"ماشي بسميتي" تندد بوصم الإسلام بالإرهاب

"ماشي بسميتي" تندد بوصم الإسلام بالإرهاب
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 22:21

أطلق أخيرا ناشطون وفاعلون سياسيون وجمعويون وإعلاميون مبادرة “ماشي بسميتي”، Pas en mon nom، في صيغتها المغربية المحلية، في سياق انطلاق حملة تم تدشينها منذ فترة في بريطانيا، تبرئ الإسلام من الأعمال الإرهابية التي تقترفها جماعات مسلحة.

وشارك في حملة “ماشي بسميتي” المغربية عدد من وزراء الحكومة، من بينهم وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، ووزير النقل والتجهيز واللوجستيك، عزيز رباح، من خلال حمل شعار “ماشي بسميتي”، والذي يتضمن رسم صورة ملطخة بالدماء.

أحمد غيات، الناشط الجمعوي وأحد مؤسسي مبادرة “ماشي بسميتي”، قال إن العديد من المغاربة يرغبون في التنديد بالإرهاب المرتكب باسم الإسلام، لكنهم ينتظرون “قناة” ما يعبرون من خلالها عن رأيهم ليصل إلى الجميع.

“ماشي بسميتي” المتداولة على صفحات الفايسبوك ترمي، وفق القائمين عليها، إلى التنديد بالأعمال الوحشية التي يقترفها المتعطشون للدماء”، مبرزة أنه ” لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ترتكب باسمنا،وأن لا تنسب إلى الدين الإسلامي”.

وتقول صفحة المبادرة الجديدة “النداء لا يهم المسلمين فقط، نحن مسلمون، لكن ليس المقصود من هذه الدعوة أن تكون خاصة بنا، بل دعوة مفتوحة في وجه العالم بأكمله، فقتل شخص بريء هو قتل للإنسانية جمعاء”.

‫تعليقات الزوار

6
  • بولباروك
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 01:52

    الإرهاب المرتكب باسم الإسلام "ماشي بسميتي'' حكومة بن زيدان ''ماشي بسميتي''.

  • AHMED HAMMAM
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 06:37

    تقليد اعمى وبشكل ببغائي, فهكذا نقول للمسلمين اما ان تنددوا بالارهاب والا فانتم ارهابيون. فالتاريخ ييعيد نفسه فكما قال بوش للمسلمين اما ان تصرحوا انكم مع امريكا والا فانتم ضدها وتساندون الارهاب لكي يغزو العراق وهاهو اوباما يكرر نفس الشئ ويدعوا المسلمين للجهر بانهم ضد الارهاب ليجد مبررالغزو سوريا ودول عربية اخرى لتشكيل الشرق الاوسط الجديد بدعوى محاربة داعش التي ليست سوى صناعة صهيوامريكية. و تستمر المهزلة والضحك على المسلمين بتواطئ من الحكوماتالاسلامية فهذه ما هي الا دعم للسياسة الصهيونية الجديدة. فلسنا بحاجة لشعارات ماشي بسميتي, فلا علاقة للاسلام بداعش ولا علاقة لداعش بالاسلام. فامريكا راس الشر واس البلاء المحدق بالعالم.

  • خليل
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 07:19

    أنا أيضاً (ماشي بسميتي) يتكلم كل من هب ودب فأنا ارفض التحالف مع الصليبيين والصهاينة لقتل مسلم مهما بلغت زلته (هذا إن ثبتت عليه زلة) أين صواريخ صدام العابرة للمجرات؟ أفلا تعقلون

  • حميد زدوح
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 15:32

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد
    لا يعقل ان يكون الإنسان مسلما حقيقيا ويكون عبأ على هذا الكون بالعكس تماما ولا تحكموا على الإسلام بتصرفات بعض من ينتمون بأصلهم فقط لا بعقيدتهم إلى دين الله رب هذا الكون

  • WARZAZAT
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 16:24

    ………………Like you do have a name

  • amksa
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 17:33

    هكذا كتاب الاسلام خارج عن السيطرة لا تكذبوا على العالم الجزء النائم من كتاب الاسلام و الذي تحدث عنه الناس في الارياف و في المساجد المهمشة و في المناطاق الفقيرة . و الذي نجحت ايران في احيائه بعد ان تحركت في العالم الاسلامي مستغلا اسم الاسلام و تم تركها تتحرك بحرية كاملة و ها قد وصلت الى ماكانت تصبو اليه و قد ادرجت في مخططها الانتقام النفسها من الحرب المدمرة 1980/1988 بحيث تجمعت الدول العربية و حلف الناتو و تمت معاونة العراق الذي كان تعداد النسمة فيه لا يتجاوز 15 مليون و كانت ايران انا ذاك تقترب الى عتبة 50 مليون نسمة و بعد 8 سنوات اعتبر العراق هو المنتصر ………. هل تعلمون مذا كان هذا يعني الايران انه كان يعني وصمة عار و لم تنام ايران منذ ذالك الحين تحركت من جهة من اجل البحث على سلاح الدمار الشامل و لو حصلت عليه سيتم استعماله بدون تردد اما فما يخص العراق فقد انتقمت منه اشر انتقام منذ بوادر قرب طغيان صدام و بعد ان فشلت معاه جميع محاولات القادة من ضمنهم جلالة الملك المغفورله الحسن الثاني عندما الحا عليه بالتراجع عن الكويت فابى _ فادخلت امريكة و جعلت منه فريسة سهلة امام الظباع الارانية

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير