24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:0913:2716:5219:3620:51
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بنعبد القادر يؤكد إلزامية التكوين المستمر لتطوير كفاءات الموظفين (5.00)

  2. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  3. "خيانة الأمانة" تعتقل مستخدما بوكالة بسيدي قاسم (5.00)

  4. ملفات الفساد (5.00)

  5. رصيف الصحافة: هيكلة الحكومة الجديدة تنتظر تأشيرة الديوان الملكي (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | جمعية: التشهير بـ"نادية" سلوك لا إنساني

جمعية: التشهير بـ"نادية" سلوك لا إنساني

جمعية: التشهير بـ"نادية" سلوك لا إنساني

دخلت جمعية حقوق التلميذ على خط الجدل الذي أثاره بث مقطع فيديو يتضمن استهزاء معلم بإحدى تلميذاته الصغيرات، نادية، عندما عجزت عن كتابة العدد خمسة، فعرضها لوابل من السخرية أمام زملائها في القسم، قبل أن يحاول المعلم التنصل من مسؤوليته بإذاعة توضيح له، يبرز فيه دواعي تصويره للفيديو.

وأعربت جمعية حقوق التلميذ، في بيان توصلت به هسبريس، عن استنكارها كل السلوكات التي وصفتها باللا تربوية واللا إنسانية، والتي تعمل على التشهير بالتلاميذ والإساءة لهم، وذلك من خلال وسائل الاتصال الجماهيري والإعلامي عامة، وتعريضهم للسخرية العمومية".

وأفادت الجمعية بأن فيديو التلميذة نادية ليس الوحيد، حيث إن هناك العشرات من الفيديوهات التي يتم تصويرها داخل المؤسسات التربوية من طرف أطر تربوية، ويتم نشرها عبر الانترنيت، في الفايسبوك او يوتوب، وذلك للتشهير والاستهزاء ببعض التلاميذ".

ودعا المصدر كافة الأطر التربوية إلى احترام كرامة وصورة التلاميذ، وعدم تعريضهم إلى العنف النفسي، من خلال التشهير بهم وتعريضهم للاستهزاء والسخرية، مما يسببه ذلك من جروح نفسية عميقة لدى التلميذ، من قبيل عدم الثقة في النفس، والشعور بالإهانة".

واعتبرت الجمعية ذاتها أن العنف النفسي يعد من بين الأسباب الرئيسية للفشل والهدر المدرسيين"، مبرزة أن "مثل هؤلاء التلاميذ في حاجة أكثر إلى دعم بيداغوجي ونفسي، وإلى تفعيل البيداغوجيات الحديثة والقطيعة مع تلك التقليدية المتخلفة، وليس إلى التشهير المجاني".

ولفتت الجمعية إلى "ما يسببه نشر مثل هذه الفيديوهات من أذى نفسي لدى أسر التلاميذ المشهر بهم، مما يؤثر سلبا على علاقة المدرسة بالأسرة، وعلى تعميق وتكريس التمثلاث السلبية حول صورة المدرس، وخصوصا في مستويات التعليم الابتدائي".

ودعت الجمعية هيئات التأطير، ممثلة في التكوين المستمر، والتكوين الأساسي، إلى الاهتمام أكثر بالتأطير البيداغوجي الحديث، وخاصة التأطير والتكوين النفسي للمدرسين، من قبيل سيكولوجية الطفل في أبعادها المختلفة، وسيكولوجية التواصل، وسيكولوجية الجماعات..

ولم يفت جمعية حقوق التلميذ مطالبة وزارة التربية الوطنية "بإصدار مذكرة ذات بعد تأطيري وتوجيهي في هذا الموضوع"، فضلا عن "ترتيب عقوبات تأديبيبة في حق كل من يشهر بالتلاميذ، ويسيء لصورتهم وكرامتهم بأي وسيلة من الوسائل" يورد البيان ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - زهير الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:05
كيف ما كا نقولو تا واحد ما زاد معلم وهاد المعليم تا هو واحد الوقت مكانش كيعرف خمسة هذا سلوك ﻻ أخلاقي
2 - المهدي الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:16
يا للعجب ومالهوم سغلهوم المسألة بين المعلم وولي امر التلميذة ما لهاته الجمعيات الفضولية بقضايا لا تتعلق بها بتاتا لم يجعلها الشعب وصية على احد من ابنائه وانما تحشر نفسها في امور لا تعنيها ولا تعني المجتمع ايضا
ليس هناك عنف لفضي ضد الصغيرة نادية ليس هناك عنف مادي وانما سخرية لولا نشر الفيديو لكان الامر هينا نعم هينا مادام قد اعترف واعتذر وطلب العفو الكثير اساؤوا للوطن وتم العفو عنهم الكثير نهبوا المال العام وتم العفو عنهم كذلك والجميع ربما من التلاميذ خصوصا الذين مستواهم ضعيف مروا من حالات مشابهة ولم يؤاخد المعلمون بما فعلوا لان لهم ايجابيات ولهم سلبيات ايضا
ايتها الجمعيات اهتمي بشؤونك واتركي شؤون الاخرين فالحساب بين من يهمهم الامر.
3 - ملاحظ الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:26
ونحن بدورنا ندين التشهير التي تمارسه هذه الجمعيات بنفسها على حساب بعض القضايا . همها الوحيد هو الاسترزاق و جني الاموال. ان كان هذا الاستاذ اخطأ فهناك آخرين يعملون بجد لتعليم ابنائكم فعلى الاقل تذكر ان المعلم هو من علمك الكتابة والقراءة ، ودائما اتسائل .لماذا المجتمع المغربي دائما يحتقر المعلم ؟؟؟ ارحموهم يرحمكم الله. يكفي قساوة البرد والتضاريس والبعد عن الاهل والاحباب في الجبال والفيافي. والله لن تتقدم هذه الامة ان لم تعد الى دينها وتعتني بمعلمها.
4 - rodeo الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:34
الحقيقة أن التشهير ليس سلوك حسن و لكن حتى إن أخطأهذا المربي في هاته الواقعة وكل بن آدم خطاء فلقد أصاب وبما فيه أدنا شك في أمور عديدة ندعو له المغفرة و الثواب إن الله غفور رحيم
5 - طارق- طاطا -تازة الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:34
لم أفهم بعد كل هذا اللغط، وكل هذه الزوبعات التافهة، كل من هب ودب أصبح يتصيد الفرصة، وينتظر اللحظة لتفريغ مكبوتاته: الجمعيات، الفنانون، منخرطو اليوتوب، منخرطو الفايسبوك.....، الشهرة ثم الشهرة ....، الموضوع انقضى باعتذار المعلم وكفى،اصبحنا نناقش ما هو هامشي، ونتجاهل ماهو مهم وأساسي، أليس حري بهؤلاء الشجعان، الذين ظهروا علينا هذه الأيام أن يتطرقوا إلى موضوعات أخرى أكثر أهمية(على سبيل المثال: 2m والسهرة الأخيرة..الفيضانات ومسؤولية الدولة...).
6 - bilobamed الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:46
سبحان الله...إنهم ﻻيريدون أن تتدخل الجمعيات يدافعون عن مجرم....أﻻ يكفيكم ما فعلتم بالتعليم في هذا البلد....هنا في بني مﻻل أعرف رجال تعليم...يمارسون السمسرة وآخرون يتاجرون في الماشية والخضر....وأنا على يقين أن هذا ﻻيقتصر على بني مﻻل.
7 - adel الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:48
اقول لهاته الجمعية الحقوقية اولا دخلي سوق راسك.ثانيا ان الجميع اجمع على عقاب هذا الا ستاذ.وقد تاثر الجميع لحال هذه التلميذة ولم يستهزئ بها احد واذا اردتم التاكد ارجعوا الى تعليقات قراء هسبريس اكثر من 1500تعليق كلهم لصالح البنت المسكينة.
8 - غيور الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:49
هكذا اجاب رئيس الوزراء الياباني عندما سئل عن سر التطور التكنولوجي في اليابان ؟؟!!
قائلاً : لقد اعطينا المعلم راتب وزير وحصانة دبلوماسي واجلال الامبراطور !!!
فيا ترى ماذا سيقول وزراء التربية والتعليم في بلادنا؟!
ونحن مازلنا نحنفل بيوم المعلم !!!

هذا هو حال المعلم باليابان والذي هو اهم عناصر النهضة التكنولوجية التي اذهلت العالم بتفوقها على مستوى التكنولوجيا والصناعات الدقيقة والتقنية الرقمية .

نعم هكذا يكرم المعلم في اليابان يا امة سيد الخلق ومعلمنا الاول محمد صلى الله عليه وسلم !!!!!!!
هكذا يكرم المعلم في بلد يحترم نفسه واراد ان يكون في طليعة الامم
كيف لا وهو المعلم الذي حمل رسالة العلم وتربية الاجيال شأنه شأن الانبياء والرسل
فليس من المستغرب ان نرى اليابان وغيرها في طليعة الامم وهي تكرم معلميها اسمى واشرف تقدير ...........

منقول عن نهاد سرحان
9 - marocco-canadien الاثنين 01 دجنبر 2014 - 23:51
salam
le minimum qu il faut pour cet (enseignant)qui porte juste le nom d enseignant est un arret sans solde d au moins 1 an,
et rendre publique une video a lui dont il est en mauvaise situation pour kil puisse mesurer l impact de ce kil a fait pour cette eleve
10 - hassan الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:01
هذا كله كلام لا توجد جمعيات ولا وزارة التربية والتعليم لا شيء هذا كله مجرد كلام اين حقوق الإنسان الدي يتحداتون عنها !! أقولها و أعيدها دإما حتى الإعلام غأئب كل البعد !! متل هذه الحالات الإعلام هو من صيضغط
11 - abdo الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:01
ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء فهاذا المعلم لو كان على خطاء لانعفوا عليه وهوا ولديه اسرة ويستعطف للعالم سواء كانت علىحسن النية او العكس افلا يرحم كفانا من رمي الزيت على النار وشكرا
12 - Ahmed الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:09
ما تعرضت له في طفولتي من عنف و قساوة بدنية و نفسية من قبل الأساتذة الذين تتلمذت على ايديهم لا يضاهيه عنف. نعم يا سادة ،المعلم والأستاذ المغربي عديم التربية و الأخلاق ، وحش امام من هو أضعف منه وسادي النفسية، وحتى من الأساتذة الجامعيين الذين تظنون انهم رمز من رموز العلم و الحكمة، لا يقلون درجة عن هؤلاء، يجب اعادة الإعتبار للتلميذ والطالب المغربي وتمتيعه بكافة الحقوق الكفيلة بجعله مقبلا على طلب العلم بشغف و نهم. ومثال هؤلاء الأساتذة يجب الإنزال بهم اشد العقوبات و زجرهم حتى يكونوا عبرة لمن سولت له نفسه اذاية الطفل المغربي. لا يحق السكوت عن هذه الظاهرة الخفية التي و للأسف منتشرة انتشار النار في الهشيم.
13 - وجهة نظر الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:14
ودائما يبقى المعلم حسب وجهة نظرهم،سبب فشل قطاع التعليم..
14 - djou الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:18
باراكا ماديرو من الحبة قبة, فين هي جمعية حقوق المعلم اللي كايتهان كل مرة من من والا,ياك لاباس ولا طاحت البقرة بانو الجناوا,واقيلو عليكم رجال التعليم اوخليوهم ايديوها فخدمتهم,اولا ماتلقاو مازال اللي قري وليدات الشعب.هضرو شويا على المسؤولين اللي ماهمهم لا اصلاح التعليم ولا الي بحال البريئة نادية همهم الوحيد هو ينزلو على المعلم باش اغطيو على فسادهم.اللهم ان هدا منكر
15 - رضوان صافي الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:24
اعتذار المعلم جاء متأخرا بعد أن رأى رد فعل المغاربة على سوءفعلته . ليس هناك أسوءمن الحط من كرامة الإنسان. لكني في نفس الوقت لا اطالب بجلد المعلم ، لأن سلوكا مثل هذا لا يمكن أن يصدر من شخص سوي . المعلم أسوأ حالا من الطفلة الصغيرة. إذا كانت هذه الأخيرة تعاني فقط من مشكلة على مستوى الإدراك والفهم وهذه ليست نهاية العالم بالنسبة لها، لأن الله سبحانه وتعالى كفيل بها وبرزقها .الا أن المعلم مشكلته جد معقدة وعصية على التحليل ، فكل مركبات النقص ظهرت جهارا من خلال هذا الإمتهان المشين
16 - mohajer الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:32
ملي كطيح الدبيحة كيكثرو الجناوا
17 - zahRa الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:36
عندي سؤالا بسيطا إتمنى من هده الحماعة المرترقة ان تحيبني عليه في اي خانة تصنف سلوك معالي الورير بالمقارنة مع فعل الاستاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
18 - مواطنة الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 00:50
الجنازة كبيرة و الميت فار...المعلم اعتذر بدموعه..صافي..الله يسامح..سيروا شدوا فشي حاجة اخرى...
19 - ana الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 01:00
2 3 5 premierement je salut tous les enseignant et tout les nobles marocain dans tout les domaines mais "il y a tjrs un mais " je dit a touts les enseignants qui sont comme ce maniaque dont on a vue la video et j en connais bcp d autre votre place c est ou en prison ou dans un asile vous savez prquoi parceque vous avez affaire a des enfants qui pourront etre traumatisee a vie par un simple mauvais jugement de votreart oui vous n ete pas des sains et en ne vous demande pas de l etre mais il vous faut un minimup de respect pour vous meme et helas je vois que le probleme de notre siciete s est vous vous quinete devenue des enseignant par la tricherie et la dupe vous qui etiez jjsqua hier des eleve modeste avec un 10,00 helas c est vers vous qu on fait diriger nos enfants chaque jrs vers vous et dire que ts les ensegnants demande pardon a se fils de .... non nous on reclame justice soi faite et qu il aie au diable lui et ses semblable
20 - قرد.بقرة.برتفال الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 01:13
وا حشوما هاد البنت مسكينة غادي تعقدوها .وا تاواحد مازاد من كرش مو معلم .كلنا تعلمنا او كلنا كنا كانغلطوا .انا شخصيا في القسم الثالث ابتدائي .اربعة كنت كانقول ليها ربيعة او رجعوني للقسم التاني باش نجمع راسي .صافي ميكوا على هاد الموضوع او خليو البنت مسكينة تقرى والسلام
21 - عبد الله المغربي الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 01:49
كل من يقول ان الامر لا يهم الجمعيات و باقي الشعب المغربي والشعوب العالمية والانسانية وحقوق الطفل وحقوق التلميد ، فهو مخطيء وكدلكمن يدعي ان الامر يتعلق بابوي التلميدة او اولياؤها فقط ، بل ان الامر يتعلق ببنت المغاربة والانسانية جمعاء ، والمعلم مخطيء ولا يحق لاي كان مسامحته سوى ابوي التلميدة او اولياء امرها ادا تنازلوا عن حقهم لفائدة المعلم وبعد دلك تبفى محاكمته في اطار الحق العام من طرف المحكمة دات الاختصاص ، ولا يحق لاحد التطاول على اختصاص العدالة ، فادا اخطا المعلم فهناك ظروف التخفيف وان صدر منه فعله عمدا او انتقاما من والد التلميدة فليواجه مصيره ليكون عبرة للاخرين ، ولا داعي هنا للتعصب ونصرة الظلم بمفهوم انصر اخاك ظالما او مظلوما واعتقاد نصرة الظالم بمثابة نصرة الظلم ونصرة الظالم هنا هي ان تمنعه من ظلم الغير والردع ليعود الى الصواب وعدم تكرار الحدث المماثل ،وهدا المعلم المتهور النادم بعد فوات الاوان ، واعتبارا لظروف وحال اسرة هدا المعلم يقتضي الامر التخفيف عنه وقد اعلن الثوبة والاعدار وسقوطه في الفخ والتمس الصفح ولا داعي لتدميره وتدمير اسرته .
22 - موشكيلة هدي الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 07:13
أين هي هذه الجمعية - حقوق التلميذ-
كأنهم قاموا بكل ادوارهم، وصرنا مثل السويد وكندا في الحقوق متساوون!!!
كيضحكوا علينا هادو....
يجب إعادة النظر جذرياً في التعليم والا صرنا في خبر كان..سنصبح مثل النسانيس أمام الأمم الأخرى...
تكلمت البارحة مع ألمانية قامت هذه الأخيرة بعطلت قصيرة في بلادنا.. إلا أني تفاجأت أنها لم تخرج من الفندق طيلت العطلة.. وذالك لأنها ضويقت كثيرا هي واختها وامها... وقالت لي ملمحة هذه البلدان تأخرت كثيرا.. أين إسلامهم.. أين ثقافتهم...أين تعليمنا....
23 - عبد الله الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 07:37
ان كانت هذه الجمعية تريد النهوض بمستوي التلميذ عليها نشر تقافة الاعتراف بفضيلة المدرس و بمحاربة الاكتضاض في القسم و بنا الموسسات و تكوين جيل جديد للمدرسين و السماح للمتقاعد بالتقاعد و......
24 - habiba الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 07:48
ان الله غفور رحيم لمذا بعض البشر ﻻ يرحم
25 - علي مكناس الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 09:15
بدل الجدال في امر هده البنت لنساعدها ونبحث عنها لنعطها دروسا اضافية حتى تصبح احسن من استاذها بالف مرة وجزاكم الله خيرا
26 - اﻷطلسي الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 09:20
هذه الجمعيات ﻻ تدافع إلا على نفسها .لو ﻻ هذا الفيديو ما كان لهم أن يظهروا أبدا.هناك أكثر من مثل هذه الفظاعات ﻻيكترثون .فقط يركبون على مثل هذه النازلة الجاهزة من أجل الشهرة.
27 - محماد الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 09:43
مهما كانت بلادة المعلم صاحب الفديو استطاع ان يوصل مستوى رداءة التعليم الى الراء العام .
فعلينا كل واحد من موقعه ان يعمل كل ما في وسعه لانقاد ما يمكن انقاده فرب ضارة خيرا.
28 - معلم الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 12:30
الكل في صف التلميذ بدون شك ولكن لا يجب الكيل بمكيالين، الدفاع عن حقوق التلميذ لا يقتصر فقط على جانب واحد دون الآخر، أين دفاعكم عن التلميذ الذي يعاني من انفصال الأبوين وحرمانه من عطفهما ،أين أنتم من حالة بعض التلاميذ الذين لم يستطيعوا متابعة دروسهم بسبب الحالة الإجتماعية المادية واالاقتصادية التي تعاني منها أسرهم، أين أنتم من أولئك الذين يقطعون كيلومترات للوصول إلى المدرسة تحت رحمة البرد القارس والأمطار، أين أنتم من مراقبة وجبات الإطعام المدرسي ، أين أنتم من مستويين أو ثلاث يدرسون في حجرة واحدة، أين أنتم من البرامج الدراسية التي تدرس لأبنائكم، أين أنتم من البطالة التي تنتظر أبناءكم، ومن خلال تجربتي أن المعلم مهما قسى على التلميذ فهو يكن له المحبة ويبتغي له المستقبل الزاهر فهو كالشمعة يحترق شيئا فشيئا لينير الآخرين ، هذا لا يعني أنني مع هذا المعلم في هذا التصرف الغير مقبول تماما ، وأنا على يقين أنه لم يقصد الإساءة لهذه التلميذة ،لهذا فلا التلميذة ولا المعلم يستحقان كل هذا التشهير لأن كلاهما يعاني ، فرحمة بهما أيها المعلقون.
29 - جلال الحلبي الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 12:40
الى كل المتعاطفين مع مثل هذا المعلم ضعوا انفسكم مكان والد الطفلة تصوروا ان ابنتك او اختك هي هذه الطفلة هل كنت تصمت او انك ستلجأ لجمعياتنا تيقش ولدي وعصبة حقوق الطفل وغيرها من الجمعيات الي تحمل الاسم دون مضمون أنكم جميعا لن تصمتوا بل هناك من سوف يعتدي على المعلم أصلا أنا لست مع التسامح في مثلهذه الأفعال ( قال احدهم عفا الله عما سلف الامر يتعلق بالكفر والرِّدة اما ظلم العباد فالله شديد العقاب )
30 - كريم الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 13:19
سبحان الله علاش بغيتي تقارن راسك باليابان!!! نتوما مازال معنكمش مستوى اليابانيين حت على مستوى التربية راه المستوى المتدني لرجال التعليم هو لمخلينا مأخرين فالتعليم هادش غير معندكم الحصانة و شوف فين وصلن.....
31 - مواطن2 الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 17:39
دات يوم اتصلت باخ لي مهاجر بفرنسا هاتفيا فلم يجبني رغم ان الهاتف رن كثيرا. وبعد نصف ساعة في وقت لتناول الغداء هاتفني معتدرا عن عدم رده. تصوروا ما هو السبب = يمنع استعمال الهاتف اثناء العمل = فكيف لنا ان ناخد العبرة من غيرنا ممن تقدموا في ميادين متعددة. في بلادنا التلفون اصبح جزءا لا يتجزا من حياة المواطن المغربي ولو كان عاطلا مثله كمثل الماء والهواء. وبالرجوع الى موضوعنا ومن اخلاقيات المهنة اصبح لزاما على الدولة تقنين استعمال الهاتف في المرافق الادارية الا للضرورة. ومن سلبياته ما وقع لهدا المعلم الدي قضى في التعليم اكثر من 30 سنة ولم يدرك خطورة هدا الجهاز. ولا يعدر باستعماله في غير ما صنع من اجله. فهو جهاز للاتصال لا لشيء آخر. وعلى كل حال يبقى الامر لعائلة الطفلة ولوزارة التعليم بالدرجة الاولى وليس لاحد للمزايدة واستغلال الظرف. ارجو ان يكون ما حدث فيه عبرة للجميع.
32 - أمازيغي الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 19:27
جمعيات الذل حادكين فولاد بلادكم فين كنتوا ملي تطلق ذلك الاسباني النذل دانيال مغتصب الاطفال جمعيات الفساد ممولة من الخارج لافساد دولتنا فمعظم نساء الجمعيات عاهرات غير متزوجات هذفهم اشاعة الفساد وضرب الإسلام اشتروا دينهم بثمن قليل
33 - sousou الثلاثاء 02 دجنبر 2014 - 21:37
Avant de critiquer les profs allez soigner votre français.Il est minable et plein de fautes.
34 - تلميذ سابق الأربعاء 03 دجنبر 2014 - 06:44
اذكر في ايام المدرسة الابتدائية كان هناك معلم هو سببي في كره المدرسة والاتجاه نحو الشارع لان المعاملة التي كان يتسرف بها من سب وشتم وضرب جنوني تصور انه كان يحمل التلميد و يمسح به الصبورة مرات بركل برجله وجميع انواع العنف يجب على السلطات التربية والتعليم مراقبة هده المشاكل لان ها سلبية نفسانيا و اخلاقيا انا شخصيا كرهت المدرسة عند دهابي اليها كما انني داهب الى جهنم حسبي الله ونعم الوكيل
35 - جمال قش الخميس 04 دجنبر 2014 - 09:02
القسم مكان لتعليم والتربية لا لسخرية
36 - journalsawtokompress الخميس 04 دجنبر 2014 - 19:56
قبل ان تراعي وزارة التربية الى استهتار المعلم بحقوق الطفل الذي هو في طور التكوين فالمعلوم ان المعرفة تتكون بالتراكم والعصامية فاذا كانت الطفلة او التلميذة لاتحسن قراءة شئ فالابداع والفن والعصامية هي موهبة من عند الله ، اما فيما يخص الوزارة وتعميق البحث في الموضوع وارسال لجنة التقصي كلها تدابير خاوية المحتوى اما الطامة الكبرى هي الوكر الذي يتلقى فيه الطفل التربية والتلقين اي المدرسة التي هي نصف التكوين والتوجيه والتاطير لهذا وجب على الوزارة الوصية ان تعتني بالمؤسسات في المقام الاول فهناك مؤسسات ليس بها مراحيض وهناك اخرى مزدوجة الاستعمال بنين بنات اما الغرابة هي ثانوية ابن الاثير بالحي المحمدي الدار البيضاء التي تعتبر قطب مالي وقطب معرفي وحضاري يعيش تلاميذتها تحت اسقف ايلة للسقوط وكلها تتقاطر بامطار الخير التي غمرت البلاد واجرفت مااجرفته حتى اصبحت اقسام ابن الاثير برك من الماء لاينقص تلاميذتها الا السباحة والمنقذين
37 - mouzna السبت 06 دجنبر 2014 - 12:19
ليت الاستاذ استغل دور التعليم الاولي في الفيديو.
ليت الاستاذ استغل عدم معرفته بالطرق الحديثة لمعالجة مشكلة التلميذة وطرح مشكلة التكوي المستمر.
.ليت الاستاذ تجرا في تصريحه وقال انه امضى30سنة باسلاك التعليم الابتدائي هذه الوضعية قد تخلق من الاستاذ شخصا غريبا عن نفسه.وانه يلزم اعطاء دورات خاصة بعلوم التربية وعلم النفس للاساتذة.
ليته تطرق لموضوع الامتحانات المهنية التي يترقى الاستاذ بموجها الى سلم اعلى وهو فارغ من المحتوى التعليمي التعلمي وان الامر يتعلق بحفظ الاجوبة المطروحةعلى صفحات النترنيت وتتم عملية نقلها على اوراق المبارات.
ليت الاستاذ طرح مشكلة الاكتظاظ داخل الفصول الدراسية على الفيديو
ليت الاستاذ طرح مشكلة تعدد الاقسام داخل القسم الواحد.
ليت الاستاذ كان صادقا في تصريحه واعترف باخطائه وقال: كان افيد لي وللمتعلمين استثمار التكنولوجيا الحديث في مصلحة المتعلمين عوض التشهير بتلميذة لا ذنب لها في عدم التوصل الى كتابة رقم.
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال