الكشفية تخدم الحجاج بمطار الرباط سلا

الكشفية تخدم الحجاج بمطار الرباط سلا
الأحد 14 شتنبر 2014 - 20:02

أطلق فرع الكشفية الحسنية المغربية بالرباط يوم الأربعاء الماضي الحملة الرابعة لخدمة حجاج بيت الله بمطار الرباط سلا بمشاركة حوالي 40 من القادة والجوالة والكشاف المتقدم.

وتهدف الحملة حسب منظميها إلى تقديم يد المساعدة للحجاج المغاربة الذين يُغادرون في اتجاه الحرم من مطار الرباط سلا، وتسهيل عملية مرورهم عبر مختلف الإجراءات بالمطار، وتقديم إرشادات وتوجيهات للحجاج، وكذا تخصيص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة بخدمات منها حمل الأمتعة ودفع العربات والكراسي المتحركة.

وعرفت الأيام الأولى من الحملة التي تُنظم بتنسيق مع إدارة المطار، تجاوبا وُصف بالكبير وخلفت ارتياحا لدى الحجاج المغاربة وذويهم.

وستشمل الحملة حوالي 20 رحلة تنطلق من مطار الرباط سلا، يتناوب أعضاء الكشفية على خدمة الحجاج فيها، في انتظار موعد العودة لتقديم نفس الخدمات.

‫تعليقات الزوار

1
  • حسني حسين
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 12:37

    يجب ان تتوفر لهم الظروف هناك. والله وجدت امراة وحيدة من اكدير تالغة وﻻمن يقم بها ومسنة اخرى لم تجد حتى من يشتري لها بمالها. اعود بالله من اغلبية اعضاء البعثة الدين ينسون الحجاج مند وصولهم ولن تراهم حتى يوم اارجوع اما مشكل الحافﻻت فحدث وﻻ حرج المغتربة ليسو غوغائيين انهم فقط يداغعون عن حقوقهم لما يسوفو السودان وافغنستان وعديد من الدول اﻻفريقية ماعندهم مشكل من غير مت نتحدث على الجودة الغاربة في باصات المدرسة والغير في باصات مكيفة وكافية للجميع دون تدافع لكن لما تبقى وفود البيضاء وتطوان الحسيمة الناظور وجرادة اي 75 و76 وحتى 84 من دون حتغﻻت وتقول لب غوغائي في الوقت الدي سمع احد الحجاج دار راسو ناعس احد المكلفين يطلب من المطوف ارسال 4 حاﻻت فقط لهؤﻻء كلهم فهدا يسمى بالشفرة ناهيك عن العاملة الدنيئة من طرف بعض الشغيلة اﻻسيوية في السعودية كاليمنيين والبنغال واﻻفغان وغيره .وقد واجهنا المطوف وسالناه عن هده اﻻخطاء الواقعة دائما مع الغاربة وقال انه اىزدحام الدي يسببه اﻻخرون وقلت ليش ما تسبق انت ولو مرة وتسبب لهم الزحام ليش تتطيح ديما غي الغاربة. وقلت له الم يوقفوك لكثرة مشاكلك كل مرة .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة