أب يروي تفاصيل تعنيف ابنته بعد شكّ عريسها في عذريتها

أب يروي تفاصيل تعنيف ابنته بعد شكّ عريسها في عذريتها
الجمعة 15 غشت 2014 - 14:45

فصُولٌ مروعَة من التعنيف تعرضتْ لهَا عروس، في ربيعهَا الثامن عشر وقدْ انتقلتْ إلى بيت زوجهَا نواحِي واد زم، حيثُ تحولَ العرسُ إلى ضربٍ ولطم ثمَّ إسعافٍ للعروس واعتقال لعريس، الذي صار متهمًا بالضرب المبرح لشريكَة حياته، وقد ساورهُ الشكُّ في عذريتها.

بصوتٍ منكسر منْ جلبة السوق الأسبوعي، يحكِي أحمد صابري، والد العروس، محجوبة صابري، التِي تعرضتْ للاعتداء، كيفَ أنَّ الأمُور سارتْ على نحوٍ طبيعِي، في الزفاف يومَ التاسع من غشتْ الجاري، بعدمَا جرى عقدُ القران، للفتاة التي دخلت سنَّ الرشد في أبريل الماضِي، قبلَ أنْ يعيشَ رعبًا لا يزالُ مصدومًا بتبعاته، حتَّى اليوم.

في ليلة الدخلة، التِي لا تزالُ “معيارًا للشرف بالمنطقة كمَا في أرجاء أخرى من المغرب، سيشكُّ العريس، كمَا يحكِي الأبُ، في عذريَّة العرُوس التِي ارتبطَ بها، وسيقررُ الانتقام لما يراهُ شرفه، بإذاقةِ شريكته، أصنافًا من اللكم إلى جوار عينيها، ودفع رأسها نحو الجدار، ممَّا جعلَ المكان، يضرجُ بالدمَاء.

يقُول الأبُ إنَّ ابنتهُ انهارتْ بعدَما تعرضت لهُ من ضربٍ، وإنَّ لا أحدَ من ذوِي العريس، همَّ بإسعافها، رغم الخطورة التي كانتْ عليها، كمَا أنَّهُ لمْ يستطع، من جهته، أنْ يقصد بيتَ صهره وقدْ علم بما حصل لابنته، خشية أنْ يتعرضَ بدورهِ للاعتداء على أيديهم، ممَّا جعلهُ يسلكُ طريق الوساطَة.

سيستعينُ الأبُ بعون سلطة من رتبة “شيخ” في دوار ولاد ديك السمَالة، التابعة لدائرة واد زم، من أجل الذهاب بسيارة إسعاف لإنقاذ ابنته بعد ليلةٍ كاملة من معاناتها آثار العنف، كي تتلقَّى العلاج في المستشفى، وهو ما تمَّ القيامُ به، يقول الأب بحنق: “لقد وجدُوا الجدار مضرجًا بالدم، وهيَ ملقاةٌ على الأرض، وأهلُ زوجها غيرُ عابئِين بما صارتْ عليهِ صحَّةُ ابنتي من تدهورٍ”.

بعد عرض ابنتهِ على الطبيب، قدمَ الأبُ صابرِي شكوًى ضدَّ صهره الذِي صارَ معتقلًا وتعذَّرَ أخذُ وجهةُ نظره، “لا أحد أرغمهُ على أنْ يظلَّ زوجًا لابنتِي بعدمَا شكَّ في شرفها، لكنْ كانَ عليهِ أنْ يعيدهَا إلى بيتهَا، دون أنْ يعرضهَا للضرب ويشوهَ وجههَا” يقول الأب ويزيد: “ابنتِي لا تعانِي اليوم كدماتٍ على وجههَا فحسي، جراء ما لاقتهُ من ضربٍ، لكنَّها مصدومةٌ ولم تستوعب بعد ما طالها، واضطرَّ إلى أخذها في حالةٍ حرجةٍ إلى المستشفى داخل سيارة الإسعاف، وكلنَا مصدومُون”.

ويخشَى الأبُ منْ عدم توقفِ أزمة ابنته عند علاجهَا ومحاكمة عريسها، ويعتبر أنَّه من المحتمل أنْ تتطور القضيَّة إلى انتقامٍ، “أنا دَرْوِيش ولا قبلَ لِي بالمواجهَة مع ذوِي العرِيس، كلُّ ما أريدهُ هُو ألَّا يُهضمُ حقُّ ابنتِي التِي لا أدرِي كيفَ لها أنْ تنسَى كلَّ ما تعرضتْ له، وتستأنفَ حياتهَا بشكلٍ طبيعي” يقُول الأب.

‫تعليقات الزوار

144
  • Mohamed Petra
    الجمعة 15 غشت 2014 - 14:58

    وفين كن يا صحابات الجمعيات الحقوقية ؟؟ كتعجبونا بعدا غير الشفوي !!

  • ١محمد١
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:01

    لا زال التخلف و الوحشية و الجهل و العنف ينخر في مجتمعنا لقلة الوعي…

    قال الله تعالى "فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ"

    جهل جهل جهل

  • mohaslaoui
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:15

    في هده الحالة سنكتشف معيار اﻻنسانية
    عند هيئة المحامين بإقليم خريبكة وخاصة
    محامو مدينة وادي زم.ودلك للدفاع عن
    هده البنت بدون أتعاب وخاصة أن والدها
    يقول احنا دراوش أي فقراء.
    التطوع ﻻخد حق الفقير في سبيل الله
    والله ﻻ يضيع أجر المحسنين.

  • Vierge =pure?Mon Oeil !
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:16

    Presque le tiers des filles(30/100 ) naturellenent naissent sans hymen .ou encore elles ont un hymen tres fin et non vascularisé ,et donc ne saigne pas lors du premier rapport sexuel .
    Comme il a des filles qui ont des rapports sexuels sans penetration vaginale ou qui se prostituent même " et qui gardent leurs "virginité " pour le mari .
    Vièrge =pure? Mon Oeil ! ! !

  • بهجاوي رباطي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:16

    الشباب المغربي الا من رحم ربك اثناء فترة العزوبة يقوم باقامة علاقات حميمية مع العديد من الفتيات ويقوم بتغيير فتاة باخرى كما يغير احذيته ولكن عندما يفكر في الزواج والاستقرار فانه يقوم بالبحث عن فتاة خام لم يسبق لها ان كان لها ماضي فهي يجب ان تكون عفيفة ومصونة ومحافظة على عذريتها فالمجتمع المغربي يتغاضى عن كل الامور التي قام بها الشاب قبل الزواج اما الفتاة فانها تحاسب على كل كبيرة وصغيرة . اتمنى من القضاء ان يقوم بمعاقبة هذا الشباب باشد العقوبات حتى يكون عبرة لغيره لانه قام بالاعتداء على انسان لا حول له ولا قوة بغض النظر عن المبررات التي سيسوقها لتبرير جريمته الشنعاء في حق هاته الفتاة واسرتها التي لا حول لها ولا قوة.

  • Ahmed
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:16

    D'abord je remercie Mr Tassamart et Hespress pour avoir publier le cas de cette jeune fille violé et agréssé par ce criminel , mm s'il a eu des doutes il peut aller avec elle a un medcin de son choix pour voir ce qu'il y'a et mm si elle n'était pas vierge , il peut tjrs divorcer , mais la maltraiter suvagement comme ca pendant sa nuit de noce est trés grave . et mérite une lourde peine car les sequelles psychlogiques sont plus graves que les blessures physiques surtout si elle était vraiment sincére et ne l'a pas trompé .

  • issam
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:17

    معرفتش آش نقول،واش نتضامن مع الضحية نظرا للعنف الذي طالها و كان من الممكن أن يؤدي إلى حتفها ،أو أن أبدي إستغرابي من مضمون كاتب الخبر الذي فقط إكتفى بالتلميح بقول : أنه شك في عذريتها!!! و الواقع لا يحتمل شيئا يدعى الشك، هناك عذراء أو غير عذراء لا غير أو أن أتضامن مع العريس الذي قرر دخول الحلال و أنفق رزقه على عروسه و رفض أن يخضع لسياسة الأمر الواقع لأنه لا يعقل أيضا أن يقيم شخص عرسا و يدعو عائلته و يحوله بعد ذلك إلى فضيحة…
    في النهاية كان من الأجدر للعريس أن يستخلص لها شهادة أنها عذراء و من طبيب من ثقاته حتى وإن كانت تتوفر على بكارة تُزال إلا بعملية جراحية تفاديا لكل إلتباس…

  • le manifestant.
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:17

    Vous savez Mr, il y a des gens qui sont malades.Ils se mariés avec des jeunes filles rien que pour leur virginité.Ils veulent déflorer le plus grand possible de filles,puis les accusent d'être 'Non viérge',pout s'en débarasser.
    Ce Mari infédele a peut être défloré cette jeune fille,puis pour se faire un honneur,et échapper aux frais du mariage a inventé cette affaire d' virginité. Dans un temps,il va se re marié avec une autre et le même scénario recommencera. Donc,un certificat médical s'impose. Cette fille doit être examenié par une génécolque afin de déterminée le degrè de la déchirure d' l'hymen."'.

  • متصفح
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:18

    رفقا بالقوارير قالها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والقوارير جمعٌ لقارورة وهي الزجاجة وقد شبه الرسول الكريم المرآة بذالك لانها سهلة الانكسار حين لاتعز وقد قيل زَوِّجْ ابنتك لكريم اذا أرادها أكرمها وان رغب فيها لم يهنها ونقول لهذا الرجل حينما دخلك الشك لا تقربها في ليلتها وذعها الى الصباح وخذها بنفسك الى الطبيبة الموكلة بذالك وهي تثبت لك الواقع ،ومع ذالك أقول لمن عزم الزواج ان يتعرف على أنواع البكرة وكيفية التعامل معها في إطار الدين لان الدين شمل كل ما يتعلق بالحياة ونحن بعيدين عنه كل البعد لذالك نسمع ونرى مثل هذا، اللهم اللطف بنت آمين.

  • يونس العربي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:18

    من خلال كلام الأب وجرأت الزوج يعلم أن هذه الرجل وعائلته ذوي نفوذ على الأقل على الضعفاء من أمثال هذه الفتاة وأبيها شكرًا لهسبريس لفضح أمثال هؤلاء أمام الرأي العام المغربي، وكم مغربي أطالب السلطات أن تشفي صدورنا في أمثال هؤلاء

  • ايزم ابرباش
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:19

    شرف الفتاة لايقاس بعذريتها فكم من فتاة بغشاء بكارة كانت تربط علاقات وتمارس الجنس بجميع الطرق
    وكم من فتاة بدون غشاء بكارة عفيفة

  • rachid
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:23

    لا حول و لا قوة إلا بالله يا له من جهل, و يا له من تخلف, في الحقيقة يجب إجراء دورات تكوينية للأشخاص قبل الزواج و تحديد أهليتهم المادية و النفيسة و الدينية…, هذا الجاهل المتخلف حتى و لو إفترضنا جدلا أنها خدعته لا يحق له أن يعنفها و لا أن يلمسها و من جهة أخرى هل هو طاهر"لم يلمس فتاة من قبل" الجهل أفيون الشعوب. يوما بعد يوم يزداد يقينى بأننا في قعر من التخلف و الجهل المركبين على جميع المستويات

  • kamal
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:23

    مجتمع ذكوري متخلف. رجل يداوي عجزه بالاءنتقام من المراءة.

  • Jiva
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:27

    Ce type de comportement n'est pas acceptable, l’islam est innocent de cela et la loi doit punir lourdement les auteurs, ce sont des criminels.
    Je suis choqué mais pas surpris! Car la corruption, l'ignorance et les pouvoirs en place favorisent ce type de comportement, il suffit de payer 500DHs pour quitter le poste de police le soir même, c’est scandaleux.
    Si cette femme ne correspondait finalement pas, fallait la laisser partir et ne pas la souiller (justement ou injustement) de cette sorte.
    Dans notre magnifique religion qui est l’islam, accusé quelqu’un est un acte grave et il y a des conditions stricte pour accepter une accusation, ce qui s’est passé est une démonstration claire montrant l’ignorance qui règne dans notre cher pays. Ina lillahi wa inna ilayhi raji3oun

  • مسلمه قساميه
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:27

    كان عليه يردها لدار باها بلا فضايح و الله يهدينا و يهدي شباب و بنات المسلمين هادشي كيضر فالقلب لا من البنت ولا من الراجل لا اله الا الله و صافي

  • adil
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:28

    انسان متخلف لا يفقه في شيء كان عليه أن يعرضها على الطبيب لكي يتأكد من الحالة أي نوع عدريتها والطبيب المختص هو الوحيد الذي يمكنه أن يعرف حالتها ويحدد هل هي عذراء من عدمه المهم يجب أن يفسخ العقد حالا ويعرض المعتدي على العدالة مع تشديد العقوبة وعلى ولي أمرها المطالبة بتعويض مالي كبير

  • امراة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:28

    للاسف مازال الذكر يعتقد انه اذا تزوج امراة غقد اشتراهاويحق له ان يلحق بها شتى انواع العذاب و الاهانات دون ان يكون لها الحق في الدفاع عن النفس كيف وهي المراة التي يقال عند ذكرها في بعض المناطق حاشاك المراة
    كيف وهي العار الدي يسارع الاباء الى التخلص منه بالزواج المبكر وبالهدر المدرسي
    سؤال؟ لنفترض انها ليست عذراء هل يحق له ان يعاقبها وان وجدها عذراء هل هومتاكد من ا…..

  • Bachacha
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:31

    وكانه مسؤول عنها قبل الزواج!
    وحتى لو كان الامر كذلك, علاااااااااش هاد العنف وهاد لوحشية?
    صيفطها اخويا لدار باها معززة مكرمة!
    ثانيا البنت ساهل باش تتبت العذرية ديالها! ونتا ? باش غادي تعرف هي العذرية ديالك?
    ومن الجهل ما قتل!
    لا بد من دورات تكوينية قبل الزواج!

  • منتصر للحق
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:33

    من اخطر المشاكل التي نعاني منها في الوطن العربي والإسلامي
    مشكل الإرهاب الديني والإرهابي الجنسي الدي مورس على العروسة في ليلة دخلتها ويجب اتحاد اللازم ضد العريس ومن تواطئ معه

  • غريب
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:37

    لا حول ولا قوة إلا بالله ماهذا الجهل القاتم؟ الشرف = الضرب المبرح المفضي للموت !!!!!

  • hicham
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:40

    حتى لو كانت فاقدة لعذريتها ماكان عليه ان يتحول الى وحش ويعتدي على فتاة لاحول لها ولا اقوة . كل شخص كيفما كانت اديلوجيته يضع اخته او ابنته في مكان هذه الفتاة سيفقد صوابه ليس لانها لم تكن بنت بل لانهم زوجوها لحيوان حاشا حيوانات الغاب.
    ثم هنالك فتيات في قمة العفة والاحترام ومستعدة ان تكون زوجة صالحة لكنها ليست عذراء ويوجد نوع اخر وشخصيا اعرف بعضعهن يمارسن كل انواع الفساد بدون فقدان عذرية لاداعي لذكر طرق هاته الممارسة .المهم ان هذا النوع غالبا مايتزوجون مثل هذا الوحش بعد ان يطلق الفتاة المحترمة لانها ليست عذراء.
    هذا هو الجهل بعينه ثم لماذا لاتطالبون بالعذرية ايضا في اعضاء الجسم الاخرى .
    انا عن نفسي ساتزوج فتاة غير مادية بغض النظر عن العذرية التي اتبتت انها ليست ذليل على العفة اما الفتاة المادية هي التي ترغب في فعل كل شيء قبل زواجها مع الحفاظ الدليل المادي على العذرية لانها فتاة مادية.؟

  • safae
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:40

    السؤال الذي اطرحه دائما على نفسي.
    – لماذا يقوم ولي الامر بتزويج بناته لكل من دق الباب "المهم راجل و الراجل ما يعيبو شي" غير آبه بمصيرها او الظروف التي ستعيش فيها؟ و كأنها عبء ثقيل ينتظر بفارغ الصبر من يدق الباب ليخلصه منه.
    أسيدي اللي ما قادر على ولاد ما يولدهمش. لماذا تكون الفتاة هي الضحية و اعلم جيدا أنه لو أتاها عريس لفرض عليها حتى و ان لم ترد.

    نتمنى من اولياء الأمور ان يحافضو على بناتهم . الزواج ليس هو المستقبل الا اذا كان العريس ولد الناس.
    واعرف كثيرا من الفتيات لم يرزقو بزوج صالح و يعيشون حياة سعيدة. بعيدا عن المشاكل

  • العربي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:42

    وليه التعذيب والبهدله وادخال نفسه في جرم وقتل نفس وتعذيب خلص باب الطالق مفتوح شباب ماعجبة امره اطلق وفتاه لم يعجبها شاب تتطلب منه الطالق وخلص لااسف كنا نكر مثل هذا في السابق لمى نسمع به عند الغرب ودول غير اسلاميه لان حنا اصبحنا اكثر بشعه والله فبل اشوي اسمع تقرير عن دمشق عاصمة سوريا وكنت اسمع عن اقدم عاصمه في التاريخ سبحان الله هذ كله من الارهاب والحقد والدفين وين وتمويل العذابات وجرها على اهل ولاسف من يجيشها منهم محسوبون على الاسلام لالشى سوي ارضي واخدم بن من ينصبني من بيني صهيون والامريكان والغرب يجماعة الخير اتركو عنكم العنف لايولد الاالعنف ونصح جميع من ياجرون من حكام الفتنه ابتعدو عن هؤلا الحكام الظلمه الذي ثبت ولايد مجال لشك انهم خونه والله يرمونكم في السجون بمجرد انتقاد خفيف ونت لن تخلد في العمر والحاكم لن يورثك الحكم بعد الممات راح يورث ابنه وعائلته واسرته

  • طبيبة مختصة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:47

    يا رجال واش معرفتوش بأن بكرة المرأة تلاتة أشكال و المشكل قلة الوعي التقافي في المجتمع ، وكثرة فتيات اللواتي شوهن بناتنا و ألصقنا فسادهن على الأخريات ……
    قراو في الانترنيت على أشكال البكرة عند كل فتاة فربما هده الفتاة تكون مظلومة لما أصابها …..
    و نصيحة من القلب لكل فتاة تقبل على الزواج أن تذهب الى طبيب مختص او طبيبة مختصة في الولادة و العقم و تدير شهادة طبية للكشف على نوع البكرة التي ولدت بها و تقدم نسخة لزوج المستقبل
    وهدشي راه متداول في بعض من مناطق بلادنا كإحتياط تمارسه الفتاة
    الله يهدي الجميع
    و هاد العروس الله يعطيها الصبر ، لنفرض وقع لها شي حادث في صغرها و لم تستوعب ما جرى لها أو لنفرض نوع البكرة ديالها من النوع لمغاديش يخرج منها الدم ….. كان على الزوج يتمالك أعصابو و يديها لأي دكتور و يقولو آش كاين و ديك الساعة يا يكمل معاها حياتو أو ينهي العلاقة في هدوء تام … أكيد الخاسر هنا هو آدم حيت غدي يقضي في السجن راه محاولة القتل هاديك + الله يهدي ما اخلق
    المرجو النشر و شكرا جريدتنا

  • مجرم
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:53

    الجهل تم الجهل.

    Comment voulez vous avancer dans une société composée d'ignorants et de psychopathes.
    La religion mêlée aux mauvaises habitudes, a la sorcellerie et l'ignorance fait de notre société un magma d’inhumanité, de barbarie et d’aliénation.

    Ce monsieur qui a laisse cette femme comme morte, est montre qui a besoin de voir le sang couler. Il l'a vu d'une autre manière !
    La virginité d'une fille ne se mesure pas avec la membrane. Combien de cons et d'idiots ont été satisfaits et rendu heureux par une membrane chinoise a 20 dhs. leurs naivite leur a coûté chère symboliquement ! Ils ont consomme une fausse virginité. mais tant pis il ont vu rouge !

    L’éducation sexuelle n'est pas un luxe ni plus un tabou des gens sensés et intelligents. Ils évitent aux jeunes de tomber dans des erreurs fatales.
    de nombreux ne savent rien de la sexualité.
    des filles qui naissent sans virginité
    des filles qui perdent leur virginité sans rapport sexuel.
    etc. etc.. etc…

  • Mounia
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:54

    للأسف الشديد هذا ما حصل للبنت بمجرد الشك نقول للعريس ان كنت في وعيك حقاً فلما لا تأخذ زوجتك لتعرضها على طبيبة لتتأكد من عذريتها اولا وان تأكد ما كنت تخشاه خدها الى بيت ابيها و انه من الأحسن ان تتستر عليها و تصبر أياما ثم ترجعها الى أهلها خشيت الفضيحة،و نقول للآب انه مازال لك الوقت لتثبت براءة ابنتك للطبيب يمكنه إثبات ان كانت ابنتك فقدت عذريتها حقاً ليلة زفافها ام لا ولو انه كان عليك اخذها الى الطبيبة قبل بدا مراسيم الزواج اما عاءلة العريس فأقول لهم اتقوا الله فأنتم كلكم مسؤولون امام الله فان قتلت البنت فذنبها بها في أرقابكم ان الله امر بالستر ، تخيلوا ان احدى بناتهم وقع لها هذا ماذا سيكون ردكم. هناك واقعة مماثلة فى احدى ضواحي مدينة وجدة العريس من كثر ما كان مخمورا و بعد الجماع شك في عذرية زوجته ضربها بعنف و استدعى أباها الحمد لله انهم أخذوها الى الطبيب ليثبت انها فقدت عذريتها ليلة زفافها وان العريس مارس الجنس عليها بوحشية أهل العروس سامحوه خشية الفضائح. فيا عباد الله ان ليلة الزواج هي ليلة البناء فيجب ان يكون الأساس صحيحا مبني على تقوى الله بعيدا عن الخمر و يصلياركعتين قبل الجماع

  • مواطن مكلخ
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:54

    الهمجية لا زالت تعشش في اذهان بعد الاميين الجهلاء
    في بعض القري وسكان البوادي الذين لا يعرفون قيمة
    الانسانية ، مثل هؤلاء يجب تربيتهم في السجون مع صوائر
    الاكل والمبيت حتي يتعلموا كيف يتعايشون مع الاخرين
    وكيف يتعايش الزوج مع الزوجة والزوجة مع الزوج .
    هذا الشخص او هذا الزوج عندما وجد هذه البنت او هذه
    الزوجة ليست عذراء ما عليه الا طلاقها ويطلب تكاليف
    المهر وتكاليف النفقة من ابيها بلا مشاكل ولاضرب ولا قتل
    فهذا هو الصواب ، وله الحق في الدعوي امام المحاكم
    لرد تكاليف ذلك الزواج ان رفض ولي العروس دفع التكاليف
    ما احوجنا الي العلم والمعرفة لان اغلبنا ينقصه ذلك ،
    منا من يتزوج وهو غير مؤهل كيف يكون هذا الزواج ناجح
    يرزقه الله الاولاد وهو لا يحسن التربية ، يتاجر وهو لا يعرف
    كيف يدير التجارة وكيف يتعامل مع الزبون ، يذهب للفلاحة
    وهو لا يتقن مهنة الفلاحة يذهب للميكانيكية وهو لا يعرف
    تلك القطع ما وظيفتها في السيارة بدل ان يصلح يفسد
    ويكسر ويزيد تعطيل في تعطيل ، لذا لم ننجح في
    مهامنا ونرد ذلك الي ( ازهار ما كاين شاي )
    الولد اخرج مسخوط ( ازهر ما كاين ) العلم نور والجهل
    عار. العلم نووووووووووووووور.

  • kamal
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:03

    A l'Algérien n° 7, Ryad_DZ
    le vice ou les vices dont tu as parlé n'existent pas uniquement au maroc… en algérie c'est pire: en plus des agressions sexuelles sur mineurs y a un autre phénomène très courant en algérie c'est l'inceste … les femmes et les jeunes filles cloîtrées entre 4 murs n'ont qu'un seul recourt pour assouvir leur besoin -le plus naturel du monde bien entendu- l'homme ou le garçon le plus proche donc qui est au sein de la famille pas besoin d'aller chercher ailleurs

  • المصطفى
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:04

    تصرف العريس كان همجيا بكل المقاييس.
    ولاكن لا يجب أن نغض العين عن البكرة لأنها تدل على الأقل بأن الفتاة لم تكن لها ممارسة جنس كاملة,وهدا لا جزم بأنها لم تمارس الجنس بطريقة سطحية.
    البكرة من خلق الله ولو لم يكن لها دورا هاما في الحفاض على توازن المجتمع لما خلقت

  • مؤمنة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:05

    ما لا يدركه الكثيرون ان البكرة لها انواع منها سهلة الوال و منها الصعبة,هذا من جهة و من جهة تانية فالفتاة يمكن ان تفقدها اذا كانت من النوع الرقيق و ذلك بحملها للاثقال او مزاولة رياضة معينة و من جهة ثالثة فقد تولد الفتاة بدون بكرة و هو ما يدخل في اطار ما نسميه بالدارجة خليقة و مثل هؤلاء غالبا ما يقعن ضحية لالسن الناس فلنقرا و لنتعلم و لا نصر الاحكام الفارغة عن جهل

  • مواطن مغربي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:05

    من قال ان البنت ليست عذراء. هناك احتمال ان يكون الذكر الذي تزوجها ليس بذكر بالغ لا يقدر على شيئ وخاف على فضيحته امام زملائه وعائلته وطبعا الحلقة الضعيفة هي البنت…

  • رحال
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:09

    من منكم يسمع بالدابة ،فهدالايستحق اسم عريس .

  • اﻷمزيغي مسلم
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:09

    لا حول ولا قوه الا بالله العظيم
    يجب علينا أن نعملو رخصة مثل رخصة السياقة يكن فيه 40 سؤال إذا خسرة سؤال واحيد سوف فلا تتزوج

  • مواطن مغربي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:11

    للاشارة فجمعية منتدى الطفولة هي التي تقوم بالتعريف بقضية هذه السيدة
    قال عبد العالي الرامي، رئيس جمعية منتدى الطفولة التي دخلت على الخط في قضية محجوبة، أن الضحية تعرضت لنوع ثاني من الموت، والمتثل في العنف النفسي.
    وطالب رئيس جمعية منتدى الطفولة من وزارة الصحة وجميع الجهات المختصة بالتدخل العاجل في قضية محجوبة، تفاديا لطي الملف وهضم حقوقها.
    ودعا إلى توعية مجتمعية حول ثقافة البكارة والعذرية خاصة في البوادي.
    كما طالب بتدخل بعض المحامين المتطوعين للدفاع عن محجوبة في قضيتها.

  • عبد العليم الحليم
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:12

    بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم على محمد

    إذا تزوج بنتاً وبعد الدخول عليها لم يجدها بكراً، فماذا يفعل ؟

    فضيلة الشيخ ابن باز رحمه الله :

    "هذا له أسباب،قد تكون البكارة ذهبت بأسباب غير الزنا، فيجب حسن الظن إذا كان ظاهرها الخير، وظاهرها الاستقامة – فيجب حسن الظن في ذلك،

    أو كانت قد فعلت الفاحشة، ثم تابت وندمت وظهر منها الخير، لا يضره ذلك.

    وقد تكون البكارة زالت من شدة الحيض؛ فإن الحيضة الشديدة تزيل البكارة – ذكره العلماء – وكانت تزول البكارة ببعض الوثبات – إذا وثبت من مكان إلى مكان،أو نزلت من محل مرتفع إلى محل سافل بقوة – قد تزول البكارة،

    فليس من لازم البكارة أن يكون زوالها بالزنا، لا.

    فإذا ادّعت أنها زالت البكارة في أمر غير الفاحشة، فلا حرج عليه،
    أو بالفاحشة،ولكنها ذكرت له أنها مغصوبة ومكرهة،فإن هذا لا يضره أيضاً، إذا كانت قد مضى عليها حيضة بعد الحادث،

    أو ذكرت أنها تابت وندمت،وأن هذا فعلته في حال سفهها وجهلها، ثم تابت وندمت،فإنه لا يضره.

    ولا ينبغي أن يشيع ذلك،بل ينبغي أن يستر عليها،
    فإن غلب على ظنه صدقها واستقامتها أبقاها،

    وإلا طلقها مع الستر،وعدم إظهار ما يسبب الفتنة والشر "

  • Maryam
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:14

    لا حول و لا قوة الا بالله
    عندما نسمع مثل هذه الجرائم نكتشف اننا مازلنا في عهد الجاهلية و التسلط و التملك و الجهل و التخلف و الانانية
    يقول الله سبحانه و تعالى: امساك بمعروف او تسريح باحسان
    انما الان نرى ان الرجل يعطي لنفسه الحق في تعنيف زوجته كانه اشتراها لا كانها انسانة و لديها كل حقوقها
    هل حاسبه احد على كل علاقاته و نزواته؟؟
    فلماذا يحاسب و يضرب و يعذب
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    ربي يمهل و لا يهمل

  • حل جيد
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:16

    أشد بحرارة على صاحبة التعليق رقم 1 فعلا لن يزول هذا التخلف الا بعد ان تندثر هذه العادة الجاهلية ويصير من حق كل فتاة ان تفتخر انها غير عذراء وانها مرغوبة لصفات اخرى وليس للعذرية

  • Fanny
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:22

    Très difficile pour le musulman de commenter. La fornication est punie dans toutes les religions le judaïsme comme le christianisme comme l'Islam. Perdre sa virginité est en soit une conséquence de la Fornication " ZENNA". Musulman voila ce qui dit le Coran : la fornicatrice et le fornicateur, fouettez- les chacun de 100 coups et ne soyez pas pris de pitié pour eux dans l'exécution de la loi de Dieu si vous croyez en Dieu et au Jour Dernier est qu'un groupe de croyants assiste à leur punition. ( Sourat 24 AN-Nur la Lumière

  • amine kasbawi
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:22

    some people here are here just to put some pil on fire !
    1: the guy before getting married knocked the door of her family , so he did good !
    2: in the wedding paper it is said the virgin girl
    3 : in reality there was no virginity
    4 : why didn't she tell 'm that she's not virgin
    5 : i think if she told 'm her problem , maybe they would have come to a solution without violence ! either not getting married or gong ahead ,
    as far as am concerned either she tells me or i ll check it myself because ladies don't take the girl to steambath anymore and check her lol
    i know some people who found themselves in same situation and they kept t heir pouth shut ,and then the lady was greatful for that and their life was a success !

  • مهاجر
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:27

    انا ماشي ضد هد العريس حيتش اي واحد في بلصتو غدي يدير هد شي وش سيد خسر فلوس وبغ يكمل دينو ًيلقها ما شي عدرا عيب هدا شخص بنفسو باها لي لي معندوش نفس مازل كيهدر حنا راه مغربة شرف هو كلشي

  • عبدالجليل الورديغي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:32

    السبب الرئسي في هدا العمل الوحشي هواغياب الوازع الديني وقلةالوعي والوم والدين العريس لانهم لم يتدخلوا بالحكمة ( واجركم الى قصة من هدا القبيل عريس شكا الى ابه ليلة الدخلة انه لم يجد شيأ في زوجته فنادا الاب على ام العريس فقال ﻻابنه اسأل امك هل وجدت فيها شيأ ودهبة العريس مطأطئة الرأس الى زوجته الى يومنا هدا ﻻحضوا الحكمة )

  • مغربية بصح نيت
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:33

    الخطأ ليس خطأ العريس وحده او الأب او البنت الخطأ خطأ مجتمع بكامله
    ولعل التجربة الرائدة التي تحدثت عنها الكاتبة المغربية بالنرويج زكية خيرهم التي تروي انها ازالت بكارتها عند طبيب بحثا عن رجل يتزوجها من اجل شخصها يجب ان تعمم في كل البلدان التي مازالت تعاني عقدة العذرية والسخافة والتفاهات
    شخصيا افتخر انني لم امنح عذرية لأي رجل وقد ازلتها بنفسي والأمر ليس مؤلما كثيرا بعد ذلك ان شاءت الفتاة ان تمارس الجنس بالزواج او خارج الزواج فليس شأن احد لا احد من حقه ان ينصب نفسه شرطيا على جسدي انا لا انصب نفسي شرطيا على جسديا
    قديما تحكي الجدات أنهن اذا سبهن احد أن تحررهن عهر كن يرددن وهل العاهرات قبيحات او غير مرغوبات ؟؟؟؟رحم الله فصاحة الجدات اللواتي لم يدخلن اي مدرسة غير مدرسة الحياة وافضل من كل بنات اليوم المليء رأسهن بالهضرة الخاوية التي يحنين رؤوسهن

  • ......إنتهى المشوار
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:34

    قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ستر أخاه المسلم في الدنيا ستره الله في الدنيا والآخرة ، ومن نفس عن أخيه كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه .
    أين أنتم من خلق الحبيب ؟ انتم لا تعرفون عن الاسلام أي شيء ٠

  • امازيغي مسلم
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:36

    السبب في هذه المشكلة هو الابتعاد عن الاسلام وسيادة الجهل وسوء الاخلاق والالحاد….

  • fouad
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:39

    لا حولة ولا قوة إلا بالله . أمة ضحكت من أجهلها اﻷمم .الناس قربات تحد الكون و احنا مازاااالين مضاربييين مع أمور دياال الجاهلية بسبب قلة الوعي .وتا الحيونات للي فالغابة مابقاتش عاندها بحال هاد الكوارث .الله يهدي ما خلق او يكون فا عون الضحية التي لا حولة لها ولا قوة

  • المصطفى
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:42

    لم افهم
    حسب الرواية لقد تم عقد القران في ابريل اي تم إنجاز عقد نكاح قانوني يطالب الزوجان بتقديم وثائق ومنها شواهد طبية تفيد بان المعنيين خال من كل داء وفي غالب الأحيان ترفق شهادة العروبة وشهادة العذرية
    وفي هذا السياق فان الوحش كان يعاشرها قبل الدخول بها
    والوحوش المفترسة في بعض الأحيان ترغب روية الدم الأحمر وبغزارة وتقتل من اجل المتعة فقط

  • وحشية العريس
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:51

    حداري حداري كثير من الشباب لا يعرفون ما هي العذرية الحقيقة انهم يعتقدون ان ازال العذرية يجيز تدفق الدم بكثرة او في الوقت او اللحظة هذا غلط كبير التين يجب ان يكون عليها الانسان حذرا جدا . لان تظهر الدم لم تعد تكون مرئية الا بعد ساعات بعد ذلك العلاقة. لهذا يجب الانتباه كثيرا كثيرا ان تصيبوا ازواجكم بضلم. والعلم لله. بسم الله الرحمن الرحيم: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.
    il est préférable de consulté un médecin chez certain la virginité c'est l'appaition du sang dans immédiat qui signifie la que la personne est vierge alors c'est une erreur. a qui il faut faire attention toute personne ne se ressemble pas chez certaine fille l'écoulement sanguin ne peut apparaître que quelques heures par la suite ou le lendemain même. consultez la vie des médecin le cas de cette fille devrait consultez un médecin qui va vous éclairer sur cet effet

  • نور
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:52

    لا حول ولا قوة الا بالله راه كاين الطبيب وزيدون كاينة البنت لي مكيكونش فيها الدم اش هاد التخلف كون كان كيخاف من الله ويديرش ليها هاكاك والله لا حرام عليه نصيحة هاديك البنت مترجعش ليه حيت معمرها تنساها فيه

  • ALI
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:55

    بقات فيا هاد البنت مسكينة الله يجعل ربي يكون معها ان منقدرش نحكم عليها الله للي عالم? وصايا للبنات والاولاد للمقبلين على الزواج زورو الطبيب المختص يفهمكم كلشي

  • Amal
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:57

    La justice doit poursuivre ce criminel et aussi sa famille pour non assistance à une personne en danger, donc toute la famille sans exception, j'habite à l'étranger et si c'est possible de nous informer du numéro de téléphone de la victime pour l'aider au moins payer les frais de l'avocat . Merci. Je savais pas qu'il ya encore des sauvages au Maroc et surtout à oued-zem.merci hespress

  • andaluci
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:21

    حسبنا الله ونعم الوكيل. هذا هو النموذج الحقيقي للرجل المغربي الذي يعيش في بحر الظلمات من الجهل.

  • colibali
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:28

    VIERGE VEUT DIRE CHASTE ET NON PAS AVEC MEMBRANE NON DEFLOREE
    COMBIEN DE FILLES SUBISSENT DES PENETRATIONS ANNALES DURANT PLUSIEURS ANNEES QUELQUEFOIS çA COMMENSE A L'AGE DE 12ANS.ET A LA FIN ELLES SE PRESENTENT LA NUIT DES NOCES AVEC UNE MEMBRANE INTACTE.

  • abdellah
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:30

    اذا كانت تعرف انها ليست عذراء كان عليها ان تصارحه منذ البداية اما اذا كان عندها بكرة مطاطية او خلقت بدون بكرة يجب عرضها على طبيبة مختصة والشيء الثاني كيفما كان الحال لم يكن له ان يعنفها فليطلقها ويرجعها الى دار ابيها دون ان يشوه سمعتها٠اما بعض الاخوة هنا يقولون يجب القضاء عن العذرية لتتفاخر بها النساء اقول لهم استغفروا الله قال الله تعالى {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ }٠يجب ان يحافض الشباب عن فروجهم وان وقع الانسان في الخطأ فالتوبة ومصارحة الشريك قبل الزواج وعلى الرجال ان يعلموا ان هناك حالات تفقد فيها الفتاة عذرتها غير الجنس وهناك من تفعله بطرق شادة دون فقدانها

  • Alik
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:32

    L'ignorance et la stupidite n'ont pas de limite. Un ignorant devient le juge, le bourreau et son entourage le supporte contre une petite fille victime d'un envoronement qui la traite de marchandise, et meme pire.

  • حمبد
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:38

    كيف يشك في شرفها هل ام تتوافر على الوتائق الضرورية ومنها شهادة طبية تبت انها عزباء ثم ان الفتاة صغيرة بجب معقبات الجاني من اجل العنف وضرب واحرح وتشويه وهدا ارتكب خطاء شائع وسط الاسر المغربية

  • Omar
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:44

    كان على المجهول ان يقوم ان بالفراق معها وينتضر الطلاق باقي مادار فالطاجين مايتحرق. مازال هناك بعض يستعملون عقلية خمجية لا يعرفون إلا لغة الضرب على الوجه والعينين والفوضى والصراخ ضد المرأة واو تايصحاب راسو السبع, نعم السبع لي مصور فالصندوق لوقيد.

  • samira
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:44

    هادشي ليدارو هاد العريس عايب اوعار في حق هاد البنت لنفترض انه لقاها فاقدة العدرية اتصل بوالديها اعلمهم ومن بعدرعطى الله اﻻطباء راه امشي ودير ليها الكشف وشوف ﻻش عليه بهاد شوهة دابا غيترمى في الحبس وحياة ضاعت بسبب مشكل لوكان خدم عقل ميوصلش هادشي

  • ziani khaydouri
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:56

    Comment voulez -vous que ce type de personnes soient émacipées des idées similaires telles que l'honneur se mesure par la virginité de la femme,alors que ces personnes sont soit analphabètes soit qu'elles ont reçu un enseignement déformé ou incomplet;comment voulez vous que tout au long du mois de ramadan une bande d'acteurs ne parle que d'une manière négative et drôle des gens du monde rural à l'instar de ce que font tazout et son camarade hassan fed ,ne contribuent pas à laisser ces personnes dans le bas côté de la société?C'est un acte barbare et indigne reflétant l'ampleur des efforts à consentir par l'ETAT et la société civile pour endiguer ce type de mentaliés et de comportements inhumains et déplorables.

  • KHALID
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:00

    اين الجمعيات الان ام ان القضية بعيدة عن العدالة والتنمية لدلك لداعي للوقفات

  • serieux
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:19

    D’abord toute tout homme qui veut se marier exige un certificat de virginité point barre.
    Et ceux qui disent que ne pas être vierge c’est rien !! Celui là devra savoir que la femme qui couche à coté de lui couchait avant avec quelqu’un d’autres et on ne sait pas ce qui c’est réellement passer, les pipes qu’elle s’est taillait et autres, et peut être que cette femme gardent encore des souvenirs de ce dernier donc ton avis garde le pour toi.
    Le vrai titre de cet article c’est ‘’ pourquoi les marocains exigent la virginité ‘’ et je ne pense pas qu’un homme frappe une fille juste parce qu’il ne l’a pas trouvé vierge il faut connaitre les détails et écouter le mari aussi
    Aux marocains qui parlent beaucoup , il faut connaitre l’idée principale ce l’article parce qu’il existe des journalistes qui vous prends pour des ignares

  • خليد
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:36

    لا حول ولا قوة إلا بالله كل ماقام به هو في حد داته اغتصاب من نوع ثان، حيث هو الدي يجب أن يعرض على طبيب نفساني حيث لا حق له ان يقوم بضرب الفتاة وبالتالي أن يعاقب على جريمته عقابا في مستوى الجرم الدي قام به.ألم يفكروا ولو لهنيهة لو كانت تلك الفتاة احدى فلداتهم، كيف كانت ستكون ردة الفعل؟

  • الى Ryad_DZ
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:44

    هل ببلد يولد فيه 45.000 طفل غير شرعي سنويا!
    والالاف الأمهات العازبات
    وبعاصمتكم لوحدها يوجد أكثر من 8000 شقة للدعارة بترخيص من الدولة!
    وتصنفون بالمرتبة الثالثة عالميا بالنسبة للشذوذ الجنسي!
    وفي أحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية لسنة2013 احتل الجزائريون المرتبة الأولى كأكثر الشعوب الإفريقية المسلمة استهلاكا للخمور ونفس الشئ المخدرات ودون أن أنسى أعلى نسبة في التنصير بالمنطقة كلها تحدث ببلادكم حيث يتنصر 8 أشخاص يوميا!والإلحاد أيضا والتشيع وكل أنواع الفساد الأخرى التي تثقل كاهل بلادكم فهل من يعيش ببلد كالجزائر يحق له أن يعاير غيره وهو أسوء منه بكثير؟؟أنا لو كنت مكانكم لخجلت من إبداء رأيي بمثل هذه المواضيع لكن بأنكم خرائريين فعادي أن نراكم بكل موضوع يخصنا لإعطائنا الدروس في الأخلاق والفضيلة وأنتم أسوء شعوب العالم فالأولى لو استغليتم وقتكم لإصلاح كل فساد فيكم أما المغاربة فهم أحسن منكم بكثير ولولا ذلك لما ضيعتم عمركم كله لأجلنا نظامكم يتامر علينا بالواقع وأنتم ملئتم جميع المواقع العربية سب وشتم في حق المغرب أرضا وملكا وشعبا لأننا كنا وسنبقى عقدتكم ولا ترمى بالحجارة سوى الشجرة المثمرة

  • hammi mohamed
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:46

    الجهل تم الجهل.علااش هاد العنف.
    الزواج ليس هو المستقبل الا اذا كان العريس ولد الناس….

  • marok
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:46

    fais un tour dans ton histoire avec la france ( la moitié des algeriens sont blonds aux yeux vert on se demande pourquoi !!!)
    Pour ce qui est de 2050 je pense que y aurat plus de gaz et petrole et la ça se seront vos femmes et vos filles qui viendrons se prostituer chez nous pauvre imbéssile Avant de balancer des anneries pareil sur le maroc

  • محمد بنرحو
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:47

    في نظري الذي يمكن أن لايروق للبعض. يجب على كلا العر وسين أن يجريا تحاليل طبية تتبت خلوهما من الامراض التناسلية والمعدية .و علىالقدرة الانجابية.إضافة إلى شهادة طبية تثبت عذرية الفتاة لتجنب العديد من المشاكل البعدية.رغم أن العذرية لاتعني الشرف

  • حنان
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:54

    ردا على من يقول ''يجب اتخاذ الحذر والفساد متفشي في المجتمغ' لا أوافقك الرأي فالذي يعاشر الكثير من الفاسدين يرى الكل كذلك لكن مجتمعنا يظل أغلبه محافظا وأعجب من الرجال الذين يستمتعون قبل زواجه بشتى الطرق الحرمة شرعا ويريد زوجة صالحة 100٪
    قال تعالى:الزَّانِي لا يَنكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ. والكلام غير موجه لك كشخص وإنما كقاعدة

  • nawal
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:58

    لمثل هذه الاسباب يجب على المرءة ان تتسلح بقوة العلم والثافة والعمل فلم يعد الرجل ذاك الحصن الامن والمقاتل النبيل الذي يحمي ويدافع عن نصفه الثانى بل اصبح كومة من الجهل والتخلف والوحشية
    على لمراءة ان تكون بطلة نفسها

  • مغربية
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:00

    البكارة لها اهمية بالغة في المجتمع لان الزنا خارج اطار الزواج يدمر الانسانية المجتمع والاسرة فمثلا في البلدان الغربية هناك الكثير من المدمنين على المخذرات لانهم لم يكبروا وسط عائلة مثل مجتمعنا فاحمدوا الله على النعمة الذي اعطاكم اياها .اما فيما يخص الفتاة كان عليه ان يسترها او يرجعها بعد مدة لاهلها لان مجتمعنا( لسانه طويل).وقبل كل شيء يعرضها على طبيبة متخصصة ليفهم. اما وان كانت حقا غير عذراء كان عليها ان لا تلعب به لان العرس يكلف مصاريف ترفض الزواج منه وبلاش الفضيحة

  • mohssine
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:01

    هناك بعض الفتيات اللواتي لديهن غشاء البكارة لين،لذلك لا تظلمو حتى استشارة الطبيب.و الرجولة هي اشياء اخرى…تترجلون على الضعفاء…

  • روينــــــة.
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:17

    يعلم الله أني شاهدت حالة من هدا النوع.

    فتاة تزوجت على انها عدراء. وفي ليلة الرواح اكتشف الزوج انها *مسالية*

    تصرف بحكمة باخبار اهله. بالحاصل. وهي في حالة دل تسرحمهم وتطالب

    السترة بدموع منهمرة. وبعد الأخد والرد ستروها.

    وبعد ايام قليلة . تغيرت الحالة الصحية للفتاة. ومن انسانية الزوج اخدها الى

    الطبيب الدي اخبره ان الفتاة حامل من أشهر3او 4. وناقشها بكل لطف حيث

    اعترفت له بانها كانت تمارس الجنس مع رجل غيره سمته له وكان دلك امامي.

    وخوفا على مصير الجنين التجأ الى النيابة العامة التي احلت الموضوع على

    للتحقيق.وخلال تلك الفترة ردها الى بيت اهلها.

    .والغريب انها تراجعت عن اعترافها الاول واصحبت تتهم الشاب بانه من حملها

    قبل الزواج وقد طلب مني الشهادةباعترافها الاول وفعلت.

    ايها الأباء والآمهات ربو بناتكم على العفة. لأن المرأة لها مسؤولية خطيرة

    في أمانة حفظ الانساب. وهدا ليس عبثا ياقوم. اتقوا الله في الانساب..

  • et la famille
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:23

    Et la famille du soit disant HOMME ?vous n'avez rien dit .Ils doivent étre jugée pour non assistance a PERSONNE EN DANGER.Demandez aux juges et aux avocats combien ils encourent.

  • عتيق من صفرو
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:51

    نتضامن جميعا مع هذه الشابة ونلقي باللوم على ذلك العريس الذي فقد بتصرفه كل الأحاسيس الإنسانية.
    بشكه في عذريتها .كان عليه إما ان يتقبل الوضع وإما ان يسلك السبل القانونية للانفصال. أما أن يحول ليلتهما إلى جريمة فهذا منتهى الحماق.
    نتمنى الشفاء العاجل لهذه الشابة ونتمنى لها كذلك زواجا ناجحا في المستقبل القريب.

  • Said
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:52

    السلام عليكم لا اعرف من اين ابداء ولكن هو مخطأ ألأنه عنفها ولكن لا الأحد احس بما يشعر يعني انه خسر وقته وماله وإحساسه وآماله في الحياة وفرحه وفي الأخير عنفها

  • مغربية
    الجمعة 15 غشت 2014 - 20:08

    الى الرقم 1 الذي يقول فينكم ايتها الجمعيات النسائية

    علاه انت ماشي راجل و ماشي مغربي باش تسنى الجمعيات النسائية هي لي تجيب ليك الحقوق ديالك و ديال بنتك و اختك و امك ؟

    كتعجبنا غير فالقتال فسوريا و الدفاع على بني وهاب ثم العودة الى الوطن للهجوم على الحقوقيين و على النساء , امثالك من المتأسلمين اتباع بني وهاب و الثقافة البدوية العربية هم من يكرس لهذه الطقوس المتخلفة .

  • استاذ متقاعد
    الجمعة 15 غشت 2014 - 20:09

    لنفترض جدلا ان جميع الفتيات بدون بكارة او كل شخص اراد الزواج يقال له بان العروس بدون بكارة هل سيبقى طوال حياته بدون زواج . من هنا يجب على الاباء ان يشترطوا على الزوج عند كتابة العقد بقبول بعدم عذريتها ولو كانت عفيفة حتى يخرج المجتمع من هذه العقدة الدموية او كما يقال الفضيحة بالشهود لا حول ولا قوة الا بالله وكان الفتيات ملائكة معتصمات من الخطا مع العلم ان 95/00 من الذكور لا خلاق لهم وانظروا الى الشارع يستحيي المرء ان يرافق احدى اقاربه امام هذه الفئة اللهم الطف بنا من شر المخلوقات .

  • حمد
    الجمعة 15 غشت 2014 - 20:16

    نحن لا يمكن أن نتكلم في هذا الموضوع لأننا لا نملك الحقيقة كاملة ولأن بعض الظن إتم،ما نملكه هو ان نقول لكل فتاة أن تحافظ على شرفها لكي لا تكون وصمة عار لأهلها ولمن إختار الزواج بها ،في
    المقابل على كل شاب أن يتحرى أمر. مخطوبته بشهادة طبية تثبت عذريتها لكي لا يغش .
    الله يستر

  • abdel
    الجمعة 15 غشت 2014 - 20:26

    لايكرمهن الا كريم ولا يلومهن الا لئيم

  • MAFALDA
    الجمعة 15 غشت 2014 - 20:34

    Rien ne justifie une telle sauvagerie, tout s'arrange avec le dialogue. Tant que l'homme arabe place son honneur dans le vagin de sa femme, ces a

  • Said
    الجمعة 15 غشت 2014 - 21:00

    حسبي الله و نعم الوكيل
    لمذا نحاسب البنت علي عذريتها ولا الرجل
    وهذا ظلم

  • هيهي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 21:10

    أولا أنا ضد العنف . ولا أدافع عن ألرجل أو البنت . لكن هناك ملاحضة لاحضتها أغلب المعلقين يطالبون الرجل أن يطلق الفتاة بعد إكتشاف أنها فقدت عدريتها وأن يعيدها إلي أهلها دون شوهة . بالنسبة لوجهة نضري هذا تصرف حكيم . لكن أغفلتم شيئا مهما إنه المدونة . عندما يطلق الرجل زوجته فإنه مطالب بتسديد النفقة و المتعة لأنه أخدها إلي بيته ( راحت لعندو ) لكن في حالة الشوهة يمكن أن يطلقها بالخبرة الطبية و كذلك أهل الفتاة تيتنازلون عن النفقة . المشكل في المدونة و ليس الرجل لو كانت المدونة منصفة لما قام ا الرجل بهذا التصرف

  • mjiiiid tighfarti
    الجمعة 15 غشت 2014 - 21:11

    أنا أعتقد أن مسألة الاعراف في المغرب معقدة جداجدا و هذا الحادث أحد الادلة . "هناك عطب أعباد الله"

  • مواطنة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 21:25

    لاحول ولاقوة الا بالله يا لهدا الجهل و التخلف كيف يشك في عدريتها حتى انه لا يتوفر على و ثائق طبية تتبت صحة قوله

  • MALIKA
    الجمعة 15 غشت 2014 - 21:26

    كما قال والدها لو انه طلقها كما يفعل العديد من الرجال عوض ان يعنفها بهذه الوحشية والهمجية ويكون ماواه السجن لكان خير.والمشكل في مجتمعنا خصوصا في المجالات القروية ان اغلب الفتيات لايدرسن ولا يشتغلن وبالتالي يكون شغلهن الشاغل هو"تزوجت فلانة,ستتزوج فلانة"ويكون همهن ان يحصلن على عريس بشتى الوسائل بحيث يحصل ما لا يحمد عقباه.لا حول ولا قوة الا بالله الساعة على وشك القيام والتخلف والمنكرات لازالت سائدة.اللم اهدي شباب الامة الاسلامية امين يارب

  • ضحية أخرى لحيوان مثل هذا
    الجمعة 15 غشت 2014 - 21:57

    هذا التصرف ﻻ يقتصر على الأمي أو الجاهل فهناك موظفون بشواهد عليا وهم متخلفون ويعيشون عصرالجاهلية.حسبنا الله ونعم الوكيل في مثل هؤﻻء الذكور وليس الرجال الذين يتزوجون ببنات الناس و يمارسون عليهن جميع أشكال العنف اذا ما كان عنفا جسديا فهو عنف لفظي.اللهم توﻻهم وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • البخاري
    الجمعة 15 غشت 2014 - 22:01

    ان سلوك هذا الشخص غير سوي فكيف يجيز لنفسه ان يعتدي على هذه الفتاة بمجرد شك حتى وان وجد عذريتها فقدت فلا يجوز له ان يعتدي عليها بهذه الطريقة السادية لقد شرع الله الطلاق لمثل هذه الاسباب فليعلم كل شاب ان المراة فيها اخته وامه وخالته وعمته وابنته فيجب علينا ان نحترمها ونوقرها ونجلها يجب على المسؤولين ان ينزلوا عليه اقصى العقوبات لكي يكون عبرة للاخرين واقول للاخ الصحفي ان كل المغاربة يعتبرون ليلة الدخلة معيارا للشرف

  • ملاحظ
    الجمعة 15 غشت 2014 - 22:05

    شكرا مغربية بصح نيت على اعادة التعليق الذي تم مسحه وما قامت به الكاتبة نسبيا ليس جديدا فقد كانت الفتيات خوفا من النخاسين والحروب يقمن بتدمير عذريتهن بعدة طرق وفعلا اللي بغا يتعاشر مع الكراب يتعاشر معاه في الشتا ماشي الصيف الذي يبحث عن امرأة بالميزات فقط دون العيب لن يجد وان بدا له ذلك فالمفاجات الكثيرة والسيئة ستصدمه فيما بعد.
    ثم لا يوجد رجل من دون عيوب كي يبحث عن امرأة من دون عيوب العريس باين كانبو مزوج بنت صغيرة يسحاب ليه البنات الصغار كانوا سادين عليهم في خابية

  • maghribi
    الجمعة 15 غشت 2014 - 22:17

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    لا زلنا في أيام الجاهلية,هذا خاصو أقسى العقوبات باش يتعلم هو و غيرو يتعداو على بنات الناس.

  • tarik
    الجمعة 15 غشت 2014 - 22:20

    اودي لي كيدافع علي بنات الوتي يفقدن عدريتهن و يلوم العريس الله يعطيها ليه في نهار عرسو و يشوف راسو شعور ديالو وهو كيتزوج بقايا غيره …انشري يا هسبريس تعليق ديالي قانوني

  • عبد الهادي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 22:51

    انا لن ألوم الفاعل بل الوم المسبب وهو كل من له يد في تأصيل هذه الثقافة العجيبة في هذا المجتمع الأجوف

  • soukaina
    الجمعة 15 غشت 2014 - 22:57

    لم و لن يكون غشاء البكرة دليل أو لا على عفة الفتاة و حتى و إن كان كذلك فالفتاة إن أخطأت فهي لها الحق في أن تتوب و هي لن تستطيع ذلك إن لم تجد زوج يقبل بها رغم خطأها لا تعاقبوا فتاة لمجرد أنها غير عذراء فهناك العديد من الفتيات لا يملكون غشاء البكرة و يودون إما أن يتبن بإختيار زوج صالح يصونهن و يغفر لهم خطأهن أو أن هؤلاء الفتياة فقدوا غشاء البكرة نتيجة حادث . مجتمع ظالم فالفتاة تعاقب على خطئها مدى الحياة أما الذكر فيفعل ما يريد ولا يحاسب مع العلم أن الإسلام يحث على عدم محاسبة الفتاة على ماضيها

  • بولرباح
    الجمعة 15 غشت 2014 - 23:19

    إدا أردت. أن تكون زوجتك مريم فعليك أن تكون يوسف

  • حول اللعان
    الجمعة 15 غشت 2014 - 23:46

    اخبرك يا مراد صاحب التعليق رقم 18 ان اللعان بصورته المطلقة، اي لمجرد الزنا، قد الغي في مدونة الاسرة الحالية ، والتي سهر على اخراجها الى الوجود بوستة، وان الملاعنة لدى المحاكم اصبحت خاصة بنفي الحمل ، اي لا قيمة لها، وذلك نظرا لوجود وسائل اثبات علمية فيما يتعلق بنسب المولود ADN!!!.

  • محمد الماجد
    السبت 16 غشت 2014 - 00:01

    انا متفق معكم .لكن يجب على تلك البنت الا تفلت من العقاب .

  • ايزم
    السبت 16 غشت 2014 - 01:08

    لايكرمهن الا كريم ولا يهينهن الا لئيم. اي نعم حديث .لاكن للطاهرات العفيفات الحافظات لفروجهن الاعلى ازواجهن.وليس للمومسات العاهرات يا اخي Abdel-83 شتان بين

  • has
    السبت 16 غشت 2014 - 01:17

    nous sommes tjrs loin de loin a mon avis ce mr doit etre punis severement pour qu'il soit au titre d'exemple

  • مغربية
    السبت 16 غشت 2014 - 01:39

    في الصراحة البنت خاصها تحافظ على رأسها أولا ونهار تزوج تمشي مع زوجها لعند طبيب مختص يؤكد عدريتها هدشي انا درتو ماشي حيت ممتاكداش من راسي ولكن لاني قريت أن هناك أنواع من البكارة وشفت اختي وقع ليها مشكل حيت كانت عندها نوع مطاطي لكن زوجها كان متفهم وعيط على الأم ديالي اللي قالت ليه بكل حكمة خلي الام ديالك تديها للطبيبة وبالفعل داتها وشرحت ليها وعطاتهم تقرير مفصل وكيفية القيام بالأمر والحمد لله كلشي داز مزيان
    كنتمناو من الله يصبر هد البنت إلا كانت مظلومة والا كانت غالطة أن الله غفور رحيم وكيف قالو بعض التعليقات راه شحال من وحدة بعدريتها ودايرة العجب ومنهم واحد صاحبتي كانت حاملة ودارت عملية وشحال لعبت وراها مزوجة الآن راه المرأة لا تملك إلا شرفها والرجل كيحترم الانسانة اللي باقة محافظة عليه وتكبر في عينيه وزوجي فات مزوج من أولى ولقى المرأة ماشي عذراء سترها وعاش معاها فترة لكن الحياة كانت مستحيلة لأنه ديما كان كيشك فيها حتى طلقها

  • MAGHREBIN
    السبت 16 غشت 2014 - 01:57

    POUR LE MR DZ , ARRETEZ D INJECTER VOTRE VENIN DANS LE DOS DE TOUTE UNE NATION…. QUI DOIT AVOIR DES DOUTES SUR SA PROGENETURE….? QUEL PAYS A ETE OCCUPE PAR LES TURCS PENDANT PLUS DE 4 SIECLES… ET PAR LA FRANCE 136 ANS … CE N EST LE MAROC….!LE PHENOMENE DE LA VIRGINITE EST ENCASTRE DANS LA MENTALITE ARABE PAS SEULEMENT AU MAROC…JE CONNAIS DES AMIS ALGERIENS A MONTREAL QUI FONT L ACTE PAR PROCURATION…!!! SANS CONNAITRE LEUR PROCHAINE EPOUSE…. LE MAROC A ETE TOUT LE TEMPS VICTIME DE L INGRATITUDE DE CEUX QUI ETAITENT LOGES ET NOURRISSUR SON SOL…. POSEZ LA QUESTION AUX CADRES DE SOIS-DISANT FLN… POSEZ LA QUESTION A MR LE PRESIDENT ….MAIS LE PAUVRE NE PEUT RIEN DEVANT LA JUNTE QUI FAIT L IMPOSSIBLE POUR SEPARER LES 2 PEUPLES FRERES… VIVE LES PEUPLES MAGHREBINS…..

  • aziz
    السبت 16 غشت 2014 - 01:57

    السيد كيدافع على الشرف ديالو ولات جريمة . هو فعلا مخاصوش يضربها هادا تصرف غير لائق لكن يطلقها ويشوهها صافي

  • amin
    السبت 16 غشت 2014 - 02:17

    Le Numero 18 qui demande dincriminer la mariee doit sa position car le mari a lui seul ne peut pas savoir

  • sam guettar
    السبت 16 غشت 2014 - 03:11

    This thing that happen to be human unlikely! Needs to be put under the same circumstances. ..I mean be beaten unconcious then have him serve what he really deserve

  • idriss
    السبت 16 غشت 2014 - 03:16

    السلام عليكم
    حسب رايي هذا الشخص ليس له دراية في معاشرة النساء ما جعله يتصرف بهذه الجاهلية وغالبا ان العروسة لا زالت ببكارتهاـ

  • حكيم
    السبت 16 غشت 2014 - 03:33

    صراحة.أنا أعرف قبل عقد ألقران تكون شهادة طبية.بان ألعروسة. بخير.يعني.عزباء ولكن هذا.ألعريس.المعنف أين.كان.وأين.كان.عقله هو .كان.عندو.شيئ في راسو.أنا.لو.كان.رجل.قوي لايضربها.يتكلم.بلطف ولكن.جاهل.لايعرف.شيئ.عن.ألحياة.دمرت.حياة.هذه.ألضعيفة.ألمسكينة.أين ألقانون.أين ألجمعيات أين.ألشعارات.حرام تضرب.أبنة.أمام أهلها. ولكن.لأسف.يقول.أبوها حنى.مفحلناس.ناس ضعفاء.ولكن.كاين. ألله ألجبار.ألقوي.وحسبيا ألله.ولاحولا.ولاقوة ألا باألله ألعلي ألعظيم‎ ‎

  • Amine dz
    السبت 16 غشت 2014 - 03:42

    مجتمع ذكوري متخلف //// الرجل لما يزني و لا واحد يحاسبوا المراءة مسكينة تهان و تضرب من طرف الاب و الاخ و الزوج لمجرد انهم شكوا في جلد خخخخخخ المرة القادمة عيطوا للجيران يجو يضربو معاكم

  • Soso
    السبت 16 غشت 2014 - 05:23

    أين هي الجمعيات ……… ام انها تنشط فقط في المدن؟

  • broclin
    السبت 16 غشت 2014 - 08:29

    aussi bien, c'est le mari qui n'est pas capable tout simplement, et c'est mieux de dire que c'est la fille qui n'est pas vierge, bref il faut mettre un terme à ces pratique du moyen âge. c'est mieux pour tout le monde

  • citoyenne du monde
    السبت 16 غشت 2014 - 09:04

    A tous ceux qui justifient cet acte par le fait que cet homme a dépensé son argent sur la dot et le mariage . Ça ressemble exactement aux esclavagistes qui battaient leurs esclaves quand ils découvraient qu ils navaient pas les qualités qu' on leur a promit au moment de la vente
    Personnellement je condamne ce crime et prie pour que cette fille retrouve sa liberté et sort de cette épreuve la tête haute

  • ابو تراب
    السبت 16 غشت 2014 - 09:20

    اولا كان من الواجب وضع النقط عالحروف قبلا بالعرض على طبيبة لان بعض البكارات لاسباب خلقية لا تعطي دما ..ثانيا اخطأ الزوج بتصرفه فا امساك بمعروف او تسريح باحسان ..

  • مغربية مغربة
    السبت 16 غشت 2014 - 09:30

    لي معارفينوش الرجال ان البكارة مبقاتش معيار باش تحكم على بنت باللي شفيفة و عفيفة ر ولاو بزززاف ديال الطرق كيديروهوم يعني تقد تزوج وحدة بكر تقول هدي معرفتش غيري و هي ر مرونة كتر من اللي عرفت واحد وخسرت البكارة ديالها خدمو مخكم و فكرو رالبكارة ماشي معيار أعباد الله

  • basma
    السبت 16 غشت 2014 - 09:35

    يجب التريث انا شخصيا عملت فحص لعدرية قبل الدخلة و كانت عذرنتي سليمة لكن ليلة الدخلة لم ينزل دم لكن تصرفنا بحكمة في الصباح دهبنا إلى طبيب من إخبيار زوجي وبعد الفحص اكد عذريتي وقال ان 30 بالمئة من النساء لا ينزفن غير ان هناك انواع من غشاء البكرة ومنها فن يحتاج لتدخل طبي

  • Hasnae
    السبت 16 غشت 2014 - 10:02

    غريب أمركم يا رجال و كأنكم أنتم ملائكة لا تقربون النساء فقبل أن تشيروا بأصابع الإتهام إلى المرأة فانظروا إلى أنفسكم و إلى شرفكم أنتم أيضا، لا حول و لا قوة إلا بالله, شرف الفتاة لايقاس بعذريتها فكم من فتاة بغشاء بكارة كانت تربط علاقات وتمارس الجنس

  • ali
    السبت 16 غشت 2014 - 10:21

    او العدالة ديلنا ورنا حنت ادك امتقلش لنا عود تاني وش كاين شي شهود !الحقيقة هد الجريمة مستنا جميع ويجب تلقين هد الوحش اقصى العقوبة

  • abdo hary
    السبت 16 غشت 2014 - 10:45

    للاسف نحن الرجال دائما نحاسب الفتاة عن أخطائها دون محاسبة أنفسنا عن أخطائنا
    سؤال هذا الوحش لم يقم بأي علاقة جنسية قبل الزواج? الجواب واضح
    أظن ان الفتاة الطاهرة يجب ان تكون للرجل الطاهر كفانا نفاق و كفانا من تقاليد الجهلاء

  • ضحية عذريتها
    السبت 16 غشت 2014 - 10:47

    ليس المشكل في بكرة هذه الفتاة وإنما نفسانية الرجل المغربي اتظنون لو كانت عازبة سوف يقدرها ويعزها ولا يخلونها وووووو
    انني عشت تجربة مرة مع زوجي لأنني كنت عازبة ولم اعرف احدا قبله وتربية تربية دينية تقليدية احترام الزوج وأهله الصبر الحداقة،،،،،،،،،،، تربية بنات الستينات من القرن الماضي وكان جزاءي الاهانة والاحتقار لأنني لا اشبعه جنسيا نظرا لخجلي وعدم خبرتي في هذا اليدان وكان يعيرني دائماً بالمومسات اللواتي كان يعرف من قبل ويقول دائماً ان ضائع لم تكن لدي خبرة وكنت خجولة ولم يأخذ بيدي فحطمني نفسيا ولم أعد اثق في نفسي ولم آجني من عذريتي وتربيتي وجمالي اي شيء
    صبرت من اجل أولادي وانا اكتب في هذا الموضوع غالبتني دموعي وواسترجعت ماعشته من ظلم وانا الان في الستينات من عمري وحين أقارن نفسي مع صديقاتي المتزوجات السعيدات فهمت دور التجارب الجنسية للمرأة قبل الزواج وكما قلت فان الرجل المغربي يعاني من مشاكل نفسية كبيرة

  • مسنة
    السبت 16 غشت 2014 - 11:09

    امتدت ااتعليقات الي الدين و تكاليف العرس .كل هده المعطيات حاضرة لدى كل الرؤي و لكن اﻻشكال هو خلط الدين كعقيدة تخص الخالق ومخلوقه وبالتالي الدين هو حق للافراد اما التكاليف فهي مصارف .تتحدتون عن ارجأ ع المراة الي بيت أهلها فهل هي بضاعة فاسدة و تبت ااعىب فيها فيجب ا جاععها الي البائع بسبب التدليس او النصب و هنا يصبح العقد عقد مدني و يخرج من دائرة فقه النوازل لدالك يجب اجاد مخارج قانونية لهده القضايا اﻻجتماعية والتي تعقدت وبعض المجتهدين يحاولون ار جاع كل شيء الي الدين الدي هو اصﻻ يسر وليس عسرا

  • ميدو
    السبت 16 غشت 2014 - 11:17

    مبقيناش مسلمين نسينا دينا.. لي دار دنب يستهل لعقوبة يا راجل يا امراة بهاد الهدراة ديالكوم كتشجعو لبنات يديرو الفضايح الجهل هوا لي راكوم فيه شرف شرف يا اخوان

  • الشرف ..الشرف
    السبت 16 غشت 2014 - 11:19

    سبحان الله بعد قراءتي لجميع التعاليق استنتجت ما يلي .1 هناك فئة تدافع الدعارة بطرق غير مباشرة . ايها الاخوة قبل عقد القران ضروري ومهم علي العريس ان يفحص الخطيبة عند الطبيب او طبيبين بعد النتيجة يمكنه ان يقرر . ولكن ادعو من المغاربة ان يحتفظوا بالشرف والعدرية . لان عند العقد يطلب منك شهادة العزوبة . ايها المغاربة حافظوا علي بكارة بناتكم . انني اتكلم من التجربة لقد زوجت اربع بنات والحمد لله تحت الشرف الحمد لله الحمد لله تعدبت في حياتي وربي عوض لي الحمد لله افتخر . كل شيء من الوالدين الاب يترك بنته تقضي الليل في الشوارع وبعد يتكلم علي العدرية . بنات المغرب معروفات بالعدرية والشرف فقط

  • BEN ARBI
    السبت 16 غشت 2014 - 13:31

    هذا الزوج العنيف ربما كانت له علاقة مع تلك التي ضنت أنها ستصبح زوجته, و لتفادي التشهير به و لربما التهديد بالزج به أمام القانون, و الدليل حسب المقال الفوارق الإجتماعية بين العائلتين. لهذا فضل أن يستبق الأمور و أن يتغدى بها قبل أن تتعشى به. و هذا هو الخطأ الذي تقع فيه أمثال جل الفتيات السادجات, لو لم يكن لا حافظن على هذه البكرة لأنهن يعرفن أنه سيأتي يوما من يبحث عنها.

  • البكارة = الثقة
    السبت 16 غشت 2014 - 13:43

    حتى باوربا كانت لعذرية المراة اهمية قصوى، فالاسياد في القرون الوسطى كان لهم على الاقنان حق الليلة الاولى، او حق الدخلة، والمثال في فيلم braveheart..
    الذي قاد ثورة الايرلنديين ضد الملك الانجليزي..
    ومن التجربة الشخصية فان الزوج عندما يجد الزوجة عذراء يكن لها الاحترام ولو وقعت مشاكل اخرى ادت الى الفراق، في حين ان الغش في موضوع العذرية، يبعث الشعور بالدونية ازاء من سبق – عرف او لم يعرف – وبوجود الخيانة في الطرف الاخر..
    وبالنسبة للتعاليق ارى شخصيا ان عددا منها يشجع على الدعارة، مع العلم ان مجتمعا libertin ، ماله التمزق وضياع الاولاد.. كما لاحظت ان الجراة وصلت بالبعض الى قذف الزوج.. عار

  • الزيتوني عبدالفتاح
    السبت 16 غشت 2014 - 14:22

    ايها العريس ادا كنت تفتخر بجاهك فمادا تقول الى الله عز وجل الان انت الدي اغتصبت هاده الفتاة المسكينة مادا اقول لك انا تزوجتها انداك ولها ستتة عشرة سنة وهي بدون بكرة وسترتها ولما قضت معي ستة وغشرين سنة من الزواج نصبتني في كل مااملك ودهبت مع الدي فض بكرتها لان اولادي قالوا هادا كانت معه ونحن صغار ولااحد اخد لي حقي اين هم الجمعيات واين هم اصحاب القرار كي تاخد هاده الفتاة المسكينة حقها

  • أريد أن أصرخ عاليا !!
    السبت 16 غشت 2014 - 14:47

    ماشي من حقو يضربها، واش حنا عايشين في قانون الغاب. . علاش كاينه المحكمة؟ رفع دعوة عليها و يلا كنت مضلوم غدي ينصرك الله.. مجتمع مكبوت و مريض نفسيا و جاهل. و هدا الدى ارتكبه دليل انه ارادها كعبدة عنده في البيت. . لان الزواج " جعله الله بينكم مودة و رحمة"

  • Fatima Ezzahra
    السبت 16 غشت 2014 - 17:16

    البنت هي الشرف البنت هي العدرية …. بعيدا عن الدين هدا شئ منطقي …. غير دلك تلاعب بالكلمات و العبارات … في زمننا هدا قلة منهن من تفقد عدريتها بدون رغبتها … واقعنا ياكد لنا دلك في ظل طيش الفتيات و الدعارة و ممارسة الحرية الفردية …
    اما بالبنسبة للبنات اللواتي انتهك شرفهن غصبا "فعلا " فلا حرج ان تخبر الخطيب قبل الزواج بقصتها و بهدا يتم تفادي المشاحنات و الفضيحة و يبقى له قرار الاستمرار ادا نقبل دالك ، تدا كان من حقها التستر و الزواج فهو كدلك من حقه معرفة دلك

  • oujdia
    السبت 16 غشت 2014 - 17:29

    شابو لك يااخي صاحب لتعليق رقم خمسة الله يكثر من امثاك

  • وزاني
    السبت 16 غشت 2014 - 17:50

    هذا والله ظلم وحرام ما أنزل الله به من سلطان! ومن أين لهذا الزوج الأخرق الحق في ممارسة كل هذا العنف على إنسانة فقيرة معدمة لم تستطع حتى الدفاع عن نفسها؟
    ثم هل يبيح له الشرع أن يفعل فعلته هذه؟
    إن هذا منكر والله إنه لمنكر والغريب أن يكون المغرب بلدا تمارس فيه هذه الخروقات وفيه من جمعيات حقوق الإنسان ما فيه
    لك الله يا إنسانة! والله لقد تألمت بل بكيت جراء هذا الظلم الأسود
    كان عليك أيها الظالم أن ترد الأمانة إلى أهلها كما اؤتمنت عليها أما أن تمارس عدوانك عليها بغير وجه حق فهذا لا يرضاه حتى الكافر بالله فأحرى المسلم
    كان عليك إذا شككت في عذريتها أن تتبع إجراءات أخرى لا هذا الإجراء الظالم
    لكن لن تفلت من عدالة الله قبل عدالة القانون

  • فاتحة
    السبت 16 غشت 2014 - 19:19

    لاتظلموا هذه الفتاة لان حقيقة هناك نوع من البكارة التي لا تنزف دما حسب تجربتي الشخصية فالحمد لله كان زوجي رجل مثقف ففي يومين قبل الزواج قصدنا الطبيب من اختياره فاكد انني عذراء لكن من نوع التي لا تنزف انا كنت متاكدة من نفسي لانني لم اعرف احدا سواه فالحمد لله الكل فات على مايرام والان هذه سبعة عشرة سنة اعيش مع زوجي معه اربعة اولاد في سعادة والحمد لله نصيحتي لرجال المقبلين على الزواج لا تظلموا المراة حتى تتاكدوا……………………………..

  • nada
    السبت 16 غشت 2014 - 19:36

    قمت التخلف االزوج لديه حلان لا ثالث لهما
    1 يسترها في الدنيا يستره الله في الاخر
    2 يردها لدار باها
    الله يهدينا ويكملنا بعقولتنا

  • fatima
    السبت 16 غشت 2014 - 19:58

    حكمت على بنت 18 عام بالاعدام برافو واليهود كيحنوا على بناتهم نتما رجالة نتما يجب الغاء هاته المهازل لا انسانية

  • مواطن
    السبت 16 غشت 2014 - 21:30

    يوجد ثلاث أنواع من البكرات ثالثها مطاطي لايخرج دما.ليطلع العريس على الموسوعة الطبية.ثم إن البنات الفاقدات لعدريتهن لا يتزوجن من دون إيجاد حل لمشكلتهن كوضع البكرة الإصطناعية الصينية الصنع وأخرى ألمانية. هناك بكرة تعدها الخبيرات من النساء المسنات من دم الدجاج البلدي.صاحب المشكلة ماشي راجل .ممكن أن يقع لأخته ماوقع لعروسه.والشرع لايقبل بما فعل…

  • إنسان
    الأحد 17 غشت 2014 - 03:18

    مسكين الأب يقول أنا راجل درويش، ما أصعب قلة الحيلة ولكن لا تحزن إن كان الله معك فمن عليك…….. في وقتنا العلم والوظيفة وقوة الشخصية أشياء أساسية لكل فتاة حتى لاتقبل الذل لا من قريب ولا من بعيد خاصة من رجل قد لا يكون متخلقا قط كل مايفلح فيه حب إثبات رجولة يتيمة

  • realite
    الأحد 17 غشت 2014 - 08:55

    au 14 Jiva

    La réalité est autre que ce que tu soutiens. Tu prétends que l'islam n'est pas responsable de cela. Oui, mais ceux qui prétendent être musulmans sont responsables.
    C'est toujours facile de dire que l'islam est irréprochable, seulement et malheureusement, les problèmes relatifs aux atteintes a l’humanité sont caractéristiques des régions ou se trouvent " des musulmans". Ce n'est pas une simple coïncidence !"

    Soit l'islam est a l'origine des problèmes !
    Soit le musulmans n'existent pas !
    car les porteurs d'une religion que tu considères comme n'est pas responsable de ce genre de chose ne correspondent pas aux musulmans.
    – Les mosquées ne jouent aucun rôle dans la vraie éducation des gens.
    – l'interdiction de mélange entre les deux sexes encouragée.
    – interdiction de tout genre sans explication .
    – intolérance aveugle envers les femmes.
    – favoritisme de l'homme sur la femme.
    -etc,

  • ما تقيش بنتي ليلة الدخلة
    الأحد 17 غشت 2014 - 10:31

    تملكني الرعب عند قراءة الخبر إنها لجريمة شنعاء بحق هذه الطفلة…
    أين هي جمعيات حقوق الإنسان
    أطالب بإنشاء جمعية"ما تقيش بنتي ليلة الدخلة"
    لنفرض مثلاً أن هذه البنت لا تتوفر على بكارة…لماذا لا يتأكد من الطبيب المختص لمعرفة السبب…و وقتها يا إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان كما قال جل جلاله
    اما ان تنهال عليها ضربا وليس اي ضرب…فهدا حراااااااااااااااام
    اتقوا الله يا شباب في بنات الناس فلكم أم واخت وربما إبنة في المستقبل ولا تدرون…
    وتفاديا للمشاكل وقبل إبرام عقد الزواج المرجو تقديم شهادة إثبات عدرية المخطوبة وكدا نوع بكارتها لتسهيل معرفة كيفية التعامل معها بعد الزواج

  • سارة
    الأحد 17 غشت 2014 - 11:48

    لن أقف إلى جانب أي طرف من الأطراف … لان الكل مخطئ ..، فقط أتساءل "لماذا لم تدافع الفتاة عن نفسها عندما كان يبرحها ضربا؟" … أظن انه حان الوقت أن نعلم فتياتنا كيف يدافعن عن أنفسهن من شر هاته المخلوقات ….. هي لم تحرك ساكنا و أنا متأكدة … لانها لو دافعت عن نفسها و بالضرب أيضاً لما تعرضت إلى كل هذا العنف… و يا ليتني افهم سكونها و سكوتها على ما حدث لها … و لماذا والدها من تحدث و لم تتكلم هي .. هي اللي خاصها تهضر !!! العذرية مشات فين ؟ إيلا كانت عفيفة برهني على عفتك .. و ان لم تكوني كذلك برهني على توبتك … تحدثي يا فتاة … قبل أن تنهال عليك ألسنة الاتهام من كل مكان … هي الوحيدة من ستسترجع حقها … و بنفسها ..

  • كما تددن تدن
    الأحد 17 غشت 2014 - 11:55

    غشاء البكارة انواع سيالة وغير سيالة عند مسها ونوع اخر مطاطي!!!!!!!ويقال وسمعت عند الناس لسبقونا لحياة ان البنت المزدادة يوم الجمعة غالبا ماتكون بكارتها مطاطية او غير سيالة والله اعلم(المهم احترم بنات الناس اجب الله ليحترم بناتكك

  • أسئلة حول العذرية
    الأحد 17 غشت 2014 - 12:23

    صحيح ما قالته الاخت فاتحة -124
    انا رجل وشهدت تقريبا نفس الواقع مع اثنان من ازوجي. وجود او نزيف الدم لايقع الا بعد ساعات من بعد عند بعض الفتيات اقول هذا لانني تيقنت من عذرية من زوجاتي كانت فعلا موجودة وكانت كلاهما عذارى متيقنا ولو لم ينزف منها كثرة الدم الا قليل جدا. فلهذا يجب كثير من الحذر للعرائس المستقبلين.

  • إنسان
    الأحد 17 غشت 2014 - 13:25

    إخواني بسبب هذا الجهل والإغتصاب الذي تتعرض له العروس العربية، بعض المسلمات تزوجن من أجانب غير مسلمين لما وجدوا فيهم من إنسانية التي وللأسف المسلم أولى بها، لابد للتربية الدينية والثقيف الجنسي ومراعاة الجانب الإنساني. الله يستر العنف في كل شيء حتى في الأفراح وفي ليلة العمر يبحثون عن الدم إثباتا لرجولة الرجل وشرف البنت….أعوووووووذذذذذذذذذذذذذذ بالله

  • نوفل
    الأحد 17 غشت 2014 - 13:44

    واش فيها إلى سترها ؟ مالو معندوش خواتاتو رآه كما تدين تدان

  • أمازيغية حرة
    الأحد 17 غشت 2014 - 16:46

    أول ما نزل من القران نزلت سورة أقرأ باسم ربك الذي خلق …..فكيف لأمة عربية إسلامية أن تبعد عن أفكارها كل ما ورد في القران؟؟؟؟؟؟
    لابد من التوعية في شتى المجلات وبالخصوص عندما يتعلق الأمر بالزواج، الذي سوف يثمر اطفالا بعد مدة

  • ابن زاكورة
    الأحد 17 غشت 2014 - 20:07

    مشكل العذرية بالنسبة للفتاة هي شرفها،وعنوان عفافها،غير ان هناك امور في زماننا هذا فالقنوات الاباحية فتحت المجاللممارسة الجنس بين الفتاة والفتى بطريقة شاذة،ومن جهة اخرى فعدم معرفة انواع البكارة للفتاة تسبب مشاكل كثيرة رغم طهارة الفتاة وعفتها،قرات في احدى المجلات الطيبية،ان البكارة على اربعة اشكال،الاول صبيعي غشاء رقيق يسد فم المهبل ويتمرق برسعة وبسهولة،النوع الثاني يكون على شكل غربال فيه عدة ثقيبات وهو كذالك سهل التمزق،والثالث مطاطي،وهذا لايتمزق بسهولة،ويسمى عند العامة بالصفيحة ،لابد من جراحة،والاخير مطاطي كذالك ولكنه لين يسمح بدخول العضو الذكري ولايخرج دم وتحس البنت بحريق كبير ومجرد اخراج العضو الذكري يعود كما كان،وهذا الذي يسبب للعروس في المشاكل وتتهم بفض بكارتها،وهذا النوع لابد له هو الاخر من جراحة والا سيسبب للمراة صعوبة عند الولادة ان بقت على ذالك،فعلى العروسين ووالديهما ان يزورا الطبيب مختص قبل الاقدام على الزواج،تفاديا للمشاكل،

  • lina noure
    الأحد 17 غشت 2014 - 21:25

    ما يمكنني أن أقول أولا قبل أي تعليك آخر: أتمنى من أعماق قلبي الصبر و الشفاء النفسي و الجسدي للفتاة محجوبة و لذويها الصبر أيضا، ثانيا أتمنى لعائلة الفتاة عدم الإستيلام أو الشعور بالصعف و الهوان حتى لا يكونوا لقمة سهلة أمام شروط أو تهديدات العريس أو أفراد عائلته، فهذه جريمة يعاقب عليها القانون و الحمد لله نحن في بلد القانون وليس في وطن الغاب، والتعلم أن هناك، ولله الحمد، جمعيات حقوقية في المغرب، ويمكن أن يتواجد هناك فرع قريب بمدينة خريبكة القريبة من وادزم أو السفر إلى الداربيضاء إن تطلب الأمر لذلك…، المهم أن لا تضيع الفتاة و حقها بالرخيص،حسبي الله و نعم الوكيل، حقا نحن نعيش التخلف الحقيقي مادامت مثل هذه الأفكار تعشعش في عقول المغاربة الفرح برؤية الدماء أو الشك في عدم العذرية قمة التخلف، لو عرضت على ذلك الشاب "العريس" إمرأة غربية أوروبية( حاشى أن أقول عنها فتاة…وما خفي أعظم) للزواج لقبل بكل بساطة وبكل فرحة هو و عائلته دون أدنى سؤال عن المرأة حتى وإن كان عمرها 50 سنة …. عجيب أمركم يا مغاربة ولاد بلادي

  • عبد الله
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:34

    روى البزار ورجال السند ثقات عن ابن عباس رضي الله عنه قال:"تزوج رجل من الأنصار امرأة من بلعجلان فبات عندها ليلة، فلما أصبح لم يجدها عذراء، فرفع شأنهما إلى النبي صلى الله عليه وسلم فدعا الجارية، فقالت: بلى كنت عذراء، فأمر بهما فتلاعنا وأعطاها المهر"مجمع الزوائد (13/5)

  • ملاحظ
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 14:48

    خطا العريس انه عنف عروسه.هذا تصرف يتنافى مع القانون.جرت العادة عندنا ان تكون العروس عند اول زواج بكرا.وان العريس في الغالب ما ينتظر ذلك.بل ان الامر اصبح منظما قانونيا بحيث يتوجب على العروس الخضوع لفحص طبي لاثبات عذريتها.لماذا هذا الاجراء?الاحياط من الوقوع في المشاكل بعد الزواج.فاغلب الرجال لايطمئنون الى من فقدن بكارتهن قبل االزواج لان ذلك في نظرهم دليل على امكانية الوقوع في الخيانة الزوجية.ولذلك فمن بين الاسباب الرئيسة للعنوسة هذا الاعتقاد.فبينما يتسامح المجتمع مع الرجل فانه يضغط على المراة .وقد يكون لاختصاص المراة في الانجاب دون الرجل الدور الاكبر في تغذية هذا الاعتقاد.فالرجل يريد الزواج من امراة تضمن له نقاوة ذريته .والعذرية من المؤشرات عليها بحسب القواعد الاجتماعية.ولذلك تجد الشاب المقبل على الزواج يتحرى اثناء بحثه عن الزوجة.

  • نجاة سلامة
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 13:25

    السلام عليكم
    في الحقيقة لا تقاس العدرية بالشرف،لأن هناك فتيات يلجأن للدعارة ولما تلتقي بالعريس تمشي تعمل بكارة إصطناعية وها هو العريس يفرح بعفاف وبشرف زوجته لأنها لا زالت ببكارتها،
    وليس مفروض على الرجل أن يتزوج البنت بباكرتها لأن ذلك لا يوجد لا في الحديث ولا في القرآن الكريم،
    ثالثا والله العظيم لو يقاس الرجل بالعدرية لاوجدت واحدا بقي بشرفه
    فهنا القانون يجري على المرأة فقط
    فبالله عليكم لا يوجد بنت تفيق من نومها وتعطي عدريتها ،فالرجال هم السبب،لأنهم يتحايلون على البنات ويقنعوهن بأنهم سيتزوجوهن لكن لما يأخذو منهم ما أرادو يتنصلون كالثعابن عن مسؤولياتهم
    وكيف لكم أن تبحثو أن العدرية وأنتم مدمروها

  • ايزم
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 21:26

    الې 113 – ضحية عذريتها
    السبت 16 غشت 2014 – 10:47
    سبحان الله .اذا كان ما قلتيه صحيحا فأعلمي انك تدخولين في من قال فيهم رسول الله صلې الله عليه وسلم لا يكرمهن الا كريم ولا يهنهن الا لئيم أبشري ستكونين من حوريات الجنة ٳن شاء الله فلا تمدي عينيك الې ما متعت به زوجات أخريات فحسبك الله ان الله لا يضيع اجر المحسنين احفظي الله يحفظك الله وسيريك الله آياته في الآفاق

  • نجلاء
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 20:43

    الشرف يا سيدي الذي زوج بناته الاربع ، شرف الأخلاق والسلوك والتربية الصحيحة التي تطبق على كلا الذكر والانثى. فالشرف الذي قد تفقده فتاة ، من يفقده اياها …؟ الم تسأل نفسك؟ أو أنك لا تعرف. أو انه يهمك حفاظ شرف الفناة ماذا عن شرف الرجل ايها الرجل. الا يتربى هؤلاء الفحول على احترام بنات الناس؟ أليس العيب أن نرى شرف المرأة محصورا في نقاط حمراء… واين شرف الرجل… أو أن شرف الرجل لا يعاب في عقليتكم " … " الرحل لا يعاب … أن كنتم تعرفون الدين … فالدين ا يفرق بين رجل وامرأة إلا بالاعمال والاخلاق والسلوك …

  • لمياء لمام
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 22:08

    للتعليق 42 فقط للتوضيح، الكاتبة زكية خيرهم كتبت روايتها لتعالج موضوعا حتى الآن لا يزال هذا العالم الاسلامي الكبير في أغلب مناطقه يسيؤون فهم الشرف. روايتها تتحدث عن فتاة أزالت عذريتها في المستشفى، فما كتبته رواية وليس قصة حقيقية ، لكي تحط الأصيع عن الداء … هذا الداء الاجتماعي المتخلف.في رواية شيقة. ولكي تدلي برسالة علها تكون وعيا وتثقيفا لمن يسيء فهم الشرف.، أرادت زكية خيرهم توضيح هذه الازدواجية في مجتمعاتنا. بحيث يحلل للرجل المغامرات على شتى مصراعيها بينما تحاسب الفتاة. فالشرف والحفاظ عليه واجب لكلا الجنسين. لكن صحفي ومراسل للعربية كتب عنها ما كتب حتى يعمل ضجة لمقاله… وذلك اسلوب رخيص للاسف … فلا يجوز الحكم على الشيء الا بعد التحقيق فيه ، كما لا يجوز أن تحكمون عن كتاب من غير قراءته

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين