وزارة التربية الوطنية تُعلن تواريخ الامتحانات المدرسية بالمغرب

وزارة التربية الوطنية تُعلن تواريخ الامتحانات المدرسية بالمغرب
الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 14:19

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية برسم السنة الدراسية 2014 – 2015 بمختلف مكوناتها وفي جميع الأسلاك التعليمية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه بخصوص التعليم الابتدائي، سيجرى الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية ابتداء من يوم 21 يناير 2015 ، فيما ستجرى اختبارات الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية في الفترة الصباحية ليومين متتاليين، وذلك ابتداء من يوم 22 يونيو 2015.

وعلى مستوى التعليم الثانوي الإعدادي، أشارت الوزارة إلى أن الامتحان الكتابي الموحد المحلي سيجرى ابتداء من 21 يناير 2015 ، فيما سيتم إجراء الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للنصف الأول من السنة الدراسية الخاص بالمترشحين الأحرار، خلال النصف الثاني من شهر يناير 2015.

أما الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي للممدرسين والأحرار، فسيجرى ابتداء من تاريخ 18 يونيو 2015 .

وبخصوص الامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا، فستجرى اختبارات الدورة العادية أيام 9 و10 و11 يونيو 2015 بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 7 و8 و9 يوليوز 2015.

أما بخصوص الامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا، فستجرى اختبارات الدورة العادية يومي 15 و 16 يونيو 2015 بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 1 و 2 يوليوز 2015.

وسيتم الإعلان -تضيف الوزارة – عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 24 يونيو 2015 ، ونتائج الدورة الاستدراكية من ذات الامتحان يوم 18 يوليوز 2015.

‫تعليقات الزوار

42
  • أحمد
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 14:40

    اﻷجدر بالوزارة النهوض بالتعليم الى المستوى الذي يليق بالمغرب و المغاربة. كفى الضحك على الدقون.

  • مغربي حر
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 14:50

    اسال الله تعالى ان يوفق تلاميذنا في امتحاناتهم لما فيه خيري الدنيا والآخرة.

  • مروان المعتز
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 14:54

    باختصار: زعما راه هادشي من بوادر الإصلاح

  • prof zakaria ait talbi
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 15:33

    الباكالوريا المغربية فقدت مصداقيتها منذ سنوات عدة فكل من هب ودب أصبح يحصل عليها وبمعدلات مرتفعة.كيف يعقل أن يجتاز التلاميذ إمتحانا وحيدا طيلة الثلاث سنوات-الجهوي والوطني-وفي غالب الأحيان يلجؤون إلى التكنولوجيا الحديثة من أجل الحصول على نقط لا تعكس تماما مستواهم الفكري والعلمي الهزيل.أنا أدرس في التعليم الثانوي وسألت تلامذة مستوى الأولى باكالوريا آداب عن عميد الأدب العربي طه حسين فأجابتني تلميذة أنه كان فاقدا للبصر.

  • محمدمنالرباط
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 15:55

    لانريد التواريخ وإنما نريد رقابات المعلمين واﻷساتد من طرف الوزارة خصوصا المنطقة التي انا فيها وهي اليوييفية الرباط ياحسرتاه التلتي ينطلق منها جميع القرارات الدول. 

  • الاحمدي
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 16:21

    كفى عبتا بالتعليم . تنوع المقررات الدراسية لا يخدم سوى اجندة معروفة . ملاحظة صغيرة للمققررات يفهم الفاهم . المفيد في اللغة العربية او كتابي في اللغة العربية او الواحة في اللغة العربية . شي كيشرق او شي كيغرب . الله ارحمك اسي بوكماخ اما هادو اللي خليتينا معاهم غير الله يلطف اوصافي .

  • رضوان البوفراحي
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 16:26

    جاء في التعليق 4 : أنا أدرس في التعليم الثانوي وسألت تلامذة مستوى الأولى باكالوريا آداب عن عميد الأدب العربي طه حسين فأجابتني تلميذة أنه كان فاقدا للبصر. إجابة صحيحة لأنه كان فاقدا للبصر!

  • قارئة الفنجلن
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 16:26

    وزارة الربية الوطنية تعمل في واد و الخطب الملكية في واد آخر، أين هو الرجوع إلى تدريس المواد العلمية بالللغة الفرنسية؟ أين هو إزالة التمييز بين البكالوريا الدولية و الوطنية؟

  • سليماني شفيق
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 16:42

    اصبحت المؤسسات التربوية نوع من المؤسسات لممارسات العنصرية والاستبداد انا شخصيا مرس عليا هدا الاسبداد والتعليم بالمغرب لم يرتقي الى المستوى الائق

  • Abid
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 16:42

    Le Lycée Tarik Ibn Ziad à Azrou appelle au Secours. On n'a même pas commencé les cours à cause que les professeurs, à chaque fois qu'on arrive en classe, nous trouvent une excuse et nous mettent dehors pour aller se balader en plein ville avec les leurs. Les élèves ne trouvant rien à faire de leur temps, ils le gaspillent dans les parcs d'à côté pour essayer de la cocaîne, duu hachich et toute autre sorte de drogue. Nous vous prions d'intervenir. Je m'adresse à qui de droit y compris le ministre de l'éducation, celui de l'intérieur et toutes les associations locales et nationales qui disent porter à coeur le bien-être de l'élève marocain. Le parti au pouvoir ne cherche que ses intérêts et quelle stratégie adopter pour gagner les élections prochaines.

  • abo ghifar
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 16:52

    4_ بداية تحية للأستاذ الفاضل زكرياء أيت طالبي ، أظن أن هناك لبس في معلومتك ، فإن كنت أتفق معك في كثير من القضايا التي تطرقت إليها ، إلا أن ما تفضلت به بخصوص الدكتور طه حسين فالتلميذة على حق ، ولا أظن أن مثل هذه المعلوم قد تخفى عليكم .

  • مغربي
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 17:08

    نظام تعليمي فاشل تتحكم فيه النقابات حيث يستفيد النقابيون و اصدقاؤهم من تعيينات و تكليفات في المؤسسات التي تناسبهم.أعرف معلما نقابيا تم تعيينه في بادية لكنه حصل على تكليف في مدينة كبرى كاستاذ اللغة العربية ثم التربية البدنية في اعدادية.الموارد البشرية في النيابات لاتعلن عن مناصب شاغرة في تخصصات معينة ليتم منحها لاحقا بالمحسوبية و الزبونية للمعلميين و الاساتذة النقابيين.

  • كاتب عمومي
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 17:08

    نحن اباء واولياء التلاميذ نطلب من الوزارة الوصية تطبيق التربية الوطنية والاسلامية بقوة ومنع التلاميد من التجمع امام ابواب المؤسسات للتحريض على الفساد واستعمال المخدرات والتسيب امام الشار ع مع تلميدات قاصرات عاهرات يستغلن بعد منازلهم للفوضى والتسيب في الشارع وكدا منع كل تلميد معنف من اصحاب تشويكة الحمير كالدحوشة والسراويل القردة من الدخول الى المؤسسة التعليمية وطرد كل منحرف يعرقل دراسة التلاميد المهدبين ويعنف الاطر مشاغب لاعلاقة له بالتربية والتعليم سوى استغلال اوقات الفراغ وتخصيص قسم للمراجعة حين غياب استاد وتخصيص قسم لمحو الامية للكبار بالمؤسسات العمومية للتوعية والاجتماع واخبارنا عن اولادنا بكل شيء في منضومة مسار وشكرا

  • oujdi
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 17:16

    للمعلقة 8 قارعة الفنجان من قال لك أن الملك يريد الرجوع إلى الفرنسية ، الملك يريد النهوض بالتعليم والعمل على إصلاحه ، والإصلاح يقتضي إكمال التعريب تعريب الجامعة وتعريب المغاربة المفرنسين.

  • SAID
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 17:28

    الى صاحب التعليق رقم 4 الاستاد الجليل .هدا خير دليل على تدهور التعليم بالمغرب .المستوى الهزيل لبعض الاساتدة المحترمين .نعم طه حسين كان اعمى حياته كلها.صدقت التلميدة و اخطا الاستاد.

  • طالب
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 18:55

    أنا تلميذ/طالب بالسنة الأولى كلية الإقتصاد بأكادير .. لحد الأن مازلنا في عطلة صيفية السبب ربما الإكتضاض مع العلم أنه تم بناء كلية جديدة بالمدينة يقال أنها ستنتهي بها الأشغال شهر نونبر هذا يعني أنه سنبقى في عطلة صيفية حتى نهاية هذا الشهر و الناس بدات لقراية و قربوا يبداو الفروض فينك أسي الداودي بالله عليك لقد قتلتم الحماس و الرغبة من أجل بداية دراسية موفقة بعد تعثر في البكالوريا .. تبا لهذا التعليم …
    تعلمت شيئين من كل هذا :
    أولا العمل و الكفاح = السعادة (مللت من الجلوس) ثانيا لا مستقبل في الكليات !

  • اش قراونا قرد بقرة برتقال
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 19:06

    بالاعلان عن مواعيد الامتحانات تمكن المغرب من التغلب على مشكل التعليم . وعليه انتفض االمجتمع السويدي على حكومته مطالبا اياها بالاستفادة من التجربة المغربية . في المغرب كلشي ساهل الي بغا يصعبها . في المغرب مكاين لا دراسة و لا تخطيط . الحل كيتوجد و كيتطبق في خمسة دقايق الى منجحش ايعاودو من الاول لا زربة على صلاح الي بغا يربح را العام طويل .
    اللهم كثر حسادنا في مجال التعليم .

  • مغربي حر
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 19:49

    ******************* يا اخوانى هذه التواريخ موجودة و مفصلة بشكل دقيق في مقرر وزير التربية الوطنية للموسم الدراسي 2015/2014 فلماذا تكرار هذه البلاغات .او هذا فقط لصرف الانظار عن مشاكل التعليم.اقسم بالله العظيم لا زال التلاميذ في التعليم الاعدادي بنيابة بولمان لا استاذ رياضيات ولا اجتماعيات.اهذه هي الجودة في التمدرس.بركا ماتكذبوا على المواطنين.*******************************

  • نوراادين
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 19:56

    استاذة اللغة الفرنسية للاقسام الاولى اعدادي لاعدادبة ابن الابار بمدينة طنجة لم تلتحق بالقسم الا يوم 16 اكتوبر
    فما راي المندوب والوزير ؟ لا باس انهم اولاد الشعب غير معنيين بجودة التعليم. لا زربة على اصلاح

  • prof zakaria ait talbi
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 20:12

    فيما يخص طه حسين فالتلميذة الوحيدة التي استطاعت التعرف عليه من أصل 42 تلميذ كانت لديها معلومة وحيدة فقط وهذا يدل على الفراغ الفكري الذي يعاني منه أبناء هذا الجيل.

  • رد على 15 - SAID
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 20:48

    طه حسين أصيب بالعمى بعد خطأ طبي وكان عمره 4 سنوات صحح معلوماتك يا أخ سعيد.

  • استاذ غيور
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 20:56

    على الدولة ان توفر عدد لا باس به من رجال الامن و الكاميرات والتشويش على الهواتف النقالة و الذكية لمحاربة جحافل التلاميذ الغشاشين الذين ينتهزون الفرص ويضربون بمبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط، ان رجال ونساء التعليم يعيشون اياما عصيبة خلال الامتحانات الاشهادية، ربما بهذه الطريقة سوف يرد الاعتبار لشهادة البكالوريا وما جاورها

  • عين العقل
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 21:02

    وزارة التربية الوطنية تهتم بالقشور وتهمل المشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها التعليم .فقلة اﻷساتدة عرقل السير العادي للموسم الدراسي الحالي.فالتﻻميد في بعض المؤسسات لم يستأنفوا الدراسة بعد ﻻنعدام اﻷطر الكفأة ويتم اللجوء الى الترقيع.كتعييين أساتدة اﻹعدادي وااﻹبتداءي في الثانوي.كما ان اﻹدارة أصبحت تسند لأشخاص ﻻيفقهون شيءا في التسبير اللهم الزبونية والمحسوبية.واﻷدهى.ان هناك ثانويات تسير من طرف معلمين دخلوا اﻹدارة من النافدة ويعبثون فيها الفساد.وﻻ حياة لمن تنادي.أطلب الله أن يحبط أعمال المفسدين االدين أوصلوا تعليمنا إلى أسفل سافلين.6ن الله يمهل وﻻ يهمل.

  • أغشثول
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 21:31

    أن تقييم تلامذتك بسؤالهم عن عميد الأدب العربي هو نفسه قمة التخلف وهو السبب الذي أدى بتعليمنا إلى الهاوية, ما سولت على أنشطاين ولا على لافوازي ولاجيمس واط ،بان ليك غا طه حسين ؟ وكاع لا تعرفو !!!! كون سولتي بعد على أمينة رزق حسن.

  • Asmaa
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 21:51

    اظن ان الاستاد الفاضل لم يقصد طه حسين كان اعمى ام لم يكن ولكن المشكل هل نعرف فقط اوصافه الخارجية مادا نعرف عن اعماله ومساهمته في اثراء الادب العربي.وماهي اهم اعماله.لا عليك استاد فانا اعرف بغيتك من هدا الطرح

  • عبد الله
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 21:56

    الى صاحب التعليق 4؛أتفق معك فيما يخص مشكلة ومهزلة تعدد الكتاب المدرسي،والمعدلات المحصلة عن طريق استعمال أرقى تقنيات الغش المسكوت عنها. أما عن عميد الأدب العربي؛ فمن يكون طه حسين حتى يتقلد شرف عمادة الأدب العربي؟ فماذا أضاف للأدب العربي والاسلامي؟ وهو يصنف ضمن رواد التغريب و التحرر الذين درسوا في الغرب فانبهروا ببريق حضارته وراحوا الى بلدهم يسبحون بحمد هذه الحضارة وما جادت به في سبيل تلبية مكبوتاتهم… فعاد طه حسين متنصلا من هويته وعقيدته فيما ادعاه من خلق القرآن ،فلماذا نتلقن معارف ونجترها دون تمحيصها؟والأخطر من ذلك أن نلقنها لتلامذتنا ؟؟ فما وزن طه حسين مقارنة مع الأدباء الكبار في أدبهم وفكرهم وابداعهم الاصلاحي من أمثال مصطفى صادق الرافعي الذي يلقب بعميد الأدب وحقا له ذلك ؟

  • mehdi rabat
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 22:01

    الله يسهل على الجميع بالنجاح و النقط الممتازة , من جد وجد و من زرع حصد

  • nour
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 22:19

    نحن اباء واولياء الطلبة للاقسام التحضيرية بالمحمدية نطلب من الوزارة الوصية المراقبة الصارمة للاكل الذي يقدم للطلبة المذكورين فقد أصيبوا بتسمم جراء ذلك وهم على ابواب الامتحانات و الغريب في الامر ان الادارة المعنية لا تحرك ساكنا أمام هذا الامر المشين وشكرا

  • عبدو
    الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 22:24

    الأستاذ المحترم زكرياء يعرف تمام المعرفة أن طه حسين كان أعمى، لكن الذي يحاول أن يوصله لنا أن هذه التلميذة لا تعرف عن طه حسين بقده وقامته إلا كونه أعمى

  • prof
    السبت 18 أكتوبر 2014 - 03:41

    طبعا لا جديد في التواريخ.فهي من باب استحمار الناس اجمعين.كما يقول المثل:بالتكرار يفهم الحمار.  ما اود أن أشير إليه فقط أن واضع هذه التواريخ جالس في مكتبه بالرباط ولا يفقه شيئا بالعالم القروي.وبالمناطق النائية.بالله عليكم هل هذا الفقيه المبرمج لا يعلم أن هناك تلاميذ سيقطعون صبيحة الامتحان ما يزيد عن 12كلم.ولا يتوفرون على مبيت في مركز الامتحان.يعني ما يلزمهم العودة الى منازلهم.لكي يعودوا ثانية الى مركز الامتحان صبيحة الغد وقد خارت كل قواهم في المشي.ةهنا لا أتحدث من فراغ.اني اتحدث عن تلاميذ في الفرعية التي اشتغل بها.تبوفروت(لا طريق-لا ماء-لا كهرباء-لا وسائل نقل ….)سيدي يحيى – اموكر.اميلشيل.وسأضيف ان من بين المتحنين هناك اناث.فأين هي العدالة و المساواة و تكافؤ الفرص ….راه حشوما هادشي للي كاديرو فيه.راه كاتفرشو راسكوم بللي على الاقل راكم مامسووقينش….عار.ياللعار كالليك 2015؟؟؟؟

  • استاذ
    السبت 18 أكتوبر 2014 - 04:01

    اتعجب من امر هذه الوزارة.قرأت في عدة تعاليق ان هناك خصاصا في بعض المواد.كالرياضيات و الفرنسية.شخصيا سبق و نجحت في امتحان الكتابي لاساتذة الثانوي التأهيلي(2013 -شتنبر) وفي الشفوي رفضوا ان اجتازه بدعوى لم اكمل بعد 4 سنوات من الخخدمة (الفعلية) .. !!!!! علما اننا قلائل الذين نجحوا في الكتابي ( رياضيات) .اليس هذه بلادة.!! للاشارة منين عاودت حسابي حمدت الله انهم لم يقبلوني.حيث كنت سافقد 4 سنوات من الاقدمية.و سابقى في سلمي لمدة أطول.اضافة الى ان الجميع لم يشجعني على دخول الثاوي التأهيلي لكون التلاميذ ( داسرين بزاف).  

  • مغربية
    السبت 18 أكتوبر 2014 - 08:33

    التعليم المغربي اصبح متاخرا جدا بالنسبة للدول العربية اﻻخرى لكثرة الكتب كالمفيد في اللغة العربية الرحاب المسار…الخ كل مدرسة تطلب كتاب مغاير عن المدرسة اﻻخرى مع العلم ان اﻻمتحان الموحد واحد ولمادا كثرة الكتب.اما بالنسبة لغياب اﻻساتدة في المواد المهمة اصبح عادي.فاغلبية اﻻساتدة يدخلون اوﻻدهم لمدارس خاصة ليدرسوا جيدا وهم يغيبون وﻻيهتمون بمصير التلاميد الفقراء نرجو وبشدة من وزارة التربية الوطنية ان تصصح ماال اليه التعليم المغربي

  • فاعل جمعوي
    السبت 18 أكتوبر 2014 - 15:38

    علاه كاينا بعدا شي قرايا باش إدوزو التلامذ الامتحان، في بعض الجماعات القروية بالوسط والجنوب المغربي ما زال كثير من الأساتذة ما كتبو التاريخ ف الصبورة باش إبداو التلامذ إقرو/ ////////////// لا حولا ولا قوة إلا بالله

  • N-M
    السبت 18 أكتوبر 2014 - 17:14

    أسأل الله العظيم أن يوفق وزارتنا إلى ما فيه خير ناشئتنا ،حتى تحارب كل ما يضر بأبنائنا. الحصص الإضافية (إضطرارا)، والإبتزاز الذي تعيشه الأسر المغربية لإرضاء أبنائها . وأن يحارب كل من يسعى في هذا الميدان من أجل الربح المادي.

  • MARWA
    الأحد 19 أكتوبر 2014 - 18:05

    تلميذة في التالثة إعدادي أطلب من الوزارة أن تعمل بجد ومثابرة من أجل تحسين وضعية التعليم حاليا لضمان غد أفضل لنا نحن أي الأجيال الصاعدة لأن الوضع الرذيء للتعليم الحالي لا يشجعنا على مضاعفة عملنا من أجل النجاح والسعي إلى تطوير مغربنا بعد
    لهذا عليكم فعل أضعاف ما فعلتموه من قبل والله ولي التوفيق
    إنشاء الله مع كامل إحتراماتي

  • Ali
    السبت 1 نونبر 2014 - 01:47

    7و11ــ عذرا اخي لم تفهم قصد الاستاذ الكريم ،فهو يقصد ان التلميذه لا تعلم عن سيرة طه حسين سوى انه فاقدا للبصر يعني ان مستواها ضعيف بالنسبه لتلميذه ادبيه في السلك الثاني ..

  • nounou
    الأحد 17 ماي 2015 - 14:59

    وهل تعريف طه حسين يقتصر على كونه كان اعمى

  • Mohamed Amin ElKoudmiri
    السبت 23 ماي 2015 - 00:17

    أهلا أستاذ
    أعتقد أن تطبيق ماقلته سيكون متاحا
    بعد إصلاح التعليم المغربي
    وإعادة صياغته من الصفر

  • TommyAntisys
    الإثنين 1 يونيو 2015 - 13:12

    لو خصص الدعم المدرسي لفائدة التلاميد الفقراء …….اعطائهم قدر من المال او تطوع بعض الاساتدة لدروس التقوية لفائدة هده النخبة من التلاميد…….و بهدا ستقل نسبة الرسوب في المغرب و سيقل ايضا نسبة العنف المتولدة في نفوس التلاميد ………..زيادة على هدا ان يكون طبيط نفسي لمساعدة التلاميد المشاغبين ……و معرفة مشاكلهم ليس معاقبتهم بتشويه صورتهم و جعلهم منفصلين و مقموعين ………تضرني نفسي و قلبي عندما ارى تلاميد مطرودين من الثانوية و المدرسة……..يشتغلون في محلات الميكانيك……زادت الطين بلة……المرجو مساعدة هده النخبة من التلاميد و معرفة المشاكل ……..فالبحوار و الكلمة الطيبة نصلح الكتير

  • تلميذ
    الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 01:00

    ان الامتحان الجهوي بالنسبة للسنة الثالتة اعدادي قد جاء في اول يوم في رمضان….فارجوا ان تحلو هذا المشكل…لان التلاميذ سوف يفكرون في السؤال و في الاكل معا ….

  • لطيفة
    الأحد 17 يناير 2016 - 10:49

    شكر جزيل على كل ما تقدموه من معلومات

  • سعيدة
    الخميس 4 فبراير 2016 - 17:18

    التعليم بالمغرب لامستوى ولا يؤدي الى اي نتيجة

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 18

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 6

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 3

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين