجديد لعلم المملكة المغربية، الذي يفوق وزنه 20 طنا ومساحته الإجمالية 60 ألف متر مربع، من طرف خبير كتاب غينيس للأرقام القياسية الذي سيأتي خصيصا من مدينة لندن للإعلان عنه.

وأضاف البلاغ أن هذا الحدث التاريخي يدخل في إطار تفعيل نداء جيل بأكمله الذي عبر من خلاله مئات من الشباب المغاربة عن رغبتهم برفع العلم المغربي والافتخار بمغربيتهم أمام العالم، وذلك في اليوم الدراسي الذي نظمته رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة يوم 6 نونبر 2009 تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء.

وفي نفس الإطار، أوضحت الجهة المنظمة أن اختيار 350 شابا وشابة من ربوع المملكة نابع من استحضار الذاكرة التاريخية المغربية ومن روح المسيرة الخضراء المظفرة التي عرفت مشاركة 350 ألف متطوع ومتطوعة.

ويعتبر هذا الحدث أيضا نقطة الانطلاقة بالنسبة لرابطة الشباب الديموقراطيين المغاربة للقيام بحملة تحسيسية حول قيم وروح المواطنة هذا بالإضافة إلى حملة تواصلية على المستوى الدولي للتعريف بمشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية الذي اقترحه المغرب كحل سلمي للنزاع المفتعل بالصحراء المغربية.

وستنظم رابطة الشباب الديموقراطيين المغاربة، على هامش هذه التظاهرة، ندوة فكرية حول مشروع الحكم الذاتي وأخرى حول دور الإعلام في الدفاع عن الوحدة الترابية. كما سيتخلل هذا الحدث أيضا تنظيم سهرة فنية يحييها مجموعة من الفنانين المغاربة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - انا غير دايز الأربعاء 05 ماي 2010 - 17:52
تبارك الله على المعلقين الفاشلين
ف بلاصت ما تبقاو تنتاقدو فالمغرب خسكوم تحمدو الله لي تولدتوا فهاد البلاد.هاديك لراية دارت باش ايعرفوا البوليزاريوا بلي الصحراء ديانا و انطحوا راسهوم معا الحيط .
بلا ديك لتعليقات الخاويا خاسكوم تعرفوا بلي المغاربة عايشين حسن من بزاف ديال الدول . تتقتلونا هي بالتصنطيح . لا كنتوم قادين نوضوا عريو على دراعكم و عاونوا المغرب باش اتقدم
او باركا من الهدة الخاوية
ديما ماروك العز والنصر
2 - pipo1 الأربعاء 05 ماي 2010 - 17:54
انا مغربي واعتز وافتخر وراسي عالي والحمد لله انني من هدا البلد : اقول لبعض المعلقين باراكا من التخوار وباراكا من المعارضة الخاوية .يالله اسيدي خبرنا انت ولوخرين اشنو درتو بمعارضتكم فوالو غير والو جالسين الي شفتوه واقف تجلسوه بغى يزيد توقفوه نتوما بعدا وبالاخص خصكوم تعرفو اقل حاجة دارها ليكوم المغرب هو قراكم حتى وليتو كتهدرو وتلوكو فلكلام وباراكا من ازفيط زعما راكوم عارفين كلشي ايوا اسيدي نوضو نتوما ما تبقاوش عاطينها للناب الخاوي والدراع بحالو وتقولو الجوع فلبلاد اسيدي ماكاين جوع كولشي بخير وعلى خير انا ما عمري شفت شي واحد مغربي في هاد الزمان مات بجوع ياك الزبالات عامرين والحمد لله ارجوكم باراكا واحشمو شي شوية وخليو الملك الله ينصرو فالتيقار .يالله اسيدي تقدم انت او نتوما بشي برنامج ودير بحالهم ولا عاطيينها غير للمعارضة من اجل المعارضة وكاتفرجو ؟والله يهدي الجميع الى كنتي قاد عري على كتافك وشمر وبين ماقادش دخل لجواك وكول وشرب وتسنا الموت :وعاش المغرب وعاشت التربية الوطنية وكل المغاربة الفاعلين والراية ديما مغربية والصحرا مغربية وعاش الملك والله يحفظ الوطن وكل الشرفاء .وشكرا وانشر يا ناشر الله يرحم اللي قراك .
3 - marocain d'ailleur الأربعاء 05 ماي 2010 - 17:56
أصاحبي شحال كترات فيكم الغوغاء والهضرة الخاوية ، واللي دارها المغرب مكاتعجبكومش ، اوا اراو لنا أش درتوانتونا لهاذ البلاد السعيدة ، ونوض أو صنع لينا شي طيارة كتمشا بالحريرة ، وحمد الله على بلادك الحبيب وطلب العزة والنصر لجلالة الملك وفكر أن هديك الراية راه مات عليها جنود مغاوير وبها كتحيا النفوس والهمم كل صباح فوق حدودنا ، وشكرا ل صاب التعليق رقم 27 اللي ماعجباهش حالة هاذ البلاد اوا اما يشمرعلى يديه وغير المنكر اولا يشارك فقرعة ميريكان احسن وخوي علينا. عاش ملكنا ودام له النصر والعزة ، عاش كل مغبي غيورعلى رايته ، والصحراء صحرانا .والسلام
4 - مغربي و أفتخر الأربعاء 05 ماي 2010 - 17:58
مغربي و فخور بوطني ألف ألف مبروك على الفكرة و الإنجاز و خاصة أنه سيكون في مدينة الداخلة على الأقل سيزرع الوطنية في بعض جيل سروال تايح و تشويكة
و أقول لبعض الناقدين الحاقدين ماهو مؤهلك الدراسي يلا إنجز لنا في مجالك شي نفتخر به و لا فقط بالكلام و إن لم تستحي فصمت
5 - marocaine 100% الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:00
سلام مالكم غير كاتبكيو المغرب زين مر من ضروف كفس من هدي والحمد لله اليوم حسن من البارح افتخروا بهدا الوطن البطالة مخطات حتئ بلاد مشكل سكن في كل مكان نتوم مش الا ولين لكتعنو من الفقر كين ما كفس منكم ولكن القنع ماكيناش كنشوف ان بحال هد المبادرة جات في وقتها من اجل وطنا الحبيب لمغرب عاش الملك محمد السادس
6 - شاب غيوور على وطنه المغرب الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:02
ياإخوان المسألة لها بعد سياسي لأن الراية رمز لبلادنا الحبيبة ورفع راية من هذا الحجم فوق أقاليمنا الصحراوية تأكيد على مغربية الصحراء وتثبيت القدم عليها وفي نفس الوقت سيثير هدا التصرف استفزاز الاعداء ، أظن أن هذا هو الهدف من هذه التظاهرة حسب رأيي الشخصي المتواضع
7 - ba3mrani الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:04
d'abord on remarque bq de retard pr cet evenememt sans aucun eclairssissement sur les cause!! Il serait judecieux a mon avi de garder ce drapeu (Expose vers le ciel) pr une duree suffisante pour qu'il soit scanne par GoogleEarth et sera donc tres visible lorsque pour tte personne visualisant Dakhla par GoogleEarth. Alors qui peut nous dire the Next GoogleEarth Scan. Je pense que c tres proche
8 - عبد السلام الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:06
آش خاصك يا العريان؟ خاتم اسيدي
9 - BOUSSALAMA الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:08
Notre drapeau fait partie de notre patrimoin nationnal,nous somme fiere d'étre marocain comme nous somme fiere de notre drapeau qui est un signe de notre religion,etoile de 5 angle et notre religion se base sur les memes 5 anles.
vive le maroc uni de tanger a laguira
10 - بدون تعليق الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:10
اسوا تنظيم عرفته تظاهرة الداخلة الكل ينظم، و لا احد ينظم غابت الاخلاق و غابت التربية وحضر الجنس و المجون و السياحة لابرنامج حصل عليه المشاركون زلم تحصل عيه حتى الصحافة ، كانت مضيعة للاموال و كل المشاركون اتكتشفوا انفسهم مجرد خدعة لاصورة في الافق كان برها المشاركون ، قدموا من مختلف مناطق المغرب . شكرا لكم على تلك المسرحية السخيفة . لانجاز اكبر علم وطني، لانه اكبر في قلوبنا نحن الشعب المسحوق . لقد التقطتم الصور وكانت اقامتكم في افخم الفنادق و تمططون سيارات رباعية الدفع في اخر صيحاتها . القضية الوطنية تحتاج الى رجال وليس الى انتهازين و متملقيين
11 - ولد المغرب الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:12
اكبر طاجين اكبر طنجية اكبر ....نريد الكرامة واحترام المغربي اولا , وباراكا من الخوى الخاوي
12 - خالد التوزاني الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:14
العلم المغربي رمز مقدس ومن ثوابت الأمةالمغربية، ينبغي إعادة الاعتبار له، ولا شك أن عمل هؤلاء الشباب والشابات يدخل في هذا السياق ، سياق رد الاعتبار للوطنية وروح الوطن ووحدة المغرب والمغاربة، كما أن اختيار مكان هذا الحدث التاريخي له أكثر من دلالة ومعنى.
هنيئا لرابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة على هذه المبادرة الخلاقة وهنيئا للمغرب بهؤلاء الشباب الغيورين على بلدهم المغرب
13 - nora الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:16
C'est une bonne initiative !! !! et si c'était jamais Sa Majesté n'aurait mêlé son nom et octroyé son haut patronnage !! Vous demandez le plus grand hopital , la plus grande école ... Tout ce qu'il réalise notre Roi et initie comme Projet ne suffit pas ??? et puis vbous êtes tellement bornés que vous ne réalisez pas les dimensions de cette initiative !!! Vraiment DOMMAGE !!! Ce n'est pas donné à tout le Monde de ressentir ce patriotisme ou du moins vous n'êtes que peu à ne pas le ressentir !! vous verrez quand ce sera fait !!! Bandes d'ignorants !!!
14 - عاقل الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:18
أغلب التعليقات ضد هذه الفكرة والقلة القليلة مجدتها وأعتقد وأضم رأيي إلى العقلانيين المعارضين فالبعض قال بأن الفكرة جاءت من أجل خلق روح المواطنة والآخر جعلها من أجل التعريف بالقضية المغربية وأخرون جعلوها ضد الجزائر .... لكني أقول ليس هكذا يتم خلق روح المواطنة وليس هكذا نعرف بالقضية المغربية وليس هكذا يتم التعريف بالمغرب ومؤهلاته ... العلم الذي سوف يصنع هو أصلا مصطنع من ثوب قادم من الصين و الآلات التي سيخيط به مصنوعة من الصين و تقنيات تنصيب العلم من الصين و .... ماذا صنعتم إذن .
ألا يجدر بتلك الآموال أن تذهب إلى ساكني الكهوف في الآطلس الذين يفترشون الآرض ويشربون ماء المطر ....
ألا يجدر بتلك الآموال أن تذهب إلى منكوبي ومنسيي الفيضانات الآخيرة
ألا يجدر بتلك الآموال أن تذهب إلى هؤلاء الذين تنخر الشمس أجسادهم أمام البرلمان
ألا يجدر بتلك الآموال .......
15 - عثمان و مسعود الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:20
بسم الله الرحمان الرحيمن
نريد أن نحييا جلالة الملك محمد السادس أمير المومنين على هذه المبادرة التي هي في سياق توحيد الوحدة الترابية من البوغاز الى الصحراء.
وكم سنكون سعداء اذا شاركنا معكم في صف واحد مع رابطة شباب الدموقراطيين المغاربة
16 - simo maroc الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:22
proud to be moroccan
fiere d etre marocain
orgulloso de ser marroquí
فخور ان اكون مغربي
عاش ملكنا محمد السادس ولتسقط الحكومة الفاشلة
17 - baghi_ti9ar الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:24
فكرة جهنمية ضدالأعداء ، الصحراء مغربية ، وأي عمل هو في مصلحة صحرائنا سوف نقبله ونصفق له ، أتعرفون قيمة الراية المغربية ؟ الراية المغربية هي أنت وأنا، بين قوسين لما عارفش فالسياسة مني أوجبد غير يسكوت حسن ليه . عاش الملك والصحراء مغربية الى الأبد. شعب المرقا.
18 - Berber girl الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:26
Ladies and gentelmen
What do we need again? Can anyone tell me what's needed in Morocco?
Oh!a bigest flag in the world!that's exactly what we need,yeaaaaah
19 - down earth man الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:28
آش خاصك يا العريان؟ خاتم اسيدي. كان الاجدر بصاحب الجلالة ان يدعم الشباب لانجاز اكبر مدرسة اصلاحية في العالم. لقد كرهنا سياسة المهرجانات.
20 - Tanjawi الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:30
هههههه بقات فالراية
كضيعو فلوس على الراية ومخلين بعض الناس جيعانة ولكن ماكشي مشكل هذه هي الحياة ولنا فخر آن نكون مغاربة والله نفتخر كل الفخر بآننا مغاربة وبمناسبة إنجاز آكبر علم في العالم هي فكرة غريبة شوية ولكن بما انها للعلم المغربي كل شيء جميل
كم آحبك يا مغربي
21 - from paris الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:32
quelle perte de temps !!! plus grand couscous du monde , le plus grand tagine , et la le plus grand drapeau !!!a qud le plus grand hopital du monde?
22 - ابو حمزة الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:34
أكبر كوسكوس اكبر طاجين اكبر طنجية اكبرمهرجانات.اكبر ....نريد الكرامة واحترام المغربي اولا , وباراكا من الخوى الخاوي
23 - Mizo-Up الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:36
تظاهرة في محلها للتعريف أكثر بالمغرب !! و نحن جد فخورين ببلدنا الرائع =)
24 - Mohamed الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:38
علاش النقذ غير من أجل النقذ..لي تيقول المغرب مادار لينا والو المغرب ماعطاناش..راجع راسك أو شوف أش درتي للمغرب نتا أو أش عطتيه..شفت شحال من هضرة خاوية في التعاليق ديال شي وحدين حيت معارفينش قيمة الراية المغربية..والله سوف تنغمر الدموع لرؤيتها..كونو شويا وطنين ولا عطيتوها لتيكتونيك و النايضة؟
25 - صحفي القرية الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:40
كل مغربي حر لا يحتاج لمثل هؤلاء المحنطين من امثال الوالي و أتباعه لكي يعتز بهويته المغربية؛كفانا ضحكا على الدقون؛ فالذي يجعل المغربي يعتز بهويته هم من قاوموا المحتل و مستعدون للتضحية بالغالي و النفيس اليوم من أجل استكمال وحدتنا الترابية، وليس رابطة الديمقراشيين.أمثال هؤلاء كلما أحسوا بخطر يحدق بالبلد يستعملون جوازات سفرهم الخضراء و يهربون الى ابعد المنتجعات السياحية.ماهدا المستوى المنحط الدي وصل إليه عالمنا العربي، أكبر فستان عروس في لبنان و اكبر شوارما في مصر،مقابل اكبر السفن الحربية في امريكا .
عموما فالراية قبل كل شيء هي رمز، فأنا أبكي فرحا عندما أرى رايتنا ترفرف فوق منصات الألعاب الأولمپية و أبكي قرحا عندما يتحدث هده الايام الشواد و وراءهم رايتنا الحبيبة.
أخيرا اتمنى أن تدهسني سيارة من صنع مغربي على أن آكل من تبولتكم او شوارماكم يوما و السلام
26 - Mohamed de Dakhla الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:42
je suis fiére de voir le drapeau Marocain grand à dakhla avec le reccord enrigéstré. Seul les jaloux et les ippocrites qui ont donné des commentaires hors contre cet evennement qui a surement donner un coup de choc au polisario et à l'Algerie vive le Maroc et abas aux ennemies et leurs proches.
27 - زعطوط الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:44
أجيو حتى حنا لقراء ديال هسبريس نجيبوا الممثل ديال موسوعة غينيس للأرقام القياسبة من أجل الكشف عن أكبر شفارة في العالم، سنجدهم في الإدارات المغربية طبعا، وعن أكبر الإختلاسات في التاريخ الإنساني، وعن الدولة الوحيدة التي تكشف عن اللصوص ولا تعاقبهم عن جرائمهم، وسندخل تاريخ الأرقام الفياسية من بابه الوسخ، اللهم هكذا أولا بلاش.
وندخلو للموسوعة أيضا بأكبر شمكارة في العالم، وأكبربرGاGة في العالم، عندنا الخير تبارك الله باش ندخلوا لموسوعة غينيس.
المهم ملي جات في الراية ديال المغرب هانية ديروا مابغيتوا حيت عزيزة علينا وتستحق تدخل لموسوعة غسنيس، ونتمنى هدي تكون غير البداية والمرة الجاية نخلوا ليهابشي حاجة أخرى تكون مهمة، وخا حتى شي حاجة أخرى ما غادة تكون أهم من العلم المغربي.
28 - Hamada الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:46
On n'a pas besoin de patriotte mesure' par longueur de metrage .
la grece est entrain de pleurer sa tragedie a cause d'une administration de voleure qui on devalise' le pays .
le vrai patriotisme c'est d'etre juste et de denoncer les voleurs et les incapable .
le vrai patriotisme c'est d'aider les competent a diriger
29 - واحد من الناس الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:48
شاط الخير خبيتوه ماشفناه ..الناس لي مشاو ليهم ديورهم و فلوسهم ف الفياضنات الأخيرة لم يصلهم سوى الفتات مانطا وبونجا ديال 100درهم و لي مشا ليه ريوس ديال الماشية جاتو بقرة و هايتي الطيارات عامرة ودابا اكبر رايا هداك التوب فرقوه على المسكين راه مالقاو باش يطغطاو وباراكا من لهدرة ديال الأهداف السياسية نوضو صحاح ولا تكمشو و كلام السفيه يبقى فيه
30 - أفتخر باني مغربية الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:50
أسيدي ألالا كيفما كان الحال حنا مغاربا بلحلوة و بالمورة ولي دارتها المغرب حنا معاها.
وغير على بلادك و عطيها تعطيك مشي إنت نعس ليا حتال 12 لعشيا و تتقول معطاتني والو.
وعاش محمد السادس
و تحيا الراية المغربية
31 - سرحان الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:52
قال الإمام علي كرم الله وجهه : " الفقر في الوطن غربة، والغنى في الغربة وطن"
32 - Fiere d'etre marocains الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:54
Bonsoir
Pour monsieur brahim qui dit le plus grands nombre d'homosexuel,je pense qu'il a fait erreur et qu'il voulais parler de sa famille plutot
33 - عبد الله الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:56
ياإخوان المسألة لها بعد سياسي لأن الراية رمز لبلادنا الحبيبة ورفع راية من هذا الحجم فوق أقاليمنا الصحراوية تأكيد على مغربية الصحراء وتثبيت القدم عليها وفي نفس الوقت سيثير هدا التصرف استفزاز الاعداء ، أظن أن هذا هو الهدف من هذه التظاهرة حسب رأيي الشخصي المتواضع
34 - abdennaser الأربعاء 05 ماي 2010 - 18:58
جميع الدول العالم دارت شي رقم قياسي المغرب ما لقى ما يدير قالو أنديرو رقم قياسي حتى حنا. اكبر راية فالعالم... لكنو ناس لقاو فيها شي حاجة مزيانة كانو داروها ف 1881.
35 - ibrahim الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:00
le plus grand nombre de responsables voleurs dans le monde, le plus grand nombre d'homosexuels
36 - عبدو الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:02
راية البلاد هي رمز الكرامة أسيدي غي بادر أدير شيحجا تعرف بها بلادك بنادم كالس ف بلاصتو أمكابل غي الإنتقادات راه بحال هاد الإنتقادات ألي ماخلاوش البلاد تقدم ولي بغا ينتقد خصو يعطي الحل ولا غسد فمو حسن ليه .
الناس كيشكرو ديما بلادهم وكيعطيو الحلول ويلا لقاو يساهمو كيساهمو وخا غي بالهضرة الزوينة والفاهم إفهم
37 - Weld leblad الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:04
Pour confirmer notre présence dans les territoires sahariens , on taille pas un bout de tissu, mais plutôt comme le roi Hassan 2 l'a fait on organise quelque chose de genre Massira khadraa par exemple, une action plus pratique plus visible et plus pesante.
Justement, il y a un but politique derrière cet événement, mais on a mal choisi.
38 - moroccan الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:06
the bigest flag in the world tajine,tanjiya,festivales common stop joking.we need a good medical health care ,a job opportunities a good schooling
39 - لاحول ولا قوة إلا بالله الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:08
و إذا المنية أنشبت أنشبت أظفارها ألفيت كل (راية) لا تنفع.. باراكا من الضحك على الذقون وتربية البطون و شي السلمون أيها القوم الظالمون
40 - مجازة مهاجرة الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:10
ربما الهدف منها خلق روح الوطنية في هذا الجيل،لكن ليس بأكبر راية يكون ذلك، فلكي يفخر كل مغربي بمغربيته يجب أن يحس أنه مواطن له كرامة و ليس مخلوقا على الهامش أو مواطنا من الدرجة الثانية،عندما نصبح جميعا، وزراء كنا أم عمال نظافة، مواطنين من درجة واحدة يومها نفخرجميعا بمغربيتنا دون حاجة لأكبر راية في العالم...
41 - مغربية حرة الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:12
الى كل قارىء عارض الفكرة اقول له ماشي عيب نعملو اكبر راية مغربية وندخلو بيها لكتاب غينيس...كونو وطنيين شوية ..بلادنا هادي .. ولازم نفخرو بيها ...وماتنساوش ان تحطيم الرقم القياسي سيكون على ارض مدينة الداخلة هدا تيحمل معاني كبيرة اللي هو ترسيخ هوية صحرائنا المغربية وعاش الملك وعاشت الراية المغربية
42 - مسلم الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:14
..وأضاف البلاغ أن هذا الحدث التاريخي يدخل في إطار تفعيل نداء جيل بأكمله...
لو كان الامر يتعلق بانشاء مدرسة علياأو جامعة متخصصة في شتى الميادين، أو مركز اسلامي يصحح ما علق بفكر المسلمين من افكار شادة أو مدرسة لخدمة كتاب الله أو نادي رياضي يعيد للرياضة المغربية امجادها او انجاز علمي من طينة ماتفاخر به الدول كايران، وغيرها من الدول الرائدة في ميدان العلوم، او شيئا من هذا القبيل لقلنا بالفعل انه حدث تاريخي يشرف المغرب و المغاربة و يرفع رايتهم شامخة بين البلدان. كم ستكون عظيمة تلك الراية و كبيرة حتى ان عين الناظر لن تسهعا. و كم سيكون المغاربة فخورين بمغربيتهم و مغربهم آنذك..في انتظار ذلك لايسعني الا ان انعث المشروع و القائمين عليه بالبلادة. فليس هكذا ستعيدون للمواطن المغربي وطنيته يا..
43 - MAROCAIN الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:16
ادا لم يعجبكم المغرب وضاقت بكم الدنيا فهي واسعة, شاركوا في قرعة الهجرة لامريكا لتنعموا بالرخاء والديمقراطية, وستجدون النقود مشتتة بالشوارع, لكن قبل ان تاخدوا الطائرة ان قبلوكم, فستمرون من الة السكانير, لتكشف عوراتكم, ربما تخبؤون بها متفجرات, لانه مشكوك فيكم طول مقامكم ببلد العم سام, وتبقون دائما ارهابيين مفترضين وحتى و ان دهبتم الى اوروبا ,احمدوا الله على بلدكم, عليكم ان تشمروا على سواعدكم ,فلن ياتي احد ليعطيكم طعاما او عملا او سكنا, وخير القول مادا اعطيت لبلدي وليس مادا اعطتني.
44 - عادل الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:18
غادي نكتب بتامغرابيت حينت هي لغتي =
مللي في غزة دارو أكبر أكلة سخين في العالم و هذ الأيام راهم تايديرو كأس عالم مصغر ، حتا حد في هاذ المنافقين اللي تايسبو في راية بلادهم و تايطيحو الكواري للناس ، تاحد في هاذو اللي تايفهمو بزاف حتى تكلخو ماساق لخبار بللي في غزة اللي قاتلهم الجوع و الحصار دارو أكبر سخين و عملو كأس عالم تايدوز في هاذ ليام
كونو وطنيين يا قلال الترابي ، و لو كنتو في سوريا و كوريا الشمالية كون راكم تشديتو على هاذ كلام الإحباط و تهراس المقاذف يا الخونة
45 - عاشق الحرية الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:20
60 الف متر في رأيي غير كافية لتعكس ما يكنه هذا الشعب من حب لعلمه الوطني و غير كافية كذلك لملءتلك المساحة اللامتناهية التي يشغلها هذا العلم في قلب كل فرد من أفراد الشغب المغربي و أقترح بعد الإنتهاء من انجاز هذا العلم أن تعطى الفرصة لشعب المغرب لاستكمال الفكرة و ذلك بفتح باب التبرعات لجمع الاعتمادات الكافية لاقامة أطول صرح او عمود يرفع فوقه لنكون أول شعب في العالم رفع بكل حب و وطنية عالمه عاليا على وجه الأرض , برافوا بلادي و شعب بلادي و ملك بلادي و مازال المستقبل في حبك يا وطني يحمل الكثير.
46 - najib الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:22
والله لو كنت مكان ملك المغرب لفعلت ما فعل الرئيس الكوبي مع الجراثيم والكلاب التي تنبح في بلاده بدون فائدة .لاحضرت باخرة وكل من لم يعجب المغرب يدهب الى اي اتجاه يعجبه ,هده تضاهرة لها ابعاد سياسية فمن الافضل ان تتمنو الخير والنجاح بدل التشائم والكلام الدي لايغني ولا يسمن من جوع لو كنتم رجال يا اقزام وان اعرف ان من يكتب الكلام السقيط ليسوا بمغاربة احرار بل يتسترون وراء الشبكة العنكبوتية وان اهون البيوت لبيت العنكبوت افعلوا شياء لهدا الوطن بدل الجبن والكسل .وفي الاخير اعان الله كل من يخدم مصلحة هدا الوطن من طنجة الى الكويرة وهنياء للمغرب باكبر طجين واكبر مخفية الكسكس واكبر علم في العالم
47 - الروسطو الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:24
وفي المغرب اكبر مستشفى للامراض العقلية طوله من طنجة الى الكويرة. ولحد الساعة غير موجود في كتاب غينيس، لانه غير مجهز بالادوات الضرورية.
لاحول ولا قوة الا بالله.
ماذا ينتظر الانسان من مسؤلين كلهم تخصصات ادبية. غادين تشوهونا يا عباد الله
48 - الجرتل مان الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:26
العلم هو رمز فقط ولو كان من شبر..وحتى لو أقمتم علما عرضه السماء والارض، لاجدوى،مادام المسؤولون يعيثون في الانتماء ويعبثون في المال العام معتكفين على نفخ ارصدتهم في البنك ونفخ الشعب الفقير بالحماسة الحمقاء وإلهائه بأكبر كذا وأكبر كذا وسنفعل كذا في أفق كذا وكذا..
49 - عبدوا من الداخلة الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:28
نعم نحن نعتز بان بلادنا تنظم اكبر علم عي المعمور لان المسالة لها بعدها السياسي اكثر من ضياع الاموال، و الحقيقة نحن نعيش في الداخلة و نحتاج لمثل هذه التظاهرات لنشر قيم و فكر و سماحة المغاربو وبلان الصحراء كانا و لاتزال و ستزال دوما مغربية مغربية رغك كيد الكائدين انشاء الللللله.
50 - ولد المغرب الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:30
يا عباد الله ما لكم كتحطوا الباطل على الناس, من في هؤلاء المعارضين لهذه الفكرة (المتخربقة) اعرب عن كرهه لبلاده ؟ بل هم اكثر وطنية منكم يا من تقولون نعم فقط. اقرؤا التعاليق جيدا وبدون زور وبهتان, هل من يطالب بالكرامة واحترام المغربي اولا, لايحب المغرب؟ هل من يطالب بنهضة علمية وتشجيع العلم والمهندسين والتقنيين والاطباء والكيميائين و....لايحب المغرب؟ هل من يطالب بصرف اموال المهرجانات و اموال امثال هذه الفكرة (المتخربقة) في انشاء المستشفيات والجامعات لايحب المغرب؟ هل من يحلم بان يرى سيارة او طائرة من صنع المغرب, لايحب المغرب؟ هل من يحلم بان يرى المغربي مكرما ومحترما من طرف مؤسسات بلاده, لايحب المغرب؟ واقول للذين يقولون ماذا اعطينا للمغرب, اعطيناه حبنا الحقيقي وضرائبنا التي تسرق وتنهب صباح مساء, اما عن البرامج فاقول هل اخدتم افكار ومقترحات الدكتور المهدي المنجرة؟ على من تضحكون ؟ احب بلا دي ان يسترجع امجاده في العلم واحترام مواطنيه احب ان ارى المغربي فخورا بوطنه لان وطن يحبه ويدافع عنه, ولايظلمه ويدفعه لهجرته, كما ينصح بعض المعلقين (اصحاب نعم).
51 - حمزة المغربي الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:32
انتم هكدا يا مغاربة لو كان أي بلد اخر غير المغرب لديه هدا الرقم القياسي ......لقلتم لماذا لم نكن نحن السباقين في هده الفكرة ....في رأيي أن المغرب مهما فعل فشعبه سيظل يحتقره
لماذا ؟
أول شئ يفعله الغرب لتقدم بلدهم وهو الافتخار به
52 - مغربي و أفتخر الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:34
مغربي و فخور بوطني ألف ألف مبروك على الفكرة و الإنجاز و خاصة أنه سيكون في مدينة الداخلة(الصحراء المغربية) على الأقل سيزرع الوطنية في بعض جيل سروال تايح و تشويكة
و أقول لبعض الناقدين الحاقدين ماهو مؤهلك الدراسي يلا إنجز لنا في مجالك شي نفتخر به و لا فقط بالكلام و إن لم تستحي فصمت
53 - Hayat Almaghribi الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:36
...يعتبرون الراية التي يموت عليها الرجال لا شيء سوى "شَرْويطَ" حسب تعبيرهم . لكن يعتزون براية العدوة الجزائر التي حملوا و جابوا بها الشوارع " إحتفاءاً " بفريقها لكرة القدم، سفهاء ، أغبياء...
أخيراً أهنّئ هؤلاء الشباب أصحاب الفكرة و أرجو أن يرفرف هذا العالم الظخم ليس فقط في سماء الداخلة بل في تندوف والصحراء الشرقية هذه الأراضي السليبة التي فضل حكام المغرب أن يتناسها و لكن الشعب لم و لن ينساها أو يسمح فيها طال الزمن أو قصٌر بإذن الله. فالننظم حملات توعية المواطنين الذين يجهلون تاريخهم بسبب سياسة الدولة الغير الواضحة في هذه المسألة و عدم تدريس أبناء هذا الشعب مغربية تلك الأراضي السليبة. فالنبداء بعدم رسم الحدود التي لا تعترف بها حتى الجامعة العربية التي تعتبرها حدود غير مرسومة ، لكن وللأسف الشديد أصبح المغاربة يقديمونها مرسومة بخط مستمر بدلا من خط منقطع أو crosses كما كانوا يفعلون في الماضي القريب ، سؤالي ما هو سبب هذا التغير؟. أدعو المدرسين و الصحافيين أن يقدموا خريطة المغرب كما هي بحدود غير مرسومة لأنها الحقيقة و لتكن Hespress السباقة للتعريف بهذه الحقيقة و شكراً.
54 - marocain résidant en france الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:38
l'idée et ingénieuse et on est fier d'avoir le plus grand drapeau du monde et vive le roi le problème c'est que ces gens ont étudié dans les lycées de mission française et ont passé toute leur vie en France et maintenant lorsqu'ils ont échoué à trouver un boulot là bas ils sont revenus pour nous faire le plus grand drapeau il faut vivre ici étudier avec les pauvres et puis venez nous parler patriotisme
55 - احب المغرب الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:40
اي شيء كتجي من بلادي العزيز مزيان وكيف قال الاخ راهالمسألة لها بعد سياسي لأن الراية رمز لبلادنا الحبيبة ورفع راية من هذا الحجم فوق أقاليمنا الصحراوية تأكيد على مغربية الصحراء وتثبيت القدم عليها
والله احفض بلادنا واحسن ملك في العالم ملك محمد السادس
56 - MAROCAIN PALTALK الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:42
pour cette occasion il faut pas oublier les compatriotes marocains de paltalk qui ont traite ce sujet depuis 2 ans mais ils n ont pas trouve un soutien
c est l occasion de saluer les chers et cheres:chihab azalmo kalalios tps200 chamessedine caprilion sonyk ashiq chifor figorosso comehome behloul betty marehouma dune92 hadj112
vraiment un grand honneur a ces personnes qui ont vraiement defendus notre maroc contre les separatistes et contre les services secrets d algerie en paltalk
un grand honneur aussi a ceux qui j ai oublie leirs nicknames
vous avez reussi vraiment de montrer aux ennemis c est quoi un vrai marocain et c est quoi un vrai citoyen marocain
57 - Ahmed الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:44
لو علقت في طنجة تكون أفضل..على الأقل ترى من القارة الأخرى(واخا ناس عاندها أكبر ناطحة سحاب،أكبر مول،أكبر مطار..وحنا أكبر راية)
58 - anafal الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:46
نريد أكبر أجرة في العالم احب وطني المغرب العزيز
59 - souhail الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:48
كمواطن صحراوي محب لوطنه المغرب الحبيب موحدا قويا (لست انفصالي . احب وطني المغرب واكره دولة المغرب السياسي السليب الدي تنهشه الكلاب السعورة كجيفة بدون رحمة مغرب موزع بين عائلات ولوبيات ومافيات متحدة فيما بينها وشعارها خيرات المغرب لنا ولابنائنا والشعب اداة للسخرة ومورد للضرائب تنتفخ بها حساباتنا البنكية ولابنائنا. فحال الصحراء هي حال باقي المغرب موزع ين عائلتين او تلاتة مدعمة بمافيا المخزن وبصمت وتواطؤ ومشاركة الحكومة و السلطة المركزية في الرباط. اخوتي في الدم والدين والوطن رابطة الشباب الديمقراطيين المغاربة اكبر علم هده مبادرة استفازية واحتقار وتشكيك في الوطنية لاخوانكم الشباب الصحراوي, فنحن نحتاج الى اكبر معهد تكوين اطر اكبر مختبر اكبر جامعة بحت اكبر حملة مكافحة المخدرات والدعارة المنتشرة في الصحراء، اكبر علم لن يفيد في شيئ هو استفزاز وتشكيك في الوطنية اموال هدا العلم اشتروا به لوازم مدرسية للاطفال اللصحراين المعوزين او كراسي متحركة لمئات المعوقين. ستخلف هده المبادرة وقع طيب عند الشعب وسيجازيكم الله احسن الجزاء. مسلم مغربي صحراي حتى للموت.
60 - حسن الزعري الحندجي الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:50
المرجو من الاخوان اللدين لم تعجبهم الفكرة ان يحتفضو بتعليقاتهم و هده التعليقات لا تعبر عن صوت المواطن المغربي الغيور عن بلده لا من بعيد ولا قريب و الله ينصر سيدنا صاحب الجلالة نصره الله و ايده قائد نعم قائد و سيد السلاطين ربي يحفضك يا بلاد العز يا مغربنا الحبيب الله الوطن الملك بها احيا و بها اموت و بها القى الله
61 - tanjawi pour toujour الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:52
السلام عليكم ياشعب المغرب
لقد أصبحت كل الدول العربية تدخل كتاب غينيس باللأكل والكلام الفارغ أكبر طجين في العالم أكبر كسكس في العالم أكبر شورمة في العالم والغرب يضحك عليهم بينما هم يصنعون الطائرات إرباس A380.... ومايزد الطن بلة هؤلاء الممثلون والرياضيون ديال والو سي رشيد الوالي قلك كيعتبره أمنية وش كتضحك على رسك أمنيتك أنت وليس الشعب المقهور وقلك ديما الفوق وقيل بغى يقول ديما التحت الأخ العلم ديل المغرب ديما الفوق ليس في المحافل الدولية أو البطولات العالمية وإنما في القصير والحفلات دايال شيخات والكمنجة وحد أخر قال نجزو وحد العمل يفتخر به كل مغربي أن كمغربي لاأفتخر بهذا العمل لأنه لايعني أي شئ أفتخر عندم أسمع أن بلدي سوف تنجزو أكبر صاروخ في العالم أسرع سيارة في العالم ... من الإنجازات المهمة التي تعود على الإنسانية بالنفع وفي الأخير قلك سوف تكون مغربية يعني على الراية هههههههه طبعا سوف تكون مغربية خالصة 100/100 وماذا تعتقدون أن تكون فرنسية أو ألمانية ههههه ومبروك على المغرب بهذا الإنجاز العظيم الذي سوف نحتل به المراتب المتقدمة مع الدول الصناعية الكبرة مثل الصين وأمريكا ولا حول ولاقوة إلا بالله.
62 - موحا الأربعاء 05 ماي 2010 - 19:54
أكبر طاجين أكبر راية أكبر منافقين في العالم , لاحول ولا قوة إلا بالله .
بلادي هي ... راكم عارفين .
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال