24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "مكتب الفوسفاط" يُحدث شركة "الرقمنة الصناعية" (5.00)

  2. إلى السيد مدير قناة تامازيغت (5.00)

  3. هدم منازل عشوائية (5.00)

  4. المغرب يخلّد ذكرى عمليات جيش التحرير بالشمال (5.00)

  5. وساطة المغرب في "أزمة مالي" تلقى ترحيبا دوليا وانزعاجا جزائريا (5.00)

قيم هذا المقال

4.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | صحيفة بلجيكيَّة: المغربُ جنَّة للباحثين عن الاستغلال الجنسي للأطفال

صحيفة بلجيكيَّة: المغربُ جنَّة للباحثين عن الاستغلال الجنسي للأطفال

صحيفة بلجيكيَّة: المغربُ جنَّة للباحثين عن الاستغلال الجنسي للأطفال

غدَاةَ تهييءِ المغربِ نفسهُ لدخُول نادِي الدول المراقبة لاحترام تطبيق اتفاقيَّات الأمم المتحدة لحماية حقوق الطفل، على إثر صدُور تقارير دوليَّة رسمتْ صور قاتمة عن تعرضِ أطفاله للاستغلال الجنسي عن طريق الاتجار، ذكرت صحيفة "لوفِيفْ" البلجيكيَّة أنَّ المغربَ لا يزَالُ بلدًا أمثلَ بالنسبة إلى البيدُوفيليِّين للممارسة النزوات الشاذة بـ "أقل الأثمنة".

المنبرُ البلجيكيُّ أوردَ أنَّ خلفَ الشواطئ المغربيَّة ورمالها الذهبيَّة، وجبال الأطلس وجمال الطبيعة في المملكة، صورٌ مظلمةٌ للسياحة التي يراهنُ عليها المغرب في اقتصادهِ لجلب العملة الصعبة، إذْ إنَّ مدنًا؛ مثلَ أكادير، تحولتْ إلى قبلةٍ، خلال السنوات الأخيرة، لمنْ ينهشُون لحم الطفولة، إضافةِ إلى الاغتصابات التي يضلعُ فيها مغاربة في الشوارع كمَا في بعض المؤسسات الخيريَّة.

وتسوقُ الصحيفَة عنْ نائب رئيس الجمعيَّة المغربيَّة لحقوق الإنسان، عبد الخالق بنزكرِي، قولهُ إنَّ حالات عدَّة للبيدوفيليا صارَ يجري التبليغُ عنها كلَّ يومٍ في مراكش وأكادير، على وجه الخصوص، على أنَّ الموضوع وإنْ صار يحظَى باهتمامٍ متزايد في الإعلام، تتفاقمُ دعارة الأطفال في المغرب. ولا زالَ سياحٌ كثر يجدون في مدن كطنجة ومكناس وأكادير ومراكش " جنَّة" لاستغلال الأطفال جنسيًّا.

وحسب قراءةٍ لبنزكري، فإنَّ ارتفاع عدد ضحايا البيدوفيليا في المغرب مردُّهُ، في جانبٍ أساسي، إلى الفقر وعجز كثير من الأسر في المغرب عن تربية أبنائها، فتلجأ إلى الزجِّ بهم إلى الشارع حيثُ يكُونُون عرضةً للاستغلال، حتَّى أنَّ بعض الآباء قدْ لا يتورعُون عنْ حثِّ أبنائهم على بيع أجسادهم مقابل المال.

الباحثُ في جامعة بروكسيل الحرَّة، محمد اليخلوفِي، يؤكدُ أيضًا دفعَ بعضِ الآباء المغاربة بأبنائهم لامتهان الدعارة، فحتَّى وإنْ كانُوا يعلمُون أنَّ ما يتعرضُ له "فلذات أكبادهم" فظيع، إلَّا أنهم لا يترددُون في استغلالهم كيْ يتمكنُوا من توفير الغذَاء. حيثُ ترى الأسر الفقيرة في تشغيل أبنائها منذُ سنٍّ مبكرة ضرورة لتدبر أمورهَا الماديَّة.

عملُ الأطفال متواصلٌ في المغرب حتَّى وإنْ كانَ محضورًا ، حسب الصحيفة، فالإحصاءات تشيرُ إلى أنَّ في سنة 2011؛ كانَ هناكَ 366 ألفًا وَ943 طفلًا عاملًا بالمغرب، تتراوحُ أعمارهم بينَ خمس وأربع عشرة سنةً. بالنسبة إلى الأطفال الذكور يعملُ كثيرون في الصناعة التقليديَّة، فيما تشتغلُ الفتياتٍ خادماتٍ في بيوتٍ لا يستطعنَ حتَّى أنْ يبرحنهَا، ويتعرضن فيها للتعنيف وقدْ يعملنَ حتَّى عشرين ساعةً كاملة في اليوم الواحد.

وحسب "اليونيسيف"، توجد بمدينة الدَّار البيضاء لوحدهَا ما لا يقلُّ عنْ 15 ألف و500 خادمة يقلُّ عمرها عن ثمانية عشر عامًا، فيما تقدرُ مؤسسة "أوقفُوا بغاء الأطفال والاتجار بهم لأفلام إباحيَّة"، عدد ضحايا الاعتداء الجنسي من الأطفال في المدينة بعشرة آلاف طفل.

وتوردُ الصحيفة أنَّ مساعي الدولة في الإطار، عبر أقلمة القوانين الوطنيَّة مع المواثيق الدوليَّة لحماية الأطفال، لا تساعدُ كثيرًا على تطويق الظاهرة، حتَّى أن الجهات الرسمية قدْ تغضُّ الطرف في بعض الأحيان على حصول انتهاكاتٍ، يقول بنزكري، فقطْ لأجل جلب السياح، وإنْ بطرق تنالُ من أبناء البلد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (116)

1 - grad master السبت 09 غشت 2014 - 06:38
لو ارادت الحكومة ان توقف هذه المسخرة وتمحي وصمة العار التي اصبحت ملتصقة ببلدنا الحبيب.وان تقطع الطريق امام المتربصين بالمغرب.لوفرت فرص الشغل للجميع ومنهجت اﻷساليب التعليمية واخرجت قانون تجريم اﻹغتصاب الى حيز التنفيذ،ولطبقته على الجميع.
2 - tangaouia السبت 09 غشت 2014 - 06:42
تخفيف الحكم على "ألماني" حاول اغتصاب قاصرتين بتطوان , مثل هاته الاحكام هي التي تشجع البيدوفيل للستغلال اطفال المغرب.

المسؤول الاول هي الدولة : لو شددت الحكم , لانتهي الموضوع .

الفقر لا ينتهي , والسياحة طبعا لا توجد الا في 3 مدن ولا يمكن توقيفها , وليست هناك الاة للتعرف عن البيدوفييل ام لا .

تشديد العقوبات في دولة حرة على المجرم هي الوسيلة الوحيدة لوقاية الناس.

كل الاصابع عليها ان تشير الى القضاء والمخزن والدولة .
3 - ادريس السبت 09 غشت 2014 - 06:43
هذا النوع من الإرهاب الذي يمس بالشعب وخاصة الطبقة الفقيرة ، لا أحد يريد الحديث عنه في البرلمان . وهو من واجب الداخلية ويجب على حصاد أن يضع خطة للقضاء عليه وذلك بمراقبة الحدود وجمع معلومات عن البيدوفيل القادمون الى المغرب وعدم السماح لهم بالدخول الى التراب المملكة لأنهم يرهبون أطفالنا ( مستقبل البلاد). ووضع خطة ناجحة لمكافحته شأنه شأن الإرهابات الأخرى التي تهدد وحدة البلاد.
4 - بون السبت 09 غشت 2014 - 06:58
ارقام لا تصدق!! أهي للنيل من سمعة المغرب؟؟
كلنا نعيش في المغرب. اجل هذا المرض الأخلاقي موجود ولكن الصورة ليست قاتمة.
لُعنة السياحة اذا كانت على حساب أطفالنا. يجب الضرب بيد من حديد على كل من مس أطفالنا. القانون يجب ان يحمي هؤلاء الاطفال الابرياء من كل المجرمين.
هذا الامر تفشى بكثرة. يجب التحرك بسرعة و الا سوف يكون ابني و ابنك أيضاً عرضة لهذه الحيوانات الشرسة.
أين مسني القوانين؟ اينكم يا مسؤولي البلد؟ اينك يا حكومة.
الدعارة عار على جبين كل مغربي.
الا ترون مدا أصبحنا نعيش فيه في الشوارع بعد رمضان؟ المومسات اكثر من بنات الناس في الشارع. أين المسؤولين؟؟
لقد اصبح المغرب على شفاه كل من هب و دب.......
أمر فظيع...
اللهم احم أبنائنا و بناتنا.
5 - allal السبت 09 غشت 2014 - 07:06
في بلجيكا الثلت بيدوفيل والثلت التاني من المثليين والثلت الاخير من العاجزين جنسيا .اذا فيمكن للباحتين الشباب اجراء دراسات متنوعة ومتشابكة في ان واحد في هذا البلد .
6 - adil السبت 09 غشت 2014 - 07:18
لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم سوف ينتقم منكم رب العالمين لا محالة آثار انتباهي ما جاء في التقرير لبنزكري فإن الفقر هو السبب وانا اقول له من سبب الفقر والدعارة والبطالة والتشرميل والجهل والتخلف والهدر المدرسي وقتل المحارم وجميع انواع المصائب أليس الفساد المالي نهب المال العام هو الدي أدى إلى هدا
7 - abdou السبت 09 غشت 2014 - 07:29
السلام عليكم,,,,,,,,,
عندما تغيب العزة والكرامة,,,,,,,,فنتظر الملامة,,,,,,,,
ان مانسمعه ونشاهده جزء يسر,,,,,,,,,,وماخفي اعظم,,,,,,,
نسأل الله السلامة و العفية لأبناءنا واهلنا
8 - مستاء من كوني مغربي. السبت 09 غشت 2014 - 07:31
إذا كنت مغربيا وشكلك اجنبي وانت تتجول في عطلة الصيف خلال زيارتك إلى المغرب وخاصة مراكش بجانب جامع الفنا سوف تلاحظ رجال ونساء يعرضون عليك خدمات جنس الأطفال بدون أية مراقبة . هنا في كندا كلما في الإعلام تكلموا عن اللبيدوفيل إلا وذكروا الوجهة المفضلة إليهم وهي المغرب. حتى بحث الشرطة والاقاع بهم عن طريق النت الموجه إلى المغرب. نحن هاجمنا الصحفية المصرية فقط لكونها مصرية . الحقيقة مرة. هذا التقرير واقعي .
9 - ادريس السبت 09 غشت 2014 - 07:41
الإستغلال الجنسي لأطفال هو أكبر إرهاب على الطبقة الفقيرة الغير المحمية. لذا يجب على الدولة وبالأخص وزارة الداخلية أن تقوم بكل الإجراءات لحماية الشعب كله من هذا الوباء الذي تسلط علينا بسبب السياحة المطلقة والغير مراقبة. حتى أصبح كل من هب ودب يعتدي على أطفالنا على مرئ من السلطة ومعظم السياح البيدوفيل يدخلون المغرب دون مراقبة ويغادرونه دون عقوبة والسلطة نائمة في دار غفلون. أو تغظ النظر.
ولهذا وجب على وزير الداخلية أن يوقف هذا الزحف الإرهابي شأنه شأن داعئ أو أكثر . وأن تتخد قرارات صارمة لحماية أطفالنا..
10 - yosf السبت 09 غشت 2014 - 07:45
معرفتش علاش تنتقلقوا ملي تتقول شي قناة ولى شي صحيفة بلي المغرب بلد للفساد بامتياز راه هده هي الحقيقة
11 - simo السبت 09 غشت 2014 - 07:45
أين انتم يا من تكالب على اماني الخياط
12 - امازيغ السبت 09 غشت 2014 - 08:04
الله ىستر اصبح المغرب بلد الدعارة و المخدرات و السحر و اليوم زا الطىن بلة فقد تحول للد البيدوفيل يالطيف اىن هي الحكومة الاسلامىة اىن جمعيات حماية الطفولة اصبحنا نستحي بمغربيتنا حتى بلجيكا بلد الجنس تتطاول صحافتها علينا الله ىستر
13 - tarik السبت 09 غشت 2014 - 08:22
للأسف هذه هي الحقيق ومدينة مراكش هي أكبر مثال على ذلك بلا زواق بلا نغاق
14 - abou islam السبت 09 غشت 2014 - 08:32
هدا هو المغرب الحقيقي يا سيد بن كيران هدا هو حال الفقراء الدين لا تعلمهم سيحاسبونك غذا يوم القيامة بكل انة او حرمان الم بهم
قلبي يتقطع على اطفال ونساء ورجال بلدي الكل غارق في الفقر والحاجة وارقام الوزارات والمؤسسات الرسمية تصورنا وكاننا في جنة مفقودة ساحاججكم جميعا عند رب العالمين اللهم فاشهد اني لن اسامح اي احدا كيفما كانت درجة مسوليته اليوم عمل ولاحساب وغدا حساب ولاعمل اللهم فاشهد
15 - bassou السبت 09 غشت 2014 - 08:33
تكونت الطبقة البرجوازية في المغرب عن طريفة نهب و اخنلاس خيران البلاد و اموال الشعب و اﻻن تنتعش مشارعها السياحية من حلال استغلال اطفال الشعب
16 - رحال السبت 09 غشت 2014 - 08:35
مقلق وخطير يجب التصدي كلنا نتحمل المسولية الحاكم والمحكوم
17 - مهاجر غاضب السبت 09 غشت 2014 - 08:38
المغرب اجمل بلد في العالم ، نعم و لكن هذا الجميل يجب الاعتناء به حتى لا يصبح قبيحا ، و تلميع الصورة لن تزيد بنا ولو خطوة الى الامام ، اذا كنا حقا نحب هذا الوطن فليس من العيب كشف عيوبه و العمل على ايجاد الحلول ، لا يهمنا ما سيقوله الاخرون ،
"نخرجو كلشي اتشمش باش ميخسرش" . اما سياسة كيف يراني الاخر فهي سياسة الفاشل و العاجز الذي لا تهمه مصلحة ،المغاربة .
نعم و بأعلى صوت لدينا فساد ،نعم لدينا استبداد ،نعم الاجانب يغتصبون ابناءنا تحت صمت مسؤولينا وعلى رئسهم "سيدكم".نعم المغرب ليس على خير كما يوهموننا .
ما العيب ان يرى العالم اننا نريد ان نصلح عيوبنا ، لكن ليست هي رغبة مسؤولينا لحد الساعة!!!
18 - أتسائل السبت 09 غشت 2014 - 08:40
هل نسُب الصحيفة البلجيكية أيضا؟ إن الحقيقة ظاهرة للعيان خارج الوطن وذاخله،والله إني لأستغرب من واقعنا صباح كل يوم وأفكر ما العمل ؟ لقد ظلمنا الناس الذين قالوا أن السياحة عندنا تعيش على الدعارة، وأي دعارة؟ البيدوفيلية، لكي نجلب السياح عليكم معشر المغاربة أن تتفتحوا وتفتحوا أكثر،وافسخوا يأتينكم السياح من كل فج عميق.
19 - مسلمه قساميه السبت 09 غشت 2014 - 09:14
شفتو دابا اش غنديرو !!! واش لمغرب عامر بالناس دوي المشاكل النفسيه والا الدراري عندنا غير مشتتين فالزناقي و ماواتهم طالقينهم و لا سيبه القانون اللي بغا شي حاجه يديرها ولا شنو هادشي راه كيقطع القلب حشومه والله
20 - غزلان السبت 09 غشت 2014 - 09:16
ماشاء الله بلدي أجمل بلد في العالم اصبحت اخجل من جنسيتي العيب على المجتمع الذي أصبح ماديا ﻷقصى الدرجات واش أعباد الله المسكين مابقات عندو قيمة و يحتقر من طرف لي عندو و لو حصل على أمواله بأخبث الوسائل انا ألوم العقلية المادية لجل المواطنين حبذا لو نرجع لزمان النية و البساطة و المرأة تلزم بيتها و تقنع بجلبابين في السنة تنتج رجال و نساء شرفاء
21 - خالد السبت 09 غشت 2014 - 09:26
جمعياتنا هي التي اعطتهم هدا التقرير و كل من هب و دب يشوه سمعة المغرب فاطفال هدا الجيل اذكى من الكبار و اتحدى اي واحد ان يغرر بهم بدون عنف اما في بلجيكا فبيدوفيلي اغتصب اكثر من 20 و قتل 6 منهم
22 - Atlassi السبت 09 غشت 2014 - 09:29
المساس بالمغرب اصبح هدفا منشودا من طرف العديد ،والموسف جداً هو ان بعض "أشباه بالمثقفين " يمهدون الطريق أمام كل من يريد النيل من المغرب والمغاربة .
يوجد كم كبير من الأطفال دون الرابعة عشرة يعملون مند الثامنة في ورشاة كالنجارة والحدادة والصباغة والخياطة وحرف أخرى عديدة ،وهذه الورشاة مند زمن طويل بمثابة مدارس للتكوين المهني ،وقد نجد أكثر المهنيين الممتازين كانوا يتعلمون في ورشاة كهذه.
ان التحامل على المغرب من اجل ضرب وتشويه مجالات عديدة تعد حيوية اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا أصبحت من الأهداف الأولى لعديد من الدول منها الجزاءر وإسبانيا لأن الاستقرار والقفزة النوعية للمغرب في مجالا أخرى أصبحت تهدد السياحة بالأخص في عدد من البلدان.والموسف ان أقلاما مغربية تستعمل للمساس بالمغرب.
أما موضوع الخادمات فقد اصبح مند سنين يدخل في أيطار التكافل الاجتماعي ،إذ ان كثير منهن يلجن المدارس والأندية من اجل التعلم ومحو الأمية .
أما الاستغلال الجنسي والفساد الأخلاقي فان بلجيكا وفرنسا وإسبانيا مثلا يعد فيها الزنا كالماء على سفرة الأكل إذ لا يخلو منها بيت .واندية للشواد جنسيا يحميها القانون عندهم.
23 - أحمد وأحمد العلجي السبت 09 غشت 2014 - 09:30
الطف يا لطيف شفتو الفقر واين يدي مجتمع فقير و متخلف
فقر و بيدوفيليا في المغرب عنوان لرواية فصولها لا تنتهي
24 - souad السبت 09 غشت 2014 - 09:44
اا حول ولا قوة الا بلله نطللب اللطف يارب
25 - غيور على بلادو السبت 09 غشت 2014 - 09:48
انظري يا بلدي كيف كنت و كيف اصبحت، بعد ان حكمت ثمانية قرون في بلاد الاندلس بكل عز و كرامة ،هاهي كرامتك تهان بايدي الشواذ المرضى الذين يستغلون افقر هؤولاء اينك يا وزيرالسياحة اينك ياحقوق الانسان ، هل من غيرة على هذا البلد؟انا والله احس ان اصابني داء السكري بكثره الاعصاب .
26 - حسن السبت 09 غشت 2014 - 09:48
في بلجيكا افلام اباحية لبلجيكيات اقل من 15 سنة و هي بالمئات اما في المغرب فادا كان عندهم دليل فهاتونا به اما المغربي الدي يسير في خطهم فهو الدي يقدم اطفاله للبيدوفيلين و الا فكيف سيصلون الى اطفالنا ادا لم يكن هناك اهمال و من ترك ابنه يغتصب فلينتحر احسن
27 - cousin-92 السبت 09 غشت 2014 - 09:51
يجب أن نكونوا واقعيين مع هذا المرض ، في المغرب موجود بشتى أنواعه لاننكره ، مثل : مسؤول في إدارة فندق بمراكش، تم اعتقاله عند تسريب فيديو ظهر فيه عاريا إلى جانب أسيوية ، و حدث آخر في العيون يوم الخميس 07 غشت الجاري احتجت عائلة صحراوية التي تعرضت ابنتهم للاغتصاب من طرف شخص ، و دانيال و و و ... عندنا الإغتتصاب بكثرة كالتحرش الجنسي في مصر تماما ( بحالو بحال التشرميل ) واللائحة طويلة ، وسفينة المثليين المغاربة التي استقرت في هولاندا ماهي علينا ببعيد ، إنه آخر الزمان نسأل الله العفو والعافية .
28 - رشيد السبت 09 غشت 2014 - 09:53
يجب أن نلوم أنفسنا، ما عادت للتربية معنى عند الأبوين .ملي كتشوف البراهش فلي الليل باقي كيدورو ف الزناقي و كا يوقفو في الطرقات كا يطلبو أصحاب السيارات كا يجيبو الفلوس كا ع مام مسوقيين ليهم وا ليديهم ملي كايهدر معاهم شي حد تا يقولو ليه باقي غير دراري.اللوم كل اللوم على الوالدين.
29 - فاطمة السبت 09 غشت 2014 - 10:03
الاعدام او الاخصاء ولكن لاسباب لا يعرفها الا البعض لا عقوبة بتاتا وينعم هؤولاء الوحوش مثلهم مثل باقي المجرمين بالعفوفطبيعي ان تزداد الظاهرة.لانها السيبة.لو حكم على سائح او حتى مغربي بالاعدام لارتكابه هدا القبح لما تجرا احد علينا.ارجو من مسؤ.لينا الوقوف برهة لرؤية الهاوية التي نسير نحوها.لانه بقدر ما نرى من تطور بائن الا ان هدا الامر ينخر جسد بلدنا من الداخل.الاخلاق يا سادة يجب بناء مجتمع متخلق.ودلك بتوفير سبل العيش الكريم لارباب الاسر.قبح الله الفقر لانه اصل كل بلية .والتهاون مع كل فعل اجرامي ضد اطفالنا هو تهاون في حق مستقبل بلدنا.كيف تريدون لاطفال يعيشون هدا الامر ان يكونوا رجال الغد ويعتمد عليهم الوطن.لا للدعارة لا للبيدوفيليا لا للتشرميل لا للسيبة.مدن باكملها اصبحت تنام مع اذان المغرب مخافة لكريساج.الامن يحاول جهده ولكن هذه الظواهر لها عدة اسباب.راجعوا الاسباب الحقيقية .اجياال باكملها ستضيع ان لم ندق ناقوس الخطر.اولها تغيير الاعلام وعدم التطبيع مع قلة الحياء.وتلك المسلسلات المدبلجة الىالدارجة احرقوها لا لثقافتهم بين اطفالنا.الاعدام للاعلام الوضيع والاعدام لكل من يغتصب البراءة.
30 - إدريس بن حميد.ش السبت 09 غشت 2014 - 10:03
هده هي حرية المعتقد وعدم التدخل في
حرية الطفل التي ينادي بها المثلي عصيد
وزبانيته.
انظروا ما وصلنا إليه يا جمعيات ومنظمات
الويل والعار.
هده هي السياحة التي تعاقب على تغييرها
اﻻستقﻻليون واﻻشتراكيون.
اللهم ياربنا فوضنا أمرنا إليك. خد لنا حقنا
من الديوتين الخونة ومن أراد سوءا بوطننا.
31 - معتصم السبت 09 غشت 2014 - 10:10
للأسف السياحة الجنسية موجودة في المغرب لكن الدولة لا تقوم بمحاكمة هاد المجرمين خوفا من تراجع نسبة السائحين وتراجع العملة الصعبة لكن هذا علي حساب كرامة المغاربة فالمسؤلين المغاربة لم يجلبو سوا العار للمغرب بكل صراحة ( ولينا كنحشموا بهاد الدولة )  
32 - حياة السبت 09 غشت 2014 - 10:14
للأسف اغتصاب الاطفال و الإتجار بهم هو واقع معاش في المغرب.يتم الاتجار بالأطفال عن طريق مسؤولين و اشخاص يقومون بمساعدة اجانب ؤ حتى المغاربة الميسورين,قصد جني الأ رباح و العملة الصعبة ,دون مراعاة التدمير النفسي و الجسدي لفلذات اكبادنا.على المغرب تشديد العقوبة على كل من ساهم في هده الجرائم سواء بطريقة مباشرة او خلف الكواليس.
33 - Lamborghini السبت 09 غشت 2014 - 10:14
ليس الاستغلال الجنسي فقط بل المغرب مكان مفتوح لممارسة جميع أنواع الكبائر والمحرمات.
34 - hamza dakhla السبت 09 غشت 2014 - 10:23
ا للهم ان هذا لمنكر لم اجد ماذا اقول اللهم حفض ابنئنا
35 - ايزم ابرباش السبت 09 غشت 2014 - 10:26
لا دخان بلا نار مغديش نغطيو الشمس بالغربال هذه هي الحقيقة المرة هادشي كاين في المغرب للاسف الشديد في دولة الحق والقانون والديمقراطية لك الله يا وطني الطبقة الحاكمة والمسؤولين همهم الوحيد الكرسي والمال والشعب امشي للجحيم .
36 - مصطفى السبت 09 غشت 2014 - 10:30
امام هذه الكارثة تقوم مجموعة من الدول التي تظهر بالاحمر على خريطة العالم انها المكان الذي يستغل فيه الاطفال جنسيا بتشديد المراقبة في المطارات على كل الذين ياتون اليها للذة فقط مع التاكد من هويتهم وسجلاتهم الرسمية وهل لديهم سوابق اجرامية في البيدوفيليا ، على المغرب التشديد في هذا الباب لانه من العار ان نرى البلد بالاحمر ولوحده في دول المغرب العربي مع باقي دول امريكا اللاتينية واوروبا الشرقية
37 - Ahmed السبت 09 غشت 2014 - 10:30
voila une autre distinction que le Maroc a réussi , aprés la fameuse histoire Galvan gracié par sa majesté alors qu'il a eu 20 ans de prison par un brave juge . dernièrement il y'a un pedophile arrété en flagrant délit a Tetouan et qui va étre libéré par une justice corrompu qui prononce les jugement au nom du roi le président du grand conseil de la justice . je ne parlerai mm pas du journaliste belge servaty qui a fait un carnage sexuel et a été libéré sans jugement par des flics. il faut que des enquétes libre et indépendantes soient ouverte dans toutes ces histoires et arréter les coupables . les parents qui envoient leurs enfants se prostituer doivent étre arrétés aussi et leurs enfants interné dans des centres de protection de l'enfance . mais le plus important ce sont les pédophiles qui doivent avoir les plus grands peines comme c'est le cas en europe .
38 - لمهم هي سياحة السبت 09 غشت 2014 - 10:34
إن مع وجود الفقر تسهل جميع الإ ستغللات الممكنة إقتصاديا وسياسيا وجتماعيا ووو....وجنسيا في كل مان ومكان فما بالك بمغرب توفرت فيه كل شروط فزاد شرطا أخر هو شرط العفوالملكي عن البيدُوفيليِّين
39 - محمد السبت 09 غشت 2014 - 10:35
أغلب المغاربه يبحثون عن الفلوس بأي طريق دون إعتبار للجانب الديني و الأخلاقي
40 - العبد المذنب السبت 09 غشت 2014 - 10:36
هذا ماجنيناه من إغلاق المساجد والتقليص من دورهم.
نحن قوم أعزن الله بالإسلام فإن إبتغين العزة في غير الاسلام أذلن الله.
رحم الله عمر .
41 - Andaluci السبت 09 غشت 2014 - 10:37
هذا هو الطوفان بعينه. إذا لم تكن هناك عدالة في توزيع الثروات بل استبداد فئة قليلة على أموال البلاد ، فلن ننتظر سوى ما هو أفظع من هذا. مكان الطفل عند الأمم الاخرى هي المدرسة أما لدينا فمكانه الشارع تعصف به كل أنواع الرياح.
أين المسؤولون؟ لا شك أن ذلك لا يعنيهم.
42 - RAJAWI السبت 09 غشت 2014 - 10:38
Combien de naissance annuelle a CASA par an?
10000enfent vectimes de pdlfl c est trop exjaserer. Non?
OU SONT LES ASCOSUATIONS a qui on versse les sm. d argent sans compter !
43 - مهتم السبت 09 غشت 2014 - 10:43
بكل يساطة يجب إعادة تصياغة شريع جديد يعاقب على كل "مستغل" للاطفال جنسبا بالاعدام ....وعند دلك سنرى النتيجة..
44 - محمد بنرحو السبت 09 غشت 2014 - 10:49
ما سبب هذه العلل التي أصبحت تئن بسببها يا وطني؟ أم هي داء مزمن لم تستطع البوح به ؟..فتيات عاهرات .نسوة ساحرات.أطفال مغتصبون .خادمات مستغلات ومعذبات .شباب مشرمل حشيش ومتخدر .يقطع الطرقات . يتسلل في الحافلات .يحطم المنشات . يغش في الامتحانات .مركبة للمثليين المغاربة في بلجيكا.السرقة والتسول.سرقة المال العام .الرشوة والمحسوبية.أهذا بسبب الأمية أم الحريةاو السيبة .والله لقد أصبحنا أضحوكة في العالم أجمع .وساستنا لاتهمهم إلا مصالحهم الشخصية. منشغلون في التناحر بينهم والسباب والتشاتم .ولا أحد يجعل مصلحة الوطن هي العليا .
45 - Malk السبت 09 غشت 2014 - 10:59
للأسف الشديد هدا صحيح والحكومة والمسؤلين يعرفون هدا جيدا مع الأسف مع كامل الأسف الشديد يييييياللأسف 
46 - Marocain السبت 09 غشت 2014 - 11:01
Si c.est vrai ce que nous venons chaque fois ces derniers jours d.apprendre en ce sujet et que c.est à cause de la misère on ne peux que dire en bref @c.est vraiment affreux et effrayant @
47 - la voix du peuple السبت 09 غشت 2014 - 11:03
Malheureusement c est une politique de l´etat (Makhzen). On sait tous nous les marocains comment ca se passe. Personne ne peut croire que la police ne sait pas ce qui se passent et les personnes qui sont derrieres ces pratiques qui nous tirent dans la boue autant qu un pays pire encore un pays musulman a7essra . la police marocaine fiére de savoir lakbra ou sghira fi had la blad. En plus comment expliquer quand un Khaliji se fait attrapper en flagrant delit dans un dossier de prostutition et on le laisse voler vers son pays c est dire aux autres vous etes la bienvenue on est un pays de postitution. Ca me fait mal au coeur de voir mon cher pays classé entre les premiers pays du tourisme sexuel. Wach les marocains rej3ou dayoutiyine. on peut pas se contenter seulement de donner comme cause la pauvreté . y a d´autre pays plus pauvre mais bla had chouha dialna . On ne cesse de battre des records de honte. Apres la prostitution des femmes et l´homosexualité daba la pedophilie. Yassala
48 - dadda السبت 09 غشت 2014 - 11:15
لا يمكن للدولة المتواضعة والقليلة الامكانيات والتجربة أن تراقب كل صغيرة وكبيرة، اتمنى ان تتخد السلطات قرارا استراتجيا لتعقيم كل امرأة تلد طفلين وتتوقف عن الانجاب، الى اين نحن ذاهبون بشعب لا يحسن الا الانجاب والتكاثر بالعشرات كالارانب ولا يهتم بتربية اطفاله ويرمونهم في الزنقة و يسهل اصطيادهم.
49 - كمال السبت 09 غشت 2014 - 11:24
السبب هو ان الاروبي مقدس لايمكن محاكمته حتى ادا اعتقل يخرج بالعفو ولله انها مذلة ومهانة
50 - مواطن السبت 09 غشت 2014 - 11:26
الله يعطيك الصحة الاخت غزلان صاحبة التعليق رقم 20 كلامك صحيح 100% لو كل النساء فعلوا كما قلت لوجدنا ليس حلا فقط لهذه المعضلة بل لمشاكل كثييييييرة جدا احسن تعليق قرأت مختصر وفي الصميم
51 - - أحمد - السبت 09 غشت 2014 - 11:31
لم تذكر الصحيفة أن أوربا هي معقل الشيكات المتخصصة في البوديفيليا بما في ذلك الكنائس .
كما لم تذكر أن أن أوربا هي مهد المثلية الجنسية .
وتناست أن أوربا هي من تنادي بحقوق المثليين ، وأن تشريعات زواجهم اختراع أوربي أريد له أن يغزو العالم عبر بعض الجمعيات المعروفة .
لم تذكر كذلك أن مهرجانات المثليين تنظم في أوربا .
ربما لأن أوربا لا يوجد بها حقوقيون من طينة بعض حقوقيينا ليذكروها أن كل البيدوفيليين هم مثليون ، أي منحرفون جنسيا أو مرضى حسب منظمة الصحة العالمية ، لهذا فمن حقهم العلاج لا شرعنة حقوقهم في الزواج و التبني .
أما الاسلام فهو بريء من هذه الانحرافات التي منشأها التفكك الأسري بالدرجة الأولى فما كان البيدوفيل ليجد أي طفل يحظى برعاية أسرته ليستغله .
52 - محمد السبت 09 غشت 2014 - 11:35
جميع المغاربة ينتقدون هده الظاهرة فمن هو المسؤول ادن و مادا نقول في 95% من السياح الدين ياتون عائلات نساء و اطفال فهل هم كدلك ياتون من اجل السياحة الجنسية
فالمغرب بلد سياحي ابيتم ام كرهتم اما ادا كانت فضائح استثنائية فهي تقع في جميع الدول
53 - عابر سبيل السبت 09 غشت 2014 - 11:39
فيما تشتغلُ الفتياتٍ خادماتٍ في بيوتٍ لا يستطعنَ حتَّى أنْ يبرحنهَا، ويتعرضن فيها للتعنيف وقدْ يعملنَ حتَّى عشرين ساعةً كاملة في اليوم الواحد. اما بالنسبة للخادمات فهذا يخص العائلات الميسورة وهو خط احمر وان منهن اولئك اللواتي منخرطات في جمعيات حقوق المراة. تقول هذه الحقوقيات "ان هذه اتينا بها من الفقر والضياع ووفرنا لها طعاما وشرابا وفراشا ولباسا ونعطي لاسرتها مالا شهريا والزكاة واللحم في العيد. هذا اقصى ماتطلب. فلا تسالونا عن حقوقها في التربية والتعليم واوقات العمل والوقت الثالث للعب وعدم التعنيف. هذه حقوق تخص اولادنا نوفرها لهم كاملة والخادمة "الامة" تساعدنا في ذلك مع قليل من العنف معها. العصى لمن يعصى.
لا حول لا قوة الا بالله. انا لله وانا اليه راجعون.
54 - superbougader/أخطر من الإرهاب السبت 09 غشت 2014 - 12:10
إنها ظاهرة مخزية و مذلة للشعب المغربي الحر. والدولة وحدها تتحمل المسؤولية في كل ما يقع لأطفالنا و بناتنا من انتهاكات مشينة حتى أصبحت صورة المغرب ملتصقة بكل ما هو خارج عن القيم و الأخلاق . الله يلطف باطفالنا و سمعة بلدنا /أبو صلاح الدين و ريان العرزيغ. الإعدام لكل من يستغل الأطفال جنسيا وهذا أققل ما يمكن فعله لردع المرضى المعتدين نقطة إلى السطر
55 - marocain السبت 09 غشت 2014 - 12:20
C'est la faute. A l'algerie qui n'a pas voulu ouvrir ses frontieres.
56 - kader السبت 09 غشت 2014 - 12:23
لو قالها جزائري او صحيفة جزائرية لزلزل العالم ووجدنا الاف التعليقات من شتم ولحسن الحظ شهد بها قوم ممن يقومون بهذه الافعال الشنيعة فى وطن مسلم.
انشري يا هسبرس يا من تدعي حرية الراي
57 - Abdo.ozte السبت 09 غشت 2014 - 12:25
السبب الحقيقي لهذه المشاكل كلها هو ابتعادنا على الدين الاسلامي والاستقالة الكاملة للوالدين في تربية اولادهم...كما لا ننسى ان الحكومات السابقة استنزفت ثروات هذا البلد بالكامل دون اية محاسبة لهم.
58 - محمد السبت 09 غشت 2014 - 12:32
الفقر ليس هو السبب هنا دوال اكثر فقراً ،و ليس الحكومة فقط ،هذه مسوءليت الولدين اكثر
59 - ولد حميدو السبت 09 غشت 2014 - 12:40
منذ ان ظهرت عندنا جمعيات النحس و نحن نسمع فقط المصائب الكحلة ففي عهد البصري كان رجال الامن يجمعون الفتيات من المقاهي و على الاقل كانت الدعارة مستورة اما الان فيعتبرون كل شيء من الحريات اكل رمضان القبلات في الشارع.....اما ظاهرة الاغتصاب فالمواطنون هم الدين وجب عليهم التصدي لها فكل واحد منا يعرف خبايا جاره فكيف لا يمكن ان يعرف بوجود قاصر عند اجنبي
60 - abdou74 السبت 09 غشت 2014 - 12:42
comment se fait-il que les revenants de la syrie sont mis derriere les barreaux tout simplement qu'ils veulent aider leur freres musulmans et ceux revenant du festival gay parade organisé dans la hollande vont rentrer chez eux tranquillement comme si rien ne s'est passé.
c'est une honte.le Maroc doit mettre fin à ce laisser aller et ce laxisme Maladif susceptible de faire eclater la paix sociale et societale.
Allah irham Elbassri qui menait une guerre sans pitié contre ses enrgumenes qui osent exhiber leur penchants anormals en plein public.
on doit jamais oublier histoire de kawm louth et le sort que Dieu leur avait reservé et croyez moi on est pas loin .l'ETAT et LES OULEMAS doivent reagir pour exterminer ce fleau en cessant de dormir sur leur lauriers. .
61 - youssef السبت 09 غشت 2014 - 12:42
اعرف صديق في كندا هددته الشرطة الكندية باخد ابنته منه بعد ان خرجت من البيت في غفلة من امها ،و تاهت. فاخدوا منه التزاما كتابيا حتى لا تتكرر نفس الحادثة.
اين انت ايتها الوزيرة بسيمة من كل ما يحدث لاطفالنا؟_اي قوانين شرعتي للتصدي لهؤلاء الذئاب؟
62 - Tarek السبت 09 غشت 2014 - 12:47
أين الذين يسبون كل من تطرق إلى مثل هذه الأمور ؟ هذه الجريدة ليست مصرية ولا جزائرية ولا........ عاش بلد أمير المؤمنين .
63 - الى من يهمه الأمر السبت 09 غشت 2014 - 12:48
نترك تقرير الصحيفة في عهدة الرئيس بنكيران وصاحب الجلالة وكل مسؤولي هذا البلد ليردو على هذه الفضايح
64 - رشيد السبت 09 غشت 2014 - 12:51
لا بد من مراجعة القوانين فيما يخص هذه الأفعال النذلة التي يتعرض لها الأطفال في هذا البلد مع ضعف العقوبات الصارمة في هؤلاء الذين تسول لهم أنفسهم بارتكاب هذه الجرائم التي نسمع عنها كل مرة مع تشديد العقوبات لأوليائهم في حالة ثبوت أنهم مسؤولون عن دفع أطفالهم للقيام بمثل هذه الأفعال المشينة وارتباطها بالفقر والإملاق..على الجميع أن يتجند من كل الأطياف للحد من هذه الأمور المخزية وعلى الدولة أن تضع مكاتب خاصة تابعة لحماية الأطفال من النهش الا أخلاقي في المدن التي تأوي أكثر السائحين وعلى كل مواطن يجب عليه الإبلاغ عن أي فعل من هذه الأفعال لدى مكتب الحماية.نطلب من الله أن يحفظنا...
65 - Aylal السبت 09 غشت 2014 - 12:55
That's true that pedophilia exists everywhere, but the problem in Morocco is that 'Lmakhzen, has succeeded to make Moroccans do anything to gain their livelihood, this on one side. On the other side, most of Moroccans are greedy and want to earn money without working. This is also the case regarding Moroccans abroad who steal legally by getting social helps(which they are in reality not entitled to) from the country where they reside, or steal from shops and as pickpockets. What is the solution? 'Lmakhzen' from the head to the bottom has to assume their responsibilities. And M6 who some people love to call 'the king of poor people' must loose this advantage of setting free, pedophiles, as he did for not long time ago. I hope that ' Hespress' publishes my point of view and not becoming a tool of maintaining tyranny. Azul flaoun
66 - محمد السبت 09 غشت 2014 - 12:55
الفقر ليس مبرر لدفع الطفال لممارست الفساد وإنما الجهل والتخلف قلت الدين والطمع في االمال
الله يهديهم
67 - med السبت 09 غشت 2014 - 12:59
اينكم يا ايها المدافعون عن اطفال فلسطين وانتم لم تستطيعو ان تدافعو حتى عن ابناء وطنكم , و هده ليست مسؤولية الدولة فقط بل مسؤوليتنا جميعا
68 - ka3iBzaf السبت 09 غشت 2014 - 13:17
? Serait ce notre fameux capital immatériel
69 - الكحص مراد السبت 09 غشت 2014 - 13:32
من طبيعة الحال بلد بدون كرامة لاتفرض تأشيرة على بلدان مهووسة بالجنس والشذوذ سيستقط اليها كل عاهالتها الاجتماعية خصوصا مع وجود الشرطة السياحية التي تساهم في راحتهم وكأن السائح صار مقدسا في بلادنا وأمسك بالجرم المشهود حوكم صوريا ثم يأتيه العفو بكل سهولة كما تعرفون
لا داعي كي نضحك على بعضنا
القانون يقدس السائح ويسهل تنتشار الرذيلة في الوقت الذي يمنع ويعسر فيه ابواب الطاعات كالاعتكاف بالمساجد .......... ستقولون انني عدلاوي لا لست كذلك
لكن فكر فيها فقط هل تغلق الكائس النصرانية واليهودية كما يفعل بالمساجد خارج أوقات الصلاة
مغربي غريب في بلده
70 - من الهجر السبت 09 غشت 2014 - 13:46
عندما تنعدم المهنية تحضر الآلية خوفا على السراب من أن يبق سراب. وهل ينفع تفسير الماء بالماء.
71 - Moh السبت 09 غشت 2014 - 13:49
ر ايتم الان حرية الجسم والمعتقد و البوسان امام البرلمان لمحاربة الاسلام ايها الشيوعيون االمهزومون الان عدتم باسم مستعار :علمانيون ;يساريون !!
72 - Blaster السبت 09 غشت 2014 - 13:49
Dernièrement, notre dignité est profondément touchée (pédophifilie, prostitution, homoséxualité et d'autres vices) aux yeux de tout le monde. Normalement, un citoyen patriote qui exige que sa dignité et son respect soit préservé en tant que marocain a le droit de dénoncer publiquement ce genre de choses qui nous détruisent. Il faut que le roi fasse un speech officiel pour trouver une solution à ce genre de massacre qu'on arrive plus à supporter. J'ai comme l'impression que je deviens schizophrène quand je lis ce genre d'articles. Si ce roi que tous les marocains en sont si fières de lui, n'arrive même pas à faire un speech fort et patriote pour qu'on s'unisse TOUS contre ce genre de pratiques dans notre chèr pays, je ne voit pas comment personnelement je peux le respecter ou le vénerer comme la plupart font bla 7echma bla 7ya. Si le roi ferme ses yeux vis à vis de ces choses là sans agir, il risque de perdre son charme et son charisme en tant que dirigeant...
73 - rachid السبت 09 غشت 2014 - 13:55
اسوقفتني بعض التعليقات التي تلسق هاته الافة بالجمعيات.احدهم الصقها لعصيد!!لهؤلاء اقول:
-حرية المعتقد لاعلاقة له بالاغتصاب:البلدان العلمانية(الغرب)هي اكثر البلدان تشددا تجاه المغتصبين,العقوبة تصل الى 10سنوات سجنا,المجرم يبقى مراقبا طيلة حياته,اينما حل يعلن اسمه وجريمته,في بعض الحالات يتم اخصائه.....الغريب ان غالبية المغتصبين هم من رجال الدين....وبعض الدول تتابع مواطنيها حتى وان ارتكب الجريمة خارج وطنه.اذا لاداعي لقول اي شئ فقط لانك لاتحب عصيد...اكبر المغتصبين هم من يستغلون بساطة وسذاجة الناس...اسئل الذين تعاملوا مع بعض الحرايزية.
-بالنسبة للجمعيات لااعتقد انهم يخترعون شيئا..الجميع يعلم ما يحدث في مراكش واكادير والصويرة...فمعضم الاجانب يئتون لاشباع نزواتهم من شواذ,عجائز...ومغتصبين...مغتصبي الاطفال هم ايضا مغاربة تجد من بينهم معلمون,اساتذة,فقهاء,تجار,عاطلون........اللوم للدولة التي لاتعاقب بصرامة مثل هاته الافعال التي تدمر الطفل طيلة حياته.
74 - لشكر السبت 09 غشت 2014 - 14:01
كل ما يحدث في هذا المجتمع من سلبيات هو خطأ الكل ومشكل الجميع، كل ما وصلنا اليه هو نتاج أعمالنا وأفعالنا جميعا، نحن لا ولن نجني إلا ما زرعناه.
75 - nadorstraat_rif السبت 09 غشت 2014 - 14:08
نحن في الريف لا نريد مشارع سياحية نريد معامل وشركات وتوفير العمل للشباب,لا نريد مشروع سياحي مثل مارتشيكا مخصناش,بغينا نحافضو على شرف ولادنا ام ان السياح الراغبين في الجنس يريدون تغيير الوجهة الى المدن الاخرى فحداري السرطان قادم الى كل المدن المغربية المحافضة ,اصبح اطفال المغرب سلعت تباع الى المتوحشون سامحوني يا اطفال بلدي والله اني حزين فكيف لي ان لا احزن وانا اسمع كل ما يقال عنكم فانتم اخواني وابناءي ومستقبل بلدي لكم الله
76 - التربية السبت 09 غشت 2014 - 14:16
ياودي تديروها اكبر من روسكوم وتتقولو خص الحكومة تدير,
زعما السياحة هي اللي دايرا هاذ المشكل ماشي الناس ديول البلاد
علاش ملي يعايبكم البراني متديروش قلوبكم ولا فالحين غير فهذا ما يبغينا
هذا يحسدنا وغادي تبقو ديما عاطيين المغرب نفس الصورة المشمئزة, قبلو الحق ولو مرة وحدة وواجهو المشكل من الاصل ديالو, الدعارة كاينة في العالم كله , تلقى في نص الليل الشوارع عامرة ولكن هي مجتمعات غربية ودايرين قانون اللي حصل يخلص غرامة كبيرة رغم التقنين ولكن اللي خصكم تفهمو ملي يسمعوكم تقولو راكم مسلمين تيفهمو باللي هاذ المسائل ما خصهيش تكون عندكم ويستغربو الا شافوها ودابا هاذ الجمعيات اشنو المهمة ديالهم, خصهوم يمشيو المنازل ديال الناس ويوضحو لهم المخاطر ديال هادشي واللي لقاوه سامح فولاده يعاقبوه ماشي حتى يوقع المشكل ومن بعد يخرج لزنقة ويقول فلذة كبدي, ولوكان فلذة كبذك ولدك عزيزة عليك ما غاديش, تخليهاش تهدر مع البراني,ما تجبرهاش على الدعارة ونتا ناعس حتى ربعة د العشية, والطفل خصو يذخل الدار مع سبعة د الليل ماشي يبات يلعب فالزنقة ويتراقب فالمدرسة والمدرسين المكبوتين يتعاقبو ,كلهم مسؤولين على التربية
77 - sara السبت 09 غشت 2014 - 14:18
سبق وتكلموا عن الاعتداء الجنسي على الاطفال في الجزائر ولم تحركوا ساكنا واحرقوا اعلامكم في عواصمهم وفي قلب بلدكم ولم تحركوا ساكنا .لو المغرب من فعلها كنتم اقمتم الدنيا ولم تقعدوها ..نعاملكم بالمثل ..اظن الرسالة وصلت
شكرا هسبريس
78 - simo السبت 09 غشت 2014 - 14:23
لدي سؤال لم أجد له جواب
هل المغرب ما زالت دولة إسلامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنشري يا هسبريس
79 - انساني السبت 09 غشت 2014 - 14:30
الى من يتبحح ان البيدوفيايا انتشرت لعدم تطبيق الاسلام اقول لهم ان الاسلام في تشريعاته لم يتطرق اصلا لهاته الجريمة في تشريعاته بل كانوا يستغلون جنسيا الاطفال خصوصا في كنف الدولة العباسية و الاموية كل خليفة مسلم كان له اموات قاصرات و راشدات و غلمان ! الاسلام تكلم فقط على جريمة الزنا و اللواط اللي هو بين البالغين اما البيدوفيليا فلن تجد لها عقوبة في الشريعة لانه بكل بساطة كانت تمارس منذ قدوم الاسلام و خاصة على الاناث بتزويجهم في سن مبكرة جدا قد تصل الى ست سنوات فقط.! لدى وجب عدم التحجج بعدم تطبيق الشريعة لاتها اصلا لا تهتم للاطفال و استغلالهم بل يستغلون بمباركتها و شكرا.
80 - ولد حميدو السبت 09 غشت 2014 - 14:31
الى الجزأئريين الدين يتهكمون على هده الظاهرة
الم يقتل بيدوفيليون جزأئريون اطفالا صغارا بعد اغتصابهم و ما خفي اعظم
81 - غيور على بلادو السبت 09 غشت 2014 - 14:55
ملييت و الله من هده الاخبار المفضحة التي عرتنا و فين المسؤولين ؟ ربما حتى هما بيدوفيل داكشي علالش ساكتين
82 - anwar السبت 09 غشت 2014 - 15:07
المجلس الاعلى للقضاء يسيطر عليه المرسكيين..اهل فاس وزان العرايشين..هده المناطق تنتتج الحشيش تسير القضاء. ...لايمكن ان يككون قضاء في دولة تنتج المخدرات..هدا مستحيل...ومن ييلووم بن كيران فهو منافق لان السنغالي هو من يحكم باع كل شيء والان يبيع ماخرات المغاربة. ..نعمم المغرب اصبح اوول بلد في والدعارة وغتصاب الاطفال و فيه امير الم منين طززززززز شعب مدلول و عبد و منافق و ديووتي
83 - مغربي مائة بالمائة السبت 09 غشت 2014 - 15:15
الملاحظ ان معظم التعليقات وفي مواضيع مختلفة الا ويتم فيها اقحام لبنكران وححكومته.حتى الطا ئرة الماليزية التي سقطت مؤخرا في اكرانيا نسبوها الى بنكران.حتى انهزام البرازيل امام الما نيا نسبوه الى بنكيران حتى لو تعثر شخص في شا رع ما فبنكران هو المسؤول...وارتفاع درجة الحرارة هذه الايام سببها هو بنكيران ...وحوادث الكيران سببها بنكيران..هذا يعني ان هذه التعليقات كلها من افراد.محدودين جدا.تم استا جارهم لتشويه صورة الرجل.وحزبه...وهذا معروف حتى لدى الا طفال الصغار....
’اخلوا السيد اخدم.راكم عيقتوا الحكارا .اسيروا فين تخدموأ براكا من شاط شرشلاط...’ خدمو باش تنفعوا ريوسكم بعدا’
84 - moha السبت 09 غشت 2014 - 15:19
bizar que la belgique save tous ces chose et a fait une etude sur le pedophil au maroc et les autorites ne save rien sur ce theme comme si ce pays eurpeen qui s occupe des enfant du maroc vu que les decideurs de maroc sont incapable de resoudre les probleme que d embellir l image de maroc j espere qu un jour le belgique intervien pour resoudre les problem d echec scolaire pour le chommage je crois qu' elle a deja fait quelque chose pour le maroc
85 - maroc السبت 09 غشت 2014 - 15:29
بصفة عامة كنعرف بلي كاين عقوبة السارق قطع اليد الزنى الجلد ولكن الإغتصا ب ديال الطفلة ديال الطفل المرآة الرجل أو الإغتصابات الجماعية ما عارفشي عقوبة ديالا كنظن بلي خصوم الإعدام على أقل تقدير أو فالآخرة ندعولوم بجهنم خالدين
86 - youssef السبت 09 غشت 2014 - 15:47
الجمعة 08 غشت 2014 - 22:31
mon sentiment personnelle c que de+le temps passe+je m'éloigne du pays car la réalité que j’aperçois ne m' encourage pas a lui faire confiance,car les changements qui se font sont superficielles et non pas structurelles.l'état cherche par tt les moyens faire rentrer l'argent q ce soit prostitution ou pédophilie ou mm vendre tt le peuple dés que se rapporte,les valeurs ca c apr.l'état veut plus investir ds le publique la santé,l'enseign,la sécurité...etc c pas rentable a leurs yeux,donc c le privé l'alternative et c aussi vrai pr l'emploi l'état compte bcq sur le privé pr recruter ces milliers diplômés et lui aussi fait défaut en absence des outils de pression vu les bénéfices qui engrange.le gros problem au maroc c la corruption organisé,un fléau incurable q fait bcq de ravages ds tt les domaines,qui bloque tte réforme surtt ds les administr publiques.il faut un vrai projet sociétal qui fait liberer ttes les forces vives pr avoir une place sous le soleil
87 - aminoooo السبت 09 غشت 2014 - 15:51
هاد لبلاد ﻻ كرامة ﻻ اخﻻق ﻻ شرف كل نهار فضيحة فين غادين.. هاد اﻻقتصادلي كنتنازلو على قبلو على الشرف واﻻخلاق والله لا طلع تفووووو على بلاد كلشي وﻻ كيتباع ..من يقول ان المغرب احسن بﻻد في العالم لم يزر سويسرا لا اسكتلندا... اغلبية السياح ﻻ تجدبهم طبيعتنا بقدر ما يجدبهم شرفناتحية لمن له عزة نفس وﻻ خير في ديوت لا لنفسه او وطنه..اتساءل لو كان سكان المغرب 200مليون نسمة الله يستر..
88 - مغربي86 السبت 09 غشت 2014 - 15:51
حقا انها ظاهرة مشينة تخدش براءة طفولتنا . ينبغي التصدي لها بكل حزم ودلك ب : سن قوانين زجرية صارمة. توعية اﻻباء بضرورة مراقبة ابنائهم. القيام بحمﻻت توعية واسعة في وسائل اﻻعﻻم والمؤسسات التعليمية . مساهمة اهل الفن من مغنين.ومسرحيين. ومخرجين سينمائبين بانتاجات تتطرق لخطورة الظاهرة . منع البيدفيليين الصادرة في حقهم احكام قضائية في بلدانهم من دخول المغرب
89 - @ادم٢٠١٤ السبت 09 غشت 2014 - 16:09
البيدوفيليا مرض يحاربه الغرب بشتى اشكاله لما له من اثار نفسية عميقة على الكائن البشري فالمريضون بهذا الداء والعياد بالله كثر في اوربا ويخافون بشدة اقترافه هناك نظرا للعقوبات الزجرية القاسية التي قد يتعرض لها كل من سولت له نفسه اقتراف مثل هذه الجريمة الشنعاء
فاهتدى اولئك الى البحث عن فرائسهم في بلدان لازال همها الاول هو البحث عن لقمة العيش فما بالك بمحاربة مثل هكذا ازمات بل لم تكن متواجدة حتى في قاموس لغتهم معنى البدوفيليا فعتوا اولئك الغزاة فسادا في ادبار ناشئة تلك البلدان دونما وجود من ينهرهم ويعيد اليهم رشدهم ومن بين اشهر تلك الاوكار دول الجنوب وبعض دول اسيا اضافة الى البرازيل ومن دول الجنوب للاسف المغرب
يروي احدهم طريفة عجيبة يقول فيها ان في احد الفنادق المصنفة في المدينة الحمراء يقدم الغلمان فيه على طبق العمارية كدسير بعد وجبات الاكل لبعض الشخصيات الفرنسية المعروفة باصابتها بهذا المرض عوض الدسير المعروف والله شر البلية ما يضحك
فمتى يفيق المغرب من سباته ويحارب هذه الافة التى تهدد كرامة وكبرياء وشرف ابنائه من جحافل وشذوذ اولئك المعتوهون
انتهى
90 - mohamed algerie السبت 09 غشت 2014 - 16:17
le probleme de la pedophilie enfantile est tres grave non seulement ca concerne les droits de l'homme mais a.ussi ca demondre le degré de perfidie et de materialisme que la societé a atteint
c'est le materialisme wa tmaa wa thine elli wsalnalou fi nos societes maghrebine tous comme nous somme .je defie quiconque me dira que c'est a cause de la pauvrete au temps du colonialisme et de la pauvreté y'avait pas tout cela pourquoi c'est devenu un mode de vie
91 - nour السبت 09 غشت 2014 - 16:30
الفرق بين اليوم والأمس هم أن الأمس كان جورج قرداحي واليوم صحيفة بلجيكية وكلاهما يتحدثان عن حقائق ...... بمرور عابر على مجمل التعليقات نجد التالي
1- انكار في الأمس واعتراف اليوم
2-مصر والدول العربية ودول أخرى هي التي دفعت قرداحي لماقال أما هنا فالغربال ما يغطي الشمس
3- هناك لوم للبراني وهنا لوم للمغرب والمغاربة والحكومة والفقر
4- غير ناقص نقولو شكرا لوفيف لي فتحتي لنا عيوننا على واقعنا .
يقول العرب (اتسع الفتق على الراتق) وبالدارجة الشق أكبر من الرقعة
اللهم ارزقنا وأصلح أحوالنا
92 - Hassan السبت 09 غشت 2014 - 16:36
ولكن لايجب ان ننسى ان اهتمام بلجيكا بالمغرب دون كل بلدان ارض الله الواسعة هو تبرير الاضطهاد والعنصرية والاقصاء التي تزخر بها.
93 - شريفة السبت 09 غشت 2014 - 16:37
كرامتنا تهانت ها المرءة ها الاطفال الله يحفظكم كفو هده المهزلة راحنا عيينا ولينا اضحوكة لكل من هب ودب اخرسو السنتهم يا حكومة اين كرامتكم اللهم هاد منكر
94 - الله يمهل و لا يهمل السبت 09 غشت 2014 - 16:41
رد علي 7 abdou, معك حق وهذي علمات انهيار المخزن و ايامه اصبحت معدودة و هذا المورخين. الانعزال تقسيم المغرب الذ دويلات، المخدرات، الدعارة من الاوايل في العالم و اخيرا البيدوفيليا تضرب المغرب في العمق. اين همم الماياد و القيم اين هي الكرامة في بلد اسلامي و هذا كله نتيجة الظلم المخزني في حق الشعب والله كشفت عورة المخزن و اصبحت ايامه معدودة، لان الله يمهل و لا يهمل.
95 - ايمان السبت 09 غشت 2014 - 17:07
السبب الأول والأخير هو انعدام الضمير والابتعاد عن الدين،سواءا لدى أولياء الأمور اولدى المسوءولين،شريحة كبيرة من المغاربة تتكلم فقط عن الفلوس الفلوس،لا يهم كيف سيحصلون عليها،هناك من يسرق الشعب وهناك المحتالين،المشعوذين،السارقين،....والفقير يبيع شرفه اوشرف أبناءه للحاق بالاغنياء،ليس الفقر هو السبب ولكن الجشع والطمع،فالكل يريد ان يحصل على الكماليات،
أولياء الأمور تملصوامن مهمتهم،الرجل يترك الأبناء للام فقط ،وكأنها الوحيدة المسؤولة عنهم ويذهب للتسكع في المقاهي،الأم يكثر عليها ضجيج الأبناء وترمي بهم في الشارع وتجلس لمتابعة الحب المفقود على الشاشة،وهناك من النساء التي تعطي لنظافة البيت كل وقتها فتجدها من الصبح حتى المساء وهي تنظف تنظف،لا تعطي لأطفالها الوقت،وتهتم بهم وتراقبهم،بل تظن ان نظافة البيت هي الأهم وتقوم بهذا يوميا دون كلل وملل،
،الأطفال ،الأطفال هم الأول ،هم المستقبل ،اذا ضاع ابنك ضاع كل شيء حتى وان كنت تملك مال قارون،أرجوكم اهتموا بأطفالكم فهم أمانة عندكم،ما تملكونه من مال الأولى ان تنفقوه على أبناءكم وليس لشراء بيت او سيارة،المال يأتي ويذهب ،اما شرفكم وشرف أبناءكم فلا يعوض.
96 - مغربية السبت 09 غشت 2014 - 17:14
الحل الوحيد هو من تعرض ابنه للاغتصاب يقتل المغتصب ياخذ حقه بيده اما اصحاب القرار في البلد يعرفون ان المخدرات تهلك وان اغتصاب الاطفال ياتي بجيل الله الله في المستقبل وان الاعلام ياتي بالمومسات ولكنهم تاركين الشعب يغرق لانه لا قيمة له .
97 - aminoooo السبت 09 غشت 2014 - 17:47
رد على رقم83 مع احترامي لك لكن بنكيران مسؤول امام الله عن كل ما يجري للمغاربة والمغرب هو واي مسؤول مهما علا او صغرمركزه "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته"اصبح اكتر ما نصبو اليه من مسؤولينا هو ان يطل علينا ليندد او يشجباو يقول ان هدا منكر.. طالما ان الدولة واﻻسرة لم يعد لهما دخل في التربية فانتضروا انهيار اخﻻقي رهيب تكون عواقبه وخيمة على المجتمع..مادا لو اضيفت وزارة او مؤسسات تعنى باﻻخلاق بحال 38 بحال39للاشارة نحن تفوقنا على اليابان في العديد من المجاﻻت متﻻ اليابان 128مليون نسمة15وزير المغرب 30مليون38وزير!!!
98 - bidawi السبت 09 غشت 2014 - 18:21
هناك لوبي ديال السياحة قوي في المغرب يشجع على ذالك ويضغط على كل من تسول له نفسه محاربة الظاهرة...اقسم لكم بالله وحسب عملي السابق في المغرب الدولة تعلم ذالك جيدا ولا تقدر على فعل اي شيء حتى تتقي شر ذالك اللوبي و تستعمله في نفس الوقت لصالحها في بعض القضايا التي تهم البلاد....قضية السرفاتي البلجيكي الذي مارس الجنس مع مغربيات و صورهم عنما اراد الخروج من المغرب عبر المطار الشرطة المغربية كانت له بالمرصاد فاوقفته لكنها تعرضت لظغوط من الاعلى لكي تسمح له بالخروج
99 - karim السبت 09 غشت 2014 - 18:26
المغرب اصبح بلاد العار .
كلنا نعلم مادا يفعل السياح ببناتنا واطفالنا مقابل المال.
لمادا نغظب لما نسمع الحقيقة
100 - احمد السبت 09 غشت 2014 - 19:14
عرفتم لماذا صحروه ايطلبو بستقلال دايلهم الجنسية المغربية لا تشر صديقوني هذاي حقيقة ولي الاسف
101 - اطلس اسني السبت 09 غشت 2014 - 19:42
هناك ظاهرة اخرى لا يوجد لها مثيل في العالم حتى في الدول التي لا تدين باي دين وهي ان الفتاة او المراة تقوم باركاب الرجل خلفهاعلى الدراجة النارية سواء كان قريبها ام لم يكن انها مدينة السبعة رجال مراكش الحمراءا
102 - jymi yano السبت 09 غشت 2014 - 19:59
للأسف الكبير ان أبناء المغرب يتعرضون للنتهاكات أعراضهم والشعب المغربي لا يحرك ساكنا
103 - جزائري السبت 09 غشت 2014 - 19:59
االهم اصلح احوال المسلمين، هذا حالنا اذا ابتعدنا عن الاسلام
104 - sad.it السبت 09 غشت 2014 - 20:03
نعم حقيقة كون انها تحت غطاء رفيع المستووى بالبلد..اللهم نشكوك ضعفنا
105 - يونس لحسيني السبت 09 غشت 2014 - 20:41
فادا كنا نامن بالله ورسوله فل نطبق حكم الله القصاص للكل > لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
106 - أمير الجزائري السبت 09 غشت 2014 - 21:00
من المحزن و القرف أن نقرأ عن المغرب الشقيق هكذا قصص وكأني في العصور الحاهلية ... لا حسيب و لا رقيب
لعنة الله عاى من هان عليه شرف هذا الشعب المكافح و المخدوع
لقد فعلتم به ما لا يفعله العدو بعدوه أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
المحكمة تحكم و نسجن و الملك يعفو كأنه يقول لهؤلاء الفجرة أفعلوا ما بدا لكم فلحم المغاربة مباح آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
ماذا فعلوا بكم يا إخواني حتى أصبحتم مطية لكل متهكم ما هذا الذي يحصل عند الاشقاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان شرفكم من شرفنا و لا عاش من أهين اخاه .
يا رب فرج الكرب و أرفع غضبك
لكن يا اخواني ثقوا بأن الفجر آت لا محالة .
انتم مسؤولين تتنعمون قليلا لكن ثقوا بأن ساعة الحساب أقتربت لأن هذا الشعب لا محالة سينتفض و سيذيقكم وبال افعالكم
و الله هذا بززززززززززززززززززززززززززززززاف كل يوم فاجعة جديدة .
اذا الشعب يوما أراد الحيات فلا بد ان يستجيب القدر
وولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر
انشر أخي بارك الله فيك
107 - خالد السبت 09 غشت 2014 - 23:00
مع كل أسف، السياحة الجنسية و المخدرات هي مصدر الرزق لآلاف العوائل المغربية. الكل يعرف ذلك. هذه مصادر رزقنا بعد أن بعنا البر و البحر للأوروبيين. المسؤول النظام الذي أفقر الرعية.
108 - hicham السبت 09 غشت 2014 - 23:48
لماذا نطبل ونرقص على ايقاعات الاخرين.قول المغرب جنة للمغتصبين كلام فيه مبالغة كبيرة تنضاف لكلام تلك المذيعة المصرية المجنونة التي تناست فضائح بلدها لتتحدث عن بلدنا الحبيب .صحيح اننا ننتقد بعض التصرفات في بلدنا من غيرتنا عليه وحبنا له لكن بان يتكلم هؤلاء الحاقدين على بلدنا بهذه المبالغة فلن نقبل .وكل بلد الا وفيه اغتصاب و اجرام .البلد مليئة بالشرفاء .لماذا دائما نسمع للغريب وننشر لهم
109 - عبد الأحد 10 غشت 2014 - 00:08
انه لمن المؤسف والعار ان تحدث هذه الأفعال المشينة في بلد يدعي حكامه انهم يحمون الدين والعباد يا من يحسب على التيار الاسلامي اذا لم تحارب هذه الجرائم التي تقترف في حق هذا البلد وطفولته فانه لاجدوى فيك ولا فيحزبك وإن كان هناك من يمنعك عن محاربة هذا الجرم فقل ذلك بصراحه وانسحب من هذه المسؤولة التي ستسأل عنها يوم القيامة امام الله ولن ينفعك عند ذلك الموقف الرهب اي عدر
110 - ميمون الأحد 10 غشت 2014 - 00:28
هل صار المغرب بلدا للديوثين ؟؟
من المسؤل عن هذا التدهور الأخلاقي ؟؟
ألهذا لا يريد الصحراويين الإنتماء لدولة صار الإنتماء إليها مذلة ؟؟
111 - ..فطوبى للغرباء الأحد 10 غشت 2014 - 01:17
متى كان الفقر سيدي الكاتب او سيدتي الجريدة الاسبانية سببا في شيء فحتى الفقر نفسه مفتعل وليس محكوم على الفرد ان يبيع جسده لعيش تبا لامة اضحت مرحاضية ليس الا امة استهلاكية فقط.
والغريب هو التجاهل الكبير لدين الحق.
لا فقر الا الفقر الوجداني ولاشيء مثل الايمان برب وملك الكون انه غنى كبير لا تساويه اسهم ولا دهب ولا سلطة انه الخوف من الله واحقاق الحق وتجسيد العدالة والمساواة بين البشر اكييد لن يكون هدا الذي يسمى فقرا ماديا انما الحاصل هو الفقر الوجداتي الارادي الكوني .
فلو طبق فرض الزكاة على العالم ما كان هناك فقرا على الاطلاق ولو اخذ كل فرد نصيبة من ثروات الطبيعة ماكان فقيرا.انما هذا نتيجة عن نسيان كلام الله واحكامه وظهور زمن صعب تقرع في يوميا ابواب الفتن وهذه الظاهرة الخطيرة اخذت تتفاقم وطبيعي مادام الانسان يزيد بعذا عن منهج الحق سبحانه .
فالمغرب ليس جنة "الزاوامل" ايها "الخامزين " المغرب بلد كما شاء الله ان اردت جهنم فمرحبا وان اردت الدحنة فمرحبا
112 - اسماعيل محمد الأحد 10 غشت 2014 - 02:01
ماذا نقول والله ناسف مما يردد ويقال هل هذا صحيح ان يفعل باطفالنا هذا الفعل الشنيع ونحن من أمة محمد وديننا الاسلام ماذا نقول لرب العلمين ورسوله هكذا أصبحنا وهؤلاء أولادنا المغرب رجال وزريتهم رجال لا أنسى طارق بن زياد من رحم المغرب ابطال عظماء رجال تاريخ قادو المغرب الى الوجود. وأسسوا حضارات وتاريخ ؟؟؟؟؟؟ والآن نسمع ما نسمع باطفالنا هذا حرام وعيب علينا هم يقدسون أطفالهم ونحن ترميهم لا اصدق ما يقال لكن ان سولت لاحد نفسه ان يعبث باطفالنا حبل المشنقة اقل شيء عقابا لهذا المجرم لحمنا ليس رخيص اتقو الله
113 - ولد حميدو الأحد 10 غشت 2014 - 03:11
لمادا المغاربة يستثنون انفسهم و يلفقون التهم للاخرين فهل هده انانية ام غرور و الدولة تتحمل مسؤولية واحدة و هي انها لا تجمع الاطفال المتخلى عنهم و اليتامى فهؤلاء هم الدين يستغلهم البيدوفيليون فحتى البلجيكي السرفاتي كان يستغل الشمكارات و يصورهن في اوضاع مخلة بالاداب
فعوض ان ننتقد وجب علينا ايجاد الحلول و يجب ان لا ننسى بان هناك اطفال مختطفين يستغلونهم في التسول و الدعارة كدلك
114 - chouf الأحد 10 غشت 2014 - 06:35
واش باغيين الحقيقة نعم الدعارة اللواطية موجودة.ولا ادل علي دالك اماكن الموعد rendez vous pour les homosexuels biallali.ولا احد يمكن ان يحرك ساكنا.اجيوا الراغبين اصحاب امليولات الجنسية للذكور بالسيارة واخذ الغنيمة ويتجه بها الي الوجهة التي يريد.ونبقوا نتساءل الجريدة الفلانية والجريدة الفلانية قالت واعملت.هاذا داء متفشي في الدول امحال باش يتحارب.والميولات انواع.le profit qui gagne.منكذبوش علي ريصنا la sexualité d hommo a hommes est présente.اجيي السائح ام لا يجي هاذا الشي موجود.
115 - هشام الأحد 10 غشت 2014 - 08:49
حرام عليكم واقول هذا من الحسد والكره تتكلمون عن بلد ساند كل البلدان في محنها وحقدكم لا يزيد اﻻ المغرب بلدا روعة وجمالا وتقولون العزة للعرب والنخوة وانتم تحقدون عاى العربي ولا حب ولا تاخي بين العرب النفاق ومردكم عليه الى يووم القيامة واختم الله يستر عليكم وبيفيكم التراب ياندال الخيانة من شيمكم يعرب الغدر
116 - said الأحد 10 غشت 2014 - 14:43
pour hossine nr 26 arrete de cacher le soleil avec un tamil,le maroc et connais avec ce probleme tout les midea du monde ont parler sur ce probleme au maroc,il ya meme des pays du golf qui sont protester contre ce probleme au maroc il sont etabler le visa pour les femmes marocainnes ,le samedi passer une pride de gay a amsterdam un bateau plein a craquer des homosexuelles marocains avec des drapeaux marocains es ce que tu peux me dire pourquoi ils sont arrives jusqua la ,ces des jeunes marocains de different age leur bateau a cote de celuis des isarelien et hollandais,si le laisser faire de l'etat qui a abondonner ces responsabiliter et qui a demander au peuple de s'occuper ,et qui n'attend rien de l'etat, allez donne un coup d'oeil en italie des jeunes marocains de 15 a 18 ans etuliser pour le sex d'abors par les marocains en suite par les etranger
المجموع: 116 | عرض: 1 - 116

التعليقات مغلقة على هذا المقال